أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

أطعمة تزيد من خطر إصابة الأطفال بمرض السكر من النوع الأول.. ما هي؟

أطعمة تزيد من خطر إصابة الأطفال بمرض السكر من النوع الأول.. ما هي؟
أطعمة تزيد من خطر إصابة الأطفال بمرض السكر من النوع الأول.. ما هي؟

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 05:48 مساءً

نافذة على العالم - اكتشفت دراسة حول إصابة الأطفال بمرض السكر، أن العامل الوراثي ليس وحده المتسبب في إصابة الطفل بالسكر أو نمط الحياة غير الجيد، وإنما هناك أطعمة تزيد من خطورة إصابة الطفل بالسكر من النوع الأول.

أطعمة تزيد من خطر إصابة الأطفال بمرض السكر من النوع الأول

ويجب اتباع نظام غذائي صحي، وتقديم الأطعمة التي يحتاجها الطفل في مرحلة النمو، ومراجعة الطبيب نظرا لأنه ليس كل الأطعمة الصحية مفيدة للطفل، فهناك أطعمة غنية بالعناصر الغذائية إلا أنها تؤدي للإصابة بمرض السكر، من النوع الأول حسب ما جاء عبر موقع Food-ndtv.

قياس السكر عند الطفل 

الحبوب الكاملة

وحسب ما جاء عبر بحث جديد قدمته الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري (EASD)، فإن الحبوب الكاملة مثل الشوفان خيار جيد للصحة، ولكن يشكل خطورة على الاطفال ويتسبب في الزيادة من خطر الإصابة بالسكر وخاصة لمن لديهم استعداد وراثي للمرض.

ووفقا لدراسة فنلندية أجريت على 5600 طفل لديهم استعداد وراثي للإصابة بمرض السكري، فإن من تناولوا الشوفان تعرضوا لخطر الإصابة بمتلازمة المناعة الذاتية الجزرية وتعرض الأطفال لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول.

المنتجات القائمة على القمح




ومن ضمن الأطعمة التي تشكل خطورة على صحة الطفل وتعرضه لخطر الإصابة بالسكر هو تناول منتجات القمح، فيعتبر القمح من المكونات التي تدخل في تركيب العديد من الأنظمة الغذائية للاطفال، كما يوجد في المكرونة، فضلا عن أن المنتجات الغنية بالقمح تكون غنية بالبروتين والألياف وتسبب زيادة خطر إصابة الأطفال بالسكر، من النوع الأول.

كما كشفت دراسة فنلندية، أن الأطفال الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بمرض السكري، تكون فرصتهم أكبر عند تناول منتجات القمح.

الموز

والفاكهة تعتبر مفيدة للصحة، ولكن الموز يتسبب في زيادة خطر الإصابة بالسكر للأطفال، كما أن التوت الأزرق والفراولة من الفواكه المفيدة، للتقليل من خطر الإصابة بمرض السكر.

منتجات الألبان المخمرة

وكشفت دراسة فنلندية، أن الأطفال الذين تناولوا منتجات الألبان المخمرة كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الأول، على الرغم من أن الزبادي يحتوي على البروبيوتيك المناسب لتعزيز صحة الأمعاء.


المصدر : أطعمة تزيد من خطر إصابة الأطفال بمرض السكر من النوع الأول.. ما هي؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أطعمة مفيدة لتعزيز صحة القلب.. بينها المكسرات وسمك التونة
التالى آثار جانبية لمكملات الكورديسيبس.. بينها الغثيان والإسهال