رياضة : خالد سلمان لـ "الشرق": التأهل المونديالي في متناول العنابي

رياضة : خالد سلمان لـ "الشرق": التأهل المونديالي في متناول العنابي
رياضة : خالد سلمان لـ "الشرق": التأهل المونديالي في متناول العنابي

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

10

10 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ محمود النصيري

بشعار الانتصار ورد الاعتبار يخوض العنابي مواجهة مهمة أمام نظيره الكوري الشمالي في تمام الثالثة من عصر اليوم، على استاد لاوس الوطني في ثاني لقاءاته بالمجموعة الأولى من المرحلة الثالثة والحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، مواجهة اليوم تحظى باهتمام كبير للغاية من قِبل الجماهير العنابية المتطلعة لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث بعد الخَسارة في الجولة الأولى أمام المنتخب الإماراتي بثلاثة أهداف لهدف.

وفي هذا السياق تحدث خالد سلمان النجم السابق لمنتخبنا الوطني ونادي السد في حوار خص به الشرق عن أهمية العودة بالنقاط الثلاث من لاوس، مشددا على ضرورة الاستفادة من أخطاء المباراة الماضية أمام الإمارات، محذرا في الوقت ذاته من التهاون أمام منتخب كوريا العنيد.

20240910_1725916016-88741.jpg?1725916016

- في البداية كيف ترى مواجهة منتخبنا أمام نظيره الكوري؟

 المباراة ستكون صعبة للغاية أمام منتخب كوريا الشمالية الذي يعتبر فريقا منظما ولديه إمكانيات فنية جيدة، حيث يعتمد في اغلب مبارياته على الهجمات المرتدة نظرا لسرعة لاعبيه، وهو منتخب مزعج وعنيد أمام جماهيره، لذا اعتقد أن المباراة لن تكون سهلة، بالنسبة للعنابي يبحث عن أول 3 نقاط في رصيده، من اجل الدخول في غمار المنافسة على التأهل المونديالي، في الملعب ما زالت 27 نقطة موجودة، وعلى منتخبنا ان يحصد 21 نقطة على الأقل من 27 ممكنة، مرحلة تجميع النقاط ليست سهلة وعلينا ان نخوض مبارياتنا خطوة بخطوة.

- ألا ترى أن التتويج بكاس آسيا لمرتين على التوالي يعد سلاحا ذا حدين باعتباره نقطة قوة وأيضا يشكل ضغطا معنويا على اللاعبين؟

 التتويج بلقب كأس آسيا في آخر نسختين هو فخر لكل لاعب قطري مثل المنتخب، لاعبو العنابي حققوا الحلم، ومن المفترض ان يكون ذلك بمثابة الحافز والدافع المعنوي، كما أن الحالة المعنوية للاعبينا لابد أن تكون افضل من كل المنتخبات، وعلينا ان نتعامل مع المنافسين باحترام ودون خشية لأننا قادرون على تحقيق الانتصارات، منتخبنا سيد آسيا ويجب أن نستغل هذا الاسم لانه مرعب للمنافسين.

-  هل تعتقد أن العنابي استفاد من درس الخسارة أمام الإمارات؟




 عندما نخوض مباريات تجميع النقاط، علينا أن لا ننظر الى الخلف وان ننسى أي نتيجة سابقة، مباراة كوريا فرصة لتصحيح الأخطاء التي ظهرت في المواجهة الماضية، واي مواجهة نخوضها هي درس ونتعلم منه، لذا اعتقد أن العنابي أخذ الدرس من مباراة الإمارات واستفاد منها الجهاز فني واللاعبون أيضا.

- كيف تتوقع التشكيلة الأساسية التي ستشهدها مباراة اليوم؟

 اعتقد أن المدرب الإسباني ماركيز لوبيز سيحافظ على ركائز المنتخب مع تعديل طفيف بتغيير لاعب او اثنين، وعلينا التأكيد على ان بعض الخيارات الفنية في المباراة الماضية لم تكن موفقة.

- ألا ترى أن توجيه الدعوة لأحمد الراوي وادميلسون سيعزز القدرة الهجومية للعنابي؟

 بالفعل أحمد الراوي يشكل إضافة قوية لخط الهجوم وهو لاعب واعد وموهوب وسيخدم الكرة القطرية، كما ان النجم العائد من الإصابة ادميلسون سيدعم ايضا القوة الهجومية للمنتخب، رغم أن الوقت قصير جدا من اجل التأقلم مع فلسفة المدرب وبقية زملائه في المنتخب.

-  هل سيكون العنابي قادرا على تحقيق الفوز في مباراة اليوم؟

 بإمكاننا أن نسمي مواجهة اليوم فرصة العودة لسكة الانتصارات، الأمر الذي سيؤدي حتما إلى دخول منتخبنا في حسابات المنافسة على بطاقات التأهل إلى بطولة كأس العالم القادمة في 2026، مرحلة تجميع النقاط مستمرة.. والمهمة المونديالية في متناول العنابي، علينا أن نقدم مستويات قوية وان يتسم الأداء بالقتالية العالية في ارض الملعب.. الآن نحن بحاجة إلى ثلاث نقاط مهمة للغاية أمام منتخب كوريا الشمالية، لأنه لا يعد من المنتخبات المرشحة من هذه المجموعة لتحقيق التأهل المونديالي.

- ما هي المنتخبات التي تبدو أوفر حظا للتأهل عن مجموعة العنابي؟

 المنتخب الإيراني أول المرشحين في مجموعتنا، في حين أن منتخب أوزبكستان كان الخصم الأول لمنتخبنا قبل انطلاق التصفيات الحاسمة، قبل أن يدخل منتخب الإمارات على الخط بكل قوة ويفرض نفسه واحدا من المنافسين على حصد إحدى بطاقات التأهل إلى كأس العالم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : خالد سلمان لـ "الشرق": التأهل المونديالي في متناول العنابي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : أدعم الطائرة الشاطئية ثالث البطولة العربية
التالى رياضة : اليوم أمام المنتخب الكوري الشمالي بالتصفيات المونديالية.. العنابي بشعار الفوز وتصحيح المسار