أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

محليات قطر : مصر.. فتح معبر رفح غدا الأربعاء لاستقبال الجرحى من غزة.. ومستشفى ميدانيا بانتظارهم

محليات قطر : مصر.. فتح معبر رفح غدا الأربعاء لاستقبال الجرحى من غزة.. ومستشفى ميدانيا بانتظارهم
محليات قطر : مصر.. فتح معبر رفح غدا الأربعاء لاستقبال الجرحى من غزة.. ومستشفى ميدانيا بانتظارهم

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 09:22 مساءً

محليات

146

31 أكتوبر 2023 , 09:03م
alsharq

بوابة معبر رفح

الدوحة - موقع الشرق

تسارع مصر في الانتهاء من إنشاء مستشفى ميداني قرب الحدود الفلسطينية، استعداداً لاستقبال مصابين من قطاع غزة، الذي يواجه حرباً إسرائيلية وقصفاً جوياً ومدفعياً وبحرياً متواصلاً منذ 25 يوماً، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الأهرام" المصي الثلاثاء 31 أكتوبر

يأتي هذا فيما أكدت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية، فتح معبر رفح البرى غدا، الأربعاء، لاستقبال عدد من الجرحي والمصابين الفلسطينيين.

صحيفة الأهرام أوضحت أن "مديرية الصحة بشمال سيناء (شرق) تعمل بكامل طاقتها من أجل إنشاء مستشفى ميداني للكشف على المصابين الفلسطينيين، حال دخولهم إلى مصر"، مشيرة إلى أن ذلك "بات وشيكاً". 




من جانبه، أكد اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، وفق الصحيفة: "استعداد الجهاز التنفيذي في شمال سيناء لاستقبال الجرحى الفلسطينيين حال السماح لهم بالدخول والعلاج في المستشفيات المصرية". 

كذلك أوضحت الصحيفة أنه "تم تخصيص 3 أماكن لإقامة المرافقين للجرحى في مدينتي الشيخ زويد والعريش وتقديم كل الخدمات لهم"، وأفادت وسائل إعلام محلية، منها قناة "إكسترا نيوز" الخاصة، أنه "جارٍ حالياً وضع اللمسات النهائية للمستشفى الميداني".

كان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، قد أعلن الخميس الماضي، في بيان، بدء إنشاء مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، لافتاً إلى "احتمالية إنشاء مستشفى ميداني آخر في مدينة بئر العبد، لزيادة طاقة الأسرّة بالمحافظة". 

أضاف شوشة أن "مستشفيات محافظة سيناء طاقتها 300 سرير، بالإضافة إلى أسرة الحالات الحرجة والعناية المركزة، ويتم رفع طاقة تلك المستشفيات إلى 400 سرير، بجانب المستشفيات المعاونة".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مصر.. فتح معبر رفح غدا الأربعاء لاستقبال الجرحى من غزة.. ومستشفى ميدانيا بانتظارهم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية