أخبار عاجلة

هل تجد نفسك مدفوعا لتناول الطعام الضار لصحتك؟.. تعرف على السبب

هل تجد نفسك مدفوعا لتناول الطعام الضار لصحتك؟.. تعرف على السبب
هل تجد نفسك مدفوعا لتناول الطعام الضار لصحتك؟.. تعرف على السبب

الاثنين 7 أكتوبر 2024 01:39 صباحاً

نافذة على العالم - إذا كنت ترغب في تناول أطعمة ضارة وأشياء غريبة، فمن المحتمل أن يكون هذا ناتج عن مشكلة صحية لذا يجب مراجعة الطبيب لاستشارته بشأنها.

اعرف سبب رغبتك الشديدة في تناول الطعام الضار

وكشف الدكتور ميخائيل غينزبورغ، أخصائي التغذية العلاجية، أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام الضار، قد يكون سببها اختلال توازن المواد المغذية في الجسم، فيحاول الجسم تعويض هذا الخلل بتناول الطعام الضار الذي لا يفيد الصحة.

ووفقا لأخصائي التغذية فإنه عند نقص المواد النشطة بيولوجيا في الجسم، فإن هءا يجعل الشخص يرغب في تناول طعام ضار، فهناك بعض النساء يلجأن لتناول الطباشير؛ مما يؤكد هذا على نقص الحديد في الجسم فمن الجيد مراجعة الطبيب لاجراء الاختبارات اللازمة.

وأضاف طبيب التغذية العلاجية، أنه عند رغبة الشخص الشديدة في تناول اللحوم، فهذا يدل على نقص الحديد، لأن الجسم لا يمتصه بشكل جيد، فيجب التحدث مع المريض حول النظام الغذائي الذي يتبعه وما تنقصه من عناصر مفيدة تجعله يلجأ لتناول اللحوم بكميات كبيرة مما يضر بصحته.

ولفت طبيب التغذية العلاجية إلى أن الشخص الذي يتجاهل في نظامه الغذائي تناول الخضراوات والثمار، يعاني من نقص فيتامين سي، كما أن إهمال الحبوب الكاملة والمكسرات أيضا، يتسبب في خفض فيتامين B في الجسم. 




وعند عدم الحصول على البقوليات، سيؤدي هذا إلى نقص عنصر السيلينيوم، وفي عمر الـ 50 عاما من المحتمل أن يتعرض الشخص لتصلب الشرايين.

تناول االطعام

وقال إنه لا يمكن تحديد نسبة نقص مستويات الفيتامينات في الجسم بدقة كبيرة، وهذا لأن بعضها يتحول في الجسم إلى شكلها النشط بيولوجيا، وبالتالي تختلف كيميائيا عن الأصل.

ومن جهته، لفت إلى أنه عند الرغبة في تناول رقائق البطاطس المحفوظة والمعجنات وغيرها من الأطعمة الضارة، هذا أمر طبيعي؛ وهذا لأن الإنسان بطبيعته يريد التذوق والتعرف على الأطعمة المختلفة وتناول كل ما هو جديد.

أما الشخص الذي يمنع نفسه من تناول أطعمة معينة من المحتمل أن يكون أكثر عرضة للاكتئاب لأنه لا يشعر بالمتعة في حياته.

وأضاف: من الأفضل تناول الأطعمة الصحية والتنوع في تناولها وتجنب أي طعام ضار واستشارة الطبيب أولا لمعرفة المناسب لك حسب حالتك الصحية.


المصدر : هل تجد نفسك مدفوعا لتناول الطعام الضار لصحتك؟.. تعرف على السبب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل خراج الإبط خطير؟.. وإليك الأسباب والأعراض
التالى هل تجد نفسك مدفوعا لتناول الطعام الضار لصحتك؟.. تعرف على السبب