أخبار عاجلة
رياضة : ابن هيسكي يسير على خطى والده -

أخبار قطر : مركز قطر للتطوير المهني يشارك في النسخة الثانية من المؤتمر العربي للتطوير المهني بالإسكندرية

أخبار قطر : مركز قطر للتطوير المهني يشارك في النسخة الثانية من المؤتمر العربي للتطوير المهني بالإسكندرية
أخبار قطر : مركز قطر للتطوير المهني يشارك في النسخة الثانية من المؤتمر العربي للتطوير المهني بالإسكندرية

الخميس 22 أغسطس 2024 03:00 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

90

22 أغسطس 2024 , 12:31ص
alsharq

الدوحة - قنا

شارك مركز قطر للتطوير المهني في المؤتمر العربي الثاني للتطوير المهني الذي بدأ أعماله أمس في محافظة الإسكندرية ويستمر ثلاثة أيام بتنظيم من المنظمة العربية للتطوير المهني (ACDA) وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، واليونيسف، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وقدم الوفد المشارك في المؤتمر عرضا تقديميا شاملا حول جهود المركز في إرساء منظومة وطنية للتطوير والتوجيه المهني ووضع مثال يحتذى به للدول العربية.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبد الله أحمد المنصوري المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني إن مشاركة المركز في هذا الحدث رفيع المستوى تمثل فرصة لتسليط الضوء على جهود دولة قطر في مجال التطوير المهني على الساحة الإقليمية والدولية ومشاركة المعارف في ذلك المحفل الذي بات إحدى المنصات الفريدة عربيا وإقليميا.




وتابع المنصوري بالقول: "لطالما أكدنا على حماية الأمن المهني محليا وعربيا عبر تأمين كوادر مؤهلة في جميع القطاعات والتخصصات لتكون قادرة على القيام بدورها، ونشهد حاليا توجها ومبادرات إقليمية لدمج التطوير والتوجيه المهني في الاستراتيجيات الوطنية، وإن مشاركة تجربة المركز أمام هذا المحفل العربي فرصة لتشارك بعض الدروس المستفادة من تجربتنا في إرساء المنظومة الوطنية للتطوير والتوجيه المهني، وتكييف التجارب العالمية وتعديلها بما يتناسب مع السياق الوطني والإقليمي بما يخدم أهداف التنمية البشرية المستدامة".

من جهته، قال السيد أحمد كمال مصطفى رئيس المنظمة العربية للتطوير المهني ورئيس المؤتمر: "إن تواجد مركز قطر للتطوير المهني معنا للعام الثاني على التوالي إثبات على اهتمام المركز بمواصلة دعم المجال على المستوى الإقليمي، وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا، ونشكر المركز نيابة عن جميع الحضور على استمرار الدعم لعملية التطوير المهني، فوجودنا العام الماضي في أسوان كان بداية لتحقيق حلم طال انتظاره لأكثر من 12 عاما".

وعلق رئيس المؤتمر العربي للتطوير المهني على أهمية تلك المؤتمرات بقوله: "كنا دوما نحضر المؤتمرات العالمية وراودتنا أمنية أن يكون لدينا مؤتمر بهوية عربية وبتمثيل من 12 دولة ووجودنا هنا اليوم ينم على ازدياد الاهتمام بمجال التطوير المهني في منطقتنا".

وتأتي مشاركة مركز قطر للتطوير المهني في المؤتمر العربي للتطوير المهني 2024 في إطار جهوده المستمرة لتعزيز دور التطوير المهني في دعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وهي خطة تنموية تهدف إلى خلق اقتصاد متنوع ومستدام يوفر الفرص لجميع أفراد المجتمع. ومن خلال المشاركة في الفعاليات الدولية المماثلة يؤكد مركز قطر للتطوير المهني التزامه ببناء مستقبل أكثر إشراقا لدولة قطر، والعالم العربي بأسره.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مركز قطر للتطوير المهني يشارك في النسخة الثانية من المؤتمر العربي للتطوير المهني بالإسكندرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية