تكنولوجيا : إدارة الغذاء والدواء FDA تمنح آبل الموافقة على ميزة "وسيلة مساعدة السمع"

تكنولوجيا : إدارة الغذاء والدواء FDA تمنح آبل الموافقة على ميزة "وسيلة مساعدة السمع"
تكنولوجيا : إدارة الغذاء والدواء FDA تمنح آبل الموافقة على ميزة "وسيلة مساعدة السمع"

الجمعة 13 سبتمبر 2024 05:50 مساءً

نافذة على العالم - تكنولوجيا

76

13 سبتمبر 2024 , 03:58م
alsharq

واشنطن - قنا

حصلت شركة آبل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لميزة وسيلة مساعدة السمع الجديدة التي أعلنتها حديثا لسماعة إير بودز برو 2 AirPods Pro 2 اللاسلكية التابعة لها.

ووفقا لـFDA، فإن ميزة وسيلة مساعدة السمع قيمت من خلال دراسة سريرية شملت 118 شخصا يعانون فقدان سمع خفيف إلى متوسط، ولم تسجل أي أحداث سلبية متعلقة بالجهاز في هذه الدراسة.

من جهتها، قالت ميشيل تارفر، مديرة مركز الأجهزة الصحية في FDA، في بيان صحفي: "إن الموافقة اليوم على مساعد سمعي يعتمد على البرمجيات هي خطوة إضافية تعزز توفر السمع ودعمه للبالغين الذين يعانون فقدان سمع خفيف إلى متوسط".

وتعد ميزة وسيلة مساعدة السمع الأولى من نوعها، وهي ميزة تعتمد على برمجيات خاصة مصممة لمساعدة المستخدمين الذين يعانون ضعف السمع بدرجة خفيفة إلى متوسطة.




وتعمل تلك الميزة على إجراء تعديلات مخصصة للسمع وتعزيز الأصوات المحيطة في الوقت الفعلي لتحسين القدرة على السمع، وذلك بعد اختبار معتمد للسمع يجريه المستخدم عبر هاتف آيفون في غضون 5 دقائق في المنزل.

وتعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خطوة ضرورية قبل إتاحة تلك الميزة على نطاق واسع، إذ تخطط آبل لإطلاقها لمالكي سماعة AirPods Pro 2 اللاسلكية في أكثر من 100 دولة ومنطقة في أنحاء مختلفة من العالم.

ومن المتوقع أن تطلق شركة آبل ميزة وسيلة مساعدة السمع عبر تحديث برمجي خلال فصل الخريف، وستكون متاحة لسماعة إير بودز برو 2 عند إقرانها بهواتف آيفون أو أجهزة آيباد التي تعمل بنظام iOS 18 أو iPadOS 18.

وأشارت منظمة الصحة العالمية سابقا، إلى أن مشكلة فقدان السمع بدرجاتها المختلفة تشكل مشكلة عالمية تؤثر في نحو 1.5 مليار شخص في مختلف أنحاء العالم، وتشمل العوامل المساهمة في فقدان السمع التقدم في العمر والتعرض للأصوات العالية، وبعض الحالات الطبية.

مساحة إعلانية


المصدر : تكنولوجيا : إدارة الغذاء والدواء FDA تمنح آبل الموافقة على ميزة "وسيلة مساعدة السمع"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : جوجل تطلق عددا من التحسينات الأمنية الجديدة لمتصفح كروم
التالى تكنولوجيا : أوبن إيه آي تطلق نموذجا جديدا للذكاء الاصطناعي يتميز بقدرته على التفكير