أخبار عاجلة
أخبار العالم : «تحدي شباب أبوظبي+» ينطلق 25 أكتوبر -

إقتصاد : إعلان شركة دار المعدات الطبية والعلمية عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م (ستة أشهر)

إقتصاد : إعلان شركة دار المعدات الطبية والعلمية عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م (ستة أشهر)
إقتصاد : إعلان شركة دار المعدات الطبية والعلمية عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م (ستة أشهر)

الأربعاء 7 أغسطس 2024 07:00 مساءً

نافذة على العالم - بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ارتفعت إيرادات الشركة بمعدل 13.6% خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق ويعود ذلك إلى ما يلي:

• الاستلام والبدء بــ 5 مشاريع جديدة بعد الربع الثاني 2023م كان قد تم الإعلان عنها خلال الفترات السابقة وخصوصاً في قطاع الصيانة والتشغيل والإعاشة مما أدى إلى زيادة بالإيرادات التشغيلية.

• ارتفاع فى مبيعات قطاع الأجهزة والمعدات الطبية بنسبة 55% عن الربع المماثل من العام السابق.

وتم ترسية عدة مشاريع على الشركة (تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية) وسيتم استلام معظم هذه المشاريع وبدء العمل بها خلال الفترة المتبقية من 2024 و 2025 مما سيؤثر ايجاباً على نتائج الشركة قبل انتهاء السنة الحالية 2024م والسنوات القادمة.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى • ارتفع صافي الربح خلال الربع الحالي بما يتجاوز خمسة أضعاف صافي الربح في الربع المماثل من العام السابق وذلك تبعا للارتفاع فى الإيرادات بنسبة 13.6% كما ذُكر في الفقرة السابقة بالإضافة إلى رد جزء من مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة بمبلغ 3 مليون ريال في الربع الحالي عن الربع المماثل من العام السابق نتيجة انخفاض أرصدة العملاء. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق لا يوجد تغير جوهري في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق انخفض صافي الربح بمعدل 10.8% خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع التكاليف التشغيلية بين الربعين بالإضافة إلى انخفاض الإيرادات الأخرى.

وذلك بالرغم من انخفاض تكاليف التمويل نظراً لانخفاض أرصدة التسهيلات البنكية مع ارتفاع التحصيلات من العملاء.




يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ارتفعت إيرادات الشركة بمعدل 22.2% خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ويعود ذلك إلى ما يلي:

• تم الاستلام والبدء بــ 5 مشاريع جديدة بعد الربع الثاني 2023م.

• ارتفاع في مبيعات قطاع الأجهزة والمعدات الطبية بنسبة 64% عن الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الربح 103.9% خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق تبعاً للارتفاع في الإيرادات بالإضافة إلى رد جزء من مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة في الفترة الحالية عن الفترة المماثلة من العام السابق نتيجة انخفاض أرصدة العملاء. بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا يوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لا يوجد معلومات اضافية ارتفع إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بنسبة 9.7% خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

كما ارتفعت ربحية السهم 89.7% خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

تم تعديل ربحية السهم للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بعد زيادة رأس مال الشركة والذي تم إقراره من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي تم انعقادها في 3 سبتمبر 2023م حيث وافقت الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 100 مليون ريال سعودي مع زيادة مقابلة في عدد الأسهم العادية المصدرة للشركة بمقدار 10 مليون سهم.

وقد تمت هذه الزيادة من خلال رسملة الأرباح المبقاة للشركة. حيث تم منح كل مساهم سهمًا مجانيًا واحدًا لكل سهمين مملوكين، ويبلغ رأس مال الشركة بعد الزيادة 300 مليون ريال سعودي مقسم إلى 30 مليون سهم عادي مدفوعة بالكامل ولها حقوق تصويت متساوية.


المصدر : إقتصاد : إعلان شركة دار المعدات الطبية والعلمية عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م (ستة أشهر)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة