أخبار عاجلة

تناول الجوز على الريق له فوائد عديدة.. وهذه الكمية المناسبة منه في اليوم

تناول الجوز على الريق له فوائد عديدة.. وهذه الكمية المناسبة منه في اليوم
تناول الجوز على الريق له فوائد عديدة.. وهذه الكمية المناسبة منه في اليوم

الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:48 صباحاً

نافذة على العالم - الجوز من الفواكه المجففة التي قد يكون تناولها مفيدًا لصحتك، فوفقا لدراسة حديثة فإن الأشخاص الذين يتناولون الجوز يوميا هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، كما أن الكالسيوم والفيتامينات والمعادن والبروتينات الموجودة فيه تجعل أجسامنا صحية، دعنا نخبرك بالفوائد التي يحصل عليها جسمك من تناول هذه الفاكهة المجففة.

فوائد الجوز

إن تناول الجوز يعطي الفوائد التالية:

يقوي العظام: حمض ألفا لينولينيك الموجود في الجوز مفيد للأشخاص الذين يعانون من ضعف العظام، فإذا كنت تعاني من آلام في عظامك دائمًا، فتناول الجوز المنقوع كل صباح على معدة فارغة.

مفيد للبشرة: مضادات الأكسدة وفيتامين ب6 الموجودان في الجوز فعالان لصحة بشرتك، ويساعدان بشرتك على أن تبدو شابة ومتوهجة، أي إذا كنت تريد الحفاظ على بشرتك ناعمة، فتناول 5-6 حبات جوز يوميا.




يجعل عقلك حادًا: يجب على الأشخاص الذين لديهم عادة نسيان كل شيء أن يدرجوا هذه الفاكهة المجففة في نظامهم الغذائي، تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الجوز مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين إي على صحة الدماغ، كما أن تناول الجوز يزيد من تدفق الدم في الدماغ، مما يسمح للأكسجين بالوصول إلى الدماغ بسهولة.

السيطرة على مرض السكري: أثبت الجوز أنه مفيد جدًا لمرضى السكري، حيث يتحكم الجوز في مستوى الجلوكوز في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

مفيد في تقليل الوزن: إذا كنت تعاني من زيادة السمنة، فإن الجوز يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في تقليل وزنك، فهو يحتوي على البروتين والألياف التي تقلل من شهيتك.

كم يجب أن تأكل في اليوم؟

للبقاء نشيطًا طوال اليوم، تناول 5-6 حبات جوز منقوعة كل صباح على معدة فارغة، يمكن أن يكون الجوز المنقوع مفيدًا لصحتك.


المصدر : تناول الجوز على الريق له فوائد عديدة.. وهذه الكمية المناسبة منه في اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معتقدات خاطئة حول تغذية الحامل.. الإكثار من الطعام وضرورة زيادة الوزن أبرزها
التالى كيف يمكن الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتقييم مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