أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

أخبار قطر : ميسي أم رونالدو؟.. أردوغان ولاعبون عالميون كشفوا عن آرائهم حول اللاعب الأفضل

أخبار قطر : ميسي أم رونالدو؟.. أردوغان ولاعبون عالميون كشفوا عن آرائهم حول اللاعب الأفضل
أخبار قطر : ميسي أم رونالدو؟.. أردوغان ولاعبون عالميون كشفوا عن آرائهم حول اللاعب الأفضل

السبت 24 ديسمبر 2022 01:41 صباحاً

قطر 2022

134

ميسي أم رونالدو؟.. أردوغان ولاعبون عالميون كشفوا عن آرائهم حول اللاعب الأفضل

24 ديسمبر 2022 , 12:42ص
alsharq

الدوحة - موقع الشرق

زاد الصراع المحتدم بين عشاق كرة القدم في العالم بعد مونديال قطر عن من الأفضل في تاريخ كرة القدم الحديثة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو؟

ويرى كثيرون بأن تحقيق ميسي لكأس العالم قطر 2022 كان العامل الفصل بين اللاعبين الكبيرين، فرونالدو صاحب الـ٣٧ بات من الصعب الفوز بكأس العالم القادمة خاصة وأن التقارير الصحفية تؤكد استحالة مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال أمريكا وكندا والمكسيك العام 2026.

ولكن مع ذلك يظل الصراع الدائر بين محبي اللاعبين قائماً مما دفع وسائل إعلام عربية وعالمية لنشر تصريحات متلفزة سابقة وحالية لعدد من المسؤولين والرياضيين يعبرون فيها عن حبهم وتفضيلهم لأحد اللاعبين.

ومن بين الشخصيات التي كثّر البحث عنها مؤخراً، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي كان له تصريحاً شهيراً بخصوص من يفضل بين النجمين الأرجنتيني والبرتغالي.

ويقول أردوغان في مقطع فيديو يعود للعام 2018 إنه يفضل رونالدو، قائلاً أنا معجب طبعاً برونالدو وإن خيرتني بين ميسي ورونالدو فأنا أعتبر رونالدو مختلفاً كثيراً ولا يمكن الجدال في بنيته الجسمية إلى جانب أدائه وشخصيته وإيمانه وخصوصاً موقفه من القضية الفلسطينية وهذه صفات في غاية الأهمية"، بحسب ترجمة معلق الجزيرة على الفيديو في حينه.

ومؤخراً أدلى الأمير تركي بن فيصل، الرئيس الأسبق لنادي النصر، بتصريحات لقناة «الإخبارية» حول الأخبار التي تتردد حول تعاقد نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتمنى الأمير تركي انضمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لنادي النصر، إذ قال خلال المقابلة على قناة «الإخبارية» إنه تمنى فوز ميسي بكأس العالم، لأنه أفضل لاعب مر على الكون، وليس في التاريخ فقط.

وأكد أنه يتمنى أن يأتي ميسي إلى نادي النصر، وأن يكون كريستيانو رونالدو احتياطيًا لو جاء إلى العالمي لكي يشجع النصر بقوة أكثر، في إشارة واضحة إلى تفضيل  الأمير تركي بن فيصل ميسي على رونالدو

يأتي ذلك بعدما كشفت تقارير صحفية إسبانية أن كريستيانو رونالدو وافق على الانضمام لصفوف النصر بعقد مدته عامان ونصف العام في صفقة انتقال حر.

وخرج اللاعب السنغالي عبدو ديالو بتصريح مثير حول اللاعب الذي يعتقد النجم الفرنسي كيليان مبابي أنه الأفضل: ليونيل ميسي أم كريستيانو رونالدو؟

وقال مدافع باريس سان جرمان ديالو، الذي لعب إلى جانب مبابي في بارك دي برينس من عام 2019 حتى هذا الصيف، عندما انضم إلى آر بي لايبزيغ على سبيل الإعارة، إن كيليان يعتقد بأفضلية رونالدو على ميسي.

وأوضح ديالو في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن مبابي يعتقد بكون رونالد "أفضل لاعب على مرّ العصور"، مضيفا أن النجم الفرنسي قد يكون جاهزا للدخول في نقاش طويل حول أفضلية "الدون" على "البرغوث".




وأضاف اللاعب السنغالي: "يدافع مبابي عن رونالدو أكثر من دفاع البرتغاليين عنه".

أما الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، قال إن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم “بلاشك”، واصفاً فوز ميسي بكأس العالم هو العامل الفصل في أنه الأفضل في التاريخ.

وقال جوارديولا: كان ميسي دائما يُوصف بأنه من بين أفضل اللاعبين في التاريخ، لكنه والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تراجعا أمام بيليه ومارادونا، بسبب عدم فوزهما بكأس العالم.

وأضاف: الأمر تغير كل شيء، حينما قاد ميسي المنتخب الأرجنتيني للفوز باللقب في قطر 2022، ليصل إلى إنجاز مارادونا الذي حققه عام 1986.

وقال جوارديولا: “كل شخص لديه رأيه، لكن لا أحد يمكنه التشكيك بأنه واحد من أعظم اللاعبين في التاريخ، بالنسبة لي لقد أكدت في أكثر من مرة بأنه الأفضل”.

وأضاف: “من الصعب فهم كيف يمكن للاعب أن يفعل ما فعله أو يكمل ما فعله في الـ50 أو الـ70 عاما الماضية”.

بدوره علق سمير كمونة لاعب الأهلي المصري الأسبق، على فوز منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي للقب كأس العالم قطر 2022.

وقال كمونة في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إم بي سي مصر": "مبروك لمنتخب الأرجنتين فقط لا غير".

وأضاف: "لا خلاف على ميسي، هو من أفضل من لمسوا الكرة منذ بداية الخليقة، لكن لكل فرد نجم مفضل، وبالنسبة لي كريستيانو رونالدو رقم واحد في العالم منذ أن شاهدت كرة القدم".

وتابع: "رونالدو لديه المهارة والقوة والتهديف، كنت اشجع منتخب البرازيل في كأس العالم، وبعد خروجهم من البطولة شجعت فرنسا".

وأضاف: "كل شخص له انتماء، نحترم كل الآراء والمنتخبات والأندية وكل اللاعبين، وكما يحب الجميع ليونيل ميسي فأنا لا أحبه".

ويشعر البعض أن فوز ميسي بكأس العالم مع منتخب بلاده، تماماً كما فعل مواطنه دييغو أرماندو مارادونا في عام 1986، جعله متفوقاً على رونالدو بالإنجاز الأهم في المسيرة الكروية لأي لاعب.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : ميسي أم رونالدو؟.. أردوغان ولاعبون عالميون كشفوا عن آرائهم حول اللاعب الأفضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية