أخبار عاجلة

نافذة - "حماس": مجزرة "مصلى التابعين" تأكيدٌ على استمرار الاحتلال في حرب الإبادة بتواطؤ أمريكي

نافذة - "حماس": مجزرة "مصلى التابعين" تأكيدٌ على استمرار الاحتلال في حرب الإبادة بتواطؤ أمريكي
نافذة - "حماس": مجزرة "مصلى التابعين" تأكيدٌ على استمرار الاحتلال في حرب الإبادة بتواطؤ أمريكي

السبت 10 أغسطس 2024 10:50 صباحاً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

10 أغسطس 2024, 8:04 صباحاً

اعتبرت حركة حماس اليوم السبت، أن مجزرة مدرسة "التابعين" في حي الدرج، هي استمرار "للإبادة النازية الصهيونية" ضد الشعب الفلسطيني، معتبرة أن الإدارة الأمريكية متواطئة في الجرائم.

واعتبرت حركة حماس، في بيان لها، أن "مجزرة مدرسة التابعين في حي الدرج -وسط مدينة غزة، جريمة مروّعة تشكل تصعيداً خطيراً في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب، التي ترتكب في قطاع غزة على يد النازيين الجدد".

وأضافت -وفق "روسيا اليوم"- أن "هذه المجزرة البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال النازي والتي استهدفت مدرسة مكتظة بالنازحين في أثناء صلاة الفجر ضدّ المدنيين الآمنين العزل، ليسقط أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى من المدنيين الأبرياء العزّل لتتناثر جثثهم أشلاء متفحمة، هي تأكيدٌ واضحٌ من الحكومة الصهيونية، على مُضيها في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني، عبر الاستهداف المتكرّر والممنهج للمدنيين العزّل، في مراكز النزوح والأحياء السكنية، وارتكاب أبشع الجرائم بحقهم".




وأكّدت حركة حماس في بيانها، أن "جيش العدو يختلق الذرائع لاستهداف المدنيين، والمدارس والمستشفيات وخيام النازحين، وكلها ذرائع واهية وأكاذيب مفضوحة لتبرير جرائمه".

وشدَّدت الحركة على أن "تصاعد الإجرام الصهيوني، والانتهاكات الواسعة ضد المدنيين العزّل في كل مناطق قطاع غزة، لم يكن ليتواصل، لولا الدعم الأمريكي بشكلٍ مباشرٍ لحكومة المتطرفين الصهاينة وجيشها الإرهابي، عبر تغطية جرائمها، ومدّها بكل سُبل الإسناد السياسي والعسكري، وهو ما يجعلها شريكةً بشكلٍ كاملٍ فيها".

وطالبت "الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياتهم والتحرُّك العاجل لوقف هذه المجازر، ووقف العدوان الصهيوني المتصاعد ضد شعبنا وأهلنا العزّل".

وشنّ جيش الاحتلال اليوم غارات بـ 3 صواريخ على مدرسة "التابعين" في حي الدرج- وسط مدينة غزة؛ ما أدّى إلى استشهاد 125 شخصاً في حصيلة أولية، وفق ما أفاد به مراسلنا.

وزعم جيش الاحتلال أنه استهدف بالغارات "مقر قيادة عسكري تابع لحركة حماس تمّ وضعه داخل المدرسة".


المصدر : نافذة - "حماس": مجزرة "مصلى التابعين" تأكيدٌ على استمرار الاحتلال في حرب الإبادة بتواطؤ أمريكي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : القصة الكاملة لزواج هدير أبو نار وأكرم توفيق
التالى أخبار العالم : عاجل|الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات