أخبار عاجلة

رياضة : بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا

رياضة : بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا
رياضة : بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا

الخميس 12 سبتمبر 2024 05:54 مساءً

نافذة على العالم - في إطار الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز حضور الثقافة العربية في مختلف الأوساط الدولية، يستضيف بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس "الملتقى الأول للكتاب العربي في فرنسا" وذلك خلال الفترة من 9 إلى 15 سبتمبر الجاري.

 

وخلال حفل افتتاح الملتقى الذي حضره العديد من السفراء العرب ونخبة من الأدباء والكتاب والمفكرين العرب والفرنسيين، ألقى السفير علاء يوسف كلمة أكَّد فيها أن استضافة بيت مصر للملتقى في نسخته الأولى تؤكد مجدداً حرص مصر البالغ على تعزيز حضور الثقافة العربية والترويج لها خارج أُطرها التقليدية وحدودها الوطنية. 

 

ونوَّه إلى أن الثقافة العربية كانت على مر العصور - ولا تزال- رافداً رئيسياً للحضارة الإنسانية ساهم في تشكيل الوعي البشري في مختلف العلوم والفنون والآداب، موكداً أن تنظيم هذا الملتقى يُشكل حلقة جديدة من حلقات التواصل الحضاري بين العالم العربي وفرنسا بما لهما من إرث ثقافي ممتد على مدار القرون الماضية.

 

كما تحدث خلال حفل الافتتاح كل من السفير ناجي ابو عاصي سفير جامعة الدول العربية في فرنسا، والسفيرة هالة ابو حصيرة سفيرة فلسطين في باريس باعتبار فلسطين ضيف شرف هذا الملتقى الأول، والمستشارة الدبلوماسية لرئيس معهد العالم العربي في باريس إيناس بن كُريم،  فضلاً عن الكاتب علي المرعبي مدير عام مجلة "كل العرب" التي تنظم الملتقى. وتخلَّل حفل الافتتاح مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والشعرية التي تعكس ثراء وتنوع الثقافة العربية.

 

 ومن المقرر أن يشهد الملتقى إقامة العديد من الأنشطة الثقافية، من بينها عدد من الندوات الثقافية، بالإضافة إلى عرض لوحات فنية لعدد من الفنانين العرب.

 

e6ecd5bd-c9a6-4000-bb98-c457ec9f8ce3
e6ecd5bd-c9a6-4000-bb98-c457ec9f8ce3
87018356-0db0-4c78-8081-8628a9cc7a0f
87018356-0db0-4c78-8081-8628a9cc7a0f
98bc8904-7e23-4980-b6e5-2ee6a01e92cf
98bc8904-7e23-4980-b6e5-2ee6a01e92cf

 أجرى المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، صباح اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى من مستشاري الهيئة، زيارة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، لتقديم التهاني بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف.


 ورافق رئيس هيئة قضايا الدولة في هذه الزيارة وفد من  المستشارين نواب رئيس الهيئة، هم:


1. المستشار زين العابدين علي إسماعيل محمد، نائب رئيس الهيئة ورئيس المكتب الفني.


2. المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة والأمين العام.


3. المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة والمشرف على مكتب رئيس الهيئة.


 وجاءت  هذه الزيارة لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف، وتعزيز العلاقات الطيبة بين هيئة قضايا الدولة ومؤسسة الأزهر الشريف، احتفاءً بذكرى مولد النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم، الذي يمثل مناسبة عظيمة للتآخي والتراحم بين أبناء الأمة الإسلامية.


 خلال الزيارة، قدم رئيس قضايا الدولة التهنئة الحارة لشيخ الأزهر الشريف ولجميع المسلمين بهذه المناسبة العظيمة، مؤكداً على أهمية دور الأزهر في الحفاظ على الهوية الإسلامية ونشر التعاليم السمحة للإسلام.


 كما أشاد بالخطاب الديني للأزهر الشريف، واصفًا إياه بالمنير والمعتدل، والذي يسهم بشكل كبير في تعزيز التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الأديان والثقافات.
 كما أكد رئيس قضايا الدولة على الدور التاريخي للأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة، مشيراً إلى أن الأزهر كان ولا يزال منارة للعلم والمعرفة، وقد أسهم بشكل كبير في الحفاظ على التراث الإسلامي ونقله للأجيال المقبلة.


 من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بزيارة رئيس قضايا الدولة، مثمنًا هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الوطنية لخدمة الدين والوطن.


أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أنها استعدت رؤساء بعثات بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا بشكل منفصل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

 

إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة


 

وعلى صعيد آخر، قال  وزير الخارجية الإيراني، إن بلاده تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار يتم التوصل إليه، شريطة أن يحظى بموافقة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة. 

وتابع وزير الخارجية الإيراني أن موقف بلاده ثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وشدد على أن "أي اتفاق لوقف إطلاق النار يجب أن يراعي مطالب الفلسطينيين ولا يتم فرضه عليهم من قِبل أطراف خارجية". 

وواصل وزير الخارجية الإيراني أن "إيران تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله، وتؤكد ضرورة أن يكون القرار النهائي بيدهم وبيد فصائل المقاومة التي تمثل إرادة الشعب الفلسطيني".

جاءت تلك التصريحات في وقت تتكثف فيه الجهود الدولية للتوصل إلى تهدئة في غزة بعد أسابيع من التصعيد العسكري.

 

 


 قالت الحكومة التركية، اليوم الخميس، إنها فتحت تحقيقًا في مقتل الناشطة التركية الأميركية، التي أصيبت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية المحتلة، معلنة أنها ستطلب إصدار أوامر اعتقال دولية بحق قاتليها.

 

 وقالت وزارة الخارجية التركية إن جثمان الناشطة، أيسنور إزجي إيجي (عائشة نور إزغي إيغي)، البالغة من العمر 26 عامًا، سيصل إلى تركيا الجمعة، ومن المتوقع أن تُدفن في مدينة ديديم غربي البلاد، على ساحل بحر إيجة. 

 

 

 وأكدت الخارجية أنّ الناشطة التركية الأميركية، "استُهدفت عمدًا، وقُتِلت من جنود إسرائيليين خلال مظاهرة سلمية تضامنًا مع الفلسطينيين"، مُشدّدةً في تصريحاتها على أنّها ستبذل "كل جهد ممكن لضمان عدم مرور هذه الجريمة دون عقاب".

مقتل الناشطة إيجي:

 وكانت "إسرائيل" أعلنت مسؤوليتها عن مقتل الناشطة إيجي، أثناء مشاركتها في احتجاج ضد التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية. 

يُذكر أنّ الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، شدّد الإثنين، على أنّ أنقرة ستقوم بكلّ الخطوات القانونية لمحاسبة "إسرائيل" على قتل الناشطة التركية، في الضفة الغربية، وستُقدّم دعوى في محكمة العدل الدولية.

 

 ومن جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، للميادين، في وقتٍ سابق إنّ الإدارة الأميركية "علمت بالموت المأسَوي للمواطنة الأميركية إيسينور إزجي إيجي، جنوبي نابلس في الضفة الغربية"، زاعماً أنّ إدارته ستقوم بـ"جمع مزيد من المعلومات، بصورة عاجلةـ بشأن ظروف وفاتها، وسيكون لدينا المزيد لنقوله عند توافر المعلومات".

 

 

 

 


 شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملات عدة على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

 يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

 جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظًا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

 

ضبط عبوات شيكولاته تحمل علامة تجارية مقلدة بالفيوم: 

 قامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 37440 قطعة شيكولاتة مجهولة المصدر وعليها علامة تجارية شهيرة مقلدة، وذلك بداخل مخزن تابع لأحد محلات بيع السلع الغذائية بالفيوم.

 كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 

 وتم التحفظ على كميات الشيكولاته المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير محاضر عدة ضد المخابز والتجار المخالفين.

 ويأتي ذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعدد من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 


 شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملات عدة على المخابز والأسواق والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية ومفتشي الأغذية وأطباء الطب البيطري.

 يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

 جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

 

ضبط أسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم: 

 قامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 170 كيلو أسماك ورنجه بأحد محلات بيع الأسماك، وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على الأسماك المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 من جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 


 أعلنت وزارة العمل، اليوم الخميس، عن توفير 250  فرصة عمل للشباب من أبناء محافظة الشرقية، للعمل بشركة النساجون الشرقيون، وعنوانها: المنطقة الصناعية A1، من شركات القطاع الخاص، وذلك للتقديم عليها من أصحاب المؤهلات المتوسطة، وبدون مؤهل، على أن تكون السن من 20 إلى 33 سنة، وذلك للعمل بتخصصات مختلفة، منها 100 فرصة على فنى إنتاج دبلوم صنايع – جميع التخصصات، و50 فنى إنتاج دبلوم تجارة، و50 فنى إنتاج، دبلوم زراعة، و50 فنى إنتاج، ثانوية عامة، وأزهرية.

 يأتي ذلك في ضوء التنسيق بين الإدارة العامة للتشغيل ،ومديرية العمل بمحافظة الشرقية وشركات القطاع الخاص العاملة داخل نطاق المحافظة، في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، والتى تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

 وأوضحت الوزارة فى بيانها، أن تلك الفرص التي جرى توفيرها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، بالعمل على توفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب وكذلك تنظيم مُلتقيات التوظيف مع الشركات الخاصة في المحافظات لإيجاد فرص العمل ، والتركيز على زيادة معدلات التشغيل فى الداخل والخارج ، وتنفيذ برامج التشغيل الذاتي عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتجهيز العمالة المؤهلة ،و المدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية بالوزارة، وتفعيل دور التشغيل الإلكترونى، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ..

 

  وأضافت هبة احمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، أن الفرص المعلن عنها يحدد راتبها حسب المقابلة، كما حددت الأوراق المطلوبة للحصول عليها: شهادة المؤهل الدراسى، وشهادة الميلاد، و4 صور شخصية، وفيش وتشبيه، وكعب عمل (شهادة قيد)، على أن تكون المقابلات الأسبوع المقبل يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 16 و17 من شهر سبتمبر الجاري، ويومى الأحد والثلاثاء الموافق 22 و24 من نفس الشهر لحين اكتمال الأعداد المطلوبة، على أن يتم التقديم للحصول على تلك الفرص بمقر الشركة بالمنطقة الصناعية.

 


شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، تسليم عدد 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمدرسة الايمان الإعدادية بنات بمركز البدارى بمساهمة من النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب وذلك بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد 2024/2025، والمساعدة في مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور، النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب، ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة البداري والشيخ سيد عبدالعزيز أمين بيت العائلة المصرية، والقس عزريا فهمى كاهن كنيسة الأنبا شنودة بالبدارى، وأماني ممتاز مديرة مدرسة الإيمان الإعدادية بنات بالبدارى.

حيث بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري وترديد الحضور للنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم إلقاء كلمات شعر وعروض فنية لطلاب المدرسة.

وهنأ المحافظ جميع الحضور بمناسبة المولد النبوي الشريف والعام الدراسي الجديد مشيداً بجهود جميع القائمين على تلك المشاركة المجتمعية التي تؤكد مدى أهمية وضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية جنباً إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية من أجل تحقيق التنمية المنشودة والنهوض بالمجتمع معلناً دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في دعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المناسبات والفعاليات وخاصة فعاليات توفير الأدوات والحقائب المدرسية للأطفال بالمجان قبل بداية العام الدراسي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية.   

ومن جانبها وجهت النائبة نشوى رائف الشكر لمحافظ أسيوط لدعمه ورعايته لكافة الأنشطة والفعاليات التي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية.

وفي نهاية الاحتفالية قام المحافظ والنائبة نشوى رائف بتوزيع الشنط المدرسية الطلاب بمختلف المراحل الدراسية وسط فرحة وسعادة من الأطفال الحضور وأولياء الأمو

a7cc3061cd.jpg
488.jpg
482.jpg
486.jpg
487.jpg
483.jpg
485.jpg
481.jpg
480.jpg
489.jpg

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع الوحدات المحلية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم والجزارين بنطاق الإدارة التموينية للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية، وتمكنت الحملة من ضبط 541 كيلو لحوم بلدية ولحوم مفرومة ودواجن مجمدة، وذلك بعدد من الأسواق والمحال التجارية، بالإضافة إلى ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية لدى الجزارين ، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المطاعم والجزارين لعرضهم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بناء على تقرير أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري والمرافقين للحملة التموينية بمدينة الفيوم، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين من الجزارين والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة بنطاق الإدارة التموينية.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 


 أعلنت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية عن توفير عدد من فرص العمل للشباب من أبناء المحافظة والمقيمين فيها، وذلك بالتنسيق والتعاون مع شركة الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو)، للعمل داخل الشركة على وظيفة: مشرفين أمن إدارى بنظام المكافأة الشاملة، وحددت الشروط اللازم توافرها فى المتقدمين لشغل تلك الوظائف فيما يلي: أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل متوسط، أو فوق متوسط، وألا تزيد السن على 35 سنة، وتقديم ما يفيد تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، واجتياز اختبارات اللياقة والكشف الطبى، والإقامة بمحافظة الإسماعيلية، والعمل بنظام الورادى كل 8 ساعات يوميًا، مع توفير عدد من المزايا منها: تأمينات اجتماعية، ووسيلة مواصلات لنقل العاملين بمقر الشركة ذهابًا وإيابًا، برواتب مجزية لن تقل عن الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص.

 

  كما سيتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية بمقر الشركة وعنوانه: الكيلو 7.5 طريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعي، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل.

 وأوضح حسن رداد، مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، فى تقريره للوزارة، ان تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، للمديريات بالمحافظات ، بشأن أهمية دور مديريات العمل ،في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات ، كواحدة من أبرز أذرع وزارة العمل ،والمنوط بها تنفيذ خطط الوزارة على أرض الواقع ،وتنفيذ كافة الملفات ومنها: التدريب من أجل التشغيل ،ودعم العمالة غير المنتظمة ،وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج داخل بيئة عمل لائقة ، وتأكيده  على التعاون مع الجهات المعنية ، والتواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ،والإستماع إلى مطالبهم ، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان،بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات،في إطار بيئة عمل لائقة.

 

  وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن التقديم للحصول على تلك الوظيفة من خلال إدارة بحوث العمالة بمقر ديوان عام المديرية ، أو من خلال التقديم على الرابط الإلكترونى التالى : https://2u.pw/MvwOd4Et، أو قراءة الباركود المشار إليه فى الإعلان المرفق، مؤكداً على الاستمرار فى تقديم مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بالتعاون والتنسيق مع شركات القطاع الخاص للحد من معدلات البطالة وتشجيع ودعم الشباب فى ظل الجمهورية الجديدة.

 

5bde1138-d1fd-4e0c-bd16-540faf33e98d
5bde1138-d1fd-4e0c-bd16-540faf33e98d
91276ec8-3a1e-4f29-bca9-bce885f42992
91276ec8-3a1e-4f29-bca9-bce885f42992

أكد مصدر أمني إيراني، أن الأنباء المتداولة عن فقدان إيرانيين في سوريا، غير صحيح، وادعاءات إسرائيل بأسر ضابطين إيرانيين بمنطقة مصياف في سوريا ليست إلا ادعاءات كاذبة، وفق وكالة "تسنيم".

وبحسب وكالة تسنيم للأنباء، زعمت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية أن "الكيان الصهيوني أسر مجموعة من الجنود، بينهم شخصيتان إيرانيتان، باستخدام المظليين خلال الهجوم على منطقة مصياف السورية" في الأيام الماضية.

وأشارت الوكالة إلى أنه بعد هذه الأنباء، أكد مصدر مطلع في حديث لها أن "هذه الادعاءات محض أكاذيب".

وأضاف في هذا الصدد: "بالأساس لم تكن هناك قوات إيرانية متواجدة في سوريا في الموقع المزعوم (مصياف)، لكن هذه المنطقة كانت موقع الجيش السوري، ولهذا السبب جاء الادعاء اللاحق بإيذاء القوات الإيرانية أو أسرها. وهو غير صحيح تماما".

 

ويوم الاثنين الماضي، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الغارات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على منطقة مصياف في سوريا استهدفت "مركزا إيرانيا لبحوث تطوير وإنتاج الأسلحة".

 

العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا

في حين قال مصدر عسكري سوري إن "العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى".

 

وانتشرت مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي واندلاع الحرائق.

 

كما أكدت وسائل إعلام سورية محلية وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون بريف حماة الغربي.

 

وأشارت السلطات السورية إلى ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مدينة مصياف غرب سوريا، إلى ثمانية عشر قتيلا وسبعة ثلاثين جريحا.

 


 أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن  العالم يواجه تصاعدًا في التهديدات الوجودية في ظل تنامي الانقسامات والمخاطر النووية.

 

 وقال جوتيريش، خلال جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر القمة المعني بالمستقبل 2024، نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، إنه: "نحتاج لمزيد من التضامن العالمي للتغلب على المشكلات التي تعصف بنا".

 

وتابع جوتيريش إنه يجب أن نعمل سويًا من أجل تحديث منظومة الأمم المتحدة.

 

 

وفي إطار آخر، أعلنت الأمم المتحدة، أن اقتصاد غزة انكمش منذ السابع من أكتوبر إلى أقل من سدس حجمه قبل الحرب.

 

 وذكرت الأمم المتحدة أن السلطة الفلسطينية تعاني من ضغط اقتصادي هائل يهدد قدرتها على العمل.

 

صحة فلسطين تُدين اختطاف الاحتلال مريضًا شمال الخليل:


 

 في إطار آخر، أدانت وزارة الصحة اختطاف قوة خاصة إسرائيلية مريضًا كان يعالج في مستشفى الرئيس محمود عباس بحلحول شمال الخليل، وفقًا لـ"وفا".

 

 وذكرت الوزارة في بيانها عند منتصف الليلة الماضية، اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية بزي مدني مستشفى الرئيس محمود عباس، وداهموا قسم الباطني، واختطفوا المريض أيهم السعدي.

 

 وقال مدير عام المستشفيات هيثم الهدري، أن المريض كان يتلقى العلاج في غرفة عزل، ووضعه الصحي صعب، وذلك بعد أن تم إجراء 4 عمليات وتثبيت لأكثر من 7 كسور في الأطراف السفلية، وتمزق في العضلات والأربطة وتهتك للعظم، مع فقدان للأنسجة والجلد في الفخذ الأيسر، وكان لا يزال يعاني من تقرحات والتهابات حادة في منطقة العمليات إضافة لانتشار البكتيريا داخل الدم.

 

 

 

 

 


تحويل مصر إلى مركز تجميع وتصدير السيارات لأسواق شمال إفريقيا

إنتاج ما يزيد عن 5000 سيارة بروتون ساجا العام المقبل 2025

 

أعلنت شركة بروتون عن بدء عمليات التجميع المحلي (CKD) للسيارة ساجا في مصر، جاء ذلك خلال احتفال أقيم بمقر مركز الجودة لشركة بروتون، احتفالاً بمراسم إرسال الشحنة الأولى من مجموعات التجميع المحلي لسيارة بروتون ساجا ذات المقود الأيسر إلى مصر، ليمثل ذلك خطوة جديدة لشركة بروتون لتوسيع حضورها في الأسواق الدولية.

 

 حضر الحفل السفير رجائي توفيق سعيد نصر، السفير المصري في ماليزيا، وداتوك حنفي صقري، نائب الأمين العام (للصناعة) بوزارة الاستثمار والتجارة والصناعة. وكان في استقبالهم تان سري سيد فيصل البار، رئيس مجلس إدارة بروتون. كما حضر الحفل روسلان عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بروتون، وعمرو أبو السعود، عضو مجلس إدارة شركة مصانع عز العرب السويدي للسيارات في مصر، وستيفن شو، مدير المبيعات الدولية في بروتون.

 

صرح روسلان عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بروتون، "إن مبيعات التصدير تعد مجالاً مهماً يدفعنا للتركيز في جهودنا لتحقيق أهدافنا طويلة الأجل. مع وصول السوق الماليزي للسيارات إلى نقطة التشبع الطبيعية، فإن النمو المستقبلي في حجم المبيعات سيأتي من الأسواق الخارجية، حيث من المتوقع أن يتزايد الطلب الاستهلاكي في المستقبل.

 

ويُضاف بدء عمليات التجميع المحلي في مصر إلى عدد المصانع التي تشارك في أنشطة CKD وSKD لشركة بروتون خارج ماليزيا ليصبح خمسة مصانع"، مضيفاً أن مصنع التجميع المحلي الجديد لديه إمكانات لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لطرازات بروتون.

 

وأشار إلى أن علامة بروتون تواجدت في سوق السيارات المصري مع شريكها مجموعة عز العرب للسيارات منذ عام 2004. وقد تم تصدير ما يقرب من 17,000 وحدة مكتملة الصنع (CBU) إلى مصر خلال هذه الفترة، ومن المتوقع أن يتم شحن أكثر من 1,400 وحدة إلى البلاد قبل نهاية العام الجاري 2024.

 

ومع استهداف بدء التجميع المحلي في ديسمبر من هذا العام في مصنع تجميع تملكه مصانع عز العرب السويدي للسيارات (ESAF). ومن المتوقع أن يصل حجم الإنتاج المستهدف لعام 2025 إلى ما يزيد عن 5,000 وحدة من طراز بروتون ساجا. وقال ستيفن شو، مدير المبيعات الدولية في شركة بروتون: “تتيح عملية تجميع بروتون ساجا محلياً في مصر للشركة تحقيق هدف الحكومة المصرية المتمثل في تقليل عدد الواردات مكتملة الصنع CBU إلى البلاد مع تشجيع أنشطة التجميع المحلي. وهذا بدوره يخلق إمكانية للتوسع في القدرة الإنتاجية في المستقبل، خاصة بعد إطلاق طرازات جديدة، بهدف جعل مصر مركزاً لتصدير سيارات بروتون إلى منطقة شمال إفريقيا”.

 

وأوضح أنه في السنوات الثلاث الأولى حتى نهاية عام 2026، من المتوقع أن تحقق بروتون إيرادات تبلغ 570 مليون رينغيت ماليزي من تصدير حزم التجميع المحلي (CKD) إلى مصر، مع توقع تحقيق إيرادات إضافية تبلغ 20 مليون رينغيت ماليزي من أنشطة تصدير الأجزاء. في الوقت نفسه، من المتوقع أن يجني الاقتصاد المصري ما يصل إلى 180 مليون رينغيت ماليزي من الرسوم والضرائب على تجميع سيارات بروتون في البلاد. وقال: "تعد بروتون شركة رائدة في تصدير السيارات في ماليزيا، وعلى الرغم من أن حجم صادراتنا الحالي يمثل حوالي 3% من إجمالي مبيعاتنا، فإن الجهود مستمرة لزيادة هذا الرقم من خلال التركيز على عدة مجالات أساسية.

 

وتتعاون بروتون مع مورديها لخفض تكاليف المكونات، وتدعوهم أيضًا للتعاون مع شركات في بلدان أخرى لتطوير سلاسل الإمداد لعمليات إنتاجنا في الخارج. هذا التعاون سيعود بالفائدة على المدى الطويل، ليس فقط على الشركة ومورديها، بل أيضاً على تطوير صناعة السيارات في هذه الأسواق الأجنبية".


 ظهر البولندي كونراد ميشالاك، لاعب أحد السعودي، في مطار القاهرة مساء اليوم الخميس، تمهيدًا لإتمام التعاقد مع نادي الزمالك هذا الصيف.

 ويسعى المارد الأبيض لتدعيم صفوفه بصفقات مميزة خلال الميركاتو الصيفي الجاري، عقب نجاح مجلس الإدارة في رفع إيقاف القيد.

 وتواجد مسئولو العلاقات العامة للزمالك، في مطار القاهرة، من أجل استقبال كونراد ميشالاك.

 وسيخضع اللاعب البولندي للكشف الطبي، مساء اليوم الخميس، بأحد مستشفيات القاهرة.

 واتفق الزمالك مع أحد السعودي، على ضم كونراد ميشالاك، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

الزمالك يستعد للبداية الإفريقية:

 يواجه الزمالك، نظيره الشرطة الكيني في نيروبي، السبت المقبل، في ذهاب دور 32 بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، ثم يلتقيان إيابًا في القاهرة يوم 20 من الشهر الجاري.

كونراد ميشالاك في مطار القاهرة

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، علي أهمية المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، في إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن المصري على كافة المستويات، السياسية والاجتماعية والمدنية والاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف بناء الإنسان المصري والذي توليه الدولة اهتماما غير مسبوقا.


وأشار "محسب"، إلى أن مشروع بناء الإنسان المصري يستهدف تعزيز رفاهية المواطن، وتعظيم استفادته من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وذلك بالعمل علي عدد من المحاور من بينها الحماية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، وتمكين الشباب والمرأة، والتشغيل والقوى العاملة، والإسكان والمرافق، مؤكدا أن المشروع يعكس حرص الدولة علي الاستثمار في البشر ، وان الدولة حريصة علي تحقيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المشروع يعكس حرص القيادة السياسية على الاستثمار في البشر،  والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ونشر الوعي من أجل بناء مجتمع قوي ومتماسك، خاصة أنه يستهدف كافة الفئات العمرية لكي يستفيد منها الجميع  بداية من الأطفال سن يوم وصولا إلى كبار السن ممن تخطت أعمارهم ال ٦٥ عاما، منوها عن أن المشروع سيتم بالتنسيق بين أجهزة الدولة  وشركاء التنمية بالمجتمع من أجل مصلحة المواطن، ولكي يشعر بثمار التنمية ومردودها علي حياته.


قالت الديمقراطية كامالا هاريس المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية قبل قليل ، إنها "ستكون رئيس للأمريكيين"، عبر حسابها على منصة أكس.

ورغم المنشور الذي لم يتعد ثوانٍ حصل على إعجاب عدد كبير من متابعيها، وذلك بعد يوم واحد من مناظرتها مع منافسها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، والتي أحرزت فيها تقدم كبير عليه.




 

 

وانتهت المناظرة التي انتظرها العالم باهتمام، بين مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، ومرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، وتباينت الآراء حول أداء المرشحين، لكن عدة صحف رأت أن أداء نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كان أفضل بكثير من أداء الرئيس السابق.

 


قررالمستشار محمد السماحى رئيس محكمة جنح النزهة، تجديد حبس المطرب الشعبي سعد الصغير، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تُجرى معه في اتهامه، بحيازة زيت المارجوانا المخدر أثناء قدومه من إحدى الدول إلى مطار القاهرة، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس "تجديد الحبس عن بعد".

 

وفي وقت سابق وصل المطرب الشعبي سعد الصغير، إلى مصلحة الطب الشرعي بمنطقة زينهم، من أجل سحب عينة دم منه لإجراء تحليل المواد المخدرة له، الذى طلبته النيابة العامة، لبيان عما إذا كان يتعاطى المخدرات من عدمه.


كما حضر سعد الصغير إلى مصلحة الطب الشرعى وسط حراسة أمنية مشددة داخل سيارة الترحيلات، حيث تم اصطحابه إلى الطابق الخاص بإجراء تحليل المخدرات، وعقب انتهاء إجراء تحليل المخدرات لسعد الصغير قامت الأجهزة الأمنية بإيداعه فى سيارة الترحيلات ليغادر الطب الشرعى إلى محبسه مرة أخرى.

 

التحقيق مع سعد الصغير

وكان الفنان سعد الصغير فد مثل أمام النيابة العامة للتحقيق معه ودخل في نوبة بكاء، ونفى علمه بأن هذه النوعية من السجائر المضبوطة بحوزته، مدرجة في جدول المخدرات.

وأضاف سعد الصغير: "حد ادهالي وقالي دي سجائر إلكترونية مقاليش إيه فيها، كنت فاكره دخان عادي، والله ما اعرف صدقوني".

ومن جانبها أمرت جهات التحقيق باستدعاء الضابط المعني بالقبض على  المطرب الشعبي سعد الصغير، بعد ضبطه من قبل سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، وبحوزته تسع عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بها مخدر الماريجوانا.

وكانت  الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة القت  القبض على المطرب الشعبي سعد الصغير بحوزته سجائر إلكترونية "فيب" تحتوي على مواد مخدرة، في مطار القاهرة الدولي.

تفاصيل القبض على الفنان سعد الصغير


وألقي القبض على سعد الصغير، أثناء إنهاء إجراءاته الجمركية لدى خروجه من المطار، وبتفتيش حقيبته وُجد بداخلها 9 أجهزة فيب عقب قدومه من الولايات المتحدة- ترانزيت- على متن طائرة الخطوط القطرية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وعرضه على النيابة للتحقيق.

وقال سعد الصغير خلال اعترافاته الأولية أمام سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، بكيٱ : واللهِ ما أعرف إن فيها مخدرات ممنوعة، دول واحد أداهملي، واللهِ وماكنت أعرف إن فيه مخدر الماريجوانا، أرجوكم صدقوني أنا بريء، ومبعرفش أقرأ ولا أكتب.

 

 


تعتزم هيئة الصحة بالمملكة المتحدة وصف لقاحات إنقاص الوزن لـ الأطفال من سن السادسة بعد أن أظهرت التجارب إيجابية تلك اللقاحات في خفض السمنة ومشاكل صحية أخرى.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انخفض مؤشر كتلة الجسم لدى الأشخاص الذين تناولوا لقاح ليراجلوتيد لمدة تزيد قليلاً عن عام بنسبة تزيد عن 7%، كما انخفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

وقال الخبراء إن هذا الاكتشاف قد يساعد يوما ما في تحويل مسار أزمة السمنة بين الأطفال في البلاد، ومساعدتهم في الحصول عل حياة أكثر صحة وإنتاجية.

ويعاني أكثر من طفل واحد من بين كل خمسة أطفال في إنجلترا من زيادة الوزن عند بدء الدراسة، وترتفع النسبة إلى واحد من كل ثلاثة بحلول وقت مغادرتهم المدرسة للالتحاق بالمدرسة الثانوية.

ويمكن أن تؤدي تلك الأرقام إلى زيادة فرص إصابتهم بعدد من الأمراض المزمنة في مرحلة الطفولة وما بعدها، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري  وبعض أنواع السرطان.

وارتبطت لقاحات مثل "أوزيمبيك" و"مونجارو" و"ويغوفي" بقائمة متزايدة من الفوائد الصحية للبالغين، إذ أظهرت دراسة أجريت في وقت سابق من هذا العام أن هذه الحقن تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة الخمس.

 

وفي العام الماضي، وجدت دراسة أجريت على المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً أن إعطاء اللقاحات لمدة 16 شهراً أدى إلى خفض معدلات السمنة إلى النصف، عندما تم إعطاؤها إلى جانب المشورة بشأن نمط الحياة.

وفي أصغر تجربة أجريت حتى الآن على المرضى، أعطى الخبراء الدواء أو دواء وهمي لـ82 طفلاً تتراوح أعمارهم بين ستة إلى 12 عاماً، بمتوسط ​​مؤشر كتلة الجسم 31، مما يضعهم في نطاق السمنة.

 

ومنح الباحثون حوالي 56 طفلاً حقنة يومية بجرعة 3 ملغ أو أقصى جرعة يتحملونها لمدة 56 أسبوعًا و26 طفلاً دواءً وهميًا، مع تشجيعهم على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة.

وبحلول نهاية التجربة، انخفض متوسط ​​مؤشر كتلة الجسم بنسبة 5.8% لدى أولئك الذين تناولوا ليراجلوتيد، وزاد بنسبة 1.6% لدى أولئك الذين تناولوا دواءً وهمياً ــ وهو فارق قدره 7.4%.

على الرغم من أن زيادة الوزن أمر طبيعي مع نمو الأطفال، إلا أن متوسط ​​زيادة الوزن كان زيادة بنسبة 1.6% عند إعطاء ليراجلوتيد مقارنة بزيادة بنسبة 10% عند إعطاء اللقاح الوهمي.

كان مؤشر كتلة الجسم لدى ما يقرب من نصف الأطفال (46 في المائة) الذين يتناولون الدواء المعروف بالعلامة التجارية "ساكسيندا" أقل بنسبة 5 في المائة.



 

يبحث العديد من الأشخاص عن مواقع تتيح إمكانية مشاهدة مسلسل العميل الحلقة 20 العشرون HD والتي يتم الإعلان عن حلقاتها الجديدة بشكل حصري في هذا الموقع المتميز والمخصص لتوفير الكثير من الأفلام والمسلسلات، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة مختلف المسلسلات الأخرى بشكل مجاني وحصري.

مشاهدة مسلسل العميل الحلقة 20 العشرون HD

يمكن مشاهدة مسلسل العميل عبر موقع برستيج الذي يعد أحد أفضل المواقع الإلكترونية المجانية والتي تتيح مجموعة واسعة من الأفلام والمسلسلات المشوقة والممتعة، كما يتيح الموقع كافة المسلسلات الحصرية قبل عرضها على التلفاز بهدف المتعة والتشويق عند مشاهدة الحلقات الحصرية.

مواقع مشاهدة المسلسلات الحصرية

يوجد العديد من المواقع التي يمكن من خلالها مشاهدة مختلف المسلسلات الحصرية مجانًا منها مسلسل العميل، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

موقع برستيج

يعد موقعبرستيج من المواقع المعروفة والمجانية بالكامل والتي تتيح للمشاهدين مختلف الحلقات الجديدة من المسلسلات العربية أو الأجنبية والتركية قبل عرضها على التلفاز، ويتميز الموقع بكونه مصمم للتعامل معه بسلاسة وبساطة ومن دون تعقيدات، يمكن زيارته لمشاهدة مسلسل العميل والاستمتاع الحلقات الحصرية.

مسلسلات مصرية

وهو من أبرز المواقع التي تقدم للمشاهدين حلقات حصرية للمسلسل المفضل لديهم من دون وجود إعلانات قصيرة قد تزعجهم، ويمكن زيارة الموقع لإمكانية مشاهدة المزيد من مسلسلاتمصريةوالاستمتاع بحلقات وأفلام من جميع الأنواع الإثارة والتشويق والكوميديا، مع العلم أن المسلسل مجاني بالكامل ولا يطالب بدفع الرسوم أو الاشتراك.

مميزات أفضل موقع لمشاهدة الأفلام والمسلسلات

إن موقع برستيج يتميز بأنها يوفر باقة واسعة ومتنوعة من المزايا والإيجابيات التي سنتعرف بالتفصيل،كما يمكنك متابعة المسلسل عبرموقع برستيج تعرف على هذه المزايا فيما يلي:

عدد لا نهائي من المسلسلات 

وهو أحد أكثر المواقع الشهيرة في العالم العربي وذلك لأنه يتيح مجموعة واسعة من المسلسلات منها المسلسلات الحصرية والأفلام المتنوعة من حيث الكوميدي والإثارة والرومانسي والجرائم وغيرها، كما يتيح العديد من المسلسلات القصيرة والوثائقية المجانية بالكامل دون دفع اي رسوم أو مبالغ إضافية.

مسلسلات أجنبية وعربية

يتميز بأنه يوفر مجموعة واسعة من المسلسلات الحصرية والمجانية ومن دون عرض الإعلانات ومقاطعة المشاهد، بما في ذلك يشمل المسلسلات المختلفة سواء الأجنبية أو المحلية والأفلام الحصرية، كما يمكن من خلاله مشاهدة مسلسل العميل بشكل حصري ومتابعة الحلقات الجديدة.

مجموعة من الأفلام الآسيوية

هو موقع مختص بالمسلسلات والأفلام الآسيوية الحصرية المختلفة ويوفر الموقع مجموعة واسعة من المسلسلات والأفلام القديمة أيضًا بما في ذلك المسلسلات الكورية والصينية والتايلاندية، ويتميز الموقع بأنه سلس وسهل من حيث التعامل معه دون صعوبة ومشاهدة مختلف الحلقات الجديدة.

مشاهدة بدون إعلانات

يتميز بأنه يعمل على بث العديد مخن المسلسلات والأفلام مجانًا دون الإعلانات أو الدعايات المختلفة بحيث يشمل مجموعة واسعة من المسلسلات الأجنبية والمحلية والأفلام الوثائقية.

مسلسلات بدون دفع رسوم إضافية

من ضمن مميزات الموقع أنه يضم العديد من المسلسلات والأفلام الحصرية بشكل مجاني دون المطالبة بدفع رسوم إضافية أو اشتراك شهري، بحيث يوفر مجموعة واسعة من المسلسلات قبل عرضها على التلفاز منها مسلسل العميل، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الأفلام المعروضة في الموقع والمتنوعة من حيث المحتوى.

 

يمكن مشاهدة مسلسل العميل على موقع برستيج المميز للغاية وبشكل حصري قبل عرضها على التلفاز، ويهتم الموقع بعرض الحلقات ومشاهدتها مجانًا دون فرض رسوم إضافية أو اشتراك شهري، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام المتوفرة به بكل سهولة.


ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، و أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، و ياسر صبحي، نائب وزير المالية، واللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء إيهاب مسلم، ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء حازم فاروق، مدير إدارة الحماية المدنية بوزارة الداخلية، و عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.  

 

وأكد رئيس الوزراء أن ملف الصناعة يشغل أولوية متقدمة على أجندة عمل الدولة المصرية، التي ترى في نمو هذا القطاع ضمانة مهمة لتحقيق مستهدفات خطة التنمية المستدامة، وتوفير احتياجات السوق المحلية، وتعزيز الصادرات الوطنية، ودعم الاقتصاد القومي.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة عازمة على توفير كافة المقومات الداعمة لنمو القطاع الصناعي، من خلال استكمال صياغة الاستراتيجية الوطنية للصناعة تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتكون خارطة طريق للنهوض بالصناعة الوطنية، وتذليل كافة المعوقات، بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من إمكانات مصر في هذا القطاع.  

 

وخلال الاجتماع، عرض الفريق مهندس  كامل الوزير، أبرز الموضوعات المطروحة على أجندة اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية اليوم، حيث تم استعراض أهم الإجراءات التي تم اتخاذها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال اجتماعه بوزراء المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، في 7 أغسطس 2024، والتي تُحقق هدف تنفيذ متطلبات الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية المستندة إلى الهدف الإستراتيجي الذي حدده السيد رئيس الجمهورية في خطاب تكليف الحكومة الجديدة.

 

وأفاد الفريق كامل الوزير، بأهم جهود اتاحة وتوفير الأراضي الصناعية امام راغبي الاستثمار الصناعي، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، كما أشار إلى أنه تم إنشاء إدارة لخدمة ودعم المستثمرين بوزارة الصناعة للتعامل الفوري مع شكاوى المستثمرين بالتنسيق مع الجهات المختلفة، مع استمرار المرور الميداني من جانبه على المصانع لمتابعة سير العمل والتعرف على شكاوى المستثمرين، إلى جانب جهود تطوير المنتج المحلي، وزيادة فرصه للتصدير والمنافسة في الأسواق العالمية.  

 

واستعرض أهم نتائج الاجتماعات السابقة للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، والتي تضمنت إصدار القرار الوزاري الخاص بمنع التفتيش على المصانع بصورة منفردة أو من خلال أشخاص أو مفتشين من بعض الجهات والالتزام بأن يتم المرور من خلال اللجنة المشتركة، وتم إجراء عدد (232) معاينة مشتركة حتى الآن، مع إقرار منح المشروعات المتعثرة خارج البرنامج الزمني بعض التيسيرات لتشجيع المستثمرين في القطاع الصناعي، إلى جانب إقرار عدم تخصيص أي أراضٍ غير مرفقة سواء للمطور الصناعي أو المستثمرين كما يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب الأراضي الصناعية غير المستغلة والتي تعدت المهل الزمنية المقررة لتنفيذ المشروع واعادة طرحها مرة أخرى على راغبي الاستثمار الصناعي.

وتطرق الفريق كامل الوزير إلى الخطوات الخاصة بإعادة بتفعيل برنامج الإقراض الميسر للصناعة، والقطاعات الصناعية التي يمكن إدراجها بالمرحلة الأولى من البرنامج، كقطاعات ذات أولوية لتعميق التصنيع المحلي، وتتضمن: صناعة الأدوية، والصناعات الهندسية، والصناعات الغذائية، وصناعة الملابس الجاهزة والغزل والنسيج، والصناعات الكيماوية، وصناعات التعدين، وصناعة مواد البناء.

كما عرض نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مقترحاً يتم بحثه لوضع ضوابط ومحددات لمنع ظاهرة التنازل عن الأراضي الصناعية قبل إثبات الجدية وبدء التشغيل الفعلي، وذلك في إطار السعي للقضاء على ظاهرة الاتجار في الأراضي الصناعية، حيث أشار إلى أن خطة الدولة للتنمية الصناعية تستهدف توطين أنشطة صناعية مُحددة تساهم في سد الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات، بما يتطلب ضرورة التزام الُمخصص له الأرض، بإقامة النشاط الصناعي المخصصة من أجله، وعدم تغيير النشاط قبل إثبات الجدية واستخراج رخصة التشغيل والسجل الصناعي بما لا يقل عن ثلاث سنوات.

وتضمن المقترح وضع ضوابط بكراسة طرح الأراضي الصناعية، تتضمن شروطاً ومعايير واضحة وصارمة لتقييم المُتقدمين للحصول على الأراضي الصناعية، بما يضمن تخصيص الأراضي للمُستثمر وليس لتجار الأراضي الصناعية، مع قيام المُخصص له شخصياً بمتابعة كافة الإجراءات التالية لمرحلة تخصيص الأراضي الصناعية، أو من خلال وكيل له صفة مباشرة به، ورفض ما عدا ذلك من توكيلات.

كما عرض الفريق مهندس كامل الوزير الموقف التنفيذي لعدد من المناطق الصناعية بعدة محافظات، وهي: منطقة الصناعات الثقيلة، وكوم أبو راضي، وبياض العرب، بمحافظة بني سويف، والمنطقة الصناعية بجمصة بمحافظة الدقهلية، والمنطقة الصناعية بالمطاهرة بالمنيا، بما يشمل ما تم تخصيصه من مشروعات صناعية بكل منطقة، والشواغر، وموقف الترفيق، والتوسعات، لبحث سبل دفع العمل وتحقيق الاستثمار بالدرجة القصوى لإمكانات تلك المناطق.

وتناول الفريق مهندس كامل الوزير، أيضاً مقترحاً من وزارة الصناعة يتضمن التركيز على نظام المطور الصناعي في طرح الأراضي الصناعية، بحيث تكون الدولة مسئولة فقط عن توصيل مصادر المرافق الرئيسية على رأس الأرض، ويكون الدور الأساسي للمطور الصناعي، من حيث التخطيط للمنطقة الصناعية وترفيقها، والتسويق والترويج للمنطقة الصناعية محلياً وعالمياً، وإدارة وتشغيل المنطقة، وتسهيل التواصل مع الجهات الحكومية في حالة طلب المستثمر تدخل المطور ومساعدته في استخراج التراخيص. كما يتضمن المقترح تشكيل جمعية للمستثمرين لكل منطقة صناعية او مجمع صناعي، تكون مُكلفة بأن تكون مسئولة عن صيانة المرافق الداخلية، وعلى أن تعتمد مخططات الترفيق الداخلي من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
 


دورة الفنان "نور الشريف"..

أطلقت إدارة مهرجان آفاق مسرحية برئاسة المخرج هشام السنباطي، استمارة المشاركة بورش الدورة العاشر للمهرجان دورة الفنان نور الشريف، والتي تقام على مرحلتين الأولى من 1 إلي 18 أكتوبر بمسرح آفاق والثانية مرحلة النهائيات على مسرح الهناجر من 29 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر تحت رعاية وزارة الثقافة.
قال المخرج هشام السنباطي مؤسس وأمين عام المهرجان: إن الدورة العاشرة من مهرجان آفاق مسرحية دورة الفنان القدير نور الشريف تحفل بإقامة 19 ورشة وماستر كلاس للمبدعين من الهواة والمستقلين.

ورش مهرجان آفاق مسرحية 

ويدرب في ورش مهرجان آفاق مسرحية نخبة من مبدعي المسرح الحر والمستقل في شتى مجالات العرض المسرحي، وهم :  "الكاتب علاء الجابر - ورشة الكتابة المسرحية باستخدام الحواس، الفنان فادي فوكيه - العلاقة الإبداعية في تكامل عناصر العرض المسرحي، المخرج أشرف فاروق - الصندوق السحري، الكاتبة رشا عبد المنعم - ماستر كلاس "مصادر الكتابة / البحث عن فكرة"، المخرج والمؤلف يوسف المنصور - ماستر كلاس "علاقه الممثل بالمخرج والنص المسرحي"، المخرج محمد فوزي - تقنيات المسرح الأسود والعرائس - كيان ماريونيت، المخرج أيمن مصطفى - الاخراج المسرحي وتوظيف الدراما الحركية في ظل الذكاء الاصطناعي، الشاعر والكاتب أحمد زيدان - مباديء في دراما وعروض مسرح الطفل "للهواة والمستقلين"، الفنان ناصر عبد التواب - ماستر كلاس "الأراجوز المصري والعرائس"، السيناريست محمد عسكر - وجهات نظر خاصة في قضية الكتابة المسرحية، الممثل والمخرج عبد الله صابر - الفعل ورد الفعل، الفنان ومدرب التمثيل علاء حسني - كيف تكون الآخر، الممثل والمخرج أحمد الحناوي - أليات توظيف الجسد دراميا،  المؤلف محمد عبد الوارث - كيف تصنع عرضاً مسرحياً، د. أحمد الدلة - الفنون الشعبية في العروض المسرحية، لفنان أبو بكر الشريف - الإضاءة المسرحية، المخرج أحمد صبري - أساسيات الإخراج المسرحي، أ.د. محمد عبد العزيز - الصولفيج والايقاع، المخرج المسرحي أ.د  محمد عبد المنعم - ورشة فى تدريب الممثل وتطوير مهاراته الإبداعية".

وأكد السنباطي أن الورش في مهرجان آفاق مسرحية سوف تكون باستوديو آفاق بوسط القاهرة، وهي مجانية و محدودة العدد حيث يبلغ أقصى عدد ممكن 20 متدرب ف الورشة او الماستر كلاس أو اقل حسب رغبة المدرب لتعظيم الاستفادة من التدريب أو المحاضرة، وسوف يكون الاشتراك عن طريق الرابط الإلكتروني.

وأوضح السنباطي أن المرحلة الأولى في مهرجان آفاق مسرحية من ملتقي المسابقات العروض والندوات التطبيقية من ١ إلى ١٨ أكتوبر على مسرح آفاق، تليها المرحلة الثانية "النهائيات" على مسرح الهناجر من ٢٩ أكتوبر حتى ٧ نوفمبر.

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد خلال وأمين عام المهرجان ومؤسسة هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين والمخرج أيمن غالي، ومدير الاعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.


عرضت فضائية cnn بالعربي، مقطع فيديو، وثق امرأة غير معروفة الهوية في مقطع فيديو وهي تتقدم عبر ألسنة اللهب الناتجة عن حرائق الغابات في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، متجهة نحو رجال الإطفاء. 

وتبدو حالة هذه المرأة لا تزال غير واضحة، ولكن حتى يوم الثلاثاء لم تُسجل أي إصابات خطيرة.

شاهد الفيديو بالضغط هنا

وعرضت فضائية يورونيوز، مقطع فيديو، لمشاهد اندلاع حرائق ضخمة في شرق لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت الفضائية بأن رجال الإطفاء في جنوب استفادوا من الطقس البارد يوم الأربعاء في جهودهم للسيطرة على ثلاثة حرائق كبيرة شرق لوس أنجلوس. أدت هذه الحرائق إلى تدمير العديد من المنازل وإجلاء آلاف السكان، بينما بدأت فرق الإطفاء في تحقيق تقدم، رغم أن النيران لا تزال خارج السيطرة بشكل كامل.

ومع دخول ولاية كاليفورنيا موسم حرائق الغابات، شهدت الولاية هذا العام احتراق مساحات تزيد بثلاثة أضعاف عما كان عليه الحال في عام 2023، وتُهدد الحرائق عشرات الآلاف من المنازل والبنية التحتية، بعد أن تفاقمت خلال موجة حرارة تجاوزت الثلاثين درجة مئوية في نهاية الأسبوع.

ووفقا للسلطات، لم تُسجل أي وفيات حتى الآن، لكن تم علاج ما لا يقل عن 12 شخصاً، معظمهم من رجال الإطفاء، بسبب إصابات ناتجة عن الحرارة.

عمليات الإخلاء والتدمير


وتم إجلاء أكثر من 19,000 شخص في مقاطعة ريفرسايد نتيجة لحريق المطار الذي دمر العديد من المنازل والسيارات. 

وفي سان برناردينو، كان هناك 65,600 مبنى مهدد من حريق لاين، مما أجبر السكان على الإخلاء من المناطق المحيطة ببحيرة بيغ بير.

وفي ظل هذه الظروف، يواصل رجال الإطفاء جهودهم للسيطرة على الحرائق، رغم التضاريس الصعبة والأحوال الجوية الجافة.

قوات الحرس الوطني للمساعدة في عمليات الإخلاء، وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن يتابع الوضع عن كثب.

وعلى الحدود بين نيفادا وكاليفورنيا، أتى حريق ديفيس على مساحات شاسعة وأجبر آلاف الأشخاص على الإجلاء، مما زاد الضغط على فرق الإطفاء التي تكافح الرياح الشديدة والظروف الجافة.

وتستمر الجهود الحثيثة للسيطرة على الحرائق، وسط تحديات الطبيعة والطقس الصعب.


أوضح طبيب الأورام أندريه كابرين لماذا لا تعتبر اختبارات علامات السرطان طريقة موثوقة للكشف عن الأورام الخبيثة.

 

وذكر الدكتور كابرين أن الأشخاص الأصحاء لا يحتاجون إلى اعتبار اختبارات علامات الورم وسيلة للكشف المبكر عن السرطان، وأشار الطبيب إلى أن نتائج مثل هذه الاختبارات يمكن أن تكون إما إيجابية كاذبة أو سلبية كاذبة، وفي كل الأحوال سيؤدي ذلك إلى مزيد من التصرفات غير المرغوب فيها وسيكون لها تأثير نفسي غير صحيح.

 

إن تحليل علامات الورم له قيمة إضافية، وأوضح أندريه كابرين في قناته على Telegram أنه لا فائدة من تسليمهم بهذه الطريقة إلى شخص سليم.

 

وأضاف طبيب الأورام أنه قد تتم الإشارة إلى اختبارات علامات الورم للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بالسرطان على سبيل المثال، إذا كان هناك تاريخ عائلي للمرض أو إذا تعرض الجسم لمواد مسرطنة معروفة بالإضافة إلى ذلك، يتم إجراء مثل هذه الاختبارات عند إجراء علاج السرطان للتحقق من فعالية طريقة العلاج المختارة.

 

وقام كابرين بتسمية طرق أكثر فعالية للكشف عن السرطان بالنسبة لمعظم الناس - وهي فحوصات الفحص الموصى بها لعمر وجنس محددين وإليكم قائمة بهذه الفحوصات:

التصوير الشعاعي للثدي.

الفحص الخلوي لطخة من عنق الرحم.

تحديد مستضد البروستاتا النوعي في الدم (PSA).

تنظير المريء والمعدة والاثني عشر.

الأشعة السينية للرئتين أو التصوير المقطعي للرئتين.

اختبار الدم الخفي في البراز.

فحص الجلد تحت التكبير (تنظير الجلد).

 

أنواع السرطان التي يمكن اكتشافها في الوقت المناسب من خلال هذه الدراسات هي سرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان البروستاتا، وسرطان المريء، وسرطان المعدة والاثني عشر، وسرطان الرئة، وسرطان القولون والمستقيم.


 

أعلنت الكثير من المنصات عن موعد مشاهدة مسلسل انترفيو الحلقة 3 الثالثة وذلك يوم 11 سبتمبر الحالي، ومسلسل انترفيو 3 من بطولة الفنانة رنا رئيس التي تجسد دورا رئيسيا وكبير في هذا العمل المثير، ويتكون مسلسل انترفيو من 10 حلقات يشهد دخول رنا رئيس عالم التمثيل بقوة كبيرة، وتجسد رنا في مسلسل انترفيو ٣ ثلاث شخصيات مختلفة تمامًا، مما يعد تحديا فنيا كبيراً ةجديدًا للغاية بالنسبة لها.

مشاهدة مسلسل انترفيو الحلقة 3 الثالثة

أكدت "رنا رئيس" بطلة مسلسل انترفيو، أن تجربة مسلسل إنترفيو ٣ تعد تحدياً صعبًا للغاية بالنسبة لها، وأنها تأمل في مسلسل انترفيو أن يجد الجمهور الخاص بها التجربة مثيرة ومبتكرة وبها المتعة التي يبحث عنها المشاهد.

أبطال مسلسل إنترفيو

يجمع مسلسل إنترفيو بين الفنانة رنا رئيس وخالد شباط وهذه المرة الأولى التي تجمعهم، ويشارك معهم عدد كبير من النجوم الشباب، منهم ميدو عادل وديانا هشام وسارة نور ومحمد العمروسى وحازم إيهاب ونور بدر وخالد جواد، وظهور خاص للإعلامية الكبيرة إسعاد يونس، وهو من تأليف أمينة مصطفى وإخراج أحمد خالد أمين، وأكدت رنا رئيس عن حبها الكبير لأعمال المنصات الرقمية، مشيرة إلى أنها تعتبرها فرصة اقتراب للجمهور من تجربة السينما في المنزل، مشيرة إلى أنها تعشق هذا التنوع الذي تقدمه هذه الأعمال، عندما يتم مشاهدة مسلسل انترفيو الحلقة 3 الثالثة يمكنك أن تري الممثل خالد شباط يجسد في مسلسل إنترفيو شخصية رامى.

مسلسلات مصرية

يتكون مسلسل "إنترفيو" من 10 حلقات، ويسجل البطولة الأولى للفنانة الشابة رنا رئيس، وتجسد رنا رئيس خلال المسلسل 3 شخصيات مختلفة ليس لها علاقة ببعضها البعض، وذلك حسب تصريحاتها لـلكثير من الجرائد ، حيث قالت إنها تعتبر هذه التجربة من أصعب التجارب التي مرت بها، مشيرة: " نقوم بعمل 3 شخصيات مختلفة لا يتقابلوا في أي مكان، وهي تجربة جديدة عليها ولأول مرة تقوم بتعدد الأدوار مثل هذا المسلسل"  كما عبرت عن حبها لشغل المنصات الإلكترونية، قائلة: "أحب كثيراً مسلسلات المنصات الإلكترونية لأنه يشبه السينما بشكل كبير"

برومو مسلسل انترفيو

وأوضح البرومو أن مسلسل انترفيو الحلقة الثالثة من اروع مسلسلات مصرية وأوضح أيضاً أن رنا رئيس وخالد شباط دخلا في علاقة حب قوية أثناء أحداث حلقات المسلسل، كما أن تلك العلاقة بأت بالفشل بسبب خلافات في وجهات النظر والطباع والعقلية، ما يجعل المشاهد في ترقب شديد حول تلك العلاقة وأحداثها.

قصة مسلسل انترفيو

مسلسل انترفيو تدور أحداثه حول شخصية نادين التي تعمل محللة بيانات، حيث تذهب ﻹجراء مقابلة للعمل، ولكنها لم تكن تعلم أن هذه المقابلة ستقلب حياتها، وتتوالى الأحداث، وقد حقق المسلسل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا فور طرحه عبر منصة واتش ات الإلكترونية، وتصدرت جميع حلقاته تريند مؤشرات البحث في جميع المنصات في مصر والوطن العربي، كما يمكنك متابعة المسلسل عبرموقع ياقوت.

 

موقع ياقوت

انترفيو الحلقة 3 الثالثة من بطولة رنا رئيس وخالد شباط وديانا هشام يعد مسلسل الدراما والتشويق المصري يمكن مشاهده وتحميل الكثير من مسلسلات المصرية والعالمية 2024 بجودة عالية من خلال موقع ياقوت.

 

مشاهدة مسلسل انترفيو الحلقة 3 الثالثة من أكثر الأشياء التي تم البحث عنها من قبل الكثير من الناس في أنحاء الوطن العربي، وأصبح موعد عرض الحلقة الجديدة من مسلسل انترفيو محل اهتمام وأنظار عدد كبير من الجمهور والمتابعين في مصر والوطن العربي خلال الفترة الماضية، وكل ذلك يوضح النجاح الكبير للمسلسل

 

 

 

 


تواجد الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي على رأس المجموعة الأولى ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، والتي تقام ‏بالمغرب خلال الفترة من 9 - 19 أكتوبر المقبل.
 


‎أسفرت قرعة البطولة التي أقيمت اليوم عن تواجد الأهلي بالمجموعة الأولى إلى جانب فرق : النجم الكونغولي، سي إڤ جي ‏الكونغولي وميكال الإثيوبي‎.‎
يذكر أن رجال يد الأهلي حامل لقب النسخة الماضية من بطولة إفريقيا للأندية، ويسعى الفريق لحصد بطولة إفريقيا للمرة السابعة ‏تاريخيًا.‏


خلال إطلاق تقرير مبادرة طول العمر الصحي للبنك الدولي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن الدولة المصرية تحرص على الاستثمار في طول العمر الصحي بين كبار السن، كضرورة استراتيجية للبلاد، بما يتماشى مع أهداف أجندة التنمية الوطنية حول تقديم مجتمعًا مستدامًا وشاملًا ومزدهرًا.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نائب رئيس مجلس الوزراء، ضمن فعاليات جلسة إطلاق تقرير مبادرة طول العمر الصحي للبنك الدولي تحت عنوان "إطلاق العنان لقوة طول العمر الصحي: التغير الديموغرافي والأمراض غير المعدية ورأس المال البشري".

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار أن الاستثمار في طول العمر الصحي لا يقتصر على تحسين الحياة بين كبار السن فقط، وإنما يعزز رفاهيتهم وتعزيز الشيخوخة الصحية والحد من انتشار الأمراض المزمنة، وزيادة متوسط العمر الصحي المتوقع، وتحسين الصحة العقلية، كما أن هذا الاستثمار يعزز الإنتاجية الاقتصادية. 
 


واستكمل أن السكان الأكثر صحة يمثلون قوة إنتاجية أكبر، كما أنهم حجر الزاوية للنمو الاقتصادي، حيث تمر مصر بتحولات ديموغرافية كبيرة، مضيفًا أن الاستثمار في طول العمر الصحي يضمن أن يظل الشريحة العمرية لكبار السن نشيطين ومنخرطين ومساهمين في تقدم البلاد، كما أن لهذا الاستثمار دورًا في تقليل العبء المالي المرتبط بالأمراض المزمنة.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن السكان الذين يتمتعون بصحة بدنية وعقلية سيكونون مجهزين بشكل أفضل لمواجهة التحديات، والمشاركة في الحياة المدنية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، كما أن الاستثمار في طول العمر الصحي ليس مجرد مسعى إنساني؛ بل هو قرارًا استراتيجيًا من شأنه المساهمة في تحقيق فوائد ملموسة للاقتصاد والمجتمع والأجيال القادمة بمصر، ومن خلال إعطاء الأولوية لهذا الاستثمار، فإن ذلك يضمن أن تكون مصر أكثر ازدهارًا وصحة ومرونة.

كما تحدث نائب رئيس مجلس الوزراء، أنه من المهم معالجة الأمراض غير المعدية، حيث تشكل عنصرًا أساسيًا نحو الاستثمار بطول العمر الصحي، موضحًا أن الاستثمار في الوقاية من الأمراض غير المعدية وإدارتها قرارًا استراتيجيًا يحقق عائدًا قويًا على الاستثمار، مستشهدًا ببعض الدراسات التي أوضحت أنه مقابل كل دولار يتم استثماره في التدخلات المثبتة للأمراض غير المعدية، يمكن توليد ما لا يقل عن 7 دولارات في زيادة التنمية الاقتصادية أو خفض تكاليف الرعاية الصحية بحلول عام 2030، وهو ما يتماشى مع الالتزام الوطني بتعزيز صحة السكان وقوة العمل الإنتاجية، الأمر الذي يساهم في الاستقرار الاقتصادي والنمو.

ونوه "عبدالغفار" إلى أنه من خلال معالجة الأمراض غير المعدية، يمكن تحسين النتائج الصحية، وتعزيز نوعية الحياة للمواطنين، وخفض تكاليف الرعاية الصحية المرتبطة بإدارة الأمراض المتقدمة، ويشمل ذلك تعزيز أنماط الحياة الصحية، والكشف المبكر والعلاج، وتوفير الرعاية الشاملة للأفراد المصابين بالأمراض غير المعدية، كما أنه من خلال اتخاذ خطوات استباقية لمكافحة هذه الأمراض، يمكن خلق مستقبل أكثر صحة لمصر وضمان أن يتمكن المواطنون من العيش لفترة أطول وأكثر صحة وحياة أكثر إشباعًا.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن مصر نفذت العديد من التدخلات الفعالة لتعزيز طول العمر الصحي ومعالجة الأمراض غير المعدية، حيث احرزت تقدم ملحوظ في زيادة متوسط العمر المتوقع من 64.4 عامًا في عام 2000، إلى 71.4 عامًا في عام 2020، هو بمثابة شهادة على التزام دولتنا المصرية، بالرعاية الصحية والصحة العامة.

واستعرض نائب رئيس مجلس الوزراء، جهود الدولة المصرية بهذا الملف الهام، وذلك من خلال المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، للكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية وعلاجها ودورها في تحسين النتائج الصحية، ومن بين هذه المبادرات برنامج الفحص الشامل للأورام السرطانية، والذي يستهدف 6 أنواع من السرطانات التي تشكل العبء الأكبر على المواطنين، وخاصة فئة كبار السن، مؤكدًا أنه من خلال الكشف عن هذه السرطانات في مراحل مبكرة، يمكن تحسين نتائج العلاج وتحسين نوعية الحياة، وتقليل العبء الإجمالي على نظام الرعاية الصحية لدينا.

وأكد "عبدالغفار" أن هذه الخطوات الاستباقية التي اتخذتها مصر في هذا الملف، ساهمت بشكل كبير في الحد من معدلات الوفيات المرتبطة بهذه السرطانات وضمان أن يتمكن الأفراد من العيش حياة أطول وأكثر صحة، كما تحدث عن دور مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة ونجاحها في تحقيق الحد من معدلات الوفيات والمرض بسبب سرطان الثدي،  وقد أدت هذه المبادرة إلى زيادة كبيرة في الكشف عن سرطان الثدي في مرحلة مبكرة، من 25% إلى 75%، مما يؤكد على أهمية الكشف المبكر والتدخل في الوقت المناسب.

وقال إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا حقيقًا لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لكبار السن، لذا فقط أطلقت برنامج رعاية كبار السن، والذي يوفر مجموعة من التدخلات الطبية على المستويين الجسدي والنفسي لدعم صحة ورفاهية كبار السن، كما أن هذا البرنامج ساهم بدور كبير في الحد من انتشار الأمراض غير المعدية.

واختتم كلمته بأن الاستثمار في طول العمر الصحي، وخاصة في سياق الوقاية منالأمراض غير المعدية وإدارتها، يُعد قرارًا استراتيجيًا يعود بالنفع على الأفراد والأسر والأمة ككل، كما أن النهج الشامل للرعاية الصحية المصرية، الذي يعطي الأولوية للوقاية والكشف المبكر والعلاج الفعال، بمثابة نموذج للدول الأخرى التي تسعى إلى معالجة التحديات التي يفرضها شيخوخة السكان والعبء المتزايد للأمراض غير المعدية.


أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.1 شهر.

يأتي في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع المختلفه لمدة تزيد على ستة أشهر.

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 430 ألف طن قمح مستورد من روسيا بسعر 235 دولار للطن.

ليصبح بذلك مدى كفاية أرصدة البلاد من القمح التمويني 6.1 شهر، وذلك لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لمنظومة الخبز البلدي المدعم.


 

التقت، اليوم،  يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمحمد آل ناصر الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر، وسمو الأمير سعود بن تركي بن فهد آل سعود المدير التنفيذي للشراكات الإستراتيجية بالهيئة، و علي النقلان مدير المراسم في الهيئة، وذلك بحضور  أحمد نبيل معاون الوزير.

ويأتى هذا اللقاء تنفيذاً لتوجيهات  شريف فتحي وزير السياحة والآثار فيما يتعلق بتعزيز التعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتطوير منتجات سياحية وتنمية الحركة السياحية بالبلدين.

وقد تم خلال هذا اللقاء، بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر تعظيماً للاستفادة من المقومات السياحية الموجودة في البلدين وتنوع العرض السياحي بما يتيح خلق وتسويق منتج سياحي إقليمي متكامل واجتذاب أنماط سياحية مختلفة مثل سياحة اليخوت.

وتناول اللقاء طرح محاور العمل الخاصة بتفعيل التعاون المشترك وسبل تعزيز نمو الحركة السياحية في البلدين بشكل تكاملي. واختتم اللقاء بالاتفاق بين الجانبين على استئناف التواصل للتنسيق بشأن التحركات المستقبلية.
 

1000171482
1000171482
1000171476
1000171476
1000171479
1000171479

أجرى الرئيس فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية المانيا الاتحادية، زيارة تاريخية لمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع ( السخنة / العلمين / مطروح ) حيث  قام سيادته بزيارة محطة العاصمة بمشروع الخط الأول وكان في استقباله الفريق مهندس / كامل الوزير - نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، ومايكل بيتر-الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز موبيليتي وقيادات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.

 

في بداية الزيارة، رحب الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بالرئيس الألماني في محطة العاصمة احدى محطات الخط الاول للقطار الكهربائي السريع والذي يتكون من 21 محطة والذي يعتبر احد ثلاث خطوط جاري تنفيذها تتكون منها شبكة القطار الكهربائي السريع   باجمالي اطوال طول 2000 كيلو متر، مشيرا الى أن شبكة القطار الكهربائي السريع المصرية هي واحدة من أكبر المشروعات التي تنفذها شركة سيمنز العالمية التي تتمتع بسمعة عالمية في هذا المجال مشيراً الى ان الخط الأول  الاول للقطار الكهربائي السريع يبدأ من العين السخنة حتى مرسى مطروح مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة والسادس من أكتوبر وبرج العرب والعلمين وحتى مرسى مطروح وأن هذه الشبكة لها أهمية كبيرة في نقل الركاب والبضائع وتخفيض الانبعاثات الكربونية وأنه بالتوازي يتم تطوير عشرة الاف كيلو متر سكة حديد يتم التعاون في بعض منها مع شركات المانية مثل التعاون مع شركة سيمنز الالمانية في تطوير وتحديث نظم الاشارات على خط بنها/الاسماعيلية/بورسعيد .

a2bff97195.jpg

واضاف ان  الشبكة ايضا لها اهمية كبيرة في ربط مناطق الانتاج والتصنيع بالموانئ البحرية وخدمة حركة السياحة فالخط الثاني من الشبكة يبدأ من منطقة الاهرامات بالجيزة وحتى منطقة أبو سمبل في اسوان مروراً بأهم المناطق السياحية في مصر وكذلك الخط الثالث من الشبكة يربط بين أهم مقصد سياحي على البحر الأحمر وهو الغردقة بأهم مقصد سياحي على ضفاف نهر النيل وهو مدينة الأقصر، مشيراً الى ان ليس هذا المشروع فقط التي تنفذه الشركات الالمانية فهناك تعاون كبير مع شركة هيرنكنشت  الالمانية التي تورد جميع ماكينات الحفر لمترو الانفاق بالاضافة الى انها قامت بتوريد جميع ماكينات حفر انفاق قناة السويس وهناك تعاون كبير مع هذه الشركة العملاقة في تدريب المهندسين المصريين  ، كما ان هناك تعاون مع شركة يوروجيت جيت وهاباج لويد  في ادارة وتشغيل محطة تحيا مصر للحاويات بميناء دمياط والتي يبلغ اعماقها 18 متر وحيث ستكون هذه المحطة بميناء دمياط مركزا لانطلاق الصادرات الالمانية لكافة دول الشرق الاوسط وافريقيا مشيرا  الى ان هناك مفاوضات جارية مع سكك حديد المانيا بشأن التعاون في إدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائي السريع .ثم قدم نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الشكر للرئيس الالماني والحكومة والشعب الالماني والشركات الالمانية على المشاركة في التنمية في مصر، مؤكدا على التطلع الى مزيد من التعاون بين الجانبين بما يحقق التنمية الشاملة وبما يخدم الشعب المصري .

531.jpeg

كما استمع الرئيس الألماني ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الى عرض تقديمي عن شبكة القطار الكهربائي السريع  الجاري تنفيذها بواسطة تحالف ( سيمنز الألمانية – اوراسكوم- المقاولون العرب ) باجمالي اطوال 2000 كم والتي تضم ثلاثة خطوط هي  (الخط الاول السخنة / العلمين / مطروح ،و الخط الثاني  /6 اكتوبر / الأقصر/أسوان / أبو سمبل بطول 1100 كم  ، والخط الثالث قنا – الغردقة – سفاجا بطول ١٧٥ كم بالإضافة الى ٦٥ كم لمداخل الورش ووصلات للمواني الجافة وسكك التخزين  ، ويبلغ اجمالي عدد محطات الخطوط الثلاثة 60 محطة بإجمالي عدد ورش رئيسية 2 ورشة و6 ورش عمرة خفيفة كما يبلغ عدد القطارات السريعة بالخطوط الثلاثة 41 قطار وعدد القطارات الاقليمية 94 قطار كما يبلغ عدد جرارات البضائع التي ستعمل بالخطوط الثلاثة 41 جرار كما تم استعراض  مشروع الخط الأول من الشبكة (السخنة – العلمين – مطروح) والذي يمتد مساره من السخنة وحتى حدائق أكتوبر ثم يتفرع جنوباً حتى العياط وشمالاً حتى الإسكندرية والعلمين ومطروح بطول حوالي 660 كم ويشتمل على عدد 21 محطة ( 13 محطة قطار سريع ، و 8 محطة أقليمية) بالاضافة الى عدد 1 مركزاً للتحكم والسيطرة ، ويدخل هذا الخط ضمن الممر اللوجيستي السخنة/ الدخيلة .

بعدها شاهد الرئيس الألماني ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والحضور فيلماً خاص بتقدم معدلات تنفيذ الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع من السخنة لمطروح سواء من حيث تقدم اعمال تشطيبات المحطات او جسر القطار وتنفيذ أعمال فرش البازلت وتركيب القضبان وأعمدة الكاتنيري الكهربائية تمهيداً لتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية بالإضافة الى تقدم اعمال الصناعية من كباري وانفاق واخوار .

بعدها تم تفقد المحطة  وهي محطة تبادلية مع القطار الكهربائي الخفيف LRT  وتعتبر مركزا لوسائل النقل المختلفة والقادمة إلي العاصمة الإدارية و تخدم بصفة أساسية العاصمة الإدارية الجديدة و المدينة الرياضية وأيضا جميع المدن الجديدة بشرق القاهرة  وحيث تعد من أكبر المحطات في الشرق الأوسط حيث تبلغ مساحتها أكثر من 300 فدان بمناطق انتظار السيارات والمناطق التجارية وتم تفقد الأرصفة والاطلاع على مخطط سير حركة الركاب من المدخل الرئيسي  للمحطة حتى الوصول إلى صالات التذاكر والتنقل بين الأرصفة  ، وكذلك خطة الاستغلال الإداري والاستثماري الأمثل لكافة المساحات بالمحطة .

534.jpeg

بعدها توجه الرئيس الألماني ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والحضور الي نقطة صيانة القطارات  التي تقع على مساحة 50 فدان وتستوعب عدد10 قطارات حيث تم تفقد القطار  الديزيرو الأول الذي تم تصنيعه في مصانع سيمنز الألمانية وتم توريده لمصر منذ عدة أشهر وكذلك الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة حيث تم الانتهاء بشكل كامل من تصنيع عدد ثلاث قطارات سريع (فيلارو)  وجاري تصنيع قطارين  آخرين  من إجمالي 15 قطارات سريعة مخصصة للخط و تم الانتهاء من تصنيع عدد خمس قطارات إقليمية (ديزيرو) تم شحن أحدهما إلى القاهرة وجاري تصنيع عدد سبع قطارات أخرى وذلك من اجمالي  34 قطار إقليمى مخصصة للخط بالإضافة إلى الانتهاء من تصنيع عدد ۲ جرار كهربائي للبضائع من اجمالي  14 جرار بضائع .

535.jpeg

وفي تصريحات صحفية على هامش الزيارة أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ان هذا المشروع هو رمز للصداقة المصرية الألمانية ويجسد العلاقات القوية التي تربط بين القيادة السياسية في البلدين وبين الشعبين الصديقين لافتا الى  جميع الأعمال الإنشائية بالمشروع وأعمال الأنظمة بالمحطات يتم تنفيذها بواسطة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة ويتم تنفيذ أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة من خلال شركة سيمنس الألمانية مضيفا ان تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  بالتوسع في إنشاء شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة تواكب الطفرة التكنولوجية التي يشهدها قطاع النقل عالمياً لافتا الى انه .

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أن اعمال تنفيذ  شبكة القطار الكهربائي السريع تجسد ملحمة عظيمة يتم تنفيذها على ارض وأنه بتنفيذ الخط  الأول من الشبكة يكون قد تحقق الربط بين البحرين الأحمر والمتوسط برياً لتكون بمثابة  قناة سويس جديدة على قضبان لافتا الى ان هذه الشبكة  ستغطي أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في ( حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية ) وكذلك خدمة المناطق السياحية ( الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية ) في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر ) وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر و خدمة المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة او مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات وكذلك المساهمة في خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير) وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة ( الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر - ... ) بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير .

بالاضافة الى الربط بين المناطق السياحية ( سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر – السياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة ) بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط و الربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية وخدمة منظومة نقل البضائع بين الموانئ وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئى كما توفر خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وكذلك خدمة حركة نقل الركاب والبضائع والمساهمة في تنشيط الصناعة والتجارة الداخلية والخارجية وتنشيط السياحة بكافة أنواعها لمروره بالعديد من المدن الساحلية على البحرين الأحمر والمتوسط والعديد من المزارات الثقافية والدينية كما سيخدم عالم رجال الأعمال والإستثمار لمروره بالعاصمة الإدارية.


أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، المتابعة المستمرة لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية، لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، للتأكد من انتظام سير العمل وتذليل العقبات أولًا بأول وتبسيط الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، بهذا الملف الحيوي.

 مخالفات البناء

وتابع الجندي سير منظومة العمل بالملف بجانب استعراض إجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها بالمراكز التكنولوجية ، وتلك التي تمت معاينتها و المعاينات التي تم تسجيلها على منظومة المتغيرات المكانية ، وردود الإدارات الهندسية و أملاك الدولة على المتغيرات المكانية و إجمالي شهادات بيانات التصالح التي تم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات و ملفات تصالح.

وشدد محافظ الغربية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وسرعة إنهاء الطلبات المقدمة من المواطنين وإنهاء مصالحهم في أسرع وقت.

وأكد المحافظ، ضرورة التيسير على المواطنين الجادين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل وقت ممكن.

 



المصدر : رياضة : بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : دعاء المولد النبوي 2024.. اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك
التالى الرئيس الألماني يقص شريط بوابة الأمل في الجامعة الألمانية الدولية GIU ويلتقط صورا مع الطلاب