أخبار عاجلة

رياضة : أماكن وأوقات استجابة الدعاء.. لطلب المغفرة

رياضة : أماكن وأوقات استجابة الدعاء.. لطلب المغفرة
رياضة : أماكن وأوقات استجابة الدعاء.. لطلب المغفرة

الجمعة 30 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - نصح الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق على ضرورة طلب المغفرة وأن نلتمسها في الدعاء "اللهم اغفر لي ، اللهم اغفر لي ،اللهم اغفر لي"، وأن نبحث عن الأزمان التي يستجيب الله فيها الدعاء؛ فالله تعالى يستجيب الدعاء عند فطر الصائم، وفي دبر كل صلاة ، وفي السحر في ثلث الليل الأخير.

أماكن إستجابة الدعاء 


وقال جمعة عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، أنه على المسلم أن يبحث عن المكان الذي يستجيب فيه الدعاء ونلتمسه : كالكعبة عند النظر إليها ، وعند باب الملتزم؛ لأنه قد اُلتزمَ فيه استجابة الدعاء، وفي حجر إسماعيل تحت الميزاب، وعند مقام سيدنا المصطفى ﷺ . أماكن مباركة طيبة طاهرة طهرها الله - سبحانه وتعالى - ظاهرًا وباطنًا وجعلها محل نظره سبحانه ولذلك فيها استجابة دعاء.


أوقات إستجابة الدعاء 


وقد أوصي سيدنا النبي ﷺ السيدة عائشة ـ رضي الله تعالى عنها ـ إنها لو صادفت ليلة القدر ووافقتها فإنها تقول "اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة" ، نسأل الله العفو، المغفرة، التجاوز، المسامحة، وهذا من جوامع الدعاء لأنه يشمل كل مقتضيات الاستغفار. يقول تعالى : { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا}.

طلب المغفرة يٌخفف الحساب والعذاب

وتابع جمعة أن المغفرة تستر الستر الجميل في الدنيا والآخرة، المغفرة تخفف الحساب، المغفرة توجب ظل الرحمن يوم لا ظل إلا ظله، [سبعة يظلهم في ظله يوم لا ظل إلا ظله]، عندما جمعوا الصفات هذه وجدوها نحو تسعين صفة في السُنة ؛جمعهم (الشيخ الزرقاني) في شرحه على (الموطأ)، تجدهم في الأحاديث يقولوا أنهم سبعة، ولكن لأن فضل الله واسع وجدناهم تسعين، ومنهم المستغفر المشتغل بالاستغفار ،إذًا فعليك أن تنتهز فرصة أنك عبد لرب كريم رحيم بدأك فقال " بسم الله الرحمن الرحيم".

وانتهى جمعة إلى أن المغفرة لها آثار في الدنيا من توسيع الأرزاق والستر ، ولها أثار في الآخرة تخفف عنك الحساب والعذاب ،وتجعلك في ظل الرحمن .


شهدت محافظة الإسكندرية، خلال الأيام الماضية حالات غرق كثيرة بالأخص مع ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح التي تؤدي إلى عملية السحب بالشواطئ وتزداد الحالات فى موسم الصيف مع الإقبال المواطنين علي الشواطئ كانت حصيلتهم 4 حالات غرق حتى الآن.

كانت قد شهدت الإسكندرية بعض حالات الغرق، والتى جاءت غالبيتها بالشواطئ الغربية، والممتدة من الدخيلة وحتى الكيلو21 بداية الساحل الشمالى، ومرورا بشواطئ العجمى.

تعتبر الشواطئ الإسكندرية الغربية والمعروفة بمجموعة شواطئ العجمى، هى الأكثر خطورة بالإسكندرية، وهى شواطئ تمتد بالشريط الغربى الساحلى، وبه عدد من الشواطئ الشهيرة والتى تجذب إليها آلاف المصطافين سنويا بسبب الطبيعة الساحرة لمياه البحر والرمال البيضاء الناعمة، إلا أن تلك الشواطئ الناعمة بها خطر مميت، حيث تتميز تلك الشواطئ بشدة التيارات المائية "الدوامات" نظرا للطبيعة الجغرافية لتلك المنطقة الغربية والتى تعتبر بداية الساحل الشمالى، ولم يتم تنفيذ مشروعات حماية الشواطئ بها.

وتتميز شواطئ غرب الإسكندرية بحى العجمى بالخطورة المرتفعة فى السباحة خاصة لمن لا يجيدون السباحة فى التيارات المائية الشديدة، ويقع فى الجهة الغربية والمعروفة بمجموعة شواطئ العجمى، وهو شريط غربى ساحلى به عدد من الشواطئ الشهيرة والتى تجذب إليها آلاف المصطافين سنويا بسبب الطبيعة الساحرة لمياه البحر والرمال البيضاء الناعمة، إلا أن تلك الشواطئ الناعمة بها خطر مميت، حيث تتميز تلك الشواطئ بشدة التيارات المائية "الدوامات" نظرا للطبيعة الجغرافية لتلك المنطقة الغربية والتى تعتبر بداية الساحل الشمالى، ولم يتم تنفيذ مشروعات حماية الشواطئ بها.

 وياتى  شاطئ الهانوفيل بالعجمى، من بين مجموعة تلك الشواطئ فى صعوبة السباحة، بسبب التيارات المائية والمنطقة المفتوحة بلا حواجز، وهناك منطقة بشاطئ الهانوفيل تدعى "المقبرة" يصعب أى شخص مهما كان يجيد السباحة النزول فيها، لأنها تتميز بالخطورة الشديدة.

 أما شاطئ "أبو تلات" فهو من أخطر شواطئ العجمى، حيث أدت الطبيعة الجغرافية لهذا الشاطئ بالقرب من مصب نهر النيل من اختلاط مياه البحر بمياه النيل ووجود تيارات مائية شديدة، حيث اشتهر شاطئ "أبو تلات" بالدوامات المستمرة طوال أشهر السنة، ولا يسمح بالسباحة به لخطورته.

فيما يعد شاطئ الشاطبى هو الأكثر خطورة فى المنطقة الشرقية بسبب ارتفاع الأمواج وعدم وجود مشروع للحواجز المائية به، ويعتبر من الشواطئ الذى يصعب السباحة فيه.

ووفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الحمراء على كافة الشواطئ، بسبب ارتفاع ملحوظ فى حركة الأمواج. 

 


أقدم  شاب على إنهاء حياة صديقته بمنطقة المطرية في القاهرة، عقب تناولهما المواد المخدرة، خلال ارتكابهما للعلاقة المحرمة.

 سهرة حمراء

وكشف أحد شهود العيان أنه بعد سهرة حمراء قضاها شاب صحبة إحدى الفتيات، مارسا فيها العلاقة المحرمة، تناول الطرفان جرعة من المخدرات، أذهبت الطرفين عن الوعي، ونظر الشاب إلى الفتاة التي بصحبته فظن أنها فارقت الحياة، فشرع في طعنها بمطواة كانت بحوزته، وأنهى حياتها.

وأضاف الشاهد، أن الشاب أحضر غطاء ولف به جثمان المجني عليها، ودلف بها إلى الشارع وألقاها، ثم عاد ليغط في النعاس.

وعثر الأهالي على جثمان المجني عليها بجوار أحد الطرق بالمطرية، وعلى الفور جرى إبلاغ الأجهزة الأمنية، وتم الانتقال إلى موقع الحادث، وتمت عملية معاينة جثمان المجني عليها، وجرى نقلها إلى مشرحة زينهم تحت تصرف جهات التحقيق، التي أمرت بتشريح الجثمان، للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الوفاة.

إصابة 15 شخصًا في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع ملاكي بالطريق الدائري بالسلام 

وفي واقعة اخري ، تعرض  15 شخصا  للاصابة ، في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة ملاكي على الطريق الدائري أمام معسكر أحمد جلال بالسلام، وعلى الفور تم نقل المصابين بمعرفة الإسعاف إلى مستشفى السلام التخصصي لتلقي العلاج اللازم.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم أعلى الطريق الدائري أمام معسكر احمد جلال بالسلام، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمحل البلاغ مدفوعة بسيارات الإسعاف وتم نقل المصابين لمستشفى السلام لتلقي العلاج اللازم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


دقائق ونقترب من منتصف الليل، وهناك من تكاسل أو نسى صلاة العشاء أو يؤخرها متعمدًا، ويقضيها في هذا الوقت من اليوم، فما حكم ذلك؟
 

حكم تأخير صلاة العشاء حتى منتصف الليل


ورد في هذا السياق سؤال إلى دار الإفتاء المصرية يقول: أحرص دائمًا على تأخير صلاة العشاء إلى منتصف الليل؛ حتى أصليها مع زوجتي في جماعة، ونصلي ما شاء الله لنا من قيام الليل، فما حكم تأخير صلاة العشاء حتى منتصف الليل؟

 

جاءت إجابتة دار الإفتاء المصرية في أن الوارد في الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو أفضلية تأخير العشاء عن أول الوقت إلى ثلث الليل أو نصفه، ومن هذه الأحاديث ما رواه الترمذي عن زيد بن خالد الجهني رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لَوْلَا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي لَأمَرْتُهُمْ بِالسِّوَاكِ عِنْدَ كُلِّ صَلَاةٍ، وَلأخَّرْتُ صَلَاةَ الْعِشَاءِ إِلَى ثُلُثِ اللَّيْلِ» قال الترمذي: [هذا حديث حسن صحيح] اهـ، وما رواه أيضًا عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لَوْلَا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي لَأمَرْتُهُمْ أَنْ يُؤَخِّرُوا العِشَاءَ إِلَى ثُلُثِ اللَّيْلِ أَوْ نِصْفِهِ».


قال الإمام النووي: [فهذه أحاديث صحاح في فضيلة التأخير، وهو مذهب أبي حنيفة وأحمد وإسحاق وآخرين، وحكاه الترمذي عن أكثر العلماء من الصحابة والتابعين، ونقله ابن المنذر عن ابن مسعود وابن عباس والشافعي وأبي حنيفة.. وهو أقوى دليلًا؛ للأحاديث السابقة].
 


شرط تأجيل صلاة العشاء لمنتصف الليل 

وهذا يكون لمَن يعلم من نفسه أنه إذا أخّرها لا يغلبه نوم ولا كسل، وإلا فيجب عليه تعجيلها، وأداؤها في أول الوقت.

كما قال الحافظ ابن حجر: [من وجد به قوة على تأخيرها -أي: العشاء-، ولم يغلبه النوم، ولم يشق على أحد من المأمومين، فالتأخير في حقه أفضل، وقد قرر النووي ذلك في "شرح مسلم"، وهو اختيار كثير من أهل الحديث من الشافعية وغيرهم].


على أنه لا بد من التنبيه على أن حساب الليل يبدأ من غروب الشمس إلى طلوع الفجر، وما بين هذين الوقتين هو الليل، ولمعرفة نصفه تحسب عدد الساعات بين الوقتين وتقسم على اثنين، ثم تضاف قيمة النصف إلى وقت المغرب، فيخرج منه وقت نصف الليل، أو يقسم أثلاثًا ثم تضاف قيمة الثلث إلى وقت المغرب فيخرج وقت ثلث الليل. وممَّا ذُكر يُعلَم الجواب عن السؤال.


مهرجان فينيسيا .. خطفت نيكول كيدمان الأنظار اليوم الجمعة خلال حضور العرض الأول لفيلمها الجديد Babygirl أو طفلة صغيرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بدورته الحادية والثمانين.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تألقت الممثلة، البالغة من العمر 57 عامًا، بإطلالة مذهلة في فستان  من الكورسيه باللون البيج وتنورة مخملية سوداء أثناء سيرها على السجادة الحمراء لحضور العرض الأول لفيلمها المنتظر.

ab86c3c311.jpg

تميز الجزء العلوي من فستان نيكول المزخرف بشكل معقد من تصميم سكياباريلي بقطع من التول وخرز رائع، في حين شد الكورسيه خصرها النحيف، أكملت الجميلة الأسترالية إطلالتها بأقراط من اللؤلؤ وحذاء بكعب عالٍ من الجلد الأسود، فيما أبرزت نيكول ملامحها بمكياج خفيف.

ولعبت نيكول دور مديرة تنفيذية رفيعة المستوى في شركة في نيويورك تبدأ علاقة محفوفة بالمخاطر مع مدربها الأصغر سناً، والذي يلعب دوره  هاريس ديكنسون.

916.jpg

ويقدم النجم البريطاني الصاعد هاريس ديكنسون دورًا مهمًا في مسيرته المهنية في دور صامويل، المتدرب الذي يشعر أن رئيسه نيكول كيدمان، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا، تحبه.

وقالت نكول :"هذه قصة امرأة واحدة، وآمل أن تكون قصة تحررية للغاية. ترويها امرأة من خلال نظرتها.. إنها سيناريو هالينا (رين)، كتبته وأخرجته، وهذا ما جعله فريدًا من نوعه"، وأضافت: "لا أعتقد أن هناك حكمًا مرتبطًا (بالشخصية). الأمر متروك لكل شخص ليتفاعل مع رومي والطريقة التي تتصرف بها، وهذه فرصة لاستكشاف ما يعنيه أن تكون إنسانًا في جميع جوانب ذلك ومتاهة ذلك".


بحضور كبير الياوران نائباً عن السيد رئيس الجمهورية..

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 11:52 م 8/30/2024 11:52:45 PM

تنطلق غدا السبت بمحافظة بورسعيد بطولة دوري الشركات في نسختها ال (57) وذلك بالمدينة الرياضية، تحت رعاية اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد.

 يشارك في البطولة 22 ألف لاعب ولاعبه ومدرب وإداري يمثلون 261 شركة ما بين القطاعين العام والخاص يتنافسون في 142 مسابقة للاعمار المختلفة. 

واستعدادا لانطلاق البطولة تابع الدكتور منصور بكري السكرتير العام وضع اللمسات النهائيه لحفل افتتاح البطولة والتأكد من جاهزية الملاعب وانتهاء الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد من كافة الاستعدادات لاستقبال المشاركين في البطولة، واستكمال اعمال النظافة والتجميل حول محيط المدينة الرياضية ورفع كفاءة الشوارع المؤدية اليها، بحضور عبد الفتاح حافظ منسق عام بطولة الجمهورية للشركات، كما تم تعليق اعلام مصر والبطوله ورايات الزينه حول المدخل الرئيس و الاعمال الداخلية والخارجية لاستقبال الوفود المشاركة فى البطولة وتجهيز شعلة البطولة تمهيدا لايقادها غدا بانطلاق فعاليات ومنافسات البطولة وهذا الحدث الرياضى الكبير الذى يحظى باهتمام اعلامى ورياضى كبير. 

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب يشارك في حفل افتتاح بطولة دوري الشركات ببورسعيد …

و يقوم بافتتاح حفل البطولة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، واطلاق اشارة بدأ البطولة ورفع العلم ووضع الشعلة.

 ويبدا الحفل بطابور عرض الفرق المشاركة وحملة الإعلام يتبعه اوبريت غنائي لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية تحكي تاريخ تلك الصناعة الوطنية منذ نشأتها حتي الان في بادرة جديدة لمجلس إدارة الاتحاد لمنح الشركات فرصة عرض إنجازاتها وتوعية الرأي العام حولها.

و يتم تقسيم المسابقات كل اسبوع مجموعة من الألعاب علي مدار شهر كامل في كرة القدم والسلة والملاكمة والكاتا والكاراتيه والكوميتيه وكرة القدم للصالات والشاطئية والمصارعة الحرة والروماني واختراق الضاحية العاب القوي والسباحة الطويلة والقصيرة والرماية والهوكي وكمال الاجسام والمسابقة الثقافية والجوالة وكرة الطائرة الشاطئية والصالات والجودو وكرة الماء والدراجات والبلياردو سنوكر وفرنسي وكرة اليد صالات وشاطئية وتنس طاولة وتنس ارضي ورفع الاثقال والاسكواش وتايكوندو والشطرنج.

و تختتم فعاليات البطولة في الثاني من أكتوبر القادم بحفل ختامي يتم إعلان الشركات الاوائل وتوزيع الكؤوس والميداليات بالاضافة إلى دروع الرواد، العمومي، ذوي الاحتياجات الخاصة، الفنون والثقافة. 

acae616472.jpg
901.jpg
902.jpg
900.jpg

منذ لحظة دخولها على السجادة الحمراء، أتجهت أعين الكاميرات تجاه الفنانة العالمية أنجلينا جولي إذ خطفت الأنظار سريعًا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ضمن فعاليات اليوم الأول للدورة ٨١، أثناء العرض العالمي الأول لفيلم Maria، والتي تقدم فيه الشخصية الرئيسية بدور مغنية الأوبرا ماريا كالاس، واستطاعت بكل هدوء سحب البساط من النجمات بإطلالتها البسيطة والناعمة، ولكن الأمر الذي جعلها حديث مواقع التواصل الاجتماعي هو موقفها الإنساني مع معجب. 

396b22933d.jpg
 أنجلينا جولي

لفتة إنسانية من أنجلينا جولي تجعلها حديث الجماهير 

وصلت النجمة أنجلينا جولي مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته الـ81، وذلك من أجل عرض فيلمها Maria الذي سيُشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وخلال سيرها على السجادة الحمراء والتقاط الصور، لمحت معجباً بها مصاباً بمرض التصلب الجاني الضموري وممدد على سرير. 

وسرعان ما تركت الجميع، واتجهت إليه وانحنت ووضعت يدها بلطف على كتفه وتحدثت معه، في لفتة إنسانية منها جعلتها حديث المهرجان ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت الصور على نطاق واسع وانهالت التعليقات الإيجابية والتي جاءت كالأتي، " إنسانة بمعني الكلمة"، "أنجلينا لديها مواقع إنسانية لا تعد"، "دائمًا تخطف الأنظار بإنسانيتها ما أجملها"، " تبهرنا دائمًا بأناقتها ونعمتها وإنسانيتها"، " ملكة جمال الأرض أنجلينا جولي"، " انها تبدو جميلة كما هو الحال دائما"، "مواقفها الإنسانية جميلة كعادتها"، "أنجلينا تحمل معاني كثيرة من الإنسانية"، "اتمني أن يكون الجميع مثلها"، " أنجلينا المعني الحقيقي للكمال أشكرك على منحه كل الاحترام الذي يستحقه"، " لديها قلب جميل مثلها"، "فنانة القلوب والإنسانية". 

920.png
 أنجلينا جولي
919.png
 أنجلينا جولي
921.png
 أنجلينا جولي

ووفقًا للمصادر أخبر المعجب وهو كاتب إيطالي يدعي باسكوالينو إسبوزيتو يعاني من تكون العظم الناقص، وهو اضطراب وراثي يُعرف أيضًا باسم "مرض هشاشة العظام"، أن أنجلينا أمضت وقتًا ممتعًا معه ومع والده وأصدقائه. 

923.png
 أنجلينا جولي
922.png
 أنجلينا جولي

 

تفاصيل فيلم أنجلينا جولي الجديد 

يعد فيلم Maria أحدث أعمال الفنانة العالمية أنجلينا جولي، هو دراما سيرة ذاتية عن مغنية الأوبرا الأسطورية ماريا كالاس، من إخراج بابلو لارين وإنتاج شركة فريمانتل.

 

وتلعب الدور الرئيسي، مع فاليريا جولينو في دور شقيقتها ياكينثي، وهالوك بيلجينر في دور أرسطو أوناسيس، ويرفرانشيسكو فافينو، وألبا روهرواشر، وهالوك بيلجينر، وكودي سميت ماكفي.

 

926.png
أنجلينا جولي

حقق إنتر ميلان فوزا عريضا أتالانتا برباعية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من عمر الدوري الإيطالي على ملعب جوزيبي مياتزا.

أحرز بيرات لاعب أتالانتا الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بالخطأ في مرماه، قبل أن يضيف نيكولو باريلا في الدقيقة في الدقيقة العاشرة هدف الإنتر الثاني.

وفي الشوط الثاني أضاف النجم الفرنسي ماركوس تورام مهاجم إنتر ميلان هدف فريقه الثالث والرابع في الدقائق 47 و58 على نحو الترتيب، لينتصر النيراتزوري برباعية نظيفة.

موقف إنتر ميلان واتالانتا:

رفع إنتر ميلان رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الدوري الإيطالي، بعد تحقيقه فوزين والتعادل في مباراة، فيما يتوقف رصيد أتالانتا عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر.



العالى للعلوم الادارية بلقاس دقهلية

205.0

سيناء عالي سياحه وفنادق رأس سدر

205.0

المعهد العالى للدراسات الفندقية والسياحية بدمياط الجديدة

205.0

تربية شعبة تربية فنية قناة السويس بالإسماعيلية

205.0

العالي إدارة شعبة إدارة ومحاسبة كفر الشيخ

205.0

العبور العالي ك21 بطريق بلبيس شعبة اداره

205.0

العالي الفندقى بالاقصر إيجوث

205.0

معهد عالي سياحه وفنادق كنج مريوط

205.0

(المعهد العالى الدولى للغات والترجمة الفورية بالتجمع الخامس ( تجارة انجليزى

205.0

العالي سياحه وفنادق بالإسماعيليةايجوث

205.0

العالي للعلوم التجارية والحاسب شعبة نظم بالعريش

205.0

العالي للعلوم التجارية والحاسب شعبة محاسبة بالعريش

205.0

العالي للإدارة والحاسب شعبة نظم برأس البر

205.0

العالي للإدارة والحاسب شعبة علوم تجارية برأس البر

205.0

المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى

205.0

التكنولوجى العالي إدارة 10 رمضان بمرسى مطروح

205.0

معهد راية العالى للإدارة والتجارة الخارجية - شعبة محاسبة بدمياط

205.0

معهد راية العالى للإدارة والتجارة الخارجية - شعبة التجارة الخارجية بدمياط

205.0

معهد راية العالى للإدارة والتجارة الخارجية شعبة نظم معلومات

205.0

تربية رياضية بنات السويس

205.0

المعهد العالي للإدارة بالمحلة الكبرى

205.0

تربية رياضية بنات العريش

205.0

تربية رياضية بنات الوادي الجديد

205.0

معهد سيناء العالى للدراسات النوعية بمدينة العريش ش. دراسات سياحية وفندقية وارشاد سياحى (بالمقر البديل بالاسماعيلية)

205.0

تربية رياضية بنات قناة السويس بالإسماعيلية

205.0

تربية رياضية بنات بور سعيد

205.0

المعهد العالى للعلوم الادارية بجناكليس – البحيرة

205.0

المعهد العالى للعلوم الادارية بالعباسة - الشرقية

205.0

تربية رياضية بنات جنوب الوادي

205.0

تربية رياضية بنات كفر الشيخ

205.0

 


بحضور كبير الياوران نائباً عن  السيد رئيس الجمهورية …

 

في احتفالية رياضية كبيرة شهدت حضورًا رسميًا بارزًا، توج نادي بيراميدز بلقب كأس مصر، وذلك في المباراة النهائية التي جمعته بفريق زد على استاد برج العرب بالإسكندرية. وقد حضر حفل التتويج الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والذي مثّل فيه اللواء أركان حرب حسام علي بدر كبير الياوران نائبًا عن السيد رئيس الجمهورية، لتسليم الكأس للفائز.

إن هذا الحدث الرياضي الكبير يأتي تتويجًا لموسم حافل بالإثارة والتنافس، حيث قدم الفريقان مباراة قوية أظهرت المستوى المتطور لكرة القدم المصرية. وقد أثنى الدكتور أشرف صبحي على الروح الرياضية العالية التي سادت المباراة، مؤكدًا أن هذا هو المستقبل الذي تسعى إليه الكرة المصرية، حيث التنافس الشريف واللعب النظيف.

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مراسم تسليم اللواء أركان حرب حسام علي بدر كبير الياوران نائباً عن السيد رئيس  الجمهورية كأس مصر   لنادي بيراميدز.


وبحضور سفيرة الإمارات بمصر   مريم الكعبي ، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدمً    جمال علام ، واللواء أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، واستطاع نادي بيراميدز الحصول علي كأس مصر وذلك عقب تغلبه في المباراة النهائية علي فريق زد بهدف مقابل لا شيء.

 قوة الفرق المصرية

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان اقامة نهائي كأس مصر المسابقة الأقدم بتاريخ كرة القدم بمصر ، بين فريقي  " بيراميدز وزد " في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم باستاد برج العرب بالإسكندرية والتي انتهت بتتويج فريق  بيراميدز وحصوله علي كأس مصر للمرة الأولي بتاريخه هي دليل علي قوة الفرق بمصر ،  وان هناك العديد من الفرق التي باتت منافساً قويا لفرق المقدمة في كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك  والأندية الجماهيرية ، وهو الذي بالتأكيد سيزيد من قوة المنافسة وتطوير منظومة كرة القدم المصرية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالروح الرياضية التى سادت وقت المباراة بين لاعبي الفريقين والجهاز الفني سواء خلال المباراة أو بعدها ،  واثني صبحي علي المستوي الفني  المتميز الذي  ظهر عليها لاعبو الفريقين طوال المباراة وهو الذي يعود بالنفع علي المنتخبات القومية وكرة القدم المصرية بصفة عامة.
وهنأ وزير الشباب والرياضة نادي بيراميدز بحصوله علي لقبه الاول ببطولة كأس مصر .


 


شهد اليوم الأول من بطولة CIB المصرية المفتوحة للإسكواش 2024 منافسات قوية وأداء مبهر من قبل اللاعبين، حيث فاز اليوم كل من اللاعب خوان كاميلو فارغاس المصنف واحد واربعون عالمياً من كولومبيا، واللاعب ليونيل كارديناس المصنف اثنين وعشرون عالمياً من المكسيك، واللاعب ديمتري شتاينمان المصنف الثالث والعشرون عالمياً من سويسرا، واللاعب عبد الله التميمي المصنف واحد وعشرون عالمياً من قطر.

كما فاز أيضا اللاعب فارس دسوقي المصنف الثامن عشر عالمياً من مصر، واللاعب كريم الحمامى المصنف الخامس واربعون عالمياً من مصر، واللاعب كيرتيس مالك المصنف اربعون عالمياً من المملكة المتحدة، واللاعب نيكولا مولر المصنف  اربعة وعشرون عالمياً من سويسرا، واللاعب غريغوار مارش المصنف سبعة وعشرون عالمياً من فرنسا. 

بالإضافة إلي فوز اللاعب سيباستيان بونماليه المصنف الثامن والعشرون عالمياً من فرنسا، واللاعب رافائيل كاندرا المصنف الثلاثين عالمياً من المانيا، واللاعب راميت تاندون المصنف اربعة وثلاثون عالمياًمن الهند، واللاعب إيكر باخاريس المصنف الخامس والعشرون عالمياً من اسبانيا، واللاعب نايثين ليك المصنف واحد وثلاثون عالمياً من المملكة المتحدة. كما فاز اللاعب محمد زكريا المصنف اربعه وستون عالمياً من مصر واللاعب محمد الشربيني المصنف عشرون عالمياً من مصر.

وفيما يخص مسابقات السيدات، كان هناك أداء مبهر من اللاعبات المصريات. ولقد  فازت كل من اللاعبة ياسمين هوتون المصنفة واحد وعشرون عالمياً من المملكة المتحدة واللاعبة مليسيا ألفيس المصنفة الخامسة والعشرون عالمياً من فرنسا واللاعبة زينة مكاوي المصنفة الثانية والعشرون عالميا من مصر واللاعبة نادين شاهين المصنفة الأربعون عالمياً من مصر واللاعبة سنا إبراهيم المصنفة اثنين وثلاثون عالميا من مصر.

 بالاضافة الى فوز اللاعبة منه حامد المصنفه خمسة وأبعون عالمياً من مصر، واللاعبة ملك خفاجي المصنفة ثلاثون عالميا من مصر، واللاعبة لوسي تورميل المصنفة تسعة وعشرون من المملكة المتحدة.




كما فازت ايضاً كل من اللاعبة  هنا رمضان المصنفه السادسة والعشرون عالمياً من مصر، واللاعبة نور هيكل المصنفة واحد وسبعون عالمياً من مصر، واللاعبة مريم متولي، المصنفة أربعة وثلاثون عالميًا من مصر واللاعبة مارينا ستيفانوني المصنفة ثمانية وخمسون عالمياً من أمريكا، واللاعبة جورجيا أدرلي المصنفة ثلاثة وثلاثون عالمياً من إسكتلندا، واللاعبة سلمي الطيب المصنفة تسعة وثلاثون عالمياً من مصر، واللاعبة ريتشل أرنولد المصنفة أربعة وعشرون من ماليزيا، واللاعبة بارب سامح المصنفة مائة ثمانية وستون عالمياً من مصر.

نتائج مباريات الدور الأول من بطولةCIB المصرية المفتوحة للاسكواش 2024 للرجال

فاز اللاعب خوان كاميلو فارغاس المصنف واحد واربعون عالمياً من كولومبيا على اللاعب لياندرو روميغليو المصنف الاثنين وثلاثين عالميا من أرجنتين، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 7-11, 12-10, 8-11, 11-1, 13-11  ضمن فعاليات الدور الاول من بطولةCIB المصرية المفتوحة للاسكواش 2024

كما تفوق اللاعب ليونيل كارديناس المصنف اثنين وعشرين عالمياً من المكسيك على اللاعب فاركاس بالاش المصنف السابع والثلاثين عالميا من المجر بعد مباراة قوية وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:  7-11, 5-11, 12-10, 11-5, 11-4 

وفاز اللاعب ديمتري شتاينمان المصنف الثالث وعشرين عالمياً من سويسرا بثلاثة أشواط نظيفة علي اللاعب ديفيد بيلارغيون المصنف اثنين وأربعين عالمياً من كندا، حيث جاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-6, 11-7, 11-3.

 في حين فاز اللاعب عبد الله التميمي المصنف واحد وعشرين عالمياً من قطر علي اللاعب عمر التركي المصنف مائة أربعة وأربعين عالمياً من مصر بثلاث أشواط، وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-9, 11-6, 11-3

وفاز اللاعب فارس دسوقي المصنف الثامن عشر عالمياً من مصر على نظيره اللاعب ياسين الشافعي المصنف واحد وثمانين عالمياً بثلاثة أشواط نظيفة، وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-9, 11-5, 11-4.

 كما فاز اللاعب كريم الحمامى المصنف الخامس واربعين عالمياً من مصر على اللاعب تيموثي براونيل المصنف تسعة وعشرين عالمياً من الولايات المتحدة الامريكية وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 7-11, 2-11, 11-7, 13-11, 11-3

فاز اللاعب كيرتيس مالك المصنف اربعون عالمياً من المملكة المتحدة على اللاعب غريغ لوبان المصنف السابع عشر عالميا ًمن إسكتلندا وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي 11-9, 12-10, 11-8

فاز السويسرى نيكولاس مولر المصنف اربعة وعشرين عالمياً، على اللاعب المصري مصطفي السرتي المصنف خامس وسبعين عالمياً، وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي 8-11, 11-4, 11-8, 8-11, 11-8

وفي مباراة قوية بين كل من اللاعب غريغوار مارش المصنف سبعة وعشرين عالمياً من فرنسا واللاعب جورج باركر المصنف الثامن والثلاثين عالمياً من إنجلترا، وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 9-11, 11-9, 12-10, 7-11, 11-4   

فاز اللاعب سيباستيان بونماليه المصنف الثامن والعشرين عالمياً من فرنسا على اللاعب روري ستيوارت المصنف السابع واربعين عالمياً من إسكتلندا بثلاث اشواط وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-3, 11-5, 11-2

فاز اللاعب رافائيل كاندرا المصنف الثلاثين عالمياً من المانيا على اللاعب يحيي النواساني المصنف تسعة وثلاثين عالميا ًمن مصر بثلاث اشواط مقابل لا شيء، وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-6, 11-7, 11-7.

فاز اللاعب راميت تاندون المصنف اربعة وثلاثين عالمياً من الهند علي اللاعب برنات جاومي المصنف السادس وأربعين بثلاث اشواط نظيفة، وكانت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-3, 11-2, 11-9 

كما فاز اللاعب إيكر باخاريس المصنف الخامس والعشرين عالمياً من اسبانيا علي اللاعب عمر مسعد المصنف السادس والثلاثين عالمياً من مصر بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وكانت نتيجة الاشواط كالاتي: 12-10, 11-4, 11-5

وأيضا فاز اللاعب نايثين ليك المصنف واحد وثلاثين عالمياً من المملكة المتحدة علي المصري محمد أبو الغار المصنف اثنين  وأربعين عالمياً ، وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 13-11, 9-11, 11-6, 11-4

فاز المصري محمد زكريا المصنف اربعه وستين عالمياً على الإنجليزي نيك وال المصنف الخامس والثلاثين عالمياً بثلاثة أشواط نظيفة، وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-6, 11-9, 11-6

وانتهت المباراة الأخيرة بين المصريين محمد الشربيني المصنف عشرون عالمياً واللاعب كريم التركي المصنف السادس والسبعين عالمياً بفوز محمد الشربيني وجاءت نتيجة الاشواط كالاتي: 11-7, 11-6, 12-10


قال نادر السيد، نجم الزمالك السابق، أن الاهتمام بقطاع الناشئين سيوفر على النادي العديد من الأموال خلال السنوات المقبلة.

وتابع السيد في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمد صبري، المذاع على قناة نادي الزمالك: "الزمالك ليس مجرد نادي ولكنه عشق لنا جميعا، كنت دائما أتحدث مع أحمد نجلي بأن يجلس داخل نادي الزمالك بعد التدريبات حتي يزيد انتمائه للقلعة البيضاء.

يجب الاهتمام بقطاع الناشئين بالزمالك

وواصل نادر السيد تصريحاته : "يجب الاهتمام بقطاع الناشئين في عدة أمور أولها السكن للاعبين داخل النادي والطعام والشراب وكل شيء".


أعرب مهند لاشين لاعب وسط نادي بيراميدز عن سعادته بعد التتويج ببطولة كأس مصر.

وحقق بيراميدز أول ألقابه المحلية بالتتويج بكأس مصر على حساب زد بهدف نظيف سجله فيستون مايلي في نهائي كأس مصر.

قال مهند لاشين لاعب بيراميدز: "التتويج بالكأس مجهود موسم كامل، انضممت للفريق وكنت مصممًا على حصد البطولات".

وأتم: "كان كل تركيزنا في الدوري، وكنا ننافس لآخر لحظة، كنت أقول للاعبين إن هذا النادي يحتاج للبداية وهذه هي البداية، التتويج ببطولة الكأس".

وتوج بيراميدز بلقبه الأول على حساب زد بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية في نهائي كأس مصر.

وتقام بطولة السوبر المصري بمشاركة 4 فرق بواقع ثلاثة أبطال البطولة الرسمية المحلية وهي الدوري المصري وكأس مصر وكأس الرابطة فيما يشارك الفريق الرابع ببطاقة “الكارت الذهبي” والذي تحدده الشركة المنظمة للبطولة في الإمارات.

وكان الأهلي أول الفرق التي حسمت مشاركتها في السوبر المصري بعد تتويجه بالدوري المصري ولحق به سيراميكا كليوباترا بصفته حامل لقب كأس الرابطة على حساب طلائع الجيش.


علق  أحمد توفيق لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، على تتويج فريقه ببطولة كأس مصر على حساب زد بهدف مساء الجمعة، على استاد برج العرب بالإسكندرية.
وقال أحمد توفيق في تصريحات تليفزيونية عقب نهاية المباراة: "تخلصنا من سوء الحظ، وأبارك للاعبين ومجلس الإدارة والجهاز الفني، كنا نستحق التتويج بالبطولة، كنا ننافس في بطولة الدوري، وربنا كلل مجهودنا بالتتويج ببطولة كأس مصر هذا الموسم".

وأتم: "خضنا حوالي 5 نهائيات في بيراميدز ولكن لم يحالفنا التوفيق، وقد تكون هذه البطولة انطلاقة أفضل للمقبل". 

وتوج بيراميدز بلقبه الأول على حساب زد بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية في نهائي كأس مصر.

وتقام بطولة السوبر المصري بمشاركة 4 فرق بواقع ثلاثة أبطال البطولة الرسمية المحلية وهي الدوري المصري وكأس مصر وكأس الرابطة فيما يشارك الفريق الرابع ببطاقة “الكارت الذهبي” والذي تحدده الشركة المنظمة للبطولة في الإمارات.

وكان الأهلي أول الفرق التي حسمت مشاركتها في السوبر المصري بعد تتويجه بالدوري المصري ولحق به سيراميكا كليوباترا بصفته حامل لقب كأس الرابطة على حساب طلائع الجيش.


شهد تتويج نادي بيراميدز بكأس مصر

السبت 31/أغسطس/2024 - 12:12 ص 8/31/2024 12:12:20 AM

كشف الإعلامي عمرو أديب، تفاصيل  وقف إطلاق النار في قطاع غزة والهدنة الإنسانية لمدة ثلاثة أيام في القطاع.

وأضاف عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أن  أن هذه الهدنة في غاية الأهمية في الوقت الحالي لأطفال قطاع غزة.

الهدنة الإنسانية  في قطاع غزة تبدأ الأحد 

وتابع عمرو أديب: " الهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة يبدأ الأحد المقبل، مشيرا إلى أن هذه الهدنة هدفها  تلقيح أكثر من نصف مليون طفل فلسطيني ضد مرض شلل الأطفال.


وأردف  عمرو أديب: "ظهور أمراض وأوبئة في غزة  انتهت من العالم الحديث أمر يشير إلى  حجم المعاناة التي يتعرض لها أهالي غزة في القطاع. 
 

دعت منظمة "أكشن إيد" الخيرية في لندن، إلى وقف إطلاق النار بصورة دائمة في قطاع غزة،  بصورة كاملة، محذرة  من أنّ وقف القتال المؤقت في مناطق معينة في القطاع، من أجل القيام بحملة التطعيم ضدّ شلل الأطفال، لا تكفي لسد ما هو مطلوب، حاثةً المجتمع الدولي على "وقف مبيعات الأسلحة للحكومة الإسرائيلية، وفرض العقوبات ضدّها".

 

حملة التطعيم المرتقبة ضدّ شلل الأطفال


ولدى حديثها عن حملة التطعيم المرتقبة ضدّ شلل الأطفال، أوضحت المنظمة، أنّ وقف القتال المؤقت في مناطق معينة في القطاع "لا يكفي لتلبية الحاجات المطلوبة بصورة عاجلة، لانتشال غزة من شفا أزمة صحية مدمرة، وتحسين الظروف المعيشية المزرية، التي تسمح بانتشار الأمراض".

وأوضحت أنّ القطاع بحاجة إلى وقف إطلاق نار كامل من أجل "التمكن من إدخال المساعدات بأمان وعلى نطاق واسع جداً، بما في ذلك الوقود المطلوب لإبقاء المستشفيات قيد التشغيل، منعاً لتدهور الأزمة الإنسانية الكارثية أكثر".

وأكدت "أكشن إيد"، أنّ عمال الإغاثة في القطاع يواجهون مستوى مرعباً من الخطر، خلال تأديتهم وظائفهم، مدينةً القصف الإسرائيلي الذي استهدف قافلة مساعدات، مساء الخميس، وأسفر عن استشهاد 5 عمال إغاثة.

 

وإزاء ذلك، طالبت المنظمة بـ"إجراء تحقيق في الحادثة، ومساءلة المسؤولين عنها".

يُذكر أنّ وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية بالإنابة ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس ماسويا، قالت في وقت سابق إنّ "المجتمع الإنساني يعمل بلا هوادة لوقف انتشار شلل الأطفال، وهو المرض الذي اعتقد العالم أنه تحت السيطرة".

وحذّرت ماسويا من مدى الكارثة التي قد تواجه العالم "إذا انتشر هذا المرض، الذي يمكن الوقاية منه".

كما حذّر نائب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مايكل رايان، من أنّ "خطر تفشي مرض شلل الأطفال ماثل بقوة في قطاع غزة، بعد زواله منذ عقود".

 


انتقل النجم البرتغالي  فيليبي جوتا لاعب اتحاد جدة السعودي، إلى صفوف نادي رين الفرنسي قبل غلق باب الانتقالات الصيفية.

وأعلن نادي اتحاد جدة في بيان رسمي رحيل لاعبه البرتغالي بعد موافقة الجهاز الفني بقيادة لوران بلان.
ونشر نادي الاتحاد عبر حسابه على موقع أكس: "نادي ⁧‫الاتحاد‬⁩ يعلن عن موافقته على بيع المدة المتبقية من عقد اللاعب البرتغالي جواو بيدرو جوتا لصالح نادي رين الفرنسي".

وجاء قرار رحيل جواو فيليبي جوتا عن صفوف الفريق، بقرار من جانب لوران بلان المدير الفني للفريق، وذلك لعدم الحاجة لجهوده في الموسم المقبل، بصورة نهائية، في ظل عدم تقديم اللاعب المستوي المأمول منه خلال الفترة الأخيرة.
وأبرم نادي الاتحاد، أكثر من صفقة خلال الفترة الماضية، بالتعاقد مع رايكوفيش من نادي ريال مايوركا، بالإضافة إلى حسام عوار من روما الإيطالي، وموسي ديابي من أستون فيلا، ومعاذ فقيهي من الهلال، وصالح الشهري في صفقة انتقال حر. 


علق وليد الكرتي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، على فوز السماوي بالبطولة الأولى في تاريخه، بعدما حقق لقب كأس مصر لموسم 2023/2024.


ونجح بيراميدز في تحقيق الفوز على زد بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأمس الجمعة.
وتحدث وليد الكرتي عن فوز بيراميدز بلقب كأس مصر، حيث قال: "هذه البطولة أتت بعد تعب كبير، نادي بدون جمهور صعب يفوز ببطولة".
وتابع: "بالطبع، هذا اللقب سيكون مفتاح لبطولات مقبلة ومزيد من التطور وننافس أكثر".
ونجح بيراميدز في حجز مكانًا له ليكون الطرف الثالث في بطولة كأس السوبر المصري المقبلة، والتي سيشارك بها الأهلي باعتباره بطل الدوري العام المصري، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة المصرية، وبيراميدز بكل كأس مصر، بالإضافة إلى الفريق التي تحدده الشركة الراعية لبطولة كأس السوبر.


يخوض فريق برشلونة بقيادة مدربه الالماني هانزي فليك، مباراته الرابعة في الدوري الإسباني وذلك أمام بلد الوليد، على ملعب "مونتجويك".

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز في الجولات الثلاث الأولى أمام فالنسيا، أتلتيك بلباو ورايو فاليكانو، بنتيجة واحدة وهي 2-1.

وفي المقابل يحتل بلد الوليد  المركز الحادي عشر في جدول الدوري الإسباني برصيد 4 نقاط بواقع فوز وهزيمة وتعادل، حيث حقق فوزًا في المباراة الأولى على حساب إسبانيول بنتيجة 1-0، ثم خسر بنتيجة كبيرة أمام العملاق ريال مدريد بثلاثة أهداف دون رد، وتعادل في الجولة الثالثة أمام ليجانس بنتيجة 0-0.

موعد مباراة برشلونة وبلد الوليد..

تنطلق مباراة برشلونة وبلد الوليد مساء اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 3 وسيعلق عامر الخوذيري على أحداث المباراة. 

ويلتقي برشلونة، مساء اليوم السبت، مع خصمه بلد الوليد على ملعب  في الجولة الرابعة من الليجا، موسم 2024/25.


احتفالاً بشهر الشباب "أغسطس" هذا العام..

في خطوة تعكس الاهتمام المتزايد بتطوير قدرات الشباب المصري، وتلبية لمتطلبات سوق العمل المتغير بسرعة، نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع هيئة تير دي زوم "يوم التطوير المهني". هذا الحدث الهام، الذي جاء احتفالًا بشهر الشباب، شكل منصة حيوية لتزويد الشباب بالمهارات والمعارف اللازمة للانطلاق في مسارات مهنية واعدة.

 

حضور نخبة من الخبراء والشركات الرائدة في المجال الرقمي

جمع الحدث نخبة من الخبراء والشركات الرائدة في المجال الرقمي، حيث تم تقديم ورش عمل تدريبية مكثفة في مجالات حيوية مثل العمل الحر، وكتابة السيرة الذاتية، وتطوير الويب. كما أتيحت الفرصة للشباب للتواصل المباشر مع أصحاب الأعمال واستكشاف فرص العمل المتاحة.

إن هذا التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص يعكس الإيمان بأهمية الاستثمار في الشباب وتطوير قدراتهم، مما يساهم في بناء اقتصاد رقمي قوي ومستدام.

 

 

“الشباب والرياضة” و “هيئة تير دي زوم”  تنظمان "يوم التطوير المهني"

 

حيث نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع هيئة تير دي زوم "يوم التطوير المهني"، احتفالًا بشهر الشباب "أغسطس" هذا العام، وذلك في إطار برنامج منظمة العمل الدولية – آفاق ، ومشروع حماية بمكتب التعاون الدولي السويسري، بدأت بمائدة مستديرة لشركات القطاع الخاص، والتي تناولت التحديات التي تواجه الشركات في توظيف الشباب واستكشاف الفرص للشباب الموهوب.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ان التعاون مع هيئة تير دي زوم مثمر وفعال، مشيراً إلى أن هذا الحدث يأتي متسقاً مع رؤية وزارة الشباب والرياضة، ورسالتها المبنية على تقديم العديد من البرامج والمبادرات التي تسعى إلى تطوير قدرات الشباب الرقمية وتأهيليهم لسوق العمل في ظل المتغيرات التكنولوجية الجديدة التي تتطلب مهارات وظيفية عالية.

 

حضور 300 شاب وفتاه ممن لديهم تخصصات في مجالات رقمية متنوعة

والجدير بالذكر ان الفاعلية والتي استمرت علي مدار يومين حضرها أكثر من 300 شاب وفتاه ممن لديهم تخصصات في مجالات رقمية متنوعة، كما تم تخصيص مساحة للمعرض، حيث أتيحت الفرصة لأصحاب الأعمال للقاء الموظفين الشباب المحتملين وتقديم الوظائف المتاحة وفرص التدريب لديهم، وتضمنت الفاعلية أيضاً ورش عمل مختلفة حول العمل الحر وكتابة السيرة الذاتية وتطوير الويب، وغيرها من المهارات الأساسية التي تساهم في تمكين الشباب في رحلتهم المهنية.

بنجاح "يوم التطوير المهني"، تكون وزارة الشباب والرياضة وهيئة تير دي زوم قد أرسلت رسالة واضحة حول أهمية الاستثمار في الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل. هذا الحدث يعد خطوة مهمة في مسيرة تمكين الشباب وتأهيلهم للقيادة في المستقبل.

إن الاستثمارات في التنمية البشرية هي استثمارات في المستقبل، ونحن على ثقة بأن الشباب المصري، بدعم من هذه المبادرات، سيكون قادرًا على تحقيق إنجازات كبيرة والمساهمة في بناء مصر الحديثة.
 


قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مبادرة السلام العربية تم طرحها  على إسرائيل منذ  عام 2002، أي مر عليها  22 عاما، ولكن إسرائيل لا ترغب في الإمساك بها».

 

وأضاف «أبوالغيط»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، «أتذكر وقت طرحها وضعوا 17 تحفظ على المبادرة العربية، فيما معناه لا داعي لها، لكن المبادرة مطروحة ومازالت مطروحة في كل قرار يصدر عن الجامعة العربية من وقتها، 

وتابع أبوالغيط: " مبادرة السلام المطروحة في 2002 بسيطة للغاية، وفي وقتها كانت للتسهيل على الرأي العام الدولي والدبلوماسيين الغربيين وكان يشار للمبادرة بأن الأرض مقابل السلام.

وأردف  أبوالغيط: "هذا  يعني أن تسمح إسرائيل ببزوغ دولة فلسطينية بتسوية فلسطينية، في مقابل أن يقوم العرب بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، متابعا: «استمرارا لنهج اسحق شامير، الذي يقول سوف أتفاوض معهم عشرة أعوام ولن يحصلوا مني على شيء».

 إسرائيل طوال عمرها لم تتقدم بمعاهدة للسلام

ومن جانبه، أكد  محمد العرابي، وزير الخارجية  الأسبق، أن  إسرائيل طوال عمرها لم تتقدم بمعاهدة للسلام، ولكن دائما ما تنخرط داخل اتفاقيات السلام التي تنظمها الدول العربية، ولم تقدم هي نموذج سلام كامل أبدًا، وأنها دائمًا ما تتعامل كرد فعل.


وقال العرابي خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة،  إن  إسرائيل رصيدها ضعيف جدًا في مبادرات السلام  أو الالتزام بما يتم الاتفاق عليه خلال المعاهدات، وتعيش دولة الاحتلال داخل إقليم الشرق الأوسط لكن بفكر خارج فكر الإقليم، وأنها تعتبر نفسها القوى الوحيدة داخل الشرق الأوسط.


 

وأضاف أن إسرائيل تمتلك قدر كبير من التعالي على إقليم الشرق الأوسط،  ولا تحاول أن تتماشى بمحددات وأساليب دول الإقليم، وهي السلام والاستقرار والتنمية، وإسرائيل خارج الثلاثة محددات بل تفعل العكس، حيث أن إسرائيل عنصر عدم استقرار وعنصر عدم السلام وتبعد تمامًا عن التنمية.

 

وفي إطار آخر، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على تمديد قرار يسمح بتجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية عام 2024 ، ويأتي هذا القرار في إطار استعدادات الجيش الإسرائيلي لمواجهة التحديات الأمنية المستمرة في المنطقة وتعزيز قدرته على التعامل مع الأزمات المحتملة.

 

ويهدف التمديد إلى ضمان استمرارية وجود قوة بشرية كبيرة في حالة تأهب، مما يعكس التصعيد العسكري والتهديدات الأمنية المتزايدة التي تواجهها إسرائيل. وقد تم اتخاذ القرار بناءً على تقييمات استراتيجية للوضع الأمني وتوصيات من القيادة العسكرية.

وأكدت الحكومة أن هذا التمديد سيعزز من قدرة الجيش على تنفيذ مهامه بكفاءة عالية ويساعد في تحقيق الاستقرار الأمني في الفترة القادمة.

 

 

 


استقر المدرب الألماني هانزي فليك على تشكيلة برشلونة التي سيعتمد عليها في مباراته أمام بلد الوليد المقررة ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ويستضيف ملعب "مونتجويك"، مباراة برشلونة وبلد الوليد، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الاسباني "الليجا".

ويعتمد المدير الفني لنادي برشلونة، الألماني هانزي فليك في المباريات السابقة على قوته الضاربة، كما أن صفقته الجديدة داني أولمو زادت من قوة هذا الفريق على الصعيد الهجومي، بعد تسجيله في القائمة بشكل رسمي، ودخوله لأول مرة أمام رايو فاليكانو، وتسجيله هدف الفوز الثمين.

 

تشكيل برشلونة المتوقع أمام بلد الوليد..

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: أليخاندرو بالدي - باو كوبارسي - إينيجو مارتينيز- جول كوندي.

خط الوسط: فيرمين لوبيز - بيدري - مارك كاسادو.

خط الهجوم: داني أولمو - روبرت ليفاندوفسكي - لامين يامال.

 

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز في الجولات الثلاث الأولى أمام فالنسيا، أتلتيك بلباو ورايو فاليكانو، بنتيجة واحدة وهي 2-1.

وفي المقابل يحتل بلد الوليد  المركز الحادي عشر في جدول الدوري الإسباني برصيد 4 نقاط بواقع فوز وهزيمة وتعادل، حيث حقق فوزًا في المباراة الأولى على حساب إسبانيول بنتيجة 1-0، ثم خسر بنتيجة كبيرة أمام العملاق ريال مدريد بثلاثة أهداف دون رد، وتعادل في الجولة الثالثة أمام ليجانس بنتيجة 0-0.

تنطلق مباراة برشلونة وبلد الوليد مساء اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 3 وسيعلق عامر الخوذيري على أحداث المباراة. 


يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية مباراة من العيار الثقيل، والتي تجمع آرسنال بنظيره برايتون، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2024/2025.


ويتوقع الكثير من جماهير الناديين أن تتسم مواجهة آرسنال وبرايتون بالندية والحماس، خاصة وأن هناك تشابه كبير بين الفريقين من حيث أسلوب اللعب.

موعد مباراة آرسنال وبرايتون

تنطلق مواجهة آرسنال أمام برايتون في تمام الثانية والنصف من مساء اليوم السبت، في المباراة التي يشهدها ملعب "الإمارات"، معقل الجانرز.

القنوات الناقلة لمباراة آرسنال وبرايتون

تُنقل موقعة آرسنال وبرايتون عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، والتي حصلت على حقوق بث مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم ومواسم كثيرة ماضية.


قال أحمد حسام "ميدو"، نجم الزمالك السابق، أن الاهتمام بقطاع الناشئين في أي نادي يجعله يمتلك كنز في المستقبل بسبب توفير الكثير من الأموال.

وتابع ميدو في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمد صبري، المذاع على قناة نادي الزمالك: "انضميت للزمالك في عمر 9 سنوات ووالدي كان لاعبا في صفوف الفريق الأبيض".

وواصل: "يجب أن يكون 60% من سكواد فريق الزمالك من أبناء النادي ويجب الاهتمام بقطاع الناشئين لأنه كنز لأي نادي ويجب أن يتم الصرف عليه بشكل مميز حتي يفيد النادي في المستقبل"

وأضاف ميدو: "يجب أن يتم تخصيص جزء من ميزانية النادي لقطاع الناشئين حتي يتم تصعيد كل موسم 4 لاعبين للفريق الأول، دائما نادي الزمالك يمتلك أمهر لاعبين في مصر".


أثار المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإسباني، خافيير جوميز، قلق جماهير نادي برشلونة بشأن الوافد الجديد داني أولمو.

وتعاقد برشلونة مع داني أولمو في الانتقالات الصيفية الحالية  قادما من لايبزج الألماني ولكن اللاعب الإسباني لم يتمكن من المشاركة في أول مباراتين لفشل النادي في تسجيله بسبب تجاوز سقف الرواتب المسموح بها للفريق.
نجح برشلونة في تسجيل لاعبه الجديد داني أولمو من أجل المشاركة مع الفريق في المباريات بشكل رسمي بعدما أقنع رابطة الدوري الإسباني بتسجيل أولمو بدلا من أندرياس كريستنسن المصاب.
وتسمح لوائح الدوري بتسجيل لاعب بدلا من الآخر في حالة إصابته لمدة 4 أشهر أو أكثر.

قال خافيير جوميز في تصريحاته التي نقلتها شبكة راديو ماركا:"تسجيل داني أولمو حتى 31 ديسمبر المقبل".
وأضاف: "إذا لم يُفرغ برشلونة مساحة من أجله فلن يتمكنوا من تسجيله في 1 يناير 2025".
وبدأ أولمو مسيرته في برشلونة بعد حل أزمة التسجيل في الليجا، ونجح في تسجيل هدف فوز الكتلان على رايو فاييكانو.
ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الاسباني بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعد الفوز فالنسيا وأتليتك بلباو ورايو فاليكانو.

 


يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال لمواجهة قوية تجمعه بنظيره برايتون، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2024/2025.


ويبحث الجانرز بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا عن تحقيق الفوز على برايتون، خاصة وأن المباراة على أرضه ووسط جماهيره.

تشكيل آرسنال المتوقع أمام برايتون

حراسة المرمى دافيد رايا

الدفاع ريكاردو – مجاليس – ساليبا – بن وايت.
خط الوسط ديكلان رايس – بارتي – اوديجارد.
الهجوم مارتينيلي – هافيرتز – ساكا.

موعد مباراة آرسنال وبرايتون والقنوات الناقلة

من المقرر انطلاق مباراة آرسنال أمام برايتون في تمام الثانية والنصف من مساء اليوم السبت، في المباراة التي يشهدها ملعب "الإمارات"، معقل الجانرز.
بينما تُذاع مواجهة آرسنال وبرايتون عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، والتي حصلت على حقوق بث مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم ومواسم كثيرة ماضية.


ينتظر عشاق مانشستر سيتي حول العالم مواجهة قوية أمام وست هام، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2024/2025.


ويبحث السيتي عن تحقيق الفوز على الشواكيش الإنجليزية، خاصة وأن المباراة صعبة في ظل أنها على ملعب وست هام ووسط جماهيره.

في المقابل، يأمل لاعبي وسط هام في تحقيق الفوز، خاصة وأنهم سيحصلون على دفعة معنوية كبيرة من جماهيرهم.

موعد مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد

تنطلق مباراة مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، في المباراة التي يشهدها ملعب الشواكيش الإنجليزية.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد

تُنقل مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، والتي حصلت على حقوق بث المسابقة منذ عدة مواسم ماضية.


قال أحمد حسام "ميدو"، نجم الزمالك السابق، أن الجماهير في قارة أفريقيا تعشق القلعة البيضاء.

وتابع ميدو في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي محمد صبري، المذاع على قناة نادي الزمالك: "عندما صعدت مع نادي الزمالك وسافرت مباريات بالخارج في أفريقيا كنت أرى عشق الجماهير الأفريقية للقلعة البيضاء وهذا الأمر كان يسعدني كثيرا".

سبب خروجي المبكر من المباراة أمام البن الإثيوبي

وواصل: "لعبت أول مباراة مع الزمالك أمام الألومنيوم وسجلت هدفين، والمباراة التالية كانت أمام البن الإثيوبي وخرجت من اللقاء بعد ربع ساعة فقط بسبب نقص الأكسجين".


عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن مهرجان العلمين بنسختيه الأولى والثانية، والفرق بينهما من حيث الأنشطة وعدد الحضور.

ووفقًا للتقرير ضمت النسخة الثانية العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية المتميزة، التي تجذب الكبار والصغار، كما ضمت العديد من الحفلات الغنائية لكبار المطربين والفرق الموسيقية، ومسرحيات رسمت البهجة على شفاه الحاضرين، وأنشطة رياضية شملت دورات لكرة القدم للهواة والمحترفين، ودورات رياضية للسيدات وذوي الهمم، ومهرجانًا للطبخ، قدم أطباقًا من دول حوض البحر المتوسط، إضافة إلى مهرجان نبتة لتنمية مواهب وإبداعات الأطفال.

رحلات للطلاب ودورات للرياضات الترفيهية

وتضمنت فعاليات المهرجان تنظيم رحلات للطلاب ودورات للرياضات الترفيهية مثل الشطرنج والدومينو والراكت، كما تم تنظيم العديد من سباقات السيارات، كأسبوع السيارات وسباق السيارات الكهربائية، وتنظيم بطولة "القاضية" للرياضات القتالية المختلطة، وعروض استعراضية تراثية، بالإضافة إلى معارض للحرف اليدوية.

بينما نظم المهرجان في النسخة الأولى بطولة للكرة الشاطئية، بمشاركة أكثر من 40 نجمًا على المستويين المحلي والأجنبي، بالإضافة لـ20 حفلًا موسيقيًا وغنائيًا،كما شهد مهرجان العلمين في نسخته الأولى الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، بالإضافة إلى عرض أزياء للمصمم العالمي مايكل سينكو.



المصدر : رياضة : أماكن وأوقات استجابة الدعاء.. لطلب المغفرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024