أخبار عاجلة

أخبار قطر : وكالة الأنباء القطرية تشارك في قمة بريكس الإعلامية بموسكو

أخبار قطر : وكالة الأنباء القطرية تشارك في قمة بريكس الإعلامية بموسكو
أخبار قطر : وكالة الأنباء القطرية تشارك في قمة بريكس الإعلامية بموسكو

السبت 14 سبتمبر 2024 08:48 مساءً

نافذة على العالم - محليات

62

14 سبتمبر 2024 , 08:56م
alsharq

 انطلقت اليوم في موسكو أعمال قمة بريكس الإعلامية وتستمر حتى 17 سبتمبر الجاري، بمشاركة رؤساء المؤسسات الإعلامية الرائدة في مجموعة بريكس، إلى جانب وسائل إعلام عدد من الدول التي أبدت اهتمامها بتوسيع التعاون مع المجموعة.

وتشارك وكالة الأنباء القطرية قنا بوفد يترأسه سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام للوكالة.

وقال سعادة المدير العام لوكالة الأنباء القطرية، في تصريح لوكالة تاس الروسية للأنباء على هامش مشاركته بقمة بريكس الإعلامية، لقد وسعت قنا في الآونة الأخيرة من استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي في عمل إداراتها بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، وذلك تماشيا مع التوجه العالمي في استخدام مثل هذه التقنيات، وأيضا تماشيا مع استخدامها الكبير في المجال الإعلامي.

كما لفت الرميحي إلى أن وفد الوكالة يعتزم مناقشة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من قبل وسائل الإعلام خلال مشاركته في قمة بريكس الإعلامية بموسكو.

وفيما يخص المشاريع التي يعتزم وفد قنا مناقشتها مع المشاركين في القمة، قال الرميحي إن وكالة الأنباء القطرية لديها العديد من الأفكار حول كيفية تحسين العمل الإعلامي من خلال الاستخدام الأوسع لتقنيات الذكاء الاصطناعي، مضيفا أنه يرى أن هذا من شأنه أن يجعل الأخبار والتحليلات أكثر سهولة وجاذبية لجمهورها العريض.

وأشار المدير العام لوكالة الأنباء القطرية إلى أن قنا حصلت على جائزة مايكروسوفت للابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي ضمن فعاليات ملتقى مايكروسوفت التي عقدت في قطر في وقت سابق من هذا العام، مؤكدا أن قمة بريكس الإعلامية ستتيح فرصا أوسع لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحا وتغطيتها الإعلامية وستسمح بتبادل الخبرات فيما يتعلق بتقنيات العصر.




وحول التعاون القطري الروسي في المجال الإعلامي، قال الرميحي إن تعاون وكالة الأنباء القطرية مع وسائل الإعلام الروسية يتطور في إطار الاتفاقيات الثنائية بشأن تبادل المعلومات، معتبرا أن هذه الاتفاقيات تشكل معلما مهما في عملية تعزيز التعاون الإعلامي بين قطر وروسيا لكونها تشجع على تبادل المعلومات والأخبار والمواد التحليلية، وهو ما يعزز التفاهم المتبادل ويقدم للجمهور في كل من قطر وروسيا المعلومات عن الأحداث الكبرى.

وأضاف أن تواجد وكالة الأنباء القطرية على نطاق أوسع في روسيا هو "من بين الأولويات والخطط المستقبلية، وذلك بمساعدة المراسلين المعتمدين وبموجب اتفاقيات تبادل المعلومات"، مشددا في الوقت نفسه على أنه من الناحية المهنية فإن غرفة الأخبار المركزية في وكالة الأنباء القطرية تدرك أن رصد الأحداث في روسيا أولوية، وذلك نظرا للنفوذ السياسي والاقتصادي الذي تتمتع به روسيا، إضافة إلى العلاقات الخاصة بين حكومتي البلدين الصديقين.

كما أشار الرميحي إلى أن قراء الأخبار في قطر ودول الخليج والعالم العربي بشكل عام مهتمون "بمعرفة المزيد عن التنوع الثقافي والمعرفي في روسيا" ويهتمون بتغطية علاقات روسيا مع الدول العربية.

تجدر الإشارة إلى أن جلسات قمة بريكس الإعلامية تتضمن مناقشات حول دور مجتمع الإعلام في مجموعة بريكس في تعزيز الاستقرار في عالم متعدد الأقطاب، فضلا عن الجوانب التكنولوجية للتفاعل الإعلامي بين دول بريكس.

وتتولى وكالة تاس الروسية للأنباء تنظيم القمة وتدير مؤسسة روس كونغرس فعاليات رئاسة روسيا لمجموعة بريكس.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : وكالة الأنباء القطرية تشارك في قمة بريكس الإعلامية بموسكو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة تضع المنتخب القطري ضمن المجموعة الثانية
التالى أخبار قطر : مانشستر سيتي يفوز على برينتفورد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي