أخبار عاجلة
أخبار العالم : «تحدي شباب أبوظبي+» ينطلق 25 أكتوبر -

إقتصاد : تعلن شركة أسمنت نجران عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2024م (ستة اشهر)

إقتصاد : تعلن شركة أسمنت نجران عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2024م (ستة اشهر)
إقتصاد : تعلن شركة أسمنت نجران عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2024م (ستة اشهر)

الأربعاء 7 أغسطس 2024 07:54 مساءً

نافذة على العالم - بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود السبب في ارتفاع المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن اسعار البيع وكمية المبيعات. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المصاريف العمومية و الإدارية، بالرغم من ارتفاع مصاريف التمويل وإنخفاض اجمالي الربح والإيرادات الأخرى. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود السبب في انخفاض المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض كمية المبيعات نتيجة تزامن الربع الحالي مع إجازة عيد الفطر و إجازة عيد الأضحى. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود السبب في انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض المبيعات وارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج على الرغم من انخفاض المصاريف العمومية و الإدارية. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود السبب في ارتفاع المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن اسعار البيع بالرغم من انخفاض كمية المبيعات. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود السبب في انخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض في كمية المبيعات وارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج وارتفاع في مصاريف التمويل، بالرغم من تحسن اسعار البيع. بيان نوع تقرير مراجع الحسابات تحفظ أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات أساس الاستنتاج المتحفظ

1- كما في 30 يونيو 2024م، تضمنت القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة ممتلكات وآلات ومعدات بقيمة 2,017 مليون ريال سعودي (31 ديسمبر 2023م: 2,030 مليون ريال سعودي) و مصروف استهلاك ممتلكات وآلات ومعدات بقيمة 43 مليون ريال سعودي لفترة الستة أشهر المنتهية في ذلك التاريخ (فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2023م: 37,7 مليون ريال سعودي). تستخدم المجموعة طريقة الرصيد المتناقص لاستهلاك الممتلكات والآلات والمعدات. ولم يكن بمقدورنا الحصول على أدلة مراجعة مناسبة تمكننا من التحقق من صحة تطبيق طريقة الاستهلاك وعليه، لم نتمكن من تحديد ما إذا كان من الضروري إجراء أي تعديلات على القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة كما في 31 ديسمبر 2023م وللفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م.

2- كما هو مبين في الإيضاح 8، يتضمن رصيد المخزون كما في 30 يونيو 2024م قطع غيار استهلاكية بإجمالي قيمة دفترية بمبلغ 120 مليون ريال سعودي، حيث تشتمل قطع الغيار الاستهلاكية هذه على بنود لم تتحرك لفترة طويلة (بطيئة الحركة). لم يكن بمقدورنا الحصول على دليل مراجعة مناسب يمكننا من التوصل إلى ما اذا كان تقييم الإدارة لمخصص البنود بطيئة الحركة معقولاً. وعليه، لم نتمكن من تحديد ما إذا كان من الضروري إجراء أي تعديلات على القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة كما في 31 ديسمبر 2023م وللفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م.

الاستنتاج المتحفظ

باستثناء التعديلات على القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة، التي ربما كنا سنصبح علي دراية بها لولا المواضيع الموضحة في اساس الاستنتاج المتحفظ أعلاه، واستناداً إلى الفحص الذي قمنا به، فإنه لم ينم إلى علمنا ما يدعونا إلى الاعتقاد بأن القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة المرفقة غير مُعدَّة، من جميع الجوانب الجوهرية، وفقاً للمعيار الدولي للمحاسبة (34) المعتمد في المملكة العربية السعودية.

إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لايوجد معلومات اضافية تود الشركة أن توضح لمساهميها الكرام أنه جاري العمل مع المراجع الحالي لتقديم المستندات الداعمة لإزالة التحفظات في أقرب فرصة ممكنة.


المصدر : إقتصاد : تعلن شركة أسمنت نجران عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2024م (ستة اشهر)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة