أخبار عاجلة

طبيبة تكشف أضرار المياه الغازية والزبادي المنكه للأطفال

طبيبة تكشف أضرار المياه الغازية والزبادي المنكه للأطفال
طبيبة تكشف أضرار المياه الغازية والزبادي المنكه للأطفال

الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:48 صباحاً

نافذة على العالم - كشفت طبيبة وعالمة تغذية رائدة عن العنصرين اللذين تحظر تناولهما بشدة على أطفالها، مؤكدة أنهما سيئان للغاية.

الدكتورة فيديريكا أماتي، رئيسة قسم التغذية في شركة العلوم الصحية زوي، هي أم لابنتين.

وفي مناقشة صريحة مع صحيفة التايمز، شاركت الدكتورة أماتي التزامها بإبقاء الأطعمة شديدة المعالجة تحت السيطرة في منزلها، وسلطت الضوء على منتجين معينين محظورين تمامًا.

المياه الغازية

كانت الدكتورة أماتي واضحة في موقفها من مشروبات الكولا، حيث قالت: "لا أرى أي فائدة من شرب الكولا في أي مرحلة من مراحل الحياة، وهذا أمر أوافق عليه تمامًا، ولا أرى أي سبب حتى لتجربتها، المشروبات الغازية هي أسوأ الأطعمة فائقة المعالجة [UPF] على الإطلاق، فهي مليئة بالمواد المضافة الاصطناعية والسكر، إنها سيئة للغاية".

الزبادي المنكه

وتمتد منهجيتها الصارمة إلى الزبادي المنكه أيضًا.




وأوضحت: "يحتوي زبادي الأطفال على بعض أعلى مستويات السكر في صناعة الأغذية".

في العقود الأخيرة، شهدت معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء، المعروف أيضًا باسم سرطان القولون أو المستقيم، انخفاضًا بين الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. ومع ذلك، كانت هناك زيادة حادة بنسبة 50 في المائة على الأقل بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، ومن المتوقع أن تكون الوفيات بسبب المرض أعلى بنسبة الثلث هذا العام مقارنة بعام 2018.

هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تساهم في هذا الاتجاه، ولكن الشكوك الأساسية تقع على نظامنا الغذائي، وخاصة الأطعمة فائقة المعالجة.

هناك أدلة متزايدة تشير إلى وجود صلة بين سرطان القولون واختلال ميكروبيوم الأمعاء، وهو النظام البيئي للميكروبات التي تعيش في أمعائنا. وقد تلعب بعض الميكروبات المحددة دورًا حاسمًا في التطور الأولي للسرطان.

وعن الأطعمة المصنعة، أوضحت الدكتورة أماتي: "يكمن السر في اتباع نظام غذائي كامل يحتوي على أقل قدر من الأطعمة المصنعة، وهذا يعني شراء المواد الغذائية بدلًا من شراء المنتجات الغذائية".


المصدر : طبيبة تكشف أضرار المياه الغازية والزبادي المنكه للأطفال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بينها التعرق الليلي.. 23 عرضا قد تكون علامة للسرطان
التالى أعراض سرطان الدم عند الأطفال.. تشبه الإصابة بالذئبة الحمامية وفقر الدم