أخبار عاجلة

أخبار قطر : انطلاق فعاليات معرض المرأة العربية بمشاركة 170 رائدة أعمال قطرية

أخبار قطر : انطلاق فعاليات معرض المرأة العربية بمشاركة 170 رائدة أعمال قطرية
أخبار قطر : انطلاق فعاليات معرض المرأة العربية بمشاركة 170 رائدة أعمال قطرية

السبت 5 أكتوبر 2024 07:50 مساءً

نافذة على العالم - محليات

28

05 أكتوبر 2024 , 08:35م
alsharq

الدوحة - قنا

انطلقت اليوم فعاليات "معرض المرأة العربية" في نسخته الحادية عشرة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، بمشاركة 170 رائدة أعمال قطرية، حيث يعد المعرض فرصة لتقديم أحدث مشروعاتهن وابتكاراتهن في مجال الأزياء.

ويضم المعرض، الذي يستمر حتى يوم 10 أكتوبر الحالي ويقام تحت رعاية منتدى سيدات الأعمال القطريات بغرفة قطر، نحو 200 جناح محلي ودولي.

وقالت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيسة منتدى سيدات الأعمال القطريات، في كلمتها خلال حفل افتتاح المعرض: إن المرأة القطرية حققت نجاحات في مختلف القطاعات عن استحقاق حقيقي لمسيرة طويلة من الجهد والعمل، مشيرة إلى الدعم والتشجيع الذي حظيت به المرأة القطرية من القيادة الرشيدة، والذي ترجم لمشروعات وأفكار انطلقت من قطر ووصلت إلى العالمية.

وتقدمت الأحمداني بالشكر لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة لرعايتها المرأة القطرية وخاصة الأسر المنتجة، والذي كان من ثماره تنظيم النسخة الثانية من المعرض العربي للأسر المنتجة في الدوحة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وبالتنسيق مع اتحاد الغرف العربية.




ودعت عضو مجلس إدارة غرفة قطر سيدات الأعمال إلى الانضمام إلى المنتدى في انطلاقته الجديدة، حيث يعتبر مظلة لسيدات ورائدات الأعمال القطريات لدعمهن ومساعدتهن في الترويج لمشروعاتهن محليا وخارجيا، بما يساهم في تفعيل دورهن في النشاط الاقتصادي والتجاري في الدولة.

من جانبها، أوضحت السيدة تماضر المري مديرة شركة /فوج إيفينت/، الجهة المنظمة للمعرض وعلى مدار عشر نسخ سابقة، أن المعرض شهد تطورا نوعيا من حيث المعروضات والتصاميم والمصممات المشاركات، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة رائدات الأعمال القطريات والمصممات، وكذلك في قطاع المعارض التي تقام بالدولة والتي أصبحت وجهة مهمة للجمهور والمهتمين بهذا المجال.

ولفتت السيدة تماضر المري إلى أن المعرض يتضمن في دورته الحالية فعاليات مصاحبة أبرزها حملة توعية بالوقاية من سرطان الثدي، وذلك بالتعاون مع الجمعية القطرية للسرطان، مشيرة إلى أن شهر أكتوبر والذي يعقد فيه المعرض هو شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، وقد تم استغلال هذه المناسبة في إقامة حملة للتوعية بهذا المرض والوقاية منه.

وبينت مديرة شركة /فوج إيفينت/ أهمية مشاركة وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في المعرض بهدف دعم الأسر المنتجة والتعريف بمبادرة /من الوطن/ والتي تدعم المشاريع الإنتاجية الوطنية، مشيرة إلى أن جديد "معرض المرأة العربية" لهذه الدورة، هو مشاركة /سكيل 7/، والتي تعد أول حاضنة أعمال للأزياء والتصميم في قطر.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : انطلاق فعاليات معرض المرأة العربية بمشاركة 170 رائدة أعمال قطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يستقبل وزير الخارجية الفرنسي
التالى أخبار قطر : ماكرون يدعو الى وقف تسليم الأسلحة المستخدمة في غزة لإسرائيل