أطعمة لتحسين مستويات المغنيسيوم في الجسم.. بينها الأفوكادو والموز

أطعمة لتحسين مستويات المغنيسيوم في الجسم.. بينها الأفوكادو والموز
أطعمة لتحسين مستويات المغنيسيوم في الجسم.. بينها الأفوكادو والموز

الأحد 11 أغسطس 2024 10:39 صباحاً

نافذة على العالم - إذا كنت تعاني من نقص المغنيسيوم في الجسم فتشعر بالعديد من الأعراض منها التعب الشديد والتقلصات في المعدة المفاجئة وشد العضلات والدوار وهشاشة العظام الوتعرض للاكتئاب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

ولابد من الحصول على المغنيسيوم من خلال النظام الغذائي الجيد لمنع التعرض لنقصه في الجسم لتحسين مستوياته ولتجنب جميع الأعراض السابقة.

أطعمة لتحسين مستويات المغنسيوم في الجسم

وكشف موقع Times of India، الأطعمة التي يجب تناولها لتعزيز مستويات المغنيسيوم في الجسم لدعم صحة العظام والقلب وللتخفيف من شدة الصداع النصفي.

أطعمة لتحسين مستويات المغنسيوم في الجسم

الخضروات الورقية

وتعتبر الخضراوات الورقية من العناصر الغذائية المهمة لتوفير عنصر المغنسيوم، كما يجب تناول الكرنب والسبانخ لمنع التعرض لنقص في المغنيسيوم في الجسم، كما انها تحتوي على العديد من الفوائد الأخرى الفيتامينات ومضادات الاكسدة المفيدة لتعزيز صحة الأمعاء.

البقوليات

وينصح بضرورة إدراج كل من الفاصوليا والعدس والحمص لما يحتويان على المغنيسيوم، ويمكن إدراجهم ضمن النظام الغذائي الجيد وتعزيز نسبة المغنسيوم في الجسم والحماية من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

الأفوكادو




وتعتبر فاكهة الأفوكادو مفيدة للجسم وتحتوي على المغنسيوم حيث يتم توفير نحو 58 ملجم لكل ثمرة، كما أن الأفوكادو يعمل على توفير المزيد من العناصر الصحية للجسم من البوتاسيوم والالياف.

الموز

وفاكهة الموز تحتوي على البوتاسيوم وتعطي تناول موزة متوسطة على نحو 32 ملجم من المغنيسيوم حيث يعمل على تحسين وظائف العضلات والحماية من التشنجات والدوخة والدوار.

الشيكولاتة الداكنة

والشيكولاتة الداكنة تعتبر مفيدة للصحة، حيث يمكن تناولها بكميات معتدلة للحصول على المغنيسيوم، وهي لذيذة في الطعم بجانب محتوياتها على العديد من العناصر المفيدة للجسم. 

المكسرات والبذور

وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول اللوز وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس لما بهم من 190 ملجم من المغنسيوم  والعمل على الحماية من الأعراض والمخاطر التي يتعرض لها الشخص نتيجة لنقص المغنسيوم في الجسم.

الحبوب الكاملة

والحبوب الكاملة منها الأرز البني الغنية بالمغنيسيوم، حيث يعمل على دعم صحة الجهاز الهضمي، ومنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.


المصدر : أطعمة لتحسين مستويات المغنيسيوم في الجسم.. بينها الأفوكادو والموز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية