أخبار عاجلة

إقتصاد : تراجع النفط ولكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

إقتصاد : تراجع النفط ولكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
إقتصاد : تراجع النفط ولكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

الجمعة 9 أغسطس 2024 10:00 صباحاً

نافذة على العالم - مباشر- انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة، لكنها في طريقها لتحقيق مكاسب تزيد عن 3% خلال الأسبوع مع تهدئة بيانات الوظائف الأمريكية لمخاوف الطلب واستمرار الصراع في الشرق الأوسط.

هبطت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات أو 0.11% إلى 79.07 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتا واحدا إلى 76.09 دولار للبرميل، وفق "رويترز".

ومع ذلك، من المقرر أن يحقق كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط مكاسب تزيد عن 3% على أساس أسبوعي.

وقال مسعفون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية كثفت غاراتها الجوية على قطاع غزة يوم الخميس مما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل في معركة أخرى مع مسلحين بقيادة حماس بينما تستعد إسرائيل لحرب أوسع محتملة في المنطقة.

وقال دانييل هاينز المحلل لدى (إيه.إن.زد): "واصل النفط الخام التعافي من هبوطه الأحدث في ظل تركيز الأسواق على المخاطر الجيوسياسية المتصاعدة".

أثار مقتل أعضاء كبار في جماعتي حماس وحزب الله الأسبوع الماضي احتمال شن إيران ضربات انتقامية ضد إسرائيل، مما أثار مخاوف بشأن إمدادات النفط من أكبر منطقة منتجة في العالم.

واصل مسلحو الحوثي المتحالفون مع إيران الهجمات على الشحن الدولي بالقرب من اليمن هذا الأسبوع تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحماس.

قالت وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، أمس الخميس، إنها تلقت تقريرا عن حادث بالقرب من ساحل المخا، وهي مدينة ساحلية في اليمن.

كما قدمت مؤسسة النفط الوطنية الليبية بعض الدعم للأسعار، وأعلنت الطوارئ القصوى في حقل الشرارة النفطي اعتبارا من يوم الأربعاء، وفقا لبيان، مضيفة أن الشركة خفضت تدريجيا إنتاج الحقل بسبب الاحتجاجات.




ارتفعت الأسعار بعد أن أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تفكك سوق العمل مبالغ فيها وتخفيف المخاوف بشأن الركود.

ارتفع الدولار بعد بيانات الوظائف، ويميل الدولار الأقوى إلى خفض أسعار النفط لأن المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى يتعين عليهم دفع المزيد مقابل الخام المقوم بالدولار.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

 


المصدر : إقتصاد : تراجع النفط ولكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة