أخبار عاجلة

رياضة : شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024

رياضة : شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
رياضة : شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البعثة المصرية بعد انتهاء المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد حصولهم على 7 ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات.

حيث أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي حققتها البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تعد إنجازاً مشرفاً يعكس عزم وإصرار الرياضيين المصريين من ذوي الهمم على رفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

وأكد وزير الشباب والرياضة "إن هذا الإنجاز ليس فقط نتيجة لمجهود اللاعبين واللاعبات، ولكن هو نتاج دعم مستمر من الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماماً بالغاً بذوي الهمم ويدعمهم في كافة المجالات".


وأكد صبحي على استمرار دعم الوزارة لكل رياضيي في مصر، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاستعدادهم للمنافسات القادمة، مشدداً على أهمية استمرار العمل بروح الفريق والاحتفاظ بالزخم الإيجابي الذي تحقق.

حيث حصل على الميداليات الذهبية ثنائى رفع الأثقال البارالمبي: “محمد المنياوي وزن 59 كجم، وريحاب رضوان وزن 55 كجم“.

كما حقق الميداليات الفضية ثنائي رفع الأثقال: “فاطمة محروس وزن 67 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم“.

وحصد الميداليات البرونزية كلًا من: “منتخب الطائرة جلوس بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة “3-2“، وصفاء حسن لاعبة رفع الأثقال وزن 79 كجم، ونادية فكري لاعبة رفع الأثقال وزن 86 كجم“.

IMG-20240910-WA0034
IMG-20240910-WA0034
IMG-20240910-WA0033
IMG-20240910-WA0033
IMG-20240910-WA0032
IMG-20240910-WA0032
IMG-20240910-WA0030
IMG-20240910-WA0030
IMG-20240910-WA0027
IMG-20240910-WA0027
IMG-20240910-WA0028
IMG-20240910-WA0028
IMG-20240910-WA0029
IMG-20240910-WA0029
IMG-20240910-WA0025
IMG-20240910-WA0025
IMG-20240910-WA0026
IMG-20240910-WA0026
IMG-20240910-WA0022
IMG-20240910-WA0022
IMG-20240910-WA0023
IMG-20240910-WA0023
IMG-20240910-WA0024
IMG-20240910-WA0024

ستصل ميزة Apple Intelligence الشهر المقبل. كشفت الشركة أن منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ستصل إلى أجهزة iPhone وiPad وMacBooks مع تحديثات iOS 18.1 وiPadOS 18.1 وmacOS Sequoia 15.1 التي ستصدر في أكتوبر. ومع ذلك، ستعمل فقط على أجهزة Apple الأحدث والأكثر قوة، بما في ذلك iPhone 15 Pro وطرازات iPhone 16 القادمة، بالإضافة إلى أجهزة MacBooks وiPads التي تعمل بشرائح M-series. بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر الدفعة الأولى من ميزات Apple Intelligence باللغة الإنجليزية الأمريكية فقط. سيتوفر دعم اللغة الإنجليزية في أستراليا وكندا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة في ديسمبر، بينما ستتوفر لغات أخرى، بما في ذلك الصينية والفرنسية واليابانية والإسبانية في العام المقبل.

إحدى أولى ميزات Apple Intelligence التي ستتمكن من استخدامها هي أدوات الكتابة، والتي يمكنها إعادة كتابة النص ومراجعته وتلخيصه لك في البريد والملاحظات والصفحات وحتى في تطبيقات الطرف الثالث. ستمنحك ميزة الذكريات طريقة لإنشاء أفلام بسهولة في الصور عندما تكتب وصفًا لنوع الصور التي تبحث عنها. ستتمكن أيضًا من البحث عن صور ومقاطع فيديو محددة باستخدام لغة طبيعية. وإذا كنت تريد إزالة الكائنات الخلفية بسرعة في الصور دون إتلاف بقية الصورة، فيمكنك استخدام أداة التنظيف.

 

هناك أيضًا ميزة يمكنك استخدامها لتسجيل الصوت ونسخه وتلخيصه في Notes وPhone. إذا بدأت التسجيل أثناء إجراء مكالمة، على سبيل المثال، فسوف يقوم Apple Intelligence بإنشاء ملخص بعد انتهائها. ستعرض ميزة Focus الجديدة المسماة "Reduce Interruptions" فقط الإشعارات التي تحتاج إلى اهتمام فوري، بينما ستضع الرسائل ذات الأولوية في Mail الرسائل الحساسة للوقت في الأعلى بناءً على محتويات تلك الرسائل الإلكترونية. سترى أيضًا ملخصات لأهم معلومات البريد الإلكتروني عبر صندوق الوارد الخاص بك ثم استخدام الرد الذكي، الذي يحدد الأسئلة ويقترح ردودًا سريعة، لإرسال رسالة سريعة.

وتقول شركة أبل إن تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ستجعل Siri أكثر طبيعية وأكثر تكاملاً مع منصاتها أيضًا. ويبدو أن المساعد الصوتي سيكون قادرًا على فهم استفساراتك، حتى لو كنت تتلعثم أو تتعثر في كلماتك، ويمكنه متابعة سلسلة أفكارك حتى إذا قمت بالتبديل بين النص والصوت. وتقول شركة أبل إنها ستصدر المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي على مدار الأشهر القليلة المقبلة، بما في ذلك ميزة يمكنها إنشاء صورة باستخدام السياق عند وضع دائرة حول مساحة فارغة وأخرى يمكنها إنشاء رموز تعبيرية أصلية (أو "Genmoji") بناءً على الوصف الذي تكتبه.


إلهام عبد البديع فنانة تجمع بين الجمال والموهبة ، اشتركت في العديد من الأعمال التليفزيونية ، وفضلت أن يكون لها طابع مميز  في الأدوار بالإضافة إلي طلتها علي الشاشة، بداخلها موهبة تنتظر من يفجرها ، إلي أن تأتي لنا الان ببطولة اول عمل درامي يجمعها بنجوم لها بصمتها في الفن.

فهي قدمت من قبل قدمت فيلم "يوم مالوش لازمة" ،  "نظرية عمتي"، وفيلم "أهواك" ، وفيلم  "عمر وسلمي 3 "  ، ومسلسلات "طاقة القدر " ،  "لعبة الموت"،  و"باب الخلق " ، و "جريمة في منتصف الليل " .

a16d65b687.jpg

أما عن مسلسلها حاليا  "غموض"، للمخرج حسام سلامه وإنتاج وليد سامي ، والتي تقول عنه : “حاليا اضع كل تركيزي واهتماماتي لدوري الذي سيكون مفاجأة للجمهور و مفاجآت كتيرة في المسلسل”.

 ويضم المسلسل عدد كبير من الفنانين  منهم ميدو عادل ، وفاء عامر ، إيساف ، محمد نجاتى ، هاجر الشرنوبى ، ندى بهجت ، رنا سماحة ، نهال عنبر ، محمد أبو داوود.

604.jfif

مسلسل غموض

وعن دوري في المسلسل اجسد  شخصيه " حبيبه " في المسلسل التي تكون هي الشخصية المحورية في أحداث المسلسل فهي المنتقمه والشريره والخائنة إلي أن تنتظر المصير المجهول الذي سيكون مفاجاة للجمهور


نجح منتخب إنجلترا من تحقيق فوزا كبيرا ومهما على نظيره منتخب فنلندا بهدفين نظيفين في اللقاء المثير الذي جمعهم منذ قليل بستاد ويمبلي ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ملخص مباراة إنجلترا وفنلندا
وبدأت أحداث مباراة إنجلترا وفنلندا برتم هادئ نسبيا وكانت هناك أفضلية واضحة من جانب إنجلترا.

وسجل هاري كين الهدف الأول في الدقيقة 24 ولكن تم الغاؤه للتسلل وحاول منتخب فنلندا من خطف اولي أهداف المباراة ولكن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني من المباراة وسجل هاري كين الهدف الأول في الدقيقة 57 صنعه له ترنت الكسندر ارنولد وعاد هاري كين بالهدف الثاني لانجلترا في الدقيقة 76 بتمريرة رائعة لزميله نوني مادويكي.

وحاول منتخب فنلندا تسجيل هدف أول له ولكن لم ينجح لتألق الدفاع وبيكفورد وانتهت المباراة بفوز إنجلترا بهدفين دون رد.


ترتيب مجموعة منتخب إنجلترا ومنتخب فنلندا
المركز الأول- اليونان ست نقاط

المركز الثاني- إنجلترا ست نقاط

المركز الثالث- ايرلندا بدون نقاط

المركز الرابع- فنلندا بدون نقاط
 


انتهت مواجهة المنتخب الألماني أمام نظيره الهولندي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية. 


تقدن ريندرس للمنتخب الهولندي في الدقيقة الثانية من الشوط الأول من المباراة، بينما تعادل دينيز أونديف للمنتخب الألماني في الدقيقة 38.
فيما سجل جوشو كيميتش هدف التقدم للماكينات الألمانية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، بينما تعادل منتخب هولندا في الدقيقة 50 من خلال اللاعب دينزل دومفريس، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2.
بهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الألماني مجموعته برصيد 4 نقاط، بينما يأتي منتخب هولندا في الوصافة بنفس الرصيد من النقاط، لكن الماكينات تتصدر بفارق الأهداف.
فيما يأتي منتخب البوسنة والهرسك في المركز الثالث بنقطة واحدة، ويتزيل منتخب هنجاريا الترتيب بنقطة واحدة أيضًا.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توفر وظائف شاغرة في مدرسة الضبعة النووية للتكنولوجيا التطبيقية. 

وكشفت وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب الترشح لشغل مجموعة من الوظائف "بالمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة". 

وتفتح باب التقديم لوظائف مدرسة الضبعة النووية خلال الفترة من 9 سبتمبر 2024 حتى 15 سبتمبر 2024 بنظام المأمورية من العاملين بالتربية والتعليم.

مميزات العمل في مدرسة الضبعة النووية:

- تم تحويل مدرسة الضبعة النووية إلى منظومة التكنولوجيا التطبيقية .

- العمـل في بيئة تعـليمية حديثـة في مدرسة الضبعة النووية تـقوم على التـطوير المستمـر والشامل .

- تدريب تقني مستمر عالي الجـودة على مـستوى دولي على أيدي خبراء معتمدين.

- فـرص للـحصول على خـبـرات عملية عديدة تساهم في بناء مركز علمي متميز.

- حوافز إضافية مجزية طبقًا لما هو معمول به بمدارس التكنولوجيا التطبيقية الأخرى. 

- توفر مدرسة الضبعة النووية إقامة فندقية شاملة ثلاث وجبات مجانية كما يتم توفير انتقالات مجاناً من الإسكندرية إلى المدرسة بالضبعة والعودة.

شروط التقديم لوظائف مدرسة الضبعة النووية:

- ألا يزيد عمر المتقدم لوظائف مدرسة الضبعة النووية عن 55 عام فى اول أكتوبر 2024.

- يتاح التقديم لوظائف مدرسة الضبعة النووية للعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية بجميع انحاء الجمهورية . 

- يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني. 

- يتاح التقديم للوظائف المتخصصة الفنية في مدرسة الضبعة النووية لمعلمي التعليم الفني فقط.

- سيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب أو المأمورية من جهة العمل إلى المدرسة.

- في حالة الإشارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد مـن اعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والاستبعاد نهائيًا بدون الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.

- يفضل من لديه خبرة في المجال المتقدم له. 

- أن يكون حاصل على مؤهل عالي مناسب.

- إجادة استخدام الحاسب الآلي والإنترنت.

- إجادة مهارة العمل الجماعي - إجادة مهارات التواصل.

- إجادة مهارات عرض وتقديم المعلومات.

- ملء استمارة التقديم لوظائف مدرسة الضبعة النووية  فى الفترة من 9 سبتمبر 2024 حتى 15 سبتمبر 2024  من هنا. 
 

الأوراق المطلوبة لدخول الاختبارات والمقابلات الشخصية:

- صحيفة أحوال موظف حديثة ومعتمدة من جهه العمل الأصلية (الإدارة التعليمية التابع لها).

- صورة بطاقة الرقم القومي.


ذكرت تقارير صحفيه سعوديه عن موافقة نادى أحد على إعارة المهاجم البولندي كونراد ميشالاك إلى نادى الزمالك مجانا لمدة موسم واحد على أن يتحمل مجلس إدارة القلعه البيضاء راتبه السنوي والذى يبلغ مليون و٦٠٠ ألف دولار. 

وكان مجلس الإداره قد عقد جلسه مع البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم وعرض عليه اللاعب البولندي وأقنعه بأنه خيار جيد رغم مطالبة المدير الفني بالتعاقد مع مهاجم أهلى جده السعودى مودو بارو. 

ويصل إلى القاهرة مساء غداً الأربعاء، الفلسطيني عمر فرج مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تمهيداً للانتظام في تدريبات الأبيض استعداداً للفترة المُقبلة.
يأتي ذلك عقب انتهاء مشاركة اللاعب في معسكر منتخب  بلاده الأخير لخوض مباراتي كوريا الجنوبية والأردن في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم.
وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب أعلن في وقت سابق عن التعاقد مع الفلسطيني عمر فرج مهاجم فريق أيك السويدي لمدة أربعة مواسم لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في الموسم المقبل.
ويستعد فريق الزمالك للقاء فريق الشرطة الكيني المقرر له يوم  14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب دور الـ32 للبطولة.
ومن المقرر أن يقام لقاء العودة باستاد القاهرة الدولي مساء يوم 20 سبتمبر.


إذا كنت تعتقد أن سعر iPhone 16 Pro Max أو Samsung Galaxy Z Fold 6 بمواصفات كاملة مرتفع، فإن هواوي لديها هاتف رائد جديد قد يتطلب من بعض الأشخاص القيام بسرقة بنك لشراءه.

 سيظهر Mate XT، الذي تدعي الشركة أنه أول هاتف ثلاثي الطي يصل إلى السوق، لأول مرة في الصين وسيبدأ سعره من 19999 يوانًا (حوالي 2800 دولار أمريكي). وهذا يكفي لشراء iPad Pro مقاس 11 بوصة وM3 MacBook Air وiPhone 16 - ولا يزال لديك نقود إضافية.

استغرق الأمر من هواوي خمس سنوات لتطوير Mate XT، وفقًا لرئيس أعمال المستهلك، ريتشارد يو. وكجزء من هذه العملية، يُقال إن الشركة حققت اختراقات في تقنية الشاشة والمفصلة. يطوى الجهاز على شكل أكورديون، حيث ينحني مفصل واحد للخارج والآخر للداخل، مما يترك أحد الألواح متاحًا للاستخدام كشاشة خارجية مقاس 6.4 بوصة.

قال يو خلال حفل إطلاق، وفقًا لشبكة CNN، "هواوي ميت إكس تي هو أول هاتف ذكي ثلاثي الطي في العالم، وأكبر وأرق هاتف قابل للطي على مستوى العالم". "نحن أول من حقق الطي الخارجي (في الهواتف الذكية) وأول من ابتكر هاتفًا قابلًا للطي إلى الداخل بدون فجوات".

على الرغم من السعر المرتفع، فقد استحوذ ميت إكس تي بالفعل على خيال المستهلكين الصينيين. بحلول وقت مبكر من يوم الثلاثاء، تلقت هواوي 3.7 مليون طلب مسبق.

ليس من المستغرب لماذا كشفت هواوي رسميًا عن الجهاز بعد ساعات من حدث آيفون يوم الاثنين - فهي تتطلع إلى سرقة بعض من بريق آبل. نظرًا لأرقام الطلب المسبق وتحديثات أجهزة آيفون المتواضعة نسبيًا هذا العام (تعتمد آبل على ميزات Apple Intelligence المتأخرة كنقطة بيع رئيسية)، فقد نجحت هواوي للتو في تحقيق ذلك.


عند فتحه بالكامل، يحتوي ميت إكس تي على شاشة 3K مقاس 10.2 بوصة بنسبة شاشة إلى جسم تبلغ 92 بالمائة. يمكن للمشترين استخدام لوحة واحدة أو اثنتين أو كل اللوحات الثلاث في وقت واحد (يبلغ حجم الشاشة المكونة من لوحتين 7.9 بوصة). يأتي باللون الأحمر أو الأسود مع لمسة نهائية من الجلد في الخلف وحواف ذهبية على الحواف والطيات. عندما يكونون خارج نطاق شبكة خلوية، سيتمكن المالكون من التواصل مع بقية العالم عبر الأقمار الصناعية.

كما قد تتخيل، هناك مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية أيضًا، بما في ذلك وظيفة إدخال الصوت التي يمكنها تلميع وترجمة النص. هناك خيار لفتح روبوت الدردشة على جانب واحد من الشاشة للإجابة على الأسئلة وتلخيص المقالات. هناك أيضًا أداة تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي. في هذا الصدد، تقول هواوي إن نظام الكاميرا الثلاثية (الذي يتميز بكاميرا مقربة للمنظار وكاميرا بزاوية عريضة للغاية) يتضمن تكبير بصري تقريبي يبلغ 5.5x.

ومع ذلك، ليست هواوي أول شركة تعرض جهازًا ثلاثي الطي. لقد حصلنا على بعض الوقت العملي مع جهاز لوحي ثلاثي الطيات من TCL في عام 2020.

لم تتضح بعد خطط طرح Mate XT خارج الصين. ومن غير المرجح أن يصل Mate XT رسميًا إلى الولايات المتحدة، نظرًا للعقوبات التي تم فرضها على الشركة على مدار السنوات القليلة الماضية.


نقلت صحيفة "هآرتس" عن دبلوماسي غربي مطلع أن رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الانسحاب من محور فيلادلفيا قد لعب دوراً رئيسياً في تشديد موقف حركة حماس من الصفقة المحتملة ، وأفادت الصحيفة بأن حماس قد زادت من تعنتها بشأن عدد الأسرى الذين تطالب بالإفراج عنهم، مما يعرقل التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

 

وأوضحت المصادر أن الموقف الإسرائيلي المتصلب، والذي تمثل في عدم التنازل عن بعض المواقع الاستراتيجية، قد أدى إلى تفاقم التوترات مع حماس، مما دفع الحركة إلى تحديد مطالبها بشكل أكثر صرامة. وقد انعكس ذلك سلباً على مسار المفاوضات، مما أدى إلى تعقيد جهود التوصل إلى صفقة تبادل أسرى.

 

وفي سياق متصل، أبدت الإدارة الأمريكية قلقها من المبادرات الإسرائيلية التي قد تؤدي إلى تصعيد واسع النطاق. فقد حذرت واشنطن من أي تصعيد محتمل قد يؤدي إلى حرب شاملة مع لبنان، مشيرة إلى أن فشل التوصل إلى صفقة مع حماس قد يدفع إسرائيل إلى شن عملية عسكرية ضد حزب الله. وأكد الدبلوماسي الغربي أن الولايات المتحدة تؤيد إجراءات إسرائيلية ضد حزب الله، لكنها شددت على ضرورة أخذ عواقب أي حرب واسعة بعين الاعتبار.

 

وفي تصريحات خاصة، أشار الدبلوماسي إلى أن الإدارة الأمريكية شعرت طوال شهر أغسطس بأن خطر اندلاع حرب كان مرتفعاً للغاية. وقد عملت واشنطن جاهدة على الترويج لصفقة الرهائن كوسيلة لتجنب التصعيد العسكري، محاولة بذلك تقليل فرص الحرب الشاملة.

 

وأخيراً، أكدت الصحيفة أن جهود الولايات المتحدة لم تقتصر على منع التصعيد العسكري، بل شملت أيضاً دعم المفاوضات الهادفة إلى تأمين صفقة تبادل الأسرى التي قد تساعد في تهدئة الوضع في المنطقة.

 

رئاسة جنوب إفريقيا تعلن نيتها تقديم الأدلة لمحكمة العدل الدولية لإثبات جرائم  إسرائيل 

 

أعلنت رئاسة جنوب إفريقيا أنها تعتزم تقديم الحقائق والأدلة لمحكمة العدل الدولية لدعم الادعاءات بأن إسرائيل ارتكبت جرائم إبادة جماعية في فلسطين. وأكدت الحكومة الجنوب إفريقية أن القضية ستستمر حتى تصدر المحكمة حكمها النهائي، مشددة على أهمية الالتزام الإسرائيلي بالأوامر المؤقتة التي قد تصدرها المحكمة خلال سير القضية.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة في بيان، إن "جنوب إفريقيا ملتزمة بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان والتأكد من تقديم المجرمين إلى العدالة". وأوضح أن الخطوة القادمة تشمل تقديم أدلة دامغة للمحكمة، والتي يُنتظر أن تلعب دوراً حاسماً في تحديد مسؤولية إسرائيل عن الجرائم المزعومة.

 

وأضاف المتحدث أن جنوب إفريقيا تأمل في أن تلتزم إسرائيل بكل الأوامر المؤقتة التي قد تصدرها المحكمة لضمان حماية المدنيين والتخفيف من حدة النزاع. وأشار إلى أن الحكومة الجنوب إفريقية تعتبر هذا الملف من الأولويات، وأنها ستواصل دعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة.


تشير التقارير الواردة من الإعلام الإسرائيلي إلى أن القضاء على حركة حماس ما زال بعيداً، وأن هناك حاجة ملحة لإغلاق جبهة الجنوب لتفادي حرب استنزاف طويلة الأمد، فقد أكد مراسل الشؤون العربية في القناة "الـ12" الإسرائيلية، أوهاد حمو، أن تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، حول تحويل التركيز العسكري إلى الجبهة الشمالية مع لبنان، بعد إكمال الأهداف في قطاع غزة، تعتبر مجرد "تعمية للعيون". وأوضح حمو أن إسرائيل ليست قريبة من تحقيق هدف القضاء على حماس.

 

وأشار حمو إلى أن حكومة غزة، بقيادة حركة حماس، لا تزال قادرة على دفع رواتب موظفيها في القطاع حتى بعد مرور 11 شهراً من الحرب، مما يدل على أن حماس لا تزال تحافظ على قوتها. وأكد أن الدلائل من غزة تشير إلى وجود عدة ألوية من القوات هناك، مشيراً إلى أن جهود إسرائيل لإضعاف حماس لم تؤتِ ثمارها بعد.

 

في السياق نفسه، تطرق المعلق العسكري نير دفوري في القناة نفسها إلى استمرار الصراع في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة إغلاق جبهة الجنوب. وأشار دفوري إلى أن عدم اتخاذ إجراءات حاسمة قد يؤدي إلى دخول إسرائيل في حرب استنزاف طويلة الأمد على الجبهتين الجنوبية والشمالية، وهي فترة قد تكون صعبة على إسرائيل.

 

وتحدث دفوري عن "المعضلة" التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية، والتي تتركز حول ضرورة إنهاء التصعيد في الجنوب لتفادي تفاقم الوضع في الشمال. وأضاف أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، لن يوقف القصف إذا لم يتم إنهاء العملية العسكرية في الجنوب. وأكد أن التوصل إلى صفقة تبادل أسرى قد يكون ضرورياً لإنهاء التصعيد في القطاع.

 

وفيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، اعترف الجيش الإسرائيلي مؤخراً بإصابة العقيد جولان فاخ بجروح خطيرة جراء انهيار نفق في منطقة محيط "نتساريم"، حيث اخترق رمح حديدي جسده وعلق داخله. وبهذا، تظل المقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر متواصلة، في ظل استمرار الصراع الذي لم تحقق إسرائيل أي من أهدافه المعلنة أو غير المعلنة بعد.

 

تزايد الضغوط حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

 

نقلت صحيفة "هآرتس" عن دبلوماسي غربي مطلع أن رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الانسحاب من محور فيلادلفيا قد لعب دوراً رئيسياً في تشديد موقف حركة حماس من الصفقة المحتملة. وأفادت الصحيفة بأن حماس قد زادت من تعنتها بشأن عدد الأسرى الذين تطالب بالإفراج عنهم، مما يعرقل التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

 

وأوضحت المصادر أن الموقف الإسرائيلي المتصلب، والذي تمثل في عدم التنازل عن بعض المواقع الاستراتيجية، قد أدى إلى تفاقم التوترات مع حماس، مما دفع الحركة إلى تحديد مطالبها بشكل أكثر صرامة. وقد انعكس ذلك سلباً على مسار المفاوضات، مما أدى إلى تعقيد جهود التوصل إلى صفقة تبادل أسرى.

 

 


اكتشف باحثو مركز Rogel للسرطان، التابع لجامعة ميشيغان، البروتين المسؤول عن تطور المرحلة المبكرة من سرطان البروستات.

ووجد الباحثون أن البروتين NSD2 "يغيّر وظيفة مستقبل الأندروجين، وهو منظم مهم لتطور البروستات الطبيعي".

وأوضحت الدراسة أن ارتباط مستقبل الأندروجين بـ NSD2 يتسبب في انقسام الخلايا السريع والنمو، ما يؤدي إلى سرطان البروستات، الأمر الذي قد يمهد الطريق لأسلوب علاجي جديد في استهداف سرطان البروستات.

وتسلط نتائج الدراسة "الضوء على ظاهرة لم تكن مفهومة سابقا، وهي الوظيفة الطبيعية لمستقبل الأندروجين في تحديد تطور البروستات"، حيث يحفز توقف نمو الخلايا والحفاظ على البروستات الطبيعية.

ولكن في السرطان، يقوم مستقبل الأندروجين بعملية عكسية، أي تحفيز الخلايا على مواصلة النمو ودفع تطور السرطان.

وفي الدراسة، بدأ الباحثون بالبحث عن العوامل المساعدة التي تشارك في مستقبل الأندروجين وعلاقته بسرطان البروستات. وقاموا بفحص Enhanceosome (جسيم تعزيز)، وهو مجموعة من البروتينات (بما في ذلك عوامل النسخ والعوامل الوراثية الأخرى) تتجمع في منطقة معززة على الحمض النووي وتساعد في تنظيم التعبير الجيني.

وقارنوا هذا بما يسمى neo-enhanceosome، وهي آلية مماثلة، لكن عوامل النسخ المسببة للسرطان تجد طريقها إلى الداخل، وتعيد تنظيم التجميع الدقيق ودفع التعبير عن المحفزات المسببة للسرطان.

ويقع مستقبل الأندروجين عادة على طول خط محدد من المواقع داخل الحمض النووي. وعندما يكون NSD2 موجودا فإنه يعيد ترتيب المكان الذي يقع فيه مستقبل الأندروجين "enhanceosome" على الحمض النووي، ما يجعله بجوار المواقع التي تشغلها الجينات والعوامل المسببة للسرطان المعروفة.

وقال المعد المشارك الرئيسي للدراسة، الدكتور أرول إم. تشينايان، مدير مركز ميشيغان لعلم الأمراض الانتقالي: "هذه هي الآلية المحيطة بالجينات التي نعلم أنها تشارك في تطور سرطان البروستات، بما في ذلك مستقبلات الأندروجين، ERG وFOXA1. وتستخدم جميعها هذه الآلية لتنظيم التعبير الجيني. نحن نعمل الآن على استهداف الجينات بشكل غير مباشر من خلال التأثير على هذه المكونات الجينية مثل NSD2".

وجد الباحثون أنه يتم التعبير عن NSD2 في خلايا سرطان البروستات، ولكن ليس في خلايا البروستات الطبيعية. وعرف الباحثون سابقا أن NSD2 يشارك في سرطان البروستات النقيلي، ولكن هذه أول دراسة تظهر أنه أساسي للمرحلة الأولى من تطور سرطان البروستات.

واستخدم فريق البحث طرقا متعددة لإيقاف التعبير عن NSD2 في خلايا سرطان البروستات، ووجد أن القيام بذلك يعيد الخلايا إلى حالة أكثر طبيعية، ما يؤدي إلى إبطاء نمو وانتشار الخلايا السرطانية، ولكن لا يقضي على السرطان.

كما وجد الباحثون أن بروتينا مرتبطا يسمى NSD1، يعمل إلى جانب NSD2. وتوصلوا إلى مركب "يحد من NSD1 وNSD2" نجح في تدمير سلالات خلايا سرطان البروستات، حيث استهدف الخلايا السرطانية على وجه التحديد دون التأثير على الخلايا الطبيعية، وهناك حاجة إلى مزيد من العمل لتطوير المركب بحيث يمكن تطبيقه على النماذج الحيوانية.


أعلنت رئاسة جنوب إفريقيا ، اليوم ، أنها تعتزم تقديم الحقائق والأدلة لمحكمة العدل الدولية لدعم الادعاءات بأن إسرائيل ارتكبت جرائم إبادة جماعية في فلسطين ، وأكدت الحكومة الجنوب إفريقية أن القضية ستستمر حتى تصدر المحكمة حكمها النهائي، مشددة على أهمية الالتزام الإسرائيلي بالأوامر المؤقتة التي قد تصدرها المحكمة خلال سير القضية.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة في بيان، إن "جنوب إفريقيا ملتزمة بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان والتأكد من تقديم المجرمين إلى العدالة". وأوضح أن الخطوة القادمة تشمل تقديم أدلة دامغة للمحكمة، والتي يُنتظر أن تلعب دوراً حاسماً في تحديد مسؤولية إسرائيل عن الجرائم المزعومة.

 

وأضاف المتحدث أن جنوب إفريقيا تأمل في أن تلتزم إسرائيل بكل الأوامر المؤقتة التي قد تصدرها المحكمة لضمان حماية المدنيين والتخفيف من حدة النزاع. وأشار إلى أن الحكومة الجنوب إفريقية تعتبر هذا الملف من الأولويات، وأنها ستواصل دعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة.

 

المفوضية الأوروبية: تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل يعد خرقاً لقانون الاتحاد الأوروبي

 

تعتزم المفوضية الأوروبية استخدام كافة الصلاحيات القانونية المتاحة لمنع المجر من نقل المهاجرين غير النظاميين بالحافلات إلى بروكسل، وهو ما يعتبر تصعيداً كبيراً في الخلاف المستمر بين المفوضية ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

 

وجاء تهديد بودابست كرد فعل على الغرامة التي فرضتها محكمة العدل الأوروبية على المجر بقيمة 200 مليون يورو، والتي ترفض الأخيرة دفعها. وصرح متحدث باسم المفوضية، الثلاثاء، بأن أي خطوة من هذا النوع ستكون "خرقاً واضحاً" لقانون الاتحاد الأوروبي، إلى جانب أنها تمثل تهديداً لمبدأ التعاون والثقة المتبادلة بين الدول الأعضاء، وتؤدي إلى تقويض أمن منطقة شنغن.

 

المفوضية الأوروبية أكدت أنها على تواصل مع الحكومة المجرية والدول المجاورة لمنع تنفيذ هذا القرار، مؤكدة أنها مستعدة لاستخدام كافة أدواتها القانونية لضمان احترام القانون الأوروبي.

 

ويأتي ذلك في سياق تصاعد التوترات بين بودابست وبروكسل حول قرار محكمة العدل الأوروبية الذي فرض عقوبات مالية على المجر بسبب سياساتها المتعلقة باللجوء.

 

وأعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم أن طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار يتم التوصل إليه، شريطة أن يحظى بموافقة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة. 

 


كشف فريق من الباحثين في السويد أن هناك عقارا لعلاج الصرع، حقق فعالية جيدة في علاج انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم، ما قد يضع حدا لـ الشخير.

يمكن أن يزيد انقطاع التنفس أثناء النوم من خطر الإصابة بأمراض مميتة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2، بالإضافة إلى الإرهاق الشائع.

ويتضمن العلاج الحالي "استخدام المرضى لقناع ميكانيكي غير مريح أثناء نومهم، يضخ الهواء النقي إلى أنوفهم وأفواههم".

لكن العديد من المرضى يجدون أن هذه العلاج غير مريح وصعب الاستخدام، ما دفع الباحثين إلى البحث عن علاجات بديلة.

وتوصل فريق البحث إلى علاج باستخدام عقار sulthiame، والذي على الرغم من استخدامه بشكل أساسي كدواء للصرع، فإنه يحسن التنفس أيضا عن طريق تحفيز العضلات في مجرى الهواء العلوي لدى الناس.

وقدم البروفيسور جان هيدنر، من مستشفى جامعة Sahlgrenska وجامعة غوثنبرغ، نتائج تجربة سريرية "معيارية ذهبية" للعقار، شملت نحو 300 مريض يعانون من انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم.

وفي بداية التجربة، خضع المشاركون الذين قدموا من إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وجمهورية التشيك، لاختبارات لفحص التنفس ومستويات الأكسجين في الدم وحركات العين ونشاط الدماغ والعضلات أثناء النوم.

تم إعطاء البعض قرص sulthiame يوميا بجرعات مختلفة (100 ملغ أو 200 ملغ أو 300 ملغ). وتم إعطاء البعض الآخر دواء وهميا.

وخضع المشاركون لاختبارات النوم خلال 4 أسابيع، وفي نهاية التجربة بعد 12 أسبوعا، لاستكشاف تأثير العقار.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا العقار كان لديهم عدد أقل من فترات توقف التنفس، ومستويات أعلى من الأكسجين في الدم أثناء النوم.

وكان التأثير الملحوظ أقوى في الجرعات العالية، حيث شهد المرضى الذين تناولوا قرص 300 ملغ "انخفاضا بنسبة 40% تقريبا في فترات توقف التنفس هذه، مقارنة بنسبة 18% في أقل جرعة".

كما وجدت نتائج التجربة، التي لم تتم مراجعتها من قبل الأقران بعد، أن الآثار الجانبية لـsulthiame، والتي تشمل التعب والغثيان، كانت خفيفة ومتوسطة بشكل عام بين المجموعات التي تناولت العقار.

وقال هيدنر: "على الرغم من أن sulthiame متاح بالفعل كعلاج للصرع عند الأطفال، إلا أننا ما زلنا بحاجة إلى إجراء دراسة المرحلة الثالثة لتأكيد التأثيرات التنفسية المفيدة لهذا العقار في مجموعة أكبر من المرضى الذين يعانون من انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم".


استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البعثة المصرية بعد انتهاء المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد حصولهم على 7 ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات.

حيث أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي حققتها البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تعد إنجازاً مشرفاً يعكس عزم وإصرار الرياضيين المصريين من ذوي الهمم على رفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

8d5b8f6c4d.jpg
548.jpg
549.jpg
550.jpg
551.jpg
552.jpg
553.jpg
554.jpg
555.jpg
556.jpg
557.jpg
558.jpg
559.jpg

وأكد وزير الشباب والرياضة "إن هذا الإنجاز ليس فقط نتيجة لمجهود اللاعبين واللاعبات، ولكن هو نتاج دعم مستمر من الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماماً بالغاً بذوي الهمم ويدعمهم في كافة المجالات".

586.jpg
587.jpg
588.jpg
589.jpg
590.jpg
591.jpg
592.jpg


وأكد صبحي على استمرار دعم الوزارة لكل رياضيي في مصر، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاستعدادهم للمنافسات القادمة، مشدداً على أهمية استمرار العمل بروح الفريق والاحتفاظ بالزخم الإيجابي الذي تحقق.

 

594.jpg
595.jpg
596.jpg

حيث حصل على الميداليات الذهبية ثنائى رفع الأثقال البارالمبي: “محمد المنياوي وزن 59 كجم، وريحاب رضوان وزن 55 كجم“.

كما حقق الميداليات الفضية ثنائي رفع الأثقال: “فاطمة محروس وزن 67 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم“.

597.jpg

وحصد الميداليات البرونزية كلًا من: “منتخب الطائرة جلوس بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة “3-2“، وصفاء حسن لاعبة رفع الأثقال وزن 79 كجم، ونادية فكري لاعبة رفع الأثقال وزن 86 كجم“.


الكمون هو توابل شهيرة تستخدم في المطبخ العالمي لإضافة نكهة مميزة للأطعمة، لكن فوائده تتجاوز مجرد تحسين الطعم، حيث يُعتبر مشروب الكمون خياراً صحياً له فوائد عديدة، ويتمتع هذا المشروب بخصائص طبية تعزز الصحة العامة وتساعد في معالجة بعض المشكلات الصحية الشائعة.


 

الكمون

فوائد مشروب الكمون

1. تحسين الهضم:

   يحتوي الكمون على خصائص تعزز من عملية الهضم، حيث يساعد في تخفيف الغازات والانتفاخ. يمكن لمشروب الكمون أن يساهم في تحفيز إفراز العصارات الهضمية، مما يعزز من عملية هضم الطعام.





 

2. تعزيز جهاز المناعة:

   الكمون غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C والحديد، مما يقوي جهاز المناعة ويساعد في الوقاية من الأمراض.


 

3. مكافحة الالتهابات:

  يمتلك الكمون خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مفيداً في تخفيف الأعراض المرتبطة بالالتهابات مثل الألم والتورم.


 

4. مساعدة في التحكم في الوزن:

   قد يساهم مشروب الكمون في تحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في التحكم في الوزن وإدارة الشهية بشكل أفضل.


 

5. تحسين صحة البشرة:

   تحتوي بذور الكمون على مضادات أكسدة تساعد في حماية البشرة من الأضرار البيئية وتحسين مظهرها.


 

6. تخفيف السعال والبرد:

   يمكن لمشروب الكمون أن يساعد في تخفيف أعراض السعال والبرد بفضل خصائصه المهدئة والمضادة للبكتيريا.


 

طريقة التحضير:

لتحضير مشروب الكمون، قم بغلي كوب من الماء وأضف ملعقة صغيرة من بذور الكمون. اتركه ينقع لبضع دقائق ثم قم بتصفيته. يمكنك تناول هذا المشروب دافئًا أو باردًا حسب تفضيلك.


 

مشروب الكمون هو إضافة مفيدة لنظامك الغذائي اليومي، لما له من فوائد صحية متعددة. يُنصح بالاستفادة من خصائصه الطبيعية لتعزيز صحتك وعافيتك بطرق بسيطة وطبيعية.


أعلنت شركة جي بي أوتو، وكيل علامة هيونداي في مصر، عن أسعار سيارتها الجديدة الفاخرة هيونداي سانتافي الجديدة كلياً، التي يتم تقديمها لأول مرة في مصر.

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية مواصفات وأسعار السيارة هيونداي سانتافي الجديدة بعد طرحها رسمياً.

تأتي “سانتافي” بأبعاد مثالية تمنحها حضوراً قوياً على الطريق، حيث يبلغ طولها 4,830 مم، وعرضها 1,900 مم، وارتفاعها 1,770 مم. هذه الأبعاد، إلى جانب قاعدة عجلات بطول 2,815 مم وارتفاع عن الأرض يبلغ 177 مم، تضمن استقراراً وأداءً عالياً في مختلف الظروف. السيارة مزودة بخزان وقود كبير بسعة 67 لتر، مما يوفر مدى قيادة طويل. إضافة إلى ذلك، تقدم “سانتافي” مساحة تخزين سخية في صندوق الأمتعة تصل إلى 413 لتر، مما يجعلها مثالية للرحلات الطويلة والتنقل اليومي.

وتعتمد “سانتافي” على نظام توجيه، مما يوفر دقة واستجابة عالية في التحكم في القيادة. أما نظام التعليق، فيتألف من تعليق أمامي من نوع MacPherson Strut، وتعليق خلفي Multi-link، وهو ما يضمن راحة وثباتاً استثنائياً أثناء القيادة على مختلف الطرق.

 

جي بي أوتو تكشف رسمياً عن هيونداي سانتافي
سانتافي

 

وتأتي السيارة بمحرك هجين 1.6 Hybridتيربو، بقوة حصانية مجمعة تصل إلى 235 حصان عند 5,600 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران مجمع يبلغ 367 نيوتن متر بين 1,000 و4,100 دورة في الدقيقة. ويتميز ناقل الحركة بـ 6 سرعات AT AWD دفع رباعي أو AT 2WDدفع خلفي، مما يمنح السيارة أداءً سلساً ومتجاوباً. ومع نطاق قيادة يصل إلى 1,200 كم استناداً إلى استهلاك وقود يبلغ 5.6 لتر/100 كم، تضمن “سانتافي” الكفاءة والاقتصاد في استهلاك الوقود. وتعتبر البطارية من نوع Lithium Ion بقدرة 1.49 كيلووات أحد العناصر الأساسية في هذه السيارة، حيث تلعب دوراً مهماً في تحسين كفاءتها وتوفير أداء متميز على الطريق.

 

مواصفات الأمان

 

وفيما يتعلق بالسلامة، حرصت جي بي أوتو على تجهيز “سانتافي” بأعلى معايير الأمان، بما في ذلك توفير نظام المحافظة على الحارة المرورية و المحافظة على القيادة في المسار، بالإضافة إلي خاصية التوقف التلقائي عند الطوارئ، رؤية النقطة العمياء في الشاشة الامامية، و نظام تحذير النقطة العمياء. علاوة علي ذلك، تأتي السيارة بنظام إيقاف أوتوماتيكي بعد التصادم، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، نظام مراقبة ضغط الإطارات، ومكابح يد إلكترونية، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أماناً على الطريق. وتضم السيارة أيضاً نظام تعليق تلقائي لمكابح اليد الإلكترونية، ومصابيح ضباب خلفية LED، ونقاط تثبيت كراسي الأطفال، و جهاز تحذير المسافات الخلفية والأمامية والجانبية، بالإضافة إلى رؤية 360° لمحيط السيارة. هذه الميزات تجعل “سانتافي” الخيار المثالي للعائلات التي تضع الأمان في مقدمة أولوياتها.

 

التصميم الداخلي

 

تتميز “سانتافي” بتجهيزات داخلية متطورة، حيث توفر خيارين للتكوين بسعة ستة أو سبعة مقاعد في فئتين مختلفتين. تتميز السيارة بمقاعد جلدية كهربائية مصحوبة بخاصية التعديل الكهربائي والتدفئة ،عجلة قيادة مكسوة بالجلد، ، وتجهيز المقاعد بجلد النابا، إضافة إلى تفاصيل كروم داخلية تضفي لمسة من الأناقة. وتتميز السيارة بشواحن USB أمامية وخلفية، شاحن هوائي ثنائي للهاتف الجوال، وناقل حركة إلكتروني، مما يوفر راحة استثنائية للسائق والركاب.

 

جي بي أوتو تكشف رسمياً عن هيونداي سانتافي

التصميم الخارجي

 

أما التجهيزات الخارجية، فتشمل جنوط سبور مقاس 20 بوصة، مرايات كهربائية للطي والضبط مع إشارات جانبية LED، وسبويلر خلفي بإضاءة مرتفعة للفرامل LED، مما يمنح السيارة مظهراً رياضياً وعصرياً. وتحتوي “سانتافي” على نظام إضاءة متكامل بتقنية LED، بما في ذلك فتحة سقف بانوراميه مزدوجة، ومصابيح أمامية بإضاءة LED برجكتور، إضاءة نهارية LED، إضاءة إرشادية وترحيبية LED، وفوانيس خلفية LED، مما يضمن رؤية واضحة وأماناً إضافياً أثناء القيادة ليلاً.

 

وسائل الراحة والترفيه

 

وقد تم تزويد السيارة بعدة وسائل راحة تجعل القيادة تجربة ممتعة، بما في ذلك اختيار نمط القيادة حسب نوعية الطرق، مثبت سرعة ذكي، مفتاح ذكي، وحساسات إضاءة ومطر أتوماتيكية. كما تتميز بفتحة سقف بانورامية مزدوجة، وشاشة عرض في نطاق الرؤية. وتقدم “سانتافي” تجربة ترفيهية متكاملة مزودة بشاشتين متصلتين، إحداهما بحجم 12.3 بوصة للعدادات، والأخرى بحجم 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، بالإضافة إلي دعم Apple CarPlay و Android Autoعبر نظام هوائي، ونظام صوت Bose المتطور، مما يضمن أن كل رحلة ستكون مليئة بالراحة والترفيه.

 

أسعار هيونداي سانتافي الجديدة

 

وتقدم السيارة بفئتين من التجهيزات، الأولى executive rwd وتقدم بسعر 3 مليون و220 ألف جنيه، والثانية calligraphy awd وتقدم بسعر 3 مليون و770 ألف جنيه.

 


كشف فريق من الباحثين عن السبب الكامن وراء زيادة خطر إصابة الأشخاص الذين يسهرون لساعات متأخرة من الليل بمرض السكري من النوع الثاني.

لطالما اعتٌقد أن السهر لساعات متأخرة من الليل "يجعل الأشخاص أكثر عرضة للتدخين وتناول الطعام غير الصحي مع ارتفاع مؤشر كتلة جسم لديهم"، وكلها عوامل مرتبطة بتطور السكري النوع الثاني.

ولكن فريق البحث من المركز الطبي لجامعة Leiden في هولندا، أوضح أن خطر الإصابة بمرض السكري قد لا يرجع إلى نمط الحياة وحده، وقال إن الأمر قد يرجع أيضا لكون ساعة جسم الشخص الذي يسهر لساعات متأخرة من الليل "غير متزامنة مع بقية أفراد المجتمع".

وفي الدراسة، تتبع الفريق توقيت النوم ومحيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم لأكثر من 5000 شخص، حيث خضع 1576 مشاركا لفحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي لقياس الدهون الحشوية والكبدية، بينما تم استخدام السجلات الصحية الإلكترونية للتحقق من عدد الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

وتم تصنيف المرضى إلى 3 مجموعات، أو "أنماط زمنية"، تبعا لميل الفرد إلى النوم في وقت معين خلال فترة 24 ساعة (متأخر ومبكر ومتوسط).

وتم متابعة المشاركين لمدة 6.6 سنوات في المتوسط، وتم خلالها تشخيص إصابة 225 مريضا بمرض السكري من النوع 2.

وعند أخذ العمر والجنس وإجمالي الدهون في الجسم وعوامل نمط الحياة في الاعتبار، مثل ممارسة الرياضة والنظام الغذائي والتدخين، وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يفضلون البقاء مستيقظين حتى وقت متأخر "ما زالوا معرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 46% أعلى من الأشخاص في المجموعة المتوسطة".

وقال الدكتور جيروين فان دير فيلدي، الباحث الرئيسي في الدارسة: "إن التفسير المحتمل هو أن الإيقاع اليومي أو الساعة البيولوجية في النمط الزمني المتأخر، غير متزامن مع جداول العمل والأنشطة الاجتماعية التي يتبعها باقي أفراد المجتمع. ويمكن أن يؤدي هذا إلى اختلال الساعة البيولوجية، والذي نعلم أنه يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات التمثيل الغذائي وفي النهاية مرض السكري من النوع 2".

ووجد الباحثون أيضا أن الأشخاص الذين يسهرون لوقت متأخر من الليل "لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى ومحيط خصر أكبر ودهون حشوية أكثر ومحتوى دهون كبد أعلى".

وأضاف فان دير فيلدي: "الأشخاص الذين لديهم نمط زمني متأخر هم على الأرجح أكثر عرضة لتناول الطعام حتى وقت متأخر من المساء. وبينما لم نقيس هذا في دراستنا، هناك أدلة متزايدة على أن تناول الطعام المقيد بالوقت، وعدم تناول أي شيء بعد وقت معين، مثل الساعة 6 مساء، قد يؤدي إلى فوائد أيضية. لذا، قد يرغب محبو السهر الذين يشعرون بالقلق بشأن زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 في تجربة هذا، أو على الأقل محاولة الامتناع عن تناول الطعام في وقت متأخر من المساء".

موضحا: "لم تتوفر الأدلة بعد، ولكن مع مرور الوقت، نهدف إلى تقديم نصائح محددة فيما يتعلق بتوقيت سلوكيات نمط الحياة".

ستُقدم الدراسة في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في مدريد.

 


الخميرة، والتي تُستخدم بشكل أساسي في صناعة الخبز والمخبوزات، تمتلك خصائص تجميلية مذهلة يمكن أن تعزز صحة البشرة، بفضل احتوائها على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، أصبحت الخميرة عنصرًا شائعًا في مستحضرات العناية بالبشرة، وفيما يلي نقدم لك فوائد الخميرة للبشرة وكيفية الاستفادة منها بشكل فعال.


 

الخميرة للبشرة

فوائد الخميرة للبشرة

1. تحسين نضارة البشرة: 

تحتوي الخميرة على فيتامين B المركب، والذي يعزز تجدد خلايا البشرة ويمنحها مظهراً أكثر إشراقاً.


 

2. تقليل ظهور حب الشباب: 

تمتاز الخميرة بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يمكن أن يساعد في تقليل ظهور حب الشباب وتحسين الحالة العامة للبشرة.


 

3. توازن إنتاج الزهم: 

يمكن أن تساعد الخميرة في تنظيم إنتاج الزهم، مما يقلل من مشاكل البشرة الدهنية ويمنح البشرة مظهراً أكثر توازناً.


 

4. تأخير علامات الشيخوخة:

تحتوي الخميرة على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، مما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.


 

5. ترطيب البشرة: 

تساعد الخميرة في تعزيز ترطيب البشرة من خلال تحسين قدرتها على الاحتفاظ بالماء، مما يجعلها تبدو أكثر نعومة ومرونة.


 

طرق استخدام الخميرة للبشرة

1. ماسك الوجه: 

يمكن خلط الخميرة مع زيوت طبيعية أو عسل لتكوين ماسك للوجه يساعد في تنظيف البشرة وتغذيتها.


 

2. منظف للبشرة: 

يمكن استخدام الخميرة كمكون في تحضير منظف طبيعي للبشرة لتنظيفها بعمق وتحسين مظهرها.


 

3. **قناع للبشرة الدهنية**: يمكن خلط الخميرة مع عصير الليمون للحصول على قناع يساعد في التحكم في الدهون وتقليل اللمعان.


 

4. تونر للبشرة: 

يمكن استخدام مستخلص الخميرة كتونر طبيعي لتنظيم توازن البشرة وتحسين ملمسها.


 

تعتبر الخميرة من العناصر الطبيعية ذات الفوائد المتعددة للبشرة، حيث تساهم في تحسين نضارتها وتوازنها. باستخدام الخميرة بشكل مناسب في روتين العناية بالبشرة، يمكنك الاستفادة من خصائصها الصحية وتحقيق نتائج تجميلية ملحوظة.


شاركت الطالبة هانم اشرف مصطفي البالغة من العمر ١٩ عامًا، والتى حصلت على الثانوية العامة هذا العام و على بطاقة الترشيح لكلية التجارة بجامعة عين شمس، لتكون اول طالبة تشارك في بطولة الجامعات المصرية ببطاقة الترشيح.

 

ذو الهمم


تقول هانم اشرف مصطفي، في تصريحات خاصة “ بوابة الوفد”، إنها  تلعب العديد من الألعاب منها السباحة والبولينج والعاب القوى والجرى والرمح ورمى الجلة والقرص وتلعب بنادى الغابة بمصر الجديدة.


وأضافت مصطفي، أنها حصلت على ٥٠ ميدالية ذهبية، وحققت العديد من البطولات على مستوى الجمهورية والالعاب البارلمبية، مؤكدة مشاركتها   في ماراثون نظمته دولة الإمارات على أرض مصر وحققت ميدالية المركز الثانى.


وأشارت إلى انها تحب المسرح والتمثيل أيضا 
كما انها شاركت في مسابقة ملكات جمال ذوى الهمم في مدينة الانتاج الإعلامى وحصلت على لقب ملكة الماسة الفرعونية.


معقبة انها تم اختيارها للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وكانت في اشد السعادة بلقاء الرئيس ضمن الاطفالفي فاعلية قادرون باختلاف.


وحول احلامها قالت انها نفسها تطلع (ظابط) رغم استحالة تحقيقه كما انها تحلم بزيارة الكعبة وعمل عمرة.


من جانبها قالت نبيهه السيد والدة هانم،، انها ترافقها في كل مكان، وترعاها ووجهت الشكر لوزارة التعليم العالى ولرئيس جامعة بنها على ما قدموه من تسهيلات وحسن الاستضافة بالبطولة.

رئيس جامعة بنها  يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى

 


كان قد شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى ، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .


وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز ، مؤكدًا حرص الجامعة ، على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات .


وأضاف الجيزاوي،  أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .


وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.


وقام رئيس الجامعة ونائبه بتكريم الطلاب المشاركين  ، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى .


يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم حلوان ، عين شمس ، طنطا ، الزقازيق ، كفر الشيخ ، السادات، المنوفية ، بنها ، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

ملكة جمال ذوى الهمم

1000085081
1000085081
1000085080
1000085080
1000085074
1000085074
1000085021
1000085021
1000084991
1000084991
1000084997
1000084997
1000084990
1000084990

اقترب مجلس إدارة نادي الزمالك من التعاقد مع الجناح البولندي كونراد ميشالاك، لاعب أبها السعودي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.


وكشفت تقارير صحفية أن الزمالك أتم اتفاقه مع إدارة أبها السعودي، من أجل استعارة اللاعب البولندي لمدة موسم.
وأشارت إلى أن العقد الذي يريد إبرامه الزمالك يتواجد به بند أحقية شراء، حيث يحق للزمالك تفعيله في حالة قدم صاحب ال 26 عامًا مستويات مميزة.
وكان الزمالك قد نجح في التعاقد مع عددًا من اللاعبين على رأسهم المهاجم الفلسطيني عمر فرج والظهير الأيسر بنتايك وحصوله على البطاقة الدولية للمهاجم الجابوني آرون سالم بوبيندزا، بالإضافة إلى ضم محمد حمدي على سبيل الإعارة لمدة موسم.


علق حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، على الفوز الذي حققه الفراعنة على بوتسوانا برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.


وتحدث حسام حسن في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "المباراة لم تكن سهلة، شاهدت مباريات لـ بوتسوانا، وهو منتخب لا يستسلم، ويمتلكون دوافع كثيرة، لكن أشكر اللاعبين الذين نفذوا التعليمات التي جعلتنا نُسيطر على اللقاء".
وتابع: "الحمد لله على نتيجة مباراتي الرأس الأخضر وبوتسوانا، لا أفكر في الماضي أفكر في المستقبل، حققنا المكسب في مباراتين وكل مباراة مهمة بالنسبة لي، الكرة في قارة إفريقيا ليست سهلة والفوارق ليست بعيدة".
يذكر أن المنتخب المصري يحتل صدارة ترتيب مجموعته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب موريتانيا في المركز الثاني بثلاثة نقاط
فيما يحتل منتخب بوتسوانا ثالث ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط، ويتزيل منتخب الرأس الأخضر الترتيب بدون رصيد من النقاط. 
 


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، وضع أحمد رمضان بيكهام مدافع سيراميكا كليوباترا، ضمن اهتماماته بعد فشل التعاقد مع محمد إسماعيل مدافع زد، خلال الصيف الجاري.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "في حال فشل التعاقد مع بيكهام أيضًا، الزمالك سوف يتجه للتفاوض مع الجونة من أجل ضم أحمد حسام مدافعه في الموسم الجديد".


في سياق متصل اقترب نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، من التعاقد بصورة كبيرة مع البولندي كونراد ميشالاك مهاجم أحد السعودي، على سبيل الإعارة.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الساعات الماضية شهدت تقارب وجهات النظر، وكونراد تنازل عن جزء من مطالبه المادية لإتمام الصفقة".


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سوف يخضع لفحص طبي غدًا الأربعاء، من أجل تحديد موقفه من رحلة كينيا.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "ما يخص كهربا فقام بتبرير موقفه للسويسري مارسيل كولر المدير الفني وهو نفس ما قاله لسامي قمصان مدير الكرة".

واختتم أمير هشام: "كهربا شارك في مران الثلاثاء بل وتألق بقوة في التدريبات وظهر بشكل لافت، وأصبح قريبًا من التواجد في رحلة كينيا لمواجهة جورماهيا الكيني، بدوري أبطال إفريقيا".

في سياق متصل يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي لملاقاة نظيره جورماهيا الكيني في ذهاب دور ال 32 من مسابقة دوري ابطال افريقيا مساء يوم الاحد المقبل.

 

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف طارق قنديل، عضو المجلس، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى كينيا .

وحرص طارق قنديل على التواصل مع السفير المصري المصري في كينيا للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة باستقبال البعثة وكذلك التنسيق الكامل مع الكابتن سامي قمصان المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، بخصوص كافة الأمور المتعلقة بسفر البعثة وفندق الإقامة وملاعب التدريب، وتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفني واللاعبين.


أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن حادث مقتل المواطنة الأمريكية عائشة نور في الضفة الغربية يبدو أنه كان عرضياً. وأكد بايدن أن التحقيقات في الحادثة جارية، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أن إطلاق النار الذي أدى إلى وفاة نور قد يكون غير متعمد.

 

وفي وقت سابق، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور، التي كانت تشارك في فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية. وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل نور قد يكون حادثاً غير مقصود.

 

مدير مستشفى رفيديا بنابلس، فؤاد نافعة، صرح لوكالة أنباء الأناضول التركية بأن عائشة نور وصلت إلى المستشفى مصابة برصاص في الرأس. وأوضح نافعة أنه تم إجراء عملية إنعاش للناشطة، لكنها استشهدت متأثرة بجراحها.

 

عائشة نور كانت ناشطة معروفة، عملت في شركات أغذية ومكتب محاماة، وتطوعت في حركة التضامن الدولية التي دعمت الفلسطينيين بطرق سلمية ومدنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

إعلام إسرائيلي: القضاء على حماس لا يزال بعيداً وضرورة إغلاق جبهة الجنوب

 

تشير التقارير الواردة من الإعلام الإسرائيلي إلى أن القضاء على حركة حماس ما زال بعيداً، وأن هناك حاجة ملحة لإغلاق جبهة الجنوب لتفادي حرب استنزاف طويلة الأمد. فقد أكد مراسل الشؤون العربية في القناة "الـ12" الإسرائيلية، أوهاد حمو، أن تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، حول تحويل التركيز العسكري إلى الجبهة الشمالية مع لبنان، بعد إكمال الأهداف في قطاع غزة، تعتبر مجرد "تعمية للعيون". وأوضح حمو أن إسرائيل ليست قريبة من تحقيق هدف القضاء على حماس.

 

وأشار حمو إلى أن حكومة غزة، بقيادة حركة حماس، لا تزال قادرة على دفع رواتب موظفيها في القطاع حتى بعد مرور 11 شهراً من الحرب، مما يدل على أن حماس لا تزال تحافظ على قوتها. وأكد أن الدلائل من غزة تشير إلى وجود عدة ألوية من القوات هناك، مشيراً إلى أن جهود إسرائيل لإضعاف حماس لم تؤتِ ثمارها بعد.

 

في السياق نفسه، تطرق المعلق العسكري نير دفوري في القناة نفسها إلى استمرار الصراع في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة إغلاق جبهة الجنوب. وأشار دفوري إلى أن عدم اتخاذ إجراءات حاسمة قد يؤدي إلى دخول إسرائيل في حرب استنزاف طويلة الأمد على الجبهتين الجنوبية والشمالية، وهي فترة قد تكون صعبة على إسرائيل.


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن لم يحدث أي جلسات بين الأهلي ومحمد الشناوي حارس مرمى الفريق، مؤخرًا لتجديد عقده.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الأهلي سوف يفتح ملف تجديد عقد الشناوي، عقب مباراة الزمالك في السوبر الإفريقي".

يذكر أن أمير هشام أكد منذ أسبوعين، أن النادي الأهلي سوف يمنح الشناوي، العقد الأعلى من ناحية الراتب في تاريخ النادي، للاعب محلي.

في سياق متصل يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي لملاقاة نظيره جورماهيا الكيني في ذهاب دور ال 32 من مسابقة دوري ابطال افريقيا مساء يوم الاحد المقبل.


وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف طارق قنديل، عضو المجلس، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى كينيا .

وحرص طارق قنديل على التواصل مع السفير المصري المصري في كينيا للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة باستقبال البعثة وكذلك التنسيق الكامل مع الكابتن سامي قمصان المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، بخصوص كافة الأمور المتعلقة بسفر البعثة وفندق الإقامة وملاعب التدريب، وتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفني واللاعبين.


أكد عصام مرعي نجم فريق الزمالك السابق أن المنتخب الوطني قدم مباراة قوية أمام منتخب بوتسوانا اليوم في تصفيات كأس الأمم الإفريقية واستحق الفوز واقتناص الثلاث نقاط.

وقال عصام مرعي نجم فريق الزمالك السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق:" من وجهة نظري أن المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن تفوق على نفسه في مباراتي الرأس الأخضر وبوتسوانا وحقق انتصارين متتاليين ".

وأشار إلى منتخب مصر يسير بخطى ثابتة في مشوار التصفيات الإفريقية سواء كأس العالم أو كأس الأمم الأفريقية.
يذكر أن المنتخب المصري يحتل صدارة ترتيب مجموعته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب موريتانيا في المركز الثاني بثلاثة نقاط
فيما يحتل منتخب بوتسوانا ثالث ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط، ويتزيل منتخب الرأس الأخضر الترتيب بدون رصيد من النقاط. 
 


أكد رضا عبدالعال محلل برنامج"البريمو" أن منتخب مصر حقق فوزاً سهلاً على منتخب بوتسوانا في مباراة المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن منتخب بوتسوانا "متواضع فنيًا" ومنتخب مصر فرط في فوز تاريخي على بوتسوانا وكان من الممكن زيادة الأهداف إلى ٨ أهداف".

وأضاف:" منتخب مصر كان قادراً على تحقيق فوز تاريخي على منتخب بوتسوانا في في مباراة المنتخبين اليوم بالتصفيات الإفريقية ".
يذكر أن المنتخب المصري يحتل صدارة ترتيب مجموعته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب موريتانيا في المركز الثاني بثلاثة نقاط
فيما يحتل منتخب بوتسوانا ثالث ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط، ويتزيل منتخب الرأس الأخضر الترتيب بدون رصيد من النقاط. 
 


قال محمد ابو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن نتيجة مباراة بتسوانا وكاب فيردي اكثر من رائعة.
واضاف أبو الوفا في تصريحات مع الإعلامي مجدي عبد الغني على قناة الشمس: هناك شئ جديد في اداء المنتخب وروح جديدة في منتخب مصر.


واضاف: تجربة حسام حسن ناجحة حتى هذه اللحظة وفي طفرة في الأداء ومنتخب مصر وضع قدما في أمم أفريقيا المقبلة.


وتابع: انتهى دور رابطة الأندية واتحاد الكرة هو المسؤول عن إدارة المسابقات لحين انتخاب رابطة أندية جديدة وهناك اجتماع خلال الأيام المقبلة من اجل تحديد انتخابات رابطة الأندية.

وأكمل: وضعنا جدول دوري المحترفين والقسم الثاني وسيكون هناك دورة ترقي من ذهاب وعودة لتكافؤ الفرص وهناك توافق بالإجماع على ذلك من قبل مجلس الاتحاد.


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي يُجهز عقدًا جديدًا لحارسه محمد الشناوي قد يتخطى الـ30 مليون جنيه سنويًا، ليصبح اللاعب الأعلى راتبًا في تاريخ اللاعبين المصريين الذين ارتدوا القميص الأحمر.

إقرأ أيضا..

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "الأهلي يُجهز عقدًا خياليًا لـ الشناوي، تقديرًا له بعدما رفض عروضا سعودية بمبالغ كبيرة، بالإضافة لكونه قائدًا للفريق، ويساعد المدير الفني ومدير الكرة داخل غرفة الملابس".

وأضاف: "الأهلي يُقدر محمد الشناوي بشكل كبير، واللاعب أصر على البقاء داخل النادي، رغم العروض السعودية التي وصلت لأرقام خيالية في أوقات سابقة".


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني، طلب من محمود الونش مدافع الفريق، النزول للتدريبات عقب تعافيه من الرباط الصليبي.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "اللاعب يفضل السفر لألمانيا من أجل الاطمئنان على شفائه تمامًا وفوجئ بتجاهل المسئولين لطلبه بالسفر ولكن خلال الساعات الماضية حدث تواصل لكل الأزمة وسفره سريعًا".



المصدر : رياضة : شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عبدالله المري يشهد تخريج أول فريق إنقاذ بري نسائي على مستوى الإمارات
التالى نافذة - جولة "نحلم ونحقق": القادسية يتعثّر في محطة الأخدود بالتعادل السلبي