أخبار عاجلة
رياضة : الجزيرة يهزم دبا الحصن بالستة -
هل الثوم يحمي من نزلات البرد في الشتاء؟ -

أخبار العالم : اليونيفيل: الالتزام بقرارات مجلس الأمن والقرار 1701 الحل الوحيد لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة

أخبار العالم : اليونيفيل: الالتزام بقرارات مجلس الأمن والقرار 1701 الحل الوحيد لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة
أخبار العالم : اليونيفيل: الالتزام بقرارات مجلس الأمن والقرار 1701 الحل الوحيد لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة

الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:49 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

46

01 أكتوبر 2024 , 01:00م
alsharq

قوات اليونيفيل

بيروت - قنا

 حثت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان /اليونيفيل/ جميع الأطراف على إعادة الالتزام بقرارات مجلس الأمن والقرار 1701 الصادر عام 2006 باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة.

وذكرت في بيان لها اليوم، أن الكيان الإسرائيلي أبلغ قواتها عن نيته القيام بعمليات توغل برية محدودة داخل لبنان... مشددة على أن أي عبور إلى لبنان يشكل انتهاكا للسيادة اللبنانية وسلامة أراضي لبنان، وانتهاكا للقرار 1701.. "إننا نحث جميع الأطراف على التراجع عن مثل هذه الأعمال التصعيدية التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من العنف وإراقة المزيد من الدماء".




وقالت اليونيفيل: إنه رغم هذا التطور الخطير، فإن حفظة السلام لا يزالون في مواقعهم. نحن نعمل بانتظام على تعديل وضعنا وأنشطتنا، ولدينا خطط طوارئ جاهزة للتفعيل إذا لزم الأمر. إن سلامة وأمن قوات حفظ السلام أمر بالغ الأهمية، ونذكر جميع الأطراف بالتزاماتها إزاء احترام ذلك.

وأضافت أن ثمن الاستمرار في مسار العمل الحالي باهظ للغاية. مطالبة بحماية المدنيين، وعدم استهداف البنية الأساسية المدنية، واحترام القانون الدولي.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي قرر في العام 1978 تأسيس قوة /يونيفيل/، للتأكيد على انسحاب إسرائيل من لبنان، واستعادة الأمن والسلام الدوليين، ومساعدة الحكومة اللبنانية على استعادة سلطتها الفعالة بالمنطقة، وتم تعديل المهمة مرتين نتيجة التطورات في العامين 1982 و2000.

وفي عام 2006 صدر قرار مجلس الأمن رقم 1701 وبموجبه أضيفت إلى ولاية اليونيفيل مهام أخرى منها رصد وقف الأعمال العدائية، ومرافقة ودعم القوات المسلحة اللبنانية خلال انتشارها في جميع أنحاء جنوب لبنان- بما في ذلك على طول الخط الأزرق- فيما تسحب إسرائيل قواتها المسلحة من لبنان

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : اليونيفيل: الالتزام بقرارات مجلس الأمن والقرار 1701 الحل الوحيد لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الاحتلال يدمر مبنى قناة فضائية في ضاحية بيروت الجنوبية - (فيديو)
التالى رياضة : إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع