أخبار عاجلة

التقدم الذي لا يتوقف: أفضل 5 اختراعات تكنولوجية في 2023

التقدم الذي لا يتوقف: أفضل 5 اختراعات تكنولوجية في 2023
التقدم الذي لا يتوقف: أفضل 5 اختراعات تكنولوجية في 2023

العام 2023 كان عاماً مليئاً بالابتكارات التكنولوجية الرائدة التي غيرت شكل العالم للأفضل وصنعت ثورة في أساليب التواصل وأداء العمل. في هذا المقال، سنستعرض أفضل 5 اختراعات في عام 2023.

  1. أداة التحكم المخصصة لذوي الهمم من شركة سوني، Sony Access Controller: هذا الابتكار يسهل ممارسة ألعاب الفيديو لذوي الهمم ممن يعانون من عجز جزئي أو كلي في استخدام اليد. الجهاز يضم أداة تحكم بارزة برأس مكورة يمكن الإمساك بها بسهولة.
  2. روبوت ChatGPT من "أوبن إيه آي": هو الابتكار الأبرز في قطاع تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي خلال السنوات الماضية. الإصدار الأحدث من هذا الروبوت كان ضمن اختيارات مجلة" تايم ".
  3. جواز السفر الرقمي: هذا النظام الذي يعتمد على الرقمنة بشكل كامل في قطاع السفريات. ساهم في نقل تذاكر الطيران وبطاقات الولاء وجوازات السفر من مقتنيات مادية محمولة، إلى بيانات رقمية قابلة للحفظ عبر الهواتف الذكية.
  4. نظارة فيجن برو Apple Vision Pro: أعلنت بها شركة أبل اقتحامها لمجال نظارات الرأس المخصصة للواقع المختلط للمرة الأولى. وأصبحت بها منافسا بارزا لشركات رائدة في هذا القطاع مثل" ميتا ".
  5. ساعة أبل الذكية فائقة القدرات Apple Watch Ultra 2: جاء ضمن أبرز التقنيات والابتكارات التكنولوجيا التي طرحت هذا العام.

هذه الابتكارات الخمسة تمثل نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا، وتعكس السعي المستمر لتحسين حياتنا وتسهيلها من خلال استخدام التكنولوجيا. إنها تذكير بأن الإمكانيات لا حدود لها عندما يتعلق الأمر بالابتكار والتقدم التكنولوجي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية