أخبار عاجلة

رياضة : فيلم اللعب مع العيال يجني 140 ألفًا في آخر ليلة

رياضة : فيلم اللعب مع العيال يجني 140 ألفًا في آخر ليلة
رياضة : فيلم اللعب مع العيال يجني 140 ألفًا في آخر ليلة

الاثنين 2 سبتمبر 2024 05:54 مساءً

نافذة على العالم - فيلم اللعب مع العيال، بطولة الفنان محمد إمام، أسماء جلال، ويزو، يجني إيرادات أمس الأحد 140 ألفًا و355 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

كان محمد إمام، روج لأجدد أعماله السينمائية، فيلم اللعب مع العيال، والذي انطلق عرضه لينافس ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك 2024.

 

ونشر محمد إمام صورة من كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال، عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، معلقًا: "توكلنا على الله، اللعب مع العيال ابتداءً من بعد بكره الخميس 13 يونيو، بجميع السينمات في مصر والوطن العربي".

00acb1cee6.jpg
كواليس اللعب مع العيال

 

فيلم اللعب مع العيال، يشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وهم: "محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة في تعاونه الأول مع النجم محمد إمام.

 

وتدور أحداث اللعب مع العيال في إطار من كوميدي، حول مدرس التاريخ (علام) والذي يجسده محمد إمام، يُنقل إلى أحد المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

شخصية محمد إمام

ويجسد الفنان محمد إمام خلال الفيلم شخصية علام وهو مدرس تاريخ، تدفعه الظروف للانتقال للعمل مع البدو في الصحراء ليواجه العديد من المفارقات الكوميدية، وجرى تصويره في 5 محافظات وهي القاهرة، مرسى مطروح، دمياط، جنوب سيناء، البحر الأحمر، ويشارك في بطولته كل من أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، حجاج عبد العظيم، ومصطفى غريب، وآخرين، تأليف وإخراج شريف عرفة.

 

وكانت الشركة المنتجة، طرحت أفيشات فيلم اللعب مع العيال، بطولة النجوم محمد إمام، أسماء جلال، باسم السمرة، والمقرر طرحه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك.

536.jpg

وتدور أحداث فيلم اللعب مع العيال، في إطار أكشن كوميدي، يظهر خلاله محمد إمام بشخصية مُدرس تاريخ يقوم بالتدريس لعدد من الطلاب في إحدى المدارس فقيرة المستوى، ويعيش ضمن الأحداث في صحراء مع البدو، مما يوقعه في أزمات عديدة، كما تجمع إمام أسماء جلال قصة حب بالعمل، وتظهر أسماء بشخصية فتاة بدوية.

آخر أعمال محمد إمام

وعرض للفنان محمد عادل إمام مؤخرًا مسلسل "كوبرا" ضمن النصف الثاني لموسم دراما رمضان هذا العام وحقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدات مرتفعة.

 

وكان محمد إمام حقق نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم "أبو نسب"، الذي ما زال يعرض حتى الآن بدور العرض السينمائي، وشاركه بطولته مجموعة من النجوم، وهم ياسمين صبري، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي، من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

 

ودارت قصة فيلم أبو نسب في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش وتدور بينهما العديد من المواقف الكوميدية، وحقق العمل بالسينمات ملايين الجنيهات.


 نظمت إدارة الصيدلة فى مديرية الصحة بالفيوم، بقيادة الدكتورة رحاب جبيلى -مدير الإدارة وبرعاية الدكتور سامح العشماوي - وكيل وزارة الصحة، تدريبًا على مدار 3 أيام لصيادلة الوحدات الصحية والمراكز الطبية.

 كما تم التدريب على اشتراطات التخزين الجيد والدورة المستندية وسلسلة التبريد وتفادى الأخطاء الدوائية و لائحة المخازن، بقاعة دكتور أحمد عثمان (الزمالة)  وقام بالتدريب مدربين من إدارة الصيدلة.

 وحضر 141 صيدلى من جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية بجميع الإدارات الصحية 47 فى اليوم الاول و49 فى اليوم الثانى و 45 فى اليوم الثالث.

 وحضر الدكتورة اسماء رجب رئيس قسم التفتيش الحكومى وقام بالتنسيق للتدريب الدكتورة شيماء ممدوح.

جولة لوكيل الوزارة: 

 وفى وقت سابق قام الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم،  بالمرور المفاجئ على 7 وحدات رعاية اولية بمركز اطسا وهى المحمودية و البرنس والحجر و سعداوى و الغرق و محجوب يادم و الخمسين.

 رافقه فى هذه الجولة كل من  هالة احمد -مدير ادارة التمريض والدكتور احمد مصطفى دخيل عضو ادارة الدعم الفنى ومشرف ميكنة الموارد البشرية والمرصد الاعلامى والدكتورة نشوى جلال - مدير ادارة العلاقات العامة  وال دكتور مروان دياب - عضو إدارة الدعم الفنى.

 استهل وكيل الوزارة جولته المفاجئة بالمرور على وحدة المحمودية والتى تستضيف اعمال وفريق عمل وحدة البرنس أيضًا وأمر بمجازاة جميع العاملين بالوحدتين بخصم 3 ايام من الراتب لتقاعسهم عن اداء مهام عملهم، بعد ذلك توجه الى وحدة الحجر التى تقدم خدماتها من داخل مبانى الوحدة المحلية نظرًا لإعادة بناء الوحدة ضمن مبادرة حياة كريمة.

 وتفقد حجرة التطعيمات وتنظيم الأسرة والملفات ووجد بياناتها غير مستكملة كما وجد الصيدلية مغلقة ولم يجد طبيب الوحدة لانتدابه إلى مستشفى إطسا كما تفقد العلاج الطبيعى الموجود بمنزل مستأجر، وأمر بفحص الدفاتر وحصر المتغيبين دون اذن لتحويلهم للتحقيق و اعادة توزيع العلاج الطبيعى المتغيبين.

توجه العشماوى، إلى وحدة قرية السعداوى ولم يجد الطبيب، وتفقد حجرة الملفات وشدد على استكمال بياناتها ثم تفقد الاستقبال واطلع على سجلات التردد والاحالة و الصيدلية والتعقيم وأمر بالتواصل مع مهندسة الصيانة بالمديرية لإصلاح الأجهزة المعطلة.

  كما تفقد عيادة الأسنان وأمر باعادة توزيع طبيب الاسنان الى داخل مدينة الفيوم مع توفير طبيبين اخرين للعمل بالوحدة وامر باحالة  مسئولة الدفتر للتحقيق لإهمالها فى أعمال الدفتر.

كما تفقد تنظيم الاسرة وأمر مدير اإدارة التمريض بتوفير ممرضة اخرى وتدريبها لتقوم بالعمل حال غياب الممرضة المسئولة.

 بعد ذلك قام بالمرور على المركز الطبى بالغرق والذى يستضيف ايضا العاملين بوحدة محجوب يادم لخضوعها لعملية تطوير.

 وتفقد المركز الطبى بالغرق و هو من وحدات التطوير وقام بالمرور على الاستقبال و الصيدلية والعلاج الطبيعى و امر باعادة توزيع اخصائيو العلاج الطبيعى المتغيبين دون اذن على اماكن اخرى والابقاء فقط على الاخصائية المتواجدة طبقا لنشاط المركز.

 كما تفقد التطعيمات والتعقيم والأسنان وأمر بإعادة توزيع المتغيبين دون إذن ثم تفقد غرفة الملفات ومكتب الصحة والمعمل وغرفة النفايات وتنظيم الأسرة.

4
4
5
5
6
6
7
7
89
89
566
566
666
666
766
766
777
777
888
888
4555
4555
7777
7777

 

وزير السياحة يقوم بجولة يتفقد خلالها الأجنحة المختلفة بالمعرض ويلتقي بمجموعة من العارضين

.. ويتحدث مع مجموعة من الأطفال من ذوي الهمم المشاركين في بعض أنشطة فنون الطهي

•⁠  ⁠مشاركة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجناح مزود بالمواد الدعائية والأفلام الترويجية للمقاصد السياحية المصرية

 شريف فتحي:

•⁠  ⁠يثمن على أهمية المعرض ومدى التطور الذي يشهده عاماً بعد عام

•⁠  ⁠يشيد بالمبادرات والمسابقات المتميزة التي تساهم في إلقاء الضوء على الصناعات والأعمال المصرية وإبراز مهارات الأيدي العاملة المصرية

افتتح، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين HACE - Hotel Expo 2024. وقد رافقه خلال الافتتاح الأستاذة يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار.

يُعقد هذا المعرض خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وتنظمه شركة المجموعة المصرية للتسويق.

وقد شارك في الحضور  كاثرين نورجين سفيرة دولة مالاوي بالقاهرة، و ياسر التاجوري رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، و يسري حجازي مدير عام ومنسق المعرض.

وقام  الوزير خلال الافتتاح بجولة داخل المعرض، تفقد خلالها الأجنحة المختلفة له، حيث التقي بمجموعة من العارضين، واستمع إلى شرح مفصل عما يقدمونه من أجهزة ومستلزمات للمنشآت الفندقية والسياحية، بجانب التعرف على المسابقات التي يقدمها المعرض هذا العام، مثمناً على مثل هذه المبادرات والمسابقات المتميزة التي تساهم في إلقاء الضوء على الصناعات والأعمال المصرية المختلفة والمتميزة وإبراز مهارات الأيدي العاملة المصرية.

كما استمع خلال الجولة إلى مقترحاتهم لتطوير صناعة السياحة في مصر، وآرائهم في المعرض هذا العام وحجم مشاركتهم فيه، مؤكدين على أن المعرض قد شهد تطوراً وتحسناً ملحوظاً هذا العام.

وحرص  الوزير خلال الجولة على التحدث مع مجموعة من الأطفال من ذوي الهمم المشاركين في بعض أنشطة فنون الطهي في المعرض وتشجيعهم عما يقومون به من أنشطة، معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم لهم.

وخلال الافتتاح، ثمن على أهمية هذا المعرض ومدى التطور الذي يشهده عاماً بعد عام وخاصة في ظل الصناعات المصرية التي يقدمها، مؤكداً على حرص الوزارة على استمرار تقديم كافة أوجه الدعم لتنظيم هذا المعرض وأن تشهد الدورات القادمة له مزيد من التعاون وخاصة من خلال تنظيم ندوات وورش عمل متنوعة في مجالات متنوعة كالإدارة وغيرها.

وتشارك الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتشيط السياحي، بجناح في هذا المعرض، تم تزويده بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية والأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها للسادة ضيوف المعرض.

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض في أفريقيا والشرق الأوسط، فهو من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في مستلزمات وتجهيزات قطاعات الفنادق والمنشآت السياحية ومنتجات ومستلزمات الشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة، وينقسم المعرض إلى ستة أقسام تخدم هذه القطاعات المختلفة للمعرض وتعرض تطورات هذه الصناعة في مصر.

وقد تم زيادة مساحة المعرض هذا العام لتصبح 20 ألف متر مربع، وذلك لاستيعاب عدد أكبر من العارضين والزائرين سواء من المصريين أو من الدول الأجنبية أو العربية.

ويلتقي خلال المعرض أكثر من 250 شركة مصرية وأجنبية، ويتضمن أكبر مسابقات الطهي الحي بالتعاون مع جمعية الطهاة المصريين، حيث أنه من المقرر أن يشهد حفل الختام توزيع الجوائز على الشيفات الفائزين في هذه المسابقة. كما سيتم استضافة مسابقة كأس أفريقيا لفنون الطهي، وسيضم المعرض بعض الندوات التي تقام في HACE FOOD HUB، ومسابقة باريستا كلاش Barista Clash التي يتم أقامتها بالتعاون مع يونيتد جروب " كيمبوإيجيبت".

تعتبر شركة المجموعة المصرية للتسويق هي شركة متخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية ومن أوائل الشركات التي تعمل في هذا المجال.
 

1000167245
1000167245
1000167243
1000167243
1000167241
1000167241
1000167239
1000167239
1000167237
1000167237

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، أنه من المستغرب أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرر الضغط على نتنياهو وليس السنوار، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إضراب عمال إسرائيل.. الورقة الأخيرة للضغط على نتنياهو لقبول الصفقة


 

وفي سياق متصل، أكد رئيس اتحاد العمال في إسرائيل (الهستدروت)، أرنون بار ديفيد، أن اليوم الاثنين، تم تنفيذ إضراب عام بسبب ما وصفه بـ"الفشل في إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة"، مشيرًا إلى أن "صفقة تبادل الأسرى أهم من أي شيء آخر".

وأوضح رئيس اتحاد العمال في إسرائيل، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع منتدى الرهائن والعائلات المفقودة في تل أبيب، أنه يعتقد أن "الصفقة متوقفة بسبب اعتبارات سياسية، والاستقطاب السياسي"، مشيرًا إلى أن إسرائيل "لم تعد شعبا واحدا، بل معسكرا ضد معسكر".


وفي حديثه لـ"سبوتنيك"، قال المحلل السياسي، إيلي نيسان، إن "هذا الإضراب مماثل لإضرابات ومظاهرات سابقة ضد الحكومة، عندما قررت تطبيق إصلاحات في الجهاز القضائي، وصحيح أن الحكومة استجابت للمعارضة آنذاك وجمدت الإصلاحات، لكن الحكومة تصر اليوم على موقفها من صفقة الأسرى".

وأضاف نيسان: "وتقول إنه لن يمكن تغيير القرار الذي اتخذ يوم الخميس الماضي، بشأن مواصلة مرابطة إسرائيل في ممري فيلادلفيا ونتساريم، وكان هذا الموضوع أيضا مثار نقاش في اجتماع الكابينت أمس بين وزير الدفاع ورئيس الوزراء وأصرت الحكومة على موقفها".

 

وأوضح أن "كل هذه الإضرابات لن تؤدي إلى تغيير موقف الحكومة في كل ما يتعلق بالصفقة، وما يقال عن إعداد الإدارة الأمريكية لمقترح نهائي، سيتوقف هذا الأمر على محتوى المقترح وهل سيقبل به السنوار، أو سيستغل مسألة الرهائن للدفاع عن نفسه"، معتبرًا أن "السنوار لا يريد التوصل إلى صفقة، وهو يريد فقط انسحاب إسرائيل بهدف استعادة القوة العسكرية لحماس".

وأوضح الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أليف صباغ، أن "الحكومة الإسرائيلية لم تتأثر بهذه الإضرابات، وأكدت في اجتماعها أمس على قراراتها السابقة، ورفضت الإضراب، وتوجه الوزير سموتريتش إلى محكمة العمل لاستصدار قرار بإلغاء الإضراب".

 

إضراب تحذيري وليس فاعلا

وأشار إلى أن "هذا الإضراب هو لمدة يوم واحد فقط، وهو إضراب تحذيري وليس فاعلا، إلا أنه مهم جدا من حيث أنه الإعلان عن الإضراب أعقبه اندلاع مظاهرات حاشدة شهدتها المدن الكبرى في إسرائيل وهي الأكبر من نوعها منذ سنوات".


نشرت الفنانة هدى الإتربي مجموعة من أحدث إطلالاتها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر إنستجرام، خلال قضائها أجازتها الصيفية في دولة لندن.

وبدت هدى الأتربي بإطلالة رياضية عكس قوامها الرياضي الممشوق، حيث ارتدت بادي ونسقت عليه ترينج مجسم باللون الرمادي فيما انتعلت حذاء مسطح.

واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة بحرية وراء ظهرها ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المتناغم مع لون بشرتها.

وتنجذب هدى الإتربي للأزياء المميزة التي تعكس قوامها الرشيق لتصبح مثال تقتدي به أغلب الفتيات والسيدات لهذا الجيل دائما ما تتميز بتنسيق الأكسسوارات العصرية التي تميز طلتها وسط الجميع.

يذكر أن، هدى الإتربي شاركت في مسلسل "العتاولة" وشارك في بطولته أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، صلاح عبدالله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر وآخرين، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

هدى الإتربي

هدى الإتربي من مواليد 29 أبريل 1989 هي ممثلة مصرية، تخرجت من كلية الحقوق بجامعة القاهرة وعملت في أحد البنوك لنحو ثلاث سنوات.

ودرست التمثيل في ورش خاصة لعدة أشهر، وأول تجربة فنية لها كانت عام 2016 في فيلم قصير تم تصويره بكاميرا تليفون موبايل وشاركت بتجربتها الأولى في مسابقة مهرجان دبي للأفلام القصيرة.

 

بدأت مشوارها الفني في مصر من خلال فيلم «علي بابا» عام 2018. أثارت جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي أكتوبر 2020، بإطلالتها التي وُصفت بأنها أجمل إطلالة لفنانة في حفل افتتاح المهرجان.

004b9e4bbc.jpg
681.jpg
678.jpg

 

677.jpg

انتهى أبطال مسلسل جودر 2 ، من تصوير جزء كبير بأحداثه استعدادًا للعرض ضمن الماراثون الرمضاني المقبل، إذ مقرر أن يدخل مرحلة المونتاج خلال الفترة المقبلة .

مسلسل جودر 2 تدور أحداثه في إطار فانتازي تشويقي، من عالم حكايات ألف وليلة وليلة ويتناول حياة تاجر الأقمشة جودر، الذي يمر بأزمات عديدة في حياته بعد وفاة والده، ويصبح في صراع مع العدو شمعون للوصول إلى كنوز الحكيم شمردل الأربعة، كما يتناول العمل قصة الملك شهريار، ويجسد ياسر جلال الشخصيتين جودر وشهريار.

af1c81732f.jpg
مسلسل جودر

أبطال جودر 2
 

مسلسل جودر 2 مكون من 15 حلقة، وشارك بجانب ياسر جلال في بطولته، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، أحمد فتحي، وفاء عامر، أيتن عامر، وليد فواز، جيهان الشماشرجي، أحمد بدير، عايدة رياض، رشوان توفيق، طارق النهري، فتوح أحمد، محمد علي رزق، ومجدي بدر، والعمل من تأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري.

 

أحداث «جودر»، مأخودة من رواية ألف ليلة وليلة، حول الصياد «جودر بن عمر المصري»، والذي يجسد دوره الفنان ياسر جلال، وتسيطر على جودر قوة شريرة من طفولته بتحاول تسيطر عليه علشان تفتح كهف الحكيم للحصول على الكنوز، بينما يقع جودر في العديد من الصراعات من أشقاءه.

 

تتر مسلسل جودر

تتر مسلسل جودر، ألحان عزيز الشافعي وتوزيع أسامه الهندي، الفواصل الموسيقية اللحنية داخل المسلسل، ألحان عزيز الشافعي، توزيع و ميكسينج
أسامه الهندي، تنفيذ وتريات- سعيد كمال
كوله - نادر الشاعر، عود وبوزوكي - هشام عصام.

 

363.jpeg

عزيز الشافعي “سعيد” بمشاركته في تتر مسلسل جودر

أعرب الملحن عزيز الشافعي  عن سعادته بمشاركته في  تتر مسلسل جودر، والذي يجسد بطولته النجم ياسر جلال، خاصة أنه تم الاستعانة بألحانه بالفواصل الموسيقيه اللحنيه داخل المسلسل. 

 

آخر أعمال ياسر جلال

يذكر أن ياسر جلال قدم مسلسل علاقة مشروعة في موسم دراما رمضان 2023، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، مكون من 15 حلقة، وشاركته البطولة مي عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، ميمي جمال، بسنت شوقي، عفاف مصطفى، محمود فارس، وياسمين رحمي، فيما ظهر نضال الشافعي كضيف شرف بدور الضابط في آخر حلقتين، والعمل من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.


 

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة  مشروع الإسكان البديل بروضة السودان للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والذي تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق التنمية الحضارية فى إطار خطة الدولة نحو تسكين قاطني المناطق غير الآمنة بمساكن حضارية بديلة . 
وأكد المحافظ ان ما تشهده المناطق غير الآمنة وغير المخططة من أعمال تطوير شاملة تعكس مدي حرص الدولة علي تحسين المستوي المعيشي لمواطنيها بتلك المناطق وتحقيق التنمية المستدامة.


وأشار المهندس عادل النجار خلال تفقد المبنى الخدمى بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لسرعة تشغيل المبنى نظراً لأهميته حيث يضم حضانة أطفال ووحده صحية ومشغل للعمالة اليدويه لضمان توافر كافة الخدمات للمواطنين.


كما كلف المحافظ بإعادة استغلال أحد الأراضي الفضاء كملاعب وحدائق مفتوحه كمتنفس لأهالى المنطقة موجهاً بتركيب بلاط انترلوك خلف المساكن بالإضافة إلى مراجعة شبكة الكهرباء والتأكد الكامل من كفاءتها . 


كما حرص المحافظ على تفقد مقر صندوق مكافحة وعلاج الادمان واطلع على الخدمات التوعوية والعلاجية المقدمة من الصندوق لأهالى المنطقة موجهاً بزيادة المجهودات وابتكار وسائل توعوية حديثة لإحداث تأثير إيجابي على الشباب.
رافق المحافظ خلال جولته الاستاذة هند عبدالحليم نائب المحافظ وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش واحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي.


يتعرض البرازيلي كاسيميرو للعديد من الانتقادات خلال الفترة الحالية، بعد تراجع مستواه مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان مانشستر يونايتد بقيادة المدرب الهولندي إيريك تين هاج، قد تلقى خسارة بثلاثية نظيفة من ليفربول على ملعب الشياطين الحمر "أولد ترافورد" ووسط جماهيره.

ونشرت زوجة اللاعب البرازيلي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" صورتين لكاسيميرو، حيث كانت الأولى للألقاب التي توج بها في تاريخه ومنهم 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و3 لليجا الإسبانية مع ناديه السابق ريال مدريد.

بينما كانت الثانية التي جمعته مع زوجها وهو يحتفل مع زملائه وكتبت: "كاسيميرو قوي دائمًا".

بينما علق إيريك تين هاج على قرار استبدال كاسيميرو، فقال: "بالتأكيد، هذا ما يحتاجه الفريق، عندما تكون متأخرًا أمام ليفربول بثنائية، عليك أن تخاطر".

الجدير بالذكر أن كاسيميرو اخطأ في هدفين خلال مباراة مانشستر يونايتد وليفربول، مما جعل هناك حالة غضب ضده من الجماهير والمدير الفني.


صرف مجلس إدارة نادي الزمالك النظر عن التعاقد مع المهاجم السنغالي مباي نيانج، لاعب إي سي ميلان و أضنة ديمير سبور التركي وإمبولي الإيطالي السابق.

وكشفت تقارير صحفية أن المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، طالب مجلس الإدارة بضرورة البحث عن مهاجم اَخر.

وأشارت أن جوميز رفض التعاقد مع نيانج بسبب تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة، كما أكد على مجلس الزمالك إغلاق التفاوض مع اللاعب السنغالي والبحث عن مهاجم اَخر.

وأوضحت التقارير أن المدرب البرتغالي يرغب في التعاقد مع مهاجم قوي بمواصفات خاصة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة وأنه يرغب في تدعيم صفوف الفريق الأبيض بلاعبين على مستوى عالي ومميز.

الجدير بالذكر أن الزمالك أعلن التعاقد مع الظهير الأيسر المغربي محمود بنتايك قادمًا من سانت إتيان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


قالت الدكتور عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، إن دعم المرأة العاملة ، يتطلب توفير خدمات فعالة لتعزيز قدراتها على أداء واجباتها المهنية بكفاءة دون تأثر صحتها، مشيرة إلى أهمية دور عيادات تنظيم الأسرة المتنقلة للوصول إلى السيدات في مكان عملهن، وإتاحة الفرصة للحصول على خدمات الصحة الإنجابية دون الحاجة لمغادرة مكان العمل، وكذلك تقديم المشورة الأسرية المتكاملة سواء ما قبل الزواج أو خلال فترة الحمل، وما بعد الولادة ، فضلا عن رعاية الطفولة المبكرة.

جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر نحو بيئة عمل صديقة للمرأة داخل المنشآت الصناعية في مصر الذي نظمه المجلس الدولي للسكان، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والمجلس القومي للسكان ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان.

وأضافت أن الوزارة تعمل على تدريب وتأهيل مقدمي الخدمة في العيادات المتنقلة على تقديم المشورة الأسرية ليس فقط الخدمة الطبية، وذلك للتوعية بحقوق المرأة والطفل في المباعدة الحقوقية بين الحمل لتحقيق الرعاية المثلى لهما، وتأهيل كل سيدة لاتخاذ القرار السليم للإنجاب.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، إن نائب الوزير أشارت إلى أن توفير هذه الخدمات يضمن تحقيق التوازن المثالي بين دعم صحة المرأة العاملة واستثمار قدراتها في تحسين بيئة العمل وزيادة إنتاجيتها، فضلا عن خفض معدل البطالة بين السيدات الذي يصل لنحو 22.5 %، لافتة إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن أنشطة مبادرة رعاية الطفولة المبكرة "بداية ذهبية" تحت مظلة  المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" والتي ستضمن بيئة عمل داعمة للأم والطفل بدءا من مرحلة ماقبل الحمل وحتى الست سنوات الأولى من عمر الطفل والتي تكون 90% من قدرات الطفل الذهنية والجسدية، فضلا عن أن كل دولار يتم استثماره في رعاية الطفولة المبكرة يوفر 155 دولار لاقتصاد الدولة.

ولفت " عبد الغفار" إلى أن نائب الوزير أشارت إلى تطوير خطة عمل العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة ، في إطار جهود مبادرة "بداية جديدة"، لتكثيف عملها في المصانع والتجمعات التي تشهد كثافة نسائية مثل الوزارات والمدارس والجامعات والنوادي لتقديم الخدمة والمشورة الأسرية، لاسيما أنه خلال المرحلة التجريبية للخطة الجديدة تم رصد زيادة عدد المنتفعات من الوحدات المتنقلة إلى 70 سيدة مقارنة بسبع سيدات فقط قبل توجيه الوحدات إلى مكان عملهن ، مشيرة أن النساء تمثل أكثر من 50% في بعض القطاعات مثل صناعة الملابس ، ومن هنا تتعاظم أهمية توجيه جهود التوعية وتوفير خدمات الصحة الإنجابية لهذه الشريحة العريضة، وتعزيز دور القطاع الخاص في تقديم هذه الخدمات للشباب.

كما استعرضت نائب الوزير الرؤية الجديدة للمجلس القومي للسكان، ورسالته لرفع الوعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة في كل المراحل العمرية، من خلال توحيد الهدف والرسالة السكانية الحقوقية، والتركيز علي التنمية البشرية، ودقة قياس المخرجات ، وذلك لتحقيق عدة أهداف ابرزها تعجيل تحقيق أهداف الإستراتيجية القومية للسكان ، تخفيض الخصوبة الكلية ، خفض معدلات التوقف عن استخدام وسائل تنظيم الأسرة، خفض معدلات الحمل غير المرغوب، خفض الإحتياجات غير الملباة، مواجهة الظواهر التي تؤثر على الخصائص السكانية وفي مقدمتها ( الزواج المبكر – البطالة في السيدات- الأمية في السيدات).

وأشارت نائب الوزير إلى أنه يتم تنفيذ خطة عاجلة لتحسين الخصائص السكانية في المناطق الأكثر احتياجا بكل محافظة والتي قد تشهد ، انخفاضا في مستوى الخدمات الصحية والتعليمية، وارتفاعا في معدل المواليد وانخفاضا في معدل الوفيات، وعمل التدخلات اللازمة لمواجهة الظواهر الاجتماعية التي تؤثر في مستوى الخصائص السكانية وفي مقدمتها  الزواج المبكر ، والبطالة والأمية بين السيدات.

وأشارت إلى أن الرؤية الجديدة للمجلس القومي للسكان ، ترتكز على المباعدة الحقوقية بين الحمل والآخر، لتحقيق الرعاية المثلى للأم والطفل، من خلال استعداد الأم لمدة عام قبل الحمل ، وعدم الإنجاب قبل مرور عامين من الحمل ومن ثم المباعدة بين الحمل من 3 إلى 5 سنوات.

وشددت على أن الخطة العاجلة تدعم رؤية المجلس في تضافر جهود كل الأطراف المعنية بالقضية السكانية وتحسين الخصائص السكانية، حيث تبنى كل محافظ حل الظاهرة الأبرز في محافظته لخفض تأثيرها على هذه الخصائص، فضلا عن تحسين جودة حياة المواطنين، لافتة إلى أن السادة المحافظين أبدوا تفاعلا كبيرا مع تنفيذ الخطة العاجلة بالمحافظات ، وتم تشكيل لجان تنسيقية لرصد مخرجات تنفيذ الخطة لمتابعة التنفيذ والتقييم.

وفي نهاية كلمتها قدمت الألفي التهنئة لكافة المشاركين في تنفيذ مبادرة " صحتنا رأس مالنا" في 10 مصانع ملابس جاهزة  بالمنطقة الصناعية في العامرية بمحافظة الإسكندرية، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ، واتحاد الصناعات المصرية وغرفة صناعة الملابس الجاهزة، واستفاد منه 18500 عامل وعاملة من خدمات العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة، وحقق نتائج إيجابية في تنمية الوعي بالصحة الإنجابية، وتحسين بيئة العمل حيث انخفض معدل تغيب العمال بنسبة 11% ، وزيادة الإنتاجية بنسبة 22% ، ودعت إلى تنفيذ هذه المبادرة في كافة المصانع على مستوى الجمهورية.


 كشف محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وضع خطط طويلة الأجل لتعليم طلاب المدارس الذكاء الاصطناعي.

 جاء ذلك في الجلسة العامة تحت عنوان "التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم: ضمان اتباع نهج مستدام تركز على الإنسان" خلال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذى تنظمه منظمة اليونسكو، خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر 2024.

 وقال وزير التربية والتعليم إن الرؤية المصرية بشأن الذكاء الاصطناعي تتركز على الحاجة لحماية الكرامة الإنسانية والتنوع الثقافي في تحديد المعرفة العامة.

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه يشارك ممثلاً بفخر أمة يتعدى تعداد سكانها مائة وعشرة ملايين نسمة، ويمتد تراثها الغنى لأكثر من سبعة آلاف عامًا، حتى الآن تظل كرامتها القوة المركزية في نبض شعبها.

 ونوه وزير التربية والتعليم بأن البشرية مرت بعدة مراحل، وهى الثورة الزراعية، وتلتها الثورة الصناعية، وهي علامات فارقة في تاريخ التطور البشري، ونعيش الآن في خضم العصر الرقمي، لذا فإن تجاهل دمج الذكاء الاصطناعي مع التعليم يعد بمثابة إغماض أعيننا عن أعظم الأدوات التي ظهرت في صندوق أدوات التعليم.

تبنى الذكاء الاصطناعي في الفصول الدراسية:

 أكد وزير التربية والتعليم أن تبنى الذكاء الاصطناعي في الفصول الدراسية وتطويعه في تغيير طرق التقييمات التكوينية في الفصول هو ركن أساسي فى خطة مصر التعليمية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن خططنا طويلة الأجل تعليم الطلاب كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتحقيق غاية، وليس كغاية في حد ذاته.
 

 وأكد وزير التربية والتعليم أن التركيز على إمداد المدارس بالتكنولوجيا الرقمية هو الهدف الأهم بالنسبة لنا حالياً من أجل تحقيق أهدافنا البيئية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية المستدامة.

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه في الوقت الحالي يتلقى كل طالب ومعلم في المرحلة الثانوية جهازًا لوحيًا رقميًا يتمكنون عن طريقه من استخدام جميع كتبهم الدراسية، وعمل الواجبات المطلوبة من الجانب النظرى، ويبدو ذلك مثالياً وخياليا.

 ونبه وزير التربية والتعليم بمراجعة سياستنا واستراتيجيتنا الحالية، وهذا لأن أفضل الطرق التي تخدم بها هذه الأجهزة الطلاب هي استخدامها في سد الفجوات التعليمية، وليس في نقل المعلومات وحسب.
 

 وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سابقاً، كان تعريف التعليم هو القدرة على القراءة والكتابة، ثم تغير هذا التعريف ليصبح القدرة على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ثم تم إعادة تعريفه مرة أخرى ليصبح القدرة على البرمجة.

 وأضاف وزير التربية والتعليم أنه اليوم مع ظهور الذكاء الاصطناعي أصبحت هناك العديد من الأنظمة التي بإمكانها القيام بدور البرمجة لصالحنا، ولكن ما نحن بحاجة إليه فعلياً هو تنمية الأجيال القادمة ليصبحوا خبراء في تحديد المشكلات الموجودة حتى يتمكن الذكاء الاصطناعي من تطوير الأكواد اللازمة لحلها، وهو ما نسعى لتحقيقه في المستقبل.
 


حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الياباني من تداعيات الاستمرار بالهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها، وفقا "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

كما شدد العاهل الأردني  على رفض أية محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

معهد فلسطين للأمن القومي: مؤشرات إيجابية على احتمال عقد صفقة لإطلاق سراح المحتجزين

 

وفي إطار آخر،  أكد مدير معهد فلسطين للأمن القومي، اللواء حابس الشروف، أن هناك مؤشرات إيجابية على احتمال عقد صفقة لإطلاق سراح المحتجزين، وذلك مع تزايد المظاهرات المناهضة لحكومة بنيامين نتنياهو بشأن عرقلة جميع الجهود المبذولة للإفراج عنهم من قطاع غزة. 

وقال الشروف اليوم الإثنين: إن المظاهرات التي تشهدها حاليًا تل أبيب لها انعكاسات اقتصادية وسياسية سلبية على الصعيد الإسرائيلي"، وبالتالي ستؤثر بشكل كبير على حكومة نتنياهو لعقد صفقة عاجلة لإطلاق سراح المحتجزين خاصة بعد تحميلها المسؤولية الكاملة عن مقتل 6 منهم في غزة. 

 وأضاف "أن نتنياهو يواجه موجه غضب كبيرة بسبب العراقيل التي يضعها أمام إتمام صفقة تبادل الأسرى" متوقعًا أن (واشنطن) ستبذل كل ما في وسعها خلال الفترة القادمة لإتمام هذه الصفقة خوفًا على مصالحها الداخلية ومن منطلق دعمها الدائم للاستقرار في إسرائيل.

 وشدد الشروف على ضرورة أن يتراجع نتنياهو عن شروط إعاقة التفاوض ويوافق على ما تم التوصل إليه بشأن هذه الصفقة لإتمامها في القريب العاجل، مضيفًا أن إسرائيل ضربت عرض الحائط بجميع المقترحات التي قدمت بشأن صفقة تبادل الأسرى.

وعلى صعيد آخر، أعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و786، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في أكتوبر الماضي.

وأوضحت المصادر وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و224 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في حق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 48 شهيدا، و70 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية بينهم فتاة، وسيدة اعتقلها الاحتلال رهينة، إضافة إلى طفل وأسرى سابقين.

وذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا" اليوم الاثنين أن الاحتلال استدعى مجموعة من الفتيات من محافظة الخليل، منهن طالبات، وأسيرات سابقات، موضحا أن حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الاحتلال عن الحملة العسكرية الأخيرة، ارتفعت إلى نحو 130 حالة اعتقال، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين منذ 6 أيام، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.


 قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الإثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبذل ما يكفي من الجهد لضمان التوصل لاتفاق من هذا القبيل، لافتًا إلى أن التوصل لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في غزة "أصبح قريبا للغاية".

 

 ونظمت، الإثنين، مظاهرات في إسرائيل، رافضة لإبرام صفقة تبادل مع حماس، وبالتزامن معها، نظمت مظاهرات حاشدة في البلاد للمطالبة بإبرام الصفقة.

 

 

 وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" إن هناك انقسامًا في إسرائيل، بين عائلات تطالب بإطلاق سراح أبنائها وعائلات تتظاهر ضد الصفقة.

 وأضاف: "نصف المجتمع الإسرائيلي العلماني من الطبقة الوسطى مقابل اليمين الإسرائيلي المتشدد والمتطرف".

 

 وتابع: "ما نراه حاليًا هو نفس الانقسام الذي كان قبل 7 أكتوبر.. لكن هذه المرة بعنوان الحرب".

 

حركة حماس تهدف لإبرام اتفاق هدنة:

 وتقود الولايات المتحدة وقطر ومصر منذ أشهر، جهود وساطة بين إسرائيل وحركة حماس تهدف لإبرام اتفاق هدنة في الحرب المتواصلة منذ نحو 11 شهرا بين الطرفين في غزة، يتيح الإفراج عن الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في القطاع، وإطلاق سراح معتقلين فلسطينيين.

 

 

 

 


أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، دعمه الكامل للقيادة السياسية، والقوات المسلحة في جميع خطواتهم التي تسعي للحفاظ على الأمن القومي المصري من أي تهديدات خارجية .

وقال رئيس لجنة الشباب، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن جموع الشعب المصري وأعضاء اتحاد شباب المصريين بالخارج يلتفون بقوة خلف القوات المسلحة المصرية فى تحركاتها في دولة الصومال وقيامها بتدريب الجيش الصومالي وإعادة تنظيم صفوفه للعمل علي تقويته فى مواجهة التحديات التى تؤثر بشكل مباشر على الأمن القومي المصري.

وأوضح النائب محمود حسين، أن الدولة المصرية تواجه العديد من التحديات التي تتطلب من الجميع رفع راية الوطن والوقوف في خندق واحد مع القيادة السياسية والقوات المسلحة في ظل تهديدات عديدة تواجه أمننا القومي، سواء فى ليبيا أو فلسطين أو السودان وكذلك ما يحدث فى دولة الصومال. 

وثمن الدكتور محمود حسين، تأكيد رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي علي أن الحكومة المصرية تتحرك بقوة نحو دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين القاهرة ومقديشيو"، من أجل  "تعزيز التعاون وتسهيل تقديم التمويلات اللازمة للأعمال التجارية والاستثمارية بين البلدين".


هنأ السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، وذلك لنيله الثقة الملكية السامية بإعادة تعيينه رئيسًا لمجلس الشورى السعودي، معربًا عن خالص تمنياته لمعاليه بالتوفيق والسداد والنجاح في استكمال مسيرته البرلمانية الحافلة بالعديد من الإنجازات والنجاحات على كافة المستويات الوطنية والعربية والدولية.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذه الثقة الملكية السامية تُجسد الجهود الوطنية المخلصة التي يقوم بها معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم  آل الشيخ من خلال رئاسته لمجلس الشورى السعودي، وتعكس الخبرة البرلمانية العريقة التي يتمتع بها على كافة المستويات العربية والدولية، وتمثيله المُشرِف للمملكة العربية السعودية في كافة المحافل البرلمانية العربية والإقليمية والدولية، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

وأكد "العسومي" بهذه المناسبة أن الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ صاحب دور رائد في مجال الدبلوماسية البرلمانية، ويتمتع بثقل برلماني كبير وله بصمات واضحة في الدفاع عن القضايا العربية أمام كافة المحافل البرلمانية الدولية.





خاطبت وزارة الصحة الفلسطينية، سكان منطقة المغازي ومنطقة البريج ومنطقة المصدر، في المحافظة الوسطى في غزة، بأن الحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال ستقدم التطعيم يوم غدٍ  الثلاثاء الموافق 3/9/2024 من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا.

وقالت وزارة الصحة في بيانها: المواطنين الكرام في المناطق التالية( منطقة المغازي-منطقة البريج-منطقة المصدر) بالمحافظة الوسطى، نلفت عنايتكم بأن الحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال ستقدم التطعيم يوم غدٍ  الثلاثاء الموافق 3/9/2024 من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا.

 

في المراكز التالية:-

١. عيادة البريج الحكومية(الجديدة)

٢. عيادة البريج الحكومية (القديمة).

٣. مدرسة البريج الابتدائية للذكور ج

٤. مدرسة البريج الإعدادية للبنات أ

٥. مدرسة البريج الابتدائية المشتركة د

٦. مدرسة البريج الإعدادية للذكور ج

٧.عيادة المغازي (نادي شباب المغازي).

٨. مدرسة المغازي الابتدائية للذكور أ و ب

٩. مدرسة المغازي الابتدائية المشتركة أ

١٠. مدرسة المغازي الإعدادية للذكور أ

١١. عيادة المصدر

 


تفاعل القنائيون مع مناشدة طالبة بكلية التجارة فى جامعة جنوب الوادى لمحافظ قــنا الجديد الدكتور خالد عبدالحليم؛ بشأن إزالة أسباب الشكاوى من إمبراطورية سرفيس العاصمة القنائية، قبل انطلاق العام الدراسى الجديد 2024/2025.

فتحت طالبة كلية التجارة أمام محافظ قـــنا؛ النار على بلطجة قائدى وتُبع السرفيس؛ وعدم إلتزامهم بخطوط السير المنظمة لعملهم من بداية الخط وحتى نهايته!!

وكشفت معانات طالبات وطلاب جامعة جنوب الوادى بقــنا، مع أباطرة السرفيس طوال العام الدراسى؛ مؤكدة أن الوقت قد حان لإنهاء تلك المعاناة الرهيبة أمام حرم الجامعة!!

فى سياق متصل، كشف بعض الموظفين والعاملين فى الجهات الحكومية بقــنا؛ عن طامة تقطيع سائقى السرفيس مسافة خطوط السير بين شرق وغرب الرياح القناوى ومحطة سكك حديد قـــنا؛ وحدوث العديد من المشادات والمشاجرات اليومية بين ركاب وقائدى السرفيس المخالفين للقانون وخطوط السير الرسمية!!

وتبين لـ"الوفد"؛ أن بعض سائقى السرفيس يجبرون الركاب على خطوط سير وفقاً لهواهم؛ دون الإلتزام بنقطتى البداية والنهاية المحرخص لهم بها؛ فمثلاً فى خط الشؤون-مجمع المواقف يفصل هؤلاء المخالفين نقطة نهاية لخط السير عن ميدان مسجد ومقام سيدى عبدالرحيم القنائى!!

كما تبين أن السائقين المخالفين يفصلون خطوط سير أخرى تبدأ من ميدان سيدى عبدالرحيم القنائى وحتى ميدان بنزايون بوسط العاصمة قـــنا؛ ثم يبدؤون فى تحميل ركاب جدد مرة ثالثة من ميدان بنزايوان حتى مجمع مواقف سيارات الأقاليم؛ وهو ما يعرف لدى جماهير قــنا بلعنة"تقطيع خط السير الواحد"؛ لأكثر من خط بالمخالفة للترخيص!!

ووردت لـ"الوفد" شكاوى أخرى من سائقى سرفيس العاصمة القنائية؛ تتمثل فى عدم الإلتزام بعدد الركاب الرسمى لكل سيارة، من خلال وضع كنبه زيادة خلف مقعد السائق لزيادة التحميل!!

كما وردت شكاوى من التلوث السمعى المخالف للقانون داخل سيارات السرفيس التى تتمثل فى صدور الألفاظ النابية بين السائق وتابعه؛ وتشغيل السماعات المكبرة للصوت؛ وكأن السيارة صالة ديسكو!!

وتطالب الجماهير القنائية بتوقيع الكشف الطبى على سائقى السرفيس للتأكد من سلامة قواهم العقلية والنفسية وعدم تعاطيهم المواد المخدرة.

كما يطالب القنائيين بفحص سيارات السرفيس ومدى إلتزامها بعدد الركاب المرخص بالركوب لهم؛ وإزالة الأجهزة الصوتية المزعجة للركاب؛ ووأد تنمر بعض السائقين على الركاب.    


تشهد أسعار الدواجن والبيض تفاوت في الأسعار ما بين البورصة والبيع في الأسواق للمستهلك.

وتنشر "الوفد" في هذا التقرير، أسعار الفراخ والبيض وتفاوت الأسعار بالأسواق.

أسعار الدواجن

تتراوح أسعار الفراخ البيضاء  في البورصة:- 67:68 جنيهًا.

تتراوح أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق:- 77:78 جنيها.

تتراوح أسعار الدواجن الحمراء والساسو في البورصة:- 87:88 جنيه.

تتراوح أسعار الدواجن الحمراء والساسو في الأسواق 97:98 جنيه.

أسعار الفراخ الأمهات البيضاء في البورصة:- 61 جنيهًا.

أسعار الفراخ الأمهات البيضاء في الأسواق:- 71 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي في البورصة:- 110 جنيه.

أسعار الفراخ البلدي الأسواق:- 120 جنيهًا.

تتراوح أسعار البانية بين 175:170 جنيهًا في الأسواق.

أسعار البيض

سعر كرتونة البيض الأحمر في البورصة:- 162 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأحمر للمستهلك:- 172 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأبيض في البورصة:- 162 جنيهًا.

 سعر كرتونة البيض الأبيض للمستهلك:- 172 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض البلدي في البورصة:- 160 جنيهًا.

 سعر كرتونة البيض البلدي للمستهلك:- 170 جنيهًا.


وتعتبر الدواجن مصدراً ممتازاً للبروتين عالي الجودة، وهو ضروري لبناء وإصلاح الأنسجة والعضلات.

وتحتوي الدواجن على مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين ب المركب وفيتامين د، والمعادن مثل الحديد والزنك، والتي تساهم في الحفاظ على صحة الجسم ووقايته من الأمراض، ودهون الدواجن تعتبر أكثر صحة، حيث تحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة والكوليسترول.

ويتميز بروتين الدواجن بسهولة هضمه وامتصاصه في الجسم، مما يجعله مناسباً لجميع الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال والمسنين.
التنوع في الطهي والاستخدام، ويمكن طهي الدواجن بطرق متنوعة، مما يجعلها مكوناً أساسياً في العديد من الأطباق العالمية، ويمكن استخدام جميع أجزاء الدجاج في الطهي، مما يقلل من الهدر الغذائي.

تعتبر الدواجن من أكثر اللحوم توفرًا و بأسعار معقولة مقارنة بأنواع اللحوم الأخرى، مما يجعلها متاحة لجميع شرائح المجتمع.
أهمية الدواجن في الأمن الغذائي، وتساهم تربية الدواجن في تحقيق الأمن الغذائي، حيث يمكن إنتاج كميات كبيرة من اللحوم والبيض في وقت قصير وبمساحات صغيرة نسبياً، وتستخدم بعض أجزاء الدواجن في صناعة الأدوية والمستحضرات الطبية.

ويستخدم ريش الدواجن في صناعة الوسائد والفرش، وتعتبر فضلات الدواجن سماداً عضوياً غنياً بالعناصر الغذائية، مما يساهم في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، ولا يمكن إنكار الدور الحيوي الذي تلعبه الدواجن في تغذية الإنسان. فهي مصدر غني بالبروتين والعناصر الغذائية، وسهلة الهضم والتحضير، ومتاحة بأسعار معقولة. لذلك، ينصح بتضمين الدواجن في النظام الغذائي بانتظام للحفاظ على صحة جيدة.


يبحث الجمهور حاليًا عن موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل “عمر أفندي” بطولة النجم أحمد حاتم ورانيا يوسف وآية سماحة.

موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل عمر أفندي

حيث يتم طرحها عبر منصة شاهد اليوم الاثنين 2 سبتمبر في تمام الساعة 4 عصرًا، كما سوف يتم عرضها في تمام الساعة 7:30 عبر قناة ONTV وستكون الإعادة الساعة 1:15 صباحًا يوم الثلاثاء المقبل على القناة نفسها.

تصدرت الحلقة 11 من مسلسل عمر أفندي التريند خلال الساعات القادمة، حيث تستعد منصة شاهد لعرض الحلقة تزامنًا مع عرضها علي قنوات on t.v. 

ومن المقرر عرض الحلقة 11 من مسلسل عمر أفندي، والذى يقوم ببطولته كل من أحمد حاتم ورانيا يوسف فى تمام الساعه الرابعة مساء اليوم السبت .

وينتمي مسلسل "عمر أفندي" إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

وكانت مفاجأة ظهرت لمحبي وعشاق مسلسل “عمر أفندي” وذلك بعد عرض الحلقة الـ 10 من العمل، حيث أكدت أن أحداث المسلسل مازالت مستمرة على أن ينتهي العمل فى 15 حلقة وليس 10 فقط.

حيث شهدت أحداث الحلقة 10 معاناة دياسطي من مشاكله العاطفية حيث يبدأ فى إعادة تقييم اختياراته فى الحياة ويكشف صبري لأم هبة سرً مهمًا.

كما يحاول عمر استعادة محفظته المسروقة.

وانتهت الحلقة دون ختام مثل ما توقع البعض وتزال الاحداث مستمره.

ومن المقرر أن تنتهي الحلقة الـ 15 يوم 5 فى الشهر المقبل. 

d2b1f7379e.jpg
عمر أفندي 

مواعيد وقنوات عرض مسلسل عمر أفندي الحلقة 10

يعرض مسلسل عمر أفندي يوميًا من الأحد لـ الخميس في الساعة 7:30 مساءً على قناة «ON».

ويتم إعادة مسلسل عمر أفندي الساعة 1:15 صباحًا على قناة «ON».

ويُعرض مسلسل عمر أفندي في تمام الساعة 11:15 صباحًا على قناة «ON Drama».

865.jpg
عمر أفندي 

وكان رد النجم أحمد حاتم على الناقدة ماجدة خير الله بعد إشادتها بمسلسله الجديد “عمر أفندي” الذي يعرض حاليًا على قناة on قائلا: المسلسل ده بتاع عبد الرحمن أبو غزالة والمؤلف مصطفى حمدى، حيث نسب نجاح المسلسل للمخرج والمؤلف.

وحرصت الفنانة ماجدة خير الله على الإشادة بمسلسل عمر أفندي بطولة النجم  أحمد حاتم، الذي يعرض حالياً على قناة on، وحقق نسب مشاهدة عالية.

وكتبت ماجدة خير الله عبر حسابها الشخصي فيس بوك: في هدوء تسلل مسلسل عمر أفندي ليسرق اهتمام الجمهور ويخفف عنهم ثقل حرارة ورطوبة ما تبقى من أغسطس.

وأضافت: مسلسل يميل إلى الكوميديا ولكنه لايعتمد على أي من الممثلين الكوميديانات المطروحين، وهو يثبت أن جودة ومهارة السيناريست مصطفى حمدي في رسم المواقف والشخصيات وموهبة المخرج عبد الرحمن أبو غزالة حول نقل المواقف والشخصيات من على الورق إلى واقع حي».

866.jpg
أحمد حاتم 

وتابعت: أنهم ناس ظرفاء ننتظرهم كل يوم رغم غرابة حكايتهم، التي تدور في زمنين في الوقت ذاته، من خلال علي (أحمد حاتم) الذي عاش حياته في خلاف مع والده الفنان التشكيلي، ولكن بعد وفاته يحاول أن يتفهم أسباب ابتعاد والده عنه، فيقوده البحث عن سرداب يعبر منه إلى زمن مختلف يعود إلى فترة الأربعينيات، ويبدأ في التعرف على العالم الذي كان يعيش فيه والده، ويمنح المسلسل المساحة الأكبر إلى سنوات الأربعينيات والشخصيات المؤثرة تلك التي تتواجد في هذا الزمن».

وقالت عن تلك الشخصيات، إن منهم زينات (آية سماحة)، الدياسطي (مصطفى أبو سريع) الذي يعيش وهم البطولة ويبحث عن دور في الحياة، أظرفهم هو لمعي النجس (محمد عبد العظيم) الذي يدير بيت سيء السمعة بمنتهى الجدية والصرامة، تفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وإبداعا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي.

وأشارت إلى أن المسلسل نموذج مثالي للكوميديا التي تعتمد على براعة رسم المواقف، ويكون أكثر رقيا من تلك التي تقوم على المبالغة في الأداء والإفيهات اللفظية، ويحقق أحمد حاتم، وآية سماحة ومصطفى أبو سريع قفزة للأمام مع عمر أفندي.

868.png
أحمد حاتم وآية سماحة 

 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

أسرة مسلسل عمر أفندي

المسلسل يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.


تواصل الفنانة بسنت السبقي تصوير أحداث دورها في فيلم "الغربان" والذي من المفترض عرضه خلال الفترة المقبلة. 
 

بسنت السبقي تواصل تصوير فيلم الغربان 

وانتهت بسنت من تصوير ما يقرب من 60% من أحداث دورها في الفيلم، والذي تقدم من خلاله دور جديد عليها.

 

أحداث فيلم الغربان 

فيلم "الغربان" تدور أحداثه في إطار من الأكشن والتشويق، في أربعينيات القرن الماضي وبالأخص عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، حول قبيلة الغربان وهو من بطولة عمرو سعد، مي عمر، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، ماجد المصري، عبدالعزيز مخيون، صفاء الطوخي، ومن إخراج ياسين حسن.

 

أبطال فيلم الغربان 

بطولة عمرو سعد، مي عمر، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، ماجد المصري، عبد العزيز مخيون، صفاء الطوخي، ونخبة من النجوم، وإخراج ياسين حسن.

 

بداية بسنت السبقي 

وظهرت بسنت السبقي في أحد البرامج الديجتال، وتحدثت عن بدايتها في التمثيل، مؤكدة أن بداياتها التي جاءت من مسلسل ادم وتجسيدها للشخصية القوية مرورا بأعمال كثيرة مختلفة. 
 

وأوضحت بسنت أنها تحاول دائما أن تقدم أعمال بها تنوع مثل مجموعة كبيرة من الأعمال التي تواجدت فيها في مقدمتها مسلسل أدم وحتى لا تطفئ الشمس وحكايات بنات والبلطجي وفيلم أوشن ١٤ وفيلم أهواك وفيلم بابا.

 

وكان كشف الفنان عمرو سعد، عن صور جديدة من كواليس تصوير فيلمه العالمي الجديد  «the crows».

ترجمة فيلم الغربان لأكثر من 12 لغة 

ونشر عمرو سعد  صورا من شخصيته في الفليم، عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» قائلًا: «بعد غياب أكثر من 4 سنوات عن شاشات السينما، كنت محظوظا بتعوض عن الغياب ده، إن شاء الله منتصف نوفمبر يكون انتهاء تصوير الفيلم الأضخم إنتاجيا بعد جهد كبير امتد لثلاث سنوات، الفيلم العالمي the crows، واللي هيضم نخبة من النجوم المصريين والألمان والروس والإنجليز والناطق بالعربي والإنجليزي والألماني والمترجم لأثني عشر لغة».


وأضاف عمرو سعد قائلا: «هاينتهي المخرج يس حسن من التصوير والمونتاج ويكون جاهز للعرض العالمي إن شاء الله عام 2025.. علشان أكون إن شاء الله جاهز لتصوير فيلمي القادم، واللي هاعلن عنه قريبا جدا».


وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إلى منغوليا في زيارة رسمية، ومن المقرر أن يتبادل مع رئيس منغوليا، أوخناغين خوريلسوخ، وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الحالية، كما سيناقشان آفاق مواصلة تطوير العلاقات الثنائية من خلال شراكة استراتيجية شاملة.

وسيشارك الرئيس بوتين في الاحتفالات المخصصة للذكرى الـ85 للانتصار المشترك للقوات المسلحة السوفيتية والمنغولية في معركة "خالخين غول"، بالإضافة إلى ذلك، سيعقد الطرفان مفاوضات بصيغ ضيقة وموسعة.

 

 

وكان الرئيس بوتين، قد تلقى دعوة لزيارة منغوليا، في أكتوبر 2023، خلال اجتماع مع أوخناغين خوريلسوخ، في الصين، وكانت الرحلة السابقة للرئيس الروسي إلى هذا البلد في عام 2019.

الرئيس بوتين

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أكد الرئيس بوتين، أن تطوير وتوطيد علاقات الشراكة الشاملة ذات المنفعة المتبادلة مع منغوليا، كان وسيبقى إحدى أولويات السياسة الخارجية الروسية.

وقال بوتين في مقابلة مع صحيفة "أونودور" المنغولية، عشية زيارته لمنغوليا، إن "تطوير الشراكة الشاملة ذات منفعة متبادلة مع منغوليا - جارتنا الوثيقة وصديقتنا القديمة، كان وسيبقى إحدى أولويات السياسة الخارجية الروسية في الاتجاه الأوراسي".

 


نجح نادي إنبي للجمباز تحت 7 سنوات من حصد ميدالية ذهبية وميدالية فضية في بطولة كأس مصر "للجمباز الفني رجال" للموسم الرياضي 2024/2025، وذلك في إنجاز رياضي جديد.

ويشهد النادي البترولي طفرة كبيرة على جميع المستويات والقطاعات خلال الفترة الحالية.

اللاعبون الذين مثلوا نادي إنبي في البطولة:

- عبدالرحمن معاذ:

- كريم شريف:

بينما يُشرف على قطاع الجمباز في نادي إنبي المهندس محمد السيد، عضو مجلس الإدارة، ويتكون الجهاز الفني من:

- ك/ هشام صبحي - المدير الفني والقائم بأعمال رئيس الجهاز.

- ك/ عبدالحميد - مدرب فريق إيروبك.

- ك/ عمر الشاذلي - مدرب فريق إيروبك.

- ك/ سارة السيد - مدربة باليهات إيروبك.

- ك/ أحمد إبراهيم - مدرب إيروبك.

- ك/ محمود علاء - مدرب فريق فني.

- ك/ نوال - مدربة باليهات فني.

- ك/ عمرو توني - مدرب فريق.

- ك/ ممدوح - مدرب فريق.

- ك/ أمام - مدرب فريق.

- ك/ هبة - مدربة.

- ك/ خلود - مدربة باليهات.

- ك/ خالد إسماعيل - إداري.

- ك/ محسن محمود - إداري.


تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الخامس من شهر أغسطس 2024م، من انتزاع 1.047 لغما في مختلف مناطق اليمن، منها 4 ألغام مضادة للأفراد، و54 لغما مضادا للدبابات، و973 ذخيرة غير منفجرة، و16 عبوة ناسفة.

 وتمكن فريق "مسام" من نزع 8 ألغام مضادة للدبابات و285 ذخيرة غير منفجرة و13 عبوة ناسفة مبتكرة في محافظة عدن، ونزع لغمين اثنين مضادين للدبابات و9 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وفي محافظة لحج تمكن الفريق من نزع 7 ذخائر غير منفجرة بمديرية الوهط، ونزع 5 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة، وفي محافظة مأرب نزع 17 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المدينة، ونزع 35 لغما مضادا للدبابات و600 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ونزع لغمين اثنين مضادين للدبابات في مديرية عسيلان في محافظة شبوة.

 كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية ذباب، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و33 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المندب، ونزع 6 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 4 ألغام مضادة للأفراد و6 ذخائر غير منفجرة و3 عبوات ناسفة مبتكرة في مديرية المظفر.وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس إلى 4.413 لغما، وليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 457 ألفا و711 لغما زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.


استقبل محمد جبران وزير العمل، وفد من إدارة بنك مصر، في إطار التجهيز لصياغة بروتوكول تعاون بين "الوزارة" و"البنك" بشأن استيفاء تعيين نسبة الـ5% من ذوي الإعاقة في البنك.
ووجه جبران، الإدارة المُختصة بالوزارة بالتواصل مع إدارة بنك مصر للانتهاء من صياغة بروتوكول التعاون على أن يشمل تحديد البنك لاحتياجاته من ذوي الهمم داخل كل محافظة لتوفير الأعداد المطلوبة.

 

c78c8554e2.jpg


دمج ذوي الهمم في سوق العمل


وأكد وزير العمل، أن دمج ذوي الهمم في سوق العمل يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشارك في اللقاء من بنك مصر: ندى حمدي رئيس التوظيف، وحسين عماد الدين مساعد مدير عام إدارة التحالفات الاستراتيجية بنك مصر، وميرنا عزت كبير مصرفين إدارة التحالفات الاستراتيجية، ومن وزارة العمل هبة أحمد مدير عام إدارة التشغيل، وأميرة ممدوح أخصائي بنية تحتية وتأمين معلومات بمركز معلومات الوزارة.

745.jpg

 

وأكد وزير العمل، على أهمية الخطوة، مشيرًا إلى أن دمج ذوي الهمم في سوق العمل يساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية، ويُعزز فرصهم في المشاركة الاقتصادية، مشددا على التزام الوزارة بدعم المبادرات التي تسهم في تحسين وضع ذوي الإعاقة، وتوفير بيئة عمل متكافئة ومناسبة لهم.

تستند جهود الوزارة وبنك مصر إلى أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، الذي يهدف إلى تعزيز حقوق ذوي الهمم، وتوفير فرص العمل لهم. ينص القانون على إلزام كل المؤسسات والشركات بتعيين نسبة لا تقل عن 5% من ذوي الإعاقة ضمن القوى العاملة لديها.


يشهد مسرح الغد في السابعة مساء اليوم، الاثنين، عرض "autorretrato" من دولة الإكوادور ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31، برئاسة الدكتور سامح مهران.

حفل افتتاح مهرجان المسرح التجريبي 

وكان انطلق أمس، الأحد، حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31، برئاسة الدكتور سامح مهران، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ونقلت شبكة تليفزيون الحياة حفل الافتتاح، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويبدأ حفل الافتتاح ( ريد كاربت )، ويعقبه في الثامنة استعراض يخرجه وليد عوني، ثم تتوالي فقرات الحفل.

المكرمين في افتتاح مهرجان المسرح التجريبي

وكُرم خلال حفل الافتتاح عدد من نجوم المسرح من مختلف دول العالم، فمن (مصر):  النجم محمود حميدة، والفنان القدير د. محمد عبد المعطي، ومهندس الديكور د. صبحي السيد، والناقد المصري فتحي العشري ، ومن (لبنان)  يكرم المهرجان الفنان القدير وليد عوني، ومن (مملكة البحرين) يكرم الفنان والناقد يوسف الحمدان، ومن (العراق) يتم تكريم د. ميمون الخالدي، ومن (اليونان) يُكرم الفنان ساڤاس پاتساليدس، ومن (الإمارات ) يُكرم الكاتب محمد سعيد الظنحاني، ومن (السعودية) يتم تكريم الكاتبة والناقدة الكبيرة ملحة عبدالله، ومن (استوانيا ) يُكرم الفنان مارت ميوسي، وشخصية العام الكاتب الكبير إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح وهذه الجائزة مستحدثة هذا العام.

مهرجان المسرح التجريبي

يشارك في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي التي تنطلق يوم ( 1 ) سبتمبر وتستمر حتي 11 من نفس الشهر، ( 26 ) عرضا مسرحيا يملثون 19 دولة عربية وأجنبية، وتشارك مصر بثلاثة عروض مسرحية، هي : "ماكبث المصنع"، إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، وإخراج محمود الحسيني، وعرض" حيث لا يراني أحد"، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و إخراج محمود صلاح محمد عطية، وعرض "صدى جدار الصمت" إخراج وليد عوني، ويشارك 10 عروض عربية، كما يشارك 10 عروض أجنبية. 
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران ( رئيسًا )، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.


تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق غداً الثلاثاء، فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى.

وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولى .


استقبل الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، المفوض البريطاني للتجارة مع أفريقيا " جون هامفرى".  

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن وزير الخارجية والهجرة أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة من تعاون قائم ومتزايد لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية المختلفة، وفى مقدمتها الطاقة بما فى ذلك الطاقة النظيفة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل وتوريد عربات للسكك الحديدية، بالإضافة إلى التعاون في مجال تطوير المدن والبنية التحتية، خاصة وأن المملكة المتحدة تأتى على رأس قائمة المستثمرين الأجانب فى مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير د. عبد العاطى استعرض خلال اللقاء الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصرى، ودعم التحول للاقتصاد الأخضر، وتوفير الحوافز الاستثمارية لتوطين بعض الصناعات الوطنية، حيث أكد سيادته على أن تلك الإجراءات ساهمت في حدوث طفرة استثمارية في مختلف الأنشطة الاقتصادية، وهو ما يمثل فرصة لجذب مزيد من الاستثمارات البريطانية في مصر.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية التي تمثل أهمية للبلدين وتحقق مكاسب متبادلة، وكذا تشجيع الشركات البريطانية على المزيد من الاستفادة من الفرص المتاحة في المشروعات الجارى تنفيذها في مصر، خاصة مشروعات البنية التحتية، والمدن الذكية ومشروعات الطاقة المتجددة، وبما يساهم فى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

وأردف السفير أبو زيد، بأن اللقاء تتطرق إلى مسألة تعزيز التعاون وحشد الاستثمارات في القارة الأفريقية، حيث أكد الوزير عبد العاطى على تطلع الجانب المصرى لتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة فى إطار تعاون ثلاثى فى الدول الأفريقية، والاستفادة فى هذا الشأن مما يملكه الجانبان المصرى والبريطانى من تواجد وعلاقات استراتيجية وثيقة مع دول القارة، ولاسيما فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الطاقة النظيفة والمتجددة، والنقل، والبنية التحتية، والصحة.  

ومن جانبه، أكد المسئول البريطاني على تطلع المملكة المتحدة مواصلة تعزيز استثماراتها في مصر، والحرص على العمل بشكل مشترك في تعزيز الأعمال والتجارة والاستثمار بين البلدين وبناء القدرات، بغية تعزيز التبادل التجارى بما يعكس عمق العلاقات المصرية البريطانية.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن د. عبد العاطى حرص على الاستماع إلى الأفكار والمقترحات التي قدمها المفوض البريطاني للتجارة وذلك لتعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية بما يخدم مصالح الشعبين المصرى والبريطاني.


أعلن مكتب المدعي العام في باريس، اليوم الاثنين، أنه وفقا لمعايير المراقبة القضائية، فإن مؤسس تطبيق "تلغرام"، بافل دوروف، الذي كان معتقلا سابقا في فرنسا، وأفرج عنه بكفالة، مطالب بالعيش في ذات العنوان، الذي سيبلغه لقاضي التحقيق.

وقال مكتب المدعي العام في باريس، عندما سُئل عما إذا كان لدى دوروف الحق في التنقل في جميع أنحاء فرنسا، بما في ذلك أراضيها ما وراء البحار: "مراقبته القضائية تقتضي بقاءه في العنوان، الذي سيبلغ به قضاة التحقيق".

 

 

وفي الوقت نفسه، أشارت النيابة العامة الفرنسية، إلى أن "التزام دوروف بقواعد المراقبة القضائية، بما في ذلك المثول أمام مركز الشرطة مرتين في الأسبوع، لن يتم الإعلان عنه إلا في ظروف خاصة".

 

مكتب المدعي العام في باريس

وأشار مكتب المدعي العام في باريس، أن مؤسس "تلغرام"، بافل دوروف، سيكون قادرًا على الوصول إلى مواد القضية المرفوعة ضده وتقديم المعلومات اللازمة، وعلّق قائلا: "الآن بعد أن تم توجيه التهم إلى بافل دوروف، فإن التحقيق مستمر، وسيكون بإمكانه الوصول إلى المواد (الخاصة بالقضية) وسيكون قادرًا على تقديم المواد التي يرغب فيها".

وأكد مكتب المدعي العام في باريس، أن "دوروف، سيدفع كفالة قدرها 5 ملايين يورو، على أقساط"، ولم يتم تحديد مقدار الوديعة التي تم دفعها بالفعل. وبحسب المدعي العام، فقد يستمر التحقيق أشهرا عدة.

وقال مكتب المدعي العام: "في نهاية التحقيق، عندما يرى قضاة التحقيق أنهم أنهوا التحقيق، الذي قد يستغرق أشهرا عدة، سيتم إغلاق القضية، وستقرر النيابة العامة إما رفض الدعوى أو إحالة القضية إلى محكمة جنائية مع إعادة تصنيف الجرائم إذا رأت ذلك ضروريا، ثم يتخذ قضاة التحقيق بدورهم قرارا بشأن إنهاء القضية أو تنظيم جلسة استماع".

وتم اعتقال دوروف، في مطار "باريس لوبورجيه"، في 24 أغسطس/آب الماضي، وتسبب اعتقاله في انتقادات عامة واسعة النطاق في العديد من البلدان.

وتقول السلطات الفرنسية أنه يشتبه في أن "دوروف، قد ارتكب 10 جرائم وجنايات في فرنسا، بما في ذلك التواطؤ في إدارة منصة على الإنترنت، بغرض تنفيذ معاملات غير قانونية من قبل مجموعة منظمة، وقد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات"، في حين لم يتم بعد توجيه التهم الرسمية ضده.

و في 28 أغسطس الماضي، تم إطلاق سراح دوروف، بكفالة مالية، والتي يجب عليه دفعها قريبًا (5 ملايين يورو). ويُمنع من مغادرة الأراضي الفرنسية ويجب عليه إبلاغ الشرطة بمكان تواجده مرتين في الأسبوع.

 


أيام قليلة ويحتفل أبطال فيلم "عنب" بطولة أيتن عامر بطرحه في دور عرض السينمات، حيث يعرض العمل يوم الخميس 19 سبتمبر الجارى في كافة الدول العربية، عدا مصر التى سيتم الكشف عن موعد طرحه بالسينمات فيها خلال الأيام المقبلة.

كواليس فيلم عنب

وكشفت الشركة المنتجة لفيلم "عنب" عن كواليس العمل التي اتسمت بحالة من الحب والمودة بين كافة أفراد فريق العمل، كما سيطرت حالة من الضحك والكوميديا على أبطال العمل نظراً لطبيعة الفيلم والمشاهد الكوميدية التى تحمل الكثير من المواقف المضحكة.

d0def48b3c.jpg
881.jpg
882.jpg

أيتن عامر وإسلام إبراهيم والليثي ونور قدري من كواليس فيلم "عنب" 

وظهر خلال كواليس تصوير مشاهد فيلم "عنب" كل من أيتن عامر ومحمود الليثي وإسلام إبراهيم ونور قدري والمنتجة رشا الظنحاني والمخرج أحمد نور، وعدد من صناعه.

وتظهر أيتن عامر خلال أحداث العمل بدور مؤثر، حيث تجسد شخصية جودي الثرية التي تعاني من عدم تحمل المسئولية وتتعرض للعديد من المشاكل وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

878.jpg
879.jpg
880.jpg

تدور أحداث فيلم "عنب" في إطار كوميدي، عن ليلة توديع العزوبيه لإتمام زواج أبطال الفيلم حيث تدور احداثه في اكتشاف ما حدث في تلك الليلة مما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية، والفيلم ينتمى لنوعية الساسبنس الكوميدي.

أبطال فيلم "عنب" من كواليس العمل قبل طرحه بالسينمات 19 سبتمبر

فيلم "عنب" من بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.


عجائب عبدالقدوس

محمد عبدالقدوس

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 06:53 م 9/2/2024 6:53:46 PM

_ إذا ألقى الزمان عليك شرًا..
وصار العيش فى دنياك مرًا..
فلا تجزع لحالك بل تذكر كم أمضيت فى الخيرات عمرًا.
_ إن جار الصديق عليك ظلما وقابلك بالوفاء بعدًا..
فلا تحزن وعش عزيزًا فقد كنت الوفى وكفاك فخرًا.
_ إن فرض الظالم ظلمه عليك فلا تخضع وعش دنياك حرًا..
وقل يا نفس لى رب كريم سيسلخ من ظلام الليل فجرًا..
_ إن قابلتك الشدائد فى الحياة فلا تجزع..
لعل الله أن يجزيك خيرًا ويملأ قلبك المكسور صبرًا.
_ هى الدنيا فلا تركن إليها ولا تجعل لها فى القلب قدرًا..
ومد يديك للرحمن دومًا فربك لن يرد يديك صفرًا.
الشاعر إيليا أبوماضى..



المصدر : رياضة : فيلم اللعب مع العيال يجني 140 ألفًا في آخر ليلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : 8 بطولات و137 مساهمة تهديفية.. ماذا قدم تريزيجيه في 7 محطات كروية قبل الريان القطري؟ (أرقام)
التالى مصطفى بكري: أسود مصر في الصومال رسالة لكل من يحاول العبث بالأمن القومي المصري