أخبار عاجلة

المشروب الأكثر فعالية للحصول على أسنان بيضاء وخالية من التسوس.. إليك ما هو

المشروب الأكثر فعالية للحصول على أسنان بيضاء وخالية من التسوس.. إليك ما هو
المشروب الأكثر فعالية للحصول على أسنان بيضاء وخالية من التسوس.. إليك ما هو

الأحد 1 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - إذا كنت تريد الحفاظ على صحة أسنانك وخلوها من الأعراض المؤلمة من التسوس والالتهابات والحفاظ على نظافة الفم من البكتيريا والروائح الكريهة، لا بد من معرفة المشروب المثالي الذي يمكن تناوله بعض الطعام مباشرة لتعزيز صحة الفم.

ونستعرض ضمن النقاط التالية ما يجب فعله عند تناول الطعام أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لتعزيز صحة الأسنان واللثة، حسب ما كشفته الدكتورة شادي مانوشهري.

ebc226f31a.jpg
صحة الأسنان 

المشروب الأكثر فعالية للحصول على أسنان بيضاء وخالية من التسوس 

وقالت إنه للحفاظ على الأسنان بيضاء وخالية من التسوس يمكن تناول المياه بعد الوجبات، للحفاظ على أسنانك بيضاء ولتجنب أي روائح كريهة عالقة في الفم، والحماية من مخاطر التعرض لتسوس الأسنان.

وفي نفس السياق، أوضحت أخصائية طب الأسنان في لندن، أنه يمكن لتناول المياه الحفاظ على الأسنان وأن تبقى نظيفة على مدار اليوم، ويمكن اتباع هذه الطريقة الفعالة البسيطة للحصول على أسنان منعشة على مدار اليوم، حيث يمكن القيام بهذا الإجراء بعد كل وجبة غذائية.




كما أشارت إلى أن هناك العديد من الأشخاص يسعون لتبييض الأسنان بطرق ضارة ولكن المياه بعد الطعام ضروري لتجنب الضرر بالأسنان.

21.jpg
صحة الأسنان 

وبدورها، لفتت طبيبة الأسنان إلى أن شرب الماء بعد الوجبات أو بعد القهوة أو بعد الشاي مهم لصحة الاسنان، وهذا يؤدي لإنتاج الجسم الكمية المفيدة من اللعاب ليكون الشخص قادر على إزالة أي تراكم للطعام عالق في الأسنان.

ومن جهتها، أكدت أخصائية الأسنان أنه يجب الابتعاد عن استخدام فرشاة الأسنان بعد تناول الطعام مباشرةن وهذا يتسبب في تلفها ومشاكل في اللثة ومن المحتمل ان يتسبب هذا في تآكل مينا الأسنان.

وذكرت طبيبة الأسنان أنه من الضروري شرب المياه، كما يمكن استعمال غسول الفم المناسب، وتجنب فرشاة الأسنان الكاشطة؛ لكي لا تسبب ضررا لصحة الأسنان.

ومن الأفضل مراجعة طبيب الأسنان بصفة دورية كل 6 شهور وهذا لمتابعة مشاكل الأسنان وعلاجها أولا بأول مع استحدام معجون الفلورايد المفيد للأسنان مرتين يوميا واستخدام خيط الأسنان مرة واحدة في اليوم.


المصدر : المشروب الأكثر فعالية للحصول على أسنان بيضاء وخالية من التسوس.. إليك ما هو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قريبًا.. نسخة محدثة من لقاح نوفافاكس ضد كوفيد- 19
التالى تأثير ممارسة الرياضة على الذاكرة.. أخصائي يوضح