أخبار عاجلة

رياضة : إمام عاشور يزور فتوح وجلسة بين شيكابالا و5 لاعبين بالزمالك مع أهل المتوفي

رياضة : إمام عاشور يزور فتوح وجلسة بين شيكابالا و5 لاعبين بالزمالك مع أهل المتوفي
رياضة : إمام عاشور يزور فتوح وجلسة بين شيكابالا و5 لاعبين بالزمالك مع أهل المتوفي

السبت 17 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - قال الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن عدد من أصدقاء أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قاموا بزيارته في محبسه، أبرزهم إمام عاشور لاعب النادي الأهلي، والذي حرص على مؤازرته.

أكد هشام عبر برنامجه على قناة النهار: "مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق أيضًا حرص على زيارة فتوح، بالإضافة إلى محمود جنش حارس مرمى مودرن سبورت، الذي لم يتركه على مدار الأيام الماضية".

وتابع أمير هشام: "حتى الآن هناك بعض من لاعبي الزمالك لم يزوروا اللاعب في محبسه، ومن المفترض أن يكون هناك جلسة غدٍ يحضرها 6 لاعبين من الفريق مع اللاعب على رأسهم شيكابالا قائد الفريق وهشام نصر، مع أهل المتوفي من أجل دفع الدية وانتهاء أزمة القتل الخطأ".


أصدرت النيابة المختصة، قرارًا بتجديد حبس عاطل وسيدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة الهواتف المحمولة.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (أحد الأشخاص) بدائرة قسم شرطة الحدائق، لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "المغافلة"، واعترف بارتكاب (4) وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشد عن كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلته "سيئة النية" (ربة منزل ، مقيمة بدائرة القسم) أمكن ضبطها.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


قال وزير الصحة السوداني، السبت،  إن وباء الكوليرا تفشى في البلاد، فيما تهطل منذ أسابيع أمطار غزيرة على السودان الذي تمزقه الحرب منذ أكثر من ستة عشر شهرا.

 

وقال الوزير هيثم إبراهيم في فيديو نشرته وزارته "نعلن أن هناك وباء الكوليرا في السودان نتيجة للأوضاع البيئية والماء غير الصالح للشرب في عدد من المواقع".

 

 

وأوضح أن القرار اتخذ "بحضور كل المعنيين على المستوى الاتحادي ووزارة الصحة في ولاية كسلا ووكالات الأمم المتحدة وعدد من الخبراء" بعد "عزل المايكروب خلال الفحص المعملي  وثبت أنه كوليرا".

 

ولفت إبراهيم إلى إن ولايتي كسلا والقضارف بشرق السودان هما الأكثر تضررا من الوباء، من دون أن يحدد عدد الحالات التي تم رصدها.

يشهد السودان منذ عدة أسابيع أمطارا غزيرة أدت إلى نزوح آلاف الأشخاص وظهور عدد من الأمراض مع زيادة حالات الإسهال خصوصا بين الأطفال.

 

في ولاية كسلا، المتضررة بشكل خاص، دعت السلطات المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدات "عاجلة" و"فورية".

 

الكوليرا 

و الكوليرا هي عدوى إسهالية حادة تنتج من تناول طعام أو ماء ملوث ببكتيريا ضمة الكوليرا.

ويتسبب المرض بالإسهال والجفاف الشديد الذي قد يؤدي إلى الوفاة خلال ساعات.

 

في الفترة من مطلع العام إلى 28 يوليو 2024، تم الإبلاغ عن 307433 حالة إصابة بالكوليرا و2326 حالة وفاة في 26 دولة، وفق منظمة الصحة العالمية.

 

وفي السودان، تدور منذ أبريل 2023 حرب بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو.

 

 


توج باير ليفركوزن بكأس السوبر الألماني بعد الفوز على شتوتجارت بنتيجة 4-3 بركلات الترجيحية في المبارة التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب باي أرينا.

أحرز النيجيري فيكتور بونيفاس هدف التقدم لصالح باير ليفركوزن في الدقيقة 11 قبل أن يسجل انزو ميلوت هدف التعادل لصالح شتوتجارت في الدقيقة 15.

وشهد اللقاء طر مارتن ترينييه بعد تدخله على لاعب شتوتجارت، ليلعب باير ليفركوزن ناقصا منذ الدقيقة 37 من عمر المباراة.

ثم سجل دينيز يونداف هدف التقدم لشتوتجارت في الدقيقة 63، قبل أن يحرز باتريك تشيك هدف التعادل لباير ليفركوزن في الدقيقة 88، لتتجه المباراة بعد نهاية وقتها الأصلي إلى ركلات الترجيح، والتي تفوق فيها ليفركوزن بنتيجة 4-3، ليتوج بكأس السوبر الألماني. 


دخل المدير الفني سيرجيو كونسيساو ضمن قائمة المرشحين بقوة لتولي مهمة تدريب النصر السعودي خلال الفترة المقبلة بدلا من المدرب الحالي لويس كاسترو الذي يقترب من الرحيل.

وخسر النصر لقب بطولة كأس السوبر السعودي بعد الهزيمة على يد الهلال برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة).

الهلال يقلب الطاولة على النصر ويتوج بالسوبر السعودي

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بلقب السوبر السعودي، بعدما فاز على نظيره النصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية.

نجح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في التقدم بهدف خلال الدقيقة الـ 44 من عمر الشوط الأول، لكن الشوط الثاني شهد انهيارًا كبيرًا من جانب العالمي.

فقد عادل سافيتش النتيجة للهلال في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني، فيما أضاف زميله ألكساندر ميتروفيتش ثنائية في الدقائق 63، و69 من عمر الشوط.

فيما اختتم الهلال السجل التهديفي من خلال اللاعب مالكوم، والذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 72، لتنتهي المباراة بفوز الزعيم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

واستطاع الهلال التتويج بلقب السوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يعد النادي الأكثر تتويجًا بهذه البطولة في تاريخها.


حصل ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال السعودي على جائزة أفضل حارس في بطولة كأس السوبر السعودي، والتي توج بها الزعيم اليوم بعد الفوز على النصر في المباراة النهائية.

الهلال بطلا للسوبر السعودي برباعية في النصر

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بلقب السوبر السعودي، بعدما فاز على نظيره النصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية.

نجح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في التقدم بهدف خلال الدقيقة الـ 44 من عمر الشوط الأول، لكن الشوط الثاني شهد انهيارًا كبيرًا من جانب العالمي.

فقد عادل سافيتش النتيجة للهلال في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني، فيما أضاف زميله ألكساندر ميتروفيتش ثنائية في الدقائق 63، و69 من عمر الشوط.

فيما اختتم الهلال السجل التهديفي من خلال اللاعب مالكوم، والذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 72، لتنتهي المباراة بفوز الزعيم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

واستطاع الهلال التتويج بلقب السوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يعد النادي الأكثر تتويجًا بهذه البطولة في تاريخها.


نعت كتائب القسام، مقاتليها رأفت محمود دواسي وأحمد وليد أبو عرة، الذين استشهدوا في غارة إسرائيلية في مدينة جنين .

وقالت كتائب القسام: بأسمى آيات الفخر والتسليم بقضاء الله والثقة بنصره القريب، تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية فارسين من فرسانها الميامين، القائد القسامي المجاهد رأفت محمود دواسي "قائد القسام في محافظة جنين" من قرية السيلة الحارثية، والقائد القسامي المجاهد أحمد وليد أبو عرة من قرية عقابا.

 

 

وأضافت القسام: الشهيدين ارتقيا إلى العلا مساء اليوم السبت 12 صفر 1446هـ الموافق 17 أغسطس 2024م؛ إثر قصف جوي من طائرات الغدر الصهيونية استهدف مركبتهما داخل مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

القسام تكشف عن دور الشهداء 

وكشفت القسام عن دور شهيديها المجاهدين القساميين،  حيث كانا المسؤولين عن التخطيط والتنفيذ لعدة عمليات نوعية، كان من أبرزها عملية تفجير عربة النمر في جنين، والتي جرت بتاريخ 27 يونيو 2024م، وكذلك عملية الكمين الثلاثي المركب قرب قرية المطلة بتاريخ 23 يوليو 2024م، وكذلك عملية الأغوار التي جرت في 11 أغسطس 2024م.

 

وأكدت كتائب القسام، على أن دماء قادتها الشهداء لن تكون إلا إيذانًا بشلال الدم القادم للمحتل عبر المزيد من العمليات النوعية التي سينفذها مجاهدو القسام من كل محافظات الضفة الغربية المحتلة بإذن الله.


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن صفقة انتقال التونسي محمد علي بن رمضان لاعب وسط فرنكفاروسي المجري، لم تفشل كما يردد البعض.

 

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: لم يحدث أي تواصل بين الأهلي والنادي المجري على مدار الـ48 ساعة الأخيرة، وآخر عروض القلعة الحمراء مليون و 500 ألف دولار، ولكن فرنكفاروسي طلب الحصول على مبلغ 3 ملايين دولار".

 

وأضاف أمير هشام: "بن رمضان يرغب بكل قوة للانضمام إلى الأهلي واللاعب يتمسك بهذا الأمر، ويتواصل بشكل مستمر مع إدارة النادي".

 

واستطرد: "الأهلي يملك كل من رضا سليم وعطية اللاعب بالإضافة إلى مدافع أجنبي سيتم التعاقد معه وعلي معلول الذي سيتم رفعه من القائمة حتى يناير، فضلًا عن بيرسي تاو الذي يرفض الرحيل حتى الآن، وبالتالي هناك مقعد أجنبي واحد".

 

وقال: "كولر طلب مهاجم أجنبي ولاعب وسط أجنبي أيضًا بجانب عمر الساعي كلاعب محلي، وبالتالي النادي يعيد ترتيب أولوياته وهناك حلين الأول هو أن يرحل تاو عن الفريق، والحل الثاني هو أن يتواجد مهاجم يحمل الجنسية الفلسطينية بشرط موافقة المدير الفني".

واختتم: "أبرز الأسماء الفلسطنيين يوسف ساليتش وعمر فرج، ويأتي بعدهم عدي الدباغ، والأهلي يعتمد على رغبة بن رمضان لتقليل قيمة الصفقة المادية مع ناديه المجري، ولكن الأهلي في كل الأحوال يرغب في ضم اللاعب بالموسم الجديد".


رغم تعدد واختلاف أنواع السيارات حول العالم، إلا أن الشعوب قد ترتبط بطرازات معينة، وتظل حريصة على امتلاكها رغم مرور سنوات طويلة على تقديمها، وعلى سبيل المثال بالنظر إلى السوق المصرية تجد أن طرازات مثل بيجو 504، وبعض سيارات فيات وهيونداي ومرسيدس وغيرها، حققت نجاحات كبيرة ومازالت حتى الآن متداولة كمركبات مستعملة خاصة كونها سيارات مُعمرة واعتمادية وقليلة الأعطال.

 

ومؤخراً، أعد مجموعة من خبراء السيارات المتخصصين بموقع “autostat” درسة حول أبرز الطرازات التي حققت انتشاراً كبيراً بالسوق الروسية، ولاتزال قيد الاستخدام رغم مرور سنوات طويلة على طرحها.

 

لادا في مقدمة السيارات الروسية

 

وفقاً للخبراء فإن الإحصائيات التي تم إعدادها حتى مطلع شهر يوليو 2024 أظهرت أن حوالي 19.4 % من السيارت المنتشرة بالسوق الروسية تنتمي إلى 10 نماذج، 5 منها روسية الصنع، و5 أجنبية.

 

ومن بين أكثر السيارات شيوعا في روسيا جاءت سيارة LADA 2107، إذ ما يزال يوجد منها 1.47 مليون سيارة على الأراضي الروسية، بالرغم من أن إنتاجها توقف عام 2012.

 

 

وفي المرتبة الثانية، حلت سيارات Kia Rio، إذ كان عددها في روسيا في حتى نهاية الإحصائيات 1.031 مليون سيارة، وفي المرتبة الثالثة، جاءت سيارات Niva الرباعية الدفع من لادا بـ 990 ألف سيارة.

 

ورابعا، جاءت LADA 2106 سيدان بـ 950 ألف سيارة، وتلتها Hyundai Solaris بـ 926 ألف سيارة.

 

وضمت قائمة السيارات الأكثر رواجا في روسيا أيضا مركبات Renault Logan التي توجد منها 744 ألف سيارة، و LADA 2110 التي يوجد منها 746 ألف سيارة، و Ford Focus بـ 742 ألف سيارة، و Toyota Corolla بـ 727 ألف سيارة، و LADA 2114 التي يوجد منها 721 ألف سيارة.

 

جدير بالذكر أن طرازات لادا التي تصدرت السيارات الأكثر شيوعاً في السوق الروسية قد حققت نجاحات كبيرة في السوق المصرية، وتتوافر حالياً من خلال طراز واحد وهو طراز لادا جرانتا، التي تقدمها مجموعة الأمل للسيارات وكيل العلامة الروسية في مصر، وهي سيارة سيدان تقدم بإصدارين الأول  مانيوال والثاني أوتوماتيك.


تحدث طبيب الأعصاب فلاديمير مارتينوف عن علامات السكتة الدماغية التي يمكن أن تظهر قبل عدة أسابيع منها، وقال في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي إن السكتة الدماغية، التي تبدو غالبًا كحدث مفاجئ وغير متوقع، يمكن في الواقع "التحذير" من حدوثها مسبقًا.

 

 

يقول طبيب الأعصاب: "غالباً ما تحدث السكتة الدماغية فجأة، لكن العلامات الأولى تظهر، والتي يمكن أن تظهر قبل عدة أيام أو حتى أسابيع من السكتة الدماغية نفسها" .

 

قام فلاديمير مارتينوف بتسمية العلامات والعلامات التحذيرية التالية للسكتة الدماغية:

شعور مفاجئ بالضعف الشديد (حتى عدم القدرة على الوقوف على قدميك).

خدر في الأطراف.

تنميل في الوجه.

رؤية مزدوجة.

تدهور مفاجئ في الرؤية.

ظهور صعوبات في الكلام (يصبح من الصعب نطق الكلمات واللسان لا يطيع).

صداع.

الشعور بفقدان السيطرة على جسدك.

وأشار الطبيب إلى أن الصداع الشديد والدوخة وفقدان التنسيق المؤقت وحتى الوعي، وقد تظهر صعوبات في النطق في وقت ما قبل السكتة الدماغية.


رغم مرور أشهر على وفاته، إلا أن الفنان الأمريكي الراحل ماثيو بيري لازال يحظي باهتمام الجماهير، إذ وجهت الشرطة اتهامات لخمسة أفراد تسببوا في نجم مسلسل "فريندز" بجرعة زائدة من مادة الكيتامين المخدرة، والأمر الذي تسبب في حالة من الجدل والصدمة للمعجبين وزادت الشكوك أكثر حول أسباب وفاته الغير منطقية. 

09ab947a1e.jpg
 ماثيو بيري

تفاصيل اللحظات الأخيرة الغامضة في حياة ماثيو بيري 

في 28 أكتوبر 2023، تلقت الشرطة الأمريكية اتصال على رقم الطوارئ 911، من مساعد الفنان ماثيو بيري يفيد بأنه عثر على النجم غارقا في حمام منزله في باسيفيك باليساديس، وتعاملت الشرطة مع البلاغ على أنه إنقاذ مائي من الغرق، ولكن عندما وصلوا إلى المنزل اكتشفوا أنه فارق الحياة ولم يتم نقله للمستشفى وقتها.

 

وبعد تشريح الجثمان وتحقيقات رجال الشرطة، كشفت تقارير إعلامية موثوق منها، أن الفنان ماثيو بيري لم يكن في حوض الاستحمام كما قال مساعده، إذ لم يكن مبتلًا أو غارقًا برأسه، وهو ما جعل المحققون يستبعدون وفاته غرقًا في الحمام.

237.jpeg
 ماثيو بيري
238.png
 ماثيو بيري

مساعد ماثيو بيري يكشف حقيقه وفاته 

كشف رجال الشرطة الجدول الزمنى للحظات الأخيرة في حياة ماثيو بيري، بعد أن وجهت أصابع الاتهام إلى مساعده، والذي كشف المستور حيث طلب النجم الشهير من مساعده، إعطائه جرعات من مخدر الكيتامين.

 

وبعد 4 ساعات، حقن إيواماسا ماثيو، بيري، بجرعة أخرى، بينما كان الممثل يشاهد فيلمًا في منزله، وبعد مرور 40 دقيقة فقط طلب بيري جرعة أخرى من الكيتامين.

239.jpeg
 ماثيو بيري

وعندما عاد المساعد إلى المنزل، وجد بطل مسلسل friends مستلقيًا على وجهه في حوض الاستحمام، وقبيل وفاته بـ 5 أيام كان ماثيو يتلقى ما لا يقل عن 27 حقنة من الكيتامين بما في ذلك آخر 3 حقن التي أدت إلى وفاته وإصابته بجروح جسدية خطيرة.

 

وبعد البحث الطويل خاصة أن القضية أصبح بمثابة رأي عام، اكشتفت الشرطة تورط 5 أفراد في تزويد بيري بالكيتامين وإعطائه إياه، واستغلوا إدمانه وحاولوا التغطية على دورهم بعد وفاته، خاصة أن بيري عاد إلى إدمانه في خريف عام 2023، قبل وقت قصير من وفاته.

 

أول تعليق من الطبيب المسؤول عن حالة ماثيو بيري

اعتقلت الشرطة 5 أشخاص بمن فيهم أطباء ومساعد بيري وتاجر المادة المخدرة، وقال المدعي العام أن الأطباء زودا النجم بكمية كبيرة من المادة المخدرة الشهيرة «الكيتامين»، وسألا عبر رسالة نصية عن المبلغ الذي قد يكون الفنان الشهير مستعدا لدفعه مقابلها.

240.jfif
 ماثيو بيري

وبعد القبض على طبيبه الخاص، وصف الدكتور سلفادور بلاسينسيا - طبيب ماثيو بيري، وهو أحد المتهمين بتزويده بالكيتامين، بأنه كان «أحمق»، وفق للتحقيقات التي حصلت عليها صحيفة "جارديان" البريطانية عن مكتب الإدعاء الأمريكي.

 

 


استطاع فيلم إكس مراتي ، بطولة النجوم محمد ممدوح، هشام ماجد، أمينة خليل، أن يتصدر قائمة الأعلى إيرادات في وقت قصير، إذ جنى أرقامًا قياسية منذ انطلاق عرضه، وقدرت بـ  53 مليونًا و626 ألفًا و522 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

تدور أحداث فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد الذي يقدم شخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل، ويمران سويًا بالعديد من المواقف الكوميدية، فيما يظهر محمد ممدوح خلال الأحداث بشخصية رد سجون وهو الزوج السابق لـ أمينة بالعمل.

 

إكس مراتي من بطولة هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف، والفيلم فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب.

 

كانت أمينة خليل، كشفت عن البوستر الرسمي لفيلم إكس مراتي، عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، معلقة: "مجرم رد سجون، ودكتور نفساني وسحر محتاسة بينهم، تفتكروا هيحصل إيه؟".

 

آخر أعمال الفنان هشام ماجد

 

كانت آخر أعمال هشام ماجد السينمائية، فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة وشاركه بطولته الفنانة هنا الزاهد، وحقق أرباحًا ضخمة في شباك تذاكر دور العرض.

 

أحداث فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

وتدور قصة فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، الذي ينافس في موسم أفلام عيد الفطر 2024 في إطار من الفانتازيا المليئة بالكوميديا والمفاجآت، من خلال زوجين تتسم حياتهما بالرتابة والملل، ويحدث شيئًا ما يقلب حياتهم رأسًا على عقب، وتتبدل أحوالهما بطريقة غير متوقعة، ويكون هناك شبيهة للزوجة على طريقة باربي التي تهتم بنفسها وملابسها.

 

أبطال فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، إخراج أحمد الجندي، يشارك في بطولته هنا الزاهد وهشام ماجد، بيومي فؤاد ومحمد ثروت، الطفل جان رامز، غادة إبراهيم.

 

 

من ناحية أخرى، كانت آخر أعمال هشام ماجد مسلسل أشغال شقة، وتم عرضه في النصف الأول من الموسم الرمضاني وحقق نجاحا كبيرا، وهو ينتمي لنوعية المسلسلات الكوميدية.

 

وتدور أحداثه حول طبيب شرعي يُدعى حمدي عبد الرحيم الذي يجسد شخصيته الفنان هشام ماجد، والذي يُرزق بتوأمين ليبدأ هو وزوجته بالبحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين، لكن هذا لن يحدث بسهولة وتبدأ معاناتهم وفي ظل انشغالهما بالعمل يعجزان عن الوفاء بمتطلبات الأطفال ويقرر الزوجان أن الحل لمشكلتهما هو الاستعانة بمدبرة منزل، للاعتماد عليها في رعاية الطفلين بدلا عنهما.

 

يبدأ الثنائي بمساعدة أصدقائهما رحلة البحث عن مدبرة خادمة مناسبة لرعاية طفليهما، ولكن يتضح لهما أن مسؤولية الاستقرار على واحدة بعينها أمر صعب للغاية.

 

وكلما بدأت مدبرة منزل في ممارسة مهام عملها ينشب بينها وبين الزوجين خلاف في إطار كوميدي.

 

 


أكد حسين عبد الغني أن لويس كاسترو المدير الفني الحالي لفريق النصر لم يكن على قدر المسئولية ولم يقدم المستوى المنتظر منذ توليه المهمة مع العالمي.

وقال عبد الغني في تصريحاته عقب خسارة النصر من الهلال اليوم في نهائي كأس السوبر: " من الموسم الماضي واحنا نتكلم أن النصر يحتاج مدرب أفضل و أكثر صرامة ".

وخسر النصر لقب بطولة كأس السوبر السعودي بعد الهزيمة على يد الهلال برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة).

واستطاع الهلال التتويج بلقب السوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يعد النادي الأكثر تتويجًا بهذه البطولة في تاريخها.


أكد الدكتور محمد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني السابق، إن الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد السكان المدنيين في قطاع غزة وفي الأرض الفلسطينية المحتلة تعد من الجرائم الجثيمة وجرائم حرب.

 

 

 

وقال “ الشلالدة” خلال تصريحاته عبر فضائية “ القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت،  إن مايفعله الاحتلال يعد مخالفة جثيمة لإتفاقية جنيف لعام 1949، وذلك بسبب إنها جرائم ترتكب على نطاق واسع وبخطة مهنجية، وحتى الآن وبالرغم من صدور العديد من قرارات مجلس الأمن والصادرة من الجمعية العامة وصدور تدابير مؤقتة من محكمة العدل الدولية وهي أعلى سلطة قضائية في القضاء الدولي إلا أن إسرائيل لم تلتزم.

 

 

وأشار إلى أن صدور مذكرة قبض واعتقال بحق القادة الإسرائيليين وخاصة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان جائت بناء على قناعة تامة بين المدعى العام والغرفة التمهيدية في المحكمة الجنائية الدولية بأن هناك جرائم حرب ترتكب بحق الفلسطنيين.

 

وواصل “ الشلالة” أن محكمة العدل الدولية بها 3 غرف، غرفة تمهيدية، وغرفة إبتدائية وهي محكمة الموضوع، وغرفة استئنافية.

وأكمل  أن العديد من دول العالم وخاصة دولة بريطانيا تقدمت بطلبات تطلب من المحكمة الجنائية الدولية وغرفة التمهدية بدراسة الوضع من الناحية القانونية لأن السلطة الوطنية الفلسطية لاتملك أحقية مقاضاة إسرائيل واستندوا فيها بإتفاقية «أوسلو».


نجحت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة التجمع الأول، في القبض على 3 متهمين بتهمة سرقة مجوهرات من محل مشغولات ذهبية.

 

البداية بورود بلاغ لقسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة، من أحد الأشخاص يتهم فيه 3 أشخاص بسرقة 83 جم ذهب.

 

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتمكنوا من القبض عليهم، وجرى اقتيادهم إلى قسم شرطة التجمع الأول.




 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


صرحت النيابة العامة بدفن جثة مزارع يبلغ من العمر 56 سنة يقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج لقي مصرعه إثر إصابته بطلقات نارية متفرقة بالجسم تعدى عليه طالب في السابعة عشرة من عمره بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته بسبب خصومة ثأرية على خلفية قيام نجل المجني عليه بقتل والد المتهم كما قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما بوصول "عبد العال . م . ا" 56 سنة مزارع يقيم بدائرة المركز مصابًا بطلقات نارية متفرقة بالجسم إدعاء تعدي آخرين وجرى تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وتوفي عقب وصوله متأثرا بإصابته .


 

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "خالد . ب . ع" 17 سنة طالب يقيم بدائرة المركز إثر قيامه بإطلاق النار من سلاح ناري كان بحوزته على المجني عليه أمام منزله أخذًا بالثأر.


 

وكشفت التحريات الأولية وجود خلاف ثأري بين أسرة المتهم والمجني عليه يعود لعام 2020 إثر قيام نجل المجني عليه بإنهاء حياة والد المتهم وتم ضبطه وقتها وقضت محكمة الجنايات عليه بالسجن المشدد 15 سنة .


 

جرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة وقررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعى التجديد له في الموعد القانوني .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى طما المركزي عامل في التاسعة عشرة من عمره يقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج جثة هامدة صعقه التيار الكهربائي أثناء قيامه بتكسير وتغيير ماسورة صرف صحي بإحدى الغرف دائرة المركز بإستخدام جهاز كهربائي "هيلتي" لامست يده سلك مكشوف وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما من المستشفى المركزي بوصول "مؤمن . ا . ا . ا" 19 سنة عامل يقيم بدائرة المركز جثة هامدة إدعاء صعق كهرباء .


 

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال كل من :- والده "ا . ا . ا" 44 سنة عامل يقيم بذات الناحية وشاهد الواقعة "أشرف . ك . ض . ح" 18 سنة عامل يقيم بدائرة مركز طهطا حال قيام المتوفي والثاني بتكسير وتغيير ماسورة صرف صحي بإحدى الغرف دائرة المركز بإستخدام جهاز كهربائي "هيلتي" لامست يده سلك الكهرباء مما أدي لصعقه ووفاته ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ، ونفيا الشبهة الجنائية .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


تحدثت أخصائية التغذية ريدينا عن خصائص العسل الضارة المحتملة، مشيرة على وجه الخصوص، إلى أن هذا المنتج يحتوي على نسبة عالية جدًا من الفركتوز والسكروز وهذه الميزة تجعله خطيرًا تقريبًا عند تناوله على معدة فارغة أو إذا كنت تعاني من مشاكل ارتفاع نسبة السكر في الدم أو مرض السكري.

 

واستهلاك العسل يمكن أن يسبب ارتفاعات مفاجئة في مستويات السكر في الدم لذلك، يحتاج الأشخاص المصابون بمرض السكري إلى التخلي عن هذا المنتج حتى لا يضروا بصحتهم .

 

كما لفتت خبيرة التغذية الانتباه إلى حقيقة أن العديد من أمراض الجهاز الهضمي (بما في ذلك القرحة والتهاب المعدة) قد تكون موانع لتناول العلاج، وبحسب الخبيرة، يمكن أن يكون العسل منتجاً “صعب الهضم”، وفي هذه الحالة قد يحدث ألم وانزعاج في المعدة بعد تناوله.

 

وأضافت أن العسل يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وحتى الأشخاص الذين ليس لديهم وزن زائد يجب عليهم الحد من حصصه - تناول ملعقتين كبيرتين كحد أقصى (بعد الوجبات).

 

ولفتت خبيرة التغذية إلى أن العسل إذا تم استخدامه بشكل خاطئ يمكن أن يصبح مادة مسرطنة، ولا ينبغي تسخين العسل لأنه يفقد خصائصه المفيدة ويبدأ في إطلاق مواد سامة ولنفس السبب، لا يمكنك إضافة العسل إلى المخبوزات فهو يصبح مادة مسرطنة حقيقية.


 


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، يهتم بشدة بحسم التعاقد مع مدافع أجنبي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد طلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "إدارة الاسكاوتينج عرضت التعاقد مع المغربي أشرف داري لاعب بريست الفرنسي، والمدير الفني أبدى إعجابه الشديد به بجانب ثنائي آخر".

وأضاف أمير هشام: "كولر يرفض تمامًا التعاقد مع مدافع محلي، وهناك ترحيب شديد من داري، للانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، بالموسم الجديد".


تحدث الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن حجم  الإصابة التي تعرض لها حازم أسامة لاعب الأبيض، خلال مباراة بلدية المحلة  التي أقيمت مساء اليوم السبت في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

أشار رئيس الجهاز الطبي أن حازم أسامة تعرض للإصابة بجرح قطعي في الوجه، وتم عمل الإسعافات الأولية له داخل أرضية الملعب.

وأشار الدكتور محمد أسامة إلى أنه تم نقل اللاعب إلى إحدى المستشفيات من أجل إجراء أشعة للاطمئنان عليه وتحديد حجم الإصابة بشكل دقيق .

وتعادل فريق الزمالك مع بلدية المحلة بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السلام في الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 56 نقطة يحتل بهم المركز الثالث.


لليوم الـ 316 على التوالي تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام ، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

 

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم السبت 12 صفر 1446هـ، الموافق 17 أغسطس 2024م، بلاغاً عسكرياً حول تمكن مجاهدينا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين لقوات العدو في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة، والاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة، حيث أبلغ مجاهدونا عن إيقاع جنود العدو بين قتيل وجريح، كما رصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

 

 

وزفت كتائب القسام في بيان عسكري إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية فارسين من فرسانها الميامين: القائد القسامي المجاهد/ رأفت محمود دواسي "قائد القسام في محافظة جنين" (من قرية السيلة الحارثية)، والقائد القسامي المجاهد/ أحمد وليد أبو عرة (من قرية عقابا) الذين ارتقيا إلى العلا شهيدين مساء اليوم السبت 12 صفر 1446هـ الموافق 17 أغسطس 2024م؛ إثر قصف جوي من طائرات الغدر الصهيونية استهدف مركبتهما داخل مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

الدور الجهادي الكبير للشهيدين

وكشف بيان القسام عن الدور الجهادي الكبير للشهيدين، حيث كانا المسؤولين عن التخطيط والتنفيذ لعدة عمليات نوعية، كان من أبرزها عملية تفجير عربة النمر في جنين والتي جرت بتاريخ 27 يونيو 2024م، وكذلك عملية الكمين الثلاثي المركب قرب قرية المطلة بتاريخ 23 يوليو 2024م، وكذلك عملية الأغوار التي جرت في 11 أغسطس 2024م.

 

وأكّدت الكتائب على أن دماء قادتها الشهداء لن تكون إلا إيذانًا بشلال الدم القادم للمحتل عبر المزيد من العمليات النوعية التي سينفذها مجاهدو القسام من كل محافظات الضفة الغربية المحتلة بإذن الله.

 

وقد نشرت كتائب القسام مقطع فيديو تضمّن مشاهد من استهداف تحشدات العدو شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بصواريخ رجوم قصيرة المدى عيار من عيار 114 ملم، حيث انطلقت الصواريخ المباركة في ظل صيحات التكبير التي صدحت بها حناجر أبناء شعبنا الفلسطيني الصابر.

 

اعترف جيش العدو  بمقتل عسكريين 

وفي سياق متصل؛ اعترف جيش العدو مساء اليوم بمقتل عسكريين اثنين أحدهما ضباط خلال الاشتباكات مع المقاومة في  قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن الضابط القتيل برتبة رائد هو قائد سرية دعم إداري في الكتيبة 8119، فيلق اللوجستيات، إضافة إلى مقتل جندي آخر بانفجار عبوة ناسفة وسط قطاع غزة، ما يرفع عدد ضباط وجنود العدو الذين قتلوا منذ معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023م، إلى 692 قتيلاً وفق اعترافات العدو.

 

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

 


قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية غداً الأحد عقب خوض مباراة بلدية المحلة التي أقيمت مساء اليوم في مسابقة الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب النادي استعداداً للفترة المقبلة.

وتعادل فريق الزمالك مع بلدية المحلة بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السلام في الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 56 نقطة يحتل بهم المركز الثالث.


فاز المخرج أشرف علي بجائزة أفضل مؤلف مسرحي عن عرض "كاسبر" لفرقة الأنفوشي بالاسكندرية  فى المهرجان القومى للمسرح المصرى الذى عرض على المسرح العجوزة، على مدار ليلتين، العرض المسرحي "كاسبر"، وهو ثالث العروض المسرحية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة، "دورة سميحة أيوب"، والمستمرة حتى 17 أغسطس الحالي.

صرح  اشرف على  مخرج العرض ان العرض تجربة نوعية لقصر ثقافة الأنفوشي، دراماتورج وإخراج أشرف علي، وفكرته مستوحاة من نص الكاتب النمساوي بيتر هاندكه، ويناقش قضية أصحاب الأرض، ليصور معاناة الشعب الفلسطيني على مر التاريخ.

تأتي الأحداث حول مجموعة من العمال يعملون داخل أحد المصانع، ثم يقررون الانفصال عن الإدارة وبناء مصنع جديد خاص بهم، ويتم بناء المصنع بالفعل بالحديقة المجاورة، ويتم الاستيلاء تدريجيًا على الأرض وتتوالى الأحداث.مؤكدا أن فكرته تدور حول القضية الفلسطينية، ولكن بشكل غير مباشر، حيث يتم الإسقاط على ذلك داخل مصنع والصراع فيه بين العمال للحصول على قطعة الأرض التي تورد لهذا المصنع المادة الخام".

أوضح: "أن مجموعة العمال "الرماديون" تمثل إسقاطا على مغتصبي الأرض، و"كاسبر"  صاحب الأرض الذى يمد المصنع بالمادة الخام، وهو يمثل "القمحيون" كناية عن المواطن الفلسطيني".

وأشار: "أن العرض يناقش تاريخ احتلال الدولة في إطار تجريدي نوعا ما، من أول البعثات والهجرات الأولى حتى قيام الدولة".

شارك في تمثيل العرض المسرحي "كاسبر" مجموعة من الفنانين وهم: محمد صلاح، فارس عادل، كيرو عماد، مؤمن هشام، زياد رضا، محمد أيمن، محمد حامد، محمد جابر، مروان محمود، محمد حسن، عمر هشام، سعد محمد، أحمد حسام، ديكور وملابس دنيا عزيز، إعداد موسيقى محمد إبراهيم، تصميم إضاءة أحمد طارق، ماكياج نادين وائل، استعراضات محمد صلاح، مخرج منفذ محمد عبدالمولى.

حضر العرض كل من: محمد رياض رئيس المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم محمد أبو داوود رئيس اللجنة، الناقدة عبلة الرويني، أحمد مختار، عادل عبده، عزة لبيب، سمير شاهين، الموسيقار خالد شكري، محمود حسن مقرر اللجنة، إلى جانب حضور علاء قوقة، سامية حبيب، سمر الوزير مدير عام المسرح، والمخرجون محمد صابر ومحمد الطايع وشاذلي فرح.

 

كما تحدث محمد إبراهيم عن موسيقى العرض، موضحًا أن: "العرض به إسقاط على القضية الفلسطينية، لذا استخدام لونين في الموسيقى، اللون الغربي، الذي يعبر عن المغتصبين للأرض، اللون الشرقي الذى بيعبر على أصحاب المكان والأرض الأصليين كما أنه في بعض المشاهد استخدم مزيكا غير واضحة فيها نشاز لتعبر عن مشاعرهم تجاه أصحاب الأرض".

 

أوضح محمد صلاح بطل العرض ومصمم الاستعراضات، أنه يقوم بدور "كاسبر" الأب القمحي، ويدور العرض عن فلسطين، وعن حياة الصهاينة وكيفية دخولهم لفلسطين ومراحل حصولهم على الأرض وذلك في شكل تجريدي وأسلوب تعبيري تمثيلي.

نالت المسرحية على إعجاب واسع من قبل الجمهور، وقالت مريم محمد: "إن العرض قدم بطريقة فنية جذابة، وأداء الممثلين كان مميزا وله دور كبير في نقل الرسالة بوضوح وبطريقة مقنعة ومؤثرة".

رشح"كاسبر"  للمهرجان عقب حصوله على ستة جوائز بمهرجان التجارب النوعية في دورته الأخيرة وهم: جائزة أفضل عرض مسرحي، جائزة أفضل مخرج، بالإضافة إلى جائزة المركز الثاني في الإضاءة والديكور، وجائزة المركز الأول والثاني تمثيل "رجال"، بخلاف شهادة تميز من قبل لجنة التحكيم، والعرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم.

 

 

 

 


قال الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن نادي الزمالك يتمسك بالتعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي لاعب الريان القطري السابق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أضاف هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "هناك تفاوض مستمر من الزمالك مع بن شرقي، وهو مطلب أساسي لإدارة النادي للحصول على خدماته".

وتابع أمير هشام: "الزمالك أيضًا يركز على التعاقد مع مصطفى فتحي لاعب بيراميدز، والذي يسعى لوصوله لصفوف الفريق، خلال منافسات الموسم الجديد".

في سياق آخر، حصل محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام بلدية المحلة التي أقيمت مساء اليوم في مسابقة الدوري المصري الممتاز.
وتسلم "شيكابالا" الجائزة من مراقب المباراة في أرضية الملعب عقب انتهاء اللقاء.
وتعادل فريق الزمالك مع بلدية المحلة لفوز بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السلام في الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 56 نقطة يحتل بهم المركز الثالث.


نفذت المقاومة الإسلامية “حزب الله” في لبنان عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، بتاريخ السبت 17-08-2024، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

 

تفاصيل عمليات حزب الله يوم السبت : 

1- إدخال مستوطنة إييليت هشاحر على جدول نيران المقاومة الإسلامية وقصفها لأول مرة بصليات من ‌‏صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‌‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة الكفور، ‌‏والتي أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين من الجنسية السورية.

