أخبار عاجلة

هل تعاني من مشكلات في كيس الصفراء؟.. احذر تناول البيض

هل تعاني من مشكلات في كيس الصفراء؟.. احذر تناول البيض
هل تعاني من مشكلات في كيس الصفراء؟.. احذر تناول البيض

الجمعة 9 أغسطس 2024 12:49 مساءً

نافذة على العالم - قالت الدكتورة نوريا ديانوفا خبيرة التغذية الروسية، إن البيض له العديد من الفوائد المذهلة للصحة، ولكن يمنع منه من يعاني من مشكلات في كيس الصفراء أو تم استئصاله عن طريق الجراحة.

وأوضحت خبيرة التغذية، أن للبيض العديد من الفوائد وبخاصة بيض الدجاج، ولكن هناك فئة معينة ليس مسموحا لهم تناوله لأنه يشكل خطورة على صحتهم.

ولفتت طبيبة التغذية العلاجية، إلى فائدة تناول بيض الدجاج، وقالت إنه يجب إدراجه ضمن النظام الغذائي الجيد.

ونصحت بضرورة تناول نظام غذائي جيد حيث يمكن اتباع نظام غذائي مناسب عند تناول البيض للحصول على الفوائد الصحية المناسبة ولكن يجب تناوله بكمية محدودة. 




وأشارت إلى أن قواعد تناول البيض في روسيا، هي عبارة عن تناول نصف بيضة في اليوم أو بيضة كاملة في يومين، وهذا عندما يكون الشخص في المستشفى، ولكن عند خروجه منها يمكن تزويد كمية البيض التي يحصل عليها. 

فوائد البيض الجيدة للصحة

وشرحت طبيبة التغذية أن البيض يعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين والدهون الصحية، كما أنه يحتوي على الكوليسترول بجانب احتوائه على كل من الليسيثين وفيتامينات А وЕ وD. 

وفي نفس السياق، يجب تناول البيض بكمية مناسبة، وهذا يرجع إلى أن صفار البيض يعتبر من المحفزات القوية لإفراز الصفراء ويسبب مشكلات صحية.

فوائد البيض الجيدة للصحة

احذر تناول البيض إذا كنت تعاني من مشكلات في كيس الصفراء

ومن ضمن الأمراض التي يمنع أصحابها من تناول البيض أن يعاني المريض من مشكلة في كيس الصفراء، أو أن يكون المريض قد استأصلها عن طريق إجراء جراحي؛ فلا يجب أن يتم تقديم له بيضة أو اثنتين، وهذا يشعره بألم شديد ويكون مرتبطًا بمتلازمة تعدد الصبغات، بجانب من لديهم مشكلة في الكلى ويعانون من الحصوات.

والحل الأمثل لتناول البيض هو تحضير عجة البيض المثالية من بيضة أو اثنتين والأفضل التركيز على بياض البيض مع وضع الخضراوات الجيدة والخبز وتقسيم البيض لوجبتين لتناولهما، وفقا لما كشفته طبيبة التغذية العلاجية الروسية.


المصدر : هل تعاني من مشكلات في كيس الصفراء؟.. احذر تناول البيض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية