أخبار عاجلة

إقتصاد : أسعار المستهلكين الصيني يتجاوز التوقعات ويرتفع 0.5%

إقتصاد : أسعار المستهلكين الصيني يتجاوز التوقعات ويرتفع 0.5%
إقتصاد : أسعار المستهلكين الصيني يتجاوز التوقعات ويرتفع 0.5%

الجمعة 9 أغسطس 2024 10:54 صباحاً

نافذة على العالم -  

مباشر- ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الصيني بنسبة 0.5% في يوليو/تموز على أساس سنوي، متجاوزاً التوقعات، بحسب البيانات الصادرة عن امكتب الوطني للإحصاءات اليوم الجمعة.

وكان قد توقع المحللون في استطلاع "رويترز" ارتفاعاً طفيفاً في المؤشر بنسبة 0.3% على أساس سنوي، مقابل 0.2% في يونيو/حزيران.

ويعد ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.5% في يوليو/تموز هي الأعلى منذ فبراير/شباط، عندما ارتفع بنسبة 0.7% وذلك بسبب عطلة رأس السنة القميرية في الصين والتي جاءت في شهر فبراير العام الجاري.

رتفعت أسعار لحم الخنزير، وهو غذاء أساسي يستهلك على نطاق واسع في الصين، بنسبة 20.4% على أساس سنوي في يوليو/تموز. وكانت هذه أكبر زيادة منذ ديسمبر/كانون الأول 2022.

وجدير بالذكر أن أسعار لحم الخنزير تلعب دورًا مهمًا في مؤشر أسعار المستهلك في الصين، ولكنها قد تكون عرضة لتقلبات كبيرة بسبب المرض أو عوامل أخرى تؤثر على الإنتاج.

بينما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد الأسعار المتقلبة مثل الغذاء والطاقة، بنسبة 0.4% على أساس سنوي في يوليو/تموز، ولكنه أقل من مستوياته في يونيو/حزيران حيث ارتفع بنسبة 0.6%.

قالت لين سونج، كبيرة الاقتصاديين لدى أي إن جي"، إن الأوضاع تشير إلى ارتفاع التضخم خلال الأشهر المقبلة ولكن هذا ينبغي ألا يعيق المزيد من التيسير النقدي.

وأضافت سونج: "لا نزال نتطلع لخفض اسعار الفائدة مرة واحدة أخرى على الأقل العام الجاري مع احتمالية المزيد من الخفض حال تسارع اتجاه خفض أسعار الفائدة العالمي".

وأعلنت الصين، يوم الأربعاء، ارتفاع أن الواردات بنسبة 7.2% في يوليو/تموز مقارنة بالعام الماضي، في حين جاءت الصادرات دون التوقعات بنمو 7%.

ومع ذلك، كانت الصادرات بمثابة نقطة مضيئة وسط تباطؤ النمو الاقتصادي. فيما نمت مبيعات التجزئة بنسبة 2% في يونيو/حزيران مقارنة بالعام الماضي.




 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

مؤشر "نيكي" يشهد أسوأ أداء يومي منذ 1987 ويهبط 12%

نزيف الأسواق العالمية وسط مخاوف الركود الأمريكي والتوترات الجيوسياسية

"جي بي مورجان" يتوقع قفزة الذهب لـ2,500 دولار بنهاية 2024

 

 

 


المصدر : إقتصاد : أسعار المستهلكين الصيني يتجاوز التوقعات ويرتفع 0.5%

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة