أخبار عاجلة

رياضة : أبرزها الجزر والثوم.. منتجات تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

رياضة : أبرزها الجزر والثوم.. منتجات تقلل من خطر الإصابة بالسرطان
رياضة : أبرزها الجزر والثوم.. منتجات تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

السبت 31 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - كشف خبير التغذية ديمتري سيميريادوف، عن أبرز المنتجات تحتوي على مواد يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

وقام باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية بتحليل مجموعة بيانات عن السرطان، والتي تضمنت معلومات عن ما يقرب من مليون و800 ألف مريض تزيد أعمارهم على 30 عامًا، وخلص العلماء إلى أن ما يقرب من 40% من حالات السرطان و44% من الوفيات الناجمة عن السرطان يمكن الوقاية منها من خلال تغيير نمط الحياة، حسبما أفاد موقع kp.ru.

 

أحد هذه التغييرات التي تضمن الوقاية بشكل فعال من السرطان هو تصحيح النظام الغذائي اليومي، والذي يتضمن أيضًا استهلاك الأطعمة الصحية والمغذية وفي مناقشة مدى فعالية هذه التغذية السليمة من حيث الحماية من السرطان.

 

وقال خبير التغذية دميتري سيميريادوف: لا يوجد تغيير في النظام الغذائي، ولا يوجد طبق أو منتج يمكن أن يمنع السرطان بنسبة 100٪، ناهيك عن علاجه ومع ذلك، هناك مواد معروضة على طاولتنا يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

وأوضح سيميريادوف أن السرطان هو إلى حد كبير نتيجة لانهيار الحمض النووي الخلوي، مما يسبب طفرة ونتيجتها في شكل تكاثر غير طبيعي للخلايا المعيبة وتراكمها (الأورام)، وتحتوي بعض الأطعمة على مضادات الأكسدة، وهي مواد تحمي الحمض النووي من التلف وبفضل هذا، يتم تقليل خطر حدوث تشوهات خلوية تؤدي إلى تكوين الأورام.

 

قام اختصاصي التغذية بتسمية الأطعمة المتاحة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان والتي تحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من مضادات الأكسدة.

وهنا قائمتهم:

البروكلي.

الجزر.

الفول.

التوت.

المكسرات.

زيت الزيتون.

الكركم.

الحمضيات.

الثوم.

الأسماك الدهنية.

ومن بين المشروبات، يعتبر الشاي الأخضر مفيدًا بشكل خاص في الوقاية من السرطان.


بدأت وحدة جرائم إلكترونية صغيرة داخل مكتب المدعي العام في باريس، بقيادة جوهانا بروس البالغة من العمر 38 عامًا، التحقيق في قضية رئيس شركة تيليجرام بافيل دوروف، والذي أطلق طلقة تحذيرية لشركات التكنولوجيا العالمية.
يمثل اعتقال دوروف، 39 عامًا، يوم السبت الماضي تحولًا كبيرًا في كيفية تعامل بعض السلطات العالمية مع رؤساء التكنولوجيا المترددين في مراقبة المحتوى غير القانوني على منصاتهم.
وقال محامون إن الاعتقال أشار إلى شجاعة وحدة الجرائم الإلكترونية J3، لكن الاختبار الحقيقي لطموحاتها سيكون ما إذا كان بروس قادرًا على تأمين إدانة بناءً على حجة قانونية غير مجربة إلى حد كبير.


في خطوة غير مسبوقة ضد الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا كبيرة، زعم المدعون أن دوروف يتحمل المسؤولية عن المخالفات القانونية المزعومة على منصته، مما يضعه تحت تحقيق رسمي بتهمة الجريمة المنظمة. يُشتبه في تواطؤه في إدارة منصة عبر الإنترنت تسمح بنشر صور اعتداء جنسي على الأطفال، والاتجار بالمخدرات والاحتيال.

قال محامي دوروف يوم الخميس إنه من "العبث" أن يُحمَّل المسؤولية وأن التطبيق يلتزم بالقوانين الأوروبية، وهو ما يعكس تصريحًا سابقًا صادرًا عن تيليجرام نفسه.


إن وضع موكله تحت التحقيق الرسمي في فرنسا لا يعني الإدانة أو يؤدي بالضرورة إلى المحاكمة، ولكنه يشير إلى أن القضاة يعتبرون أن هناك أدلة كافية للمضي قدمًا في التحقيق. يمكن أن تستمر التحقيقات لسنوات قبل إرسالها إلى المحاكمة أو إسقاطها. دوروف خرج بكفالة، لكنه مُنع من مغادرة فرنسا.

بدأت وحدة بروس في التحقيق مع دوروف في وقت سابق من هذا العام بعد أن رأت تطبيقه يُستخدم في جرائم لا حصر لها، وتزايد إحباطها من "الافتقار شبه الكامل للاستجابة من تيليجرام للطلبات القضائية"، حسبما قالت مدعية باريس لور بيكو يوم الأربعاء.

في مقابلة مع صحيفة Liberation في يناير، قالت بروس إن مكتبها يشرف على عدد متزايد من التحقيقات التي تشمل Telegram وتطبيق المراسلة المنافس Discord، مضيفة أن معالجة الجريمة عليهم كانت "واحدة من معاركي".

لم يستجب جيسون سيترون، الرئيس التنفيذي لشركة Discord، لطلب التعليق.

وحدة الجرائم الإلكترونية J3 التابعة لبروس هي الأهم في فرنسا، ولديها ترخيص لملاحقة الجرائم على مستوى البلاد. لكنها أيضًا صغيرة، مع خمسة مدعين عامين فقط، وهو أقل بكثير من 55-60 مدعيًا عامًا للجرائم الإلكترونية في سويسرا، وفقًا لتقرير برلماني صدر عام 2022. وقالت بروس لصحيفة Le Figaro العام الماضي إنه مع الموارد المحدودة، فإنهم "يعطون الأولوية للجرائم الأكثر خطورة".

وقالت بروس في ظهور بودكاست عام 2022 إنها تريد أن تكون صارمة "حتى يعتقد مجرمو الإنترنت أنه إذا هاجموا فرنسا، فسيتم محاكمتهم ومعاقبتهم بشدة".

وقالت: "نريد محاكمة الناس، إما في بلادهم ... أو في فرنسا من خلال مذكرات اعتقال".
وأضافت أن مكتبها كان معتادًا على "القضايا الحساسة للغاية". "في بعض الأحيان، تتقاطع القضايا القانونية والجيوسياسية".

وقال باتريك بيرو، الذي ينسق التحقيقات بمساعدة الذكاء الاصطناعي في الدرك الفرنسي ويقدم المشورة لوحدة القيادة السيبرانية بوزارة الداخلية، إن J3 كانت مبتكرة في السعي إلى مقاضاة القضايا التي تشكل سابقة دولية.

وقال لرويترز "أعتقد أنه يظهر أنه لا يمكنك أن تفعل ما تريد بهذه المنصات". "إنه سؤال حقيقي للمستقبل، لأن هذه المنصات لن تتوقف عن التكاثر، لذا فإن تحدي التنظيم ضروري".

أرضية قانونية صعبة؟
تقود بروس J3 منذ عام 2020، مما منحها الإشراف على واحدة من أهم قضايا الجرائم الإلكترونية الفرنسية - وأكثرها إثارة للجدل - على الإطلاق.

في أواخر عام 2020، تولت J3 مسؤولية التحقيق في Sky ECC، والتي كانت إلى جانب Encrochat واحدة من خدمات الاتصالات المشفرة الرئيسية التي يستخدمها رجال العصابات لشراء المخدرات والأسلحة، أو قتل المنافسين. قبل بضع سنوات، قامت الشرطة الفرنسية والهولندية والبلجيكية باختراق خوادمها، التي كانت موجودة في شمال فرنسا، مما أعطى المدعين الفرنسيين سلطة قضائية على العديد من التحقيقات الناتجة.
وفقًا لليوروبول، كان هناك أكثر من 6500 اعتقال منذ إزالة Encrochat في عام 2020، مع الطعن في قانونية عمليات التنصت في محاكم الاستئناف في جميع أنحاء أوروبا.
تم تسليم بول كروسكي، رئيس Encrochat الكندي، في فبراير من جمهورية الدومينيكان إلى فرنسا، حيث ينتظر الآن المحاكمة. يطعن محامو جان فرانسوا إيب من Sky ECC في مذكرة الاعتقال الفرنسية الخاصة به.
قال ستيفان بونيفاسي، محامي Eap، إن موكله بريء، مضيفًا أن "Sky ECC لم يتم تصميمها كأداة للمجرمين، ولا يتم تسويقها على هذا النحو".
قال محامي كروسكي، أنطوان في، إن موكله بريء.
وقال فاي في بيان "الخدمة التي أنشأها بول كروسكي، مثل الخدمات الأخرى التي حظيت بنجاح عالمي، كانت تهدف فقط إلى حماية خصوصية وحرية تبادل مستخدميها، ولا تهدف في أي حال من الأحوال إلى دعم الأنشطة الإجرامية". وقال محاميان فرنسيان آخران عملا في قضيتي سكاي إي سي سي وإنكروتشات لرويترز إن هذه التحقيقات السابقة منحت الملاحقة القضائية فرصة لإثبات أن هذه القضية لا أساس لها من الصحة. 

وقال روبن بينسار، الذي خاض قضايا إنكروتشات في المحكمة العليا في فرنسا، إن المدعين العامين سيحتاجون إلى إثبات أن دوروف كان على علم ووافق على الجريمة في التطبيق، واصفًا حجتهم بأنها "مشكوك فيها تمامًا". وأضاف أن حقيقة عدم امتثال تيليجرام لطلبات إنفاذ القانون "لا تجعل المرء تلقائيًا شريكًا في مشروع إجرامي". وقال بينسار إنه من الواضح أن "فرنسا تلاحق مقدمي خدمات الرسائل المشفرة"، وأن المشغلين الآخرين لمثل هذه التطبيقات، مثل سيجنال، "يجب أن يشعروا بالقلق بشأن ما إذا كانوا ملتزمين باللوائح الفرنسية أم لا. لأن الرسالة واضحة إذا لم يكونوا كذلك، فسيتم اتخاذ إجراءات قانونية". ولم يستجب سيجنال على الفور لطلب التعليق.
وقال مصدر في مكتب المدعي العام في باريس إن تحقيق سكاي إي سي سي ليس له صلة بتحقيق تيليجرام.


القلب من أهم أعضاء الجسم التي يجب الإهتمام بصحته بشتى الطرق بداية من اتباع نظام غذائي صحي وصولًا لنمط الحياة التي يتبعه الفرد، وفي هذا الصدد توجد عدة عوامل صحية تحدد وضعية النوم المناسبة لصحة القلب، فالأمر يختلف بين من يشكو من حالة قلبية، أو ارتجاع حمض المريء، وبين من يعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم، أو غير ذلك.

52.webp

وإذا كان الشخص يعيش بحالة قلبية، فينبغي تجنب النوم على الجانب الأيسر، بحسب "هيلث لاين".

وفي حين قد يفيد النوم على الجانب الأيسر المصابين بالارتجاع المعدي المريئي، ولكن قد يكون له آثاراً سلبية على القلب. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدعم هذه النظريات.

وقد يساعد النوم على الظهر مع وضع وسادة تحته في تخفيف آلام الظهر، ولكنه قد يؤدي أيضاً إلى تفاقم أعراض انقطاع النفس أثناء النوم.

وبشكل عام، توصلت الأبحاث إلى أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، أو الحصول على نوم رديء الجودة، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض أخرى.

لذلك يتفق معظم الأطباء على أن أفضل وضع للنوم هو الوضع الأكثر راحة للشخص، والذي يجعله يستغرق في نوم عميق.

وفي عام 1997، لاحظ الباحثون لأول مرة أن النوم على الجانب تسبب في تغييرات ملحوظة في النشاط الكهربائي للقلب المقاس بتخطيط كهربية القلب. ووجدوا تأثيراً أكثر وضوحاً، عندما كان المشاركون مستلقين على جانبهم الأيسر.

الجانب الأيسر
وفي دراسة أحدث أجريت عام 2018، وجد الباحثون أيضاً أن النوم على الجانب الأيسر كان مرتبطًا بتغييرات في قراءات تخطيط كهربية القلب لدى المشاركين الأصحاء. وباستخدام نوع من تقنية التصوير تسمى تخطيط القلب المتجهي، وجدوا أن النوم على الجانب الأيسر تسبب في تحول القلب وانعطافه.

وعندما نام المشاركون على جانبهم الأيمن، لم يتم العثور على أي تغيير تقريباً في نشاط تخطيط كهربية القلب.

وتبين أنه في هذا الوضع (النوم على الجانب الأيمن)، يتم تثبيت القلب في مكانه بواسطة طبقة رقيقة من الأنسجة بين الرئتين تسمى "المنصف".


قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إنه لأول مرة يستمر الاحتلال في حرب متواصلة على قطاع غزة لمدة 11 شهرًا إلى الآن، وإذا خاض الاحتلال الحرب اعتمادًا على مصادره الذاتية لأنهار منذ عدة أشهر ولكنه يعتمد على مصادر خارجية تجعله  قادر على الاستمرار في هذه الحرب وأن شعب فلسطين أعزل لا يمتلك  مقدرات لإرهاق هذا الاحتلال، وأن الشعب الفلسطيني لا يمتلك شئ بينما أسلحة إسرائيل  تأتي من أمريكا.

وأضاف «الرقب»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الاحتلال يمتلك 350 طائرة حربية من أشكال مختلفة و22 ألف دبابة، وأكثر من نصف مليون جندي بين احتياط ونظامي، وبالرغم من كل ذلك يعجز على كسر شوكة الشعب الفلسطيني الذي يحاول بقدر المستطاع أن يؤلم الاحتلال. 


وتابع: «سيناريو ما حدث بقطاع غزة يعود للتنفيذ مرة أخرى في الضفة الغربية بشكل متواصل وكبير وبالرغم كل هذه الصعوبات إرادة شعب فلسطين لاتهدمه أعتى أدوات القتل»، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولى إلى هذه اللحظة لم يصدر قرارلإدانة جرائم الإبادة الجماعية التي تمت في غزة، جعلت جيش الاحتلال يفكر بشكل قوي نقل نفس نموذج ماحدث في غزة إلى الضفة الغربية.


شاركت خبيرة التغذية بوبكوفا نصائح احترافية حول كيفية تناول البيض، مشيرة إلى أن استهلاكها غالباً ما يرتبط بمشكلة ارتفاع نسبة الكولسترول، وهو ما يساعد على الإصابة بأمراض القلب.

 

ومع ذلك، يحتوي الصفار على متطلبات الكوليسترول اليومية المثالية - حوالي 250-300 مجم لكل 100 جرام من المنتج، وقالت بوبكوفا في مقابلة مع موقع Gazeta.Ru : "هذه هي بالضبط الكمية الموصى بتناولها مع الطعام يوميًا".

 

وبحسب الخبيرة، فإن جسم الإنسان لديه القدرة على التكيف مع التغيرات في مستويات الكولسترول في الدم بسبب الطعام، وعندما يأتي المزيد من الكولسترول من الطعام، فإنه يقلل من إنتاج الكوليسترول الخاص بك - وبالتالي الحفاظ على التوازن.

 

لكن أكدت خبيرة التغذية أن الأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل ارتفاع نسبة الكوليسترول يجب أن يكونوا أكثر حذراً بشأن عدد البيض الذي يتناولونه ووفقا لبوبكوفا، من الأفضل لهم التخلي عن الصفار.

 

وينصح الشخص السليم بتناول بيضة كل يومين، وهذا سيكون كافيا، ونصحت بأنه إذا كانت هناك تغييرات معينة في مستويات الكوليسترول في الدم، فمن الأفضل تناول البروتين فقط أو إعداد عجة من الجزء من بياض البيض.

 

وأضافت الأخصائية أنه على الرغم من أن البيض يحتوي على العديد من المواد المفيدة والمهمة، إلا أنه يجب عليك دائمًا السعي إلى اتباع نظام غذائي متنوع - يجب أن يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطعمة، ويجب عليك تناول الخضار والفواكه ذات الألوان الزاهية والحبوب والأسماك في كثير من الأحيان.


فى أول تصريحات له بعد إعلان نادى الزمالك التعاقد معه على سبيل الإعارة لمده موسم واحد أكد المغربى محمود  بن تايك أنه يعرف الكثير من لاعبي الزمالك خصوصا المغاربة الذين لعبوا للفريق  مثل بن شرقي وحميد احداد وغيرهم وكذلك المصريين مثل شيكابالا وزيزو وعبدالله السعيد والمثلوثي

وأضاف بنتايج قائلا أريد الفوز بكل الألقاب مع الزمالك بداية من كأس السوبر وكل البطولات التي سنشارك بها.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عن التعاقد رسمياً مع المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.
وانضم محمود بنتايك لصفوف الزمالك قادماً من نادي سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة، مع وجود بند باحقية القلعة البيضاء في شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة.
يأتي تعاقد مجلس إدارة الزمالك مع الظهير الأيسر المغربي بعد موافقة البرتغالي جوزيه جوميز على إبرام الصفقة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.


صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف يوم السبت أنه على الرغم من أن السلطات الروسية واجهت مشاكل مع تيليجرام، إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة بافيل دوروف لم يتم اعتقاله أبدًا أثناء وجوده في روسيا.

"الشيء الوحيد الذي أريد قوله: لم يعتقله أحد [دوروف] في بلدنا. بالطبع، كانت هناك أسئلة. نعم، بالفعل، يستخدم الإرهابيون شبكة تيليجرام. لكن الإرهابيين يستخدمون السيارات أيضًا. لماذا لا يعتقلون الرئيس التنفيذي لشركة رينو أو سيتروين؟" قال بيسكوف للمراسل بافيل زاروبين، معلقًا على اعتقال دوروف في فرنسا.

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا يوم الثلاثاء أن اعتقال دوروف قوض حرية التعبير في فرنسا، مما يشير إلى أن الاعتقال كان بدوافع سياسية.


اعتقلت السلطات الفرنسية بافيل دوروف، الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام، في مطار لو بورجيه في باريس في 24 أغسطس كجزء من تحقيق في أنشطة إجرامية مرتبطة بتطبيق المراسلة الخاص به.

واجه دوروف ست تهم، بما في ذلك التواطؤ في إدارة منصة عبر الإنترنت لتمكين المعاملات غير القانونية من قبل مجموعة منظمة ورفض التعاون مع إنفاذ القانون. وتشمل التهم أيضًا تسهيل توزيع المواد الإباحية للأطفال، والاتجار بالمخدرات، وغيرها من الأنشطة غير القانونية من خلال تيليجرام.

بعد اعتقاله، تم إطلاق سراح دوروف بكفالة قدرها 5 ملايين يورو ولكن تم منعه من مغادرة فرنسا ويجب عليه تسجيل الوصول في مركز للشرطة مرتين في الأسبوع.

أثار الاعتقال ضجة دبلوماسية كبيرة، شملت حكومات في باريس وموسكو وأبو ظبي، وأعاد إشعال المناقشات حول حرية التعبير عبر الإنترنت وتنظيم التكنولوجيا.

كما يشمل التحقيق، الذي بدأ في فبراير، شقيق دوروف، نيكولاي، الذي أصدرت السلطات الفرنسية مذكرة اعتقال بحقه في مارس.

ونفت شركة تيليجرام بشدة ارتكاب أي مخالفات، مؤكدة امتثالها لجميع المعايير الرقمية الأوروبية.


أشاد أيمن يونس، نجم نادي الزمالك، بمجلس إدارة القلعة البيضاء بعد تجديد عقد محمد عواد لمدة 3 مواسم.

وقال يونس في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي أحمد علي، المذاع على قناة نادي الزمالك: "أبارك لمحمد عواد بعد تجديد عقده مع الزمالك، ومحمود الشناوي سيكون حارس مرمى منتخب مصر القادم".

 

وأضاف: "مجلس إدارة الزمالك على العهد دائما وورث تركة ثقيلة ويؤدي بشكل جيد في ظل الظروف الصعبة، وجميع أبناء الزمالك في خدمته خلال المرحلة المقبلة".

وأوضح: "أشكر شيكابالا على مجهوده الخرافي مع الزمالك في الفترة الماضية، وأتمنى استمرار زيزو وتجديد عقده وغلق هذا الملف بشكل نهائي".

وتابع: "منتخب مصر يستحق مساندة ودعم خلال الفترة المقبلة ويجب الوقوف بجانب حسام حسن في مهمته الوطنية".


لم يعد منظمو الإنترنت في العالم يلعبون، بعد يومين من توجيه فرنسا الاتهامات إلى الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام بافيل دوروف بمجموعة من التهم، أمرت البرازيل يوم الجمعة بتعليق عمل شركة إكس التابعة لإيلون ماسك بعد أن تحدت تفويضًا بتعيين ممثل قانوني في البلاد.

 وفي حين تختلف التفاصيل في نواحٍ مهمة، فإن كلتا الحالتين تنطويان على فقدان الحكومات الديمقراطية صبرها مع أباطرة التكنولوجيا الليبراليين السيبرانيين الذين استخفوا بالسلطات ربما أكثر من اللازم.

تنذر حملات القمع، التي تأتي بعد أشهر من إقرار الولايات المتحدة لقانون قد يؤدي إلى حظر تيك توك، بنهاية عصر. ليس عصر وسائل التواصل الاجتماعي، الذي لا يزال قوياً. ولكن العصر الذي تمتعت فيه شركات التكنولوجيا العملاقة بحرية تامة في تشكيل العالم عبر الإنترنت - وافتراض الحصانة من العواقب في العالم الحقيقي.

في حين كانت شركات الإنترنت الحرة تتصادم منذ فترة طويلة مع الأنظمة الاستبدادية ــ جوجل في الصين، وفيسبوك في روسيا، أو تويتر قبل ماسك في تركيا ــ لم تكن الحكومات الغربية حتى وقت قريب تعتبر وسائل الإعلام الاجتماعية ورؤية حرية التعبير التي تروج لها متعارضة جوهريا مع الديمقراطية. لقد أدرك الساسة والمنظمون أن هناك أشياء سيئة على الإنترنت، وشجبوها وسعوا إلى إيجاد سبل للتخفيف من حدتها. لكن حظر شبكات التواصل الاجتماعي بأكملها أو اعتقال مديريها التنفيذيين لم يكن ببساطة شيئا تفعله الديمقراطيات الليبرالية.

 

قالت دافني كيلر، مديرة برنامج تنظيم المنصات في مركز السياسة السيبرانية بجامعة ستانفورد ومحامية سابقة في جوجل: "لقد تحول البندول من الخطاب العام الذي يدور حول "الإنترنت كأداة للحرية" إلى "الإنترنت كتهديد". "لذا هناك عدد أقل بكثير من الحكومات الأخرى ووسائل الإعلام والمجتمع المدني، وما إلى ذلك، التي تقف إلى جانب المنصات".

ولكن هل يمثل هذا تحولا مشؤوما نحو القمع، أم إعادة تأكيد طال انتظارها لسيادة القانون في المجال الرقمي؟ قد تعتمد الإجابة على السياسة التي يتبعها المرء. لكنها تتوقف أيضا على شرعية التهم في كل حالة وتناسب ردود الدول.

يصف ماسك ودوروف نفسيهما بأنهما محاربان لحرية التعبير يقاتلان مجمع الرقابة العالمي الزاحف. وبالنسبة لمنتقديهما، فهما دجالان يستخدمان حرية التعبير كذريعة للاستفادة من المحتوى غير اللائق وغير القانوني.

وعند الفحص الدقيق، لا تصلح أي من الحالتين لإطار بسيط من الخير ضد الشر.

إن الخطاب الذي يخاطر ماسك بواحدة من أكبر أسواق إكس للدفاع عنه هو خطاب جايير بولسونارو وأنصاره الذين بدأوا في دفع روايات كاذبة عن تزوير الانتخابات قبل محاولة إعادة انتخاب الرئيس اليميني في عام 2022. بعد هزيمته، ساعدت أشهر من التضليل في تأجيج هجوم على غرار هجوم السادس من يناير على برازيليا، حيث اقتحم بولسونارو القصر الرئاسي والكونجرس والمحكمة العليا في محاولة لعكس النتيجة التي وصفها البعض بمحاولة انقلاب. طارد قاضي المحكمة العليا البرازيلية ألكسندر دي مورايس بقوة منافذ التواصل الاجتماعي - بما في ذلك تيليجرام، ومؤخرا، إكس - لنشرها أخبارًا كاذبة مزعومة ومعلومات مضللة "معادية للديمقراطية".

قاوم ماسك وإكس، ورفضا مرارًا وتكرارًا وعلنًا الامتثال لأوامر تعليق الحسابات وإزالة المحتوى. جاءت القشة الأخيرة لمورايس عندما تحدى إكس مطلبًا بتعيين ممثل قانوني في البرازيل يمكن للحكومة أن تحمله المسؤولية - وهو مطلب مرتبط تاريخيًا بالحكومات الاستبدادية التي تسعى إلى ترهيب الشركات.

يصور ماسك موقفه على أنه موقف مبدئي ضد الرقابة السياسية. يرد المتشككون بأن ماسك يدافع فقط عن حلفائه؛ لدى بولسونارو علاقات وثيقة بالرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يدعمه ماسك لإعادة انتخابه. في المقابل، ورد أن إكس استسلم لمطالب مماثلة من الهند وتركيا.

وفي الوقت نفسه، يواجه دوروف اتهامات بالتواطؤ في مجموعة من الأنشطة غير القانونية التي حدثت على منصة الرسائل الخاصة به، بما في ذلك الجريمة المنظمة، وبيع المخدرات والأسلحة، ومشاركة مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال. ويقول محاميه إنه "من السخف" تحميل منصة أو رئيسها المسؤولية عن إساءة استخدامها من قبل بعض المستخدمين. وقد تكون هذه الحجة أكثر إقناعًا إذا لم تكن تيليجرام سيئة السمعة بسبب غض الطرف عن مثل هذه الانتهاكات وحماية الجناة من الملاحقة القضائية.

إن اعتقال الرئيس التنفيذي هو رد فعل صريح، ويقول الخبراء إن بعض التهم الموجهة إلى دوروف تنطوي على مخاطرة المبالغة. وقالت كيلر إنها تأمل في تحقيق العدالة بطريقة أو بأخرى مع استمرار العملية القانونية.

وقالت: "لقد أقر الاتحاد الأوروبي إطارًا مدروسًا بعناية" لمنصات الإنترنت. "أعتقد أن ما يفعله المدعي العام الفرنسي إما يتناسب مع ذلك أو، إذا لم يكن كذلك، فسوف يتوقف بسببه".

وعلى النقيض من ذلك، قال كيلر: "إن البرازيل لديها قاضي في المحكمة العليا يبدو وكأنه قد انشق".

إن حملة القمع التي شنتها الولايات المتحدة على تيك توك تختلف عن محاكمة دوروف في فرنسا وحظر إكس في البرازيل من حيث أنها كانت مدفوعة بعدم ثقة البلاد في الصين أكثر من أي شيء معين يُزعم أن تيك توك ارتكبه خطأ. بعيدًا عن في انتهاك لقواعد الإنترنت الأمريكية - والتي تكاد تكون معدومة - بدا تيك توك حريصًا على الاسترضاء، وعرض منح إدارة بايدن السيطرة على عملياته في الولايات المتحدة.

رفضت الإدارة العرض، وبدلاً من ذلك وقعت على مشروع قانون ثنائي الحزبية يلزم الشركة الأم الصينية لتيك توك، بايت دانس، ببيع التطبيق أو حظره من متاجر التطبيقات الأمريكية. تردد صدى هذه الخطوة حظرًا مماثلًا لتيك توك ومجموعة من التطبيقات الصينية الأخرى من قبل الهند قبل أربع سنوات.

في الماضي، أدانت الولايات المتحدة حملات الحكومات الأجنبية على شركات وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها قمعية. وسواء كان قانون تيك توك مبررًا، فمن المرجح أنه يقوض قوة الخطاب الأمريكي على هذه الجبهة، مما يشجع الحلفاء والأعداء على حد سواء على اتخاذ مواقف أكثر صرامة.

حذر كيلر من فكرة أن البلدان التي تسعى إلى إخضاع عمالقة التكنولوجيا هي ظاهرة جديدة. وأشارت إلى خلاف بين ياهو وفرنسا يعود إلى عام 2000، وأشارت إلى أن أوروبا "دخلت عقدًا من الزمان في حرب التكنولوجيا"، بينما سجنت البرازيل أحد المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك في عام 2016.

ومع ذلك، أقرت بتحول الأجواء. وقالت إنه مع وجود قادة التكنولوجيا الوقحين مثل دوروف وماسك في ورطة في الخارج، يبدو أن عمالقة التيار الرئيسي مثل جوجل وميتا "في وضع الامتثال". خذ على سبيل المثال الرسالة التنازلية التي أرسلها الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج في نهاية الأسبوع الماضي إلى رئيس لجنة القضاء في مجلس النواب جيم جوردان (جمهوري من ولاية أوهايو)، الذي كان يحقق في الشركة.

قد يتمكن دوروف وماسك من الخروج من مأزقهما. (وكذلك قد تتمكن تيك توك، التي تتحدى قانون سحب الاستثمارات أو الحظر في المحكمة).

القلق الحقيقي ليس أن بعض قادة الإنترنت قد يواجهون في النهاية عواقب وخيمة لانتهاك قوانين دول مختلفة. ولكن ما يثير القلق هو أن حماسة هذه البلدان لكبح جماح ما تعتبره شركات تكنولوجية مارقة قد تؤدي إلى قوانين أو معايير تقمع أشكال التعبير المشروعة على الإنترنت.

وتتضمن الاتهامات التي وجهتها فرنسا لدوروف بعض الاتهامات التي تشير إلى تجريمها للتشفير، ويبدو أن الأمر الأولي الذي أصدرته البرازيل ضد X كان يهدف إلى اكتساح الشبكات الخاصة الافتراضية. وكلاهما أدوات رئيسية للخصوصية على الإنترنت ولها العديد من الاستخدامات التي تتجاوز تيليجرام وX.

ولكن على أقل تقدير، سيتعين على قادة التكنولوجيا رفيعي المستوى التفكير بعناية أكبر قليلاً من الآن فصاعدًا بشأن أسواق البلدان التي هم على استعداد لفقدان الوصول إليها - وعلى أرض أي دولة يتواجدون عندما ينزلون من الطائرة.


أوضحت الدكتورة ماريا شابافالوفا أخصائية أمراض الأذن والأعصاب،  أن أكثر الأسباب شيوعا لـ الدوخة هي: دوار الوضعة الانتيابي الحميد، ومرض منيير والتهاب العصب الدهليزي.

ووفقا لها، السبب الحقيقي للدوخة ليس مشكلات في الأوعية الدموية والعمر أو الداء العظمي الغضروفي، وإنما السبب الحقيقي للدوخة في معظم الحالات مرتبط بأمراض الجهاز الدهليزي.  والسبب الأكثر شيوعا هو دوار الوضعة الانتيابي الحميد (BPPV).

والجهاز الدهليزي (Vestibular system)‏ هو جهاز مسؤول عن التوازن والإحساس بالاتجاه المكاني لدى غالبية الثدييات، ويتألف من القنوات الهلالية التي تمثل الحركة الدورانية والتوازن الذي يمثل التسارع الخطي. أما السبب الثاني الأكثر شيوعا للدوخة فهو التهاب العصب الدهليزي. والسبب الثالث هو مرض منيير.

وتقول: "يتميز مرض منيير بنوبات دوخة تستمر فترة طويلة من 20 دقيقة إلى 12 ساعة ولا ترتبط بوضعية الجسم أو الرأس. كما يشعر المصاب بانسداد الأذن وطنين وضعف السمع. أما في حالة التهاب العصب، تكون الدوخة شديدة جدا وقد تستمر عدة أيام، وعدم تناسق المشي قد يستمر عدة أسابيع، ولكن لا تصاحبه أعراض كالتي تصاحب مرض منيير".

وتشير الطبيبة، إلى أن الأورام والجلطة الدماغية قد تسبب الدوخة، التي يمكن أن تصاحبها نوبات الصداع النصفي. وتصاحب هذه الأسباب عادة أعراض إضافية محددة.


Telegram، تطبيق المراسلة الاجتماعية الشهير، يعتمد بشكل متزايد على العملات المشفرة، وخاصة من خلال تكامله مع سلسلة الكتل TON. يحرك نشاط العملات المشفرة الآن جزءًا كبيرًا من إيرادات المنصة.

يأتي هذا الكشف في الوقت الذي يواجه فيه مؤسسها والرئيس التنفيذي لها، بافيل دوروف، تدقيقًا قانونيًا في فرنسا. في الأسبوع الماضي، وجهت إليه محكمة فرنسية اتهامات بشأن استخدام التطبيق لتسهيل الأنشطة غير المشروعة.

إيرادات Telegram تعتمد بشكل كبير على العملات المشفرة
يكشف تقرير حديث لصحيفة Financial Times أن Telegram حققت 130 مليون دولار من خدمات المحفظة المتكاملة الخاصة بها. يتجاوز هذا المبلغ أرباحها من الإعلانات والاشتراكات المميزة.

في سبتمبر 2023، قدمت Telegram محفظة ذاتية الحفظ تستهدف عشاق العملات المشفرة. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تخزين الأصول المشفرة وإرسالها واستلامها وتداولها داخل التطبيق، متجاوزة بذلك مزودي المحافظ المشهورين الآخرين مثل MetaMask.

إيرادات التشفير في Telegramإيرادات التشفير في Telegram. المصدر: Financial Times
علاوة على ذلك، كسبت الشركة أيضًا 17.8 مليون دولار من بيع المقتنيات الرقمية، مثل أسماء المستخدمين وأرقام الهواتف الافتراضية، مع المدفوعات المقدمة في Toncoin، الرمز الأصلي لسلسلة الكتل TON. معًا، جلبت هذه الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة ما يقرب من 148 مليون دولار، وهو ما يمثل حوالي 40٪ من الإيرادات السنوية لشركة Telegram.

وأضاف التقرير: "بصرف النظر عن شراء 64 مليون دولار من سندات Telegram القابلة للتحويل العام الماضي، اشترى دوروف أيضًا اشتراكات Telegram Premium بقيمة 300000 دولار كهدية، ودفع للشركة في Toncoin".

كما تظهر التقارير المالية لشركة Telegram أن الشركة تمتلك 399.2 مليون دولار من الأصول المشفرة، وهي زيادة حادة من 106.35 مليون دولار في عام 2022. وعلى النقيض من ذلك، بلغ النقد وما يعادله لعام 2023 170.85 مليون دولار فقط، في حين بلغت قيمة أصول العقارات والمعدات 372.94 مليون دولار. تشير هذه البيانات إلى أن العملات المشفرة هي الآن الأصول الأكثر قيمة لشركة Telegram.


أكد محمد الحوراني عضو المجلس الثوري لفتح، أن هناك العديد من العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي لوقف المفاوضات والاستمرار في العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، مشددًا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضع شروطًا معرقلة للمفاوضات عن طريق تكتيك يعتمده.

 

وأوضح “الحوراني” خلال مداخلة مع الاعلامية أمل الحناوي مقدمة برنامج “عن قرب” المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن التكتيك الذي يعتمده نتنياهو لعرقلة المفاوضات هو وضع شروط جديدة أو بالتراجع عن أوراق قدمتها حكومته في إطار استراتيجية تقوم على إدامة العدوان على قطاع غزة.

وأضاف أن الجولة الحالية من المفاوضات مكتوب عليها الفشل لا سيما وأن مستوي الضغط الذي مارسته الإدارة الأمريكية على نتنياهو ليس كافياً لدفعه بالفعل إلى القبول بصفقة هو وافق عليها على أساس أن الورقة المقدمة أمريكية.

 

وشدد على أن فلسطين أمام حكومة إسرائيلية تريد استمرار العداون بالرغم من كل الضغوطات من قبل الولايات المتحدة، وذوي الأسري الإسرائيليين الذيين يخرجون بمظاهرات تطالب بعقد هذه الصفقة، مؤكدا أن نتنياهو شخص يائس يريد أن يحافظ على إئتلافه الحكومي بثمن استمرار الحرب، حتى لو تعاظمت المآساة في قطاع غزة ومس بحياة المدنين، وحتى لو وضع إسرائيل في حفره.


سجل النجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو أول أهدافه بقميص نادي نابولي الإيطالي، والذي انتقل إليه رسميًا خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

شاهد هدف لوكاكو من هنا

وحقق فريق نابولي فوزًا صعبًا على بارما بهدفين دون رد في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب دييغو ارماندو مارادونا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي.

تقدم بارما أولا بهدف في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب انجي يوان بوني من ضربة جزاء، ثم تمكن نابولي من قلب المباراة بهدفين في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بأقدام لوكاكو و أندري زامبو أنغويسا.

وشهدت المباراة مشاركة النجم البلجيكي لوكاكو بديلا ونجح في تسجيل هدف التعادل للفريق، والعودة للمباراة، قبل أن يتمكن أندري أنغويسا من اقتناص هدف الفوز بعدها بلحظات.

بهذا الانتصار رفع فريق نابولي رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الرابع، حصدها من 3 جولات بواقع انتصارين وهزيمة، وتوقف رصيد بارما عند 4 نقاط في المركز التاسع.





أصدرت نيابة منشأة ناصر الجزئية، قرارًا بحبس عاطل، لحيازته مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بمنشأة ناصر، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

 

 

كانت قد نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، وبحوزته (عدد من عبوات مستحضرات التجميل – ملصقات) مجهولة المصدر وبدون مستندات، بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

 

السيطرة على حريق شب بمحل تجارى بالمنيا


تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب بمحل تجارى بمدينة ملوي جنوب المنيا ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة، وتم التحفظ على مكان الحريق وأخطر المعمل الجنائي، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات بشرية، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تتضمن نشوب حريق بمحل تجارى بمدينة ملوي، وأسفر الحريق عن خسائر مادية ولا يوجد إصابات بشرية.

في سياق آخر، قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، تأجيل محاكمة ترزى لجلسة 5 أكتوبر المقبل، للمرافعة، لاتهامه بقتل شاب داخل منزله بمركز أبو كبير.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عبد الكريم عبد الرحمن رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي رئيسا بالمحكمة، وأحمد سمير سليم وإسلام أحمد سرور، وسكرتارية أحمد غريب.

تعود أحداث القضية رقم 4528 لسنة 2024 جنايات مركز أبو كبير، المقيدة برقم 2530 لسنة 2024 كلي شمال الزقازيق، ليوم 5 مارس الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "محمد س ع م ع" 27 عاما، ترزي، مقيم بمركز أبو كبير، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بقتل المجني عليه "صبري عادل" بعدة طعنات.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض (سكين) ودلف لمنزله وما أن أبصره حتى انهال عليه طعنا فأدث به الإصابات التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات أنه على إثر خلاف بين المجني عليه وبين المتهم؛ لظن المجني عليه قيام المتهم بأخذ الهاتف المحمول الخاص به فقام بأخذ الهاتف المحمول الخاص بالمتهم ليتمكن من استرجاع هاتفه، فقام المتهم بالدلوف إلى منزل المجني عليه وما أن أبصره حتى انهال عليه بسلاح أبيض (سكين) كان بحوزته وطعنه عدة طعنات أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.


 

 

 


تعادل اي سي ميلان مع لاتسيو بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب الأخير في الجولة الثالثة من عمر الدوري الإيطالي.

أحرز بافلوفيتش لاعب ميلان الهدف الأول في الدقيقة 8، لينتهي الشوط الأول لصالح الروسونيري قبل أن يرد لاتسيو بهدفين في الشوط الثاني بعدما سجل فالنتينو الهدف الأول في الدقيقة 62 ، ثم سجل بولاي ديا ثاني الأهداف في الدقيقة 66.

d41257c49b.jpg

وفي الدقيقة 72 سجل رافائيل لياو نجم ميلان هدف الروسونيري الثاني ليتعادل في النهاية بصعوبة مع قبل لاتسيو بهدفين لمثلهما.

68.jpg

موقف ميلان ولاتسيو في جدول ترتيب الدوري الإيطالي:

رفع اي سي ميلان رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع عشر، بعدما تعادل في مباراتين وخسر واحدة، فيما رفع لاتسيو رصيده إلى 4 نقاط في المركز السادس بعدما فاز في مباراة وخسر أخرى، قبل أن يتعادل اليوم مع الروسونيري. 


قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد مباراة منتخب مصر الوطني أمام نظيره الرأس الأخضر، لتقام يوم 6 سبتمبر المقبل على استاد القاهرة الدولي في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

 

وتنطلق مباراة مصر ضد الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا.

 

واستدعى حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر ثمانية محترفين لمعسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهتي الرأس الأخضر وبوتسوانا وهم:

محمد صلاح (ليفربول) - محمود تريزيجيه (طرابزون التركي) - مصطفى محمد (نانت الفرنسي) - عمر مرموش (إنتراخت فرانكفورت) - محمد النني (الجزيرة الإماراتي) - حمدي فتحي (الوكرة) - محمد عبد المنعم (نيس الفرنسي) - أحمد حجازي (نيوم السعودي).


حقق فريق نابولي فوزًا صعبًا على بارما بهدفين دون رد في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب دييغو ارماندو مارادونا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي.

تقدم بارما أولا بهدف في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب انجي يوان بوني من ضربة جزاء، ثم تمكن نابولي من قلب المباراة بهدفين في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بأقدام لوكاكو و أندري زامبو أنغويسا.

بدأ فريق نابولي المباراة بتشكيل مكون من

حارس المرمى: ميريت

الدفاع: دي لورنزو، رحماني، بونجورنو؛ مازوتشي

الوسط: أنجويسا، لوبوتكا، أوليفيرا

الهجوم: بوليتانو، كفاراتسخيليا؛ راسبادوري

وشهدت المباراة مشاركة النجم البلجيكي لوكاكو بديلا ونجح في تسجيل هدف التعادل للفريق، والعودة للمباراة، قبل أن يتمكن أندري أنغويسا من اقتناص هدف الفوز بعدها بلحظات.

بهذا الانتصار رفع فريق نابولي رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الرابع، حصدها من 3 جولات بواقع انتصارين وهزيمة، وتوقف رصيد بارما عند 4 نقاط في المركز التاسع.


طرحت النجمة شيرين عبدالوهاب، أغنية جديدة بعنوان “عسل حياتي”، عبر منصة إكس الأشهر عالميًا، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وأهدتها لجمهورها.

 

وكتبت شيرين عبد الوهاب - عبر حسابها الشخصي بموقع X تويتر سابقًا: "الأغنية دي إهداء مني لكل الفانز واحد واحد وواحدة واحدة، ماقدرش أعيش من غيركم يا أحلى حاجة وأحلى سند في حياتي، جديدي بحر العسل، كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وفواصل موسيقية النابلسي، وتريات المايسترو سعيد كمال، وجيتار أحمد حسين ".

f8389e4f5a.jpg
شيرين

تفاجأ جمهور النجمة شيرين عبدالوهاب في الساعات القليلة الماضية، بإغلاق حسابها الرسمي الجديد الذي أنشأته منذ أسبوعين على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وتكهن البعض أن سبب إغلاق حسابها بسبب مشاكل مع المسؤولين عن حساباتها القديمة، حيث سبق وأعلنت شيرين عبدالوهاب أنها لا تستطيع السيطرة عليها.

 

أجدد أغنيات شيرين عبدالوهاب

طرحت شيرين عبدالوهاب آخيرًا، أغنية ومازال ع البال، كلمات- تامر حسين ، الحان- مدين، توزيع- توما، ميكس وماستر- توما، وتريات- سعيد كمال، جيتار- مصطفي نصر.

youtube

آخر أغنيات شيرين عبدالوهاب

كامت شيرين عبدالوهاب طرحت آخيرًا أغنية "هنحتفل"، من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي،  توريع توما، وتقول جزء من كلماتها:"أنا عاوزة أقولك لو كنت معايا تركيزي كله ودنيتي ليك، لأ عادي جدًا هلغي اللي ورايا وأدلع فيك،  تلفوني هيتقفل وأنا وأنت هنحتفل  هنحتفل باللحظة الحلوة دي والنوم حرام لو الواحد غفل عاوزة أستغلك ومأسبش دقيقة جمب القمر دا وأبص لمين، أبص لمين وأنا لما أقابلك عندي كلام تاني من اللي هتسرح فيه ".

 

حذف أغاني شيرين عبدالوهاب بعد ساعات من طرحهم على يوتيوب 

وتعد هذه المرة الثالثة التي تقوم شركة روتانا بحذف أجدد أغاني شيرين عبدالوهاب، بعدما حذفت أغنيتي "بتمنى أنساك"، "اللي يقابل حبيبي"، بسب خلافات حول التعاقد بين الطرفين.

 

تفاصيل أجدد أغاني شيرين عبدالوهاب

أغنية بتمنى أنساك من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع توما، وتقول جزء من كلماتها: “هو أنا حبيتك ليه؟ صدقت كلام أوهام، وصحيت على نار وآلام كان قلبي وحيد مرتاح وأنت اللي مليته جراح خليتني أحبك ليه.. لما أنت محبتنيش؟ وازاي أنا بموت وتعيش وعينك بتنام، بتمنى تزول ملامحك من بالي تزول”.

 

أغنية «اللى يقابل حبيبى» كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعى وتوزيع امين نبيل، وتقول كلماتها

اللي يقابل حبيبي سلامي أمانة ليه
لو بيني وبينه إيه
ده مهما كان حبيبي
والبعد الله يجازيه

اللي يقابل حبيبي ياخد صورة معاه
يبعتها من وراه
أسرح في عيون حبيبي
وأحكيله عن الحياة

غريبة الدنيا ديا
تقرب الحبايب
وتلاقي الفرحة جاية
تغرب الحبايب ".

 

آخر أغاني شيرين عبدالوهاب

كانت آخر أغنيات شيرين من خلال “الدهب” والتي طرحتها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

وحققت ملايين المشاهدات، وتقول كلماتها: "قالوا الدهب اللي بيلمع عمره ما بيصدي ياما نصحنا ما قولنالك قولنالك هدي لفيت الدنيا أهو وجيتلي وهتبوس على يدي مش كان من الاول أحنا أستغنينا عيني علي اللي بيتجرأ لما بيطرق اتهور مسمعش اتهور معرفش يفرق النية اللي متبقاش سالكة دايماً بتغرق مش كان من الأول احنا استغنينا  ما احنا قولنا اكبرولنا قولنا عيب عليكوا قولنا حاسبوا من زعلنا مالك واقف متكدر الله لا يقدر هو كلامنا ده بيخدّر قدر تتقدر كنت الحيلة المتصدر للناس متصدر مش كان من الاول أحنا أستغنينا ما احنا قولنا اكبرولنا قولنا عيب عليكوا قولنا حاسبوا من زعلنا".


قال أحمد عباس وكيل إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، أنه تم عرض اللاعب على خيتافي الإسباني والنادي قدم بالفعل عرضا رسميا لضمه.

أضاف عباس في تصريحات تلفزيونية : "خيتافي ارسل عرض رسمي بالفعل إلى بيراميدز للتعاقد مع إبراهيم عادل بمبلغ 4 ملايين يورو، والاستعارة كانت قيمتها 650 ألف يورو".

وواصل: "بيراميدز ارسل وكيل لاعبين لا نعرفه مع إبراهيم عادل لانهاء صفقة خيتافي، ليغلق بعدها النادي الإسباني المفاوضات بسبب دخول وكيل ثالث من طرف بيراميدز".

وتابع: "إبراهيم عادل في حالة نفسية سيئة بسبب فشل الإنتقال، وكان يتواجد في إسبانيا أملا في الانضمام للفريق بصحبة عمر ناجي الذي تسبب في فشل المفاوضات".


وأختتم: "عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي كان على رادار نادي خيتافي أيضا، وأحد الأندية بالدوري الفرنسي كان يرغب بالتعاقد مع عمر الساعي".


قال جيش الاحتلال، إنه عثر على جثامين ربما تعود لمحتجزين إسرائيليين في قطاع غزة ويعلن أن تحديد هوياتها يحتاج لساعات، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

بيان من جيش الاحتلال الإسرائيلي 

وطالب وزير الدفاع لجيش الاحتلال الإسرائيلي  يوآف جالانت بوقف إطلاق النار واتفاق تبادل الرهائن، في وثيقة إلى مجلس الوزراء الأمني “الكابنيت” حسب القناة 12 العبرية.

وسلط وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي عبر الوثيقة، الضوء على العواقب الكارثية المحتملة على إسرائيل إذا لم يتم التوصل إلى مثل هذا الاتفاق.


تمكّن فريق من الباحثين من قياس حقل طاقة ضعيف غير مرئي يحيط بكوكب الأرض، يُطلق عليه الحقل الثنائي القطب.

وفي عام 1968، وصف العلماء ظاهرة لم نكن لنلاحظها حتى عصر الفضاء، فقد اكتشفت المركبات الفضائية التي تحلق فوق قطبي الأرض، رياحا تفوق سرعة الصوت من الجسيمات "تهرب من الغلاف الجوي للأرض"، وكان أفضل تفسير لذلك هو وجود مجال طاقة كهربائية.

ويقول عالم الفلك، غلين كولينسون، من مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة ناسا: "يجب أن يكون لأي كوكب له غلاف جوي، حقل ثنائي القطب. الآن بعد أن قمنا بقياسه أخيرا، يمكننا أن نبدأ في تعلم كيف شكّل كوكبنا بمرور الوقت".
وأوضح فريق البحث أن العملية تبدأ على ارتفاع حوالي 250 كم، في طبقة من الغلاف الجوي تسمى الغلاف الأيوني، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية والشمسية الشديدة على تأين الذرات الجوية، ما يؤدي إلى انفصال الإلكترونات المشحونة سلبا وتحويل الذرة إلى أيون مشحون إيجابيا.

وبهذه الحالة، تحاول الإلكترونات الأخف وزنا الطيران إلى الفضاء، بينما ستحاول الأيونات الأثقل وزنا بالانجراف نحو الأرض، لكن بيئة البلازما ستحاول الحفاظ على حياد الشحنة، ما يؤدي إلى ظهور مجال كهربائي بين الإلكترونات والأيونات لربطها معا.

ويُطلق على هذا المجال اسم المجال الثنائي القطب، لأنه يعمل في كلا الاتجاهين، حيث توفر الأيونات قوة جذب إلى الأسفل والإلكترونات قوة جذب إلى الأعلى.

ونظرا لضعف هذا المجال الثنائي القطب، صمم كولينسون وفريقه أجهزة للكشف عنه. وانطلقت مهمة Endurance في مايو 2022، ووصلت إلى ارتفاع 768.03 كم قبل أن تعود إلى الأرض ببياناتها الثمينة.
ونجحت المهمة في قياس التغيّر في الجهد الكهربائي بمقدار 0.55 فولت فقط.

ويقول كولينسون: "نصف فولت لا يكاد يكون شيئا. إنه قوي مثل بطارية الساعة فقط. لكن هذا هو المقدار المناسب لتفسير الرياح القطبية. هذا المجال جزء أساسي من الطريقة التي تعمل بها الأرض. والآن بعد أن قمنا بقياسه، يمكننا أن نبدأ في طرح بعض هذه الأسئلة الأكبر والأكثر إثارة".


خطف فريق الكرة الأول بنادي أتلتيكو مدريد، فوزا مهما على نظيره أتلتيك بيلباو، بنتيجة بهدف نظيف ، مساء اليوم السبت على ملعب سان ماميس، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

 

وأحرز هدف المباراة الوحيد لفريق أتليتكو مدريد فى الوقت بدل الضائع عن طريق أنخيل كوريا.


 

ولعب أتليتكو مدريد بتشكيل مكون من.. 
خوان موسو، خيمينيز، لونورماند، رينيلدو، يورينتي، جالاجر، كوكي، باريوس، لينو، جريزمان، جوليان ألفاريز.

يحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 8 نقاط، فيما يأتي أتلتيك بيلباو في المركز العاشر برصيد 4 نقاط.


فقد أرسنال اول نقطتين في الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم بعد تعادله بهدف لكل فريق مع منافسه برايتون في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمارات في الجولة الثالثة للدوري الأنجليزي. 

وكان أرسنال قد حقق انتصارين في بداية مشواره في الدوري الممتاز بعد الفوز على ولفرهامبتون في الجولة الاولى و على استون فيلا في الجولة الثانية وهو نفس موقف فريق برايتون الذي نجح في تحقيق فوزين متتاليين على ايفرتون ومانشيستر يونايتد. 

ارقام 

الطرد الذي حصل عليه ديكلان رايس نجم وسط أرسنال هو الطرد رقم ١٦ لاحد لاعبي أرسنال متذ ان تولى مايكل ارتيتا تدريب فريق أرسنال في ديسمبر ٢٠١٩ وايضا يعد هذا الطرد هو اول كارت احمر يحصل عليه ديكلان رايس في ٢٤٥ مباراة لعبها في الدوري الانجليزي الممتاز .

استحوذ فريق برايتون على الكرة بنسبة ٦٣.٧ % في المباراة امام أرسنال وهي أعلي نسبة استحواذ لأي فريق امام أرسنال على ملعب الأمارات منذ مباراة أرسنال مع مانشيستر سيتي الذي استحوذ على الكرة في ٧١.٣ % في المباراة التي جمعت الفريقين في يناير ٢٠٢٢ .

هذه هي اول مباراة يفشل أرسنال في انهائها بالفوز بعد إنهاء الشوط الاول متقدما منذ مباراة ويستهام يونايتد في أبريل ٢٠٢٢ والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق حيث نجح أرسنال منذ تلك المباراة في تحقيق الفوز في ٢٢ مباراة قبل مباراة برايتون .

هذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها فريق برايتون في تجنب الخسارة في اول ثلاث مباريات في الدوري الانجليزي الممتاز حيث حقق نفس الانجاز موسم ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ .

هدف التقدم الذي سجله الألماني كاي هافيرتز هو الهدف رقم ٣٤ الذي يسجله الاعب الألماني مع أرسنال في الدوري الانجليزي الممتاز وهو في نفس الوقت اول أهدافه مع أرسنال من خارج منطقة الجزاء منذ انضمامه للمدفعجية .

اصبح بوكايو ساكا اول لاعب ينجح في صناعة أهداف في أول ثلاث مباريات في الدوري الانجليزي الممتاز مع أرسنال منذ تيري هنري ٢٠٠٣ / ٢٠٠٤ .


تعد مشكلة البناء المخالف، بمحافظة الإسكندرية إحدى المشكلات المزمنة بها، التى تمثل قنبلة موقوتة تهدد المواطنين إما بانهيار العقار أو الميل الذى يهدد أرواح السكان والعقارات المجاورة، وعاد هذا الملف ليتصدر الساحة مرة أخرى، بعد أن شهدت منطقة القصعى بحى شرق قيام المقاولين معدومي الضمير بضرب جميع القوانين عرض الحائط وبناء احد الابراج السكنية الشاهقة والزيادة فى الارتفاعات المخالفة لشروط الترخيص والبعض منها تم إنشاؤه بدون ترخيص نهائيا مما يعرض ارواح المواطنين للخطر.

فى المقابل قامت الجهات التنفيذية، بالتصدى لتلك الظاهرة، من خلال حملات الإزالة للبناء مبكرا من خلال وحدة التدخل السريع، لإزالة الطوابق المخالفة أو التعديات على الأراضى بكافة الأحياء.

قام حى شرق على الفور برئاسة اللواء احمد حبيب رئيس الحى بعمل حملة  إزالة مكبرة لعدد من العقارات المخالفة بشارعي سيبويه وقطب الدين بمنطقة القصعى بنطاق حي شرق، 

من جانب  اخر قام الفريق خالد حسن محافظ الاسكندرية تراس حملة امنية لازالة  16 طابق مخالف بالعقارات المخالفة، حيث بدأت الحملة بإزالة 11 طابق مخالف من العقار رقم 31 بشارع سيبوية المكون من أرضي وميزانين و14 طابق، ثم استمرّت الحملة في إزالة 6 طوابق مخالفة من عقار بشارع قطب الدين والمكون من 9 طوابق.

 

خلال الحملة وجه المحافظ بأن تشمل الحملة جميع المخالفات في امتداد المربع السكني الكبير حول هذه العقارات من مخالفات تموينية وسرقة تيار كهربائي وتشغيل تكاتك دون ترخيص

رافق المحافظ خلال الحملة؛ اللواء حسن عطية، مدير أمن الإسكندرية، واللواء بهاء زحير مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية، وقوات الأمن المركزي.

وحول التصدى للبناء المخالف، أكد محافظ الإسكندرية على أن هناك لجنة من المتخصصين تمر على جميع المناطق والأحياء لمتابعة الحالة الخاصة بالمواطن، فمحافظة الإسكندرية لها وضعية خاصة عن كل المحافظات بسبب وجود أبراج بارتفاعات الـ20 دورا و25 دورا، فمعظم المخالفات تحت بند مخالفة قيود الارتفاع، مؤكدا أن هناك لجنة متخصصة لتحديد القيم، فالأماكن على الكورنيش ليست مثل المناطق الداخلية من المحافظة.

وأضاف محافظ الإسكندرية، أن ظاهرة البناء ألقت بظلالها على البنية التحتية، وكان لها تأثير سلبى على المرافق والاختناقات المرورية، ولذلك أصدر وزير التنمية المحلية القرارين رقم 181 و218 لعام 2020، واللذان نصا على وقف التعامل مع تراخيص البناء بهدف وضع اشتراطات وضوابط للحد من الأثار السلبية الناتجة عن مخالفات البناء فى السنوات الماضية، ووضع حد للبناء المخالف سواء بالتعدى على أراضى الدولة أو الأراضى الزراعية، أو مخالفة قيود الارتفاع.


وصلت بعثة منتخب كاب فيردى بقيادة المدير الفني للمنتخب بيدرو بيريتو أمس السبت إلى نادي لافيينا بمنتجع الاسيوطى استعداداً للدخول فى معسكر مغلق قبل مواجهة منتخب مصر ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2025 بالمغرب.

ويلتقي منتخب مصر مع كاب فيردي، يوم الجمعة المقبلة المقرر لها 6 سبتمبر على ستاد القاهرة.

٢٧ لاعباً في قائمة منتخب مصر  استعدادا لمباراتي كاب فيردي وبوتسوانا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن قائمة الفريق وتضم ٢٧ لاعباً استعدادا للمعسكر المقرر انطلاقه ٢٨ أغسطس الجاري حتى ١٠ سبتمبر ويتخلله مباراتي كاب فيردي و بتسوانا المقرر لهما يومي ٦ و ١٠ سبتمبر في الجولة الاولى و الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية ٢٠٢٥ بالمغرب و اللاعبون هم :
محمد الشناوي 
المهدي سليمان 
مصطفي شوبير 
حمزة علاء 
أحمد حجازي
رامي ربيعه 
محمد عبد المنعم  
أحمد رمضان بيكهام 
خالد صبحي 
محمد هاني 
محمد حمدي شرف 
محمد شحاته 
احمد نبيل كوكا 
محمد النني  
حمدي فتحي 
مروان  عطية 
امام عاشور 
ناصرماهر 
أحمد سيد زيزو  
محمود حسن تريزيجيه  
عمر مرموش 
محمد صلاح
مصطفي فتحي 
إبراهيم  عادل
مصطفي محمد 
محمد الشامي
أسامه فيصل .
 


أصدر قاضي التحقيق، قرارًا بتجديد حبس شخصين للتنقيب عن الآثار فى منطقة الجمالية، ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات.

 

 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام شخصين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة.

 

 

تم ضبطهما وبحوزتهما (الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب)، وتبين وجود حفرة بقطر 2 فى 1 متر وبعمق 10 أمتار بالعقار المُشار إليه، واعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

تحريات الأمن تكشف حقيقة انتماء 4 أشخاص لجماعات إرهابية


تسلمت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، تحريات الأمن الوطني في واقعة اتهام 4 أشخاص بنشر عبارات مسيئة ضد الدولة وتدوينها على الحوائط في منطقة الخليفة بالقاهرة.

وتبين أن التحريات نفت انتماء المتهمين لجماعات إرهابية، وتبين أنهم من سكان منطقة القلعة ومن أصحاب البيوت التي تم الاتفاق على إزالتها مقابل تعويضات، والذين أكدوا أنهم متضررون من الإزالة، وأنهم يريدون تعويضًا أكبر من الذي تقاضوه واتفقوا عليه.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمين كونوا مجموعة على تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب" يحرضون ضد مؤسسات الدولة، واعترضوا على التوسعات التي تقيمها الدولة في محيط منطقة القلعة وإزالة العشوائيات وتجميل المظهر الحضاري؛ لتكون منطقة حضارية قادرة على الجذب السياحي.

تبين أن المتهمين من المتضررين من تلك التوسعات، حسب أقوالهم، حيث إنهم أخذوا تعويضات تتراوح من 100 لـ200 ألف جنيه ويطالبون بالزيادة، وهذا ما دفعهم لتدوين  عبارات مسيئة على الحوائط، وتم ضبطهم، وطلبت التحريات وحجز المتهمين على ذمة التحريات 24 ساعة.

 

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، تأجيل محاكمة ترزى لجلسة 5 أكتوبر المقبل، للمرافعة، لاتهامه بقتل شاب داخل منزله بمركز أبو كبير.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عبد الكريم عبد الرحمن رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي رئيسا بالمحكمة، وأحمد سمير سليم وإسلام أحمد سرور، وسكرتارية أحمد غريب.

تعود أحداث القضية رقم 4528 لسنة 2024 جنايات مركز أبو كبير، المقيدة برقم 2530 لسنة 2024 كلي شمال الزقازيق، ليوم 5 مارس الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "محمد س ع م ع" 27 عاما، ترزي، مقيم بمركز أبو كبير، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بقتل المجني عليه "صبري عادل" بعدة طعنات.


أشاد محمد الفيومي، نجم نادي الزمالك السابق، بالتعاقد مع المغربي محمود بن تايك، ضمن خطة القلعة البيضاء لدعم صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال الفيومي في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي أحمد علي، المذاع على قناة نادي الزمالك: "صفقة انضمام محمود بن تايك مهمة جدا لنادي الزمالك في الوقت الحالي بسبب النقص في الجبهة اليسرى واللاعب المغربي بكل تأكيد سيقدم الدعم في هذا المركز".

وأضاف: "قرار جوميز بمشاركة العناصر الشابة كان مهم للغاية للاستفادة بأهم اللاعبين الشباب خلال السنوات المقبلة لأن ذلك يوفر عليك أموال كثيرة".


أفاد إعلام إسرائيلي، بأن نقابة المعلمين تعلن إضرابا شاملا غدا في جميع المدارس الثانوية على خلفية الفشل في إقرار الموازنة العامة للعام الدراسي الجديد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وكان أكد إعلام إسرائيلي، أن أعضاء معارضين في الكنيست يطالبون بعقد جلسة طارئة بحضور نتنياهو لمناقشة أهداف الحرب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من إعلام إسرائيلي:

وشدد إعلام إسرائيلي، على أن المجلس الوزاري الأمني ألحق ضررا كبيرا بالمحتجزين ونتنياهو فضل بن جفير ومنصبه على حياتهم. 

وأوضح إعلام إسرائيلي عن أعضاء معارضين بالكنيست: “نلاحظ تزايد القرارات الحكومية المنفصلة عن أي سياق استراتيجي”.

وذكر إعلام إسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين، أن المفاوضات على وشك الانهيار والحكومة تتصرف بناء على اعتبارات سياسية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وقد ذكر إعلام إسرائيلي، أن مئات الإسرائيليين يغلقون مفرق كركور جنوب مدينة حيفا للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو.

وفي سياق متصل، أفاد موقع والا العبري، بأن خلافا نشب خلال اجتماع الكابينت بشأن أزمة غزة واتفاق وقف إطلاق النار، وتحول إلى مشادة كلامية غير مسبوقة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، حيث هدد الأخير أنه إذا اختارت إسرائيل عدم المضي قدماً في التوصل إلى اتفاق، فإن هذا من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة.


تحدث أحمد شوبير في بث مباشر عبر صفحته على فيس بوك قائلا أن الأهلي وافق على دفع 2.5 مليون دولار، ولكن النادي دفع فلوس كثيرة في العديد من الصفقات وآخرهم يوسف أيمن ويحيى عطية الله وأشرف داري.

 

وأكد أن المشكلة أن النادي المجري يريد الحصول على المبلغ كله "كاش".. والأهلي لا يمتلك سيولة، ومستحيل أن يدفع المبلغ بشكل كامل.

 

وأوضح لو النادي المجري وافق على التقسيط اعتبر بن رمضان في الأهلي بكرة.. لو موافقش الدنيا صعبة.. واتمنى اتمام الصفقة، واللاعب أصبح مطلب جماهيري

 

واختتم حديثه قائلا :وانا بتكلم عن حالة معينة، النادي الأهلي لم يقصر وعامل فريق كرة نسائية وبيدعم الكرة الطايرة والسلة، بلاش ننسي ايضا الرواتب الشهرية للمدربين واللاعبين الأجانب.


تسبب عدم وصول البطاقه الدوليه للمغربى محمود بن تايك من الإتحاد الفرنسي لكرة القدم فى قيد اللاعب فى القائمه الإفريقيه الأولى لفريق الزمالك وتم قيده في القائمه الثانيه وهو ما يحرم اللاعب من المشاركه مع الزمالك فى مباراتيه مع الشرطه الكينى فى دور ال٣٢ لبطولة الكونفدرالية يومى ١٤ و٢١ سبتمبر الجاري بينما يحق له المشاركه فى دورى المجموعات. وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عن التعاقد رسمياً مع المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.
وانضم محمود بنتايك لصفوف الزمالك قادماً من نادي سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة، مع وجود بند باحقية القلعة البيضاء في شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة.
يأتي تعاقد مجلس إدارة الزمالك مع الظهير الأيسر المغربي بعد موافقة البرتغالي جوزيه جوميز على إبرام الصفقة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.



المصدر : رياضة : أبرزها الجزر والثوم.. منتجات تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024