أخبار عاجلة

رياضة : أدعم الكرة الشاطئية يتأهل الى الدور نصف النهائي في الأولمبياد

رياضة : أدعم الكرة الشاطئية يتأهل الى الدور نصف النهائي في الأولمبياد
رياضة : أدعم الكرة الشاطئية يتأهل الى الدور نصف النهائي في الأولمبياد

الأربعاء 7 أغسطس 2024 11:51 مساءً

نافذة على العالم - رياضة

54

07 أغسطس 2024 , 11:53م
alsharq

الدوحة - موقع الشرق

تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية إلى الدور نصف النهائي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية /باريس 2024/ في نسختها الثالثة والثلاثين، بعد فوزه على نظيره الأمريكي في المباراة التي جمعتهما اليوم في الدور ربع النهائي.

وحقق المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان الفوز على الثنائي الأمريكي بارتين مايلز، وبينيش أندرو بشوطين دون رد بواقع (21 - 14، و21 - 16)، مسجلا فوزه الخامس على التوالي في مشواره بالمنافسة.

وكان المنتخب القطري الأفضل في الشوطين ونجح في الفوز، ليحجز مقعده في الدور نصف النهائي ويقترب خطوة أخرى نحو تحقيق إحدى الميداليات في الأولمبياد.

ويلتقي المنتخب القطري في الدور المقبل مع نظيره السويدي المكون من ديفيد أهمان وجوناثان هيلفيج، الذي كان قد تغلب عليه بشوطين مقابل شوط واحد في دور المجموعات.

وهذه المشاركة هي الثالثة على التوالي للمنتخب القطري في دورة الألعاب الأولمبية، حيث يطمح إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته القارية والعالمية، والتي من أبرزها حصوله على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية مرتين في نسختي /جاكرتا وباليمبانج 2018/ و/هانغتشو 2022/، بالإضافة إلى برونزية أولمبياد /طوكيو 2020/.




وفي هذا السياق، أشاد السيد محمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة، ورئيس بعثة المنتخب القطري في أولمبياد باريس بتأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي.

وقال الكواري، في تصريح له عقب المباراة: "تمكن المنتخب من التأهل بالعزيمة والإصرار وبعد أداء متميز في جميع المباريات التي لعبها منذ مرحلة المجموعات، ليواصل اليوم مشواره في البطولة دون أي خسارة".

وأشار إلى أن مباراة اليوم كانت من أصعب المباريات لأن الخسارة فيها تعني توديع المنافسة بعد الجهد الذي بذل في الفترة الماضية من أجل التأهل إلى الأولمبياد، وأيضا بالنظر إلى أن المنتخب الأمريكي يعتبر من المنتخبات القوية والمصنفة في المراكز الأولى على الصعيد الدولي.

وبشأن مباراة نصف النهائي غدا الخميس، شدد الكواري على أن منتخب قطر قادر على التغلب على نظيره السويدي، المصنف الأول عالميا، والصعود للنهائي، معربا عن أمله في أن يواصل ثنائي المنتخب الأداء الجيد ويحقق ما وعد به من خلال الحصول على إحدى الميداليات.

من ناحيته، أكد محمد عنبر إداري المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية أن المباراة الغد ستكون صعبة أمام منافس قوي، لكنه عبر عن ثقته في قدرة المنتخب القطري على تجاوز المنتخب السويدي، مستندا إلى النجاح الذي حققه في دور المجموعات أمام المنتخب ذاته.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : أدعم الكرة الشاطئية يتأهل الى الدور نصف النهائي في الأولمبياد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر