أخبار عاجلة

الرئيس الألماني يقص شريط بوابة الأمل في الجامعة الألمانية الدولية GIU ويلتقط صورا مع الطلاب

الرئيس الألماني يقص شريط بوابة الأمل في الجامعة الألمانية الدولية GIU ويلتقط صورا مع الطلاب
الرئيس الألماني يقص شريط بوابة الأمل في الجامعة الألمانية الدولية GIU ويلتقط صورا مع الطلاب

الخميس 12 سبتمبر 2024 07:20 مساءً

نافذة على العالم - الجامعة الألمانية الدولية GIU.. قام الرئيس الألماني فرانك شتاينماير اليوم الخميس بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة حيث افتتح مقر الجامعة الألمانية الدولية GIU وقام بقص شريط "بوابة الأمل" التي تعبر عن قيم التعليم العابرة للحدود والانفتاح والسلام العالمي. 

وشارك في الزيارة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس الأمناء المشارك في الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور جورج لوى رئيس مجلس أمناء الجامعة، إلى جانب عدد من الدبلوماسيين والأكاديميين والشخصيات العامة والإعلاميين.
 


الجامعة الألمانية الدولية GIU تمثل مركزًا ثقافيًا

 وأوضح الدكتور أشرف منصور أن الجامعة الألمانية الدولية GIU تمثل مركزًا ثقافيًا وعلميًا عالميًا لنشر العلوم والتكنولوجيا الألمانية من مصر إلى أفريقيا والشرق الأوسط، وتعد منارة للعلم والتكنولوجيا. 

تم تصميم مبنى الجامعة الألمانية الدولية GIU باستخدام شرائح النحاس في واجهته، مما يعكس بريق أشعة الشمس ويمنح المكان خصوصية وجمالية فريدة.




وتقدم الجامعة الألمانية الدولية GIU مجموعة واسعة من التخصصات بما في ذلك الهندسة (الميكاترونيك، الروبوتات، التحكم والميكنة، القوى وأنظمة الطاقة الكهربائية)، العلوم الكمبيوترية وعلوم البيانات، التصميم (الأزياء، التصميم الصناعي)، إدارة الأعمال، الهندسة الصيدلية، العلاج الطبيعي، والبايو تكنولوجي.

تأسست جامعة الألمانية الدولية GIU بموجب اتفاقية دولية بين مصر وألمانيا الاتحادية، وتهدف إلى تعزيز التعليم العالي الألماني في المنطقة وتعزيز الابتكار في الصناعة والاقتصاد، وذلك من خلال تعزيز الشراكة الدولية واستخدام أحدث التقنيات والمناهج المتطورة.

 

 


المصدر : الرئيس الألماني يقص شريط بوابة الأمل في الجامعة الألمانية الدولية GIU ويلتقط صورا مع الطلاب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا
التالى رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية ووزير التعليم العالي يشهدان افتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدراية