أخبار عاجلة

تكنولوجيا : جوجل تطلق عددا من التحسينات الأمنية الجديدة لمتصفح كروم

تكنولوجيا : جوجل تطلق عددا من التحسينات الأمنية الجديدة لمتصفح كروم
تكنولوجيا : جوجل تطلق عددا من التحسينات الأمنية الجديدة لمتصفح كروم

الجمعة 13 سبتمبر 2024 05:50 مساءً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

تكنولوجيا

44

13 سبتمبر 2024 , 02:40م
alsharq

جوجل كروم

واشنطن - قنا

أطلقت شركة التكنولوجيا الأمريكية جوجل، عددا من التحسينات الأمنية لمتصفحها الشهير كروم، وذلك بهدف تعزيز الأمان أثناء تصفح الإنترنت.




ووفقا لما أعلنته الشركة في بيان رسمي، فإن المزايا الجديدة تشمل الحماية من الإشعارات المسيئة وتقييد أذونات المواقع ومراجعة الإضافات، وستعمل أداة فحص الأمان Safety Check المدمجة في متصفح كروم الآن بنحو مستمر في الخلفية لاتخاذ خطوات حماية سريعة، وستبلغ الأداة المستخدمين بالإجراءات التي تتخذها، والتي قد تشمل إزالة الأذونات من المواقع التي لم يعد المستخدمون يزورونها، وتلك التي يعتقد تصفح جوجل الآمن أنها تحاول خداع المستخدمين لمنحها أذونات إضافية.

وستشير الأداة إلى أي تنبيهات تعتقد أن المستخدمين قد لا يرغبون فيها مع الإبلاغ بالمشكلات التي تتطلب الانتباه، وبالإضافة إلى ذلك سوف تبلغ أداة فحص الأمان في إصدار الحاسوب من متصفح كروم عن أي إضافات مثبتة قد تشكل خطرا.

وستعمل جوجل أيضا على تقليل عدد الأذونات التي تدوم للمواقع في كروم سواء في أجهزة الحاسوب أو هواتف آندرويد، وستسمح الميزة الجديدة بالموافقة على الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا لمرة واحدة فقط بدلا من الموافقة الدائمة من أجل تعزيز الأمان والخصوصية، إذ ستحتاج المواقع إلى موافقة المستخدمين في كل مرة قبل الحصول على أي أذونات.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتيح جوجل القدرة على إلغاء الاشتراك من المواقع عبر زر واحد يجده المستخدمون مرفقا بالإشعارات الواردة منها، وسوف يساعد ذلك على إلغاء الاشتراك من المواقع المزعجة بطريقة أسهل.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : تكنولوجيا : جوجل تطلق عددا من التحسينات الأمنية الجديدة لمتصفح كروم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : شركة "زوهو" تفتتح أول مكاتبها في قطر
التالى تكنولوجيا : إدارة الغذاء والدواء FDA تمنح آبل الموافقة على ميزة "وسيلة مساعدة السمع"