أخبار عاجلة

أخبار قطر : مركز أمان يشارك في ندوة تشاورية بالكويت حول العنف ضد النساء والفتيات

أخبار قطر : مركز أمان يشارك في ندوة تشاورية بالكويت حول العنف ضد النساء والفتيات
أخبار قطر : مركز أمان يشارك في ندوة تشاورية بالكويت حول العنف ضد النساء والفتيات

السبت 20 مايو 2023 04:54 مساءً

عربي ودولي

0

مركز أمان يشارك في ندوة تشاورية بالكويت حول العنف ضد النساء والفتيات

20 مايو 2023 , 05:40م
alsharq

مركز أمان - وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة

الكويت - قنا

 شارك مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي /أمان/، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، في الندوة التشاورية حول "العنف ضد النساء والفتيات أسبابه وعواقبه"، والتي انطلقت أعمالها بدولة الكويت، برئاسة سعادة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح رئيسة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، وبالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة، وبحضور السيدة ريم السالم المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بمسألة العنف ضد المرأة والفتيات.

وحضر الندوة التشاورية ممثلو المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة والفتيات، والممثلة المقيمة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت هيديكو هيدزيالكو، والمكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد شارك الشيخ الدكتور ناصر بن أحمد آل ثاني، المدير التنفيذي لمركز أمان، في أعمال الندوة التشاورية، وتأتي هذه المشاركة في إطار خطط وبرامج مركز أمان، وحرصا منه على تفعيل الشراكة المجتمعية والإقليمية والدولية بينه وبين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع العام والخاص، وكنقلة نوعية في الجهود الدولية لمنع العنف ضد الفئات المستهدفة للمركز من النساء والأطفال وضحايا التفكك الأسري.




وتهدف الندوة التشاورية إلى زيادة المعارف والمعلومات عن حقوق المرأة، وبناء قدرات المشاركين على فهم نظام الأمم المتحدة للإجراءات الخاصة، وتبادل النهج والاستراتيجيات من أجل تعزيز حقوق المرأة في المنطقة، وتزويد المشاركين بالمعارف اللازمة لإشراكهم في رصد إعمال حقوق المرأة في السياسات العامة الوطنية، وتقديم النتائج والتوصيات الأولية للتقارير المقبلة لمقرري الأمم المتحدة المعنيين بالعنف ضد المرأة إلى الجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان.

وفي هذا السياق، عرض الشيخ الدكتور ناصر بن أحمد آل ثاني المدير التنفيذي لمركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) خلال الندوة، تجربة مركز أمان في مجال الحماية الاجتماعية، من خلال تسليط الضوء على أهم الخدمات التي تقدم للمرأة من توعية وحماية وتأهيل ودمج في المجتمع، مشيرا إلى خدمة الخط الساخن (919)، وخدمة الإيواء الموقت، وخدمات أمان التطبيقية كتطبيق شاوريني المخصصة للنساء فقط.

وقد تم تبادل المعلومات والخبرات من خلال مشاركة الدول في هذه الندوة التشاورية لإيجاد أفضل الحلول والممارسات لمنع العنف بكافة أنواعه ضد النساء والفتيات، ولدعم قضية العنف ضد النساء والفتيات، والعمل في إطار أهداف التنمية المستدامة الـ 17 التي أقرتها الأمم المتحدة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان للنساء والفتيات.

تأتي هذه الندوة التشاورية تزامنا مع احتفالات الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية بيوم المرأة الكويتية، الذي يوافق 16 مايو من كل عام.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مركز أمان يشارك في ندوة تشاورية بالكويت حول العنف ضد النساء والفتيات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية