أخبار عاجلة

رياضة : أوجارتي : جاهز لتدعيم اليونايتد بعد التوقف الدولي

رياضة : أوجارتي : جاهز لتدعيم اليونايتد بعد التوقف الدولي
رياضة : أوجارتي : جاهز لتدعيم اليونايتد بعد التوقف الدولي

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 05:53 مساءً

نافذة على العالم - يعد الاورجوياني مانويل اوجارتي لاعب باريس سان جيرمان السابق هو اخر الصفقات التي عقدتها ادارة مانشيستر يونايتد الانجليزي في الساعات الاخيرة قبل اغلاق فترة الانتقالات الصيفية والتي كانت تنتظرها جماهير اليونايتد لحل ازمات كثيرة يعاني منها الشياطين الحمر في وسط الملعب الا ان اعلان الصفقة بشكل رسمي والذي ترافق مع الخسارة امام ليفربول في قلب اولد ترافورد جعل جماهير اليونايتد تترقب انتهاء فترة التوقف الدولي من اجل دخول النجم اوجارتي في تشكيلة مانشيستر يونايتد .

مانويل اوجارتي اعرب عن اسفه لعدم مشاركته امام ليفربول مباشرة بعد ساعات من الاعلان عن الصفقة بسبب عدم انهاء تسجيله بشكل رسمي في كشوف مانشيستر يونايتد في الاتحاد الانجليزي لكرة القدم وقال لوسائل اعلام اورجويانية خلال تواجده مع منتخب اورجواي استعدادا لخوض مباراة فجر السبت امام باراجواي في تصفيات كأس العالم : لا شك كنت اتطلع للمشاركة امام ليفربول فاللعب في اولد ترافورد وامام تلك الجماهير امر رائع للغاية لكن للاسف لم يحدث و للاسف اكثر خسرنا تلك المباراة بشكل سيىء . اعتقد ان عودتي عقب فترة التوقف الدولي ستكون بشكل مختلف و مازال لدى الكثير من الوقت للعب في اولد ترافورد والاستمتاع بهذه الاجواء .

وعن جاهزيته بعد عودته من فترة التوقف الدولي مع منتخب اورجواي قال اوجارتي : انا دائما جاهز من الناحية البدنية . لم اشارك لفترات طويلة منذ بداية الموسم بالفعل لكن اعتقد حتى من الناحية الفنية سأكون لائقا للمشاركة في المباريات لكن الامر يخضع للمدير الفني ايريك تين هاج .

واضاف اوجارتي : الاجواء في نادي مانشيستر يونايتد ممتازة وملاك النادي الجدد وضعوا مشروعا طموحا لاعادة النادي من جديد الى البطولات وانا سأحاول ان اكون جزءا من هذا المشروع . كل شىء داخل مانشيستر يونايتد يحفز الاعبين من اجل الافضل سواء التعامل الرائع من جانب الادارة والجهاز الفني والجماهير المتحمسة دوما لفريقها واخيرا تاريخ عريض لنادي هو احد اهم الاندية على مستوى العالم .

يذكر ان مانشيستر يونايتد سيلاقي ساوثهامبتون خارج ملعبه في الجولة الرابعة للدوري الانجليزي بعد العودة من فترة التوقف الدولي .

 


أكد الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تولى أهمية متقدمة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال خلال الإجتماع الإفتراضى الذى عقده وزير الخارجية  اليوم الثلاثاء مع بعثة جمهورية مصر العربية الدائمة لدى الامم المتحدة في جنيف، وذلك بحضور قيادات وأعضاء قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، فى إطار الإعداد للفعاليات الخاصة بحقوق الإنسان خلال الفترة المقبلة، وفى اطار متابعة دور وجهود البعثات المصرية فى الخارج. 

وناقش الاجتماع أخر المستجدات الخاصة بالإعداد للدورة الـ٥٧ لمجلس حقوق الإنسان الدولي فى جنيف التي تبدأ أعمالها فى ٦ سبتمبر الجارى وتستمر لقرابة شهر، والتحضير لجلسة المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان فى مصر والمقرر عقدها في جنيف فى شهر يناير ٢٠٢٥. 

وأوضح المتحدث الرسمي، بأن الوزير عبد العاطى وجه البعثة المصرية في جنيف بمواصلة الجهود لشرح طبيعة وحجم التطورات التي يشهدها ملف حقوق الإنسان فى مصر، والتى تعكس إرادة سياسية وطنية للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان للمواطن المصري بمفهومها الشامل من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان فى كافة محاورها وتعزيز العدالة الاجتماعية، مؤكداً على أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تولى أهمية متقدمة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية.


أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط حرص جامعة أسيوط على المشاركة بقوة في تنفيذ المبادرات القومية ، والتنموية الكبرى، من خلال عدة إجراءات، أهمها؛ إطلاق العديد من القوافل الشاملة للقرى والمناطق الأكثر احتياجاً، وتوعية الشباب الجامعي وتعريفهم بالمبادرات.

 مشيراً إلى أن جامعة أسيوط تشارك فى مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية  "بداية.. بداية جديدة لبناء الإنسان" من خلال إطلاق قوافل شاملة؛ (طبية، وبيطرية، وإرشاد زراعي، وإرشاد نفسي)، وإطلاق مبادرة "صنايعية مصر في الجامعات".

وأشاد رئيس جامعة أسيوط؛ بالمشروع القومي للتنمية البشرية؛ "بداية.. بداية جديدة لبناء الإنسان"، في ضوء توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ الذي يستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال برنامج عمل مجمع؛ يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ويشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات؛ الصحة، والتعليم، والثقافة، والرياضة، وتوفير فرص العمل؛ وذلك بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة، والمجتمع الأهلي، والخاص؛ بهدف استفادة جميع فئات المواطنين، من مختلف الأعمار، من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري بجميع محافظات الجمهورية؛ تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

 

وفي هذا الإطار؛ عقد قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماعه الدوري عن شهر سبتمبر ٢٠٢٤؛ حيث استعراض خطوات تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية.. بداية جديدة لبناء الإنسان"، تحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح الدكتور محمود عبد العليم؛ أن مبادرة "بداية.. بداية جديدة لبناء الإنسان"؛ تأتي بهدف تحقيق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم، وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل، من أجل؛ مشاركة مجتمعية فعالة، مشيراً أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية لتحقيق رؤية مصر٢٠٣٠، وأهداف التنمية المستدامة في مجالات؛ الصحة، والتعليم، والثقافة، والرياضة، وإعلاء الأخلاق، والقيم والمبادئ المصرية الأصيلة، وتوفير فرص العمل، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، مستهدفة جميع الفئات العمرية موضحاً أن الإجتماع أسفر عن عدد من القرارات أهمها: متابعة الإستعداد للمشاركة في مبادرة "اتعلم بصحة" لتقييم الكفاءة البدنية لكل الطلاب الجدد بالجامعة؛ ومتابعة الأنشطة البيئية بمختلف كليات الجامعة.

3b8fbfb403.jpg
154.jfif

يعتبر حى شرق شبين الكوم بمحافظة المنوفية أحد الأحياء المهمة، ويصعب على أى مسئول عادى أن يتولى رئاسته، نظراً لأن الحى به العديد من المشكلات، حيث يعد البوابة الرئيسية لشبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية، لذلك كان من الصعب على أى شخص تولى مسئوليته، والأصعب أن تتولى الأمور فيه امرأة، خاصة أن هذا الأمر قوبل فى البداية بالرفض لأنه سبق أن ترأس الحى سيدة أخرى لم توفق فى إدارته، لكن مع مرور الأيام أثبتت عواطف طاحون، رئيسة حى شرق شبين الكوم، أنها على قدر هذه المسئولية، وأصبحت معروفة لكل أهل الحى، وموجودة فى شوارع الحى ليلاً ونهاراً، وأثبتت أن المرأة من الممكن أن تتولى المناصب القيادية، وأن تنجح فيها أيضاً، لذلك التقينا بها لنتعرف على فكرها الإدارى عن قرب، وقد كان هذا الحوار:
< بداية.. ما خريطة عملك التى أتيت لتنفيذها؟
- منذ أن تم تكليفى بهذا المنصب وأنا أضع أمام عينى ملف الفساد الإدارى الذى تُولى القيادة السياسية الاهتمام به وتشجعنا على القضاء عليه، لذلك عملت على تطهير الحى من بعض الشخصيات التى كانت عليها علامات استفهام كثيرة ولم يجرؤ أحد على اقتلاعها، وأعاننى الله واقتلعت جذور كراسيهم، ثم عملت على توحيد الصف وتقريب الأكفاء وإبعاد المنافقين ووضعهم تحت الميكروسكوب حتى لا نظلم أحداً، ثم عملت على ملف القمامة الذى يقلق أى مسئول، خاصة أنه موضع اهتمام كل مواطن، ووفقنا الله وتعاقدنا مع شركة لجمع القمامة من المنازل، وأقوم بمتابعتها بنفسى أولاً فأولاً، والعمل يسير على قدم وساق، والجميع يتعاون لخدمة الوطن والمواطن، وهذا بشهادة أهالى الحى.
< كم قضية فساد تقدمت بها الى النيابة منذ مجيئك إلى الحي؟
- أحلتُ 4 حالات إلى النيابة حتى الآن، ومستمرون إلى أن نطهر الحى من أى فساد مالى أو إدارى وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.
< ما الرسالة التى تودين إرسالها؟ 
- أحب أن أشكركم أولاً، كما أشكر المحافظ إبراهيم أبو ليمون لثقته الدائمة ودعمه المستمر لنا، وأطمئن أهالى الحى، وأقول لهم أنا هنا لخدمتكم، وباب مكتبى مفتوح دائماً كى أستمع لكم، وأعمل على حل مشكلاتكم وفقاً للقانون.
< التوك توك صداع فى رأس المسئول والمواطن.. هل فكرت فى حل لتقنين وضعه داخل الحى؟ 
- التوك توك بالفعل صداع مزمن ونحاول بقدر الامكان أن نحد من وجوده وانتشاره ولكن الحى ليس وحده المسئول عن هذا الملف، لذلك نقوم بالتنسيق كل فترة مع إدارة المرور والأمن كى نحد من انتشاره، وقريباً هناك خطة لمنعه نهائيا من دخول المدينة. 
< الشتاء على الأبواب.. فهل استعد له الحى؟ 
- بالفعل، تم تجهيز كل المعدات لاستقبال موسم الشتاء وقمنا بتسليك البالوعات العمومية والجانبية كى لا يكون هناك اى تجمعات للمياه تعوق حركة السير. 
< سكان الحى بحاجة الى حديقة للتنفيس عن أنفسهم مثل سكان الحى الغربى، فهل هذا ضمن خطتكم؟
- بالفعل هناك اتجاه لإنشاء حديقة ضخمة تكون متنفساً لسكان الحى، وقطعة الأرض التى وقع الاختيار عليها محل فحص لاستكمال أوراقها والبدء فى التنفيذ.
< هل يليق السوق الحالى للحى بالجمهورية الجديدة وسكانها؟
- بصراحة لا يليق بنا أن يكون هذا السوق داخل الكتلة السكنية، فلا يصح أن يخدم أكثر من مليون نسمة بهذا الشكل وبهذا الوضع، لذلك نعمل حالياً على تنفيذ اقتراح المحافظ بإنشاء سوق حضارى يليق بنا جميعاً، وهناك أكثر من مكان، وسيتم اختيار واحد منها ليكون سوقاً حضارياً لخدمة أهالى الحى. 
< ما آخر تطورات ملفات التصالح فى مخالفات البناء؟ 
- تتم متابعة أعمال المركز التكنولوجى يومياً إلى أن ننتهى من تسجيل وأرشفة ملفات التصالح بحى شرق، لسرعة إنجاز العمل فى المدة المحددة وكى لا يستطيع أى شخص التلاعب فى الملفات بعد ذلك. 
< ما نشاطك الحالى داخل الحى؟
- أقوم وفريق عملى بعملية استكشاف للمحلات والأكشاك والورش والمصانع فى الشوارع السكنية الجانبية، وسنعمل على تقنين أوضاعها واستخراج تراخيص لمن له حق الترخيص فى مثل تلك الأماكن وفقاً للقانون، ومن ليس له الحق سيتم الغلق وتوجيهه للعمل فى المكان المخصص له.
< ميدان الحى الشرقى أو ميدان جلهوم، متى سنجده خالياً من الباعة الجائلين؟
- نعمل على قدم وساق كى نعطى كل مواطن حقه، ومن حق المواطن أن يسير فى شارع خالٍ من الإشغالات، وهذا ما نعمل عليه، وأسبوعياً هناك حملات إشغالات، ونعترف بأن هناك من يشغل الطريق، ولكن بمجرد ظهور الحملة يختفى، فماذا نفعل؟ نعدكم أن نقضى على ما تبقى من إشغالات.

 


شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات التثقيفية والورش الإبداعية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة. 

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.  

دعم الفلاح المصري.. محاضرة بمكتبة جرفس الفرعية بالفيوم …

وفي السياق، شهدت مكتبة جرفس محاضرة بعنوان مبادرات الدولة لدعم الفلاح المصري بمناسبة عيد الفلاح، أوضح فيها رجب شحاته -من جمعية جرفس التابعة لإدارة سنورس الزراعية- أنه على الدولة أن تقوم بكل جهودها لدعم الفلاح في كل مجالات عمله من حيث توفير البذور الجيدة، وتوفير الأسمدة بكل أنواعها، أيضا طرق الري الحديثة، وخاصة بعد الخسائر التي تعرض لها المزارعين جراء ارتفاع درجات الحرارة والتي أثرت على إنتاجية المحاصيل الصيفية ومنها القطن والذرة الشامية، فضلا عن انتشار الآفات ونقص الأسمدة المدعمة بالجمعيات الزراعية.

  وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ضمن المبادرة الصيفية ثقافتنا في إجازتنا، المنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، وضمن الأنشطة والفعاليات المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة، شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس ورشة فنية لتعليم الأطفال التمثيل للمخرجة جودي تامر، بإشراف الفنان اميل الفنس، بدأت الورشة بتدريب الأطفال على اسكتش تمثيلي بعنوان " الحاجة أم الاختراع" من تأليفها وإخراجها، وتهدف الورشة لإستغلال الخامات البيئية وإعادة تدويرها، أعقب ذلك ورشة رسم حر مع الأطفال يعبر فيها كل طفل عما يدور في مخيلته. 

كما شهدت مكتبة الكعابي ورشة أشغال فنية من الفوم، نفذتها أماني عبد التواب، بالتعاون مع قسم الجمعيات الثقافية، وأخرى لتعليم المكرمية لنادي المرأة لقصر ثقافة الفيوم، إلى جانب ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتظليل نفذتها الفنانة أسماء فريد محسن مسئول الفنون التشكيلية، وورشة رسم حر بمكتبة الشواشنة.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

e0e134ebaf.jpg
133.jpg
132.jpg

نشر النجم أحمد سعد صورة جديدة له مع النجم العالمي شاجي عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومازح جمهوره وعلق عليها وكتب، "أنا وشاجي غنينا سوا".

وتصدر النجم أحمد سعد تريند موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب بأغنية بنت ناس التي أطلقها خلال الأيام القليلة الماضية.

وحققت أغنية بنت ناس للفنان أحمد سعد انتشارا هائلا بين الجمهور الذي شارك الأغنية أو مقاطعا منها عبر الصفحات ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

أغنية بنت ناس للمطرب أحمد سعد من كلمات مصطفى حدوتة، ألحان وليد العطار، وتوزيع إيهاب كلوبيكس، وتأتي ضمن الأغاني التي يطرحها سعد على طريقة السينجل كل فترة.

كلمات أغنية بنت ناس

 وتقول كلمات أغنية بنت ناس للمطرب أحمد سعد : الدنيا في ضحكتها
ويسرقني الوقت في قعدتها
دي بتاخد العقل بحلاوتها
أنا مقابلتش أجمل منها
تتدلع تختارعلي ذوقها
وبسيبها على راحتها بشوقها
عيني بتحسدها على هدوئها
أنا مببطلش كلام عنها
دي بنت ناس
وتختلف عن كل الناس
ولو كان للقمر انعكاس
هينعكس على مرايتها
دي بنت ناس
بجمالها يشهد كل الناس
وعيون جميلة مليانة احساس
مبشوفش حد في رقتها
بيروقلي الجو بروقانها
اسمي بيحلو على لسانها
ولا حتي أربعة يملو مكانها
لا هي وبس مفيش غيرها
بتمزج لما أسمع صوتها
بتمزج اوي لما ابسطها
وموافق على كل شروطها
مش شايف في الدنيا
دي غيرها دي بنت ناس
وتختلف عن كل الناس
ولو كان للقمر انعكاس
هينعكس على مرايتها
دي بنت ناس
بجملها يشهد كل الناس
وعيون جميلة مليانه إحساس
مبشوفش حد في رقتها

 


أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم "الثلاثاء"أن منغوليا وروسيا لا تسعيان لإظهار أي شيء للدول الغربية، بل إن موسكو وأولان باتور تواصلان مهمة تطوير العلاقات الثنائية.

وقال بيسكوف، في تصريح أوردته وكالة أنباء تاس الروسية،:لا روسيا لا منغوليا، لديه رغبة في إظهار شيء ما للدول الغربية،نحن دول جوار، ونواصل مهمة تطوير علاقاتنا الثنائية.

ويقوم الرئيس الروسي بزيارة رسمية إلى منغوليا،التي وصل إليها مساء يوم أمس الاثنين، للمشاركة في الاحتفالات المخصصة للذكرى الخامسة والثمانين للانتصار المشترك للقوات المسلحة السوفياتية والمنغولية على العسكريين اليابانيين على نهر خالخين جول.

وأجرى بوتين ونظيره المنغولي أوخناجين خوريلسوخ محادثات في العاصمة المنغولية أولان باتور، اليوم الثلاثاء.

 


كشف الموسيقار عمر خيرت، عن فخره الكبير بأوركسترا فرقته التي تضم جميع أعضائها من المصريين.

وأكد أن هذا الأمر يمثل مصدر اعتزاز بالنسبة له. 

وأضاف عمر خيرت، خلال حواره ببرنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس المذاع عبر فضائية “dmc” من فعاليات مهرجان العلمين، أن مصر تمتلك أكاديمية الفنون والكونسرفتوار، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الذين يتمتعون بسمعة عالمية.

الشعب المصري يمتلك حسًا موسيقيًا وفنيًا

وتابع أن الشعب المصري تربى على سماع أصوات العظماء مثل أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم وبليغ، ما يجعله يمتلك حسا موسيقيا وفنيا، ويمتلك أذنا موسيقية، مشيرًا إلى أن ما يحدث من أغان أخرى فلا يصح إلا الصحيح.

وأوضح أن الموسيقى الجديدة ليست من نوعه لأنه مارس الموسيقى العالمية والمصرية وجميع أنواع الموسيقى الرفيعة فيكون تذوقه مختلفًا وهذا ليس عيبًا في أحد.

تصدر الموسيقار عمر خيت التريند خلال الساعات الماضية، وذلك بعد استضافته في برنامج «صاحبة السعادة» مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، التي كانت ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية.

الدراسة مهمة لكل موهوب 

وبسؤاله عن نصائحه للموسيقيين، قال: «أهم حاجة العلم ودراسة الموسيقى هي أهم شيء يوصل أي موهوب للي هو عاوزه».

وأمتع عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة أغنية «زي ما هي حبها» للفنان مدحت صالح، التي جرى تقديمها في فيلم «مافيا» بطولة الفنانين أحمد السقا ومنى زكي، كما عزف موسيقى أغنية «عارفة» للفنان علي الحجار.

100 سنة سينما

وقال عمر خيرت لجمهوره في مدينة العلمين الجديدة:«سعداء إن إحنا معاكم في العلمين، وهقدم لكم مقطوعة اسمها «حبيبة» على اسم حفيدتي حبيبة، وأطرب عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة 100 سنة سينما».

واستضافت الإعلامية إسعاد يونس الموسيقار الكبير عمر خيرت في برنامجها "صاحبة السعادة" على قناة DMC، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية.

وقدم الموسيقار عمر خيرت خلال الحلقة عددًا من الأغاني الرائعة، أبرزها موسيقى أغنية فيلم "مافيا"، وسط تفاعل واسع من الجمهور الذي حضر الحفل في مسرح مهرجان العلمين الجديدة، كما أشعل المسرح أيضًا بعزفه الرائع لأغنية "عارفة"، ليتفاعل معه الجمهور بالغناء.

 

وفي رسالة خاصة لجيل الثمانينيات والتسعينيات قدم الموسيقار عمر خيرت وفرقته مقطوعة "100 سنة سينما".

من ناحية أخري، أحيي الموسيقار عمر خيرت،  حفلًا غنائيًا فى قصر عابدين، يومي ٧ و٨ يونيو من الشهر الماضي.

وأكد عمر خيرت من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام قائلًا: “نظرًا لموجة الحر الشديدة سوف يتم السماح للضيوف بعدم التقيد بالزي الرسمي، وذلك بعدما كان من أول شروط حضور الحفل هو الالتزام بالملابس الرسمية”.

وكان حضر عدد من نجوم الفن والإعلام، حفل الموسيقار عمر خيرت المقام حاليًا بـ قصر عابدين.

وجاء من أبرز الحضور للحفل، الإعلامية سهير جودة، والفنانين: هشام عباس، شريف سلامة وداليا مصطفى، رانيا منصور وشقيقتها نورهان منصور، أحمد زاهر، نانسي صلاح، محمد أنور.

ويُعد هذا الحفل  تكريمًا لمشوار الموسيقار عمر خيرت، الفني العريق، واحتفالًا بمسيرته الطويلة وعطائه الفني والموسيقي لمصر والوطن العربي، تحت رعاية كل من وزارة السياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

ويأتي الحفل بمصاحبة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي ناير ناجي.


أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة الشعلة السعودي الودية المقرر لها بعد قليل على ملعب فندق الإقامة بمعسكر برج العرب.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر  - حمزة المثلوثي  - حسام عبد المجيد - محمود بنتايك.

خط الوسط: زياد كمال - سيف جعفر - سامسون أكينيولا.

خط الهجوم: محمود عبد الرازق "شيكابالا" - حسام أشرف - سيد عبد الله "نيمار".


في ليلة غنائية لها عشاق من نوع خاص تجمع بين الفنانة نويل خرمان والفنانة غالية، على مسرح ساقية الصاوي في سلسلة حفلاتها الصيفية.

 

يقام الحفل في 13 سبتمبر في قاعة النهار، وتبلغ قيمة التذكرة 400 جنيه موحدة لجميع الفئات .

 

 أغنية نويل خرمان هذا أنا

كانت قد طرحت نويل مؤخرًا أغنية هذا أنا وتقول كلماتها "
بين الترابِ  نحن جذورٌ نحن أساسٌ  نحن الحكاية هذا مكاني  رُغم الزمانِ ترحل الروحُ وأبقى أحضنُ الأرض هنا هذا انا وحروفي فوقَ يدي قبل نهايتي أبتدي والأرضُ  أصلُ البقاء هذا انا  الحجرُ لي وارضي لي ومنزلي هو منزلي والسقفُ قد صار أعلى في السماء انا البيوتُ  انا النساءُ انا صراخُ 

 طفلٍ ينادي انا المآذن انا الكنائس ترحل الروحُ وأبقى أحضنُ الأرض هنا هذا انا  وحروفي فوقَ يدي قبل نهايتي أبتدي والأرضُ .. أصلُ البقاء هذا انا  الحجرُ لي وارضي لي ومنزلي هو منزلي والسقفُ قد صار أعلى في السماء mír na zemi السلام للأرض هذا انا .. وحروفي فوقَ يدي قبل نهايتي أبتدي والأرضُ .. أصلُ البقاء هذا انا .. الحجرُ لي وارضي لي ومنزلي هو منزلي والسقفُ قد صار أعلى في السماء 

أغنية غالية لازم تختار 

أما غالية قد قدمت لجمهورها حديثًا أغنية “لازم تختار” التي حققت أكثر 780 ألف مشاهدة، وتقول كلماتها "
لازم تختار بين المنطق والاحساس لازم تختار تسمع قلبك ولا الناس ما خلاص ملّيت قلة إحساس بتمنى لنفسي خلاص من جنه وطلعت نار انا ليه طوّلت ف صبري عليه ويا قلبي هنعمل إيه رسيني معاك ل قرار لازم تختار بين المنطق والاحسا لازم تختار تسمع قلبك ولا الناس لو كان باقي ومخلص كان بان مش دا إللي عرفته زمان ومعاه من بكره بخاف دا دليل مبقاش ينفع تأجيل ومعنديش وقت وحيل ل جراح هتزيد اضعاف"


قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن عدم وقف إطلاق النار في غزة يعني دمارا مميتا وعددا لا ينتهي من الضحايا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

أعربت مصر عن رفضها التام لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن التمسك ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا بقطاع غزة.

وحمّلَت القاهرة الحكومة الإسرائيلية عواقب تلك التصريحات التي وصفتها بأنها تزيد من تأزيم الموقف و تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة، بحسب بيان للخارجية المصرية.

ورفض نتنياهو في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، إبداء أي مرونة بشأن الوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا المتاخم للحدود المصرية، لإتاحة المجال لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار، مشددًا على ضرورة السيطرة عليه بالنسبة لإسرائيل وأنه يمثل شريان حياة رئيسيًا لحركة حماس، على حد قوله.

وقال نتنياهو إن "تحقيق أهداف الحرب يمر عبر محور فيلادلفيا من أجل ضمان عدم تهريب الرهائن إلى خارج غزة وعدم تدفق السلاح إلى غزة"، مؤكدا أنه لم يوافق أبدا على إخلاء محور فيلادلفيا عندما قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون مغادرة قطاع غزة عام 2005.

وقال بيان الخارجية المصرية، صدر اليوم الثلاثاء، إن نتنياهو حاول "الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي" وعرقلة جهود الوساطة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وفق البيان.

ولفت البيان إلى أن تلك التصريحات تستهدف "تبرير السياسات العدوانية والتحريضية" والتي تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة.

وأكدت مصر على حرصها على مواصلة "دورها التاريخي في قيادة عملية السلام" في المنطقة بما يؤدي الي الحفاظ على السلم والأمن الإقليميين.

وتقود كل من مصر وقطر والولايات المتحدة على مدار الشهور الماضية، جهود الوساطة بين إسرائيل وحماس، للوصول إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، وتبادل الرهائن والسجناء.

وبالأمس، جددت مصر تأكيدها على ثوابت ومحددات أي "اتفاق للسلام" في غزة، وفي مقدمتها رفض الوجود الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح بشكل قاطع، وذلك بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية – الممولة من الحكومة المصرية - عن مصدر مصري رفيع المستوى  قوله، إن استمرار الحرب الحالية واحتمالية توسعها إقليميًا، أمر في غاية الخطورة وينذر بعواقب وخيمة على المستويا كافة.


استقرت إدارة النادي الأهلي على المترجم الجديد للسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر ، بعد دراسة عدد من السير الذاتية وعرضها على المدرب كولر الذي أبدى اقتناعه بواحدٍ منهم ومقيم خارج مصر.
 


ويصل المترجم المصري الجديد إلى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة لبدء مهامه الجديدة مع الأحمر.
وانضم الساعات الماضية دكتور ضياء النجار أستاذ اللغة الألمانية بكلية الألسن جامعة عين شمس، إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مترجمًا خاصًا وبصفة مؤقتة للسويسري مارسيل كولر المدير الفني للأحمر لحين إنهاء المترجم الجديد إجراءات عودته من الخارج.
ويتمتع النجار بشهرة واسعة في تدريس علوم اللغة الألمانية وآدابها بجامعة عين شمس بالإضافة إلى عمله ببعض الجامعات الخاصة، وتوليه رئاسة أقسام تدريس علوم اللغة الالمانية.
جاء ذلك خلفًا لـ خالد الجوادي الذي أعلن الأهلي توجيه الشكر إليه بنهاية الموسم المنقضي.


قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن عمليات البحث الجارية أسفرت عن استخراج ثلاث ناجيات من أسفل انقاض العقار المنهار رقم 30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر،  مشيرا الي انه لا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن ناجين .

 سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني

وتشير التحريات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام ١٩٧٢، ثم تم زيادة دور بترخيص عام ١٩٧٨ .

والعقار المنهار مكون من أرضى و٦ أدوار متكررة وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها فى عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والمطافى، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار .


كانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة قد تلقت بلاغًا بانهيار العقار المكون من ارضي و٤ طوابق ، وعلى الفور إنتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين.

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أعمال إزالة دورين مخالفين بعقار بشارع محمد بدير المتقاطع مع شارع كورنيش النيل بحى حلوان.

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها ، مشيرًا إلى أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة .

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام ۲۰۱۹ وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج ٣ بضرورة التوجه الى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال اجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد ، وللحفاظ علي حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن .

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بإزالة كافة المبانى المخالفة خاصة التى تم بناؤها بعد قانون التصالح الجديد والذى يمنع التصالح على المخالفات  التي  تمت بعد ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ داخل الأحوزة العمرانية، وبعد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣ خارج الأحوزة العمرانية.

رافق المحافظ فى جولته م. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام وعدد من قيادات المحافظة.


سادت حالة من الغضب والاستياء بين أوساط أولياء الأمور، نتيجة لارتفاع أسعار الكتب الخارجية، للعام الدراسي الجديد حيث زادت الأسعار عن العام الماضي بنسبة 20%. تسبب الارتفاع الكبير فى أسعار الكتب الخارجية للعام الدراسى الجديد ، غضب الأسرة المصرية، فى ظل غلاء كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية.

ورصدت «" الوفد "  ارتفاع الأسعار حيث تشهد مكتبات بيع الكتب الخارجية إقبال المواطنين على شراء الكتب رغم ارتفاع الأسعار، فى حين تركز حديث أولياء الأمور على إعلان الغضب من هذه الأسعار المبالغ فيها، 

" اين الرقابة "

قالت هالة محمد - ولية امر - الكتب الخارجية هذا العام مرتفعة جدا عن العام الماضى ، فهل يعقل ان طلاب الصف الرابع الابتدائي، بلغ سعر كتاب الرياضيات لغات حوالي 265 جنيهًا، والعلوم 265 جنيهًا، والعربي 150 جنيهًا، لافتة إلى أن هذه الأسعار تعد نموذجًا لباقي أسعار الصف الرابع الابتدائي. وأشارت إلى أنه بمقارنة هذه الأسعار بأسعار الكتب الخارجية العام الماضي، نجد هناك زيادة بقيمة تتراوح من 10-15% في الأسعار خلال العام الدراسي الجديد.

وطالبت بتوافر الرقابة الجيدة من قبل الجهات المعنية بمراقبة ومتابعة أسعار الكتب في المكتبات الخارجية، لعدم استغلال أولياء الأمور والطلاب، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم أجمع.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم بتوفير تحديث للكتب المدرسية واحتوائها على نفس طريقة الشرح والتدريبات الموجودة في الكتب الخارجية، لافتة إلى أن هذا التطوير يساهم في الاستغناء عن الكتب الخارجية نهائيًا، وبالتالي لا يحتاجها الطلاب نهائيًا.

"الكتب المدرسية ليس لها فائدة "

قال السيد عبد الهادى - موظف - أنه من غير المنطقي أن يتعدى سعر الكتاب في الكتب الخارجية 200 جنيه، وذلك في فرع واحد من الرياضيات على سبيل المثال، و300 جنيه في مادة اللغة العربية وغيرها من المواد الدراسية. أشار إلى أن الجميع يدرك ويعلم أن الكتب المدرسية ليس لها أي فائدة تقدم للطلاب، لافتة إلى أن المدرسين في الفصول الدراسية يطالبون الطلاب بشراء أنواع محددة من الكتب المدرسية.

وأكد أن عدم توافر التابلت في المدارس دفع الطلاب وأولياء الأمور ليكونوا فريسة للسوق السوداء بالنسبة للكتب الخارجية، لافتة إلى أن كافة البيوت بها أكثر من طالبين في المدارس بمراحل تعليمية مختلفة، ومع غياب الدور المدرسي أصبح الطالب معتمدًا على الدروس.

وطالبت بعودة الكتاب المدرسي كما كان من عدة سنوات، إذ كان الطالب يكتفي بهذا الكتاب مع شرح المدرس، مؤكدة أنه لابد من إلغاء أي بروتوكول بين الوزارة وشركات طباعة الكتب، لأن كل عام يكون أصعب من العام السابق.

 

" الكتب المدرسية لم يعتمد عليها ""

 

وقالت الهام محمد - موظفة - إن أولياء الأمور يحرصون قبل بدء العام الدراسي على شراء المستلزمات الدراسية، التي تعد أهمها الكتب الخارجية، إذ يعاني الطالب من عدم عرض المعلومات بشكل كافٍ وغير منظم في الكتب المدرسية، مما يدفعهم إلى الكتب الخارجية.،وأضافت أن هناك تأخيرًا لبعض المواد الدراسية في المدارس مما يدفع الطلاب وأولياء الأمور إلى شراء الكتب الخارجية تحسبًا لتأخير الكتب المدرسية، لافتة إلى أن هناك أزمة تواجه أولياء الأمور هذا العام وهي ارتفاع أسعار الكتب الخارجية بصورة كبيرة، مما يؤثر سلبًا على أولياء الأمور.

وأشارت إلى أن ارتفاع أسعار الكتب مستمر من بداية الأزمة الاقتصادية حتى الآن، إذ أن وزارة التربية والتعليم قررت العام الدراسي الماضي توفير شرح للمواد لكافة المدارس عبر الموقع الخاص بها، مطالبة بتوفير ذلك الشرح قبل بداية العام الدراسي 2024.

وطالبت بتطوير الكتاب المدرسي، إذ أن المراحل المطورة يشتكون من أن الكتب المدرسية الخاصة بهم لا تكفي للاعتماد عليها بشكل أساسي، لافتة إلى أن الطلاب وأولياء الأمور كانوا يريدون من قطار التطوير أن يواكب الكتاب المدرسي تطورًا يعتمد عليه في الشرح والتدريبات.

وأشارت إلى أن هناك شكاوى من أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية من شراء الكتب الخارجية، خاصة أن طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الخاصة والخدمات لم يستلموا التابلت، مما يدفعهم لشراء الكتب الخارجية، مطالبة بوضع خطة تسليمات سريعة للتابلت لكافة الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت.،وناشدت أصحاب المكتبات الخارجية بالتعاون مع أولياء الأمور والطلاب وعدم استغلالهم، ووضع هامش ربح بسيط وليس مرتفع، لافتة إلى أنه لابد من تخفيض جودة الورق والطباعة، مما يساهم في تراجع أسعار الكتب أمام الطلاب.

 

" الوضع الاقتصادى "

وقالت إيمان محمود - ولية امر" - إن هناك ارتفاعًا كبيرًا فى أسعار الكتب الخارجية عن العام الماضى والوضع الاقتصادى للأسر المصرية يجعلها لا تستطيع تحمل هذا العبء الجديد خصوصًا أن كل ولى أمر لديه أكثر من طالب فى مرحلة دراسية مختلفة، موضحة أن هناك أسبابًا تدفع ولى الأمر لشراء الكتب الخارجية وعدم الاكتفاء بالكتاب المدرسى، لأن كتب المناهج الجديدة لا يوجد فيها شرح وتعتمد اعتمادًا كليًا على مدرس الفصل رغم وجود عجز فى عدد المعلمين.

 وأوضحت  مدرس الدروس الخصوصية يطلب من أولياء الأمور شراء الكتب الخارجية، كما أن كتب المدرسة تصل إلى المدارس متأخرة وفى الشهادات يحتاج الطالب أن يذاكر منذ اليوم الأول من بدء العام الدراسى، متسائلة: لماذا لا تكون الكتب المدرسية مثل الكتب الخارجية فى الشرح وتوفير مزيد من الأسئلة والامتحانات.

 واستكملت  أن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية تمثل عبئًا على ميزانية الأسرة التى لم تعد تتحمل أى أعباء إضافية فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يعانى منها العالم بأكمله وليست مصر فقط، ويعتبر الكتاب الخارجى بالنسبة لأولياء الأمور مثل معلم الدرس الخصوصى فهو يبسط المعلومة ويضع كمًا كبيرًا من الأسئلة، وفى أحيان كثيرة يكون هناك مع الكتب الخارجية سيديهات لشرح الدروس بالصوت والصورة.

 وأضافت أنه على وزارة التربية والتعليم الوقوف على أسباب اعتماد الطلاب على الكتب الخارجية وهجر الكتاب المدرسى، حيث يتم إنفاق مبالغ كبيرة من أجل توفير الكتب المدرسية ثم الخارجية للطلاب، مطالبة وزارة التعليم على إيجاد حلول لهذه المشكلة

 

" الكتب الخارجية للقادرين فقط"

عبرت سحر عبد المنعم - ولية امر - عن استيائها الشديد من ارتفاع أسعار الكتب، قائلة " أسعار الكتب الخارجية أصبحت لمن استطاع إليها سبيلاً"، مشيرة إلى أنها أصبحت سوق سوداء، وهذا حمل زائد على ولي الأمر، مطالبة وزارة التربية والتعليم بتحسين الكتاب المدرسي رحمة بالمواطن الذي أصبح كالبقرة الحلوب يُستنزف طول الوقت، وتابعت قائلة ،" حقيقي حرام حرام".

واضافت هو احنا ليه لما بندور على حق ولادنا في التعليم بموجب دستور أو قانون مبنلاقيش إنما كفيل كتاب دوري يسلب حق طالب في الكتاب.. ليه مطلوب مننا إننا نقبل إن ولادنا تبقى من غير كتاب أو كتاب قديم منهجه اتغير لمجرد أن المنظومة المطورة حرمت طالب التجريبيات من الكتاب، مع إن المنظومة القديمة في نفس نوع التعليم مطبق عليه قانون التجريبيات، مين قال إن طالما صنف التجريبيات تعليم بمصروفات إن ولي الأمر من الطبقة الغنية !!! العقد شريطه المتعاقدين .. معظمنا ألحق أبنائه بالتجريبيات قبل صدور الكتاب الدوري ٣&٤ ليه بقي يتحرم أولادنا ليه، وهما في المنظومة المطورة مرة واحدة يتحرموا من حقهم في الكتاب، وليه معظم الكتب الدورية أو القرارات بتصدر بجملة مستهلة للتخفيف عن كاهل ولي الأمر، وفي الأخر هي مزيد من الأحمال على عاتقه، وسط غلاء الكتب الخارجية !!".

وتساءلت ولي الأمر، الطالب يتابع منهجه إزاي ولا مين يقدر يخلي طالب ابتدائي يمسك الموبايل عشان يقدر يتابع المنهج من نسخه pdf لكتب الوزارة، طالما مفيش قانون صدر أو اتغير نتمنى الرجوع في الكتابين الدوريين لصالح الطالب فقط".

 

الكتاب المدرسى غير كافى للطلاب "

 

وقال احمد مصطفى - مدرس - أصبحت الكتب الخارجية ثقافة لا يمكن الاستغناء عنها من قبل المعلمين وأولياء الأمور، وذلك نتيجة للتعود على شراء الكتب الخارجية، ومن ناحية أخرى غموض بعض معلومات فى الكتاب المدرسى والتى يقوم الكتاب الخارجى بتوضيحها، كما يلجأ المعلمون للكتاب الخارجى بسبب كثرة تدريباته وتنوعها على عكس الكتاب المدرسى فتدريباته قليلة، متابعًا: لا أنكر تطور الكتاب المدرسى من حيث المظهر ولكن من حيث الجوهر يحتاج إلى مزيد من التوضيح والتدريبات.

 وأكد أن الفارق بين الكتاب الخارجى والمدرسى، أن الكتاب المدرسى تطور فى الفترة الأخيرة من حيث المظهر والألوان وخامات الكتاب فى النظام الجديد، أما بالنسبة لجوهره فيفتقد إلى توضيح بعض القواعد بطريقة مبسطة وفق عقل الطالب المستهدف أما الكتب الخارجية فرغم رداءة ورقها إلا أنها تتفوق فى تبسيط المعلومة وكثرة التدريبات التى تستهدف عقل الطالب مما يجعل ولى الأمر والطالب والمعلم يسرعون إليها.

وأوضح  أن تأثير الكتاب الخارجى على التعلم جعل الطالب يحفظ المعلومة حفظًا جامدًا دون تفكير، لكننا لا ننكر جهود مؤلفى الكتب الخارجية لإثراء الطالب بمعلومات متنوعة، لكن الفكرة الأساسية فى الكتاب المدرسى تعتمد على تنوع شرح المعلم للمعلومة وتعتمد على عقل الطالب فى إنتاج إجابة من وحى تفكيره، لكنها تفتقر إلى التبسيط بما يتناسب وعقل الطالب.

 

وأشار  إلى أن هناك بعض المناهج حولتها الكتب الخارجية من مجرد معلومات، إلى كبسولات، ومثال ذلك مظاهر الجمال فى تذوق النصوص الأدبية وكذلك النحو، حيث تحول الكتب الخارجية هذه المناهج إلى قواعد ثابتة، ويجب تنبيه الطلاب المعتمدين على الكتب الخارجية إلى أن هناك استثناءات لتلك الكبسولات.

 

واضاف ان  هناك خطوات يجب اتخاذها لنستغنى عن الكتاب المدرسى، والبداية تكون بالمعلم، فيجب تدريب المعلم على إثراء المعلومة وشرحها بطرق متنوعة وكتابة تلك الملاحظات واستنتاجها من قبل الطالب أثناء شرح المعلم، فما دام يهمل دور المعلم لا بد أن يلجأ الطالب للكتاب الخارجى الذى يلعب دور المبسط ودور المعلم هنا محورى فإن صلح حال المعلم لن يحتاج الطالب لكتب خارجية.


قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن التقرير المبدئي للجنة الهندسية التي تم تشكيلها لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار رقم ٣٠ شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر أشار إلى عدم تأثر تلك العقارات بحادث انهيار العقار.

عمليات البحث أسفرت عن استخراج ثلاث ناجيات من أسفل أنقاض العقار


وأضاف محافظ القاهرة أن عمليات البحث أسفرت عن استخراج ثلاث ناجيات من أسفل أنقاض العقار ، ولا توجد وفيات حتى الآن،  ومازال البحث جاريًا عن ناجين.

وتشير التحريات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام ١٩٧٢، ثم تم زيادة دور بترخيص عام ١٩٧٨ .
والعقار المنهار مكون من أرضى و٦ أدوار متكررة وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها فى عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والمطافى، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار .

كانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة قد تلقت بلاغًا بانهيار العقار المكون من ارضي و٤ طوابق ، وعلى الفور إنتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين.

de2575be7f.jpg

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أعمال إزالة دورين مخالفين بعقار بشارع محمد بدير المتقاطع مع شارع كورنيش النيل بحى حلوان.

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها ، مشيرًا إلى أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة .

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام ۲۰۱۹ وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج ٣ بضرورة التوجه الى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال اجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد ، وللحفاظ علي حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن .

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بإزالة كافة المبانى المخالفة خاصة التى تم بناؤها بعد قانون التصالح الجديد والذى يمنع التصالح على المخالفات  التي  تمت بعد ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ داخل الأحوزة العمرانية، وبعد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣ خارج الأحوزة العمرانية.

رافق المحافظ فى جولته م. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام وعدد من قيادات المحافظة.

170.jfif
171.jfif
172.jfif

حذرت الإعلامية مفيدة شيحة، من سب أي شخص على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، مشيرة إلى تغريم موظفة 50 ألف جنيها لسبها زوجها على الواتسآب.
وأوضحت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الثلاثاء،  أن المحكمة الاقتصادية في محافظة قنا أصدرت حكما بتغريم موظفة 50 ألف جنيه بتهمة سب زوجها عبر رسائل على تطبيق "الواتس اب"، متابعة أن :"لا يصح التسرع أو نشتم بعض في أي مشكلة، وعلينا معرفة أن الواتساب مشكلة حقيقية".


وتابعت الإعلامية مفيدة شيحة، أن هذا الرجل الذي رفع القضية ضد زوجتها هو رجل جاحد، مستدركة :"أنا عارفة أن بعض الستات في وقت الغضب تفقد أعصابها، ومحتاجين نعرف أن في ناس مثقفة الكترونيا".


وأكملت مفيدة شيحة، أن القانون يعاقب أي حد يشتم شخص أخر على السوشيال ميديا، بلاش حد يستفزك على السوشيال ميديا وترد عليه وتشتم".

وفي سياق آخر علقت الإعلامية مفيدة شيحة، على رسالة الشكر التي وجهها المخرج محمد سامي عبر حسابه الخاص في "فيسبوك" الى الفنان تامر حسني، لأنه منحه فرصة كبيرة ودعمه في بداية مشواره الفني من خلال مسلسل "آدم"، مؤكداً أنه كان سبباً في النجاح الذي وصل إليه اليوم.


وأضافت أنها لم تكن تدرك أن بداية المخرج محمد سامي مع الفنان تامر حسني في مسلسل أدم، متابعة أن هذا الأمر يدعو للفخر والاحترام ، موقف في غاية الروعة.
وتابعت مفيدة شيحة، أن :"الحلو انك تكون ممتن والأحلى أنك تكون ممتن من مركز نجومية وقوة، لان محدش هيقول أنه بيدور على شغل أو عايز مصلحة من هذا الشكر، ومحمد سامي شكر تامر حسني من القلب وشعر بهذا الأمر الجميع".


أكد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، أن الصلاة قضية خطيرة وتثار على لسان بعض الناس بشكل فج وهي عدم الاهتمام بالصلاة في وقتها، موضحا أن قضية الصلاة بوقتها محسومة في القرآن الكريم والسنة.

واستشهد عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، بالحديث النبوي للرسول صلى الله عليه وسلم حينما سأله رجل ما أحب الأعمال إلى الله فقال النبي صلى الله عليه وسلم: الصلاة إلى وقتها ثم الجهاد في سبيل الله ثم بر الوالدين، مؤكدا أن الصلاة في وقتها أهم من الجهاد وبر الوالدين.
وتابع: "لما توزن الحديث ستجد الجهاد وبر الولدين بعد الصلاة لوقتها، حتى الجهاد اللي بتزهق فيه الأرواح مينفعش فيه نؤخر الصلاة عن وقتها"، كما ذكر الآية الكريمة التي تتحدث عن حالة الحرب في العهود الأولى وكانت مختلفة عن الحرب الآن حيث كان الاشتباك مباشر بالسلاح ضد سلاح ورغم ذلك الله أمر بالصلاة.

وذكر قوله تعالى: (وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ولتأت طائفة أخرى لم يصلوا فليصلوا معك وليأخذوا حذرهم وأسلحتهم ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة ولا جناح عليكم).


جمع فيلم جوازة توكسيك ، بطولة النجمة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد أنور، أمس الإثنين إيرادات بلغت قيمتها 25 ألفا و657 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

وتدور أحداث فيلم جوازة توكسيك في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية. فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟.

 

فيلم جوازة توكسيك بطولة بيومي فؤاد، ليلى علوي، نسرين طافش، ملك قورة، محمد أنور، تامر هجرس، إخراج محمود كريم.

7e0b5cd446.jpg
فيلم جوازة توكسيك 
799.jpg
فيلم جوازة توكسيك 

ومن ناحية أخرى، كانت آخر أعمال بيومي فؤاد، فيلم أسود ملون، والذي عرض أخيرًا بجميع دور العرض السينمائي وحقق إيرادات ضئيلة مقارنة بالأفلام التي كانت تنافسه وقتها. 

801.jpg

فيلم أسود ملون، بطولة رنا رئيس، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد كيلاني، ميس حمدان، محمود حافظ، منة عرفة، طاهر أبوليلة، إبرام سمير، من تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، إخراج حسن البلاسي، إنتاج أحمد سمير.

 

تدور أحداث فيلم أسود ملون في إطار كوميدي حول شخصية فتاة تعمل منظمة حفلات بمختلف أنواعها والتي تجسد دورها رنا رئيس، تواجه أزمة عاطفية، فتضطر إلى اللجوء إلى طبيب في العلاقات العاطفية، لتجاوز أزمتها، والذي يجسد دوره الفنان بيومي فؤاد.

803.jpg

يذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم التجربة المكسيكية، بطولة عمرو عبد الجليل، محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمود حافظ، أحمد فتحي وندا موسى، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء يسافرون في بعثة للمكسيك ثم تبدأ المغامرات في إطار من المواقف الكوميدية وينتمي الفيلم إلى نوعية الأعمال الأكشن الكوميدى، واستبدلت الجهة المنتجة السفر إلى المكسيك، بالسفر إلى تركيا.

175.jpeg
فيلم أسود ملون

الفيلم من تأليف محمود حمدان ومحمد محرز وإخراج شادي علي، ويشارك في البطولة كل من: الفنانين محمود حافظ، أحمد فتحي، ندا موسى، وليلى عز العرب.

 

فيلم التجربة المكسيكية

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم "أنا وابن خالتي"، الذي يعرض خلال الفترة في جميع دور العرض السينمائي، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وأبرزهم: سيد رجب وبيومى فؤاد وهنادى مهنا، وعلى لوكا، إنعام سالوسة، من تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.


أعرب خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة عن تقديره الشديد للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مؤكدا ان احد اهم لاعبي البارسا في الوقت الحالي .

وكان روبرت ليفاندوفيسكي - 36 عاما - قد تعرض للكثير من الانتقادات خلال الموسم الماضي الذي كان فيه بعيدا عن مستواه و طالب الكثيرين بضرورة الاستغناء عنه الا ان المدير الفني الجديد لبرشلونة الالماني هانز فليك تمسك باستمراره وبالفعل عاد ليفاندوفيسكي هذا الموسم ليظهر بشكل ممتاز واحرز اربعة اهداف في المباريات الاربعة الاولى في الدوري الاسباني .

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لابورتا للحديث حول ازمة برشلونة المالية وتأثيرها السلبي على فترة الانتقالات الصيفية قال رئيس نادي برشلونة : قبل بداية الموسم جاء الى روبرت ليفاندوفيسكي وطلب مني تخفيض قيمة تعاقده السنوى حتى يتمكن برشلونة من التعاقد مع لاعب اخر الا انني رفضت هذا الطلب الرائع من الاعب واكدت له هذا ليس مهما على الأطلاق في التوقيت الحالي .

واضاف خوان لابورتا : رايت ليفاندوفيسكي خلال فترة الاعداد وخلال المباريات الاولى لبرشلونة ورايت كم هو متحمس لتحقيق الانتصارات ومساعدة زملائه واتوقع ان يكون هذا الموسم هو احد افضل مواسم ليفاندوفيسكي على الاطلاق .

يذكر ان برشلونة عاني خلال فترة الانتقالات الصيفية بسبب عدم وصوله الى نقطة التعادل بين الرواتب و دخل النادي وظلت الامور معقدة حتى في قيد لاعب الوسط داني اولمو الصفقة الوحيدة التي نجح النادي في التعاقد معها هذا الصيف حتى تمكن النادي الكاتالوني من تسجيله بعد مرور جولتين من الدوري الاسباني .


بللت دموع أسرة الطفل أحمد محمد سعد" ضحية  شبرا الخيمة، المقاعد في محكمة الجنايات، خلال جلسة محاكمة المتهمين بإنهاء حياة نجلهم والاتجار به على  الانترنت المظلم، " الدارك ويب




المشهد الأول..  انهيار أسرة ألضحية 

صدح الحاجب في محكمة جنايات شبرا الخيمة " محكمة "، تمهيدا لاعتلاء الهيئة  منصة العدالة للفصل في القضية المعروفة بـ "الدارك ويب"، بينما تعلقت عيون والدة الضحية بقفص الاتهام تنتظر رؤية قاتل ابنها، تتمنى أن تمسك برقبته وتصرخ في أذنه "عملك إيه عشان تقطعه".

4dab81dcd7.jpg
أسرة ضحية طفل شبر الخيمة 

اقرأ أيضًا .. لعنة الدارك ويب تطيح بطفل شبرا.. 5 ملايين مقابل فيديو تجارة الأعضاء

بدأت الجلسة برئاسة المستشار أيمن فؤاد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبدالواحد بحيرى، ووليد أبوالمعاطى محمد، وأحمد سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى.

المشهد الثاني.. مرافعة النيابة العامة

ووقف ممثل النيابة محمد جمال عبد الناصر وكيل النائب العام، على يسار هيئة المحكمة في مرافعة نارية، يكشف اتهامات خطيرة بالجملة وجهها للمتهمين، زادت من غزارة دموع أسرة الضحية، منصتين لتفاصيل ما جرى لنجلهم.

177.jpg
ممثل النيابة محمد جمال عبد الناصر وكيل النائب العام

وقال ممثل النيابة العامة إن المتهمين ذئابا بشرية لم يشفع ضعف المجنى عليه لهم برحمته ولم تأخذهم به شفقة لإشباع نفوسهم الدنيئة سواء من الحصول على المال أو النفس السادية للمتهم الثاني.

المتهم الثاني تاجر أعضاء 

وتابعت النيابة العامة في مرافعتها أمام المحكمة، أن المتهم الأول  باع "كُليته" عقب مروة بأزمة مالية بسبب طرده من عمله، وبعد نفاذ أمواله مرة أخرى لجأ الي جروبات الفيس بوك لبيع الأعضاء البشرية لبيع فص كبد ومن هنا تعرف علي المتهم التاني "عليّ الدين"  المقيم بدولة الكويت.

178.jpg
المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة 

وأردف وكيل النائب العام اتفقا المتهمين على استدراج المجني عليه بشقة المتهم الأول لقتله ونزع أعضائه وعرضها للبيع على مواقع الانترنت المظلم " الدارك ويب" مقابل ملايين الجنيهات.  

استدرجه  المتهم الأول "طارق"، الضحية إلى شقته محل الجريمة  بعدما وافق عليه المتهم الثاني وطابق المواصفات المطلوبة " طفل يكون رفيع"، وأعد الأدوات والعقاقير الطبية،  غاص في النوم وانقض عليه بحزام وضعه حول رقبته، ولم ينفك عنه حتى أرداه قتيلا، و"علي" يتابع ويعطي التعليمات، ارتكبوا جريمتهم دون رحمة. 

واتهمت النيابة العامة المتهم الأول"  بارتكاب جريمة القتل العمد والخطف بالتحايل وحيازة سلاح أبيض بدون ترخيص وأسلحة تستخدم في الأعىداء على الأشخاص بدون مسوغ قانوني.

 النيابة تطالب بإعدام المتهم الأول

وطالب ممثل النيابة العامة بالإعدام شنقا للمتهم الأولى وتوقيع أقصى عقوبة على المتهم الثاني طبقا لما أسند إليهم من اتهامات.

وقدمت النيابة العامة صورة رسمية من المحاضر المبين أرقامها بمحضر الجلسة كطلب الحاضر مع المتهم الثانى، وكلفت المحكمة النيابة بتنفيذه، كما ورد تقرير الطب النفسى الخاص بالمتهم الثانى، وتقرير الخبير الاجتماعى بشأن ذات  المتهم.

181.jpg

المشهد الثالث.. محامي المتهم يتحدث لـ الوفد 

وقال عماد موسى محامي المتهم الثاني " علي الدين م ع " في تصريحات لـ "الوفد"، التقرير الطبي أثبت أن موكلي سليم ولا يعاني من أي أمراض نفسية.

وتابع هول الجريمة أصاب المجتمع المصري بصدمة من بشاعتها، لذا نطلب من أولياء الأمور بمراقبة أجهزة أبنائهم.

متهم الكويت عبقري وحافظ القرآن

وأوضح الدفاع، أن والد المتهم الثاني في قضية الدارك ويب، أوصاني ببذل قصارى جهدي لتبرئة ابنه من القضايا المنسبوة إليه، وقال لي، أن ابنه حافظ كتاب الله ومن النوابغ في دولة الكويت، وجامعة النابغين متبنياه،  وبالنسبه لاعترافه أمام النيابة العامة، فمحل شك وسنطعن به.

182.jpg
جدة الضحية 

المشهد الرابع.. جدة الضحية: مرافعة النيابة بردت نار قلوبنا

وقالت جدة ضحية شبرا الخيمة، ممثل النيابة العامة برد نار قلوبنا بمرافعته، ومطالبته بإعدام المتهم الأول، رسم البسمة على وجوهههنا الباكية.

وأضافت لم تتواصل أسرة المتهم بنا للتصالح، ولن نرضى به، حتى لو أعطونا أموال الدنيا، فلن نرضى إلا بحكم قضاء بلدنا في المتهمين.

183.jpg
المدعي بالحق المدني 

المشهد الخامس.. المدعي بالحق المدني يطالب بـ 5 ملايين جنيه

ومن جانبه قال المدعي بالحق المدني لدينا مفاجآت سنفجرها في الجلسة المقلبة، وأوضح أنه يطالب بتعويض مدني قدره 5 ملايين جنيه. 

185.jpg
هيئة المحكمة 

المشهد السادس.. قرار المحكمة في قضية الدارك ويب 

 وأجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، نظر محاكمة المتهمين في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة، لجلسة ٣ أكتوبر المقبل،  لمرافعة الدفاع، مع تخصيص جلسة سرية لاستعراض الفيديوهات الخاصة بالواقعة. 

المشهد السابع.. أمر الإحالة يوضح تفاصيل القضية 

 وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 29 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاوزت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عاماً ميلاديا.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أولا: قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفاً، واستدرجه غدراً إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شراباً يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثماً فوقه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعداً إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1 ، 3 ) من قانون العقوبات.

اقرأ أيضًا.. تقرير الطب النفسي للمتهم الثاني في قضية "طفل شبرا الخيمة"| مستندات 

وثانيا : أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص " مشرط - حزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أما المتهم الثاني: اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، تحايلاً إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.


يواصل مهرجان فينيسيا السينمائي فعالياته بالتزامن مع كم الألم والحسرة على الدمار المادي والمعنوي الذي يلاحق أهل قطاع غزة وأراضيها، ليلقي بسحابة سوداء  على تلك المعاناة بفيلم سينمائي مبهم يعرض على شاشاته بحضور كوكبة عالمية من صناع السينما ومحبيها.

حكايات بعيون الضحية داخل الفيلم الإ سر ا ئيلي Of Dogs and Men

Of Dogs and Men هو فيلم يتناول توابع أحداث طوفان الأقصى من وجهة نظر الكيان الصهويني ليظهر للجمهور مدى الدمار والمعاناة التي عاشوها خلال الأيام الاولى من طوفان الأقصى .

قصة فيلم Of Dogs and Men

 تدور أحداثه حول فتاة إسرائيلية  في العقد الاول من عمرها تبحث عن كلبها وسط الدمار الذي أصاب منطقتها بعد سقوط صواريخ واقعة طوفان الأقصى  لتشهد الآثار التي خلفتها الصواريخ وتبحر الكاميرا بالمشاهد تلك الآثار وترى الفوضى تعم المكان بين الهرولة خوفًا أو البحث عن الأهل والأصدقاء .

الفيلم للمخرج الإ  س  ر ائ  يلي داني روزنبرج، وبدأ بتصوير الفيلم خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي 

 

وتحدث المخرج عن كواليس التصوير قائلًا: "لقد كنت أعيش على بعد حوالي 50 دقيقة بالسيارة من الجحيم على الأرض". "مكان تُحرق فيه العائلات أحياء أو تُدفن تحت منازلها، وتُغتصب النساء وتُختطف، ويموت الأطفال جوعاً. مكان يتجول فيه اللاجئون دون مستقبل في الأفق. بدأنا التصوير ونحن نعلم شيئًا واحدًا مؤكدًا، وهو أنه لن يكون من الصواب اختراع شخصيات خيالية أو مجموعات مصطنعة. قررت أن أصور أشخاصًا حقيقيين هم في الأساس جزء من المواقع والأحداث الحقيقية وأن أرتجل جميع التفاعلات

وجود السينما الإسرائيلية رغم مطالبات وقفها في فينيسيا السينمائي 81

على الرغم من وجود مطالبات بوقف الأفلام الإسرائيلية في المهرجان حيث احتج 300 سينمائيّ لدى إدارة مهرجان «فينيسيا»، بسبب عرض فيلمين إسرائيليين في ظل الإدانات الدولية لعمليات الإبادة التي يُنفّذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزّة والضفّة الغربية.

ووقع المحتجون عريضةً بهذا الشأن، ومنهم المخرج الإيطالي إنريكو برنتي، والموسيقار أليساندرو بوريني، والممثل نيكولو سيني، والممثلتان سيمونا كافالاري وشيارا باشيتي،  ومن العرب المخرج  هاني أبو أسعد، والممثل صلاح بكري، إلى جانب آخرين.

وجاء في العريضة: نحن الفنانين وصانعي الأفلام والعاملين في الثقافة الموقعين، نرفض تواطؤ مهرجان فينيسيا مع النظام العنصري بعرض فيلمين إسرائيليين». وفي فقرة أخرى، وأشارت تشير العريضة إلى أن المهرجان بقي صامتاً حيال فظائع الكيان ضد الشعب الفلسطين"

 

لم تأتي المطالبات بثمارها الإيجابية، في محاولات للكيان بوضع صورة الضحية أمام رواد المهرجان وعرض مببراتهم لضرباتهم المدمرة على قطاع غزة التي قاربت على اكتمال عامها الأاول خلال أكتوبر المقبل.

 

 

 

 

 

 


دعت الجزائر، التي تتولى العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن، إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس لمناقشة آخر التطورات بالضفة الغربية وقطاع غزة في ظل تصعيد قوات الإحتلال الصهيوني من عملياتها بالضفة الغربية واستمرار الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة بنيويورك. 

وحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، يأتي هذا الاجتماع المتوقع برمجته ( عقده والدعوة إليه) من قبل الرئاسة السلوفينية لمجلس الأمن قبل نهاية الأسبوع في ظل استمرار الحملة الأمنية الشعواء ضد الضفة الغربية والتي راح ضحيتها ما يقارب 700 مدني؛من بينهم أكثر من 150 طفلا، منذ أكتوبر الماضي، وتسببت في أضرار بمئات ملايين الدولارات في البني التحتية مع تمادي قوات الإحتلال في جرائمها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة،مما رفع حصيلة الشهداء لما يقارب 41.000 شهيد. 

وأضاف البيان أنه من المنتظر أن يسمح هذا الاجتماع لأعضاء مجلس الأمن بالتأكيد على دعمهم لوقف إطلاق النار بغزة فورا وتجديد التزامهم بمبدأ حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الدائم والعادل بالشرق الأوسط،ومعارضتهم لنهج سلطات الاحتلال الصهيوني الرامي لتقويض أي أمل لإقامة الدولة الفلسطينية والتنكر للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

الاحتلال يعتقل شابًا ويصيب آخرين خلال مواجهات بمخيم شعفاط شمال القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابًا وأصابت آخرين خلال مواجهات في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال داهمت عددًا من المحلات التجارية واعتدت على المواطنين، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ونصبت كاميرات مراقبة على طول جدار الفصل والتوسع العنصري، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد المواطنين من داخل المخيم بعد الاعتداء عليه، لم تعرف هويته بعد، خلال المواجهات في المخيم.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيلية

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بلدة حبلة جنوب مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وانتشرت في شوارعها وبالتحديد مفرق "راس عطية".

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، شابا، وأصابت آخرين خلال مواجهات في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت عددا من المحلات التجارية واعتدت على المواطنين، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ونصبت كاميرات مراقبة على طول جدار الفصل والتوسع العنصري، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد المواطنين من داخل المخيم بعد الاعتداء عليه، لم تعرف هويته بعد، خلال المواجهات في المخيم.

 


وجه عبد الحليم علام، نقيب المحامين، خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الشكر والتقدير للجنة الشئون الدستورية والتشريعية على قبولها نظر الطلب المقدم من نقابة المحامين بإعادة مناقشة بعض مواد مشروع القانون، مشيدا باستيعاب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لجميع الآراء والمقترحات ودراستها بشكل مستفيض، مؤكدا أن ذلك كله يزيد من ضمانات حق الدفاع بما ينعكس على المواطن المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب والمنعقدة اليوم لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وانتهت اللجنة على مدار اجتماعاتها السابقة من مناقشة 502 مادة من أصل 540 مادة وفقًا للنسخة المعدة من اللجنة الفرعية بمجلس النواب المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

يذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كان كلف لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بعقد اجتماعات لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد والانتهاء منه خلال الإجازة البرلمانية، استعدادًا لمناقشته بالجلسات العامة للمجلس بداية دور الانعقاد القادم الذي سيبدأ في أول أكتوبر 2024.


بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم الثلاثاء، مع وفد من الكونجرس الأمريكي، الذي يزور البحرين حاليًا، آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتم خلال اللقاء، مناقشة مسارات العلاقات التاريخية الوطيدة والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البحرين والولايات المتحدة، والتي ترتكز على أسس وثيقة ومتينة من الاحترام والتقدير في ظل الحرص المتبادل بين البلدين على تنميتها وتعزيزها في شتى المجالات بما يخدم التطلعات والأهداف المنشودة، وفقًا لوكالة أنباء البحرين (بنا).


تستقبل دور العرض، فيلم عاشق، بطولة النجم أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، إذ مقرر انطلاقه يوم 11 سبتمبر الجاري بجميع السينمات المصرية والعربية .

 

عاشق تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، يجسدأحمد حاتم خلاله شخصية طبيب يعالج الإدمان، فيما تلعب أسماء أبو اليزيد دور فتاة مدمنة وتعيش قصة حب مع حاتم ضمن الأحداث، ويظهر محسن محي الدين بدور والدها.

db0afb278f.jpg

أبطال فيلم عاشق

الفيلم بطولة أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، سوسن بدر، محسن محي الدين، وسامي مغاوري، مع عدد من ضيوف الشرف منهم كريم قاسم، والعمل من تأليف محمود زهران، إخراج عمرو صلاح، وإنتاج أحمد السبكي.

187.jpeg

أحمد حاتم في عمر أفندي

وفي سياق متصل، يعرض للفنان أحمد حاتم مسلسل عمر أفندي، عبر شاشة On، بجانب منصة إلكترونية شهيرة.

 

تدور أحداث مسلسل عمر أفندي في إطار من التشويق والإثارة حول شخصية عمر التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة يعيشان قصة حب رومانسية. 

 

وفي إطار شيق يعود عمر فجأة إلي أربعينيات القرن الماضي ويقع في حب رانيا يوسف وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية. 

 

مسلسل عمر أفندي من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم، ألرزهم: أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ، محمد رضوان .

 

كانت الشركة المنتجة طرحت بوسترات مسلسل عمر أفندي، بطولة الفنان أحمد حاتم وآية سماحة ورانيا يوسف.

 

389.jpeg

 

أحمد حاتم ينتظر قصر الباشا

انتهي الفنان أحمد حاتم ، من تصوير أجدد أعماله السينمائية وهو فيلم “قصر الباشا”، والمقرر عرضه نهاية العام الحالي 2024.

 

قصر الباشا يدور في إطار اجتماعي تشويقي مثير، حول شخصية أحمد حاتم الذي يعمل كاتب روايات بوليسية، ويشارك في بطولة العمل مايان السيد، حسين فهمي، أحمد فهيم، صدقي صخر، نانسي صلاح، نبيل عيسى، وحمزة العيلي، والفيلم من تأليف محمد ناير وإخراج محمد بكير، وإنتاج شركة AH Media Production للمنتجة آلاء لاشين.

 

كانت آخر أعمال أحمد حاتم السينمائية، فيلم السرب الذي عرض مؤخرًا بدور العرض السينمائي، وحقق إيرادات قياسية قدرت بملايين الجنيهات .

 

قصة فيلم السرب 

تدور أحداث فيلم السرب حول واقعة حقيقة، ويجسد عملية عسكرية قامت بها القوات الجوية المصرية على مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا عام 2015 في مدينة درنة الليبية.

 

أبطال فيلم السرب

ويجمع فيلم السرب في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم أحمد السقا، محمد ممدوح، دياب، شريف منير، محمد فراج، آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، أحمد فهمي، نيللي كريم، صبا مبارك، عمرو عبد الجليل، إسلام جمال، أحمد فؤاد سليم، وهو من تأليغ عمر عبد الحليم وإخراج أحمد جلال.

 


قال عمر خيرت في بداية حلقته مع صاحبة السعادة: «سعيد جدا أني مع صاحبة السعادة واللي بتشرف مصر في كل مكان».

مارست الموسيقى العالمية 

وعن أنواع الموسيقى التي يحبها أكد: «مارست الموسيقى العالمية والمصرية، وجميع أنواع الموسيقى، بيكون تذوقي مختلف لأنواع الموسيقى الأخرى، وكلامي ليس تقليل منها».

اللحن ابنى وبحاول أربيه كويس

وعن أكثر مقطوعة موسيقية أرهقته، قال عمر خيرت: «حاجات كتير أوي بيكون لها تعب والفكر بتاعها زي تربية الأولاد متعبين حتى لما بيكبروا بنكون واخدين بالنا منهم، واللحن بيكون ابني، وبحاول أربيه كويس عشان يأثر في الناس زي ما أثر فيا، ولازم يكون صادق».

وتابع: «بحب الموسيقى طول عمري منذ كنت طفلا، والأسرة عندي كمان بتحب المزيكا، وعمري ما حسبت ايه اللي هيحصل أنا حبيت حاجة أو شتغلت فيها وذاكرت فنجحت، وأنا فرقتي كلها مصريين وبنعتز بمصر جدا».

كشف الموسيقار عمر خيرت، عن فخره الكبير بأوركسترا فرقته التي تضم جميع أعضائها من المصريين.

وأكد أن هذا الأمر يمثل مصدر اعتزاز بالنسبة له. 

وأضاف عمر خيرت، خلال حواره ببرنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس المذاع عبر فضائية “dmc” من فعاليات مهرجان العلمين، أن مصر تمتلك أكاديمية الفنون والكونسرفتوار، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الذين يتمتعون بسمعة عالمية.

الشعب المصري يمتلك حسًا موسيقيًا وفنيًا

وتابع أن الشعب المصري تربى على سماع أصوات العظماء مثل أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم وبليغ، ما يجعله يمتلك حسا موسيقيا وفنيا، ويمتلك أذنا موسيقية، مشيرًا إلى أن ما يحدث من أغان أخرى فلا يصح إلا الصحيح.

وأوضح أن الموسيقى الجديدة ليست من نوعه لأنه مارس الموسيقى العالمية والمصرية وجميع أنواع الموسيقى الرفيعة فيكون تذوقه مختلفًا وهذا ليس عيبًا في أحد.

تصدر الموسيقار عمر خيت التريند خلال الساعات الماضية، وذلك بعد استضافته في برنامج «صاحبة السعادة» مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، التي كانت ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية.

الدراسة مهمة لكل موهوب 

وبسؤاله عن نصائحه للموسيقيين، قال: «أهم حاجة العلم ودراسة الموسيقى هي أهم شيء يوصل أي موهوب للي هو عاوزه».

وأمتع عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة أغنية «زي ما هي حبها» للفنان مدحت صالح، التي جرى تقديمها في فيلم «مافيا» بطولة الفنانين أحمد السقا ومنى زكي، كما عزف موسيقى أغنية «عارفة» للفنان علي الحجار.

100 سنة سينما

وقال عمر خيرت لجمهوره في مدينة العلمين الجديدة:«سعداء إن إحنا معاكم في العلمين، وهقدم لكم مقطوعة اسمها «حبيبة» على اسم حفيدتي حبيبة، وأطرب عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة 100 سنة سينما».

واستضافت الإعلامية إسعاد يونس الموسيقار الكبير عمر خيرت في برنامجها "صاحبة السعادة" على قناة DMC، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية.

وقدم الموسيقار عمر خيرت خلال الحلقة عددًا من الأغاني الرائعة، أبرزها موسيقى أغنية فيلم "مافيا"، وسط تفاعل واسع من الجمهور الذي حضر الحفل في مسرح مهرجان العلمين الجديدة، كما أشعل المسرح أيضًا بعزفه الرائع لأغنية "عارفة"، ليتفاعل معه الجمهور بالغناء.

 

وفي رسالة خاصة لجيل الثمانينيات والتسعينيات قدم الموسيقار عمر خيرت وفرقته مقطوعة "100 سنة سينما".

من ناحية أخري، أحيي الموسيقار عمر خيرت،  حفلًا غنائيًا فى قصر عابدين، يومي ٧ و٨ يونيو من الشهر الماضي.

وأكد عمر خيرت من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام قائلًا: “نظرًا لموجة الحر الشديدة سوف يتم السماح للضيوف بعدم التقيد بالزي الرسمي، وذلك بعدما كان من أول شروط حضور الحفل هو الالتزام بالملابس الرسمية”.

وكان حضر عدد من نجوم الفن والإعلام، حفل الموسيقار عمر خيرت المقام حاليًا بـ قصر عابدين.

وجاء من أبرز الحضور للحفل، الإعلامية سهير جودة، والفنانين: هشام عباس، شريف سلامة وداليا مصطفى، رانيا منصور وشقيقتها نورهان منصور، أحمد زاهر، نانسي صلاح، محمد أنور.

ويُعد هذا الحفل  تكريمًا لمشوار الموسيقار عمر خيرت، الفني العريق، واحتفالًا بمسيرته الطويلة وعطائه الفني والموسيقي لمصر والوطن العربي، تحت رعاية كل من وزارة السياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

ويأتي الحفل بمصاحبة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي ناير ناجي.


يحيي الموسيقار عمر خيرت حفلين على المسرح الكبير بدار الأوبرا، يومي 23 و24 سبتمبر الجاري.

 ويبدأ الحفل في تمام الساعة 8:30 مساء ويستمر لمدة 3 ساعات.

ومن المقرر أن يقدم الموسيقار عمر خيرت خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية، التي قدمها على مدار مشواره الفني، أبرزها: «افتتاحية مصرية، وغوايش، وضمير أبلة حكمت، وليلة القبض على فاطمة، ووجه القمر، واللقاء الثانى، وحنين، والبخيل وأنا، والأيام»، وهي مقطوعات تلقى تفاعلًا كبيرًا من الجمهور.

أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في دار الأوبرا

طرحت شركة تذكرتي، أسعار تذاكر الحفل، التي قسمتها لـ فئات، الفئة الأولى بسعر 1200 جنيه، والفئة الثانية بـ 1700 جنيه، والفئة الثالثة والأخيرة بـ 1900 جنيه.

قال عمر خيرت في بداية حلقته مع صاحبة السعادة: «سعيد جدا أني مع صاحبة السعادة واللي بتشرف مصر في كل مكان».

مارست الموسيقى العالمية 

وعن أنواع الموسيقى التي يحبها أكد: «مارست الموسيقى العالمية والمصرية، وجميع أنواع الموسيقى، بيكون تذوقي مختلف لأنواع الموسيقى الأخرى، وكلامي ليس تقليل منها».

اللحن ابنى وبحاول أربيه كويس

وعن أكثر مقطوعة موسيقية أرهقته، قال عمر خيرت: «حاجات كتير أوي بيكون لها تعب والفكر بتاعها زي تربية الأولاد متعبين حتى لما بيكبروا بنكون واخدين بالنا منهم، واللحن بيكون ابني، وبحاول أربيه كويس عشان يأثر في الناس زي ما أثر فيا، ولازم يكون صادق».

وتابع: «بحب الموسيقى طول عمري منذ كنت طفلا، والأسرة عندي كمان بتحب المزيكا، وعمري ما حسبت ايه اللي هيحصل أنا حبيت حاجة أو شتغلت فيها وذاكرت فنجحت، وأنا فرقتي كلها مصريين وبنعتز بمصر جدا».

كشف الموسيقار عمر خيرت، عن فخره الكبير بأوركسترا فرقته التي تضم جميع أعضائها من المصريين.

وأكد أن هذا الأمر يمثل مصدر اعتزاز بالنسبة له. 

وأضاف عمر خيرت، خلال حواره ببرنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس المذاع عبر فضائية “dmc” من فعاليات مهرجان العلمين، أن مصر تمتلك أكاديمية الفنون والكونسرفتوار، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الذين يتمتعون بسمعة عالمية.

الشعب المصري يمتلك حسًا موسيقيًا وفنيًا

وتابع أن الشعب المصري تربى على سماع أصوات العظماء مثل أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم وبليغ، ما يجعله يمتلك حسا موسيقيا وفنيا، ويمتلك أذنا موسيقية، مشيرًا إلى أن ما يحدث من أغان أخرى فلا يصح إلا الصحيح.

وأوضح أن الموسيقى الجديدة ليست من نوعه لأنه مارس الموسيقى العالمية والمصرية وجميع أنواع الموسيقى الرفيعة فيكون تذوقه مختلفًا وهذا ليس عيبًا في أحد.

تصدر الموسيقار عمر خيت التريند خلال الساعات الماضية، وذلك بعد استضافته في برنامج «صاحبة السعادة» مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، التي كانت ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية.

الدراسة مهمة لكل موهوب 

وبسؤاله عن نصائحه للموسيقيين، قال: «أهم حاجة العلم ودراسة الموسيقى هي أهم شيء يوصل أي موهوب للي هو عاوزه».

وأمتع عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة أغنية «زي ما هي حبها» للفنان مدحت صالح، التي جرى تقديمها في فيلم «مافيا» بطولة الفنانين أحمد السقا ومنى زكي، كما عزف موسيقى أغنية «عارفة» للفنان علي الحجار.

100 سنة سينما

وقال عمر خيرت لجمهوره في مدينة العلمين الجديدة:«سعداء إن إحنا معاكم في العلمين، وهقدم لكم مقطوعة اسمها «حبيبة» على اسم حفيدتي حبيبة، وأطرب عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة 100 سنة سينما».

واستضافت الإعلامية إسعاد يونس الموسيقار الكبير عمر خيرت في برنامجها "صاحبة السعادة" على قناة DMC، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية.

وقدم الموسيقار عمر خيرت خلال الحلقة عددًا من الأغاني الرائعة، أبرزها موسيقى أغنية فيلم "مافيا"، وسط تفاعل واسع من الجمهور الذي حضر الحفل في مسرح مهرجان العلمين الجديدة، كما أشعل المسرح أيضًا بعزفه الرائع لأغنية "عارفة"، ليتفاعل معه الجمهور بالغناء.

 

وفي رسالة خاصة لجيل الثمانينيات والتسعينيات قدم الموسيقار عمر خيرت وفرقته مقطوعة "100 سنة سينما".

من ناحية أخري، أحيي الموسيقار عمر خيرت،  حفلًا غنائيًا فى قصر عابدين، يومي ٧ و٨ يونيو من الشهر الماضي.

وأكد عمر خيرت من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام قائلًا: “نظرًا لموجة الحر الشديدة سوف يتم السماح للضيوف بعدم التقيد بالزي الرسمي، وذلك بعدما كان من أول شروط حضور الحفل هو الالتزام بالملابس الرسمية”.

وكان حضر عدد من نجوم الفن والإعلام، حفل الموسيقار عمر خيرت المقام حاليًا بـ قصر عابدين.

وجاء من أبرز الحضور للحفل، الإعلامية سهير جودة، والفنانين: هشام عباس، شريف سلامة وداليا مصطفى، رانيا منصور وشقيقتها نورهان منصور، أحمد زاهر، نانسي صلاح، محمد أنور.

ويُعد هذا الحفل  تكريمًا لمشوار الموسيقار عمر خيرت، الفني العريق، واحتفالًا بمسيرته الطويلة وعطائه الفني والموسيقي لمصر والوطن العربي، تحت رعاية كل من وزارة السياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

ويأتي الحفل بمصاحبة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي ناير ناجي.


يستكمل موسم جدة فعالياته من جديد خلال شهر سبتمبر مع نجوم الغناء الخليجي والعربي، بدايةً من الثنائي المميز الفنانة أنغام والفنان تامر عاشور.

 أنغام وتامر عاشور في موسم جدة 

يفتتح الفنان تامر عاشور حفلات موسم جدة فيسبتمبر وذلك يوم الجمعة المقبل على مسرح عبادي الجوهر أرينا، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

a0e03e641a.jpg

موعد حفل أنغام في موسم جدة 2024

وتلتقي أنغام بجمهورها في 13 سبتمبر الجاري على المسح ذاته، وتم نفاد التذاكر بالكامل خلال ساعتين من طرحها عبر الموقع الإلكتروني.

207.jpg

 

تشهد مدينة جدة أكثر من مهرجان سنويًا، أبرزها مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بأنشطة متنوعة؛ ما بين أنشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جدة إلى 80 نشاطًا يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم.

ويحمل موسم جدة عددًا ضخمًا من الفعاليات الفنية والغنائية ومعارض موسيقية عالمية، بجانب إحياء أكثر من 23 حفلة غنائية كبرى تضم نجوم الغناء العربي والعالمي.

 بجانب سيرك دوليسيه العالمي لمدة شهر في ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، مع عروض مسابقة المصارعة الحرة WWE التي تجذب انتباه الصغار والكبار.

 مع استضافة استثنائية للفريق الغنائي العالمي backstreet boys وهي أحد أفضل الفرق الموسيقية منذ التسعينات، سيكون ضمن الفرق الترفيهية المستضيفة في موسم جدة الصيفي، وستكون متواجدة في حلبة الفورمولا 1 على كورنيش جدة.

 ومع المعرض الفني الجذاب الذي يعكس ثقافة فنية مهمة ألا وهو “بنالي للفنون الإسلامية” وهو معرض لأهم القطع الأثرية والتاريخية الإسلامية في صالة الحج، حيث عرض المعرض العام السابق أكثر من 280 قطعة أثرية وأكثر من 60 قطعة معاصرة.


التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نوريانا مونيكو السكرتيرة الدائمة لوزارة التربية والتعليم بدولة زامبيا، لبحث الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير التعليم.

جاء ذلك على هامش مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى ٢٠٢٤ " المنعقد بفرنسا، لبحث أوجه التعاون والاستفادة من التجربة المصرية فى تطوير التعليم قبل الجامعي. 

مباحثات لتعزيز التعاون في مجال التعليم 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عمق العلاقات التاريخية مع دول القارة الأفريقية، وخاصة دولة زامبيا.

ونوه وزير التربية والتعليم بحرص الدولة المصرية على تعزيز بناء جسور التعاون وتبادل الخبرات فى مجال التعليم مع مختلف دول القارة، كما رحب بالتعاون مع دولة زامبيا فى مجال نقل الخبرات المصرية في مجال التعليم قبل الجامعي. 

ومن جانبها، أعربت السكرتيرة الدائمة لوزارة التربية والتعليم بدولة زامبيا عن تقدير بلادها لأواصر التعاون المشترك مع مصر، مشيدة بجهود مصر فى تطوير المنظومة التعليمية، وأعربت عن تطلع بلادها للاستفادة من التجربة المصرية والخبرات في قطاع التعليم. 

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التعليم، والاستفادة من التجربة المصرية فى تطوير التعليم، والتطلع إلى التعاون فى الخطط المستقبلية فى مجالي تكنولوجيا التعليم والمنصات التعليمية.


وجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بتخصيص مسجد علي مساحة ١٠٠ متر، فضلا عن تخصيص قطعه أرض لإقامة مركز شباب ضمن مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة،  بمنطقة إسكان بديل العشوائيات بمنطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي.

وكلف المحافظ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بتشكيل اتحاد شاغلين، وفتح حوار مجتمعي علي ان تمثل كل عمارة سكنية بشخص يتولي مسؤلية عرض احتياجات ومطالب الاهالي من خلال اجتماع دورى ثم يتم عرضها علي السيد المحافظ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.


تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، منطقة إسكان بديل العشوائيات بمنطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي، وذلك لدراسه فرص تطوير المنطقة بالكامل وتوفير الخدمات التى تحتاجها، واستمع إلى مطالب عدد من الأهالي. 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

ومن جانبه وجه محافظ قنا، بضرورة سرعه تطوير المنطقة عمرانيا مع إجراء الصيانات اللازمه للعمارات السكنية و توفير ما ينقص المنطقة من خدمات عمرانيه واجتماعية ، مطالبا الأهالي ضرورة سداد الإيجارات بشكل دوري وعدم التأخير في السداد. 

 

الحد من الحوادث: 

 

وفي سياق مماثل، إطلع المحافظ، اليوم الثلاثاء، على أعمال إنشاء تحويلة مروريه بطول 600 متر بالطريق الصحراوي الغربي المزدوج الرابط بين مدينتي قنا ونجع حمادى عند كمين بركة.

وأشار محافظ قنا، إلى أهمية التحويلة المرورية لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور علي الطريق الصحراوي، وذلك تزامناً مع تنفيذ أعمال محطة القطار الكهربائي السريع قيد الإنشاء، فضلا عن تجنب الحوادث حماية لآمن وسلامة المواطنين . 

وشدد "عبد الحليم" علي ضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ التحويلة مع مراعاة كافة معايير السلامة والجودة وفقًا للمواصفات والمعايير الفنية المحددة، مع تكثيف أعمدة الإنارة تجنبا لوقوع الحوادث

 

وعلى صعيد متصل قال المحافظ،  إن مشروع ازدواج الطريق الزراعي الشرقي، قنا الأقصر، الذي سيخدم الحركة المرورية على جانبي الطريق بشكل فعال و آمن، فضلا عن تنشيط حركة السياحة و الاستثمار، و تقليل الازدحام والاحمال المرورية وتخفيف الحوادث، موجها بتكثيف أعمدة الإنارة تجنبا لوقوع الحوادث.

وتابع المحافظ، اليوم الثلاثاء، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ازدواج الطريق الزراعي الشرقي عند كمين البياضية وحتي قرية كرم عمران بإجمالي طول 10 كم، وحجم استثمارات بلغ 209 مليون جنيه.

 



المصدر : رياضة : أوجارتي : جاهز لتدعيم اليونايتد بعد التوقف الدولي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة تفجيرات البيجر.. خطة إسرائيلية قديمة والشركة المجرية "سِتار"
التالى أخبار العالم : «الأعمال الخيرية العالمية» تنفذ 190 مشروعاً خيرياً في مصر