أخبار عاجلة

أخبار قطر : بريطانيا: 300 ألف يطالبون بوقف الحرب على غزة ولبنان

أخبار قطر : بريطانيا: 300 ألف يطالبون بوقف الحرب على غزة ولبنان
أخبار قطر : بريطانيا: 300 ألف يطالبون بوقف الحرب على غزة ولبنان

الاثنين 7 أكتوبر 2024 08:52 صباحاً

نافذة على العالم - عربي ودولي

38

مظاهرة حاشدة تحت شعار عام على الإبادة الجماعية..
07 أكتوبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ لندن-هويدا باز

طالب أكثر من 300 ألف بريطاني في تظاهرة حاشدة بوقف الحرب في قطاع غزة ولبنان، منددين بتواطؤ الحكومة البريطانية مع إسرائيل. وشارك عدد من المؤسسات الحقوقية البريطانية، من بينها حملة التضامن مع فلسطين والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا ومنظمة أوقفوا الحرب ومنظمة أصدقاء الأقصى، وحملة نزع السلاح النووي وجمعية المسلمين في بريطانيا، في تنظيم المظاهرة التي انطلقت من وسط لندن، وهي المظاهرة رقم 20 منذ بدء حرب الابادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة. وشهدت المظاهرة تجاوبا واسعا من جميع فئات المجتمع البريطاني وأبناء الجاليات المسلمة وعدد من اليهود الرافضين لحرب الإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل بحق الفلسطينيين، وأكد المتظاهرون على ضرورة قيام المملكة المتحدة بوقف جميع تراخيص الأسلحة والمعدات العسكرية البريطانية الى إسرائيل، والضغط لوقف الحرب على غزة.

   - عام على الإبادة الجماعية

وجاء شعار هذه المظاهرات بعنوان (عام على حرب الإبادة الجماعية في غزة) التي تقوم بها إسرائيل بحق الفلسطينيين، حيث رفع المتظاهرون شعارات لن ننسى ولن نتوقف عن مساندة الشعب الفلسطيني حتى وقف الحرب في غزة ولبنان، وطالبوا بإنهاء الإبادة الجماعية في غزة ورفع أيدي إسرائيل عن لبنان، ووقف تسليح حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وطالب المتظاهرون الحكومة البريطانية باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف دعمها العسكري لإسرائيل.




   - وقفات تاريخية

واكد بيان أحد منظمي المظاهرة وهو المنتدى الفلسطيني البريطاني على أن هذه المظاهرات تعد وقفات تاريخية للمطالبة بإنهاء العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني، وأشار البيان الصادر عن المنتدى الفلسطيني إلى ان هذه الاعداد الضخمة من المشاركين في هذه المظاهرات تعكس موقفا موحدا من جانب البريطانيين لوقف القمع ونصرة الفلسطينيين ووقف الابادة الجماعية وملاحقة مجرمي الحرب من القادة الإسرائيليين. وأكد بيان المنتدى ان هذه المظاهرة رسالة تضامن ودعم للفلسطينيين واللبنانيين الذين يواجهون الهجمات الاسرائيلية الهمجية.

 وذكر الدكتور طارق حمود رئيس مركز العودة الفلسطيني في بريطانيا لـ"الشرق" ان هذه المظاهرات تعد تأكيدا على مسألتين جوهرتين، هما ان النظام الدولي والدول الغربية حاضن لمشروع الاحتلال والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، حيث ان استمرار المذبحة لعام كامل حتى الآن كان بسبب الدعم والغطاء الغربي لإسرائيل. والثاني هو ان الشارع الغربي حي ولا يزال يتمتع بقيم انسانية بالغة الحضور في تضامنه مع فلسطين، واكد الدكتور طارق حمود ان هذه المظاهرات تؤكد ان حركة التضامن الدولية مع فلسطين ليست ظاهرة عابرة بل هى حركة اجتماعية عالمية تحمل قيما ذات امتداد إنساني، كما انها حركة منظمة وتتعاظم، وسوف يكون لها اثر مستقبلي بطريقة ما، إذ لن يكون ممكنا تجاهل ملايين الأصوات العالمية للابد.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بريطانيا: 300 ألف يطالبون بوقف الحرب على غزة ولبنان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ضاحية بيروت تشهد أشد الغارات عنفا وتدميرا
التالى أخبار قطر : قطر للطاقة تعلن إصدار النسخة المحدّثة من برنامج القيمة المحلية