أخبار عاجلة
رياضة : ميكالي يرفض تدريب منتخب مصر للشباب -

أخبار قطر : الآلاف يشيعون جثمان الناشطة التركية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي 

أخبار قطر : الآلاف يشيعون جثمان الناشطة التركية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي 
أخبار قطر : الآلاف يشيعون جثمان الناشطة التركية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي 

السبت 14 سبتمبر 2024 07:50 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

58

14 سبتمبر 2024 , 07:58م
alsharq

الدوحة – موقع الشرق

شيَّع الآلاف، اليوم السبت، جثمان الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور التي قُتلت برصاص جيش الاحتلال بالضفة الغربية، في مسقط رأسها بمنطقة ديديم بمحافظة آيدن غرب تركيا.

وجرت مراسم شعبية ورسمية، بحضور رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، وعدد آخر من المسؤولين، إضافة إلى جموع غفيرة من المواطنين في مسقط رأس الناشطة التركية، التي قتلت بالضفة الغربية في 6 سبتمبر الجاري، بحسب وكالة الأناضول.

ورفع المشاركون في الجنازة أعلام فلسطين، ورددوا شعارات مناوئة لـ"إسرائيل"، في حين قال رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، في كلمة عقب الصلاة على الجنازة، إن دماء عائشة نور لن تذهب سدى، وإنه ستتم محاسبة قتلتها في المحاكم الدولية.

وأشار إلى أن مقتل عائشة نور ليس فقط جريمة الجنود الإسرائيليين القتلة، بل أيضاً جريمة دولة الإرهاب التي غضَّت الطرف عنها، وجريمة مجموعة الدول المتعاونة التي تقف وراء دولة الإرهاب.




وحمّل قورتولموش "إسرائيل" وداعميها مسوؤلية جريمة قتل عائشة، مشيراً إلى أن تشريح جثمانها أثبت إصابة مباشرة برأسها وليس كما ادعى الاحتلال برصاصة مرتدة عن الأرض، لافتاً إلى أن تركيا ستبدأ بإرسال الأدلة التي تملكها بشأن مقتل الناشطة إلى المحاكم الدولية.

ووصل جثمان الناشطة نور إلى مدينة إسطنبول، بعد نقلها من مطار اللد في "إسرائيل" مروراً بالعاصمة الأذربيجانية باكو، وصولاً إلى مطار إسطنبول.

واستُقبل جثمانها في مطار إسطنبول بحضور رسمي، شارك فيه عدد من المسؤولين المحليين والحزبيين، بينهم رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزغور أوزيل، ونائب حزب الحركة القومية تامر عثمان أوغلو.

ويوم الجمعة (6 سبتمبر)، قُتلت عائشة نور، برصاص جنود الاحتلال خلال مشاركتها في تظاهرة مناوئة للاستيطان ببلدة بيتا في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الآلاف يشيعون جثمان الناشطة التركية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ضمن أعمال الفن العام الجديدة لمتاحف قطر.. "حب لا نهائي" تجمل الفضاء العام
التالى أخبار قطر : شهيدان وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على غزة