أخبار عاجلة
رياضة : رسالة شكر يابانية لاتحاد الكرة -
رياضة : تعديلات على مواعيد آسيوية الأندية لليد -

رياضة : شيماء فى دعوة خلع ..حماتى هم ونفسي أخلص منها

رياضة : شيماء فى دعوة خلع ..حماتى هم ونفسي أخلص منها
رياضة : شيماء فى دعوة خلع ..حماتى هم ونفسي أخلص منها

الجمعة 18 أكتوبر 2024 01:52 صباحاً

نافذة على العالم - تمنيت اليوم الذي يجمعني فية بشريك حياتي ووافقت على العيش في بيت عائله ولكن اكتشفت ان للحياة الزوجية وجه آخر حاولت فرض شخصيتى او القبول با آمر الواقع لكنى فشلت فى الحالتين واتجهت للحصول علي حريتى بهذة الكلمات بدأت شيماء كلامها في دعوى الخلع التى أقامتها ضد زوجها بمحكمة الاسره بإمبابة.

 

قالت الزوجه في دعواها نشأت في اسرة متوسطة الحال تشبه مئات الأسر والدى موظف  ووالدتي ربه منزل خصصت وقتها وجهدها لأطفالها وبيتها وزوجها، بالرغم من ضيق الحال إلا أن حياتنا كانت تتسم بالهدوء الأسرى والسعادة.


تمكنت من الحصول علي مؤهل متوسط وعملت بإحدى المحلات الكبرى لمدة عامين وخلال تلك الفترة تقدم لى زوجى وهو قريب صديقتى المقربة أعجبت به وتمت الخطوبه وبعد عام تم الزفاف وانتقلت للإقامة مع زوجى في بيت أسرته وهناك اكتشفت ان الحياة لها معنى آخر.


حماتى كانت سيدة متسلطة حولتنى إلى خادمه داخل المنزل حيث اجبرتنى علي النزول إلى شقتها كل يوم لاقوم بتنظيفها وإعداد الطعام وعندما رفضت حاول زوجى أقناعى بالوضع مرة باللين وآخرى بالشدة .

بعد شهرين من الزواج اكتشفت إننى حامل وأن وضعى الصحى يحتاج إلى راحه بالرغم من ذلك لم ترحمنى حماتى وأصرت علي معاملتى كخادمه لدرجه أنه تم نقلي الي المستشفى في حاله أعباء شديدة وكدت أفقد جنينى بسببها

خرجت من المستشفى وأصريت علي الجلوس في بيت أسرتى حتى تراعينى صحيا ونفسيا، مكثت داخل منزل أسرتى حتى موعد الولادة وبعد شهر من الإنجاب عدت إلي بيتى وأنا أشعر بالخوف مما سأجدة علي يد حماتى وما توقعته حدث بالفعل فحماتى أصرت علي معاملتى بقسوة كالمعتاد الأمر الذى دفعنى لترك المنزل والعودة الي منزل أسرتى أحمل علي ذراعي ابنى الوحيد

 

طلبت أسرتى من زوجى تجهيز منزل زوجيه آخر بعيدا عن تسلط والدته لكنه رفض وتحجج بأن دخله الشهرى لا يسمح له بتأجير شقه أخرى لى بل وطالب أسرتى بدفع إيجار شقه أخرى لكى انتقل للعيش فيها بعيدا عن بيت أسرته

رفضت طريقته وأسلوبه وقررت الانفصال عنه وطالبته بتطليقي لكنه رفض خوفا من دفع مستحقاتى الماليه فطلبت من والدى أقامه دعوى خلع بعد ان سقط من نظرى وحتى الآن ما زالت الدعوى منظورة أمام محكمه الاسرة ولم يتم الفصل فيها.


صرح الأستاذ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن أزمة تسنين أعمار بعض لاعبي منتخب مصر مواليد 2008، بأن الاتحاد هو من اكتشف وأعلن عن الواقعة، مشيرًا إلى أن تحقيقات جارية حاليًا، بما في ذلك إجراء تحاليل لتحديد أعمار اللاعبين بدقة.

وأكد علام أنه في حال ثبوت أن بعض اللاعبين فوق السن المحدد، سيتم استبعادهم فورًا.

كما كشف علام، خلال مداخلته في برنامج ملعب الشمس والمذاع على قناة الشمس مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، أن المجلس الحالي للاتحاد استلم مهامه والخزينة فارغة، ولكنه سيترك منصبه وفي خزائن الاتحاد وديعتين ماليتين، الأولى بقيمة 100 مليون جنيه مصري، والثانية بمقدار مليون ونصف المليون دولار.

وفي سياق آخر، أشار علام إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم سيمنح المجلس القادم الحرية الكاملة في اختيار رئيس جديد للجنة الحكام، وذلك لتجنب أي ضغوط ومنح المجلس مساحة كافية لاتخاذ القرار المناسب.


أكد الإعلامي عبد الناصر أن جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، كان له دور محوري في تحقيق إنجازات مالية هامة للاتحاد، مشيرًا إلى أنه بفضل إصرار علام على تعديل بعض بنود عقد الرعاية، تمكن الاتحاد من زيادة قيمة العقد إلى ثلاثة أضعاف مما كان عليه سابقًا،  هذا التعديل ساهم بشكل كبير في تحسين الوضع المالي للاتحاد وتعزيز الموارد المالية لدعم أنشطة كرة القدم في مصر.

وأوضح عبد الناصر  خلال تصريحاته ببرنامجه ملعب الشمس والمذاع على قناة الشمس، أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها علام في التفاوض مع الشركات الراعية، حيث أصر على إجراء تعديلات جوهرية في بنود العقد لضمان حصول الاتحاد على أفضل قيمة ممكنة.


وأضاف، أن هذه الخطوة تمثل جزءًا من خطة شاملة وضعها جمال علام لتعزيز موارد الاتحاد وضمان استمرارية الدعم المالي للبرامج المختلفة.

ويأتي ذلك في ظل الظروف الصعبة التي واجهها الاتحاد في بداية تولي المجلس الحالي لمهامه، حيث كانت الخزينة خالية تمامًا من الأموال.

وفي إطار هذه الجهود، كشف علام أن المجلس الحالي سيترك منصبه وقد ترك خلفه وديعتين ماليتين بقيمة 100 مليون جنيه مصري ومليون ونصف المليون دولار، ما يعكس التحسن الكبير في الوضع المالي للاتحاد تحت قيادة علام.

واختتم عبد الناصر حديثه بالإشادة بجهود جمال علام، مؤكدًا أن دوره في زيادة عقد الرعاية يعكس التزامه بتطوير كرة القدم المصرية وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة في مصر على مختلف المستويات.


حبة البركة، أو الحبة السوداء، تعتبر من الأعشاب ذات الشعبية الكبيرة في الطب التقليدي، تُستخدم منذ آلاف السنين لعلاج العديد من الأمراض، وتُعرف بأنها "شفاء من كل داء"، يحتوي الزيت المستخرج من هذه البذور على خصائص طبية قوية بفضل مكوناته النشطة.


 

431.webp

 

فوائد حبة البركة

وتحتوي حبة البركة على مركبات فعالة مثل الثيموكينون، الذي يعزز المناعة ويحمي الجسم من الأكسدة والالتهابات. الدراسات أثبتت أن تناول حبة البركة بانتظام يمكن أن يحسن من صحة الجهاز الهضمي عبر تنظيم حركة الأمعاء وتحسين عملية الهضم، كما تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لمرضى السكري. من فوائدها أيضًا دعم صحة القلب، حيث تساعد في خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول الضار في الجسم.


 

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك حبة البركة خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، مما يجعلها فعالة في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة العدوى. تعتبر أيضًا مفيدة لصحة الجهاز التنفسي، حيث تعمل كمضاد للاحتقان وتخفف من أعراض الربو والحساسية.


 

للاستفادة القصوى من حبة البركة، يمكن تناولها على شكل زيت أو بذور مضافة إلى الطعام. ومع ذلك، ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامها خاصة للنساء الحوامل أو الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة.


علقت الإعلامية إنجي أنور على فيديو متداول لفتاة،  قالت إنها تعمل طبيبة وتمارس الرقص الشرقي الذي تعتبره هوايتها الاولى في المساء.

ممارسة الرقص

وأوضحت إنجي انور خلال تقديم برنامج “مصر جديدة” عبر قناة “اي تي سي” أن الفتاة أوضحت خلال فيديوهات لها إنها تعمل طبيبة وبعد أن افتتحت عيادة لها قررت ممارسة هوايتها وهي الرقص الشرقي.

وتابعت إنجي أنور أن أهل الفتاة اعترضوا في البداية ولكنهم بعد ذلك وافقوا على ممارستها للرقص لكن مع عدم إغلاق العيادة 

وأردفت إنجي أنور:" طبعا كل واحد حر في رأية لكن هل ممكن شخص يروح يكشف واجدة تعمل طبيبة صباحا وراقصة ليلا".

وأثارت الراقصة دينا الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ردت على السؤال الأكثر انتشارًا حولها، وهو حقيقة تقبل ابنها عملها كراقصة، وذلك عبر فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر “إنستجرام”، ضمن برنامج جديد لها بعنوان "اسمع مع دينا".


قالت: "بيقولوا، وسؤال حشري جدًا، ابنك إزاي متقبل أن إنتي بترقصي؟ طبعًا هو سؤال خاص جدًا وداخلين جوا العيلة، لكن اللي أقدر أرد عليه إني اتربيت على إني احترم النجاح، لو حد ناجح أبص هو ناجح ليه، وهل هو بيحب شغلته دا اللي يشغلني أكتر من إني انتقد، وأن إحنا ملناش دعوة مين بيعمل إيه إحنا مش دا شغلنا، أمي وأبويا ربوني كده".

وتابعت: "ولما خلفت، أنا وأمي، ربنا يحفظها، ساهمت في تربيته وربته بنفس الطريقة أنه يقدر النجاح، ابني فخور بنجاحي وبيتمنى ينجح زيي، مش بيفكر بطريقة إيه دا ماما بترقص؟ أيوه ماما بترقص لأنها ناجحة هي دي الطريقة الوحيدة اللي ناجحة فيها، وأمي مش جاهلة متعلمة، أمي خلصت شهاداتها وحبت شغلها ونجحت فيه".

وأردفت: "طريقة التربية والتفكير بتغير أسلوب تفكير البني آدم، الشخص لما يفكر صح يفكر في نجاحه وتفوقه وشغله مش يشغل دماغه بمين بيعمل إيه حتى لو كان أمه أو أبوه أو أخته، طالما ناجح المفروض يكون فخور بيهم مش بيكسرهم".


من هي الراقصة دينا؟: 
ممثلة وراقصة شرقية مصرية، حصلت على لقب «الراقصة المصرية الأخيرة» من مجلة نيوزويك الأمريكية تحمل شهادة الماجستير في الفلسفة.

ولدت في روما في إيطاليا، احترفت الرقص وعمرها 15 عامًا، حيث كانت في مرحلة الثانوية العامة، وانضمت لفرقة رضا الاستعراضية، تخرجت في كلية الآداب قسم الفلسفة جامعة عين شمس، وحاصلة على درجة الماجستير في الفلسفة، وهي شقيقة المغنية المعتزلة «ريتا»، التي كانت تعمل في مجال الغناء في فترة ثمانينات القرن العشرين، وقررت الأعتزال وارتداء النقاب بعد ذلك.

بدأت شهرتها في تسعينات القرن العشرين وكانت بدايتها في الرقص في المرحلة الثانوية، حافظت على موقعها في المقدمة، رغم زحام الراقصات اللبنانيات والروسيات، وقلة من المصريات في مصر.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

7c73d4ff6d.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الجمعة 18 أكتوبر

تواجه خططك اليوم معارضة شديدة يا برج الجوزاء، لقد كنت تسير بخطى بطيئة وثابتة، ولكنك ستجد أن التوتر الكاشط ينشأ كلما حاولت فرض إرادتك على الآخرين، ومن المرجح أن يكون الجمود بسبب حقيقة وجود قوى قوية تتجه إلى ذروتها، لا أحد منهما في مزاج للاستسلام الآن.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الجمعة 18 أكتوبر

إذا كنت مترددًا في القيام بخطوة ما يا برج الميزان، فيجب أن تفكر في السبب ما الذي كان يمنعك؟ الخوف من الفشل؟ تعليق سلبي من شخص آخر؟ تشعر وكأنك غير مستعد تمامًا لعواقب أفعالك؟ لقد حان الوقت لتحرير نفسك من هذه الحواجز العقلية التي تمنعك من إحراز تقدم، لا تدع الشك الذاتي يعترض طريق خططك.

425.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الجمعة 18 أكتوبر

لقد كان لديك ميل قوي للحرب مؤخرًا يا برج الدلو، لقد تزايدت رغبتك في إنجاز الأمور وأنت حريص على إحراز تقدم، والمشكلة هي أنك قد تضطر إلى التراجع قليلاً اليوم، حيث توجد قوة عظيمة تعمل على تشجيعك على أخذ قسط من الراحة من مسارك الحالي، أبطئ وضع خطة بدلاً من المضي قدماً بشكل أعمى نحو المجهول.


نشرت الفنانة “دنيا سمير غانم”، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام”، صور جديدة تظهر فيها برفقة شيقيقتها "إيمي"،لأول مرة بعد وعكتها الصحية.

الظهور الأول لإيمي سمير غانم بعد مرضها:

وظهرت الفنانة “إيمي سمير غانم”  في حالة صحية جيدة،  في تجمع عائلي ضم أشقاء والدها الراحل الفنان “سمير غانم”، وهم عمها حسام غانم وعمتيها سمية وسوسن غانم، إلى جانب عدد من أبناء عمومتها وعمتها.

5c5c082b81.jpg
420.jpg
419.jpg

كانت قد تعرضت الفنانة “إيمي سمير غانم”  للإصابة بمشكلات صحية عديدة، تراوحت بين تسارع ضربات القلب، ضعف عام، وارتفاع في إنزيمات الكبد، وهي أعراض تجعلها تغيب عن الساحة الفنية كل فترة، وذلك الأمر يثير قلق جمهورها.

416.jpg

تصدرت “إيمي سمير غانم” مؤشرات البحث، بعد ظهورها وهي مريضة خلال إحدي الفيديوهات عبر حسابها على تطبيق التيك توك، ،مستعينة بمقطع غنائي من أغنية «اخترناه»، وعلق زوجها حسن الرداد، قائلًا: «ألف سلامة».

حسن الرداد يكشف تطورات حالة زوجته الصحية 

كشف الفنان “حسن الرداد” زوج “إيمي سمير غانم” مؤخرا تطورات حالتها الصحية، بعدما كانت ظهرت قبل فترة في فيديو وهي تخضع لجلسات أكسجين، قائلاً: "بصراحة لسه تعبانة بس إن شاء الله تبقى أحسن".

418.jpg

وقبل 5 سنوات تعرضت “إيمي سمير غانم” لوعكة صحية استلزمت بقائها في المنزل لنحو 3 أشهر، كشفت بعد ذلك أن ضعف مناعتها يجعلها عرضة بشكل أكبر للمرض ما يتطلب وقتا أطول للتعافي.

ويُذكر أن آخر أعمال إيمي سمير غانم في دراما رمضان عام 2019، من خلال تقديمها دور البطولة في مسلسل "سوبر ميرو"، والذي دارت أحداثه حول معاناتها من والدها الذي يعاملها كاﻷطفال، وأيضًا تعنت مديرينها في العمل، وتقوم بمحاولتها للبحث عن مكامن قوتها بمساعدة صديقها على لامتلاك قدرات خارقة قبل يومين

422.jpeg

وشارك في بطولة المسلسل العديد من نجوم الفن ومنهم، حمدي الميرغني، ومحمد ثروت، بجانب إنعام سالوسة، وملك قورة، كما أن العمل من تأليف محمد المحمدي، وإخراج وليد الحلفاوي.

وكان آخر ظهور لها كضيفة شرف في فيلم “بلوموندو” بطولة حسن الرداد والذي عرض ضمن موسم أفلام 2023.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

0ddef56c18.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الجمعة 18 أكتوبر

قد يكون التردد هو عدوك الأكبر اليوم يا برج الثور ومن المرجح أن يكون النغمة العامة لليوم متفجرة للغاية حيث يتعارض الشعور بالقيود والانضباط مع الحاجة إلى القتال والغزو، وقد تجد أن موقفك المرن والمتساهل هو بالضبط ما ينقذك في يوم كهذا، اهدأ واترك شخصًا آخر يتولى زمام المبادرة الآن.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الجمعة 18 أكتوبر

قد تحتاج إلى وضع الفرامل اليوم يا برج العذراء، مسارك الحالي لا يتماشى تمامًا مع الأشخاص والطاقة من حولك تأكد من أنك لا تتدخل في شؤون الآخرين بسلوكك الفظ وهذا يوم للتفكير في نهج أكثر انضباطًا، قد تحتاج إلى إنشاء هيكل أفضل، حتى تتمكن من استخدام طاقتك بكفاءة أكبر بشكل عام.

428.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الجمعة 18 أكتوبر

قد يكون من الصعب التواصل مع الآخرين اليوم يا برج الجدي، وقد يكون الناس مترددين إلى حد ما ومن ناحية أخرى، يميل الناس إلى أن يكونوا أكثر مرونة. قد يكون هذا وقتًا جيدًا لتولي المسؤولية، تأكد من أنك تضع في اعتبارك المصالح الأفضل لجميع الأطراف المعنية، ليس من العدل أن تستغل الأشخاص الذين لا يستطيعون اتخاذ قرار بشأن أمر ما.


القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم، وتحتوي على الكافيين الذي يُعزز من اليقظة والنشاط. ومع ذلك، قد يكون لشربها قبل النوم تأثيرات سلبية على جودة النوم والصحة العامة.

 


أضرار شرب القهوة قبل النوم

ويتسبب شرب القهوة قبل النوم في صعوبة النوم، حيث يمنع الكافيين الجسم من الدخول في مرحلة النوم العميق. يؤدي ذلك إلى تقليل مدة وجودة النوم، مما قد ينعكس سلبًا على الصحة العامة. يعاني الأشخاص الذين يشربون القهوة في ساعات متأخرة من اضطرابات النوم، مثل الأرق والتقلبات المستمرة في الليل. هذا الحرمان من النوم قد يؤدي إلى ضعف التركيز والإنتاجية في اليوم التالي.


 

علاوة على ذلك، يؤثر الكافيين على الجهاز العصبي المركزي من خلال تحفيزه وإبقائه في حالة نشاط، مما يزيد من احتمالية الشعور بالتوتر والقلق. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل القلب قد يلاحظون زيادة في معدل ضربات القلب بعد شرب القهوة، خاصة إذا تناولوا كميات كبيرة منها.


 

الجدير بالذكر أن حساسية الجسم للكافيين تختلف من شخص لشخص لآخر. قد يتمكن البعض من شرب القهوة في المساء دون تأثير كبير على نومهم، بينما يعاني آخرون من الأرق بمجرد شرب كوب واحد. لتجنب هذه التأثيرات السلبية، يُنصح بتقليل كمية القهوة المستهلكة في ساعات المساء أو اختيار بدائل خالية من الكافيين، مثل الأعشاب المهدئة كالبابونج أو النعناع.

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

1f88db0f39.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الجمعة 18 أكتوبر

حاول ألا تصاب بالإحباط الشديد بسبب التردد الذي يزعجك اليوم يا برج الحمل، فكلما طالت مدة وقوفك ساكنًا، كلما أصبح التحرك أكثر صعوبة والمفتاح هو إيجاد التوازن بين التخطيط والقوة، هناك حاجة ماسة لإحراز تقدم الآن وإذا قوبلت بالمقاومة، فربما يجب عليك التراجع الآن فالقتال لن يسفر عن نتائج إيجابية الآن.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الجمعة 18 أكتوبر

أفضل خطة هجومية لك اليوم هي عدم الهجوم على الإطلاق يا برج الأسد، فهناك ما يكفي من العدوانية هناك ولست بحاجة إلى إضافة المزيد إلى المعركة دع الآخرين يتقاتلون، ومهمتك هي الانتظار حتى تستقر الأمور حاول ألا تتورط في نزاعات الآخرين فقد تنجر إلى الموقف أكثر مما يجعلك تشعر بالراحة.

433.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الجمعة 18 أكتوبر

قد تواجه صراعًا داخليًا اليوم وقد لا تكون متأكدًا من كيفية المضي قدمًا يا برج القوس، يشعر أحد الجانبين بالحاجة إلى القتال، بينما يطلب منك الجانب الآخر وهو جانب أكثر عقلية إبقاء هذه الحاجة تحت السيطرة، قد يكون هذا الصراع هو السبب وراء بقائك ثابتًا في مكانك بسبب افتقارك إلى الثقة في أي من المعسكرين حاول ألا تتوتر بشأن أي قضية.

 


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، بوقوع حدث أمني وصفته بالصعب لجنود الجيش المتوغلين في مناطق جنوب لبنان، مشيرة إلى سماع هدير مروحيات الإجلاء بشكل كثيف شمال إسرائيل.

وبحسب روسيا اليوم، نشرت قناة "حدشوت حموت" العبرية عبر "تلجرام" مقطع فيديو يوثق هبوط طائرات مروحية في مستشفى شيبا في رامات غان.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الجيش جراء هذا الحدث.

وفي سياق متصل، أعلنت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في مواجهة الجيش الإسرائيلي ستتحدث عنها أحداث الأيام القادمة، مؤكدة مقتل وإصابة 555 جنديا إسرائيليا.

وأشارت إلى أنه "مطلع الأسبوع الحالي شهد تصاعدا في وتيرة المواجهات البطولية التي يخوضها مجاهدو المقاومة الإسلامية مع ضباط وجنود العدو الإسرائيلي المتوغلة من عدة مسارات في القطاعين الشرقي والغربي باتجاه قرى العديسة، رب ثلاثين، بليدا، مركبا، القوزح، عيتا الشعب، وراميا، بتغطية نارية كثيفة من سلاح الجو والمدفعية استهدفت القرى المذكورة ومحيطها".


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الجمعة 18 أكتوبر

إن التعبير عن آرائك الآن قد يثير المزيد من الاضطرابات، ولكن في النهاية هذا هو الأفضل يا برج السرطان، هناك نبرة انفجارية في الهواء الآن يصعب تجاهلها أنت بحاجة إلى إرادتك القوية لمحاربة القوى الكاشطة في العمل اليوم، لديك الفرصة لبدء السيطرة على الموقف وقد يكون الآخرون غير متأكدين من أنفسهم لدرجة أنهم لا يستطيعون التحرك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان العقرب 18 أكتوبر

الانضباط والخطط المتماسكة هما صديقاك اليوم يا برج العقرب، أبطئ نهجك وفكر في عواقب أفعالك هذا هو الوقت المناسب للتركيز على ما تحتاج إلى إنجازه ووضع خطة لتحقيق ذلك، هناك قلق في الهواء قد يدفعك إلى التصرف على عجل، لا تنسَ المثل القديم الذي يقول إن التسرع يهدر هذا درس مهم.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الجمعة 18 أكتوبر

ستخضع قواك المتوازنة للاختبار اليوم عندما تتعارض رغبتك في القتال مع حاجتك إلى التخطيط، يا برج الحوت قد تكون أكثر ترددًا من المعتاد نتيجة لهذا التوتر الداخلي، كن على دراية بالوقت والقيود التي يفرضها عليك، ابتكر خطة تستخدم طاقتك بأكبر قدر ممكن من الكفاءة ومن المهم بشكل خاص أن تفكر قبل أن تتصرف.


أصدرت الفنانة “أميرة أديب” أغنيتها الجديدة الثانية "ضلمة ونور" التي نشرت فيديوهات للترويج عنها مؤخًرا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى.

أميرة أديب تخدع متابعيها:

نشرت الفنانة “ أميرة أديب” فيديو كليب أغنيتها الجديدة، وظهر به الشاب الذي خمن متابعيها بأنه خطيبها ، ليتضح انه الموديل الذي شاركها قصة الحب في الكليب!

وكانت “أميرة أديب” نشرت منذ أيام صورة رومانسية لشاب معها ظهرت منه ذقنه فقط، وقبلها بـ 9 ساعات، نشرت أميرة اديب فيديو على ستوري انستجرام قالت بها "أنا نفسي أشارك معاكم حاجة عمري ما شاركتها قبل كدة"، ثم ضحكت وأضافت "بس مكسوفة ومش عارفة أعمل ايه".

وبعد أيام، نشرت أميرة أديب الفيديو عبر حسابها بتطبيق “تيك توك”، وعلقت عليه كاتبة: "‏بما إني اكتشفت أنكم كلكم المفتش كرومبو ‏أنزل براحتي بقى".

60515cae03.jpg

أغنية "ضلمة ونور" من كلمات أميرة أديب وإخراجها بمشاركة كرم ناويلاتي، وعلقت أميرة كاتبة على إصدارها للأغنية: "‏افتتحنا رسميا فصل الشتاء، ‏فيديو كليب و أغنية ضلمة ونور في كل حتة دلوقتي، عيطوا معايا بقي عشان كفاية عياط لوحدي".

442.jpg

يذكر أن أحدث أعمال الفنانة الشابة أميرة أديب مسلسل "وبينا ميعاد" الذي عرض عبر شاشة قناة "dmc" الفضائية، ويشارك في بطولته الفنانون صبرى فواز، ومدحت صالح، ووفاء صادق، وبسمة، وإيهاب فهمي، وهيدي كرم، ونور محمود، ومحمد مهران، وأسامة الهادي ويوسف الكدواني، ويوسف إبراهيم، وأميرة أديب، وآية سليم، وتسنيم مطر


زيت بذور العنب من المكونات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن، ويستخدم منذ القدم في مجال العناية بالبشرة. يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين صحة البشرة والحفاظ على نضارتها.


 

فوائد زيت بذور العنب للبشرة 

يحتوي زيت بذور العنب على نسب عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللينوليك، والذي يعد مهمًا لترطيب البشرة وتجديد خلاياها. يساعد هذا الزيت في حماية البشرة من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والعوامل البيئية الضارة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.


 

زيت بذور العنب يعمل أيضًا كمضاد للالتهابات، مما يجعله مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة أو التهابات الجلد. يستخدم في علاج حب الشباب بفضل قدرته على تنظيم إنتاج الزهم وتقليل انسداد المسام. كما أنه يساعد في تحسين مرونة الجلد ومنع ظهور التجاعيد المبكرة، مما يجعله مناسبًا للعناية بالبشرة المتقدمة في العمر.

 

يعتبر زيت بذور العنب أيضًا مرطبًا طبيعيًا ممتازًا، حيث يمتص بسرعة ولا يترك أثرًا دهنيًا على البشرة. يمكن استخدامه كجزء من الروتين اليومي للعناية بالبشرة، سواء بشكل مباشر أو بإضافته إلى الكريمات والمستحضرات التجميلية. لتعزيز فعاليته، ينصح باستخدامه بانتظام للحصول على بشرة مشرقة وصحية.

 


كشف الفنان التونسي لطفي بوشناق عن سر حبه للدولة المصرية، بعد تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية دورة "سيد درويش".

وقال لطفي بوشناق خلال حواره مع برنامج "معكم" المذاع عبر قناة أون تقديم الإعلامية منى الشاذلي إن مصر تعني 7000 سنة حضارة وهي وتد الأمة العربية.

 سر حبه الكبير لمصر

وعن سر حبه الكبير لمصر، قال لطفي بو شناق: "عشت 5 سنوات بمصر الجديدة وروحت الجمالية والسيدة والدرب الأحمر وأكلت من خيرها".

ومازح لطفى أبو شناق منى الشاذلى ببعض الأمثال المصرية، قائلا: "أنا اللى خرمت التعريفة ودهنت الهواء دوكو".

 كشف المطرب التونسي لطفي بوشناق تفاصيل أغنية “سيد درويش” بعد غنائها بمهرجان الموسيقى العربية دورة "سيد درويش.

وقال لطفي بوشناق خلال حواره مع برنامج معكم المذاع عبر قناة “اون” تقديم الإعلامية منى الشاذلي أن الأغنية كتبت منذ 5 سنوات للشاعر آدم فتحى وألحان عبد الحكيم بالقايد.

وتابع لطفى بوشناق:" أغنية سيد درويش تحكى على الوضع الذى وصلت إليه الإغانى العربية وفى نهايتها تقول لكن يا خسارة اليوم أغانينا تغنى وما تغنيش فينك يا حد الحى سلامة يا شيخ سيد درويش".

وأكد المطرب التونسي أن الفنان هو صوت الشعب وهناك العديد من الموضوعات الهامه التي يجب على المطربين اثارتها من خلال الاغاني وليس موضوع الحب فقط.


العلكة وسيلة شائعة لإنعاش الفم والحد من التوتر ومع ذلك، فإن تناولها بشكل مفرط يوميًا قد يؤدي إلى مشاكل صحية متعددة تؤثر على الفم والجهاز الهضمي.


 

أضرار تناول العلكة يوميًا

واحدة من أبرز المشكلات التي قد يسببها مضغ العلكة بشكل مفرط هي الإجهاد على عضلات الفك، مما قد يؤدي إلى آلام في المفاصل واضطرابات في حركة الفك تُعرف باضطرابات المفصل الفكي الصدغي (TMJ). الأشخاص الذين يمضغون العلكة بانتظام قد يعانون أيضًا من صداع ناتج عن التوتر العضلي في منطقة الفك والوجه.





 

من ناحية أخرى، يحتوي العديد من أنواع العلكة على سكريات صناعية مثل السوربيتول، والذي قد يؤدي إلى مشاكل هضمية مثل الانتفاخ والغازات والإسهال عند استهلاكه بكميات كبيرة. 

وحتى العلكة الخالية من السكر قد تحتوي على مواد تحلية صناعية يمكن أن تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي.


 

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي مضغ العلكة إلى بلع الهواء بشكل مفرط، مما يزيد من احتمالية حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغازات والانتفاخ. يُنصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة أو الأمعاء بتقليل استهلاكهم للعلكة لتجنب تفاقم هذه الأعراض.


 

يؤدي مضغ العلكة المتكرر إلى تلف الأسنان، خاصة إذا كانت تحتوي على السكر، حيث يمكن أن تتسبب في تسوس الأسنان وتآكل المينا. لتجنب هذه المشاكل، يُفضل اختيار أنواع العلكة الخالية من السكر، والحد من استهلاكها.


حظيت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، باستقبال حافل فور وصولها إلى مطار أبوظبي الدولي، استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وكان في استقبال بعثة الأهلي طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات بمجلس أبوظبي، ومنصور الحربي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي.

ورافق البعثة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، والمهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، والدكتور محمد شوقي وطارق قنديل عضوا مجلس الإدارة.

ويلتقي الأهلي مع سيراميكا كيلوباترا، يوم الأحد القادم على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي، في إطار مباريات الدور نصف النهائي من البطولة.

بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، وصلت منذ قليل إلى مطار أبوظبي، لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري التي تقام بالإمارات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

رافق البعثة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، والمهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، والدكتور محمد شوقي وطارق قنديل عضوا مجلس الإدارة.

كان الفريق قد خاض مرانه على ملعب مختار التتش بالجزيرة ظهر اليوم، وفقًا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني، لتجهيز اللاعبين للبطولة.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس الأربعاء، فيما حرص مارسيل كولر المدير الفني، على تنفيذ العديد من الفقرات الخططية على هامش المران.

 


حرصت أعداد كبيرة من جماهير الأهلي على استقبال بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، فور وصولها إلى فندق الإقامة بمدينة أبوظبي، استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري.

وقامت الجماهير بمساندة اللاعبين والجهاز الفني، والتأكيد على الاستمرار في دعم الفريق خلال مشواره في البطولة ورحلة الدفاع عن اللقب.

رافق البعثة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، والمهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، والدكتور محمد شوقي وطارق قنديل عضوا مجلس الإدارة.

ويلتقي الأهلي مع سيراميكا كيلوباترا، يوم الأحد القادم على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي، في إطار مباريات الدور نصف النهائي من البطولة.

غيابات الأهلي في السوبر المصري

تغادر بعثة الأهلي القاهرة ظهر اليوم الخميس، الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري، إلى الإمارات لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري للأبطال.

ونقدم لكم قائمة غيابات الأهلي التي ضربت صفوف الفريق الأحمر، قبل انطلاق مشواره في منافسات بطولة كأس السوبر المصري للأبطال للموسم الحالي.

وتضم قائمة غيابات الأهلي التي يفقدها الفريق الأحمر، 7 لاعبين لأسباب مختلفة ما بين الإصابات والرؤية الفنية للسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

ويشارك الأهلي في منافسات بطولة كأس السوبر المصري للأبطال، المقرر إقامتها في أكتوبر الجاري، في الإمارات بصفته حامل لقب الدوري المصري الممتاز.

موعد مباراة الأهلي المقبلة

ومن المقرر أن يلاقي الفريق الأحمر نظيره سيراميكا كليوباترا في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات نصف النهائي لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال في العشرين من أكتوبر الجاري.


شهد العالم اليوم العديد من الأحداث الساخنة منها اعلان الجيش الإسرائيلي رسميا اغتيال يحيى السنوار،  فضلا عن استهداف خمسة جنود إسرائيليين وإصابة اخرين جنوب لبنان،  واستهداف القوات العراقية وكرا لداعش. 

وتستعرض"بوابة الوفد "، ملخصا لأبرز الاحداث العالمية اليوم: 

جيش الاحتلال يعلن اغتيال السنوار 

أكد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته.

كاتس: مقتل السناور انتصار للعالم

فيما قال  يسرائيل كاتس، وزير الخارجية الإسرائيلي، إن مقتل السنوار قد يؤدي إلى واقع جديد في غزة وحماس من دون سيطرة إيرانية.

وأضاف كاتس في رسالة وجهها إلى عدد من وزراء الخارجية عبر العالم، أن "مقتل السنوار انتصار للعالم ضد محور الشر بقيادة إيران.

نتنياهو:  الحرب لم تنته بعد 

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي ، إن حماس لن تحكم غزة بعد الآن، وذلك عقب مقتل رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، متابعا "هذا اليوم هو اليوم الذي يلي حماس"،  مؤكدا أن "الحرب لم تنته بعد".

بايدن:  مقتل السنوار خطوة مهمة لانهاء الحرب

وعلق جو بايدن، الرئيس الأميركي ونائبته كامالا هاريس على إعلان إسرائيل مقتل يحيى السنوار، قائد حركة حماس، معتبرين إياه خطوة مهمة تجاه إنهاء الحرب.

اعلام عبري:  مقتل 5 جنود إسرائيليين 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل 5 عسكريين بينهم ضابطان وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، في المعارك مع قوات "حزب الله" في المناطق الجنوبية من لبنان.

حزب الله ينفذ ١٧ عملية ضد إسرائيل 

أعلن حزب الله"اللبناني، تنفيذه 17 عملية نوعية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته بما فيها تصديه لمحاولات تسلل، مؤكدا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة.

القوات العراقية تستهدف وكرا لداعش

فيما كشفت قيادة العمليات العراقية المشتركة استهداف وكر لإرهابيي "داعش" بضربات نفذتها طائرات "إف-16" بالتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق بين محافظتي كركوك والسليمانية.


تصبغات البشرة هي مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص، ويمكن أن تنتج عن التعرض لأشعة الشمس، أو التغيرات الهرمونية، أو التقدم في العمر. الماسكات الطبيعية تعتبر حلاً آمنًا وفعالًا للتقليل من هذه التصبغات وتحسين مظهر البشرة.

 


ماسك العسل والليمون

تحتوي الماسكات الطبيعية على مكونات غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في تفتيح البشرة وتقليل التصبغات. ماسك الليمون والعسل، على سبيل المثال، يُعد واحدًا من العلاجات الفعالة لتفتيح البشرة، حيث يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يقلل من إنتاج الميلانين، وهو الصبغة المسؤولة عن التصبغات الداكنة. كما أن العسل يعمل كمضاد للبكتيريا ومرطب طبيعي يعزز نعومة البشرة.


ماسك المركم

ماسك الكركم والحليب أيضًا معروف بفعاليته في معالجة التصبغات، فالكركم يحتوي على مركب الكركمين الذي يعمل كمضاد للالتهابات ويفتح البشرة بشكل طبيعي. يمكن خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من الحليب للحصول على عجينة تُوضع على المناطق الداكنة لمدة 15-20 دقيقة، ثم تُغسل بالماء الفاتر.


ماسك الصبار

من ناحية أخرى، يُعتبر ماسك الصبار من العلاجات الطبيعية الفعالة لتفتيح البقع الداكنة. الصبار يحتوي على مركبات مهدئة تساعد في تجديد خلايا الجلد وتقليل التهابات البشرة. استخدام هلام الصبار الطازج بشكل منتظم على البشرة يمكن أن يقلل من التصبغات ويمنح البشرة توهجًا صحيًا.


 

الانتظام في استخدام هذه الماسكات الطبيعية، مع حماية البشرة من أشعة الشمس باستخدام واقي الشمس، يمكن أن يساعد في تحسين مظهر البشرة والحد من التصبغات بشكل كبير.


اعتذرت الفنانة “أحلام” من صديقتها الفنانة “شيرين عبد الوهاب” لتأخرها فى تهنئنها بعيد ميلادها الـ44 الذي احتفلت به في الثامن من أكتوبر الجاري.

أحلام تعتذر من شيرين عبد الوهاب:

علقت الفنانة “أحلام” على تغريدة الفنانة  “شيرين عبد الوهاب” التي وجهت فيها الشكر لعدد من الفنانين الذين حرصوا على تهنئتها، وكتبت: "كل عام وأنتي قلبي ااااسفه ما انتبهت لعيد ميلاد حبيبتنا وأختنا الغاااااليه أوي أوي، وأنا جايه مصر قريب وضروري أشوفك وأرجع أقرى عليك ياسين، يارب يحميك ويسعدك ونشوفك دائماً نجمه نفخر بها شيرين عبدالوهاب".

0a9ab95d8c.jpg

وكانت الفنانة “شيرين عبد الوهاب” وجهت الشكر لكل من هنأها بعيد ميلادها، في رسالة صوتية مؤثرة نشرتها على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الرسمية الخاصة بها، معبرة عن امتنانها العميق لدعمهم وحبهم خلال هذه الفترة.

462.jpg

تضمنت رسالة "شيرين عبد الوهاب" قائمة طويلة من الأسماء التي توجهت إليها بالشكر ، من أصدقائها المقربين وزملائها الفنانين وحتى جمهورها في الوطن العربي، ، ولاقت هذه الرسالة تفاعلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

— Sherin Abdelwahab (@Sherinthesinger) https://twitter.com/Sherinthesinger/status/1845865038583656696?ref_src=twsrc%5Etfw

وقالت شيرين في رسالتها: "عايزة أشكر كل الناس اللي عايدتني اللي هما عائلتي الكبيرة اللي عايدتني بمناسبة عيد ميلادي وأثروا فيا جدًا جدًا السنة دي، معايدة المطربة سميرة سعيد النجمة الكبيرة الديفا صديقتي الغالية، ومها صاحبتي مش هنسى أبدًا جمال الفويس بتاعكم وجمال المعايدة بتاعتكم".

466.jpg

وتابعت: "شكرا ربنا يخليكم ليا حبايب قلبي بخاف عليكم اكتر من أي حاجة، أستاذ بهاء الدين محمد وأستاذ وائل جسار وأستاذة لميس الحديدي وويجز حبيبي؛ بهاء حبيب قلبي ووائل جسار نجم كبير جدًا جدًا وعزيز على قلبي وأخويا وبقوله ربنا يكون في عنكم وتشوفوا لبنان كلها خضرة ومتعمرة، ونرجع تاني ضيوفكم زي ما كنا بنروح وبتشيلونا من على الأرض شيل.. يا رب يكون مع لبنان يا رب"

— Sherin Abdelwahab (@Sherinthesinger) https://twitter.com/Sherinthesinger/status/1846219186818683181?ref_src=twsrc%5Etfw

أعلنت شيرين عبدالوهاب عن حفلين ضخمين لها، الأول في الكويت يوم 28 نوفمبر، والثاني في دبي على مسرح كوكاكولا أرينا يوم 13 ديسمبر، هذه الحفلات تأتي كدليل على عودة شيرين القوية إلى الساحة الفنية واستعدادها لتقديم أجمل أعمالها الفنية لجمهورها، مؤكدة بذلك مكانتها كواحدة من أهم الأصوات العربية على الساحة الفنية.



أكد أحمد بلال نجم الكرة المصرية السابق، أن النادي الأهلي حصد العديد من الألقاب على مدار الموسمين الماضيين، وخسارة كأس السوبر الإفريقي لصالح الزمالك، أمر عادي وطبيعي في كرة القدم، والأهلي حصد العديد من الألقاب.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "البعض يقول أن مصطفى مراد فهمي قال اثناء انتخابات النادي الأهلي في 2018، انه اهدى النادي لقب بطل القرن، ولم يظهر أي فيديو أو أحد يؤكد ما ذكر، وكمال درويش رئيس الزمالك الاسبق يقول ما يشاء، وفي عهد توج الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي".

وأضاف: "ما يتردد عن وجود تصريحات لـ مصطفى مراد فهمي بشأن اهداء لقب نادي القرن وحديثه في أحد الندوات الانتخابية أمر غريب جدًا، الندوات يحضرها على الأقل 4 الاف عضو،  ومن غير الطبيعي ألا يكون شخص قد سمع الكلام".

وواصل: "الترشيحات تصب في مصلحة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري، وجماهيرية الفريقين تختلف بالطبع، إلا إذا لو كان الزمالك لازال يعيش في نشوة الانتصار بالسوبر الافريقي، في ظل استمرار الاحتفال الكبيرة منذ 3 اسابيع، لو استطاعوا العودة وغلق كافة الملفات والتركيز امام بيراميدز فالزمالك الاقرب للفوز، والدليل مباراة الكأس في الموسم قبل الماضي مع معتمد جمال والفوز الذي تحقق بركلات الترجيح".

وأكمل: "الجمهور في الملعب يعطي دوافع كبيرة للاعبين، ويمنح الزمالك تفوق كبير على بيراميدز، فيما من ارشح بيراميدز للثالث وسيراميكا في المركز الرابع، والأمور حاليا مختلفة بالنسبة للأهلي الذي استوعب الدرس جيدًا ويشبه لحد كبير ما حدث في الموسم الماضي بعدما خسر من اتحاد العاصمة وفاز بعدد من الالقاب".

وأشار إلى أن الأهلي لو واجه الزمالك سيكون لديه دافع مختلف لتعويض خسارة السوبر، وقد تكون كفة الأحمر أرجح بنسبة 60%، لكن الأمور مختلفة في الملعب، والفترة الماضية قد تؤثر على الزمالك نوعًا ما في الملعب.

وتابع: "الأهلي لم يقم ببناء هجمات بشكل جيد في لقاء السوبر الافريقي، والزمالك كان يضغط بشكل قوي من لاعبي الخط الامامي، دونجا كان يستقبل في خط وسط الزمالك الكرات العالية أو الطولية من لاعبي الأحمر".

وأتم: "بيراميدز كسب زد بهدف نظيف في نهائي الكأس، ورغم امتلاكه لاسكواد قوي لكنه يعاني بشدة في المباريات الكبيرة، وهو ما وضح خلال الموسم الماضي".


قال عبد الفتاح دولة، المتحدث الرسمي لحركة فتح، إن الفلسطينيين يتمنون أن يكون إعلان مقتل يحيى السنوار غير صحيح، مشيرًا إلى أنّ المعطيات الإسرائيلية تؤكد على أن السنوار تعرض للاستهداف والاغتيال، لكن من المهم أن ننتظر الموقف الرسمى من حركة حماس.

 السنوار التحق بكوكبة الشهداء القادة على مدار الثورة الفلسطينية

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامى كمال ماضى عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه ليس من الغريب أن يستهدف الاحتلال قيادة العمل الوطنى الفلسطينى، لافتًا، إلى أنّ السنوار التحق بكوكبة الشهداء القادة على مدار الثورة الفلسطينية، بعدما جرى اغتيال إسماعيل هنية.

ولفت إلى أنّ الاحتلال يعتقد أن استهداف القيادة الفلسطينية من شأنه أن يقلل من استمرار مقاومة الشعب الفلسطينى، موضحًا أن السنوار كان على رأس دائرة الاستهداف فى قطاع غزة وأن الاحتلال أعلن أنّ اغتياله من أهم أهداف الحرب على غزة.

وأجرى جو بايدن الرئيس الأمريكي،  مساء اليوم اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، و"هنأه باغتيال يحيى السنوار"، مؤكدا أن "هناك فرصة لإطلاق سراح الأسرى".


وبحسب روسيا اليوم، أشاد مكتب رئيس الوزراء،  "الرئيس الأمريكي بالجيش الإسرائيلي على عمله".

واتفق بايدن ونتنياهو، على أن "هناك فرصة للمضي قدما في إطلاق سراح الأسرى، وأنهما سيعملان معا لتحقيق هذا الهدف".

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الخميس، في كلمة عقب إعلان اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، إن هذه "فرصة"، لإنهاء الحرب في غزة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تم إجراء أول اختبار للحمض النووي وقد تأكد أن السنوار قتل في مواجهة في رفح.


شرب الماء الدافئ على الريق عادة صحية يتبعها الكثيرون في مختلف الثقافات، نظرًا للفوائد المتعددة التي يمكن أن تعزز صحة الجسم وتحسن وظائفه.

 


فوائد شرب الماء الدافيء

شرب الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة يساعد في تحفيز الجهاز الهضمي وتنشيطه، حيث يعمل على تنظيف الأمعاء من السموم المتراكمة. يساعد هذا في تحسين عملية الهضم ويقلل من مشكلات الإمساك، إذ يعمل الماء الدافئ كملين طبيعي يساهم في تحفيز حركة الأمعاء.


 

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الماء الدافئ فعالًا في تعزيز الدورة الدموية، مما يساعد في تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء والأنسجة، وبالتالي يدعم صحة القلب والجهاز الدوري. كما أن شرب الماء الدافئ يمكن أن يساعد في تخفيف الاحتقان وتحسين صحة الجهاز التنفسي، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية.


 

ومن فوائد الماء الدافئ الأخرى، قدرته على تعزيز عملية الأيض، مما يسهم في حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل طبيعي. كما يساعد الماء الدافئ في تهدئة الجهاز العصبي وتقليل مستويات التوتر، مما ينعكس إيجابيًا على الصحة النفسية والجسدية.


 

للاستفادة القصوى من هذه الفوائد، يُنصح بشرب كوب من الماء الدافئ على الريق يوميًا، مع الحفاظ على شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم.

 


الزبادي بالفواكه وجبة خفيفة غنية بالفوائد الغذائية، فهو يجمع بين البروتينات الحيوانية والفيتامينات الطبيعية التي تقدمها الفواكه. يُعد إضافة مفيدة للنظام الغذائي لدعمه بصحة الجهاز الهضمي.


 

فوائد تناول الزبادي بالفواكه

يحتوي الزبادي على بكتيريا نافعة تُعرف بالبروبيوتيك، والتي تساعد في تحسين عملية الهضم والحفاظ على توازن البكتيريا الجيدة في الأمعاء. هذا التوازن يُسهم في منع حدوث الإمساك والإسهال، ويقلل من احتمالية الإصابة باضطرابات هضمية مثل متلازمة القولون العصبي. بالإضافة إلى ذلك، البروبيوتيك تساعد في تقوية جهاز المناعة، مما يعزز الصحة العامة للجسم.


 

عند إضافة الفواكه الطازجة إلى الزبادي، تزداد القيمة الغذائية لهذه الوجبة، حيث توفر الفواكه الألياف الغذائية التي تدعم حركة الأمعاء وتساعد في الوقاية من مشاكل الهضم. كما تحتوي الفواكه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض المزمنة.


 

هذه الوجبة تعتبر أيضًا خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يسعون لخسارة الوزن، حيث يُشعر تناول الزبادي بالفواكه بالشبع لفترة طويلة بفضل محتواه العالي من البروتين والألياف. يمكن تحضير الزبادي بالفواكه في المنزل باستخدام الزبادي الطبيعي وإضافة قطع الفواكه الموسمية للحصول على طعام صحي ومغذي.


 

يُنصح بتناول الزبادي بالفواكه كجزء من النظام الغذائي اليومي لدعم صحة الجهاز الهضمي وتعزيز المناعة، مع مراعاة استخدام الفواكه الطازجة وتجنب الزبادي المحتوي على السكر المضاف.

 


يعد دقيق الشوفان خيارًا صحيًا للاستبدال بالدقيق الأبيض التقليدي، فهو يحتوي على عناصر غذائية تعزز الصحة العامة وتساعد في الوقاية من الأمراض. في السنوات الأخيرة، أصبح دقيق الشوفان شائعًا في تحضير الخبز والمعجنات الصحية.

 


تأثير استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان على الصحة

استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان يمكن أن يقدم فوائد صحية كبيرة. دقيق الشوفان يحتوي على نسبة أعلى من الألياف الغذائية مقارنة بالدقيق الأبيض، مما يساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك. كما أن الألياف تُعزز الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يسعون لخسارة الوزن أو السيطرة على شهيتهم.


 

من ناحية أخرى، يحتوي دقيق الشوفان على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد، مما يساهم في دعم صحة القلب وتقوية العظام. يحتوي أيضًا على مضادات أكسدة تساعد في محاربة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.


 

على العكس من ذلك، فإن الدقيق الأبيض يفقد معظم قيمته الغذائية أثناء عملية التكرير. تناول كميات كبيرة من الدقيق الأبيض قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل سريع، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري. استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان يُساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بفضل احتوائه على الكربوهيدرات المعقدة التي تُهضم ببطء.


 

بإدخال دقيق الشوفان إلى النظام الغذائي اليومي، يمكن تحسين الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة غير الصحي.

 


قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن قاعات المتحف المصري الكبير، تم افتتاحها للجمهور اعتبارًا من الأربعاء الماضي، وشهدت إقبالًا كبيرًا وانبهارًا بأسلوب العرض المميز والقطع الأثرية الفريدة التي تعبر عن روعة وعظمة التاريخ المصري القديم.


وأضاف، خلال مداخلة ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية س٧4ارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"، أن قاعات الملك توت عنخ آمون، التي تعد من أكبر قاعات العرض المتحفي، وتضم قاعتان تحتويان على كنوزه الكاملة التي يبلغ عددها أكثر من 5398 قطعة، والتي تم اكتشافها في عام 1922، وكان قد عرض منها 2006 قطعة في متحف التحرير، و20 قطعة في متحف الأقصر، بالإضافة إلى عجلة حربية كانت معروضة في المتحف الحربي، مشيرًا إلى أنه تم جمع هذه القطع بالكامل تحت سقف المتحف المصري الكبير، والذي يطلق عليه "البيت الكبير".

وأشار إلى أن بعض القطع من المجموعة الذهبية للملك توت عنخ آمون تعرض لأول مرة أمام الزوار والمتخصصين، وتتميز القاعتان اللتان تحتضنان هذه المجموعة بوجود جميع الوسائل الحديثة التي تخدم على سيناريو العرض المسرحي.


عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، عدد (150) ندوة علمية ضمن برنامج (مجالس العلم والذكر) بعنوان: "حرمة الاعتداء على مقدرات الوطن".

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ومديرية أوقاف الفيوم، وذلك بالمساجد الكبرى بإدارات الأوقاف.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور مديري الإدارات الفرعية ونخبة من الأئمة والعلماء المميزين.

وخلال اللقاء أكد العلماء أن للوطن مكانة سامية في قلوب أبنائه، والانتماء إليه فطرة جُبلت عليها النفس البشرية السوية، يقول الأصمعي (رحمه الله): إذا أردت أن تعرف وفاء الرجل ووفاء عهده، فانظر إلى حنينه إلى أوطانه، وتشوُّقه إلى إخوانه، وبكائه على ما مضى من زمانه،فحب الوطن والانتماء إليه واجب ديني؛ لذلك حفلت الشريعة الإسلامية بالدعوة إلى تعميق الانتماء للوطن، والعمل على رقيه وتطوره، وها هو نبينا (صلى الله عليه وسلم) عندما هاجر إلى المدينة المنورة نظر إلى وطنه مكة المكرمة مودعًا، وقال: "ما أطيبَكِ من بلدٍ! وما أحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منك، ما خرجتُ"، وعندما هاجر (صلى الله عليه وسلم) إِلى المَدِينَةِ المنورة واستوطن بها، دعا الله (عزّ وجلّ) أَنْ يُحبِّبَها إِلَيْهِ، فقال (صلى الله عليه وسلم): "اللهُمَّ حَبِّبْ إِلَينَا المَدِينَةَ ، كَحُبِّنَا مَكَّةَ أَو أشدَّ".

العلماء" الإسلام أمرنا بالحفاظ على مقدرات الوطن كدور العبادة والمدارس والمستشفيات 

وأوضح العلماء أن الإسلام قد أمر بالحفاظ على مقدرات الوطن، كدور العبادة والمدارس والمستشفيات والحدائق وغيرها، حيث إنها ملك للجميع، ونفعها يعود على الجميع، وحذَّر أشد التحذير من الاعتداء عليها، أو تضييعها أو إفسادها بأي صورة من الصور، يقول الحق سبحانه: {وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا}؛ حتى لا يتوهم بعض الناس أنه يجوز له أن يستغل المِلك العام بالطريقة التي يريد وكيفما شاء بدعوى أن له حقا شائعا فيه وهذا فهم خاطئ، فالواجب علينا المحافظة على المرافق العامة وحمايتها والقيام على تنميتها وتطويرها؛ لأنها ليست لفرد دون فرد؛ بل هي لنا جميعًا وللأجيال القادمة. 

8e8c327e93.jpg
447.jpg
446.jpg

استقبل مستشفى طما المركزي 10 أشخاص من أسرة واحدة بينهم ثمانية أطفال يقيمون بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج مصابين بحالة تسمم وآلام بالبطن إثر تناولهم وجبة طعام منزلي فاسد وجرى حجزهم بقسم الباطنة تحت الملاحظة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما بوصول كل من :-"وفاء . ا . ع . ا" 34 سنة ربة منزل وشقيقتها "آية . ا . ع . ا" 20 سنة بدون عمل وأنجال الأولى "أحمد . م . ع . ا" 3 سنوات و"رضوى . م . ع . ا" 9 سنوات تلميذة و"ريتاج . م . ع . ا" 7 سنوات تلميذة و"مريم . م . ع . ا" 14 سنة طالبة و"راندا . م . ع . ا" 15 سنة طالبة وأنجال شقيق الثانية الطفلة "خديجة . م . ا . ع" 5 سنوات والطفل "يزن . م . ا . ع" سنتين والطفل "ياسين . م . ا . ع" سننتين مصابين بحالة تسمم إدعاء تناول طعام فاسد معد بالمنزل يقيمون بدائرة المركز .

 إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال الأولى والثانية ووالدهما "أحمد . ع . ا . ح" 59 سنة موظف يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء تواجدهم بالمنزل تناولوا طعام معد بالمنزل منذ أمس متروك خارج الثلاجة أعقبه شعورهم بآلام بالبطن ولم يتهموا أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفوا الشبهة الجنائية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق آخر أصيب سائق يبلغ من العمر 56 سنة يقيم بدائرة مركز ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج بطلق ناري بالفخذ الأيمن تعدى عليه صاحب معرض سيارات بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلافات مالية بينهما وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل المصاب للمستشفى المركزي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بورود إشارة لمركز شرطة ساقلتة من المستشفى المركزي بوصول "أحمد . ع . م . ع" 56 سنة سائق يقيم بدائرة المركز مصاباً بطلق ناري بالفخذ الأيمن .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال المصاب إتهم "خالد . م . ع . م" 43 سنة صاحب معرض سيارات يقيم بذات الناحية بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته مما أدى لإصابته بسبب خلافات مالية بينهما، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم عبارة عن [بإرشادة وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أنه قام بإرسال رسالة إلى محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي بعدما صدر موقف غير جيد من أحد لاعبي فريق السيدات خلال لقاء الفريق أمام مودرن سبورت.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "من الصعب أن يخرج مصطفى مراد فهمي بتصريحات التي ذكرها كمال درويش، بأنه اهدى لقب نادي القرن للنادي الأهلي".

وأضاف: "بيراميدز قادر على الفوز بلقاء الزمالك، رغم أن الأبيض كعبه عالٍ، لكن بيراميدز استعد بشكل قوي ومختلف ودعم صفوفه بشكل مميز خصوصا صفقة ايجولا وعبدالرحمن مجدي، واقام معسكر خارجي في تركيا ويضم لاعبين جيدين وقام بتجهيز رمضان صبحي ولديه ابراهيم عادل أيضا عنصر جيد للغاية".

وواصل: "زياد كمال لاعب جيد وقادر على اللعب في مركز 8 أيضا، ومحمد شحاتة ايضا لاعب قادر على ان يكون بديلا لـ دونجا، ولكن لابد أن يشارك ثنائية زياد وشحاتة سويًا لأن الأمور مختلفة أمام بيراميدز، والأهلي في نفس الوقت لن يكون سيئا مرة آخرى كما ظهر في لقاء السوبر الافريقي".

وزاد: "أخشى على الزمالك من مواجهة بيراميدز التي ستكون صعبة للغاية، واتمنى ان يكون نهائي البطولة بين القطبين بكل تأكيد، والمباراة يكون لها طعم مختلف بكل تأكيد".

وأتم: "بيراميدز اكتسب خبرات كبيرة مؤخرا ولديه صفقات قوية، وستكون مواجهة صعبة على الزمالك".

 

أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن تجربة الكرة النسائية جيدة للغاية وظهرت متأخرًا في القطبين الأهلي والزمالك، ويجب أن تتحسن المستويات خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن خسارة الفريق الأحمر لبطولة كأس السوبر الإفريقي أظهرت بعض الأزمات وتم معالجتها وتعيين محمد رمضان.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الأهلي توج بالعديد من الألقاب، لكن فرحة جمهور الزمالك بأي بطولة مختلفة بعد الظروف الأخيرة، ولذلك أي بطولة يتوج بها الأبيض تأخذ وقتًا طويلًا من الاحتفالات".

وأضاف: "كمال درويش رئيس الزمالك السابق يرى أن ناديه أحق بلقب نادي القرن الإفريقي، ويجب على مصطفى مراد فهمي أن يرد على ما ذكره بشأن إهدائه الأهلي لقب نادي القرن الافريقي".

وواصل: "أنا أصدق كمال درويش فيما يقوله، وأثق فيما قال، ويجب أن يثبت مصطفى مراد فهمي العكس".

وزاد: "الزمالك كان يريد تأجيل مباراة بيراميدز لمدة ساعة واحدة، وكان بامكان اللجنة المنظمة الموافقة مع ترحيل موعد لقاء الأهلي ضد سيراميكا ساعة آخرى لتقام في العاشرة مساءًا على سبيل المثال، ومن حق اي نادي يعترض على مواعيد اللقاءات".

وتابع: "الزمالك امامه لقاء صعب للغاية، والمدرب جوميز طلب عدم الحديث عن لقاء الأهلي مطلقا، ومن الممكن ان يعتمد على زياد أو شحاتة في وسط الملعب بجوار ناصر ماهر وعبدالله السعيد، وبالتأكيد غياب دونجا مؤثر على وسط الملعب".

وأتم: "هناك 10 رؤوساء اتحادات رحلوا عن مناصبهم، هناك 6 تم تقديم استقالتهم و 4 تم احالتهم للنيابة".



المصدر : رياضة : شيماء فى دعوة خلع ..حماتى هم ونفسي أخلص منها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : حرب غزة: كيف سيؤثر مقتل السنوار في مسار الحرب؟
التالى نافذة "قلة مهنية".. ماكرون غاضب من "تحريف" تصريحاته بشأن إسرائيل