أخبار عاجلة

أنجلينا جولي تصدم جمهورها بسبب نحافتها الشديدة.. تعرف على مخاطر النحافة


السبت 31 أغسطس 2024 05:48 مساءً

نافذة على العالم - تصدرت أنجلينا جولي محركات البحث بعد ظهورها بنحافة شديدة وصلت إلى بروز عروق يديها، مما أثار قلق الجمهور على حالتها الصحية، وذلك خلال عرض فيلمها "Maria" ضمن فعاليات الدورة 81، من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

في السطور التالية يستعرض "صحة 24" مخاطر النحافة التي قد تصل في بعض الأحيان إلى الوفاة، وفق موقع "medical news today"

2474123_0.jfif
صورة أنجلينا جولي التي آثارت قلق الجمهور.. أرشيفية

مخاطر النحافة

رأي أغلبنا العروق البارزو التي ظهر على يد أنجلينا جولي، ولكن هل هذه هي المضاعفات الوحيدة التي قد تحدث بسبب النحافة؟ بالطبع لا لأن النحافة قد تتسبب لبعض الأشخاص في العديد من المشاكل الصحية، ومنها:

هشاشة العظام: وفقًا لدراسة أجريت عام 2016، فإن نقص الوزن يزيد من خطر إصابة المرأة بهشاشة العظام، حيث تكون العظام هشة وأكثر عرضة للكسر.

مشاكل الجلد أو الشعر أو الأسنان: إذا لم يحصل الشخص على ما يكفي من العناصر الغذائية في نظامه الغذائي اليومي، فقد يظهر أعراضًا جسدية، مثل ترقق الجلد أو تساقط الشعر أو جفاف الجلد أو ضعف صحة الأسنان.

2474126_0.jfif
أنجلينا جولي أثناء المهرجان.. أرشيفية

المرض بشكل متكرر: إذا لم يحصل الشخص على طاقة كافية من نظامه الغذائي للحفاظ على وزن صحي للجسم، فقد لا يحصل أيضًا على ما يكفي من العناصر الغذائية لمحاربة العدوى. نتيجة لذلك، قد يمرض الشخص بشكل متكرر، وقد تستمر الأمراض الشائعة، مثل نزلات البرد، لفترة أطول من المعتاد.




الشعور بالتعب طوال الوقت: السعرات الحرارية هي مقياس للطاقة التي يمكن أن يمنحها طعام معين للشخص، عدم الحصول على سعرات حرارية كافية للحفاظ على وزن صحي يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالتعب.

فقر الدم: الشخص الذي يعاني من نقص الوزن هو أكثر عرضة للإصابة بانخفاض عدد خلايا الدم، والمعروف باسم فقر الدم، والذي يسبب الدوخة والصداع والتعب.

فترات غير منتظمة: قد لا تكون فترات الحيض منتظمة لدى النساء اللاتي يعانين من النحافة، وقد يجدن أن الحيض يتوقف، أو قد تتأخر الدورة الشهرية الأولى للمراهقة أو تغيب. يمكن أن يؤدي الحيض غير المنتظم أو الغائب إلى العقم.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة BMC Public HealthTrusted Source، فإن نقص الوزن يرتبط بزيادة خطر الوفاة عند مقارنته بأشخاص لديهم مؤشر كتلة جسم متوسط.

اقترح الباحثون أن نقص الوزن قد يضعف عمليات الشفاء لدى الشخص بعد وقوع حادث أو صدمة مقارنة بشخص لديه مؤشر كتلة جسم متوسط.

لا تعد تلك المرة الأولى التي تصدم فيها أنجلينا جولي متابعيها، حيث ظهرت بشكل صادم خلال افتتاح فيلمها الأخير، ووضحت عليها ترهلات ذراعيها، لتبدو أكبر سنًا وبشكل أقلق جمهورها.


المصدر : أنجلينا جولي تصدم جمهورها بسبب نحافتها الشديدة.. تعرف على مخاطر النحافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية