أخبار عاجلة

أمراض تسبب روائح كريهة بالجسم.. بينها مشاكل الغدة الدرقية والتهاب اللثة

أمراض تسبب روائح كريهة بالجسم.. بينها مشاكل الغدة الدرقية والتهاب اللثة
أمراض تسبب روائح كريهة بالجسم.. بينها مشاكل الغدة الدرقية والتهاب اللثة

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 11:39 مساءً

نافذة على العالم - إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة، فيجب معرفة المرض الذي تعاني منه للعلاج، كما أن استشارة الطبيب أمر ضروري للوقاية سريعا، والحصول على رائحة فم منعشة.

روائح الجسم الكريهة

ونستعرض فيما يلي الأمراض التي تسبب روائح الجسم الكريهة، فقد يتعرض الشخص لرائحة كريهة بعد بذل مجهود كبير، ولكن عند حدوث الروائح باستمرار يتطلب الأمر إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومراجعة الطبيب المعالج.

رائحة الجسم الكريهة 

رائحة أقدام كريهة

ويقول الصيدلاني كيني تشان، إنه إذا كنت تعاني من رائحة أقدام كريهة، فمن المحتمل أن يكون نتيجة لسواء النظافة، أو عدم غسل القدمين بانتظام أو ارتداء نفس الجوارب لفترة طويلة، ومن المحتمل أن تشعر برائحة كريهة نتيجة تعرضك لعدوى بكتيرية.

ووفقا لـ كيني، فإن الإصابة بالقدم الرياضي؛ فهي عدوى فطرية شائعة تؤدي لرائحة كريهة، ومن أعراض هذه الحالة المرضية الحكة والبقع البيضاء بين أصابع القدمين، والعلاج يكون أدوية مضادة للفطريات من الصيدلية.




ومن ضمن الأسباب التي تؤدي لرائحة كريهة في القدم هو التعرق المفرط، كما تنمو البكتيريا والتي تشكل روائح كريهة.

فرط التعرق

كما أن فرط التعرق، هو عبارة عن حالة مرضية تحدث دون أي سبب طبي وهذا يطلق عليه فرط تعلق أولي أما فرط التعرق الثانوي فيكون أحد الأثار الجانبية لحالات طبية طارئة منها الغدة الدرقية أو مرض السكري أو العدوى أو انقطاع الطمث.

التهاب اللثة

وفقا لخبراء الصحة فإن الرائحة الكريهة في الفم تكون نتيجة للبكتيريا وسوء نظافة الأسنان مما تشكل خطورة على الأسنان والتهاب اللثة وهذا يجعل الرائحة في الفم كريهة، كما أن كلا من مرض السكري، أو أمراض الكبد، أو أمراض الكلى، أو مشاكل الجهاز الهضمي، كل هذه الأمراض تسبب مشاكل في اللثة ورائحة كريهة في الفم.

رائحة الجسم بشكل عام كريهة

وإذا كانت رائحة الجسم بشكل عام كريهة فيكون نتيجة تناول الثوم والبصل وبعض التوابل، أو يحدث رائحة كريهة عند النساء أثناء البلوغ وانقطاع الطمث وأثناء الحيض، كما أن الإصابة بأمراض السكري وأمراض الكبد وأمراض الكلى لها تأثير على رائحة الجسم.


المصدر : أمراض تسبب روائح كريهة بالجسم.. بينها مشاكل الغدة الدرقية والتهاب اللثة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماذا يعالجه التحفيز المغناطيسي؟.. حالات متعددة أبرزها الاكتئاب الشديد
التالى علاقة قوية بين تناول فيتامين ب1 وانخفاض التعب لدى بعض مرضى التهاب الأمعاء| دراسة