أخبار عاجلة

محليات قطر : وزارة التربية والتعليم تعقد ملتقى دور الحضانة

محليات قطر : وزارة التربية والتعليم تعقد ملتقى دور الحضانة
محليات قطر : وزارة التربية والتعليم تعقد ملتقى دور الحضانة

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:50 مساءً

نافذة على العالم - محليات

70

19 سبتمبر 2024 , 10:39م
alsharq

الدوحة - قنا

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ملتقى لجميع دور الحضانة الخاصة، بالتعاون مع وزارات الداخلية، والصحة العامة، والعمل.

تم خلال الملتقى الذي استمر يومين إطلاع أصحاب التراخيص ومديري دور الحضانة، على تفاصيل القرارات الوزارية ذات الصلة التي صدرت مؤخرا، ومستجدات الإشراف والترخيص لهذا العام، بالإضافة إلى عرض خطة الاستجابة للتحديات التي تواجه المستثمرين في مجال دور الحضانة.

وأكدت السيدة غادة لرم مدير إدارة دور الحضانة في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أهمية الملتقى، مشيرة إلى أنه تم وضع خطة للتغلب على التحديات التي تواجه المستثمرين، وتحفيزهم لإنشاء العديد من دور الحضانة.

وكشفت عن أن عدد الأطفال الملتحقين بدور الحضانة الخاصة في دولة قطر يبلغ 4340 منهم 1844 طفلا قطريا.

وأضافت أن الخطة التشغيلية الدائمة لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي تهدف لجذب العديد من المشاريع الاستثمارية لإنشاء دور حضانة ومراكز رعاية نهارية، من خلال تصميم نظم مطورة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في التعليم.




وقالت إن القرارات الجديدة ذات الصلة تحدد رسوم التراخيص وأنواع دور الحضانة والمؤهلات والخبرات المطلوبة للعاملين بها، والشروط والضوابط الواجب توفرها في مقارها.

وشاركت وزارة الداخلية في اللقاء ممثلة في إدارة النظم الأمنية بالإدارة العامة للاتصالات ونظم المعلومات، حيث استعرض المقدم مهندس علي عبدالله السويدي مدير إدارة النظم الأمنية، والرائد عبدالله محمد الخيارين رئيس قسم التراخيص، الجوانب المتعلقة بعمل إدارة النظم الأمنية وفقا لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 4 لسنة 2022، مع شرح حول المتطلبات والاشتراطات التي يجب توافرها في الأنظمة الأمنية في دور الحضانة والمتمثلة في نظام كاميرات المراقبة وفقا للقانون.

وتحدث في اللقاء، الذي شهد تفاعلا كبيرا بين الحاضرين، عدد من ممثلي الجهات المعنية المشاركة حول الأمور الخاصة برعاية وصحة أطفال دور الحضانة والتغلب على أي تحديات في هذا الصدد.

كما تضمن اللقاء تقديم 8 ورش توعوية لجميع دور الحضانة حول كيفية تحقيق المزيد من معايير الأمن والسلامة فيها، وكيفية التعامل مع كافة المخالفات، وذلك ضمن برنامج الدعم والتطوير الذي يتم إعداده في إدارة دور الحضانة من أجل زيادة جودة ومستوى تقديم الخدمات النوعية لأطفال هذه الدور.

يذكر أن هذا اللقاء يعقد سنويا مطلع كل عام دراسي بهدف تبادل الآراء والأفكار والمقترحات التي تخدم مصلحة الأطفال الملتحقين بدور الحضانة، وتوفر لهم المناخ المثالي لتعلم وكسب المهارات الضرورية لهذه الفئة العمرية.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : وزارة التربية والتعليم تعقد ملتقى دور الحضانة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر تدعو كافة الدول والمنظمات الدولية إلى عدم الاعتراف بالممارسات الإسرائيلية غير الشرعية
التالى محليات قطر : رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس وزراء الأردن الجديد