أخبار عاجلة

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف.. خليط السكر وزيت الجوجوبا

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف.. خليط السكر وزيت الجوجوبا
طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف.. خليط السكر وزيت الجوجوبا

الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:48 صباحاً

نافذة على العالم - يشعر البعض بالحرج من ظهور الرؤوس السوداء على الأنف إذ أنها نقاط صغيرة وهي شكل من أشكال حب الشباب الناجم عن تراكم الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة التي تعيق بصيلات الشعر.

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

وحسب موقع "ويب طب" فرغم أن الرؤوس السوداء ليست خطرة، إلا أن مظهرها يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الشخص، وتوجد العديد من الطرق والوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف، ومن هذه الطرق:

حمام بخار الماء الساخن

حيث يساعد على فتح مسام الوجه، مما يسهل عملية إزالة الرؤوس السوداء. 

ماسك بيكربونات الصوديوم 

ويعتبر تقشير البشرة خطوة أساسية للتخلص من الرؤوس السوداء الموجودة على الأنف، كما يساهم في تنشيط الدورة الدموية، ما يمنح البشرة إشراقة صحية. 

مزيج الشوفان والليمون 

وعتبر مزيج دقيق الشوفان مع الليمون واللبن فعالًا في الحفاظ على صحة البشرة وإزالة الرؤوس السوداء من الأنف. 

السكر وزيت الجوجوبا

ويمكن استخدام السكر لفرك الأنف، مع إمكانية إضافة زيت الجوجوبا الذي يعزز من إفراز الدهون الطبيعية للجلد، ما يساعد في منع جفاف البشرة. 

ماسك الكركم

ويعتبر الكركم من المكونات الشائعة في تحضير ماسكات إزالة الرؤوس السوداء، حيث يحتوي على الكركمين الذي يساهم في تنظيف المسام بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، ما يساعد في تقليل ظهور الرؤوس السوداء.




بياض البيض النيئ

فبياض البيض النيئ يحتوي على العديد من العناصر المفيدة ويعتبر أقل تجفيفًا للبشرة مقارنةً بعلاجات أخرى.

توجد العديد من الطرق والوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف

قناع الليمون 

ويعتبر الليمون مكونًا شائعًا في العديد من الخلطات المنزلية، ومن بينها قناع الليمون الذي يُستخدم لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف من المرة الأولى. 

ماسك الفازلين

ويُفضل استخدام ماسك الفازلين في الحالات التي تتواجد فيها الرؤوس السوداء بشكل واضح، نظرًا لقدرته الفائقة على إزالتها تمامًا.

ماسك الفحم 

ويمكن إعداد ماسك باستخدام الفحم النشط، حيث أثنى خبراء العناية بالبشرة على قدرته في إزالة الأوساخ والبكتيريا التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، كما يلعب دورًا مهمًا في مكافحة حب الشباب ويعيد الحيوية والنضارة للبشرة.

ماسك القهوة 

فماسك القهوة يُعتبر من أفضل الخيارات للتخلص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي وتُستخدم القهوة في العديد من الوصفات الجمالية نظرًا لفعاليتها في معالجة مشاكل البشرة المختلفة، مثل البثور السوداء، وتقليل التجاعيد، وتفتيح لون البشرة.

غسول الوجه 

غسل الوجه بانتظام يوميا يمكن أن يُساعد في إزالة هذه الزيوت والأوساخ، ما يُساهم في التخلص من الرؤوس السوداء، ويُفضل غسل الوجه على مرحلتين: الأولى تتضمن استخدام غسول زيتي لإزالة المكياج والزيوت، والثانية تتضمن استخدام غسول لطيف ذو أساس مائي لإزالة ما تبقى من الأوساخ ويمكن أن يحتوي غسول الوجه أيضًا على مقشر لطيف للبشرة.

البخار

وتعتبر طريقة بخار الماء من أبرز الطرق الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء، حيث تساعد على فتح المسام المسدودة في الوجه، ما يسهل عملية إزالة الرؤوس السوداء.


المصدر : طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف.. خليط السكر وزيت الجوجوبا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق متى يمكن إعطاء إبرة اكتمال الرئة للحامل؟.. وهذه فوائدها للجنين
التالى بعض أدوية مرض السكري مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالخرف ومرض باركنسون| دراسة