 

2- الساعة 11:15 استهداف تموضع لجنود العدو الإسرائيلي ‏في موقع المرج بمحلقتين انقضاضيتين، تم إصابة الموقع بشكل مباشر وإيقاع عدد من القتلى ‏والجرحى.‏

 

3- الساعة 17:00 استهداف موقع السماقة في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

 

4- الساعة 17:00 استهداف موقع رويسات العلم في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

 

5- الساعة 17:20 استهداف موقع حدب يارون بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

 

6- استهداف التجهيزات التجسسية في موقع جل العلام بمحلقات ‏هجومية انقضاضية وتمت إصابتها بدقة وتدميرها.

 

7- استهداف تجمع لِجنود العدو الإسرائيلي في حرش شتولا بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.


قصفت طائرات الاحتلال، منزلاً في أرض أبو ستة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وذلك حسب مصادر فلسطينية .

القسام تنعى أبطال عملية تفجير عربة النمر والكمين الثلاثي

في وقت سابق، نعت كتائب القسام، مقاتليها رأفت محمود دواسي وأحمد وليد أبو عرة، الذين استشهدوا في غارة إسرائيلية في مدينة جنين .

وقالت كتائب القسام: بأسمى آيات الفخر والتسليم بقضاء الله والثقة بنصره القريب، تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية فارسين من فرسانها الميامين، القائد القسامي المجاهد رأفت محمود دواسي "قائد القسام في محافظة جنين" من قرية السيلة الحارثية، والقائد القسامي المجاهد أحمد وليد أبو عرة من قرية عقابا.

وأضافت القسام: الشهيدين ارتقيا إلى العلا مساء اليوم السبت 12 صفر 1446هـ الموافق 17 أغسطس 2024م؛ إثر قصف جوي من طائرات الغدر الصهيونية استهدف مركبتهما داخل مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

القسام تكشف عن دور الشهداء 

وكشفت القسام عن دور شهيديها المجاهدين القساميين،  حيث كانا المسؤولين عن التخطيط والتنفيذ لعدة عمليات نوعية، كان من أبرزها عملية تفجير عربة النمر في جنين، والتي جرت بتاريخ 27 يونيو 2024م، وكذلك عملية الكمين الثلاثي المركب قرب قرية المطلة بتاريخ 23 يوليو 2024م، وكذلك عملية الأغوار التي جرت في 11 أغسطس 2024م.

 

وأكدت كتائب القسام، على أن دماء قادتها الشهداء لن تكون إلا إيذانًا بشلال الدم القادم للمحتل عبر المزيد من العمليات النوعية التي سينفذها مجاهدو القسام من كل محافظات الضفة الغربية المحتلة بإذن الله.

 


يستعد مركز ثقافة الانفوشى بمحافظة الاسكندرية لتدشين أول مرة لصالون الدكتور أحمد زويل الشهري للثقافة العلمية بقصر ثقافة الأنفوشي، حيث تم الاتفاق على إطلاقه قريبا بإشراف الدكتور شريف قنديل الفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم المتقدمة، والذي تم تكريمه من رئيس الجمهورية في عيد العلم عام 2019، تمهيدا لعقد لقاءات وندوات حول أهم القضايا والموضوعات العلمية المطروحة على الساحة، بمشاركة كبار العلماء والباحثين، بجانب حفلات توقيع للإصدارات العلمية الجديدة في المجالات المختلفة.

من جانب اخر كان قد التقى الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور أحمد عبد الرحيم عميد معهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، والدكتور شريف قنديل، أستاذ علوم المواد بجامعة الإسكندرية، ورئيس تحرير سلسلة الثقافة العلمية بالهيئة، خلال جولته بمحافظة الإسكندرية، لمناقشة سبل التعاون بين الهيئة والمعهد خلال الفترة المقبلة لدعم برامج التوعية والتثقيف العلمي، وجاء اللقاء بحضور محمد عمارة، مدير تحرير سلسلة الثقافة العلمية.

وشهد اللقاء جولة داخل معامل ومراكز أبحاث المعهد، للتعريف بالأبحاث والمشروعات المقدمة في مجالات علوم المواد والطاقة والبيئة وتحلية المياه، تمهيدا لتنفيذ عدة مشروعات وبرامج علمية تثقيفية تنطلق بالإسكندرية، من أهمها تدشين صالون الدكتور أحمد زويل الشهري للثقافة العلمية بقصر ثقافة الأنفوشي، حيث تم الاتفاق على إطلاقه قريبا بإشراف الدكتور شريف قنديل الفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم المتقدمة، والذي تم تكريمه من السيد رئيس الجمهورية في عيد العلم عام 2019، تمهيدا لعقد لقاءات وندوات حول أهم القضايا والموضوعات العلمية المطروحة على الساحة، بمشاركة كبار العلماء والباحثين، بجانب حفلات توقيع للإصدارات العلمية الجديدة في المجالات المختلفة.

وأكد "ناصف" أن الزيارة تأتي في ضوء توجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالعمل على تفعيل بروتوكولات التعاون مع مختلف الوزارات والجامعات والقطاعات الحكومية والمؤسسات، لتطوير الأنشطة والفعاليات المقدمة بالمحافظات كافة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة أن إطلاق الصالون الثقافي بالإسكندرية يأتي ضمن سلسلة صالونات ثقافية ستطلقها هيئة قصور الثقافة بالأقاليم الثقافية قريبا تحمل أسماء علمائها وأعلامها، وتشرف عليها الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، في ضوء ما تقوم به الهيئة من جهود لتطوير المحتوى والبرامج التوعوية التي تقدمها للرواد.

وشهد اللقاء جولة داخل معامل ومراكز أبحاث المعهد، للتعريف بالأبحاث والمشروعات المقدمة في مجالات علوم المواد والطاقة والبيئة وتحلية المياه، تمهيدا لتنفيذ عدة مشروعات وبرامج علمية تثقيفية تنطلق بالإسكندرية، 

 


يرى محمد صلاح نجم نادي الزمالك السابق، أن لاعبي الأبيض فقدوا الرغبة في تحقيق الانتصارات خلال اللقاءات الأخيرة.

وقال "صلاح" في تصريحات مع الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج البريمو المذاع على فضائية "ten": "الفريق افتقد الرغبة في تحقيق الانتصارات في اللقاءات الأخيرة في ظل كثرة التبديلات".

وأضاف: "اتمنى مشاركة الزمالك بكامل نجومه في كأس مصر، لتعزيز فرصه في التتويج باللقب".

وأكد: "الزمالك توج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي بفضل دعوات الجماهير وحماس اللاعبين ولم يظهر الفريق بالمستوى المنتظر منه".

وأكمل: "الزمالك يعد المرشح الأول للتتويج بكأس مصر في ظل اعتذار الأهلي عن استكمال البطولة".

وواصل: " محمود الشناوي حارس واعد،  ويعد المكسب الوحيد للزمالك خلال اللقاءات الماضية، وباقي اللاعبين لم يظهروا بالمستوى المأمول منهم".

وأضاف: "ليس من حق جوزيه جوميز الاعتذار عن استكمال بطولة كأس مصر".

وأردف: "الزمالك سيعاني من أزمات كثيرة في حالة التعاقد مع أشرف بن شرقي في ظل مغالاته المالية للموافقة على الانضمام للزمالك، وذلك سيؤثر على غرفة خلع الملابس".

واختتم: "الزمالك في حاجة للتعاقد مع صفقات سوبر، لسد العجز الذي يعاني منه، حتى يستطيع المنافسة على البطولات في الموسم المقبل".


في واحدة من المباريات المثيرة في الجولة الاولى للدوري الإيطالي اقتنص فريق ميلان نقطة ثمينة بعد تعادله الصعب مع ضيفه تورينو بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد جوزيبي مياتزا بمدينة ميلانو .

تقدم تورينو بالهدف الاول عن طريق لاعب ميلان مالك ثياو بالخطأ في مرماه في الدقيقة ٣٠ من الشوط الاول الذي انتهى بتقدم تورينو بهدف مقابل لاشىء .

في الشوط الثاني اضاف دوفان زاباتا الهدف الثاني لتورينو  في الدقيقة ٦٨ لتبدو النقاط الثلاث في طريقها لتورينو الا ان الدقائق الأخيرة شهدت انقلابا في أحداث المباراة حيث نجح النجم الأسباني المخضرم الفارو موراتا في تسجيل الهدف الاول لميلان في الدقيقة ٨٨ ثم تشهد الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع تسجيل الهدف الثاني للميلان عن طريق نوح أوكافور لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق ويحصل كل فريق على نقطة واحدة .


أكد هاني العقبي نجم الكرة المصرية السابق، أن النادي الأهلي حقق العديد من المكاسب خلال اللقاءات الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال هاني العقبي في تصريحات مع الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج البريمو المذاع على فضائية “ten" : "الأهلي حقق مكاسب عديدة من مشاركة اللاعبين الشباب في اللقاءات الأخيرة بالدوري".

وأكمل: " لاعبو الأهلي الشباب، يمتلكون الروح والإصرار لإثبات قدراتهم مع الفريق الأول والحصول على ثقة الجهاز الفني".

وأضاف: "خالد بيبو، اثبت قدراته في منصب مدير الكرة، والأهلي حقق بطولات عديدة".

وواصل: " سيد عبد الحفيظ هو أفضل من تولى منصب مدير الكرة مع احترامي لكل النجوم الذين شغلوا هذا المنصب".

وأردف : "نتمنى التوفيق لمحمد عبد المنعم في رحلته الاحترافية خلال الفترة القادمة".

واختتم: "من الواضح أن هناك اختلافات في وجهات النظر بين مارسيل كولر ومجلس إدارة الأهلي ولجنة التخطيط، وهذا ظهر خلال تصريحاته الأخيرة بشأن الصفقات الجديدة".


اجتاح الإعصار إرنستو أرخبيل في ساعة مبكرة السبت، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح قوية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء البلاد الواقع في المحيط الأطلسي، فيما حذر خبراء الأرصاد الجوية من عاصفة خطيرة وفيضانات.

 

والإعصار الذي تسبب بهطول أمطار غزيرة على بورتوريكو في وقت سابق من الأسبوع، ضرب اليابسة الساعة 08,30 ت غ مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 137 كلم في الساعة، بحسب المركز الأميركي للأعاصير.

 

 

فيضانات ساحلية كبيرة

وجاء في بيان أصدره المركز أنه من المتوقّع أن يسبب الإعصار "فيضانات ساحلية كبيرة في برمودا"، محذّرا من "أمواج عاتية ومدمّرة".

 

ويتوقّع أن يبلغ منسوب الأمطار في برمودا ما بين 150 و225 ملم.

 

وقال المركز إن "هذه الأمطار قد تؤدي إلى فيضان مباغت ما يهدد حياة السكان ولا سيما المناطق المنخفضة في الجزيرة".

 

وصنف الإعصار من الفئة الثانية على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات. ويتوقع أن يتسبب بهطول 225 مليمترا من الأمطار في بعض مناطق الأرخبيل الواقع على بعد أكثر من ألف كيلومتر من ساحل الولايات المتحدة الشرقي.

وحرمت العاصفة نحو 26 ألف مشترك من الكهرباء، على ما ذكرت مؤسسة الطاقة بيلكو، يمثلون أكثر من 70 بالمئة من زبائن المؤسسة في الجزيرة التي تعد 64 ألف نسمة.

 

خطوط كهرباء تضررت بسبب الرياح العاتية

وأظهرت لقطات تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي أشجارا تسد الطرق بعدما أسقطتها العاصفة، وخطوط كهرباء تضررت بسبب الرياح العاتية، وشوارع غمرتها المياه.

 

وتحسبا للعاصفة سحب الصياديون قواربهم من مياه المحيط وحصّن سكان الجزيرة نوافذ منازلهم وخزنوا المؤن.

 

وقال وزير الأمن القومي مايكل ويكس في ختام اجتماع للمسؤولين عن حالات الطوارئ الجمعة "يجب عدم الاستخفاف بهذه العاصفة" على ما أوردت صحيفة "ذي رويال غازيت".

 

وأضاف "يجب أخذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات. لازموا منازلكم".

 

وقد أغلقت بعض الطرق الجمعة وعلقت خدمة الحافلات والعبارات.

 

وأعلن مطار اف وايد الدولي أنه سيبقى مغلقا حتى الأحد.

 

وفق المركز الأميركي للأعاصير، يتّجه إرنستو نحو الشمال الشرقي ويتوقّع أن يضرب محيط نيوفاوندلاند أو شرقها في الشرق الكندي ليل الإثنين.

 

 



المصدر : رياضة : إمام عاشور يزور فتوح وجلسة بين شيكابالا و5 لاعبين بالزمالك مع أهل المتوفي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024