أخبار عاجلة
سعر الذهب الآن في مصر -

نافذة - بالصور: معاناة جديدة تواجههم.. سوء التغذية يهاجم أطفال غزة ويقسو عليهم

نافذة - بالصور: معاناة جديدة تواجههم.. سوء التغذية يهاجم أطفال غزة ويقسو عليهم
نافذة - بالصور: معاناة جديدة تواجههم.. سوء التغذية يهاجم أطفال غزة ويقسو عليهم

الخميس 15 فبراير 2024 11:54 مساءً

تم النشر في: 

15 فبراير 2024, 9:40 مساءً

في خضم الأزمة الإنسانية الكارثية التي يعيشها قطاع غزة، يواجه أطفاله أمراض سوء التغذية، إذ لوحظ معاناة الأطفال وانخفاض أوزانهم عن الأوزان الطبيعية في ظل معاناة مما يشبه المجاعة التي تضرب القطاع.

وبحسب الإحصاءات الأممية، يعاني 1 من بين كل 10 أطفال في غزة دون سن الخامسة سوء التغذية الحاد، بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.




وأظهرت قياسات الذراع التي تظهر مستويات الهزال لدى الأطفال، التي أجراها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، مؤشرات خطيرة، مفادها أن 9.6 % من الأطفال والرضع يعانون بسبب سوء التغذية الحاد، وهو ما يمثل ارتفاعًا بنحو 12 مثلاً عن مستويات ما قبل الحرب، بينما في شمال غزة، بلغ المعدل 16.2 % أو 1 من كل 6 أطفال.

ويعيش القطاع هذه الأيام في ظروف كارثية غير مسبوقة، إذ أفاد برنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة، بأن غزة تعاني مستويات غير مسبوقة من ظروف تحاكي المجاعة مع استمرار الحرب التي يشنها جيش الاحتلال.

ووفقًا لما أوضحت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، يواجه نحو 550 ألف شخص مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، فيما تؤثر الأزمة على جميع سكان القطاع.

واضطرت الظروف القاتلة التي يعيشها سكان القطاع إلى أن يقتاتوا على أوراق الشجر والنباتات وأعلاف الحيوانات، فيما وصل الحد ببعضهم إلى ذبح الحمير، وطهو لحمها في ظل مجاعة غير مسبوقة.


المصدر : نافذة - بالصور: معاناة جديدة تواجههم.. سوء التغذية يهاجم أطفال غزة ويقسو عليهم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاني شنودة: اعتزلت أسرتي من أجل التفرغ للموسيقى
التالى أمطار خفيفة وارتفاع الأمواج.. تعرف على حالة طقس الثلاثاء 1 أكتوبر 2024