أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

محليات قطر : "عائشة و حمد".. ولادة أول طفلين في مستشفى عائشة بنت حمد العطية

محليات قطر : "عائشة و حمد".. ولادة أول طفلين في مستشفى عائشة بنت حمد العطية
محليات قطر : "عائشة و حمد".. ولادة أول طفلين في مستشفى عائشة بنت حمد العطية

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

0

18 سبتمبر 2024 , 08:40م
alsharq

الدوحة – موقع الشرق

استقبل مستشفى عائشة بنت حمد العطية التابع لمؤسسة حمد الطبية الثلاثاء الماضي  أول حالتي ولادة بالمستشفى، وهما الطفلة عائشة والطفل حمد.

تأتي حالتا الولادة في أحد أحدث المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية وأكثرها تطوراً في إطار الإطلاق التمهيدي لخدمات أمراض النساء والتوليد بمستشفى عائشة بنت حمد العطية، وذلك قبيل الإطلاق الكامل لتلك الخدمات في المستشفى اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024 ، حيث يواصل مستشفى عائشة بنت حمد العطية توسعة خدماته.

20240918_1726681434-452.jpeg?1726681434

وقد قدمت فرق الرعاية الصحية بمستشفى عائشة بنت حمد العطية الدعم والرعاية اللازمة لحالتي الولادة، كما تم تسمية كلا الطفلين على اسم المستشفى الذي ولدا فيه. وكانت الطفلة عائشة أول من ولد في المستشفى، وقد شكر والدها السيد/ عبد الرحمن أحمد عازم فرق الرعاية الصحية على ما قدموه من خدمة متميزة ورعاية حانية، وقال: "نودُّ أن نعبر عن بالغ شكرنا وامتنانا لجميع العاملين في مستشفى عائشة بنت حمد العطية على الرعاية التي قدموها لنا خلال هذه اللحظة الخاصة في حياتنا. ويسعدنا أن نسمي طفلتنا الجميلة على اسم المستشفى الذي ولدت فيه".

وبعد وقت قصير من ولادة الطفلة عائشة، استقبلت فرق الرعاية الصحية بمستشفى عائشة بنت حمد العطية ثاني المواليد بالمستشفى وهو الطفل حمد. وقال السيد/ عبد العزيز سعيد المري، والد الطفل حمد: "نشعر بسعادة غامرة بجودة الرعاية التي تلقيناها طوال مرحلة الولادة في مستشفى عائشة بنت حمد العطية. لقد وفرت لنا غرف الولادة الخاصة بيئة مرحبة ومريحة خلال استقبال مولودنا الغالي حمد".

20240918_1726681463-406.jpeg?1726681463

وأضاف قائلاً: "عاملتنا فرق الرعاية بلطف بالغ منذ لحظة وصولنا. لقد سررنا للغاية عندما علمنا بولادة الطفلة عائشة وتسميتها على اسم المستشفى، وقمنا باختيار اسم حمد لطفلنا للاحتفال بهذه اللحظة المهمة في حياتنا".




الجدير بالذكر أنه سيتم نقل العديد من خدمات أمراض النساء والتوليد من مستشفى الخور إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية في يوم 27 سبتمبر الجاري. وسيسمح هذا الانتقال بتوفير خدمات أمراض النساء والتوليد بالمستشفى إلى جانب الخدمات التخصصية الأخرى، مما يتيح للمرضى إمكانية الوصول لفرق الرعاية المتخصصة ومجموعة واسعة من الخدمات الطبية والجراحية المتقدمة وتلقي الرعاية بشكل فوري عند الحاجة لها.

ومن جانبه أوضح الدكتور إبراهيم فوزي، المدير الطبي لمستشفى عائشة بنت حمد العطية أنه منذ افتتاح المستشفى في عام 2022، يواصل مستشفى عائشة بنت حمد العطية توسيع نطاق خدماته. وقال: "يأتي بدء تقديم خدمات أمراض النساء والتوليد في مستشفى عائشة بنت حمد العطية عقب الافتتاح الأخير لقسم العلاج الطبيعي للرجال وخدمات الطوارئ للأطفال في المستشفى. لقد أدت مرافق مستشفى عائشة بنت حمد العطية الحديثة والخبرة الطبية المتخصصة إلى تحسين الوصول إلى رعاية طبية عالية الجودة في المنطقة الجغرافية المحيطة بالمستشفى وتقديم الرعاية بسهولة للمرضى".          

 وأضاف الدكتور/ فوزي، قائلاً:" تلبي مؤسسة حمد الطبية الاحتياجات المتغيرة للمجتمع المحيط بها من خلال نقل العديد من خدمات أمراض النساء والولادة من مستشفى الخور إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية في شمال دولة قطر."

يقع مستشفى عائشة بنت حمد العطية ثاني أكبر المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية في منطقة تنبك الواقعة بين الخور ولوسيل والمرتبطتان عبر شبكات الطرق الحديثة. وستستفيد مريضات الأمراض النسائية والتوليد من الخدمات عالية الجودة للمستشفى مثل إدارة طوارئ أمراض النسائية والتوليد، وغرف التوليد الفردية الواسعة والمزودة بدورة مياه خاصة مما يقدم بيئة مريحة وخاصة للأمهات ، كما توجد وحدة كبيرة للرعاية المكثفة لحديثي الولادة لتقديم الرعاية للمواليد الجدد الذين لديهم احتياجات معقدة وهذا يعمل على تقليل الحاجة لنقل حديثي الولادة إلى الدوحة وأقسام العيادات الخارجية المختلفة لدعم الحوامل خلال مرحلة الحمل وما بعدها.        

سيستمر العمل بالعيادات الخارجية للنساء في مستشفى الخور وسيتم إبلاغ المريضات مسبقًا بمكان مواعيدهن القادمة.

ومن جهتها قالت الدكتورة/ نجاح الجناحي، استشاري أول أمراض النساء والتوليد، ورئيس قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى الخور، والتي تقود نقل الخدمات إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية:" يلتزم فريقنا المؤهل في مستشفى عائشة بنت حمد العطية بتوفير رعاية استثنائية للأمهات والأطفال حديثي الولادة والعائلات مما يضمن حصول كل مريضة على أعلى مستوى من الرعاية التي ترتكز على المريض في بيئة حانية وداعمة. نحن نتطلع إلى الترحيب بالمريضات اللاتي يحتجن إلى الحصول على خدمات أمراض النساء والتوليد في مستشفى عائشة بنت حمد العطية".

ستقوم خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية اعتباراً من يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 بنقل النساء اللاتي تظهر عليهن علامات المخاض والولادة ممن يسكُن في شمال دولة قطر إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية بدلاً من مستشفى الخور. ويتعين على النساء اللاتي تظهر عليهن علامات المخاض ويتوجهن بأنفسهن لقسم الطوارئ مراجعة مستشفى عائشة بنت حمد العطية اعتباراً من هذا التاريخ.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : "عائشة و حمد".. ولادة أول طفلين في مستشفى عائشة بنت حمد العطية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الاستثنائي الخامس لوكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون
التالى أخبار قطر : ولي العهد السعودي: لا علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية