أخبار عاجلة

رياضة : فاطمة عادل تحيي حفل الليلة الـ12 لـ صيف الإنتاج الثقافي غدًا

رياضة : فاطمة عادل تحيي حفل الليلة الـ12 لـ صيف الإنتاج الثقافي غدًا
رياضة : فاطمة عادل تحيي حفل الليلة الـ12 لـ صيف الإنتاج الثقافي غدًا

الخميس 29 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، تنطلق فعاليات الليلة الثانية عشرة لبرنامج صيف الإنتاج الثقافى، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، فى التاسعة من مساء غد الجمعة على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

فاطمة عادل 

حيث تحيى الفنانة فاطمة عادل بمصاحية فرقتها الموسيقية، حفل الليلة قبل الأخيرة لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، غد الخميس، وتقدم مجموعة من الأغانى لكبار نجوم الطرب بجانب عدد من أغانى التراث الشعبى الأصيل.

ويستمر برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، يوميا حتى ٣١ أغسطس الجارى بسعر تذكرة ٣٠ جنيها، ومن المقرر أن تختتم فعاليات البرنامج يوم السبت ٣١ أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحى "فرحة" من إنتاج الأكاديمية.

 


استحوذ لاعبات المنتخب الوطني للكرة الطائرة على جوائز بطولة الأفريقية للشابات تحت 21 سنة، والتي تستضيفها تونس.

حصلت فرح الحناوي على جائزة أفضل لاعبة في مركز 4، كما حصدت ندى سامي جائزة أفضل سنتر بلوك، وأيضا توجت جنى هنداوي بجائزة أفضل معدة، بعد الأداء الجيد والمميز خلال منافسات البطولة.

وضمن منتخب شابات الكرة الطائرة التأهل إلى منافسات بطولة العالم 2025، بعد الحصول على المركز الثاني عقب الخسارة بصعوبة أمام تونس في الدور النهائي بنتيجة “3-2“.

وتأهل منتخب الشابات إلى النهائي بعد الفوز على الجزائر بنتيجة “3-1“ في نصف نهائي البطولة الأفريقية.

ونجح منتخب مصر في الفوز في أولى مبارياته على نظيره كينيا بنتيجة “3-0“ قبل أن يخسر من تونس بنتيجة “3-0“، وفاز على الجزائر بنتيجة “3-0“ في ختام الدور الأول.

يرأس البعثة، هناء حمزة نائب رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، عماد نوار مديرًا فنيًا، سيد سالم مدربًا عامًا، محمد أنور مدربًا، سمية ناجح أخصائية العلاج الطبيعي، شادي فهيم محلل تقني، عاطف رزق حكم دولي مرافق البعثة.

فيما تضم قائمة اللاعبات: ملك البحيري، خديجة شوشة، ملك شاهين، فرح الحاوي، فريدة إبراهيم، جنى هنداوي، لجين ياسر، ندى سامي، فريدة محمد، ريماز أشرف، حلا خالد، مريم عمرو.


بالرغم من الجهود التي تبذلها الأجهزة الطبية في مصر خوفًا من ظهور الكوليرا في الأراضي المصرية بعد انتشارها الواسع في السودان، إلا أن خطر انتقال عدوى الكوليرا في مصر لا يزال قائمًا؛ لذلك يجب على الجميع التعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على صحتهم وصحة المجتمع.


إجراءات مصر الاحترازية لمنع ظهور الكوليرا:

تشديد الرقابة على الحدود: 
تقوم السلطات المصرية بتشديد الرقابة على المعابر الحدودية مع السودان، وتفتيش القادمين من السودان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.

توعية المواطنين: 
تقوم وزارة الصحة المصرية بحملات توعية مكثفة للمواطنين حول طرق الوقاية من الكوليرا، وأهمية النظافة الشخصية وشرب المياه النقية.

تعزيز الرعاية الصحية: 
تعمل الحكومة المصرية على تعزيز الرعاية الصحية في المناطق الحدودية، وتجهيز المستشفيات بالمواد والأدوية اللازمة لمواجهة أي تفشي للأمراض.


إجراءات يجب اتباعها للوقاية من خطر انتشار الكوليرا:

غسل الأيدي جيداً بالماء والصابون:
تعتبر غسل الأيدي بانتظام أهم وسيلة للوقاية من الكوليرا والأمراض المعدية الأخرى.

شرب المياه النقية:
يجب التأكد من شرب المياه النقية والمغلية أو المعقمة، وتجنب شرب المياه غير المأمونة.

طهي الطعام جيداً:
يجب طهي الطعام جيداً، خاصة اللحوم والدواجن والأسماك، للتأكد من قتل أي بكتيريا ضارة.

تجنب الأطعمة النيئة: 
يجب تجنب تناول الأطعمة النيئة أو غير المطبوخة جيداً، مثل الخضروات والفواكه غير المغسولة جيداً.


سبب خطر انتشار الكوليرا في مصر:

الجوار الجغرافي: 
يعتبر السودان ومصر دولتين جارتين، ويشتركان في حدود طويلة، مما يسهل انتقال الأمراض المعدية بينهما، خاصة مع حركة الأشخاص والبضائع عبر الحدود.

الحركة المستمرة للأشخاص: 
هناك حركة مستمرة للأشخاص بين السودان ومصر، سواء لأسباب اقتصادية أو اجتماعية أو عائلية، مما يزيد من فرص انتقال العدوى.

الوضع الإنساني في السودان: 
تفاقمت الأزمة الإنسانية في السودان بسبب الحرب الدائرة، مما أدى إلى نزوح أعداد كبيرة من السكان، وزيادة الضغط على الموارد الصحية، وسهولة انتشار الأمراض المعدية.

الظروف الصحية: 
قد تكون الظروف الصحية في بعض المناطق من مصر، خاصة المناطق الحدودية، غير مثالية، مما يجعلها أكثر عرضة لانتشار الأمراض.

 

 


أعرب الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء المصريين، عن استيائه الشديد من واقعة رد القارئ الشيخ سمير عنتر على اتصال هاتفي أثناء قراءته القرآن الكريم، ثم عودته مجددًا للقراءة.

 

ووجه الشيخ محمد حشاد،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الشكر لكل ما تناول الواقعة من باب تقديس وتكريم كتاب الله سبحانه وتعالى، مضيفا: كان من الأولى والأجدر عدم رده على الاتصال الهاتفي، فمن أراد أن يكلمه الله فليقرأ القرآن، فكيف انصرف عن الله وهو يكلمني وأتحدث في الهاتف؟ وما حدث من الشيخ لا يليق.

 

وتابع نقيب القراء المصريين، هناك إجراءات صارمة لمن يتعدى على كتاب الله، موضحا أن لجنة القيم بالنقابة استدعت الشيخ سمير لتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشينة.
 


تارت بالفاكهة والكريمة هو واحد من أشهى وألذ الحلويات التي تجمع بين قاعدة من العجين المقرمش وحشوة من الكريمة الناعمة المغطاة بشرائح الفاكهة الطازجة، يتميز هذا الحلوى بمذاقه الخفيف ومنظره الجذاب، مما يجعله خياراً رائعاً للمناسبات الخاصة أو كتحلية بعد وجبة عشاء، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير تارت الفاكهة والكريمة خطوة بخطوة.


 

طريقة عمل تارت بالفاكهة والكريمة

المكونات:

للعجينة:

- 1 ½ كوب دقيق

- ½ كوب زبدة باردة، مقطعة إلى مكعبات

- ¼ كوب سكر بودرة

- 1 صفار بيضة

- 2 ملعقة كبيرة ماء بارد

- رشة ملح


 

للكريمة:

- 2 كوب حليب

- ¼ كوب سكر

- 3 ملاعق كبيرة نشا

- 2 صفار بيضة

- 1 ملعقة صغيرة فانيليا

- 2 ملعقة كبيرة زبدة


 

للتزيين:

- مجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة (فراولة، كيوي، توت، عنب، أو أي فاكهة تفضلها)

- 1 ملعقة كبيرة مربى مشمش مذابة في 1 ملعقة كبيرة ماء (للتلميع)


 

طريقة التحضير

1. تحضير العجينة:

   - في وعاء كبير، اخلط الدقيق والسكر البودرة والملح.

   - أضف مكعبات الزبدة وافركها بأطراف أصابعك حتى تحصل على خليط يشبه الفتات.

   - أضف صفار البيضة والماء البارد تدريجياً واعجن الخليط حتى تتكون عجينة ناعمة ومتماسكة.

   - شكّل العجينة على شكل قرص، غلفها بغلاف بلاستيكي، وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة لترتاح.


 

2. خبز القاعدة:

   - سخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية (350 فهرنهايت).

   - افرد العجينة على سطح مرشوش بقليل من الدقيق ثم ضعها في قالب تارت مقاس 9 بوصات.

   - استخدم شوكة لعمل ثقوب صغيرة في قاع العجينة لمنعها من الانتفاخ أثناء الخبز.

   - اخبز القاعدة في الفرن لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون. دعها تبرد تماماً.


 

3. تحضير الكريمة:

   - في قدر، اخلط الحليب والسكر والنشا وصفار البيض.

   - ضع القدر على نار متوسطة مع الاستمرار في التحريك حتى يتماسك الخليط ويصبح كثيفاً.

   - أزل القدر من النار وأضف الفانيليا والزبدة، وقلّب حتى تذوب الزبدة وتتجانس الكريمة.

   - دع الكريمة تبرد قليلاً قبل استخدامها.


 

4. تجميع التارت:

   - بعد أن تبرد القاعدة تماماً، املأها بالكريمة المجهزة ووزّعها بشكل متساوٍ.

   - زيّن التارت بشرائح الفواكه الطازجة بشكل جمالي.

   - يمكنك دهن الفواكه بطبقة خفيفة من مربى المشمش المذابة لإضفاء لمعان وجاذبية.


 

5. التقديم:

   - ضع التارت في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل قبل التقديم، لتتماسك الكريمة جيداً.

   - قطّع التارت إلى شرائح وقدمه بارداً.


 

بهذه الطريقة، ستحصل على تارت فاكهة وكريمة لذيذ ومنعش، يجمع بين القوام المقرمش للعجينة والكريمة الشهيه مع حلاوة ونضارة الفواكه.


قدمت إل جي جهازًا ذكيًا للمنزل يسمى ThinQ ON والذي يحتوي على تقنية للتحكم ليس فقط في الأجهزة التي تحمل علامة إل جي التجارية ولكن أيضًا في أجهزة المنزل الذكية الأخرى. 

يأتي الجهاز مزودًا بمكبر صوت مدمج يمنحك طريقة للتحدث إلى المساعد الصوتي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من إل جي، حتى تتمكن من استخدامه للبحث عن المعلومات، وكذلك للتحكم في أجهزتك الذكية باستخدام الأوامر المنطوقة.

 تقول إل جي إن تقنيتها يمكنها "فهم سياق المحادثات" ويمكنها تحديد تفضيلاتك لجهاز معين.

 ربما يمكنها إخبارك بدرجة الحرارة المفضلة لديك لمنظم الحرارة أو دورة الغسالة التي تستخدمها عادةً، ويمكنها إخطارك عند الانتهاء من مهمة، مثل انتهاء دورة المجفف.

تم اعتماد جهاز ThinQ ON من Matter ويمكنه استخدام Wi-Fi أو Thread - بروتوكول لاسلكي منخفض الطاقة - للاتصال بأجهزة المنزل الذكية والأجهزة المنزلية. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن استحواذ إل جي على شركة Athom المتخصصة في منصات المنزل الذكي ومركزها الذكي Homey Pro في وقت سابق من هذا العام يمنح توافق الجهاز دفعة كبيرة.

 ويبدو أن متجر تطبيقات Homey يحتوي على أكثر من 1000 تطبيق من شأنه أن يمنح المركز القدرة على التحكم في المنتجات من عدد كبير من العلامات التجارية حول العالم.

لم تكشف إل جي بعد عن أسعار وتوافر ThinQ ON، لكنها ستعرض المركز في معرض IFA 2024 في برلين بألمانيا، والذي سيقام في الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر.


شهدت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم حفلًا غنائيًا للفنانة أنوشكا، بقيادة أوركسترالية من المايسترو جورج قلته، وذلك على خشبة المسرح الكبير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولى فى نسخته الحادية والعشرين.

f2ede34524.jpg

تحية الجمهور

وفى بداية الحفل أعربت الفنانة أنوشكا عن بالغ سعادتها بتواجدها وسط جمهور الإسكندرية الذى يتمتع بطبيعة فريدة وذائقة فنية راقية، وتقدمت بجزيل الشكر للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو جورج قلته على العرض الرائع للحفل، ولإدارة مكتبة الإسكندرية على التنظيم المميز لمهرجان الصيف الدولى، كما تبادلت مع جمهورها كلمات الحب والإعجاب، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذى هتف لها وردد معها العديد من الأغاني.

921.jpeg

وأضافت أنوشكا أن حفل اليوم هو الأول لها بمكتبة الإسكندرية، ويمثل بداية جديدة مع مايسترو قدير وهو جورج قلته، كما أكدت أنها حرصت على تقديم ما هو جديد لديها خلال حفل اليوم، وهى أغنية "حاسة بقلبك" من تأليف الشاعرة كوثر مصطفي.

وقدمت الفنانة أنوشكا خلال الحفل عدد من أبرز أغانيها مثل: بلاد طيبة، حبيتك، أصعب بكى، على قد هواه، عالبال، مع قلوبنا، نفسى أكون، وينك، بحبك ليه، يا ليل، حب زمان، لحظة لقاء، وغيرها من الأغاني.

922.jpeg

مهرجان الصيف الدولى

جدير بالذكر أن مهرجان الصيف الدولى هو حدث سنوى تنظمه مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافى، وتشهد نسخة المهرجان هذا العام مشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلى الهلباوى، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيرى وغيرهم.
كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائى، ومدارس النقد السينمائى، وصنع الأفلام القصيرة.

924.jpeg
925.jpeg

حددت الدائرة 35 بمحكمة جنايات الجيزة، جلسة 8 سبتمبر المقبل،لنظر أولى جلسات محاكمة بائعة جرجير متهمة بقتل شاب بعد مشاجرة بينهما على أولوية ركوب توكتوك، ثالث أيام عيد الفطر المبارك بمنطقة الطالبية.

تفاصيل قتل شاب على يد بائعة خضار 

ترجع تفاصيل الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة الطالبية إخطارآ من مستشفى أم المصريين العام، يفيد بوفاة أحد الأشخاص عقب وصوله إثر إصابته بجرح طعني نافذ من الجهة اليسرى.

بالانتقال والفحص تبين مصرع أحد الأشخاص يُدعى خالد.م، إثر حدوث مشادة كلامية بينه وبين فتاة بالمنطقة، تطورت لمشاجرة إثر أسبقية استقلال توك توك، فأحضرت المتهمة سلاحا أبيض تستخدمه في فرش الخضار خاصتها، وأحدثت إصابته التي أودت بحياته، وبإجراء التحريات تبين أن مرتكبة الواقعة فتاة تدعى هند وشهرتها هند جرجير، تعمل بائعة خضار.

وقالت المتهمة خلال التحقيقات: اللي حصل إن المجني عليه ضربني بالرجل في رجلي، وأنا قلعت الشبشب بتاعي وقتها علشان أضربه بيه راح واخده من إيدي وضربني بيه على راسي، وأنا كنت بصوت علشان أستنجد بالناس، وساعتها كان سواق التوك توك واتنين تانيين ماشيين في الشارع بيحاولوا يفضوا الخناقة، وأنا مكنتش عارفة أعمل إيه، فأنا جريت على فرشة الخضار بتاعتي وجبت سكينة الخضار اللي بقطع بيها الخضار، وهو طلع مطواة من جنبه ومسكتها من إيده وكنا بنهوش في بعض وبعدين أنا ضربته في صدره وطلعت أجري.

وأضافت بائعة الخضار المتهمة بقتل شاب بالطالبية: بعدين هو جري ورايا من أول الصيدلية لحد محل الكهربائي بتاع عبده القط، وقتها أنا اتكعبلت ووقعت على الأرض وهو وقع وصاحبه اللي كان معاه قومه من على الأرض، وسنده ووقف توك توك، وبعدين هما ركبوا ومشيوا وبعدها أنا رجعت على فرشة الخضار بتاعتي لميت الفرشة وغطيتها، ووديت العربية الكارو الجراج اللي بجرج فيه وقولت أروح على بيتي اللي في الطالبية، عشان كنت خايفة لأحسن العيال دي يجيبوا ناس ويرجعوا يعوروني.

وأكملت المتهمة أقوالها أمام جهات التحقيق، قائلة: المشاجرة دارت بينا حوالي عشر دقائق، وأنا كان في دماغي أن الموضوع يخلص وميعورنيش وميطولنيش بالمطواة اللي كانت معاه، والكلام ده حصل يوم الجمعة 12/ 4/ 2024 حوالي الساعة 10 الصبح قبل صلاة الجمعة في شارع العروبة قدام صيدلية الحسيني بمنطقة الطالبية، وأنا كنت لوحدي وكان فيه واحد سواق توك توك واقف معانا معرفش اسمه، واللي حصل أنا قولت عليه وأنا اللي رحت سلمت نفسي ومحدش قبض عليا.

 

 

 

 


تعد الكوليرا من أكثر الأمراض المعدية بسبب نوع البكتيريا التي تنتقل عادة عن طريق تناول الطعام أو شرب الماء الملوثين بالبكتيريا، وترصد بوابة الوفد الإلكترونية الإجراءات الاحترازية للحماية من الإصابة بالكوليرا.


الإجراءات الاحترازية في المنزل للحماية من الإصابة بالكوليرا:


النظافة الشخصية:
اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون قبل وبعد تحضير الطعام، وبعد استخدام المرحاض، وبعد تغيير الحفاضات، وقبل تناول الطعام.
قص الأظافر بانتظام وحافظ على نظافة اليدين.
 

طهي الطعام جيدًا:
اطهو اللحوم والدواجن والأسماك جيدًا للتأكد من قتل أي بكتيريا ضارة، وتجنب تناول الأطعمة النيئة أو غير المطبوخة جيدًا، مثل السوشي واللحوم النيئة.


سلامة الغذاء:
غسل الخضروات والفواكه جيدًا بالماء النظيف قبل تناولها أو طهيها، بالإضافة إلى فصل الأطعمة النيئة عن الأطعمة المطبوخة لتجنب التلوث، وغسل الأواني وأدوات المطبخ جيدًا بالماء والصابون بعد الاستخدام.


سلامة المياه:
اشرب الماء المغلّى أو المعقم أو المعبأ في زجاجات نظيفة، والتأكد من أن خزانات المياه نظيفة ومغطاة، وعدم شرب الماء مباشرة من الأنهار أو البرك أو الآبار المفتوحة.


الصرف الصحي:
تأكد من وجود نظام صرف صحي جيد في منزلك، وعدم رمي الفضلات في الأماكن المكشوفة.


الإجراءات الاحترازية في المجتمع للحماية من الإصابة بالكوليرا:


التطعيم:
استشر طبيبك حول إمكانية الحصول على لقاح الكوليرا، خاصة إذا كنت مسافرًا إلى مناطق موبوءة.


الرعاية الصحية:
إذا كنت تعاني من أعراض الكوليرا (إسهال مائي حاد، قيء، جفاف)، فاستشر الطبيب فوراً.


التوعية:
شارك في حملات التوعية حول الكوليرا وأهمية الوقاية منها.

 


كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية متضمناً قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم توظيف أموالهم بمدينة المحلة الكبرى بالغربية.
 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (مندوب دعاية بإحدى شركات الصناعات الدوائية – مدير وشريك بإحدى شركات التنمية الزراعية ، مقيمان بمدينة المحلة الكبرى بالغربية) حيث قاما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بزعم توظيف أموالهم واستثمارها لهم فى مجال تجارة المواشى مقابل أرباح مادية ، مما مكنهما من الاستيلاء على مبالغ مالية قدرها ( 13 مليون جنيه ).

 وعُثر بحوزتهما على (مشغولات ذهبية – عدد من بطاقات الدفع الإلكترونى – عدد من الهواتف المحمولة – مبلغ مالى " من متحصلات نشاطهما الإجرامى") ، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


"لو حد عملي أشعة صورته بتطلع يا جماعة” كلمات تغنى بها الفنان محمد حماقي في أحدث أغانيه “جديدة لانج”، التي طرحها الخميس الماضي عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وحملت كلمات عامية دارجة وجريئة. 

 

أجرأ 8 أغانٍ لحماقي من 2008 إلى 2021

استهدف حماقي ذلك النوع من الأغاني منذ بداياته في 2003، حيث وضع في كل ألبوم عدد من الأغاني التي تستخدم الكلمات الدارجة في المجتمع المصري في قالب غنائي خفيف على الآذان ويتم حفظه سريعًا.

 

نستعرض خلال السطور الآتية 8أغنيات من قائمة أغاني حماقي التي تحمل ألوان الجرأة والعامية السلة والشقاوة إذا صح التعبير.

 

أغنية “جت يامجتش” تم طرحها في 2008 ضمن ألبوم ناويها، من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد النادي، توزيع توما، وكان أكثر مايميز الأغنية هي وجود الكورال الذي يوحي بالتشجيع على قراره،  وتتناول قصتها الإصرار على الحب رغم معاناة المعاملة مع الطرف الآخر فيروي لنا في الأغنية تصميمه على إعلان حبه لها دون التفكير في عواقب الأمر و"اهي جت يامجتش بقى".

 

 

أغنية جت يامجتش 2008

 آه بحب واحدة سكتها صعبة وثقيلة تاعبة قبلي ناس كثير قالوا عنها أذكى ولا ليها مسكة وبجد واثقة إني سهل أطير فحسبتها (لو انا)ثبتها (مسكنة) هوصلها (وآهي جت يا مجتش بقى) والله ما في (غير كده) هستنى ليه (كل دا) طب هخسر إيه (ما هي جت يا مجتش بقى) دا إستهتار (إن أنا) لو أفضل محتار (كم سنة) دوس خذ قرار (ويا جت يا مجتش بقى) مين يملى عيني وأنا حالة طارئة وعيونها سارقة روحي نفسي أعيش في عيون كثيرة سودة خضرة زرقا مع غيري فارقة عندي ما تساويش مين يملى عيني وأنا حالة طارئة وعيونها سارقة روحي نفسي أعيش في عيون كثيرة سودة خضرة زرقا مع غيري فارقة عندي ما تساويش فحسبتها (لو انا)ثبتها (مسكنة) هوصلها (وآهي جت يا مجتش بقى) والله ما في (غير كده) هستنى ليه (كل دا) طب هخسر إيه (ما هي جت يا مجتش بقى) دا إستهتار (إن أنا) لو أفضل محتار (كم سنة) دوس خذ قرار (ويا جت يا مجتش بقى) ويا جت يا مجتش بقى  

أغنية ناويها 2008

وفي نفس الألبوم جاءت أغنية ناويها بكلمات غريبة بعض الشيء على الوسط الغنائي حينها، حيث تم طرحها وهي تحمل رسالة شبيهة لأغنية “جت يامجتش” لكنها بمصطلحات أخرى وتشبه الحوار بين الطرفين فكانت الأغنية عرض لحالة الإصرار والرد عليها.

 

أغنية ناويها من كلمات : أيمن بهجت قمر ألحان : محمد يحيي توزيع : توما، وتقول كلماتها “انا جايلك وناويها بظبط وقتيل ع الباب بخبط هتعملي ايه هتسلم بعديها فقصر وبجد انا مش بهزر هخاف ولا ايه انا حر يا سيدي انت ايه ضرك راضي وبايدي عمري ما اتحرك امشي ده ايه لاء انت بتهرج واعمل كده ليه انا جايلك وناويها بظبط وقتيل ع الباب بخبط هتعملي ايه ولا بتعب ولا بزهق دا مبدأ واحلفلك مش مصدق كبيرك يومين ما هي كبرت في دماغي براحتك عداني العيب نصحتك بتتحدى مين انا حر يا سيدي انت ايه ضرك راضي وبايدي عمري ما اتحرك امشي ده ايه لاء انت بتهرج واعمل كده ليه انا جايلك وناويها بظبط وقتيل ع الباب بخبط هتعملي ايه”.

أغنية مش سهل 2010

 

وفي ألبوم حاجة مش طبيعية 2010، جاءت أغنية “مش سهل” التي حملت جمل أجرأ وأقوى مثل “سمّاوي، قصرت السكة، انجزت، تكتيك” واستعان بالمثل الشعبي الشهير “تحت الساهي دواهي”

حبيبي في حاجات تيجي كده مش فرض .. بتيجي بكلام حلو تيجي بوقت

تيجي بتكتيك وتيجي بهداوه .. وفين وازاي تقدم عرض

اصل انا مش سهل سماوي والله اوي .. مش سهل تحت الساهي دواهي

ماهو جمالك طبيعي والهي .. مفيش منه اتنين ع الارض

 

قصرت السكه انا كده انجزت .. داخلها بتقل واظن لاحظت

انت اللي عليك بصلي بعنيك .. وانا مستعد اموت فيها لو عوزت

أغنية جرى إيه 2012

وفي ألبوم من قلبي بغني 2012 جاءت أغنية “جرى إيه” برسالة رومانسية مختلفة من كلمات أمير طعيمة ألحان عمرو مصطفى توزيع توما ، وتحدث عن تكرار محاولات الصد من الطرف الآخر، فـ تًبني الأغنية على سؤال جرى إيه؟

 

وتقول كلماتها “جري ايه بتعمل كل ده ليه علي ايه تاعبني معاك علي ايه وده ليه كل ده علشان بحبك بحبك عامل ملاك وبريء ورقيق واتاريك اتاريك بالك طويل و تقيل مايبانش عليك مايبانش عليك عامل ملاك وبريء ورقيق واتاريك اتاريك بالك طويل و تقيل مايبانش عليك مايبانش عليك جري ايه بتعمل كل ده ليه علي ايه تاعبني معاك علي ايه وده ليه كل ده علشان بحبك”.

أغنية هيقولوا 2012

وفي نفس الألبوم كانت الأغنية الأكثر غرابة بعنوان “هيقولوا” وتتحدث عن إجراءات الزواج وتسجيل العقد في السجل المدني، فكانت مختلفة بطلاقة عن الأغنيات التي تم طرحها عن الزواج وموضوع نادر التحدث عنه بتلك المصطلحات.

 

أغنية هيقولوا من كلمات أيمن بهجت قمر ألحان محمد يحيى توزيع توما، وتقول كلماتها “هيقولوا كاني يقولوا ماني يلوموا تاني لا ولا كنت يوم ودني دي التيب بتاعي في خانة الوضع الاجتماعي سجل يا سجل يا مدني من طولي وقعت متلحقوني جابت خبري اجمل عيون في الكون نادولي واما اتخطفت الناس شافوني نحلوا في وبري فاكرين هفضل عايش بطولي من طولي وقعت متلحقوني جابت خبري اجمل عيون في الكون نادولي واما اتخطفت الناس شافوني نحلوا في وبري فاكرين هفضل عايش بطولي هيقولوا كاني يقولوا ماني يلوموا تاني لا ولا كنت يوم ودني ده القيد بتاعي في خانة الوضع الاجتماعي سجل يا سجل يا مدني علي فكرة لاغي اليأس تمام من دماغي عادي معروف ان انا عندي ومبتغلبش في الكلام ع المستوي الإنساني لساني الحلو ده سندي علي فكرة لاغي اليأس تمام من دماغي عادي معروف ان انا عندي ومبتغلبش في الكلام ع المستوي الإنساني لساني الحلو ده سندي من طولي وقعت متلحقوني جابت خبري اجمل عيون في الكون نادولي واما اتخطفت الناس شافوني نحلوا في وبري فاكرين هفضل عايش بطولي”.

 

 

تابع حماقي نجاح ذلك النوع من الأغاني بسبب قربها من المستمع والمهارة في صناعتها مع فريق عمل مميز وطريقة غناء خاصة به فقط، طوّرها من جديد في أغنية “مايني” من ألبوم عمره مايغيب 2015، وهي أغنية للصلح بتكرار كلمة “مايني” التي أثارت تساؤلات عدة عن معناها، من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان عمرو مصطفى، توزيع توما، وتقول كلماتها "حد تاني لو مكاني عارفة ممكن يعمل إيه لا كان صبر على دلعك يوم ولا كان حيهتم تسامحيه
حد ثاني لو مكاني عارفة ممكن يعمل إيه ده لا كان صبر على دلعك يوم
ولا كان حيهتم تسامحيه مايني مايني مايني وليميها مالك إيه في اي جرالك مالك الليلة عديها 
ده أنا صابر عليكي وباقي وانساكي دي مش أخلاقي
طب ضحكة وسبي لي الباقي واللي فات انسيه خذتي بالك وإتحكى لك
ع اللي ساق في العند وضاع
شفتي بقى أنا شاريكي إزاي
ده حظك إن أنا مش بياع

 

 

وفي 2019 طرح حماقي أغنية “يزلزل” بنوع الغزل الغنائي من طراز خاص من كلمات : أيمن بهجت قمر ألحان : عمرو مصطفي توزيع موسيقي و مكساج : تميم، وتقول لكماتها "سمّع هنا قالوا عنه يزلزل شُفته عجبني تقلت عليه ع المستوى ده أنا عمري ما هنزل بس أنا هفضل غالي في عينيه مش هقول تعالى ليعيشها ويدخل في حالة أنا ما اقدرش لالا مش همسك فيه معذور يا حبيبي عندي طرقي وأساليبي قالوا الصبر عيبي شوفوا هعمل إيه أنا من تحت لتحت اتغزل أي صراحة دي بتيجي بعدين ممكن ألم هدومي وأعزّل وارجع لما يقول راح فين مش هقول تعالى ليعيشها ويدخل في حالة أنا ما اقدرش لالا مش همسك فيه معذور يا حبيبي عندي طرقي وأساليبي قالوا الصبر عيبي شوفوا هعمل إيه

 

 

أغنية تك 2021

وفي ألبوم يافاتني 2021 الذي تميز بعناوين أغنياته الغير معتادة، كان أبرزهم أغنية “تك”  التي أحدثت جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي عند الاعلان عنهما وخاصة تك التيت تسائل جمهور حماقي عن كفاية غناؤه لتلك الكلمة الصعبة بالرغم من صغرها ، وماهو الموضوع الغنائي الذي سيتضمن “تك” واستخدامها بكثرة في الاحاديث اليومية 

 

أغنية تك من كلمات: أميرطعيمه الحان: عمرو مصطفى توزيع وميكساچ: توما ،  وتقول  كلماتها  "حبيبي داس على قلبي تك وأنا يا ناس كده ع المحك ومابقاش في عندي شك خلاص ملكني هواه ده أنا مشيت علشانه عكس على زمان علمت اكس ولو اعيش وياه في حبس هقول دي أحلى حياة بدوب ادوب ادوب من عينيه وانسى روحي بين إيديه قلبي داب م اللي اسمه إيه وخلاص مسلّم ليه حبيبي داس على قلبي تك وأنا يا ناس كده ع المحك ومابقاش في عندي شك خلاص ملكني هواه أنا زمان كان عندي كبر مابمشيش للحب شبر ليه مابقاش كده عندي صبر وليل نهار بناديه ياما سنين عِشت في قلق قابلته الموضوع فرق كده خلاص لموا الورق ده مافيش كلام بعديه 

حماقي و كاريزما الأغاني الشقية 

استمرار ذلك النوع من الاغاني بشكل مستحدث ومواكب للتعبيرات الجديدة في كل عام مهمة صعبة نوعًا ما لكن حماقي أثبت نجاحه فيها طوال 21 عامًا حتى أحدث أغانيه التي قدمها في ألبوم “هو الأساس” والتي سيستكملها خلال الفترة المقبلة، ولايعتمد نجاحها فقط على نوع الكلمات وإسم الشاعر أو وضعها ف قالب لحني مميز، يجب أن يشعر بها المطرب  ويعبر عنها بالاسلوب الذي يناسبها، فهي لاتحتاج إلى استعراض عضلات صوتية فقط بصمة صوتية وكاريزما غنائية تغلف الكلمات واللحن والتوزيع وتظهر الأغنية بالهدف المنشود.

 

 

 

 

 

 


عندما كنت في سن ما قبل المراهقة، كانت وسائل التواصل الاجتماعي في بداياتها، لذا لم تكن هناك قيود كثيرة مفروضة فيما يتعلق بالوصول. 

والآن، أصبحت اللوائح التنظيمية - وعواقب عدم وجودها - في كل مكان، مع أحدث مثال يأتي مجاملة من Meta (دراسة حالة لكل ما تقدمه وسائل التواصل الاجتماعي الجيدة والسيئة). أعلنت Meta أنها تفتح Horizon Worlds للأطفال في سن ما قبل المراهقة الذين لديهم إمكانية الوصول إلى حساب Meta بموافقة الوالدين.

يمكن لأي شخص يتراوح عمره بين 10 و12 عامًا قريبًا طلب الدخول إلى لعبة الواقع الافتراضي واستكشاف عوالم مختلفة مثل محطة الفضاء أو القلعة.

 يحصل كل عالم أيضًا على تصنيف للأعمار 10+ أو 13+ أو 18+، مع عدم عرض العوالم الموجودة في الفئة الأخيرة كخيار لأي شخص يبلغ من العمر 17 عامًا أو أقل.

 يمكن للوالدين إما الموافقة على جميع العوالم في فئة عمرية محددة، أو الانتقال إليها واختيار عوالم محددة أو انتظار طفلهم لإرسال طلب.

تتضمن ميزات الأمان الإضافية في Horizon Worlds للمراهقين ما يلي: تعطيل الدردشة الصوتية للجميع باستثناء جهات الاتصال المعتمدة من الوالدين، ولا توجد اقتراحات متابعة وهناك إعدادات تلقائية لحالة عدم الاتصال بالإنترنت والرؤية - وهو شيء لا يمكن تغييره إلا من قبل أحد الوالدين.

 كما ستتمتع جميع الحسابات التي يديرها الوالدان بميزة الحدود الشخصية بشكل دائم، مما يمنع الصور الرمزية الأخرى من الاقتراب كثيرًا.

 بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على أي شخص يستخدم سماعة رأس Meta Quest 2 أو 3 إعادة إدخال تاريخ ميلاده قبل اللعب.

وبقدر ما تبدو هذه التدابير مدروسة، فقد لا يرغب الآباء والأوصياء في الثقة في أن Meta ستتولى كل شيء دون سؤال. بالكاد حافظت الشركة على رفاهية الشباب في طليعة قراراتها، حيث انتقد المشرعون (وقاضوا) Meta لتجاهلها. شاركت كل ولاية تقريبًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة في دعاوى قضائية تزعم أن Meta تجذب المراهقين إلى منصاتها وتروج مرارًا وتكرارًا لميزات الأمان مع تجاهل توسلات الموظفين لتخصيص المزيد من الوقت والموارد لحماية الأطفال.


أجرى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز تعديلاً على ترتيب المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في معسكر الإعداد المقرر انطلاقه غداً الجمعة بالإسكندرية ويستمر حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.
وقرر الجهاز الفني بدء المباريات الودية بمواجهة فريق الأنصار السعودي يوم  السبت المقبل الموافق 31 أغسطس الجاري في تمام السادسة مساءً على ملعب فندق الإقامة، على أن يخوض الفريق مباراته الودية الثانية امام الشعلة السعودي يوم 3 سبتمبر المقبل، ويختتم الفريق مبارياته الودية بمواجهة الشرطة العراقي يوم 7 سبتمبر.
وكان الزمالك استأنف تدريباته أمس الأربعاء على ملعب النادي تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز وجهازه المعاون استعداداً للموسم الجديد وبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.


قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل عام في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي، يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة الخاصة بالمصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة والدولية، وكان في توجيه بأن تكون نفس النسبة التي تم وضعها العام الماضي تكون نفس نسبة العام الحالي، ولا توجد أي نسب زيادة.





وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه في حال عدم التزام أي مدرسة بأي من هذه النسب سيكون على ولي الأمر التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة وسيتم تشكيل لجنة للتأكد من الأمر، وفي حالة مخالفة المدرسة توضع تحت الإشراف الإداري وتجبر على الالتزام بالمصروفات.


وحول وجود دراسة داخل وزارة التربية والتعليم حول إضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدوليةـ، قال: "الوزارة فعلا بتدرس ده الفترة الحالية، وسيتم الإعلان رسميا عن كل التفاصيل في حينه".

 تعامل الوزارة مع إعلانات الدروس الخصوصية


وعن تعامل الوزارة مع إعلانات الدروس الخصوصية، قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "الوزارة عاوزة تقدم منظومة تعليمية تفيد الطالب وتجعله يحصل على المعلومات بشكل أفضل داخل المدرسة ولو الطالب لقى ده داخل الفصل مش هيلجأ للدروس الخصوصية".


قال محمد جاد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية"، من مدينة العلمين الجديدة، إن الممشى السياحي في مدينة العلمين الجديدة، سيتحول إلى كرنفال فني عبر استئناف وزارة ثقافة لأنشطتها التي عُرفت بها منذ بداية هذا المهرجان؛ وستقدم فنون شعبية جميلة ومبهجة للمارين وزوار مدينة العلمين.


وأضاف جاد، خلال مداخلة مع الإعلامية ريهام إبراهيم، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الفعاليات الفنية الشعبية تستأنف من خلال فرق عديدة ستتزين وستتشكل على الممشى السياحي، لافتًا، إلى أن بعضها فرقة الشرقية ومطروح للفنون الشعبية، ومشيرًا، إلى أن هذه الفرق تمثل فنون وتمثل تراث مصري أصيل تبهج ويتلألأ هنا في مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح أن آخر العروض المسرحية ستكون اليوم من خلال مسرحية راقصة للمخرجة شيرين حجازي تسمى برقع الحياة، وهي قصة جميلة ومبدعة لفنانين يعيشون قصة جميلة عن التحديات التي تواجه الفنانين في بداية مشوارهم ويتغلبون على كثير من الصعاب، مشددًا، على أن فعاليات كانت سمة هذا المهرجان، وكثير منها لفت نظر كثير من الجنسيات.


حرصت الفنانة دانا حمدان، على مشاركة جمهورها فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وانهارت من البكاء وذلك بعد وفاة كلبها.

وقالت دانا حمدان: “مش عارفة أتكلم أقول إيه ولا عارفة أتلم على أعصابي، في واحدة كتبتلي أنها شافت هابي مع واحدة نقلت من كومباوند لكومباوند آخر، وأما حاولت اتواصل معاها قالتلي أن الكلب ده مات”.

وتطرقت دانا حمدان بحديثها عن قصة ضياع هابي من البداية مشيرة إلى أن جميع كلابها تم تعقيمها، وعندما تعطيهم تبني تكون على معرفة بالأشخاص التي تعطيهم لهم.

مرض غريب

وكانت استغاثت دانا حمدان قائلة: عندي مرض غريب وأعاني منه منذ ثلاث سنوات.

وقالت دانا حمدان في فيديو عبر إنستجرام: فضلا وليس أمرا رجاء خاص تنشروا الفيديو ده بأكبر قدر ممكن، لأن أنا بقالي 3 سنين، بتشوفوني بضحك وبهرج وبعمل فيديوهات وبسافر، لكن أنا بعاني معاناة ما يعلم بيها إلا ربنا، وعايشة في تحاليل وسونار وأشعات.

أضافت: أنا تعبانة من حاجة محدش قادر يعرفها، كل ما أروح لدكتور يقولي مش شايف حاجة التحاليل كلها كويسة، فأنا هعرض حالتي هنا لعل وعسى فيه دكتور في مصر أو برا مصر يسمع الحالة بتاعتي ويديني حل لأني بتعذب ومش عارفة أنام.

وكانت أكدت دانا حمدان خلال حوارها ببرنامج السفيرة عزيزة على قناة dmc، من تقديم الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين قائلة: عملت المونتاج وكل حاجة لوحدي.. دي تجربة لأول مرة عشان أحترم خصوصية البيوت، حبيت أكون ضيفة خفيفة لوحدي".


 

موقف مؤثر لدانا حمدان

وكشفت  دانا حمدان عن موقف مؤثر تعرضت له مؤكدة أنها أنقذت قطة بعد بقائها يومين في الماسورة قائلة: "الحمد لله طلعت، بيجيلي حوالي 30 قطة يوميا عشان ياكلوا عندي وعاملة لهم منطقة بيقعدوا فيها وحدهم، واحدة منهم كانت بتبص على بلكونة جيراني وتبكي بهيستيريا عند جيراني عشان عاوزة ولادها، وأخدتهم من الجيران".


إنقاذ الحماية المدنية القطة

وتابعت  دانا حمدان: "في اليوم التالي بحثت عن القطط دون 
أجدهم أو أسمع صوتا لهم، بعد فترة قليلة سمعت صوت قطين، وتم استخراجهم من بالوعة، وفي الساعة الثالثة فجرا اتصلت بالدفاع المدني لإنقاذ القط الثالث الموجود بالماسورة، واستجابوا لي وقدموا لي العون على الفور، وبداية من الساعة الخامسة فجرا كسروا في البيت، كسرت البلكونة بتاعتي كلها فوق وتحت لإنقاذ القط، وتم إنقاذه بالفعل


تنظر لجنة الرقابة في Meta في منشورين مناهضين للمتحولين جنسياً تم نشرهما في عام 2024 وتم الإبلاغ عنهما عدة مرات بسبب خطاب الكراهية والتنمر والمضايقة. 

الأول هو مقطع فيديو تمت مشاركته على Facebook يظهر امرأة متحولة جنسياً تواجهها امرأة أخرى في الحمام. يسيء المنشور إلى الشخص باعتباره رجلاً ويتساءل لماذا يجب السماح له باستخدام حمام نسائي.

 تنظر الحالة الأخرى في مقطع فيديو تم نشره على Instagram حيث تفوز فتاة متحولة جنسياً في مسابقة رياضية نسائية، مع تعبير بعض المتفرجين بصوت عالٍ عن عدم موافقتهم. كما يسيء المنشور إلى الرياضي باعتباره صبيًا.

تحظر سياسة خطاب الكراهية الخاصة بالشركة أي هجوم مباشر على فرد بسبب هويته الجنسية.

 ومع ذلك، في كلتا الحالتين، تركت Meta المنشور نشطًا بعد أن أبلغ عنه المستخدمون. 

وبعد ذلك، وبعد تقديم استئنافات فردية إلى المجلس، ألقى موقع Meta نظرة أخرى على سياساته المتعلقة بخطاب الكراهية والتنمر والمضايقة وتوصل إلى نفس النتيجة.

 كما أبلغ المجلس أنه كان سيترك منشور Facebook على أي حال، لأنه يستحق النشر نظرًا لأن "وصول الأشخاص المتحولين جنسياً إلى الحمامات التي تتوافق مع هويتهم الجنسية هو موضوع نقاش سياسي كبير في الولايات المتحدة".

وزعم المستخدم الذي قدم استئنافًا على منشور Facebook للمجلس أن Meta تسمح بمنشور معادٍ للمتحولين جنسياً بالبقاء على إحدى منصاتها.

 وكان الادعاء بشأن منشور Instagram هو أن الهجمات التي شنت على الرياضي تنتهك معايير مجتمع Meta.

ويسعى المجلس الآن إلى الحصول على تعليقات عامة حتى 12 سبتمبر بشأن جوانب مثل سياسات Meta، والتحديات التي تواجه فرضها وكيف يمكن رؤية محتوى كل منشور والفيديو المصاحب من سياق اجتماعي سياسي. وهو يجمع بين هاتين الحالتين "لتقييم ما إذا كان نهج Meta في إدارة المناقشات حول الهوية الجنسية يحترم حرية التعبير للمستخدمين وحقوق الأشخاص المتحولين جنسياً وغير الثنائيين". لدى Meta 60 يومًا للرد بمجرد أن يقدم المجلس توصية.

هذه الحالة الأخيرة هي جزء من نمط ثابت من Meta لانتهاك حقوق المتحولين جنسياً ورفاهيتهم. في العام الماضي، حكم المجلس بأن Meta أزالت بشكل خاطئ منشورين على Instagram لزوجين متحولين جنسياً وغير ثنائيين بصدرين عاريين ولكن حلمات مغطاة. ناقش المنشوران الرعاية الصحية للمتحولين جنسياً وكيف كانوا يجمعون الأموال حتى يتمكن أحدهما من تحمل تكاليف جراحة تأكيد الجنس. جادلت Meta بأن المنشورات تنتهك سياسات الإغراء الجنسي بعد تلقي تقارير المستخدمين وتنبيهات النظام التلقائية. ثم استأنف الزوجان إلى Meta والمجلس، حيث تراجعت Meta عن قرارها. لا يزال المجلس ينظر في الأمر ووافق على أنه لم يكن ينبغي إزالة المنشورات أبدًا.

كما انتقدت كيانات خارجية افتقار Meta للحماية. في وقت مبكر من هذا العام، نشرت مجموعة الدفاع عن LGBTQ + GLAAD تقريرًا يوضح كيف فشلت Meta في فرض سياساتها الخاصة حول خطاب الكراهية ضد المتحولين جنسياً. 

وأظهر التقرير عشرات الأمثلة الواضحة التي توضح خطاب الكراهية عبر فيسبوك وإنستجرام وThreads بين يونيو 2023 ومارس 2024، بما في ذلك الإهانات المناهضة للمتحولين جنسياً، واللغة المهينة، والترويج للعلاج التحويلي.


أكد مسؤول برنامج الطوارئ بالصحة العالمية، أنّ قطاع غزة يشهد كارثة صحية عامة واسعة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

وطالب بضمان أمن القائمين على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة، مشددًا، على أنّ الهجمات ضد مؤسسات الرعاية الصحية في غزة مستمرة منذ 7 أكتوبر.

وواصل: "زيادة العمليات العسكرية وتقييد حركة التنقل يعرض حياة السكان في الضفة الغربية للخطر، ويجب توفير المساعدات الطبية للسكان في قطاع غزة بسرعة ودون عراقيل".


فازت هناء علام بطلة مصر على الأوكرانية "كونينكو ناتاليا" بنتيجة 8-1 في ثاني مباريات الدور التمهيدي لمنافسات البوتشيا - فردي سيدات - فئة BC4 بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.


وجاءت لاعبة منتخب مصر هناء علام فى المجموعة الثانية من BC4، لمنافسات الفردى بجانب كل من "كندا، أوكرانيا، ماليزيا.

ويتأهل للدور ربع النهائى صاحب المركز الأول والثانى فى دور المجموعات.

وتواجه غدا هناء علام لاعبة مصر للبوتشيا نظيرتها نور أسكوزايمي لاعبة منتخب ماليزيا في آخر مواجهات الدور التمهيدي غدًا الساعة 6:00 مساءً.

نور أسكوزايمي تتصدر المجموعة بـ 6 نقاط، تليها هناء الفار في المركز الثاني بفرق الأهداف عن لاعبة كندا.

تمكنت هناء خلال مواجهة اليوم تعويض فارق الأهداف مع لاعبة كندا، بينما لاعبة أوكرانيا تتذيل المجموعة.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.


أكد ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أن جماعة الإخوان الإرهابية، يعملون على إطلاق مبادرات للصلح وذلك بسبب خلافاتهم الداخلية، مشيرا إلى أن كوادر الإخوان مسجونون بموجب أحكام قضائية وليسوا معتقلين سياسيين.

وقال ماهر فرغلي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري"، إن الجماعة تواجه فشلا ذريعا غير مسبوق، مؤكدا أن هذا الفشل موجود نتيجة الاختلافات والانقسامات التي تضرب صفوفهم.

وأضاف ماهر فرغلي أن إجراء المصالحة مع الإخوان أمر لا يمكن أن تقبله الدولة، ولكن الدولة من الممكن أن تواف على إجراء الجماعة مراجعة، من أجل تصحيح فكر الجماعة المتطرف.  

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه لا يمكن أن يكون هناك تصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية، معلقا “أي تصالح مع هؤلاء القتلة والإرهابيين، كيف نمد أيدينا إلى أيدي قتلة ارتكبوا جرائم في حق هذا الوطن، ليس فقط ضد الجيش والشرطة ”.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، إن تلك الجماعة قتلت بلا رحمة واعتدوا على كل المحرمات وأسالوا دماء الأبرياء في الشارع، والشعب المصري يعلم ما قاموا به.

وتابع  “بكري” أن تاريخ الجماعة الإرهابية معروف، مؤكدا أن الزعيم جمال عبد الناصر أفرج عنهم في عام 1964، وبعدها قاموا بمؤامرة 1965، وأفرج عنهم الرئيس السادات بعد حرب أكتوبر، وتآمروا عليه حتى أنهم اغتالوه في ذكرى انتصار أكتوبر.


الإخوان لا عهد لهم ولا أخلاق


وأشار مصطفى بكري إلى أن الإخوان لا عهد لهم ولا أخلاق ولا نتوقع منهم خيرا، مؤكدا أنه منذ عام 2013 الجماعة تصنف على أنها إرهابية ولا تمارس أي دور، ولكن لديهم رغبة في العودة للمشهد الإعلامي مرة أخرى.


أكد الإعلامي الرياضي عبدالعزيز العصيمي، المقرب من نادي النصر، على اقتراب المدافع الدولي السعودي عبدالإله العمري من مغادرة صفوف "العالمي" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويبدو أن العلاقة بين العمري والمدرب البرتغالي لويس كاسترو تشهد توترا، حيث يعاني اللاعب من قلة المشاركة في التشكيلة الأساسية للفريق منذ بداية الموسم.

ووفقا للإعلامي عبدالعزيز العصيمي، فإن العمري لا يرغب في الاستمرار مع "الأصفر العاصمي"، تحت قيادة كاسترو، ويبحث عن خيارات أخرى للانتقال إلى فريق آخر.

واكد العصيمي ان هذا الخبر جاء ليزيد من الأزمات التي يعيشها نادي النصر في الفترة الأخيرة، حيث يواجه الفريق صعوبات كبيرة في تحقيق النتائج المرجوة.

موضحا ان رحيل لاعب بحجم عبدالإله العمري سيكون خسارة كبيرة للنصر، خاصة وأنه يعد أحد أبرز المدافعين في الدوري السعودي.
 


ساعات قليلة تفصلنا عن الحفل الختامي الضخم للدورة الثانية من مهرجان العلمين 2024، مع مغني الراب الشهير ويجز، والتي استمرت على مدار 50 يومًا، جمعت بين مختلف الأنواع الترفيهية في كافة المجالات.

 

يختتم ويجز فعاليات مهرجان العلمين، غدًا الجمعة، على مسرح U ARENA، بعد ما يقرب من شهر ونصفع على فعاليات فنية وترفيهية وثقافية مختلفة تناسبت مع كافة الأعمار والأذواق.

امتلأ جدول العلمين  بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة المهمة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

 

وللمرة الأولى كان للأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

 

وفي سياق الحفلات الغنائية، يحمل مهرجان العلمين هذا العام، توليفة غنائية متنوعة بجانب جدوله الترفيهي المفعم بالأنشطة التي تلائم كل الأعمار والأجيال.

قائمة نجوم حفلات مهرجان العلمين 2024

 

عاش روّاد مهرجان العلمين في دورته الثانية مكتبة موسيقية وغنائية مميزة، مع أبرز نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، وبعضهم للمرة الأولى ،وتأتي قائمة الحفلات كالآتي:

افتتح الحفلات مع الفنان مدحت صالح في ضيافة الإعلامية منى الشاذلي، وبعده حفل الكينج محمد منير والقيصر كاظم الساهر والمطربة الكبيرة ماجدة الرومي ، بجانب تامر حسني ، رامي جمال

مع مشاركة مميزة للهضبة عمرو دياب والفنانة ديانا حداد، ومع الفريق الغنائي الشهير مسار إجباري والفنانة الجزائرية سعاد ماسي 

 

 

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 

وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني .

ضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدثا رياضيا عالميا بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كل الأعمار.

للمرة الأولى تبادل الفعاليات مع موسم الرياض 

 

وللمرة الأولى في مهرجان مصر تم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، بجانب لإقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة العاملية وتقاليدها ومكوناتها.

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل تعاون مهرجان العملين في دورته الثانية 2024 مع موسم الرياض في إقامة عدد من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين هذه السنة دخل في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، موجها لهم الشكر على هذا التعاون.


زبدة الفول السوداني هي إحدى الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين بفضل مذاقها الغني وقيمتها الغذائية العالية، تُعتبر هذه الزبدة خيارًا شائعًا في العديد من الأطباق، بدءًا من السندويتشات إلى الحلويات، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير زبدة الفول السوداني في المنزل، ونستعرض الفوائد الصحية العديدة التي توفرها، مما يجعلها إضافة رائعة لنظامك الغذائي.
 

طريقة عمل زبدة الفول السوداني

1. المكونات:

   - 2 كوب من الفول السوداني المحمص (بدون قشور)

   - 1-2 ملعقة كبيرة من زيت الفول السوداني أو زيت نباتي آخر (اختياري)

   - 1-2 ملعقة صغيرة من الملح (اختياري)

   - 1 ملعقة كبيرة من العسل أو السكر (اختياري)


 

2. طريقة التحضير:

   1. ضع الفول السوداني في محضر الطعام.

   2. ابدأ بطحن الفول السوداني على سرعة منخفضة حتى يصبح ناعمًا. قد تحتاج إلى التوقف من وقت لآخر لكشط جوانب الوعاء.

   3. إذا كنت ترغب في الحصول على قوام أكثر سلاسة، يمكنك إضافة الزيت تدريجيًا حتى تحصل على القوام المطلوب.

   4. أضف الملح والعسل أو السكر إذا كنت تستخدمهما وامزج جيدًا.

   5. انقل زبدة الفول السوداني إلى وعاء محكم الإغلاق واحفظها في الثلاجة.


 

فوائد زبدة الفول السوداني:

1. غنية بالبروتين:

توفر زبدة الفول السوداني مصدرًا ممتازًا للبروتين النباتي، مما يساعد في بناء العضلات وإصلاح الأنسجة.

   

2. احتواء على الدهون الصحية:

تحتوي على دهون غير مشبعة مفيدة للقلب والتي قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار.


 

3. فيتامينات ومعادن:

غنية بفيتامين E والمغنيسيوم والفوسفور، وكلها تلعب دورًا هامًا في الصحة العامة.


 

4. مصدر للألياف:

تحتوي على ألياف تساعد في تحسين الهضم والشعور بالشبع لفترات أطول.


 

5. مضادات الأكسدة:

تحتوي على مضادات أكسدة مثل الريسفيراترول، التي تساهم في مكافحة الجذور الحرة وتقليل الالتهابات.

 

زبدة الفول السوداني ليست لذيذة فحسب، بل مفيدة أيضًا للصحة عندما يتم تناولها بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن.

 


نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في التأهل إلى دور مجموعات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، على الرغم من خسارته أمام سيرفيت جنيف مساء الخميس.

وخسر تشيلسي أمام سيرفيت جنيف بهدفين لهدف، في إياب المباراة الفاصلة المؤهلة لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وتقدم كريستوفر نكونكو بهدف لتشيلسي من ضربة جزاء في الدقيقة 14 وتعادل سيرفيت جنيف بهدف في الدقيقة 32 أحرزه جيرمي جيمينو، لينتهي الشوط الأول بهدف لمثله وفي الشوط الثاني أضاف أينزو كيرفالي هدفًا لسيرفيت جنيف وذلك بالدقيقة 72 من اللقاء.

وتأهل تشيلسي لدوري المؤتمر الأوروبي بإجمالي مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (3-2). 

وجاء تشكيل تشيلسي أمام سيرفيت كالتالي:

حراسة المرمى: يورجنسن.

خط الدفاع: ريناتو فيجا، بينوا بادياشيلي، توسين أدارابيويو، أكسيل ديساسي.

خط الوسط: كيرنان هال، إنزو فيرنانديز، ميخايلو مودريك.

خط الهجوم: مارك جويو، كريستوفر نكوندو، نونو مادويكي.

 


كشف عزيز الشافعي وكيل المهاجم المغربي كريم البركاوي، عن سر فشل انضمامه لصفوف نادي الزمالك خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وكان البركاوي على أعتاب الانضمام لصفوف القلعة البيضاء، ولكن مرض والده أعاق حضورة للقاهرة لاتمام الصفقة، قبل ان تتغير وجهة اللاعب خلال الساعات الماضية.

وقال عزيز الشافعي عبر قناة أون تايم سبورتس 2 :" اعتذار البركاوي عن عدم الانضمام لنادي الزمالك جاء بسبب مرض والده".

وتابع:" المفاوضات مع الزمالك كانت سلسله للغايه واشكر سياده اللواء أحمد سليمان والاستاذ رامي نصوحي، تعاملوا معنا باحترافية شديدة، ولكن اللاعب قرر البقاء في المغرب للتواجد مع والده والاطمئنان عليه".

واكمل:" رئيس نادي الرائد تكفل بعلاج والد البركاوي نظرا للفترة الكبيرة التي قضاها اللاعب مع الفريق وهو تكفل غير مشروط".

وأختتم:" اللاعب قرر أن يضحي بهذا الموسم من أجل والده سواء سيعالج في المغرب ام في المملكة العربية السعودية".


أكد الإعلامي مصطفى بكري، أننا نحتاج تغييرًا شاملًا في محولات الكهرباء؛ لأننا نستهدف السنوات القادمة تصدير الكهرباء للخارج، مؤكدا أن استهلاك مصر من الكهرباء ارتفع لـ38 جبجا وات، ولذلك وجه الرئيس السيسي وجه بالتعاقد مع إحدى الشركات العالمية لإنهاء أزمات الكهرباء.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار” إن من يقوم بسرقة الكهرباء سيتعرض لعقوبة الحبس مدة لا تزيد على 6 شهور مع الغرامة التي لا تتعدى 100 ألف جنيه، وإيقاف كافة أشكال الدعم التي تقدمها الدولة، مشيرا إلى أن توفير الكهرباء وخاصة للمشروعات أمر مطلوب، بشرط توفير الغاز والمازوت.

مشروعات عملاقة

وتابع : “نستهلك كهرباء بكمات كبيرة، ولدينا مشروعات عملاقة، و الحكومة تواجه لصوص الكهرباء وتحرمهم من المميزات الحكومية”.

وأشار مصطفى بكري إلى أن مباحث الكهرباء حررت سرقات بـ2 مليار جنيه خلال عام واحد، ومن يتم ضبطه في سرقة الكهرباء يتم تغريمه باستهلاك سنة كاملة.
 

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طمأن المواطنين خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بأن الدولة تخطط لدعم قطاع الكهرباء؛ من خلال توفير الموارد اللازمة لتشغيل المولدات وضمان عدم قطع الكهرباء مرة أخرى.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "ON"، الخميس، أن الجهود مستمرة لمواجهة الاستهلاك الزائد للكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف القادم؛ حيث سيتم إدخال الطاقات الجديدة والمتجددة ضمن الشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات ستسهم في تغطية الاستهلاك الزائد وضمان استقرار الإمدادات.

 

وشدد على أن الحكومة تعمل على الانتهاء من المشروعات التي تم الاتفاق عليها، وكذلك دعم الطاقة الجديدة والمتجددة؛ لضمان توفير احتياجات المواطنين وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.


وحول موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، أشار إلى أن الموعد النهائي للافتتاح لم يحدد بعد؛ نظرًا لوجود عدة اعتبارات يتم أخذها في الحسبان، منوها أن الحكومة تسعى لجعل الحدث بصورة مشرفة للدولة، وسيتم اختيار الموعد الملائم لذلك.

 

وأكد أن التجهيزات للمتحف شبه مكتملة، مع استمرار أعمال تطوير المنطقة المحيطة لتكون ملائمة لافتتاح المتحف بشكل يليق بالدولة.


أسعار الحديد اليوم الجمعة.. شهدت أسعار حديد التسليح خلال بداية تعاملات اليوم الجمعة، تراجعًا ملحوظًا، ويجل حديد الاستثماري نحو 425 جنيها للطن اليوم، وبلغ سعر طن الحديد الاستثماري نحو 40 ألفا و642 جنيهًا للمستهلك بنسبة تراجع 1.04%.

وانخفضت أسعار حديد عز ليسجل نحو311 جنيها للطن، بينما سجل نحو 42 ألفا و212 جنيها للمستهلك، وبلغت قيمة التراجع نحو 0.73 %.

وفي هذا الصدد تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، اسعار حديد التسليح اليوم الجمعة، وتعتبر هذه الخدمة لحظية للوقوف على آخر المستجدات التي تطرا على ساحة الأسواق المصرية، وجاء سعره على النحو الآتي:

أسعار الحديد اليوم الجمعة

يتابع قطاع كبير من المواطنين أسعار الحديد اليوم الخميس 29-8-2024 للمستهلك، وتشمل قيمة الضريبة وتكلفة النقل من المصنع إلى أرض المخزن، وكذلك هامش الربح لتجار التجزئة.

سجل سعر حديد المصريين 39 ألفًا و70 جنيها للطن للمستهلك.

بلغ سعر حديد الجارحي اليوم للمستهلك 39 ألفًا و200 جنيه للطن.

وصل سعر حديد مصر ستيل اليوم إلى 39 ألفًا و150 جنيها للطن للمستهلك.

أسعار الحديد عالميًا

سجل سعر خام حديد البيلت المستخدم في صناعة الحديد اليوم نحو 487 دولارا للطن كمتوسط سعر، ويشهد حالة من الاستقرار في الأسعار العالمية مؤخرا.


انتهت مباراة ريال مدريد ولاس بالماس بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس على ملعب "غران كاناريا" ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني "لا ليجا" .

بادر لاس بالماس بالتقدم في الدقيقة الرابعة عن طريق ألبرتو موليرو من تسديدة يسارية زاحفة في مرمى ريال مدريد وأدرك الأخير التعادل عن طريق فينيسيوس جونيور من علامة الجزاء بحلول الدقيقة 68.

وكاد أن يخطف لاس بالماس نقاط المباراة بعدما سجل هدفا في الدقيقة 88 قبل نهاية المباراة ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 5 في المركز الخامس بترتيب الدوري الإسباني، بينما ارتقى رصيد لاس بالماس إلى النقطة الثانية بالمركز السادس عشر. 

وكان ريال مدريد قد تعادل مع ريال مايوركا 1-1 في افتتاحية الدوري الإسباني، وتغلب على بلد الوليد بثلاثية نظيفة يف الجولة الثانية.


أكد مسئول برنامج الطوارئ بـ الصحة العالمية، أنّ زيادة العمليات العسكرية وتقييد حركة التنقل يعرض حياة السكان في الضفة الغربية للخطر.

 

وطالب مسئول برنامج الطوارئ بـ الصحة العالمية ضمان أمن القائمين على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة، مشددًا على أنّ الهجمات ضد مؤسسات الرعاية الصحية في غزة مستمرة منذ 7 أكتوبر.

وتابع مسئول برنامج الطوارئ بـ الصحة العالمية، أن قطاع غزة يشهد كارثة صحية عامة واسعة يجب توفير المساعدات الطبية للسكان في قطاع غزة بسرعة ودون عراقيل

وعلى جانب آخر، قال رئيس الهيئة الدولي لدعم الشعب الفلسطيني، صلاح عبد العاطي، إن دولة الاحتلال مستمرة في تقليص المساحات الآمنة ودفع السكان إلى مناطق لا تتوفر فيها الخدمات وفرض المجاعة والتجويع وانهيار كافة الخدمات والبني التحتية وإخراج المستشفيات العامة عن الخدمة، ومقتل 850 من الأطقم الطبية والعاملين في الدفاع المدني، كما لا تزال جثامين الشهداء تحت الركام، وتوسيع العدوان على الضفة الغربية وطولكرم وجنين طوباس والهدف وراء ذلك القضاء على مخيمات اللاجئين لضمان عدم عودتهم مرة أخرى وذلك في إطار حرب إبادة شاملة وتطهير عرقي.


وتابع “عبدالعاطي” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، مساء الخميس، أن دولة الاحتلال تصر على إنهاك وإضعاف سكان قطاع غزة بمنع كل وسائل الحياة سواء بفرض المجاعة واستخدام سلاح التجويع أو بتدمير آبار المياه ومنع الوقود اللازم عن المستشفيات العاملة في شمال القطاع، التي تحولت لنقاط طبية تقدم الحد الأدني من الخدمات العلاجية البسيطة.


وأضاف أنه على الرغم من التحذيرات التي تطلقها الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية بخطورة الأوضاع في قطاع غزة، إلا أن إسرائيل ماضية في انتهاكاتها ومنعت إدخال الوقود والمساعدات إلى القطاع، ما يؤكد مخططها للإبادة الجماعية وتهجير سكان شمال قطاع غزة الذين يتعرضون لجحيم إنساني غير مسبوق".

 

وفي إطار آخر، كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، الخميس، أن زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، نفى مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنه لم يتلقَّ أي تحذيرات بشأن الهجوم المخطط لحركة «حماس».


 

وأوضح لابيد في تصريحاته للصحيفة: «أريد أن أدحض التصريح الذي تردده الحكومة الحالية مراراً وتكراراً بأن القيادة السياسية العليا لم تكن على علم بطريقة أو بأخرى بأن (حماس) لم يتم ردعها».


سعر الدولار.. شهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري صباح اليوم الجمعة في ماكينات الصرف الآلي، استقرارًا، على آخر تراجع شهدته العمله الأمريكية أمس الخميس في البنك المركزي والبنوك العاملة في مصر، وسجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم نحو 48.55 جنيه للشراء و48.69 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لآخر التحديثات على شاشات عرض البنك المركزي المصري.

 

وفي هذا السياق تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، سعر الدولار اليوم الجمعة في البنوك المصرية وماكينات الصرف الآلي، وجاء سعره على النحو الآتي:

سعر الدولار اليوم الجمعة 

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

 

 

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي

سجل سعر شراء الدولار في البنك المركزي نحو 48.55 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في البنك المركزي نحو 48.69 جنيه.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وصل سعر شراء الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 48.57 جنيه.

وصل سعر بيع الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 48.67 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

سجل سعر شراء الدولار في بنك مصر نحو 48.57 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في بنك مصر نحو 48.67 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك فيصل

سجل سعر شراء الدولار في بنك فيصل نحو 48.58 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في بنك فيصل نحو 48.68 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

سجل سعر شراء الدولار في بنك القاهرة نحو 48.57 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في بنك القاهرة نحو 48.67 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية

بلغ سعر شراء الدولار في بنك الإسكندرية نحو 48.57 جنيه.

بلغ سعر بيع الدولار في بنك الإسكندرية نحو 48.67 جنيه.

سعر الدولار اليوم في بنك Cib

سجل سعر شراء الدولار في بنك Cib نحو 48.58 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في بنك Cib نحو 48.68 جنيه.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سجل سعر شراء الدولار في السوق السوداء نحو 48.55 جنيه.

سجل سعر بيع الدولار في السوق السوداء نحو 48.65 جنيه.



المصدر : رياضة : فاطمة عادل تحيي حفل الليلة الـ12 لـ صيف الإنتاج الثقافي غدًا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024