أخبار عاجلة

"تويتر" تصنف التغريدات من وسائل الإعلام الحكومية في بيلاروسيا

"تويتر" تصنف التغريدات من وسائل الإعلام الحكومية في بيلاروسيا
"تويتر" تصنف التغريدات من وسائل الإعلام الحكومية في بيلاروسيا

أضاف  موقع "تويتر"، موخرا، تسميات للحسابات والتغريدات التي تشارك الروابط من وسائل الإعلام البيلاروسية التابعة للدولة، "بعد تقارير مفصلة عن دورها في الحرب في أوكرانيا".

بدأ الموقع في تصنيف التغريدات من وسائل الإعلام الحكومية الروسية بضعة أيام في أواخر فبراير، في محاولة للحد بشكل كبير من تداول محتواها.

وقال "يويل روث"، رئيس قسم سلامة المواقع بالشركة، إن الشركة اتخذت قرارًا بتسمية التغريدات من بيلاروسيا أيضًا، بعد أن سلطت أصوات الخبراء الضوء على تورط البلاد في غزو أوكرانيا.

قال "روث"، إن تويتر شهد انخفاضًا بنسبة 30 في المائة في مرات الظهور على التغريدات من وسائل الإعلام الحكومية الروسية بناءً على بيانات مبكرة، مما يشير إلى أن الشركة نجحت في هدفها للحد من وصول تلك المنافذ.

وعلى غرار ما فعلته المنافذ الحكومية الروسية، سيقلل تويتر أيضًا من ظهور التغريدات المصنفة بمحتوى وسائل الإعلام الحكومية البيلاروسية، بالإضافة إلى ذلك، سيرى المستخدمون مطالبة كلما حاولوا مشاركة التغريدات المصنفة.




منعت تويتر الإعلانات من وسائل الإعلام الحكومية منذ سنوات، لكنها أوقفت تمامًا الإعلانات والتوصيات في أوكرانيا وروسيا بعد وقت قصير من بدء الحرب للتأكد من رفع مستوى السلامة العامة، بينما حجبت السلطات الروسية الموقع منذ ذلك الحين، أطلق تويتر خدمة Tor onion لمنح سكان البلاد إمكانية الوصول إلى مصادر حول الحرب بخلاف وسائل الإعلام الحكومية.

في الآونة الأخيرة، أزال موقع تويتر منشورات من سفارة روسيا في المملكة المتحدة بسبب مزاعم كاذبة بأن قصف مستشفى للولادة في مدينة ماريوبول الأوكرانية كان على مراحل.. وقال موقع تويتر إن المنشورات أزيلت لانتهاكها قواعدها المتعلقة بـ "إنكار الأحداث العنيفة".

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : آبل تحسن سرعة الشحن في سلسلة هواتف آيفون 16 برو