أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: لن ندخر جهدًا في دعم الإصدار الثاني لمصحف مصر

وزير الأوقاف: لن ندخر جهدًا في دعم الإصدار الثاني لمصحف مصر
وزير الأوقاف: لن ندخر جهدًا في دعم الإصدار الثاني لمصحف مصر

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:34 مساءً

  • أهم الأخبار
وزير الأوقاف: لن ندخر جهدًا في دعم الإصدار الثاني لمصحف مصر

أسامة الأزهري، وزير الأوقاف

أ ش أ

قال وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، إن الوزارة لن تدخر جهدًا في دعم الإصدار الثاني لمصحف مصر الذي وجه بطباعته الرئيس عبد الفتاح السيسي عند افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم طباعة مصحف مصر على نسخة الشمرلي مختوم الآيات بالرسم العثماني برواية حفص عن عاصم بخط محمد سعد إبراهيم الشهير بحداد.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزير الأوقاف مع مؤسسة الشمرلي بحضور أحمد فوزي الشمرلي وعائلة الشمرلي، والدكتور حسن خليل الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية ومدير عام المطبوعات والمشرف على إصدار مجلة الأزهر.




وأعرب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن سعادته الغامرة وتشرفه بمناقشة الإصدار الثاني من كتاب الله (عز وجل) الموسوم بمصحف مصر.

وأضاف وزير الأوقاف أن الشمرلي حفر في تاريخ مصر وفي تاريخ القرآن الكريم، وبذل مجهودًا مميزًا سيُذكر إلى يوم القيامة.. مؤكدا أن الشمرلي إسم له تاريخ في كتابة وطباعة المصحف الشريف منذ زمن بعيد، ليس في مصر فقط، بل في العالمين العربي والإسلامي، حتى في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث كان يتم توزيع مصحف الشمرلي على العلماء والحجاج وطلاب العلم هناك قبل أن يتم انشاء مطابع الحرمين لطباعة المصحف الشريف.

من جانبه أكد أحمد فوزي الشمرلي أنه بفضل الله تعالى تم الإصدار الأول على ما يرام، وأنهم بصدد إصدار نسخة جديدة من مصحف مصر وإدخال تحسينات على هذه النسخة الجديدة من مصحف مصر، ويتم الآن تقديمه للمراجعة مرة أخرى تمهيدًا للإصدار الثاني.

وفي ختام اللقاء تم إهداء وزير الأوقاف نسخة من المصحف، ووجه بالتعاون مع مؤسسة الشمرلي لتوفير طبعة خاصة بالأوقاف ولإعادة إحياء هذه النسخة.

nabd.png


المصدر : وزير الأوقاف: لن ندخر جهدًا في دعم الإصدار الثاني لمصحف مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للعام الخامس على التوالي.. «عاطف الطاهر» ابن محافظة قنا ضمن أفضل علماء العالم في الفيزياء النووية الأكثر تأثيرًا
التالى أسعار الذهب في الأردن اليوم.. الأربعاء 18-9-2024