أخبار عاجلة
رياضة : رسالة شكر يابانية لاتحاد الكرة -
رياضة : تعديلات على مواعيد آسيوية الأندية لليد -

رياضة : حزب الله يقصف تجمعًا لجنود العدو بين كفر كلا والعديسة بقذائف المدفعية

رياضة : حزب الله يقصف تجمعًا لجنود العدو بين كفر كلا والعديسة بقذائف المدفعية
رياضة : حزب الله يقصف تجمعًا لجنود العدو بين كفر كلا والعديسة بقذائف المدفعية

الخميس 17 أكتوبر 2024 12:53 مساءً

نافذة على العالم -  قصف حزب الله تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي بين كفر كلا والعديسة بقذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة.

 

 وقال حزب الله: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من ظهر اليوم الخميس 17-10-2024، تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي بين كفر كلا والعديسة بقذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة.


قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن إدارة رعاية الطلاب بمنطقة الشرقية الأزهرية نظمت اليوم الخميس، تصفيات مسابقة الكاراتيه لطلاب المرحلة الثانوية بنين ،وذلك بمقر ديوان عام المنطقة، تحت إشراف مدير إدارة رعاية الطلاب ، وتوجيه عام التربية الرياضية بالمنطقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالله حسين الوكيل الثقافي للمنطقة، أن التصفيات النهائية ستنعقد على مستوى الجمهورية في وقت لاحق، وأنه جاري تجهيز فريق ممثل لمنطقة الشرقية في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار توجيهات المنطقة، بضرورة تفعيل كافة الأنشطة الرياضية والتعليمية، لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للمشاركة فيها.

وفي سياق متصل، تابع الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، انتظام الدراسة بمعاهد إدارة أولاد صقر التعليمية، حيث تفقد مجمع معاهد تلراك، واطمأن على انتظام العملية التعليمية، والتقى بعدد من المعلمين والإداريين.

 وخلال زيارته، وجه الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، بضرورة التزام شيخ المعهد بالحضور قبل هيئة التعليم والطلاب، والانصراف بعدهم؛ لتحقيق القدوة للجميع.

وشدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية على عدم السماح لأي عضو من هيئة التعليم أو الجهاز الإداري بالمعهد بالخروج قبل انتهاء مدة العمل، مع التأكيد على ضرورة وضع آليات لتفعيل إستراتيجيات التعلم النشط، واستخدام وتوظيف المعامل والأجهزة المعملية وأجهزة الحاسب الآلي؛ بما يخدم العملية التعليمية. 

وأكد رئيس المنطقة على أهمية تفعيل دور مشرفي الأدوار بالمعهد، للعمل على حسن سير اليوم الدراسي، وإلزام المشرفين بكتابة تقارير يومية عن السلبيات والإيجابيات ورفعها إلى شيخ المعهد، لوضع الحلول المناسبة للسلبيات، والعمل على تعزيز الإيجابيات.


بدأت مديرية العمل بمحافظة المنيا  ، فى تنفيذ برنامجين تدريبين بالمجان على مهن التفصيل والخياطة لعدد 30 متدربة من الفتيات ، بوحدة التدريب المتنقلة بقرية قلندول إحدى قرى مركز ومدينة ملوى جنوب المنيا ، فى إطار بروتوكول التعاون الموقع مع مركز تدريب آفاق ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين ، وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري .

 

ويأتى ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك ، والتى أطلقتها وزارة العمل ، لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة .

 

وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027 .

 

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا ، أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ، والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات ، التعليم، والصحة ، والثقافة، والرياضة ، والتوظيف ، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

 

وأضافت مدير المديرية ، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة ، التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية ، بإدارة بحوث العمالة ، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، حيث يحصل المتدربين فى نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة ، تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات ، من خلال المديرية وأجهزتها .


تحتفل الطرق الصوفية بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي يوم الخميس المقبل الموافق 17أكتوبر، وسط توافد كبير من المحبين والمريدين من كافة محافظات الجمهورية.

 مسجد السيد البدوي في قلب مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وسط الدلتا المصرية، يقف مسجد السيد البدوي، أحد أشهر المساجد في مصر، وأكبر مساجد طنطا. يتميز المسجد بمساحته الكبيرة، وقبابه ومآذنه، وزخارفه الإسلامية، وكونه مزارا دينيا وتاريخيا هاما. يقع مسجد السيد البدوي في قلب مدينة طنطا، بالقرب من محطة القطارات. 

يضم المسجد ضريح السيد البدوي، أحد أقطاب الصوفية الأربعة، يستقبل المسجد آلاف الزوار من جميع أنحاء مصر، وخاصة في فترة المولد، التي تقام في منتصف أكتوبر من كل عام. تأسس المسجد في البداية على شكل خلوة بجوار القبر، ثم تحول إلى زاوية للمريدين. أعاد على بك الكبير بناء المسجد في القرن السابع عشر، وأدخل عليه العديد من التوسعات. 

في عهد الرئيس محمد أنور السادات، أضيفت للمسجد مئذنتان كبيرتان. يتميز المسجد بمساحته الكبيرة، وقبابه ومآذنه، وزخارفه الإسلامية، كما يتميز بوجود 5 أبواب، أكبرها البوابة الأمامية. 

يعد الاحتفال بمولد السيد البدوي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر. يقام الاحتفال لمدة أسبوع، ويحضره آلاف الزوار من جميع أنحاء مصر والعالم العربي. يظل مسجد السيد البدوي مزار ديني وتاريخي هاما في قلب مدينة طنطا. يعكس المسجد أهمية مدينة طنطا كمركز ديني وثقافي مهم في مصر.


 


أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، ان المجلس الصحي المصري (EHC)، اعتمد البرنامج العلمي للنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، (PHDC'24)، والمقرر عقده تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024 تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المجلس الصحي المصري  اعتمد ساعات  البرنامج العلمي للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، لافتاً إلى منح الفرق الطبية ساعات معتمدة CPD/CME  وفقاً لمعايير CPD تصل إلى 22 ساعة بعد حضورهم لجلسات المؤتمر.

وأضاف "عبدالغفار" أنه يمكن لكافة أعضاء الفرق الطبية من العاملين بالمنظومة الصحية الحصول على الساعات المعتمدة من خلال استكمال مراحل التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر www.globalphdc.com، ومن ثم تسجيل الجلسات الراغبين في حضورها من خلال إنشاء جدول الجلسات الخاص بهم على الموقع الإلكتروني www.eventacc.com، يليها حضور الجلسات شخصياً وتسجيل الدخول والخروج من الجلسات.

وأشار عبدالغفار" إلى أنه بالتزامن مع تعزيز أهداف التنمية المستدامة يفتح المؤتمر الآفاق أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال منصة ديناميكية تُعرف باسم "مركز الابتكار"، والتي تمكنهم من عرض أفكارهم المبتكرة والمتميزة، وذلك إيماناً بالدور الم.حوري الذي تلعبه الشركات الناشئة ورواد الأعمال في دفع عجلة الابتكار والتغيير الإيجابي في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، مؤكداً تقديم كافة سبل الدعم من خلال "مركز الابتكار" لإيجاد حلول مستدامة لتحسين رفاه الأفراد والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

 


تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها في واقعة مصرع عامل وإصابة نجله في حادث تصادم دراجة نارية "موتوسيكل" وسيارة نقل بمنطقة حدائق الأهرام، حيث صرحت بدفن الجثة، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصاب تمهيدًا لسماع أقواله حول الحادث.

كما استمعت النيابة لأقوال سائق السيارة النقل عقب ضبطه، وأمرت بإجراء تحليل مواد مخدرة له، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بوقوع حادث تصادم ووجود متوفى ومصاب بمنطقة حدائق الأهرام، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ وبالفحص تبين اصطدام دراجة نارية" موتوسيكل" وسيارة نقل، ما أسفر عن مصرع عامل بينما أصيب نجله الذى كان يستقل الدراجة معه، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها المتقدم.

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات الجيزة ، برئاسة المستشار محمد أحمد مصطفى الجنزورى، وعضوية المستشارين بهاء محمد عطية، وائل صلاح الدين حسن، أحمد صبري عبد السلام، وأمانة سر أحمد رفعت، ماجد منير، بإحالة أوراق سائق إلي فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل عامل بورشة زيت بسبب خلافات أسرية فى الطالبية، وتحديد جلسة 12 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

وكشف أمر الإحالة فى القضية رقم 627 لسنة 2024 جنايات قسم الطالبية ، أن المتهم "هانى. ر" ،محبوس، 35 سنة، قتل المجنى عليه "مصطفى طارق" عامل بورشة زيت، عمدًا مع سبق الإصرار، بسبب خلافات أسرية بينهما، حيث عقد العزم وبيت النية على التخلص منه، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض "سكين"، وتوجه إلى مكان عمله، وما إن ظفر به حتى طعنه باستخدام سلاحه قاصداً إزهاق روحه فأحدث به إصابات أودت بحياته.

وكانت استمعت المحكمة لأقوال الشهود، حيث أكد طارق عبد الحميد "زميل المجنى عليه فى العمل"، أنه إبان مباشرته والمجنى عليه مهام عملهما، أبصر نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليه والمتهم، فغادر الأخير وعاد مرة أخرى عقب مرور فترة زمنية محرزا سلاحا ابيضا "سكين" وتوجه صوب المجنى عليه وما أن ظفر به حتى سدد له طعنة واحدة بمنطقة البطن من الناحية اليسرى فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

وقالت نسمة شعبان زوجة المجنى عليه وشقيقه المتهم، أنها على اثر خلافات بينها وبين زوجها "المجنى عليه" توجه أخاها "المتهم" لمعاتبة زوجها فحدثت مشاجرة تطورت إلى قيام المتهم بقتل المجني عليه.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصر إجرامى"له معلومات جنائية"- مقيم بمحافظة البحيرة) بممارسة نشاط إجرامى.

اقرأ أيضاً.. قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

وأشارت التحريات إلى أنه تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه، مُتخذاً من دائرة مركز شرطة حوش عيسى بمديرية أمن البحيرة ، مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (20 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

هذا وتقدر القيمة المالية للمخدر المضبوط بـ (1,6 مليون جنيه تقريباً).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات إدانة مُتهمٍ باستعراض القوة تجاه ضابط في دار السلام، ومعاقبته بالسجن 3 سنوات.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 2000 جنيه، ومصادرة السلاح الناري والأسلحة البيضاء المضبوطة، وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة، وأيمن بديع لبيب. 

وبحضور الأستاذ أحمد عصام الشوربجي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

اتهامات النيابة العامة

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع (المُتهم الثاني في أمر الإحالة) أنه وآخر سبق الحُكم عليه في يوم 25 ديسمبر 2022 بدائرة قسم دار السلام قاوما بالعنف موظف عام وهو الرائد معاون مباحث قسم شرطة دار السلام. 

وكان ذلك أثناء تأديته وظيفته إبان ضبطهما. 

وقام المُتهم الثاني بإشهار سلاح ناري وأطلق منه عياراً نارياً صوبه. 

وأشهر المُتهم الأول صوبه سلاح أبيض للثني عن ضبطهما وبلغوا من ذلك مقصدهما بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واتهمت النيابة العامة المُتهمين بأنهما أحرزا وحازا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن (خرطوش)، وأحرزا وحازا ذخيرة (خرطوش) مما تستعمل على السلاح محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له في حيازتها أو إحرازها. 

كما أسندت لهما أنها أحرزا وحازا بغير ترخيص سلاح أبيض (سنجة وخنجر وسكين واداة رادع شخصي) بدون مسوغ قانوني أو ضرورة حرفية أو شخصية على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه مكن المُتهم الثاني المقبوض عليه من الهرب، بأن أشهر المتهم الأول صوب الرائد سلاحاً أبيض، وبلغ من ذلك مقصده بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

حيثيات الحكم 

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة حاصلها أنه بتاريخ الواقعة وحال مرور الرائد بدائرة القسم صحبة قوة من رجال الشرطة. 

وردته معلومات مفادها أن المُتهم وآخر سبق الحكم عليه طرفاً في مشاجرة مع طرف آخر، ويقوم بإعداد أسلحة نارية وبيضاء لتلك المشاجرة. 

فانتقل إلى مكان التشاجر حيث شاهد المتهم بيده سلاح ناري ولدى محاولته ضبط أطراف المشاجرة قام المتهم الماثل محمد.ع بإطلاق عياراً نارياً من السلاح الناري الذي كان بيده صوبه وصوب القوة المرافقة. 

إلا أنه بادر باتخاذ ساتر له، وحال إمساكه بالمتهم الماثل واستخلاص السلاح من يده إلا أنه تمكن من الفرار بعد استخلاص السلاح الناري منه وهو عبارة عن فرد خرطوش عيار 16 داخل ماسورته فارغ طلقة خرطوش.

وقد ثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الظرف الفارغ مطروقة الكبسولة وخاص بطلقة من الطلقات المستخدمة على الأسلحة الخرطوش عيار 16 وتم إطلاقها باستخدام السلاح المضبوط. 

وأكدت المحكمة في حيثيات الحكم على أنها اطمأنت وانتهت إلى توافر أركان الاتهام المُسند إلى المتهم على نحو ما سلف، وقد تساندت أدلة الاتهام قبل المتهم وارتكابه الواقعة. 

واطمأنت المحكمة لأقوال شاهد الواقعة والتي تأيدت بما انتهى إليه تقرير المعمل الجنائي ومؤداها ضبط المتهم مُحرزاً لسلاح ناري وتمكنه من الفرار بعد إطلاق العيار الناري. 

وانتهى تقرير المعمل الجنائي إلى صلاحية السلاح الناري المضبوط للاستخدام وتطرح المحكمة في هذا المقام إنكار المتهم أمامه لأنه وسيلة منه للدفاع عن النفس.


 استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق هدفين حيويين في الأراضي المحتلة، وهما قاعدة سبير العسكرية في "عين يهاف" وقاعدة تل نوف قرب "رحوفوت".

 

 وفي وقت سابق، قصف حزب الله تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي بين كفركلا والعديسة بقذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة، وقال حزب الله: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من ظهر يوم الخميس 17-10-2024، تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي بين كفر كلا والعديسة بقذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة.


أشارت دراسة جديدة أن المشي المتقطع ضمن برنامجك الرياضي اليومي قد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بدلاً من المشي المتواصل.

واكتشف علماء إيطاليون، قاموا بتتبع تحركات 10 بالغين أصحاء، أن المشي لفترات تتراوح بين 10 إلى 30 ثانية يستهلك ما يصل إلى 60% من الطاقة أكثر من قطع نفس المسافة في مرة واحدة.

 

وأظهرت النتائج أن "تقسيم وقت المشي إلى جولات قصيرة" يمكن أن "يزيد بشكل كبير من الطاقة المبذولة يوميًا ويحسن الصحة"، على حد قول الخبراء.

قال فرانشيسكو لوتشيانو، الخبير في علم وظائف الأعضاء بجامعة ميلانو والمؤلف الرئيسي للدراسة: "عندما نسير لفترات أقصر، فإننا نستخدم المزيد من الطاقة ونستهلك المزيد من الأكسجين لتغطية نفس المسافة.

 

وشبه المشي لفترات قصيرة ثم أخذ استراحة والمتابعة بامتلاك سيارة تستهلك كمية أكبر من الوقود خلال الكيلومترات القليلة الأولى مقارنة بما تستهلكه بعد ذلك".

 

وفي الدراسة، راقب الباحثون المتطوعين أثناء ممارستهم للتمارين الرياضية على جهاز صعود السلالم وجهاز المشي، وشملت التمارين ثلاث سرعات مختلفة مع جولات استمرت من 10 ثوانٍ إلى أربع دقائق.

 

وبعد ذلك سجل العلماء كمية الأكسجين التي يستهلكها كل شخص وحسبوا الاحتياجات الأيضية لكل جولة. 

 

ووجد الباحثون أن هناك حاجة إلى المزيد من الطاقة في بداية كل جولة، لبدء المشي وتدفئة الجسم، مقارنة بالفترة اللاحقة من التمرين عندما يكون الجسم يتحرك بالفعل.

 

وفي مقال نشر في مجلة  Proceedings of the Royal Society B ، أضاف الباحثون: "كلما أمكن ذلك، يجب علينا تقسيم فترات الجلوس من خلال اتخاذ بضع خطوات".

 

توصي منظمة الصحة العالمية البالغين بممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا - أو 75 دقيقة من التمارين الرياضية القوية. 

 

تشير التقديرات إلى أن أنماط الحياة المستقرة في المملكة المتحدة، حيث يقضي البريطانيون ساعات عملهم جالسين في المكاتب، ثم يستقلون القطار أو السيارة في طريقهم إلى المنزل لمشاهدة التلفزيون، تقتل الآلاف كل عام.   

 

وتشير تقديرات عام 2019 إلى أن عدد الوفيات السنوي يصل إلى 70 ألف شخص، مع تكاليف صحية تبلغ 700 مليون جنيه إسترليني سنويًا لعلاج المشكلات الصحية التي يسببها هذا المرض.

 

وأوضحت دراسة أجراها مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة في عام 2018 أن ما يقرب من حالة وفاة واحدة من كل 10 (8.3 في المائة) من البالغين في الولايات المتحدة كانت بسبب الخمول البدني.


قامت أجهزة وزارة الداخلية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتحرير (165) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضاً.. قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

ففى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

 فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (165) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

وبحسب القواعد الجديدة سيتم الغلق فى العاشرة مساء ما عدا يومي الجمعة والخميس والأعياد الرسمية فى الحادية عشر.

وجرى بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، يوم الجمعة وذلك بعد انتهاء المواعيد الصيفية للمحلات الخميس الأخير من شهر سبتمبر.

وتسعى الحكومة من خلال تطبيق المواعيد الشتوية 2024 لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك للطاقة والسماح لشركات وهيئات النظافة القيام بدورها فى تجميل وتنظيف الشوارع والميادين، والحد من أي إزعاج خاصة داخل الكتل السكنية.

 المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات 

 يبدأ عمل المحلات من 7 صباحا حتى 10 مساء.

 سيتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً.

تتضمن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 فيما تشمل مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء الورش على الطرق الرئيسية  ومحطات الوقود من أجل خدمة المواطنين.

المحال المستثناة من قرار الغلق 

وفيما يخص مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تبدأ يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً كما يتم استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن كما تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.


أعلنت ببجي موبايل، إحدى أشهر ألعاب الجوال في العالم، عن تعاون ترويجي مثير مع الفيلم المنتظر Venom: The Last Dance، وهو الجزء الثالث والأخير من سلسلة أفلام Venom الشهيرة التي تنتجها شركة Sony Pictures العالمية.

وابتداءً من 18 أكتوبر 2024، ستروي ببجي موبايل قصة واحدة من أبرز وأكثر الشخصيات المثيرة للجدل في عالم مارفل، وذلك عبر مجموعة من الميزات والأحداث الخاصة المستوحاة من عالم Venom المثير.

وسيحظى اللاعبون، بفضل هذا التعاون المثير، بفرصة لاكتشاف قدرات Venom الخارقة عن طريق ميزات جديدة داخل اللعبة، مثل الذراع الخارقة؛ وعنصر التحويل؛ وتجمّعات المادّة السوداء التي تمنح Venom قوته. بالإضافة إلى ذلك، سيكون بإمكان اللاعبين الفوز بجوائز حصرية ومكافآت مميزة طوال فترة الحدث.

وفيما يلي مزيد من التفاصيل حول الإضافات الجديدة التي يتضمنها التعاون:

• الذراع الخارقة: تسمح هذه الميزة للاعب بتغطية ذراعه بالمادة السوداء المكونة لـ Venom، ما يمكّنه من استخدام آليات حركة خاصة. وعندما يستهدف اللاعبون أهدافًا ثابتة مثل المباني أو الأشجار، يمكنهم التحرك بسرعة. أما عند استهداف الأهداف المتحركة مثل اللاعبين الآخرين أو الإمدادات الجوية، يستطيعون سحبها إليهم. كما يمكن للاعبين استخدام هذه الميزة للتمسك بالأرض والقفز لمسافات طويلة، ما يعزز تجربة اللعب ويزيدها إثارة.
 
• عنصر التحويل: عندما يحمل اللاعب هذا العنصر في جعبته، يمكنه تحويل الأحصنة العادية وأحصنة الحرب القريبة إلى وحوش خارقة، مما يعزز من قدرة اللاعب على التنقل في ساحة المعركة. وأثناء ركوب هذه الوحوش، سيتمكن اللاعبين من استخدام الرمح الأسود للقتال على المدى القريب أو حتى رميه. ويتسبب الرمح عند إصابته للإعداء بتأثيرات خاصة تُربك اللاعبين لكنها لا تحدث أي ضرر على نقاط حياتهم.
 
• تجمّعات المادّة السوداء: ستظهر مواقع خاصة ضمن الخرائط، مثل إرانغل؛ سانهوك؛ ميرامار؛ وليفيك، تحتوي على تجمّعات المادّة السوداء، مما يسهل على اللاعبين الحصول على الذراع الخارقة بالإضافة لعنصر التحويل.

• حدث وجوائز مستوحاة من عالم Venom (25 أكتوبر - 10 نوفمبر 2024): كجزء من هذا التعاون، سيتم إطلاق حدث خاص مستوحى من عالم Venom في 25 أكتوبر، بالتزامن مع عرض فيلم Venom: The Last Dance في صالات السينما. وسيتيح هذا الحدث للاعبي ببجي موبايل فرصة الحصول على جوائز حصرية تشمل:

  - صورة شخصية مستوحاة من Venom: The Last Dance
  - إطار صورة مستوحى من Venom: The Last Dance
  - مظلة مستوحاة من Venom: The Last Dance
  - تمثال منزلي مستوحى من Venom: The Last Dance

وفي الفيلم المنتظر، يعود الممثل الأميركي توم هاردي لإداء دور إيدي، الشاب الذي أصبح مُضيفاً للكائن Venom المثير للجدل في الفيلم الأخير من الثلاثية الشهيرة. ويتعرض إيدي وVenom للمطاردة من كلا العالمين، ومع اشتداد الصراع وتزايد الضغوط، تواجه هاتين الشخصيتين قراراً مصيرياً قد يغير مجرى حياتهما للأبد.

ويتيح التعاون المميز بين ببجي موبايل وفيلم Venom: The Last Dance لعشاق الفيلم وأجواء معارك ببجي الملحمية فرصة الاستمتاع بتجربة لعب فريدة وغير مسبوقة.


أيام قليلة ويعود الفنان الكبير عبد الله الرويشد إلى أرض الوطن بعد رحلة علاج في ألمانيا، حيث أعلنت ابنته سابقًا موعد عودته غدا الجمعة 18 من أكتوبر.

 

اضسئت لافتات الطرقات في العاصمة الكويت بصور عبد الله الرويشد وجمل مميزة من أغنياته وكانت جملة “نورت الديرة” هي المسيطرة ترحيبا بعودته سالمًا واشتياقهم لأغانيه وصوته وحفلاته.

 

49aa778773.jpg

 

689.png

 

 

 

 

 

691.png

 

690.png

 

عاد الفنان عبد الله الرويشد لجمهوره في أحدث ظهور له، بعد إصابته بوعكة صحية خلال الفترة الماضية، وحرص عدد من نجوم الغناء على الدعاء لها بالشفاء العاجل وعودته إلى أرض الوطن سالمًا.

ظهور جديد لعبد الله الرويشد بعد وعكته الصحية

ظهر عبد الله الرويشد برفقة سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا من ألمانيا، ليطمأن جمهروه على وضعه الصحي الحالي، عبر تغريدة على حسابه الخاص عبر موقع “إكس”، قائلًا:" أطمّن محبين الفنان الكبير عبدالله الرويشد أنه بخير وصحة وعافية وحالته الصحية في تحسن كبير بفضل رب العالمين ودعواتكم ويشكّر الجميع وكل من سأل عنه».

 

بينما كشف نجله الأكبر منع الزيارة عن والده بأمر الأطباء مما زاد من حدة القلق والتساؤلات حول طبيعة حالته الصحية، ولكنه خرج بمنشور آخر قائلًا:""واجب اطمئنكم أن والدي الفنان عبد الله الرويشد بوضع صحي جيد ولله الحمد، اعتذر عن عدم الرد على رسائلهم واتصالاتهم نظرًا لكثرة الرسائل..".

282.jpg

 

 

 


على هامش فعاليات اسبوع القاهرة السابع للمياه

 كرَّم الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والرى، المتدربين الأفارقة المشاركين فى الدورة التدريبية المنعقدة بمقر مركز التدريب الإقليمي، التابع لمعهد بحوث الهيدروليكا، تحت عنوان "الحلول المستدامة لمواجهة التحديات وتأمين مستقبل المياه"، بحضور الدكتور شريف محمدي، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والدكتور سامي سعد، مدير معهد بحوث الهيدروليكا، على هامش فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقى التاسع.

 توجه الدكتور سويلم بالشكر للمركز القومى لبحوث المياه ومعهد بحوث الهيدروليكا على تنظيم هذه الدورة التدريبية المهمة التى تعد إحدى الدورات التى ينظمها مركز التدريب التابع للمعهد على مدار سنوات طويلة، تم خلالها تدريب الأشقاء الأفارقة فى مجالات المياه المختلفة، كما أشاد سيادته بالإمكانات اللوجيستية المتميزة التى يتمتع بها المعهد لخدمة المتدربين الأفارقة المشاركين فى الدورات التدريبية.




 وأضاف الدكتور سويلم، أننا نتعاون معًا مع الدول الأفريقية لتبادل الآراء والخبرات، واستفادة كل دولة من التجارب الناجحة بالدول الأخرى، مؤكدًا أهمية تطوير إدارة المياه بالدول الأفريقية للتعامل مع تحديات المياه المختلفة.

 واستعرض وزير الري حالة المياه فى مصر وما تواجهه من تحديات، وما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات ضخمة للتعامل مع هذه التحديات.

 كما أكد على دعم مصر للأشقاء الأفارقة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات فى مجالات حصاد مياه الأمطار وتطهير المجارى المائية وحفر الآبار الجوفية التى تعمل بالطاقة الشمسية وإنشاء خزانات أرضية ومراسى نهرية ومراكز للتنبؤ.

 

تدريب الباحثين والمتخصصين من أبناء القارة الأفريقية:

 يذكر أن الدورة التدريبية تهدف لتدريب الباحثين والمتخصصين من أبناء القارة الأفريقية، وتعريفهم بالتحديات التي تواجه إدارة الموارد المائية في ظل الطلب المتزايد على المياه، كما تركز الدورة على الحلول المستدامة لمواجهة هذه التحديات من خلال التوعية وزيادة التعاون فيما يتعلق بقضايا الأمن المائي والغذائي والإدارة الفعالة للمياه وتقليل الهدر، بمشاركة ٢٤ متدربًا من الدول الأفريقية الشقيقة الحاصلين على المنح الدراسية المقدمة من وزارة الموارد المائية والري والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية من دول (تنزانيا، الكاميرون، ناميبيا، توغو، موزمبيق، غانا، غينيا كوناكري، غينيا الاستوائية، مالاوي، السودان، سيراليون، زيمبابوي، ومدغشقر، مصر).

5efc185372.jpg
707.jpg
706.jpg

بعد النجاح الذي حققاه سويًا من قبل..

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 01:37 م 10/17/2024 1:37:40 PM
مسلسل محمد إمام الجديد "الكينج"

أعلنت المخرجة شيرين عادل عن تعاونها مرة أخرى مع النجم محمد إمام في مسلسله الجديد "الكينج" الذي من المقرر أن يعرض خلال الموسم الرمضاني، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي، ومن المفترض أن تواصل الشركة المنتجة في الفترة الحالية ترشيح والتعاقد مع باقي أبطال العمل من أجل الإعلان عن بداية التصوير.
ويعد مسلسل "الكينج" هو إعادة التعاون بين المخرجة الكبيرة شيرين عادل والنجم "محمد إمام" بعد تعاونهما مسبقاً في مسلسل "هوجان" والذي عرض في الموسم الرمضاني أيضاً وحقق نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري.

تيتا زوزو

وعلى نطاق آخر تحتفل المخرجة شيرين عادل بنجاح مسلسلها "تيتا زوزو" والذي يعرض حالياً على إحدى القنوات الفضائية ويحقق نجاحًا كبيرًا، وهو من بطولة إسعاد يونس، ندى موسى، محمود البزاوي، حمزة العيلي، نور محمود، عابد عناني، إسلام إبراهيم، محمد الكيلاني، سمر علام، إيناس كامل، بسمة داوود، مجدي بدر، أحمد عنان، جودي مسعود، وضيف الشرف صلاح عبد الله، وغيرهم من الفنانين، تأليف محمد عبد العزيز.

ويدور المسلسل في دراما اجتماعية مميزة حول دكتورة اعتزاز عبد المقصود، أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أطفال وأحفادها يعتبرونها مثلهم الأعلى، وحين يقعون في أي مشكلة يلجأون لها وتحاول دائمًا التقرب منهم وتحب ما يفعلونه وتحاول تعلمه، ولكن تقع "اعتزاز" دائمًا في خلاف مع أبنائها لأنهم يرونها تربي الأحفاد بطريقة لا تتناسب مع العصر الحالي وفي كل حلقة تحاول اعتزاز حل مشكلة لواحد من أحفادها.


بدأت الجهات المختصة، التحقيق مع 6 أشخاص بينهم كومبارس، بسبب استخدام أسلحة وملابس الشرطة في لوكيشن مسلسل جوما بطولة ميرفت أمين،  دون تصريح أمني.

التحقيق مع 6 أشخاص بسبب استخدام أسلحة فى مسلسل جوما

وترجع تفاصيل الواقعة عندما القت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على مالك ومدير استوديو و2 عمال بالاستوديو و2 كومبارس في لوكيشن مسلسل جوما بطولة ميرفت أمين، بسبب استخدام طاقم العمل أسلحة هيكلية في التصوير دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الأمنية.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت بلاغا بإنشاء استوديو مغربي بمنطقة المريوطية بالبدرشين -لوكيشن- دون الحصول على التراخيص اللازمة، وتبين من التحريات أن اللوكيشن الخاص بالمقر الشرطي ضمن مشاهد مسلسل جوما، واستخدام طاقم العمل أسلحة نارية هيكلية غير حقيقية في تصوير المشاهد علاوة على ارتداء عدد من الأشخاص الملابس الميري في اللوكيشن.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وتبين عدم حصول إدارة الاستوديو على التراخيص اللازمة من مديرية أمن الجيزة للسماح لهم بالتصوير واستخدام أسلحة هيكلية وارتداء الملابس الأميرية، وتمكنت  من إلقاء القبض على 6 متهمين هم مالك الاستوديو ومدير الاستوديو و2 عمال إضافة الى 2 ممثلين كومبارس كانا يرتديان الزي الميري وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التحقيقات.


في الجلسة الوزارية الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العربي التركي:

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن سياساتنا الاقتصادية أكثر استهدافًا للاستقرار المالي ونمو الإنتاج والتصدير لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى وأننا مستمرون فى الإصلاحات الهيكلية لدفع النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص بفرص استثمارية واعدة فى كثير من المجالات، ونعمل على مبادرات مبتكرة وأكثر استجابة للتحديات لجذب المزيد من الاستثمارات فى السياحة والصناعة والزراعة والطاقة الخضراء، خاصة أننا لدينا إطار أكثر انفتاحًا على التحول للاقتصاد الأخضر بأدوات تمويلية مستدامة ومنخفضة التكلفة.

قال الوزير، إننا نعمل على استراتيجية طموحة متعددة الأدوات والإجراءات، لتحسين إدارة الدين بشكل مستدام وتحسين كل مؤشراته، من خلال تنويع الأدوات والأسواق والعملات وشرائح المستثمرين والاستفادة من الضمانات فى خفض تكلفة التمويل، والتعاون مع المؤسسات الدولية متعددة الأطراف للحفاظ على استقرار الأوضاع الاقتصادية وتوفير التمويلات الميسرة، كما أن وضع سقف الاستثمارات العامة يساعدنا فى خفض الضغوط التمويلية وتحقيق المستهدفات المالية وإفساح المجال للقطاع الخاص أيضًا، لافتًا إلى أننا مستمرون فى مسار الحوار المتوازن مع المستثمرين المحليين والدوليين لتعزيز ثقتهم فى قدرة وتنوع الاقتصاد المصرى.

أضاف الوزير، خلال الجلسة الوزارية الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العربي التركي، أن هناك تطورًا كبيرًا فى العلاقات التجارية المتوازنة بين البلدين لتصل لأكثر من ٨ مليارات دولار عام ٢٠٢٣، موضحًا أن العلاقات الاستثمارية تشهد طفرة غير مسبوقة، وأن مصر أصبحت مركز جذب للشركات التركية للتصنيع والتصدير وفى السياحة أيضًا. 

أشار الوزير، أن العمل على تسهيل الإجراءات الضريبية فى مصر يعد خطوة جادة لإعادة بناء علاقة شراكة حقيقية بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال، موضحًا أننا نعمل على توسيع القاعدة الضريبية من خلال تعظيم جهود تحفيز دمج الاقتصاد غير الرسمى.

أكد أن مصر تلعب دورًا نشطًا في تعزيز التعاون الإقليمي مع الدول الصديقة والشقيقة في مواجهة «عدم اليقين الاقتصادي العالمي»، لافتًا إلى أن مصر تصدرت أفريقيا لثلاث سنوات متتالية فى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وأن مشروع تطوير وتنمية «رأس الحكمة» إحدى ثمار العلاقات المتميزة مع دولة «الإمارات العربية المتحدة»، وأن الحكومة تبذل جهودًا ملموسة لربط شبكات الكهرباء مع السعودية فى نموذج قوى لأهمية التعاون الإقليمي. 

أوضح أهمية العمل على تشجيع الجهود المشتركة لتصميم إصلاحات اقتصادية لتعزيز الانضباط المالي مع دعم النمو الشامل، لافتًا إلى أننا نتطلع إلى آلية رسمية لضمان التبادل المنتظم للخبرات المشتركة في إدارة الأزمات والإصلاحات الاقتصادية، بحيث يكون هناك «أنظمة إنذار مبكر» بالمخاطر الاقتصادية، وتحسين آليات التنسيق وأدوات التمويل فى الأزمات والطوارئ، ويمكن لتركيا والدول العربية تبادل الخبرات في تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والسيطرة على التضخم والدين، وتبادل الدروس المستفادة فى تطوير منظومة الدعم وتحسين الإدارة الضريبية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

طالب الوزير، بمنصات للتباحث بين القطاع الخاص في تركيا والدول العربية لاستكشاف السبل والفرص لتعزيز نشاط القطاع الخاص فى اقتصاداتهم، موضحًا أهمية التعاون بين تركيا والبلدان العربية فى مبادرات تمويل مشاريع التنمية المستدامة، ومناقشة الاستراتيجيات المشتركة لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل وخلق فرص العمل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وضرورة بناء منصة إقليمية لإدارة الديون، ويمكن لتركيا والدول العربية التعامل مع نقاط الضعف خاصة بالبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل بالمنطقة.


قال العميد ركن مارسيل بلوجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن التصعيد في المنطقة يسير وفق خطة عمل أمريكية إسرائيلية، حيث فتح الصراع أبوابه في كل من غزة ولبنان واليمن وسوريا، لافتا إلى أن كل هذه التوترات تمهد للضربة الإسرائيلية أيضا على إيران.

التدخل الأمريكي

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة القاهرة الإخبارية: "أستبعد بشكل قطعي أن تضرب إسرائيل منشآت نفطية، بعد التدخل الأمريكي ومراعاة مصالحها، ولكني أتوقع أن تستهدف إسرائيل منشآت للحرس الثوري الإيراني أو أخرى اقتصادية".

وتابع: "ضرب إسرائيل للمنشآت الإيرانية يؤذي مصلحة الانتخابات الأمريكية، ويعطل الاقتصاد الأمريكي، فهي ليست في حسبان إسرائيل وإن كانت تندد بها".

المعركة التي دارت بين أمريكا وبريطانيا والحوثيين 

وأكد العميد ركن مارسيل بلوجي، الخبير العسكري، والاستراتيجي، أن المعركة التي دارت بين أمريكا وبريطانيا والحوثيين في اليمن، ماهي إلا تمهيد لمعركة منتظرة بين إسرائيل وإيران.


 أضافت كاسبرسكي قسم مشهد التهديدات الجديد لبوابة معلومات التهديدات. يمكن للمستخدمين الآن الوصول للمعلومات الأكثر شمولاً وحداثةً فيما يتعلق بمصادر التهديد الخبيثة المحتملة، وأساليبها، وتكتيكاتها، وإجراءاتها، وبرمجياتها الخبيثة لتحديد إتجهات الهجوم المحتملة وبناء استراتيجية قوية للأمن السيبراني.
مع النمو السريع لأساليب الهجوم السيبراني المتطورة، زادت أهمية تحديد الأولويات الفعالة للتهديدات والاستجابة السريعة لها من قبل فرق أمن المعلومات. وفق تقرير «تحديث مركز العمليات الأمني ودور حل الاكتشاف والاستجابة الموسعة» الصادر عن شركة Enterprise Strategy Group، ترى واحدة من بين 4 شركات أن التفاعل مع معلومات تهديدات الأمن السيبراني الجديدة المنتشرة هدف أساسي لعملياتها الأمنية. لذا، يلعب الحصول على أحدث وأشمل معلومات التهديدات دوراً مهماً في تطوير استراتيجية فعالة للأمن السيبراني، مما يسمح للشركات بتحديد المخاطر الأمنية قبل أن يتمكن المهاجمون من استغلالها.  
توفر مجموعة معلومات التهديدات من كاسبرسكي رؤيةً شاملةً للوضع الأمني للمنظمة وتشمل تحليل التهديدات، والبحث عن تهديدات، وموجزات بيانات التهديدات، وتقارير معلومات التهديدات، ومعلومات البصمة الرقمية، وتتبع البنية التحتية للتهديدات، وجميعها تحت مظلة بوابة Kaspersky Threat Intelligence Portal، وهي نقطة وصول موحدة تعمل فيها الخدمات الأمنية بشكل مترابط وتوفر رؤى قابلة للتنفيذ لمساعدة المنظمات على حماية نفسها من التهديدات السيبرانية.
يعد مشهد التهديدات قسماً جديداً من بوابة Kaspersky Threat Intelligence Portal، وقد تم تصميمه خصيصاً للاستفادة من إطار عمل MITRE ATT&CK، وجمع بيانات مفصلة عن التهديدات والمهاجمين الذين يستهدفون صناعةً ومنطقةً محددةً، وذلك من بيانات معلومات التهديدات العالمية من كاسبرسكي. ويقدم معلومات عن التهديدات المتعلقة بكل من: 
الجغرافيا
القطاعات،
المنصات،
ملفات تعريف المصادر،
ملفات تعريف البرمجيات،
الأساليب، والتكتيكات والإجراءات التفصيلية (TTPs)،
إجراءات التخفيف،
وقواعد الكشف المرتبطة بكل أسلوب، وتكتيك، وإجراء تفصيلي (بواسطة محركي Sigma وSuricata)،
ومؤشرات الاختراق (IoCs). 
بعد تطبيق هذه المرشحات وغيرها، يمكن لمستخدمي بوابة Kaspersky Threat Intelligence Portal عرض مشهد التهديدات الفريد خاصتهم. حيث يمكن يمكن للمنظمة منع المهاجمين المحتملين من التنفيذ الناجح لأسلوب ما عبر الحصول على خريطة حرارية تعتمد على إطار العمل MITRE ATT&CK، وأحدث المعلومات بشأن مصادر التهديد وخصومهم المحتملين، وتقارير ذات أوصاف تفصيلية للهجمات، وتوصيات محددة.
يتم جمع كافة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية، والمصادر، والأساليب، والتكتيكات، والإجراءات التفصيلية خاصتها بمساعدة أنظمة الخبراء التي تستخدمها كاسبرسكي لمكافحة الجرائم السيبرانية منذ أكثر من 25 عاماً. تعالج هذه الأنظمة ملايين الملفات بانتظام، بما يشمل البيانات من شبكة كاسبرسكي الأمنية (KSN)، وبرمجيات تتبع الويب، ومزارع الروبوتات، وأفخاخ البريد العشوائي، ومصائد العسل(مصائد مخترقي الشبكات) ، والحساسات، ونظام أسماء النطاق (DNS) الخاملة، ومصادر الإنترنت العادي والمظلم. وبعد ذلك، يتم تحليل البيانات المستخلصة عبر أنظمة أوتوماتيكية مختلفة مثل نظام Kaspersky Sandbox، ومحرك تحديد مصدر التهديدات من كاسبرسكي، وغيرها من الحلول. ويساعد هذا الرصد والبحث المستمر في إنشاء أكبر مستودع في القطاع لملفات تعريف المصادر والبرمجيات المرتبطة بالملفات الخبيثة والأساليب، والتكتيكات، والإجراءات التفصيلية خاصتها، مما يوفر للشركات معلومات مفصلة ومحدثة بشأن التهديدات المتعلقة بها بالتحديد. 
قال أناتولي سيمونينكو، رئيس خط إنتاج الحلول التكنولوجية بلدى كاسبرسكي: «تتمتع شركتنا بمعرفة عميقة وخبرة واسعة في مجال أبحاث التهديدات السيبرانية، ويسعدنا أن نشاركها مع زبائننا. من خلال فهم مشهد التهديد خاصتهم، سيكون زبائننا قادرين على اتخاذ خطوات استراتيجية مستنيرة لحماية جميع أصولهم وبنيتهم التحتية لتكنولوجيا المعلومات بشكل استباقي. ستساعد الميزة الجديدة لبوابة معلومات التهديدات خاصتنا في بناء استراتيجية فعالة للأمن السيبراني وتحديد الثغرات الأمنية قبل أن يتمكن المهاجمون من استغلالها.»
 


أعلن المنتج بلال صبري، صاحب شركة الكينج، عن إتخاذ إجراءات قانونية شاملة ضد المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا التي تنشر أخبارًا كاذبة ودعاية سلبية لفيلم "أوراق التاروت" بطولة الفنانة سمية الخشاب ورانيا يوسف.

وصرح المستشار هاني رياض القللي بإقامة دعاوى قضائية وبلاغات بناءً على طلب المنتج بلال صبري، صاحب شركة الكينج، ضد كلا من المواقع الإلكترونية وصفحات الفيس بوك والسوشيال ميديا التي تقوم بنشر أخبار كاذبة ودعاية سلبية لفيلم "أوراق التاروت".


وأكد سيادته أن هناك بعض القنوات تقوم بإذاعة أخبار كاذبة عن الفيلم بإحتوائه على مشاهد إباحية، والغرض منها إستفزاز الرأي العام والجمهور المصري بما لديه من قيم ومبادئ، مما يضر بمنتج الفيلم وصناع المحتوى السينمائي وأضرار بطاقم العمل.

فقد أقام المستشار عدة بلاغات ودعاوى قضائية ضد تلك القنوات والمواقع الإلكترونية وأصحاب صفحات الفيس بوك الذين أساءوا إستخدام السوشيال ميديا بإذاعة أخبار كاذبة لا أساس لها.

بل وصرح سيادته بأنه سوف يقوم بتصعيد الأمر إلى أعلى الجهات في الدولة، وذلك لإحباط أي محاولة لإفشال أي عمل سينمائي محترم يصعد بالعمل الفني والدراما المصرية.

وناشدت الشركة وسائل الإعلام بتوخي الدقة في نشر الأخبار، مشددةً على أهمية الاعتماد فقط على المعلومات المقدمة من المستشارين الإعلاميين مروة حسن وعبدالله طاهر، كما أكدت أنها ستقوم بمقاضاة كل من تسبب في أضرار لصورة الفيلم والمنتج.

كما شددت على إلتزامها بعرض الفيلم في موعده المحدد، نافيةً وجود أي اعتراضات من الرقابة على المصنفات الفنية بشأن محتوى الفيلم أو مشاهده.

وأكدت أن الأنباء المتداولة حول مشاهد خادشة أو خيانة زوجية لا أساس لها من الصحة، مشيرة إلى أنها محاولات لتشويه سمعة العمل.

كما أعلنت الشركة عن تنظيم مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة، حيث سيقوم المستشار القانوني هاني رياض القللي بتوضيح كافة التفاصيل والرد على الشائعات المغرضة.

فيلم "أوراق التاروت"

يضم "أوراق التاروت" كوكبة من النجوم، منهم سمية الخشاب، رانيا يوسف، مي سليم، محمد عز، منذر رياحنة، عبد العزيز مخيون، محمد سليمان، علاء مرسي، بوسي شاهين، وضيوف الشرف أحمد التهامي، يوسف منصور «طفل "الغزالة رايقة"»، وكنزي رماح.

الفيلم من تأليف معتز المفتي وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول حادثة غامضة تغير مجرى حياة ثلاث نساء، حيث تجسد رانيا يوسف شخصية "ماري" التي تعاني من أزمة نفسية بعد الحادثة.

وسيُعرض الفيلم في جميع دور السينما ليلة رأس السنة، ويُعتبر الفيلم واحدًا من أكثر الأفلام المنتظرة لهذا الموسم.


نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، احتفالا بمناسبة يوم الوثيقة العربية لعام 2024، برعاية الأمين العام أحمد أبو الغيط، وبالتعاون مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف (عربيكا)،وبحضور عدد كبير من المسؤولين والشخصيات العامة والذين دعوا لحماية التراث الثقافي من محاولات الطمس.

جاء هذا الاحتفال كخطوة تعكس إدراك الجامعة لأهمية الوثيقة العربية كقاعدة أصيلة ترتكز عليها هوية الأمم والشعوب.

أكد  أبو الغيط، على أهمية الوثيقة العربية كأحد الأسس الراسخة التي ترتكز عليها هوية الأمم والشعوب، مشددًا على أن الأرشيف الوثائقي يعد جزءًا لا يتجزأ من الموروث الثقافي العربي. جاء ذلك خلال كلمته والتى ألقاها نيابة عنه السفير حسين الهنداوي، الأمين العام المساعد.

وتم التوقيع على اتفاقيات تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ومركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي. تعكس هذه الاتفاقيات التزام الجامعة بتطوير وتعزيز التعاون مع الهيئات الإقليمية والدولية في مجال الوثائق والتوثيق.

مسؤولية قومية 

وأشار أبو الغيط إلى أن حماية  الإرث الثقافي ليست مجرد واجب، بل هي مسؤولية قومية ملحة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة العربية. 

ولفت إلى المخاطر التي تهدد الأرشيفات العربية، مثل محاولات طمس الهوية وتزوير التاريخ، مما يستدعي تكاتف الجهود للحفاظ على هذا التراث.

وتطرق أبو الغيط إلى الوضع الراهن في فلسطين، مشيرًا إلى أن الذكرى السنوية للاحتفال بيوم الوثيقة يتزامن مع الذكرى المؤلمة للحرب في غزة، مما يستدعي انتفاضة من الأرشيفيين للحفاظ على الذاكرة الفلسطينية.

وذكر أن جامعة الدول العربية قدمت الدعم السياسي لاستعادة الأرشيفات المنهوبة، مشيرًا إلى ضرورة وضع أطر قانونية لمنع سوء التصرف بها، باعتبارها مكونات أساسية للهوية العربية. مشيرا إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة الأرشيف، وضرورة تبني ممارسات بيئية مستدامة في ظل التغيرات المناخية. 

دعوة لتعزيز الاستدامة

عقد الاحتفال تحت عنوان ": نحو أرشيف عربي مستدام"، والذي يسلط الضوء على أهمية تبني مفاهيم الاستدامة البيئية في العمل الأرشيفي. 

أكد الدكتور فيصل بن عبد العزيز التميمي، رئيس الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف، في كلمته على ضرورة القيام بمزيد من الأبحاث والدراسات لتعزيز هذه المفاهيم، مشددًا على أن الأرشيفات تمثل ذاكرة الأمم وتحتاج إلى تعاون الجميع لتعزيز دورها في مواجهة التغيرات البيئية.

شخصيات بارزة 

شارك في الفعالية عدد من الشخصيات البارزة، منها السفير حسين الهنداوي، الأمين العام المساعد، والشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس دار الوثائق بالشارقة، والدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار. كما تم تكريم المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالمملكة العربية السعودية ونخبة من الشخصيات والمؤسسات التي ساهمت في الحفاظ على التراث الوثائقي العربي.

جلسات فنية ومناقشات 

تضمنت الفعالية ثلاث جلسات فنية تناولت موضوعات الأرشيف الأخضر، بما في ذلك "التحول نحو الأرشيف الأخضر.. أفضل الحلول والممارسات العربية"، و"الأرشيف الأخضر والنزاعات المسلحة". أكد المتحدثون خلال الجلسات على أهمية العمل المشترك والتعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات البيئية وتعزيز ممارسات الاستدامة في الأرشيفات.

تأتي احتفالات اليوم لتؤكد مرة أخرى على أهمية الأرشيف كجزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية للأمة العربية، ولتسليط الضوء على الحاجة الملحة لحماية هذا التراث من المخاطر البيئية والسياسية، بما يسهم في الحفاظ على ذاكرة الشعوب وأصولها الثقافية.

 


الشيخ الـ46 للأزهر..

تحل اليوم الخميس ذكرى وفاة العالم الأزهري وشيخ الأزهر السابق عبدالحليم محمود، وقد تولى المشيخة في ظروف حرجة، وكان له دور بالغ الأهمية في نصر أكتوبر، ونجح في إنجاز العديد من المهام الصعبة، فأعاد هيبة مشيخة الأزهر وتوسع في إنشاء المعاهد الأزهرية.

 

 

مولده ونشأته 

 ولد فضيلةُ الشيخ عبدالحليم محمود بعزبة أبو أحمد قرية السلام، مركز بلبيس بمحافظة الشرقية في الثاني من جمادى الأولى لعام: 1328هـ، الموافق للثاني عشر من مايو لعام: 1910م، لأسرةٍ كريمةٍ مُحبّةٍ للعلم والأزهر الشريف، ولوالدٍ رأى في ابنه امتدادًا لأملِه ورسالته. 

 حفظ الابنُ القرآنَ والتحق بالأزهر الشريف، عام: 1923م، وحصل على الشهادة الثانوية في عام واحد؛ حيث كان النظامُ وقتئذٍ يسمح أن تُختصرَ المرحلة الثانوية في عام واحد، إذا كانت علوم الطالب ومعارفه تتخطى حدودَ المقرّرات في هذه المرحلة.

 

 مسيرته العلمية والعملية 

 حصل الشيخ على شهادة العالِمية سنة 1351هـ/ 1932م.

 سافر إلى فرنسا على نفقته الخاصة؛ لاستكمال دراساته العليا، حتى حصل على الدكتوراة في الفلسفة الإسلامية عن الحارث المحاسِبي سنة: 1359هـ / 1940م. 

‏ كان الشيخ مُتبحرًا في كثيرٍ من العلوم والفنون؛ مما أهَّله لتولّي العديد من المناصب بعد أن كان مُدرّسًا لعلمِ النفس بكلية اللغة العربية، منها: - تعيينه أستاذًا للفلسفة بكلية أصول الدين سنة:1951م. 

- عمادة كلية أصول الدين سنة: 1384هـ / 1964م.

 - الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية. 

- وكالة الأزهر الشريف 1970م. - وزارة الأوقاف وشئون الأزهر. 

- مشيخة الأزهر الشريف 1973م.

 من جهوده الدعوية

 كان فضيلةُ الإمام عبدالحليم محمود ذا رؤيةٍ إداريةٍ واضحة، وفنِّ قيادة، وقرارٍ إصلاحيّ واعٍ في جميع المواقع التي أدارها، ونلمح ذلك في الآتي: • اهتم الإمامُ خلال تولّيه وزارةَ الأوقاف بترميم وتجديد المساجد العتيقة والأثرية، كمسجد الصحابيّ الجليل سيدِنا عمرو بن العاص رضي الله عنه، وكلّف الشيخَ محمدَ الغزالي بالخطابة فيه، كما ضم عددًا من المساجد الأهلية إليها. • استرد الإمامُ أملاك الوزارة وأوقافَها من هيئة الإصلاح الزراعي، وأسند إدارتَها لهيئة الأوقاف التي أنشأها داخل الوزارة. 

• قدم فضيلة الإمام عبدالحليم محمود خدماتٍ دعويةً جليلةً أثناء توليه مجمعَ البحوث الإسلامية، أهمها: وضعُ الهيكل التنظيمي والإداري الحديث لمجمع البحوث، وتخصيصُه المقرَّ الحالي للمجمع بمدينة نصر. • عمل على تطوير مكتبة الأزهر وإمدادِها بالكتب والمؤلفات. • توسّع في إنشاء المعاهد الأزهرية بمراحلها المختلفة، في أنحاء الجمهورية. 

الشيخ وقضايا الأمة

 من يتأملْ سيرةَ الشيخ رحمه الله يظهرْ له جليًّا عظيمُ بذلِه في خدمة الدعوة إلى الله في مصر وخارجها، وبيانُه الإسلامَ وأحكامَه وتعاليمَه في صورته السمحة الحكيمة خلال زيارته لدول العالم شرقا وغربا. ومتابعتُه لكل ما يدور على ساحة عصره من قضايا تخصّ المسلمين في كل مكان، وإعلانُه المواقفَ الواضحةَ حيالها، بما يدعم استقرارَهم وسلامهم وإنصافَهم وحريتهم. ولا يخفى دوره العظيم في فترة انتصار حرب أكتوبر المجيد وما بذله هو وزملاؤه من العلماء والدعاة في وعظ جنود النصر على الجبهة بإلقاء الدروس والخطب بما يرفع همتهم وروحهم المعنوية، إضافة إلى توحيد الجبهة الداخلية، وصف الشعب خلف قواته المسلحة في هذا الظرف الوطني الفارق
 

 وفاته 

ختم الشيخُ حياتَه بزيارةٍ للأراضي المقدسة، وفي صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 15 ذو القعدة 1397 هـ / 27 أكتوبر 1977م، عقب عمليةٍ جراحيةٍ أجراها؛ فاضت روح الشيخ إلى بارئها.


حددت محكمة مستأنف جنايات مدينة نصر، جلسة 19 أكتوبر لنظر الاستئناف المقدم من سائق أوبر على حكم سجنه 15 عامًا في قضية اتهامه بهتك عرض وخطف فتاة التجمع بالإكراه.

19 أكتوبر محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف نبيلة عوض فتاة التجمع

 

وكانت أصدرت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، حكمها على  سائق أوبر المتهم بهتك عرض فتاة التجمع بالسجن المشدد 15 عامًا.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدبولي كساب، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، أمير عادل رمزي وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور.

وقال محامي فتاة التجمع نبيلة عوض أمام هيئة المحكمة، برئاسة المستشار مدبولي كساب، المنعقدة في التجمع الخامس، موكلتي بتركيب أوبر لأنه امان لها، ولكن ما حدث كان غير متوقع حيث أقدم المتهم على التعدي على موكلتي بوحشية.

و طلب دفاع سائق اوبر المتهم بمحاولة خطف نبيله عبيد فتاة مدينة نصر أمام هيئة المحكمة باستدعاء الطبيب الشرعي في القضية واستدعاء مجري التحريات لسماع أقواله في القضية.

وأكد دفاع المتهم أمام هيئة المحكمة، أن مكان الواقعة ليس به كاميرات مراقبة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي "أوبر"، فأغلق المتهم التطبيق ليحول دون تتبعه، واصطحابها إلى طريق صحراوي بعيد عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها وقام بهتك عرضها وحال مقاومتها له، تعدى عليها ضربًا محدثًا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة - أيداها بالتحقيقات- وفر المتهم هاربًا.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الممثل القانوني لشركة "أوبر" فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتقي المجني عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفًا، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة.

وأضاف بأن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأن تم إغلاقه، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.


تحل اليوم الذكري ال42 لرحيل الفنان الكبير يوسف بك وهبي عميد المسرح العربي ومؤسس فرقة رمسيس التي كانت بمثابه الجامعه الفنيه التي تخرج فيها عشرات العمالقه والموهوبين من نجوم السينما والمسرح في القرن الماضي.

42عامًا على رحيل يوسف وهبي

يوسف وهبي كان بحق فنان عملاق وحاله منفرده في تاريخ التمثيل في مصر قدم العديد من المسرحيات كممثل ومخرج وموءلف نذكر منها علي سبيل المثال وليس الحصر راسبوتين الفنان العظيم بيومي افندي اولاد الشوارع وغيرها.

 

كما قدم للسينما العديد من الأفلام الرائعه منذ أوائل الأربعينيات حتي وفاته نذكر منها ابن الحداد، غرام وانتقام، وليلي بنت الريف، وحبيب الروح، والأفوكاتو مديحه، وناهد، وبحر الغرام، وإشاعه حب،  واعترافات زوج، والحب الكبير، وزمان ياحب، وعشاق الحياه، والبحث عن فضيحه، وأخيرًا الساخنه.

 

يحسب للفنان الراحل إنه لم ينقطع عن الفن طوال حياته حتي إنه في مسلسل صيام صيام 1980 كان في حاله مرضيه سيئه ، واصر علي عمل دور رجل مريض يقيم في المستشفى.

نحن أمام فنان مختلف، أستاذ ومعلم للعديد من الأجيال وقدره في عالم التمثيل المسرحي والسينمائي، رحم الله عميد المسرح العربي عاشق المسرح يوسف بك وهبي.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام(عدة عناصر إجرامية)تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة، مُتخذين من دائرة قسم شرطة الضبعة بمطروح مسرحاً لمزاولة نشاطهمالإجرامى. 

اقرأ أيضاً.. قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم بدائرة القسم على النحو التالى:

(عاطل "له معلومات جنائية")..وبحوزته (20 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

(عاطلَين "لأحدهما معلومات جنائية")..وبحوزتهما (15 كيلو جرام لمخدر الحشيش- فرد محلى وعدد من الطلقات).

(عاطل "له معلومات جنائية")..وبحوزته (كمية لمخدر الكوكايين).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (3مليون جنيه).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات إدانة مُتهمٍ باستعراض القوة تجاه ضابط في دار السلام، ومعاقبته بالسجن 3 سنوات.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 2000 جنيه، ومصادرة السلاح الناري والأسلحة البيضاء المضبوطة، وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة، وأيمن بديع لبيب. 

وبحضور الأستاذ أحمد عصام الشوربجي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

اتهامات النيابة العامة

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع (المُتهم الثاني في أمر الإحالة) أنه وآخر سبق الحُكم عليه في يوم 25 ديسمبر 2022 بدائرة قسم دار السلام قاوما بالعنف موظف عام وهو الرائد معاون مباحث قسم شرطة دار السلام. 

وكان ذلك أثناء تأديته وظيفته إبان ضبطهما. 

وقام المُتهم الثاني بإشهار سلاح ناري وأطلق منه عياراً نارياً صوبه. 

وأشهر المُتهم الأول صوبه سلاح أبيض للثني عن ضبطهما وبلغوا من ذلك مقصدهما بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واتهمت النيابة العامة المُتهمين بأنهما أحرزا وحازا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن (خرطوش)، وأحرزا وحازا ذخيرة (خرطوش) مما تستعمل على السلاح محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له في حيازتها أو إحرازها. 

كما أسندت لهما أنها أحرزا وحازا بغير ترخيص سلاح أبيض (سنجة وخنجر وسكين واداة رادع شخصي) بدون مسوغ قانوني أو ضرورة حرفية أو شخصية على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه مكن المُتهم الثاني المقبوض عليه من الهرب، بأن أشهر المتهم الأول صوب الرائد سلاحاً أبيض، وبلغ من ذلك مقصده بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

حيثيات الحكم 

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة حاصلها أنه بتاريخ الواقعة وحال مرور الرائد بدائرة القسم صحبة قوة من رجال الشرطة. 

وردته معلومات مفادها أن المُتهم وآخر سبق الحكم عليه طرفاً في مشاجرة مع طرف آخر، ويقوم بإعداد أسلحة نارية وبيضاء لتلك المشاجرة.

فانتقل إلى مكان التشاجر حيث شاهد المتهم بيده سلاح ناري ولدى محاولته ضبط أطراف المشاجرة قام المتهم الماثل محمد.ع بإطلاق عياراً نارياً من السلاح الناري الذي كان بيده صوبه وصوب القوة المرافقة. 

إلا أنه بادر باتخاذ ساتر له، وحال إمساكه بالمتهم الماثل واستخلاص السلاح من يده إلا أنه تمكن من الفرار بعد استخلاص السلاح الناري منه وهو عبارة عن فرد خرطوش عيار 16 داخل ماسورته فارغ طلقة خرطوش.

وقد ثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الظرف الفارغ مطروقة الكبسولة وخاص بطلقة من الطلقات المستخدمة على الأسلحة الخرطوش عيار 16 وتم إطلاقها باستخدام السلاح المضبوط. 

وأكدت المحكمة في حيثيات الحكم على أنها اطمأنت وانتهت إلى توافر أركان الاتهام المُسند إلى المتهم على نحو ما سلف، وقد تساندت أدلة الاتهام قبل المتهم وارتكابه الواقعة. 

واطمأنت المحكمة لأقوال شاهد الواقعة والتي تأيدت بما انتهى إليه تقرير المعمل الجنائي ومؤداها ضبط المتهم مُحرزاً لسلاح ناري وتمكنه من الفرار بعد إطلاق العيار الناري. 

وانتهى تقرير المعمل الجنائي إلى صلاحية السلاح الناري المضبوط للاستخدام وتطرح المحكمة في هذا المقام إنكار المتهم أمامه لأنه وسيلة منه للدفاع عن النفس.


أسقطت سفينة حربية ألمانية تعمل ضمن مهمة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، طائرة مسيرة قبالة ساحل لبنان اليوم الخميس.

 

 وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية لرويترز إن "السفينة الحربية أسقطت الطائرة المسيرة مجهولة الهوية في الماء في عملية اعتراض دقيقة".

 

وأشار إلى عدم وقوع أضرار بالسفينة الألمانية أو طاقمها.

 

وأضاف أن السفينة الحربية "لودفيغشافن أم راين" تواصل مهامها.

من ناحية ثانية، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، إن ألمانيا ستواصل مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها من خلال إمدادها بالأسلحة.

 

وأضاف المستشار الألماني أن إسرائيل عليها الالتزام بالقانون الدولي ومشيرا إلى أن حل الدولتين هو الهدف النهائي.


تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مجمع مستشفيات ميت خلف "شبين الكوم للجراحات المتخصصة  جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري، مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمى والكبد" لمتابعة انضباط وانتظام سير العمل والاطمئنان على تواجد الاطقم الطبية والوقوف على مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، رافقه خلالها الدكتور محمد فوزى وكيل وزارة الصحة ، الدكتور حسين محمد مدير مستشفي حميات شبين  الكوم، الدكتور مصطفى أبو حليمة مدير مستشفى شبين الكوم للجراحات المتخصصة، المحاسب السيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم.
حيث تفقد المحافظ “العيادات الخارجية  و عيادات الباطنة”  بمستشفى الحميات، وأجرى حواراً مع عدد من المرضى اطمئن خلاله على مستوى الخدمات المقدمة لهم منذ دخولهم الاستقبال والرسوم المحصلة للوقوف على مدى التعامل الفوري ومتابعة الأطقم الطبية لهم  ومدى توافر ملفات للمرضى لمتابعة حالتهم الصحية لضمان تقديم خدمات طبية أفضل.
كما تابع محافظ المنوفية إنتظام العمل بمستشفى شبين الكوم للجراحات المتخصصة "جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري" واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير المستشفى عن الخدمات الطبية في كافة الأقسام وعدد المترددين عليها و تأدية الخدمة الطبية اللازمة لهم حتى تماثلهم الشفاء ، حيث تفقد أقسام "العناية المركزة ، العظام ، المخ والاعصاب" للتأكد من تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق للمرضى وتوافر كافة الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد نوبتجية الأطقم الطبية لضمان التعامل الفوري مع حالات الطوارئ ، فيما أستمع المحافظ لطلب أحد الحالات المرضية وعلى الفور  كلف مدير المستشفى بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها بكافة التخصصات والمتابعة الدقيقة للحالة.
وخلال تفقده، قرر محافظ  المنوفية صرف مكافأة مالية لفريق العمل بمستشفى الجراحات المتخصصة تقديراً لأدائهم وجهودهم في الارتقاء بالمنظومة وحصول المستشفى على المراكز الأولى بمختلف التخصصات ضمن المبادرات الرئاسية .
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية علي أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بالمنظومة الصحية ودعمها بكافة الإمكانات اللازمة وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الصحة ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل وتلبية مطالب واحتياجات المرضى للارتقاء وتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم وفقا لأهداف ومحاور المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"


وقّعت شركة "عِلم"، رائدة الحلول الرقمية، اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة 10 سنوات مع شركة "الرياض للتعمير"، لإطلاق "منصة مزاد المركبات الإلكتروني"، ضمن "مزاد التعمير الدولي للسيارات"، وذلك في إطار جهود الطرفين لتعزيز التحول الرقمي في قطاع مزادات المركبات بالمملكة العربية السعودية.
وقّع الاتفاقية محمد عبدالعزيز العمير، الرئيس التنفيذي لشركة "عِلم"، ووليد الخرجي، الرئيس التنفيذي للنفع العام والمراكز التجارية في شركة "الرياض للتعمير"، على هامش فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 المُنعقد في إمارة دبي لغاية 18 أكتوبر الجاري.
وتهدف الاتفاقية إلى الاستفادة التشغيلية من أرض المزاد الفعلية "مزاد التعمير الدولي للسيارات" ودعمها بكافة الخدمات التقنية واللوجستية والحكومية، بما يضمن أتمتة وتسهيل تجربة مُلاك المركبات على اختلاف تصنيفاتهم والراغبين ببيع مركباتهم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وبما يتناسب مع متطلبات السوق السعودي. 

يشمل نطاق التعاون الثنائي أيضاً دمج الحلول التقنية والتشغيلية بما يعزز الكفاءة التشغيلية لعمليات المزاد اليومية، وذلك من خلال دعم عمليات المزاد باستخدام الخدمات الإلكترونية الآمنة وربط الجهات الحكومية بالقطاع الخاص.
‌وتتضمن الخدمات التي سيجري تطويرها وتقديمها من قبل الطرفين أتمتة إجراءات التسجيل للمستفيدين والتحقق من بياناتهم، واستقبال وإرجاع مبالغ التأمين بشكل مؤتمت، واستعراض تاريخ ووقت المزاد والمركبات المعروضة، وربط البوابة مع الانظمة الداخلية لمزاد التعمير الدولي، وأتمتة كرت المزايدة، إلى جانب خدماتٍ أخرى. 
وتتضمن الخدمات المتاحة تحت مظلة الاتفاقية أخذ موافقة البائع عن طريق البوابة وإشعار المزايد في حال قبول/رفض البيع، وتوفير الحلول المالية في عملية بيع السيارات في المزاد وربطها مع مبلغ التأمين لتخصم بشكل مباشر في حال رسو المزاد، بالإضافة إلى ربط المزاد الفعلي في أرض المزاد مع المزاد الالكتروني بالبوابة لإتاحة إمكانية المشاركة في المزادات للمزايدين من خلال البوابة وللمزايدين خارج الرياض.
 

 قال ماجد سعدالعريفي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق والمتحدث الرسمي في شركة "عِلم": "يُسعدنا إبرام شراكة استراتيجية جديدة مع شركة الرياض للتعمير، لتقديم خدماتنا وحلولنا الرقمية المُبتكرة والرائدة، التي طوّرناها ضمن استراتيجيتناالمتكاملة لتعزيز وقيادة عمليات التحوّل الرقمي في المملكة العربية السعودية، ودعم عملائنا من القطاعين الحكومي والخاص وتمكينهم من تطوير أعمالهم وتحقيق كفاءة وجَودة أعلى في الأداء. وستسهم هذه الشراكة في تعزيز الكفاءة التشغيلية اليومية للمزاد عبر دمج الحلول التقنية المتطورة مع منظومة المزاد، بما يعزز مكانة المنصة كوجهة رئيسة للبيع والشراء في المملكة، فضلاً عن أتمتة العمليات وتحسين إجراءات البيع والشراء، وتستهدف هذه الخطوة شريحة واسعة من العملاء، وتسهم في زيادة المعروض من المركبات. وتوفير تجربة سلسة تسهّل التعاملات التجارية وتعزز رضا العملاء."
أضاف وليد الخرجي، الرئيس التنفيذي لقطاع النفع العام في الرياض للتعمير: "تمثل هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع شركة "عِلم"، خطوة نوعية في تعزيز التحول الرقمي لقطاع مزادات السيارات. هذه الشراكة ستسهم في أتمتة العمليات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ويدعم مساعينا الاستراتيجية لتحقيق النمو المستدام. نرى في هذا التعاون فرصة لفتح آفاق جديدة تسهم في تطوير خدماتنا وتعزيز مكانتنا في السوق، عبر تبني أحدث التقنيات التي تلبي احتياجات عملائنا وتواكب التطورات العالمية."
وتنص بنود الاتفاقية على تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم أعمال المزاد في إطار البوابة الإلكترونية، وتحديد الاحتياجات التشغيلية والتقنية والتغييرات المستقبلية على البوابة، ‌فضلاً عن دراسة وتقييم التوسع في نطاق أعمال نسخة البوابة في مدينة الرياض وكافة أنحاء المملكة العربية السعودية، إضافةً إلى خارج حدود المملكة.
‌كما ستوفر "عِلم" نسخة البوابة المخصصة للمزاد وتتولى ربطها الفعلي والإلكتروني وأتمتة كروت المزاد مع توفير قنوات للدفع الإلكتروني عبر البوابة، وتشغيلها وصيانتها وإدارة العمليات المالية والتحصيل في البوابة الإلكترونية، فضلاً عن تقديم خبراتها ودراسة إضافة أي خدمات تختص بمجال السيارات والمزادات إلى البوابة باتفاق الطرفين.


كشف الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين، تفاصيل افتتاح المتحف المصري الكبير، معلقا: “نقلة نوعية كبيرة في تاريخ البناء الأثري المصري، لافتا إلى أن مصر لا تقارن بأحد، لأن حلم بناء المتحف بدأ منذ 1992”.

المتحف سيشهد مقتنيات بنحو 100 ألف قطعة

وأوضح  “شاكر” خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير وأحمد دياب ببرنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” أن المتحف سيشهد مقتنيات بنحو 100 ألف قطعة، مشيرا إلى أن المتحف يشهد أغلى قطع أثرية بالعالم وخاصة مقتنيات للملك توت عنخ آمون.

وقال  الدكتور مجدي شاكر إن المتحف يعد هرما رابعا لمصر، وبه مسلة معلقة هي الأولى من نوعها في العالم، والتي تحتوي على إمضاء الملك رمسيس.

ميدان المسلة

واختتم قائلا: “ميدان المسلة بالمتحف يبلغ مساحته 27 ألف م2 وواجهة عليها كل رؤساء مصر حتى الرئيس السيسي، ونافذة مطلة على الأهرامات ومنطقة للحفلات”.


أجري اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جولة ميدانية لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات والوقوف على حجم الأعمال ونسب الإنجاز لإحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات للارتقاء بجودة الحياة المعيشية للمواطنين، رافقه المحاسب السيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ، والمهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق .
حيث تفقد المحافظ أعمال الرصف والتطوير بطريق أحمد حشمت – الراهب بطول 2 كم بتكلفة 11 مليون جنيه ، تنفيذ مديرية الطرق ، حيث جاري الإنتهاء من وضع طبقة الرصف السطحية لخدمة أهالي الراهب والدلاتون والعسالتة ، وكذا توصيل كابلات الكهرباء لخدمة المنطقة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا المحافظ علي مدير مديرية الطرق بسرعة الإنتهاء من أعمال طرح وترسية المشروعات المستهدفة بالخطة الجديدة مع ضرورة التواصل مع الشركات المنفذة لتذليل كافة المعوقات أول بأول وتسريع معدلات الأداء.
فيما فاجئ محافظ المنوفية مشروع وحدة الرصف وذلك للإطمئنان علي انتظام سير العمل وبحث سبل التطوير وتعظيم الإستفادة منه، وخلال تفقده، كلف المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام بمراجعة الحالة الفنية للمعدات والآليات للتأكد من جودتها وضمان تأدية المهام المكلفة، كما وجه مدير المشروع بعمل حصر شامل لإجمالي أطوال مشاريع الرصف بنطاق المحافظة ووضع خطة مستقبلية لتوفير  مادة البوتامين قبل البدء في عمليات التنفيذ بما لا يعوق منظومة العمل وسرعة إنجاز الأعمال المكلف بها المشروع .
وشدد محافظ المنوفية علي ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لكافة المشروعات والتواجد الميداني وإزالة كافة المعوقات لتسريع إجراءات طرح المشروعات لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .


قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنّ الدولة المصرية تسعى إلى توفير مناخ جاذب للاستثمار، كما أنّها الدولة الأفضل في المنطقة بالكامل فيما يتعلق بتدفق حجم الاستثمارات العالمية خاصة في هذا التوقيت الأكثر حساسية، نظرا لحالة اللايقين المنتشرة في العالم والتي تؤثر على تدفق الاستثمارات بسبب التداعيات الاقتصادية لهذه الأزمة، معلقا: «هذا المناخ الجاذب للاستثمار لا يمكن اختذاله في بعض القرارات الاقتصادية رغم أهميتها، لكن الأمر يأتي تحت مظلته سلسلة طويلة من الإجراءات سواء على المستوى التشريعي أو السياسي والأمني أو الاقتصاد النقدي أو المالي».

تقليل فاتورة الواردات

أضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين رجائي رمزي ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الدولة المصرية يجب أن تراعي تقليل فاتورة الواردات، إذ إنّ له تأثيرات مباشرة على سعر صرف العملة وقيمة الدولار، مشيرا إلى أنّ فاتورة الواردات يمكن ترشيدها ليس فقط بتقليل الاستيراد، ولكن بإحلال سلع صناعية محلية الصنع محل هذه الواردات سواء من مستثمرين محليين أو أجانب قادمين من الخارج للاستثمار في هذه المنطقة.

السوق المحلي

وتابع: «تشغيل العمالة يصب في زيادة الإنتاج وتحقيق قدر أكبر من الاكتفاء الذاتي داخل السوق المحلي، كما يعطي للمنتج المصري ميزة تنافسية في الأسواق العالمية».



المصدر : رياضة : حزب الله يقصف تجمعًا لجنود العدو بين كفر كلا والعديسة بقذائف المدفعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة نتنياهو: مقتل السنوار يمثل "بداية النهاية" للحرب في غزة
التالى توقعات برج الأسد حظك اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 استفيد من تأثير كوكب المشتري في تحسين وضعك المالي