أخبار عاجلة

رياضة : نائب محافظ سوهاج يبحث توصيل الغاز الطبيعي لجميع المستشفيات

رياضة : نائب محافظ سوهاج يبحث توصيل الغاز الطبيعي لجميع المستشفيات
رياضة : نائب محافظ سوهاج يبحث توصيل الغاز الطبيعي لجميع المستشفيات

الأحد 6 أكتوبر 2024 08:53 مساءً

نافذة على العالم - ترأس اليوم السيد الدكتور محمد عبدالهادي نائب محافظ سوهاج إجتماع مصغر ضم كلا من السيد الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج و المهندس يوسف شعبان محمد مدير فرع الجنوب للشركة الحديثة لخدمات الغاز الطبيعي وذلك لمناقشة واستعراض الوضع الحالي لخطوط الغاز الطبيعي بجميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة. 

حيث شدد " عبدالهادي" علي ضرورة الإلتزام وسرعة الإنتهاء من توصيل جميع خطوط إمداد المستشفيات حتي التي لم يتم الإنتهاء منها ، لتكون جاهزة للتوصيل فور الإنتهاء وليس العكس. 

ومن جانبه ثمن الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج دور معالي اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج و السيد الدكتور محمد عبدالهادي نائب المحافظ في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.

مشيراً إلى ان القطاع الصحي يلقي كل الدعم و تذليل كافة العقبات . 

وخلال استعراض م. يوسف شعبان لجهود الشركة أوضح أنه تم الإنتهاء من توصيل وتشغيل خط الغاز إلي مستشفي طهطا العام و جاري الإنتهاء من خط مستشفى جهينة المركزي و البدء في أعمال و توصيلات مستشفى جرجا العام.

 

 لافتاً إلى عمل المحاضر التنسيقية مع الجهات المنفذة لمستشفى المراغة و مستشفى المنشاه للبدء في إجراءات مد خطوط الغاز.


واصل عمر مرموش، نجم آينتراخت فرانكفورت، تألقه في الدوري الألماني خلال المباراة التي جمعته بفريق بايرن ميونخ اليوم الأحد، في الجولة السادسة من المسابقة.


تفاصيل المباراة

انتهت المباراة بالتعادل 3-3 على ملعب دوتش بنك بارك، حيث ساهم مرموش بشكل مباشر في جميع أهداف فريقه، حيث بدأ بتسجيل الهدف الأول بعد أن تأخر فريقه بهدف، ثم صنع الهدف الثاني الذي منح فرانكفورت التقدم.


اللحظات الحاسمة

وقبل نهاية المباراة، وعندما كان فرانكفورت متأخرًا مجددًا بنتيجة 3-2، خطف مرموش هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي، ليحرم بايرن ميونخ من تحقيق الفوز.


صدارة الهدافين

بتسجيله هدفين، رفع مرموش رصيده إلى 8 أهداف في الدوري الألماني هذا الموسم، بينما لم يتمكن هاري كين من التسجيل في هذه المباراة، حيث خرج مصابًا في وقت مبكر. ليوسع مرموش الفارق بينه وبين كين إلى 3 أهداف.


وضع رفقاء مرموش في الدوري الألماني

بعد التعادل، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 14 نقطة، ليظل في صدارة جدول الدوري الألماني بالتساوي مع لايبزيج، بينما يأتي فرانكفورت خلفهما بفارق نقطة واحدة.


حققت أغنية "على بالي" للنجم رامي صبري 7 ملايين ونصف مشاهدة، وذلك بعد شهرين من طرحها على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

أغنية "على بالي" من كلمات مصطفى مدكور، وألحان رامي صبري ومحمد علي وتوزيع رامي يسا، ومكس وماستر أمير محروس، كمانجة محمد مدحت وجيتار شريف فهمي.

رامي صبري 

على جانب آخر، يحيي رامي صبري حفلا غنائيا يوم 11 أكتوبر الجاري في حديقة الأسرة، من المقرر أن يقدم فيه باقة متنوعة من أغنياته التي قدمها طوال مشواره الفني الذي يزيد على 15 عاما.

أحدث أغاني رامي صبري 

وقدم رامي صبري مؤخرًا تتر مسلسا تيتا زوزو، وحققت أكثر من 50 ألف مشاهدة.

وتقول كلماتها "والله لولا الناس الطيبين دول
 كان برج طارلي من دماغي

والله لولا الناس الطيبين دول

كان عادي برج طار من دماغي

الدنيا برة في الحزين بس دول

سيد من يدلع سيد من يلاغي

أهلي أهلي عيلتي وناسي

بمسي يا بختي من ساسي لراسي

يا حظي يا سعدي إن دولا تبعي

بمسي بمسي ع الحلوين اللي شبهي

أنا جامد كده كده

بجانب أغنية فيها ايه من أحدث ألبوماتها “أنا جامد كده كده”، والتي اجتازت المليون مشاهدة، وتقول كلماتها ": فيها إيه لو أنا وإنت أخدنا بعضنا كدا وبعدنا عن عين اللي حاسدنا ما ده ميعادنا فيها إيه حبيبي يالا طاوعني بدل ما تلوعني معاك أجمل دنيا بتجمعني فيها إيه لو أنا وإنت أخدنا بعضنا كدا وبعدنا عن عين اللي حاسدنا ما ده ميعادنا فيها إيه حبيبي يالا طاوعني بدل ما تلوعني معاك أجمل دنيا بتجمعني شايفك فارق ف عينيا غير كل الناس حواليا و مفيش استعداد ولا نية استنى عليك من كتر غلاوتك عندي شوقي ليك مبقاش بيهدي بتحدى اللي يحبك قدي أنا ولهان بيك أنا مين تعالى هنا فكرني غرامك غيرني نساني نفسي اعذرني وصبرني أنا مين خلاني إنسان تاني إلا أنت في ثواني بقى بحب العالم بيملاني شايفاك فارق في عنيا

وطرح رامي صبري في يوليو الماضي أحدث ألبوماته “أنا جامد كده كده”، الذي ضم 6 أغانيات “أنا جامد كده كده، كنا معدين، ما بتحصليش كتير، على بالي، كداب، فيها إيه


في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"..

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 08:57 م 10/6/2024 8:57:47 PM

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع مؤسسة الفرح للتنمية ذات الصفة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة، تدريبات برنامج انهضي (rise up) للسيدات والفتيات، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (٥ -١٠) أكتوبر الجاري، بمحافظة الاسكندرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البرنامج يهدف إلى تمكين المرأة المصرية ورفع قدراتها في مختلف المجالات، ايماناً بأن المرأة هي نصف المجتمع، ودورها حيوي في بناء مستقبل أفضل لمصر، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تزويد المرأة بالمهارات والمعرفة اللازمة لكي تلعب دوراً فاعلاً في المجتمع، وتحقيق طموحاتها وأهدافها.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما هدف المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، لافتاً أن هذا البرنامج يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف، حيث يهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، وتعزيز مشاركتها في صنع القرار.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته بأن برنامج "انهضي" سيحدث تغييراً إيجابياً في حياة المرأة المصرية، وسيساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة في المجتمع، من خلال تمكين المرأة.

وتناول البرنامج الحديث عن مفهوم كل من الحقوق والواجبات للفرد، العنف القائم علي النوع الأجتماعي، الزواج المبكر، الختان، التحرش، الابتزاز الإلكتروني، الاتجار بالبشر ، عمل مبادرات إجتماعية.


تعود النسخة الرابعة من معرض "الأبد هو الآن"، المعرض الفني البارز في مصر، هذا أكتوبر تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية المصرية و هيئة تنشيط السياحة وتحت من المقرر أن يقام المعرض في الفترة من ٢٤ أكتوبر إلى ١٦ نوفمبر ٢٠٢٤، حيث يجمع "الأبد هو الآن " مجموعة متميزة من ١٢ فنانًا دوليًا، يساهم كل منهم بصوته الفريد في حوار جماعي يتجاوز الزمن والحدود الثقافية.
يدعو معرض الأبد هو الآن هذا العام الجمهور للانطلاق في رحلة استكشاف، حيث يعمل الفن كجسر بين التاريخ والحاضر. هذا العام يضع كل من الفنانين والزوار في دور علماء الآثار الحديثين، مستخدمين الإبداع كأدوات لاكتشاف الطبقات الخفية من المعاني المضمنة في العادي. 

كما يبرز معرض الأبد هو الآن استخدام المواد غير التقليدية هذه الرؤية، مما يُذكّرنا بأن الفن، مثل علم الآثار، يتطلب عينًا للمفاجآت والشجاعة للاحتفاء بالعادي.
يجمع معرض الأبد هو الآن ٤ تنوعًا ثقافيًا غنيًا، حيث يشارك فنانون من المملكة المتحدة وإيطاليا وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا وبلجيكا ولبنان وفرنسا ومصر والهند واليونان وإسبانيا وكندا، كل منهم يساهم بسرده الفريد في هذا الحوار الفني الاستثنائي. تعد أهرامات الجيزة، أحد أشهر المعالم الأثرية في العالم، ليست فقط كخلفية ولكن كجزء لا يتجزأ من التجربة الفنية، حيث يتلاقى التاريخ القديم مع الابتكار الحديث.

ولأول مرة، سيشمل معرض الأبد هو الآن هذا العام مشروعين متوازيين. الأول يعرض الفنان متعدد التخصصات حسن رجب، وهو فنان مصري-أمريكي، بدعم من شركة "ميتا"، ويقدم عمله المبتكر جسرًا بين التكنولوجيا والفن التقليدي، مما يقدم منظورًا جديدًا حول كيفية مساهمة الذكاء الاصطناعي في توسيع نطاق التعبير الإبداعي. بالإضافة إلى المشروع الثاني، وهو مشروع فيديو للفنانة السعودية دانيا الصالح، وهو عبارة عن قطعة مدتها ١٠ دقائق تعيد النظر في العصر الذهبي للسينما المصرية (1940-1960)، مستكشفةً كيف أثرت هذه الأفلام على المجتمعات العربية من خلال تحدي المعايير بشكل خفي فيما يتعلق بالموضة والحب والتعبير الشخصي ويمزج مشروع "إيفانس" البحث مع التعلم الآلي، ليعيد تخيل تجربة مشاهدة الأفلام الكلاسيكية، مما يثير شعورًا بالحنين بينما يتساءل عن كيفية تشكيل السينما لذكرياتنا الجماعية وإدراكنا للواقع.

الفنانون المشاركون 

• كريس ليفين (المملكة المتحدة) معروف بأعماله الرائدة في فن الضوء. يستلهم تركيب ليفين من الهندسة المقدسة والنسب الفلكية، خصوصًا تلك الموجودة في هرم خوفو الأكبر. يقدم فنه مساحة للتأمل، مما يدعو المشاهدين لاستكشاف الحقائق الكونية المدمجة في هضبة الجيزة.
• فيديريكا دي كارلو (إيطاليا)  تتناول أعمالها باتصال عميق مع الطبيعة والكون. يمثل تركيبها في الأهرامات الإمكانيات اللامتناهية للحياة والطاقة غير المرئية التي تحيط بنا، مما يمزج بين العلمي والروحي في طريقة تثير التفكير.
• إك- يون كان (كوريا الجنوبية)  مشهور بلوحاته الفسيفسائية المتقنة التي تجمع بين آلاف اللوحات الصغيرة، كل منها يمثل قصة أو ذاكرة. عمله في الجيزة يعقد روابط بين العالم القديم والحياة الحديثة، مما يرمز إلى الذكريات الجماعية التي تشكل حاضرنا.
• جيك مايكل سينغر (جنوب أفريقيا)  يخلق تركيبات ضخمة تستكشف التوتر بين المناظر الطبيعية والبيئات الحضرية. يعكس عمله في الجيزة التباين بين الصحراء القديمة والحداثة، مما يدعو المشاهدين إلى إعادة التفكير في علاقتهم بالطبيعة والتاريخ.
• جان بوغا سيان (بلجيكا/لبنان)  هو سيد في فن النار. لوحاته المحترقة ومنحوتاته تمثل القوة التحويلية للنار، حيث ترمز إلى التدمير والخلق. في أهرامات الجيزة، يردد عمله روح التجدد الدائمة.
• جان ماري أبريو (فرنسا) معروف بمنحوتاته الحالمة التي تمزج بين الأساطير والقضايا المعاصرة. سيقوم بتشكيل قارب من الطين الأوكر على هضبة الجيزة، والذي يرمز إلى التحولات عبر الزمن، برفقة شخصية طفل تمثل الاتصال بين الماضي والحاضر والمستقبل. يعكس الطابع التطوري للعمل الفني مرور الزمن مع تشقق الطين النيلي.
• خالد زكي (مصر) يجلب منظورًا فريدًا مع عمله الذي يمزج بين الأشكال المصرية القديمة والتجريد الحديث. تتردد منحوتاته مع خلود الأهرامات، حيث تجسد اندماجًا بين الماضي والحاضر في تصميمها وموادها.
• لوكا بوفي (إيطاليا) يستكشف تقاطع البيئات الطبيعية والصناعية من خلال استخدام الشبكات كأجهزة بصرية. يشرك عمله المجتمعات في استكشاف مشترك للفضاء والذاكرة، مما يحول أهرامات الجيزة إلى لوحة عمل جماعي.
• ماري خوري (كندا/لبنان) تمزج بين تراثها المصري والتأثيرات العالمية لتخلق أشكالًا متدفقة من الأرابيسك التي تكتب رسائل عالمية عن السلام والوحدة. يعكس عملها اتصالًا عميقًا بجذورها ورحلتها كفنانة عالمية.
• شيلو شيف سليمان (الهند)  تدمج بين الرموز الشرقية والغربية لتخلق تركيبات غامرة تمثل نهضة في الوعي. يقدم عملها المستوحى من زهرة اللوتس الزرقاء مساحة للاتصال والسلام، حيث يمزج بين الرموز المصرية والهندية القديمة.
• ستوديو ايني - ناسية إنجيليسيس (اليونان) معروفة بمنحوتاتها التي تأخذ شكلًا وتتحول بتفاعل الإنسان. يدعو عملها في الجيزة المشاهدين للتفاعل جسديًا وتحويله كجزء لا يتجزأ من صلابته السائلة، حيث يرحلون في الماضي المصري القديم ليشكلوا رؤية نصب المستقبل التي توحد الإنسان والتكنولوجيا والعنصر الطبيعي.
• زافير ماسكارو (إسبانيا/أمريكا اللاتينية) يدمج بين الهندسة المعمارية والتصميم والنحت في أعماله التي تتفاعل غالبًا مع البيئة. يعبث إسهامه في المعرض بالجوانب والمنظورات، مما يجعل المشاهد يتساءل عن الحدود بين ما هو قديم وما هو جديد.

وعبرت نادين عبد الغفار مؤسسة "آرت دي إيجيبت" عن حماسها لمعرض الأبد هو الآن هذا العام بقولها: "نحن متحمسون لتقديم النسخة الرابعة من "الأبد هو الآن" في الأهرامات بالجيزة. معرض هذا العام مميز بشكل خاص لأنه يضم لأول مرة فنانين من قارة آسيا، مما يفتح حوارات واتصالات جديدة عبر الحدود. مفهومنا يتعمق في السرديات الغنية لماضينا بينما يستكشف القوة التحويلية للفن المعاصر."

03025ed836.jpg
248.jpeg
243.jpeg
250.jpeg
244.jpeg
245.jpeg
246.jpeg
252.jpeg
254.jpeg
253.jpeg
247.jpeg
249.jpeg
251.jpeg

كشف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة الإسباني، عن رأيه فيما يخص تلاحم المباريات في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي 2024/2025.

وكان برشلونة قد حقق الفوز على نظيره ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة، في المباراة التي سجل خلالها ليفاندوفسكي "هاترك".

وتحدث روبرت ليفاندوفسكي في تصريحات لـ شبكة "DAZN"، حيث قال: "نمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، ونحاول مواصلة التحسن والتقدم والأهم تحقيق الانتصارات".

وتابع المهاجم البولندي تصريحاته: "نلعب الكثير من المباريات ولا توجد راحة كثيرة، في حياتي لم ألعب هذا العدد من المباريات في هذه الفترة القصيرة".

وأكمل: "الأهم الآن الراحة والتعافي وعودة الجميع بعد التوقف الدولي، وأتمنى أن يتعافى المصابون خلال هذين الأسبوعين ونعود بشكل أقوى".

وأتم: "نلعب كل ثلاثة أيام، لم يسبق لي في حياتي أن لعبت 5 مباريات مع وجود يومين فقط بين كل مباراة، أسبوعان في غاية الصعوبة لنا".


أغلقت مراكز الاقتراع بتونس مساء اليوم الأحد أبوابها في انتخابات رئاسية اختار فيها التونسيون رئيسًا جديدًا من 3 مرشحين يتقدّمهم الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيّد.


وبحسب" سكاي نيوز عربية"، أن أكثر من 5 آلاف مركز أغلق عند السادسة مساء بالتوقيت المحلي بعد أن فتحت منذ الثامنة صباحًا، حيث بلغ عدد الناخبين المسجلين 9.7 ملايين، يختارون رئيسهم للسنوات الخمس المقبلة، وفقا لهيئة الانتخابات في تونس.
ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية الأربعاء المقبل "على أقصى تقدير"، وتظلّ إمكانية الإعلان عن النتائج قبل هذا التاريخ واردة.

ويتنافس قيس سعيّد (66 عاما) مع النائب السابق زهير المغزاوي (59 عاما)، والعياشي زمال، رجل الأعمال والمهندس البالغ من العمر 47 عاما والمسجون بتهم "تزوير" تواقيع تزكيات.

وما يزال سعيّد الذي انتُخب بما يقرب من 73 بالمئة من الأصوات (و58 بالمئة من نسبة المشاركة) في العام 2019، يتمتّع بشعبية كبيرة لدى التونسيين.


وجه المدرب الألماني هانز فليك، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رسالة لثنائي البارسا روبرت ليفاندوفسكي ورافينها، بعد الفوز على ديبورتيفو ألافس بثلاثية في الدوري الإسباني.

تحدث فليك في تصريحاته عقب المباراة، حيث قال: "بالتأكيد، هذا أمر رائع أن نفوز بهذه الطريقة في الشوط الأول، والخبر الجيد الآخر هو أننا حافظنا على شباكنا نظيفة، أنا أقدر حقًا ما فعله الفريق في الشوط الأول".

وعن ليفاندوفسكي، قال: "إنه مذهل، إنه الأفضل أمام المرمى وفي منطقة الجزاء، ما يفعله رائعًا، إنه مستعد دائمًا للتسجيل، أنا سعيد لأنها ثلاث نقاط أخرى، وبالنسبة لليفاندوفسكي الجميع دعموه، وأود أن أسلط الضوء على ذلك".

بينما وجه رسالة لرافينها، فقال: "هو القائد وهذا أمر جيد بالنسبة له، لقد قام بعمل جيد، من الجيد جدًا أن يكون قائدًا لبرشلونة، إنه لاعب ديناميكي، إنه لاعب على أعلى مستوى".

كما كشف المدرب الألماني الفارق بين هذه المباراة ولقاء أوساسونا، فقال: "لقد كان الشوط الأول مختلفًا تمامًا، كنا نعلم أنه ليس علينا ارتكاب الأخطاء، لأنهم يمتلكون هجمة مرتدة رائعة، لقد لعبنا جيدًا، لقد كان شوطًا أول رائعًا".

وعن لاعبه جول كوندي، قال مدرب برشلونة: "كوندي كان بحاجة إلى الراحة".

وبالنسبة لفيران توريس، قال: "لا نعرف بعد، لكنها إصابة عضلية، غدًا سنعرف المزيد".

وأكمل: "نأمل في استعادة اللاعبين، لكن علينا أن ننتظر ما سيحدث في الأسبوعين المقبلين (خلال التوقف الدولي)".


ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الانسان*..

في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، نفذت وزارة الشباب والرياضة، من خلال مكتب فن إدارة الحياة، ورش عمل رياضية مخصصة للناشئين الرياضيين تحت سن 10 سنوات ذلك بالمركز الاولمبي.

تأتي هذه الورش ضمن جهود الوزارة لتنمية المهارات البدنية والذهنية لدى الأطفال وتطوير روح الفريق لديهم.

تضمنت الورشة عددًا من المحاور المهمة، كان من أبرزها:

• مفهوم اللعب الجماعي*: تم *تعريف الناشئين بأهمية اللعب الجماعي وأثره في تعزيز التعاون وروح الفريق.
• تنمية روح الفريق: تم تشجيع الأطفال على دعم الفرق الخاسرة، وتنمية الشعور بالتعاطف والتكاتف بين أعضاء الفريق.
• مفهوم الألعاب الفردية: تم التركيز على مفهوم الألعاب الفردية وكيفية تعزيز الذكاء العاطفي من خلال التعرف على المشاعر قبل وبعد المنافسة.
• التعامل مع المشاعر السلبية: تضمنت الورشة أيضًا توجيهات حول كيفية التعامل مع مشاعر الخسارة، الفشل، الإحباط، الغيرة، والغضب.

زيادة الحماس والثقة بالنفس:* تم تعزيز روح الحماس والثقة بالنفس لدى الأطفال من خلال تشجيعهم على دعم أصدقائهم في الألعاب الفردية.

اشتملت الورشة على أنشطة تفاعلية ومسابقات مثل “لعبة الكراسي الموسيقية”، و”لعبة تسليم حلقة الهيلاهوب بين أعضاء الفريق”، و”لعبة فرقعة البالونات” التي تعتمد على ربط البالونات في الأرجل والتحرك داخل الغرفة.
اشاد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالدور الهام الذي تلعبه هذه الورش في تنمية قدرات الناشئين الرياضيين، مؤكدًا على أهمية المبادرة في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات النفسية والجسدية بثقة.

وأضاف وزير ان الوزارة تسعى الي تطوير مهارات الأطفال ليس فقط في المجال الرياضي، ولكن أيضًا في كيفية التعامل مع المشاعر والتحديات اليومية، وهو ما يسهم في بناء شخصيات متوازنة وقوية”.


أعلن باولو فونسيكا، المدير الفني لنادي ميلان، عن تشكيل فريقه لمباراة فيورنتينا التي ستقام على ملعب أرتيميو فرانكي ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإيطالي.
 


عاد فونسيكا لاستخدام ثنائية الهجوم المكونة من ألفارو موراتا وتامي أبراهام، بعد أن لعب بمهاجم واحد في المباراة الأخيرة أمام باير ليفركوزن بدوري الأبطال، ويبدأ ميلان بتشكيل مكون من:
 

تشكيل ميلان 

   حارس المرمى: ماينان
   الدفاع: إيمرسون رويال، جابيا، توموري، ثيو هيرنانديز
   الوسط: فوفانا، ريجنديرز
   الهجوم: لياو، بوليسيتش، موراتا، أبراهام

في الجهة المقابلة، يقود مويس كين هجوم فيورنتينا، فيما يحمي العرين الإسباني المخضرم ديفيد دي خيا. وجاء تشكيل الفيولا كالآتي:

تشكيل فيورنتينا

في  حارس المرمى: دي خيا
   الدفاع: دودو، كومونزو، رانييري، جوسينس
   الوسط: كاتالدي، ياسين عدلي، كولباني
   الهجوم: جودموندسون، بوفي، مويس كين

 

وضع الفريقين في الدوري الإيطالي:

يدخل ميلان المباراة بعد جمع 11 نقطة من أول 6 مباريات، ليحتل المركز السادس في جدول الترتيب. بينما يملك فيورنتينا 7 نقاط فقط، ويقبع في المركز الرابع عشر.
 


قالت المستشارة نهى الجندي، المحامية، إن الرجل لديه "عدة" مثل المرأة في بعض الحالات، فعندما يكون متزوج أربع سيدات، ويقوم بتطليق الزوجة الرابعة، فمن الضروري أن ينتظر إنتهاء عدة الزوجة الرابعة، لكي يتزوج امرأة أخرى، وفي حال عدم الانتظار يكون جمع ما بين 5 أزواج.

وأضافت "الجندي"، خلال حوارها مع الإعلامي إيهاب حليم، ببرنامج "صدى صوت"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الرجل لديه عدة أيضًا حال رغبته الزواج بشقيقة زوجته، وفي هذه الحالة من الضروري أن ينتظر انتهاء عدة زوجته، وإلا يكون جمع بين شقيقتين، ويُعرض للحبس. 

ولفتت إلى أن المطلقة ترث حال تطليقها بشكل رجعي، أو إذا كانت حاملاً، مشيرة إلى أن الكثير من المطلقات لا تعلم بأن لديها الحق في الإرث حال وفاة  الزوج  خلال فترة العدة في الطلاق الرجعي، وهذا يضيع حقوق الكثير من السيدات.


 قالت المستشارة نهى الجندي، المحامية، إن الشرطة المصرية تقوم بدورها في التصدي لمثل هذه العبثيات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، معقبة: "هناك انحدار بصورة كبيرة على التيك توك".

وأضافت "الجندي"، خلال حوارها مع الإعلامي إيهاب حليم، ببرنامج "صدى صوت"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الأموال ليست كل شيء إلا للشخص المادي الذي يبحث عن الأموال في المقام الأول، بعيدًا عن القيم والأخلاق، مثلما هو متواجد على مواقع التواصل الاحتماعي.

وأوضحت أن نشر الفيديوهات على التيك توك الخادشة للحياء نوع من الفكر الماسوني بهدف إلهاء المواطنين، مشيرة إلى أن الشرطة المصرية تقوم بدور كبير في التصدي لأي مخالفات أو فيديوهات مخلة، وبناء عليه يتم القبض على الجناة.


طرحت الفنانة ريهام عبد الحكيم، أغنيتها الجديدة التي تحمل اسم جيش وشعب، وذلك عبر القناة الرسمية لشركة الإنتاج "IPR" بمنصة يوتيوب، وجميع المنصات الإلكترونية، وذلك تزامنًا مع احتفالات ذكر نصر أكتوبر المجيد.

 

8726464b2d.jpg
258.jpg

 

وأغنية جيش وشعب، من غناء ريهام عبد الحكيم، وكلمات أحمد عبد المنعم، ألحان وليد منير، توزيع أيمن مصطفى وأسامة كمال، ومجموعة كورال الأوبرا، ومكس وماستر أسامة كمال.

260.jpg
259.jpg

 

 

ومن ناحية أخرى، تستعد الفنانة ريهام عبد الحكيم، لإحياء حفل ضمن فعاليات الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية، يوم 17 من شهر أكتوبر الجاري.

 


أطلقت شركة مصر  للصوت والضوء التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق  التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام مساء اليوم فى احتفالية كبرى عرض الصوت والضوء بقلعة قايتباى بالإسكندرية.

شهد الاحتفالية المهندس محمد شبمى وزير قطاع الأعمال العام واللواء أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وعدد من قيادات قطاع الأعمال العام .كما حضر الحفل الفنان احمد فؤاد سليم صاحب الأداء الصوت للعرض.

 حمل عرض الصوت والضوء الجديد بقلعة قايتباى عنوان “الإسكندرية الخالدة” وهو يحكى تاريخ المدينة.

ويعد العرض هو الاحدث فى العروض التى تقدمها الشركة، وقال المهندس محمد شيمى وزير قطاع الأعمال العام إن العرض يمثل خطوة جديدة لتعزيز التراث المصري.

وأشار إلى الجهد والتعاون مع المجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار ومحافظ الإسكندرية.

وقال إن مثل هذه المشروعات تتيح فرصة فريدة لاكتشاف الإرث الحضارى المصرى  الممتد عبر التاريخ.

وأوضح أن شركات  قطاع  الاعمال العام تلعب دورا هاما فى الاقتصاد حيث تسهم  الشركات فى دفع عجلة التنمية وزيادة العائدات السياحة للدولة.

وأضف أن هذه العروض تشكل شاهد على عظمة الحضارة المصرية وتمنح الزائر فرصة للاستمتاع برحلة بصرية تكشف جانب من تاريخ مصر العظيم 

وقال اللواء أحمد خالد محافظ الإسكندرية إن الاحتفال اليوم ببدء عرض الصوت والضوء بقلعة قايتباى مع الاحتفال باعياد انتصارات اكتوبر، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية بمحافظة الإسكندرية مشيرا إلى وجود عدة مشروعات منها تطوير المتحف اليونانى الذى يضم أكثر من 10الاف قطعة أثرية، وتطوير شارع النبى دانيال ذو الطابع المعمارى المميز  والانتهاء من تطوير كنيسة ابو مينا واضاف أن كل ما يتم يساهم فى تعزيز مكانة الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية.

وقال محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للصوت والضوء إن العرض الحديد للصوت والضوء  بقلعة قايتباى  يربط بين الماضى والحاضر ويجعل زيارته تجربة لا تنسى مشيرا إلى أدالشركة
تسعى للمزيد من المشروعات التى تساهم فى تعزيز مكانة مصر الثقافية والسياحية.
يذكر أن شركة مصر للصوت والضوء لهاعدة عروض للصوت والضوء بالمناطق الأثرية منها معبد الكرنك ومعبد ادفو ومعبد ابو سمبل ومعبد فيلة.


أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، التشكيل الرسمي لمواجهة نيس، ضمن منافسات الدوري الفرنسي لهذا الموسم 2024/2025.




 

ومن المقرر انطلاق مواجهة نيس أمام باريس سان جيرمان في تمام التاسعة وخمس وأربعون دقيقة بتوقيت القاهرة، في المباراة التي يشهدها ملعب أليانز ريفييرا.

تشكيل باريس سان جيرمان أمام نيس  

تشكيل باريس سان جيرمان أمام نيس

  على الصعيد الاَخر، كشف الجهاز الفني لنيس التشكيل الرسمي لمواجهة باريس سان جيرمان، والذي شهد استمرار تواجد الدولي المصري محمد عبد المنعم على مقاعد البدلاء، حيث جاء كالتالي:

حراسة المرمى: بولكا.

خط الدفاع: ندايشيمي- بومبيتو- دانتي- كلاوس.
خط الوسط: بوداوي- ندومبلي- علي العبدي.

خط الهجوم: تشو- جويساند- بوجا.


أشار باسم نعيم، عضو المكتب السياسي في حركة حماس، إلى أن عملية "طوفان الأقصى" ستؤسس مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية عنوانها التحرير، والاحتلال واجه صمودًا أسطوريًا من شعبنا الفلسطيني ومقاومة باسلة مما دفعه للتخبط.


وبحسب" روسيا اليوم"، قال نعيم ، إن الحركة تبذل كل الجهود لوقف "العدوان الإسرائيلي"، مؤكدا أن الجبهة الفلسطينية الداخلية متوحدة على "خيار المقاومة.
وأضاف أن ""حماس" راهنت منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى على المخزون الثوري لشعبنا بالداخل المحتل والضفة.
وتابع: "رسالتنا لأهلنا بالداخل المحتل أن يبحثوا عن كل سبيل للانخراط في المعركة وإسناد غزة، وشعبنا بالضفة بكل أطيافه مستهدف ولذلك لا طريق لنا إلا التوحد لصدّ العدوان الصهيوني".
وأكد أن "جبهتنا الوطنية الداخلية متوحدة على خيار المقاومة باعتباره مشروع التحرير. ونبذل كل الجهود لوقف العدوان على شعبنا وإغاثته مع كل الأطراف. وشعبنا لا يدافع عن نفسه وأرضه فقط بل عن مقدسات الأمة ولذلك واجب الأمة نصرته".


قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تحتفل اليوم بذكرى نصر أكتوبر لجيشنا العظيم، معقبا: "كل سنة وحضراتكم بألف خير".

كسرنا وقطعنا الذراع الطولى لجيش العدو الإسرائيلي

وأضاف  أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"،: "6 أكتوبر 1973 تاريخ عظيم ويوم من أمجاد وبطولات جيشنا العظيم"، لافتا: "يوم هزمنا وكسرنا وقطعنا الذراع الطولى لجيش العدو الإسرائيلي".

 

وتابع أحمد موسى: "6 أكتوبر يوم لا ينسى ودائما نتذكر الأبطال، والرئيس السادات الذي قرر دخول الحرب رغم فارق الإمكانيات بيننا وبين العدو".

 

وأردف: "جيل أكتوبر جيل عظيم جدا، ونتذكر الأبطال قادة القوات المسلحة في حرب أكتوبر، كل التحية والتقدير لقادة القوات المسلحة في ذكرى نصر أكتوبر".

 نشر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمناسبة الذكرى الـ51 على انتصارات أكتوبر المجيدة، قائلًا: سيبقى نصر أكتوبر المجيد نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ورمزًا لشموخها وعزتها.

وأضاف: ففي مثل هذا اليوم، سطَّرَ رجال العسكرية المصرية وقادتها أروع ملاحم الفداء والتضحية لاسترداد أرض سيناء الطاهرة، وضربوا المثل العظيم، بمساندة شعب أعظم، في الصمود وتحقيق النصر، ليؤكدوا أن التلاحم بين الشعب والقوات المسلحة هو الحصن المنيع الذي يصون الدولة المصرية طوال تاريخها.


‎ واختتم: حفظ الله شعب مصر وجيشها، وكل عام وأنتم بخير.


هناك فرق شاسع بين المصانع المتكاملة وشبه المتكاملة المنتجة للصلب وبين مصانع الدرفلة؛ فالأولى كيانات ضخمة جدًا تنتج كل مراحل الصناعة بدءًا من مربعات وبلاطات الصلب وانتهاءً بالمنتج النهائي وهو حديد التسليح. بالإضافة إلى ذلك، استثماراتها هائلة، وأعداد العمالة وتكاليف التشغيل والإنتاج بها كبيرة للغاية. أما مصانع الدرفلة فهي أشبه بعصارات القصب - إن جاز التشبيه - لأنها تستورد كميات من البليت بأسعار رخيصة جدًا ثم تقوم بدرفلتها دون أدنى تحمل لأعباء أو خسائر. هذا ما يحدث - للأسف - في السوق المصري المفتوح تمامًا للواردات من البليت!

غياب الحماية للصناعة.. أكبر الأخطار
إن غياب الحماية للمصانع المتكاملة وشبه المتكاملة المنتجة للصلب يتسبب بشكل مباشر في خلق العراقيل أمامها، مما يحد من قدراتها الإنتاجية والتصديرية. وعلى الحكومة تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل مع الدول التي تفرض قيودًا على الصادرات المصرية، مما يؤدي إلى منافسة غير عادلة تحد من قدرات الصناعة المصرية التنافسية في الأسواق الخارجية وتسبب خسائر فادحة لصناعة الصلب المحلية.

أذا  نظرنا  الى الولايات المتحدة الأمريكية فسنجدها تطبق  تعريفة حماية تبلغ 25% على وارداتها  من البليت، وتركيا  17%، وتفرض المملكة العربية السعودية 12% ، والجزائر 11%، وفيتنام 10% وجنوب  أفريقيا 10%، أما في مصر فلا  يتم  تطبيق أي تعريفة حمائية  أو جمركية على واردات  البليت وهو  الأمر الذى قام باستغلاله بعض  شركات الدرفلة المحلية  وقامت  باستيراد كميات  ضخمه  وصلت خلال الأسبوع  الماضى  الى 100  ألف طن ،  رغم أن  البليت  يعد منتج نصف مُصنّع ويمثل  مرحله متأخرة عند صناعة حديد التسليح، عكس المصانع  المتكاملة  التي  تتحمل  تكاليف كل مراحل  إنتاج  الخامات بداية  من الحديد  الإسفنجي "DRI" ، وعلى الحكومه ،  ووزارة  التجاره  ،و الماليه، والصناعه   أن  تنتبه  إلى أن  هناك   فرق  وبون  شاسع   بين  مصانع متكامله   تعمل فى كل مراحل  الصناعه وتقوم بالإنتاج  والتصدير  وتدر  عائدا   دولاريا  للخزانه العامه للدوله ، وبين مصانع  درفله  تستورد  بليت  بأسعار مخفضه مستغلة  حالة الإنكماش  العالمى ، وحالة الركود فى الصين - أكبر منتج ومستهلك للصلب فى العالم -  ، وعدم  وجود  رسوم  جمركية  ، وتستنزف  دولارات  البلد  فى الاستيراد  ،  وهناك  فارق  كبير  أيضا   بين  مصانع  تتحمل  تكاليف  باهظه  وحجم  عماله رهيب  واقصد  بها  المصانع  المتكاملة  وشبه  المتكامله وتنتج  وتصدر  للأسواق  الخارجيه كما قلنا  ، وبين مصانع  درفله  تستورد  بليت  ولا  تجرى  عليه  ، أو  تُدخٍل عليه  أى قيمه مضافه ، أو  تقوم  بتصدير   كميات  مقابله  له   من حديد  التسليح  ، وهو  ما  يتطلب  إعادة  النظر  فى  الرخص  الممنوحه  لمصانع  الدرفله ، وإلزامها  عند الإستيراد   للبليت  ، بتصدير  كميات  مقاله  من حديد  التسليح  حتى  تضمن الدوله  دخول  عائد   دولارى  لها .. الأمر  الآخر   أصبح  من الضروري  جدا  فرض  رسوم  على الواردات  من البليت  اسوة  بما  يحدث  فى  .الدول  التى سبق ذكرها  فى السطور   الماضيه .


 حقيقة الأسعار المتداولة في المصانع المتكاملة ومصانع الدرفلة

 

مع بداية  الأسبوع  الماضى اجرت بعض مصانع  الدرفله الصغيره وهى التى سبق وأن  شبهتها   بعصارات  القصب  تخفيضات  على أسعار  حديد التسليح  بعد أن  اخذت  دولارات   من البنوك  واستوردت  بليت  من الخارج ، ووصل  الإنخفاض  فى بعض المصانع  لأكثر  من 1000 جنيها ،  و 1500 جنيها وكان  هذا  الأسبوع  الماضى  ووقتها   لم  تجر  المصانع  المتكامله  أية  زيادات  على أسعارها  حيث  قامت  بتثبيتها   حتى اليوم    الأحد السادس  من أكتوبر 2024   والذى   وقعت  فيه  مفاجأه  مدوية  وهى  إرتفاع  اسعار  كل الخامات  بالبورصات  العالمية بدء من الخرده   وإنتهاءً  بمربعات  الصلب .

إرتفعت  أسعار   الخرده  عالميا بنحو 17 دولار  دولار  فى  الطن مقارنة  بسعر   الأسبوع   الأخير   من  سبتمبر   الماضى  ، حيث  وصل  سعر  طن  الخرده  اليوم  6 اكتوبر   إلى  385  دولار ، وكان  سعرها   الأسبوع   الماضى   نحو 368دولار   ،  والأسبوع   قبله  نحو   364 و365 دولار   لتصبح   الزيادة   نحو  17 دولار   فى  الطن  كما  قلتا .ووصلت   نسبة  الزياده   فى  خام  الحديد  " الايرن  أور  "  إلى  25 %  ،  حيث  سجل   سعر  الطن  نحو 110  ، و111 دولارات   وكان  سعره  عى  مدار   شهر  سبتمبر   لا   يتجاوز   ،  89   ، و93 دولار    على  أقصى  تقدير بأستراليا  أكبر  مورد  للخام   على  مستوى  العالم  ،   لتتعدى   نسبة   الزياده   فى  سعر   الخام   25% .

وزادت  مربعات  الصلب " البليت " من 455 و 485  دولار   فى  الأسبوع   الأخير   من  شهر  سبتمبر   الماضى    الى 470 و 495  دولار   للطن   اليوم  6 اكتوبر 2024 . وارتفعت   أسعار   حديد  التسليح   إلى 630 دولار   بالسوق  التركى  وكانت  لا  تتجاوز 585 دولار   خلال  الأسبوع  الأخير  من  سبتمبر  . وزادت   أيضا   أسعار  لفائف  الأسلاك   لأكثر   من 630  دولار  " فوب"   وكان  السعر  فى  الإسبوع  الاخير   من  سبتمبر  الماضى   لا  يتجاوز  595 ،  و 600  دولار   للطن ،  كما  زادت  ايضا   اسعار  المسطحات   المدرفله  على  الساخن  لأكثر   من  520 دولار   للطن !.

من  المتضرر؟

بكل  تأكيد  المتضرر  الأول  هى  مصانع  الصلب المتكامله وشبه المتكاملة   لأنها  بمثابة  العمود  الفقري  للصناعه المصرية بشكل عام ، ورغم  الضرر  الكبير  الذى  وقع  على المصانع المتكامله اليوم  الاحد السادس من اكتوبر 2024  بسبب  ارتفاع  أسعار الخامات  بالبورصات العالمية ، إلا  انها  قامت  مجبره ومضطره بخفض  أسعارها  رغم  ارتفاع  اسعار الخامات  ، و ذلك  بعد  أن  قامت  مصانع الدرفله  بإستيراد  أكثر من 100 الف طن بليت من الخارج ..خفضت حديد  عز  نحو 2500 جنيها  فى الطن ، والسويس للصلب 2600 جنيها  وتعلن بقية المصانع أسعارها تباعا ، ونؤكد  أن  هذه  الأسعار  لن  تستمر  طويلا   فى ظل الانفلات الكبير  فى اسعار الخامات  بالبورصات  العالمية لأن  العنصر  الحاكم كما ذكرت فى كثير  من التحليلات  هو  عنصر  التكلفه ، وأسعار  الخامات  بالبورصات  العالمية.

التعريفة الجمركية  على ورادات المسطحات.. هزيلة 
إذا كانت الحماية  غائبة  على واردات البليت في مصر ، فإن  الرسوم  الجمركية التي يتم  تطبيقها  على الواردات  من  مسطحات الصلب المدرفلة  على الساخن أيضا لا  تتناسب  مطلقاً  والرسوم التي  تقوم  العديد من الدول  بفرضها، وانخفاض الرسوم  الجمركية  على واردات الصلب  المسطح  يجعل  السوق  المحلى مرتعاً للدول الأخرى التي تسعى  بكل  ما  أوتيت  من قوه لحماية  أسواقها  من تدفق الواردات، والدليل  على ذلك  أن  إدارة  الرئيس الأمريكي بايدن فرضت  قيودا  مشددة على  صادرات  الصين  من الصلب المسطح وغيرها ، وها  هى  كندا   تفرض  رسوم إغراق على العديد من دول العالم  مثل    الصين  وفيتنام  ، وعلى مصر  فى قضية  لفائف الأسلاك . جملة القول  نوجهها لوزراء  الصناعه ، والاستثمار والتجاره ، والمالية ونقول بإختصار  إن  مصانع  الصلب المتكامله وشبه المتكامله التى  تنتج وتصدر وتدر  عائدا  دولاريا   على الخزانه العامه  للدوله  هى الأولى بالرعاية  والحماية .

 


كشف أحمد نشأت، مواطن، تفاصيل الاعتداء عليه من عمال أحد محلات الحلوى الشهيرة، قائلاً: "عندما كنت متوجدًا في المكان وجدت العاملين في المطعم يعتدون على رجل كبير في السن بسبب استعجاله للطلب".

وأضاف "نشأت"، خلال حواره مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الرجل الكبير الذي تعرض للاعتداء استهجن ما حدث له على الإطلاق، قائلاً: "أنا رجل  مثل أولادكم، ازاي تعتدوا عليا بهذه الألفاظ الخارجية".

وأوضح أنه عندما قام بتصوير الواقعة تعرض للسب ببعض الألفاظ الخارجية، وعندما تأخر الأوردر طالب بإلغائه، ولكن العاملين في الفرع رفضوا هذا الأمر على الإطلاق، وقاموا بالاعتداء عليه جسديًا، وتعرض لبعض الإصابات.


 في مفأجاة من العيار الثقيل قام محمد شبانة ابن شقيق الفنان عبدالحليم حافظ، بإهداء الميكروفون الذهبي للعندليب إلى المطرب الصاعد محمود راتب.

وقال شبانة في بيان صحفي إنه استمع مؤخراً لدعاء بصوت المطرب الصاعد محمود راتب بعنوان "عشان أتوب" ، ليجد نفسه أمام صوت مؤثر وحساس ويتميز بتوصيل معنى الكلمة والجملة اللحنية ، مشيراً إلى أنه يتوقع له النجاح والاستمرار وحجز مكان مرموق بين النجوم الكبار في الفترة المقبلة ، مشيراً الي انه لم يجد أثمن من الميكروفون الذهبي للعندليب حتى يهديه اياه تشجيعاً له .

بعد دعاء "عشان أتوب" .. ابن شقيق العندليب يهدي ميكروفونه الذهبي للمطرب محمود راتب

واضاف شبانة أن قصة هذا الميكروفون تعود لفترة السبعينات حيث أهداه شخصية عربية مرموقة للعندليب ، وغنى فيه خلال حفلة معرض دمشق الدولي في شهر أغسطس عام 1976 ، وهذا الحفل يعد من اخر الحفلات العامة لعبدالحليم . 
فيما أعرب المطرب الصاعد محمود راتب عن سعادته البالغة بهذه الهدية ، وقال في تصريحات صحفية أنه فخور باقتناء ميكروفون الفنان الكبير عبدالحليم حافظ ، ويتمنى أن يكون على قدر هذه المسئولية الضخمة .

يشار إلى أن المطرب الصاعد محمود راتب كان قد طرح العديد من الاغاني خلال الفترة الماضية ، منها اغنية " احلى الكلام" من الحانه ، وكلمات حسام عمر، وتوزيع وليد ميمني،  وبعدها طرح أغنية "كل العيون" كلمات تامر حسين والحان محمد رحيم وتوزيع نور، وقام بتصويرها فيديو كليب مع المخرجة نيهال نبيل ، بالاضافة الي دعاء "عشان أتوب" من كلماته وألحانه وتوزيع وليد ميمني ، كما يستعد لطرح اغنية جديدة خلال الايام القليلة المقبلة .

وتقول كلمات دعاء "عشان أتوب" : 
ويارب كل المشكله مش ف الذنوب 
مانا كل يوم بلجأ اليك تفتحلى سكه عشان اتوب

كل المشاكل فيا اصلاً نفسها 
ده انا شئ ضعيف بعمل حاجات مش قادر ابعد عنها

كل المشاكل بلقى عندك حلها

مانت الحليم وانت الغفور 
اكتبلى لاخر عمرى نور 
خلينى اقرب منك اووووى 
واكتبلى ازور بيت الرسول


أكد إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي في اتصال هاتفي مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الوقت حان لوقف إطلاق النار في لبنان وقطاع غزة بحسب ما أعلنه قصر الإليزيه.


وبحسب"روسيا اليوم"، أن الجانبين بحثا الوضع في الشرق الأوسط آخذين بعين الاعتبار علاقات الصداقة بين فرنسا وإسرائيل.
وأضاف بيان الإليزيه أن "الزعيمين يعترفان بوجود اختلاف في الآراء، ولكن في الوقت ذاته يعبران عن الرغبة في التفاهم بينهما.
وأكد ماكرون التزام فرنسا بأمن إسرائيل، بينما أعلن نتنياهو أن إسرائيل تتوقع من فرنسا "دعما وليس قيودا".

وجرت المكالمة بين ماكرون ونتنياهو بعد يوم من تصريحات الرئيس الفرنسي حول ضرورة وقف توريدات الأسلحة لإسرائيل من أجل تفعيل عملية السلام في قطاع غزة، ما أثار غضبا لدى إسرائيل، حيث وصف بنيامين نتنياهو تصريحات الرئيس الفرنسي بـ"العار".
وأعربت باريس عن أسفها لرد فعل نتنياهو، معتبرة كلامه "مفرطا"، ومشيرة إلى أنه "لا يتجاوب مع علاقات الصداقة بين فرنسا وإسرائيل".


شهدت ماجدة حنا نائب محافظ البحر الأحمر وفراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر ، اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، انطلاق بطولة الصعيد للسباحة  بنادي سينزو، وذلك بمشاركة قرابة 1100 سباح وسباحة يمثلون مختلف أندية الصعيد، بالإضافة إلى 25 حكمًا متخصصًا بحضور ممدوح خليفة علي وكيل المديرية للرياضة، أدهم دهب رئيس منطقة جنوب الصعيد للسباحة، صلاح عبد العزيز مدير عام شركة سينزو والمدير التنفيذي للنادى.

حيث نقلت حنا تحيات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر للحضور والمشاركين، مؤكدًا على أهمية هذه البطولة في اكتشاف المواهب الشابة في مجال السباحة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة .

وفي ذات السياق افادت حنا أن هذة البطولة تأتي ضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة  رئيس الجمهورية للتنمية البشرية والتي تهدف للارتقاء بالمواطن المصري في كافة مجالات الحياة.

وعلى صعيد آخر وجهت الشكر والتقدير  لفراج عبد المقصود وكيل الوزارة وممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة على الدعوة الكريمة لحضور انطلاق البطولة وأشادت بالأنشطة المشرفة والدور الفعال الذى تقدمه مديرية الشباب والرياضة لابناء المحافظة في مختلف الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والدينية.

وأفاد دهب ان البطولة تتضمن العديد من المسابقات المتنوعة التي تناسب مختلف الفئات العمرية، والتي تستمر حتى يوم 13 أكتوبر الجاري. وتشمل هذه المسابقات سباقات حرة، وسباحة ظهر، وسباحة صدر، وسباحة فراشة، وسباقات التتابع.

وقد صرح عبد المقصود أن للبطولة عدة أهداف منها اكتشاف المواهب الشابة في مجال السباحة، تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واعتماد نمط حياة صحي، رفع مستوى السباحة في صعيد مصر وتعزيز التعاون بين الأندية الرياضية في صعيد مصر.

وأشاد بأن بطولة الصعيد للسباحة من أهم البطولات الرياضية في صعيد مصر، حيث أنها تساهم في تطوير رياضة السباحة وتوفير فرصة للسباحين الصاعدين لإبراز مواهبهم والتنافس مع أقرانهم.

وفى نهاية حفل الافتتاح اهدى أدهم دهب رئيس منطقة جنوب الصعيد للسباحة درع المنطقة   لماجدة حنا تعبيراََ عن الشكر والامتنان لتشريفها انطلاق البطولة

7a2d7427a0.jpg
265.jpg
266.jpg
263.jpg
267.jpg
269.jpg
بطولة السباحة

 


تحدث اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، عن معركة "رأس العش"، والتي جسدت بسالة قوات الصاعقة المصرية.


وقال  سمير فرج خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم: "يوم 2 يوليو 1967 دارت معركة رأس العش، وذلك بعد أقل من شهر على خسارة 5 يونيو 1967".

المعركة استمرت 7 ساعات

وأضاف: "المعركة استمرت 7 ساعات، عندما تقدمت قوة إسرائيلية من الشرق لاحتلال المدينة، ولم يكن هناك غطاء جويا مصريا، وتم إرسال 30 عسكري صاعقة مصري، وردوا قوات العدو المتقدمة ولم يحفروا خندقا واحدا".

وأوضح اللواء سمير فرج: "القتال كان فوق سطح الأرض حيث كان العسكري يرقد على الأرض ويضرب على الآليات المتقدمة من قبل العدو، وتم تدمير كتيبة دبابات وكتيبة مشاة.

نشر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمناسبة الذكرى الـ51 على انتصارات أكتوبر المجيدة، قائلًا: سيبقى نصر أكتوبر المجيد نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ورمزًا لشموخها وعزتها.


وأضاف: ففي مثل هذا اليوم، سطَّرَ رجال العسكرية المصرية وقادتها أروع ملاحم الفداء والتضحية لاسترداد أرض سيناء الطاهرة، وضربوا المثل العظيم، بمساندة شعب أعظم، في الصمود وتحقيق النصر، ليؤكدوا أن التلاحم بين الشعب والقوات المسلحة هو الحصن المنيع الذي يصون الدولة المصرية طوال تاريخها.


‎ واختتم: حفظ الله شعب مصر وجيشها، وكل عام وأنتم بخير.


اجرت مجموعة  السويس  للصلب التابعة لمجموعة  صلب مصر والتي تنتج علامتها  التجارية  "حديدنا"  تخفيضا على أسعارها من حديد التسليح بواقع 2600 جنيه فى سعر  الطن، ليصبح  سعر الطن  على أرض  المصنع  شامل ضريبة القيمة المضافة 14% نحو 38 ألفا و600 جنيه، حيث  كان السعر  طوال  الستة  أشهر  الماضية هو 40.700 جنيه. 
يذكر  أن  مجموعة "صلب مصر"  تعد مجمع صناعى متكامل لإنتاج الصلب من المواد الخام، حيث  تضم المجموعة مصنع للاختزال المباشر بطاقة إنتاجية تبلغ 2.1  مليون طن سنويا، ومصنعَين لصهر الحديد بطاقة انتاجية تبلغ 2.1 مليون طن سنويا، ومصانع للدرفلة بطاقة إنتاجية 2.2 مليون طن سنويا، ومصنع تشكيل الحديد بطاقة إنتاجية  300.000 طن سنويا.

كما  تضم المجموعة عددا من المصانع المساعدة لإتمام العملية وتقع  كل المصانع بمحافظة السويس وتتعاون   مجموعة صلب مصر مع أفضل موردي المعدّات والمواد الخام على مستوى العالم.


على الرغم من قرار الشركة الأخير بالامتثال لمطالب المحكمة العليا البرازيلية، إلا أن X لم تعد تعمل على الإنترنت في البرازيل - ووفقًا لرويترز، فإن هذا يرجع جزئيًا على الأقل إلى أنها دفعت غراماتها إلى البنك الخطأ.

 بعد أسابيع من الحظر في البرازيل، عينت X في أواخر سبتمبر ممثلًا قانونيًا للبلاد كما أمرت المحكمة، وأغلقت الحسابات التي اتهمتها المحكمة بنشر معلومات مضللة وخطاب الكراهية. 

كانت العقبة الأخيرة أمامها هي سداد الغرامات التي تراكمت عليها، والتي ورد أنها بلغت حوالي 5 ملايين دولار.

نقلاً عن ملفات المحكمة يوم الجمعة، ذكرت رويترز أن X تقول إنها دفعت الغرامات وطلبت استعادة الخدمات. لكن القاضي ألكسندر دي مورايس قال إن الأموال ذهبت إلى البنك الخطأ، وسيتعين على القرار الانتظار حتى يتم تحويلها. تصر X على أنها دفعت غراماتها بشكل صحيح، وفقًا لرويترز. تم حظر X في البرازيل منذ نهاية أغسطس. وفي حين قاومت الشركة أوامر المحكمة في البداية، إلا أنها غيرت موقفها مؤخرًا وقالت إنها تعمل مع الحكومة البرازيلية لإعادة تشغيل المنصة عبر الإنترنت في البلاد.


قال رجل الأعمال أيمن الجميل إن النجاح المتواصل للمعارض المصرية فى الخارج، يفتح المزيد من الأسواق أمام الشركات والمنتجات المصرية، كما يعمل على الترويج للاستثمارات المصرية والشراكات الجديدة لمشروعات زراعية وصناعية  فى مصر وخارجها خصوصا فى قارة إفريقيا، مشيرا إلى أن المعارض المصرية نجحت فى تعزيز حجم التبادل التجارى بين مصر والدول الإفريقية وتحفيز رجال الأعمال والشركات المصرية للدخول والاستثمار فى الأسواق الإفريقية الواعدة التى تحظى بفرص عديدة يمكن استغلالها لمصلحة جميع الأطراف سواء فى الصناعة أو التجارة.

 

 

 وأضاف رجل الأعمال أيمن الجميل رئيس مجلس إدارة "كايرو3 A" للاستثمارات الزراعية والصناعية، أن الأسواق الإفريقية على وجه الخصوص، تمثل مجالا واسعا للفرص والشراكات أمام رجال الأعمال والشركات المصرية ، خاصة مع نمو التجمعات والتحالفات التجارية والاقتصادية الإفريقية التى تمنح تسهيلات جمركية فى التبادل السلعى وتسعى إلى تطوير قطاعات الاتصالات والصناعة وصولا للتحول الرقمى، مع الاتجاه إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات الأفريقية بتقليص تصدير المواد الخام وعقد الشراكات لتطوير وتصنيع المواد الخام بمساعدة الأصداقاء فى تلك التحالفات ، مشيرا إلى أن الدولة المصرية خلال السنوات العشر الأخيرة عملت بقوة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة استعادة الوجود الاقتصادى والتجارى فى إفريقيا وبناء الجسور والتحالفات مع الدول والتكتلات القائمة للاستفادة من الأسواق الواسعة فى القارة

 

 

وتابع رجل الأعمال أيمن الجميل أن السنوات الأخيرة شهدت توجها من الدولة المصرية لدعم مشاركة القطاع الخاص في المعارض الداخلية والخارجية، وتقديم التيسيرات للمستثمرين  والصناع لاقتحام الأسواق الخارجية تحت شعار صنع في مصر، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لزيادة معدلات الصادرات، مشيرا إلى أن تطوير شركة جسور "النصر للتصدير والاستيراد" وإعادة التأهيل الشامل للشركة للعمل بنشاط الوساطة والتسويق وتوفير الخدمات اللوجستية من خلال أفرعها الخارجية ، يستهدف فى المقام الأول نمو الصادرات المصرية خاصة في الدول الأفريقية، وتوسيع قاعدة الاشتراك في المعارض الدولية والداخلية في المرحلة القادمة، وفى هذا السياق تأتى المشاركة المصرية الكبيرة  فى معرض الـFIDAK " معرض داكار الدولي " الذى يعد أكبر تجمع تجاري سنوي في غرب أفريقيا، والذى سيقام هذا العام خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى 15 ديسمبر 2024، وكانت مصر ضيف شرف المعرض عام 2018، ونجحت الشركات المصرية المشاركة فى الترويج لمنتجاتها التى حصلت على رضاء المشاركين والمستهلكين لجودتها وسعرها.

وأكد رجل الأعمال أيمن الجميل أن أحدث حلقة فى سلسلة المعارض المصرية العالمية، هو معرض الصناعات والمنتجات النسيجية معرض "كايرو فاشون & تكس" المقام  خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2024 بمركز المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة 500 شركة محلية واجنبية، وفوائده عديدة علي عدة محاور أبرزها تنظيم بعثات تجارية للخارج وتمثيل الدولة المصرية فى كافة الفعاليات الخارجية، بهدف تشجيع المنتج المحلي للنفاذ للأسواق العالمية وزيادة حجم الصادرات المصرية، بجانب تشجيع كافة المصدرين المحليين بالمشاركة فى المعارض الدولية وتذليل كافة العقبات أمامهم للمشاركة الفعالية دوليا، مشيرا إلى أن الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، شاركت  فى نحو 140 معرض دولي، بدءا من فرنسا وحتي الصين وكافة الدولي الخارجية، كما أن مصر ضمن قائمة أكبر الدول المصدرة لقطاع المنسوجات قطاع الملابس الجاهزة على مستوي العالم، لذلك تعمل على تعزيز  تنافسية المنتج المحلي وتشجيع الصناعة الوطنية امام الدول المختلفة بالتوسع فى تنظيم الفعاليات المحلية والخارجية.

 


أعربت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، اليوم الأحد عن قلقها البالغ إزاء الأنشطة الأخيرة للجيش الإسرائيلي القريبة من موقع المهمة داخل لبنان.


وبحسب" سكاي نيوز عربية"، قالت اليونيفيل في بيانها" تعرب قوات اليونيفيل عن قلقها العميق إزاء الأنشطة الأخيرة التي قام بها الجيش الإسرائيلي على مقربة مباشرة من موقع البعثة 6-52، جنوب شرق مارون الراس (القطاع الغربي)، داخل الأراضي اللبنانية.
وذكرت، قد تم إبلاغ الجيش الإسرائيلي بشكل متكرر بهذا الوضع المستمر من خلال القنوات العادية.
وتابعت "إن هذا التطور خطير للغاية، ومن غير المقبول المساس بسلامة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة التي تنفذ المهام الموكلة إليها من قبل مجلس الأمن.
واختتمت، "تذكّر اليونيفيل جميع الأطراف بشكل عاجل بالتزاماتها بحماية موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.
وسبق، أن نبّهت اليونيفيل من أن أي توغل إسرائيلي عبر الحدود يعد "انتهاكا" لسيادة لبنان وسلامة أراضيه.

وأشارت، حينها إلى أن قوات حفظ السلام التابعة لها تظل في مواقعها على الرغم من التطورات الحاصلة.


وفقًا لـ Mark Gurman من Bloomberg، سيبدأ طرح Apple Intelligence في 28 أكتوبر.

 قالت Apple الشهر الماضي إنها تستهدف شهر أكتوبر لإصدار iOS 18.1 و iPadOS 18.1 و macOS Sequoia 15.1 - والذي سيجلب بعضًا من أولى ميزات Apple Intelligence إلى iPhone 16 وأجهزة Apple الأخرى - لكنها لم تحدد تاريخ إصدار ثابت في ذلك الوقت. 

ستشمل الموجة الأولى من ميزات Apple Intelligence محرر النصوص وأداة التلخيص وأدوات الكتابة، إلى جانب التسجيل الصوتي الذكي والنسخ النصية للبريد والملاحظات والصفحات والتطبيقات الأخرى.

من المحتمل أيضًا أن نرى ميزة Memories الجديدة في Photos، والتي صُممت لتكون محررًا سهل الاستخدام لصنع أفلام بالصور من المعرض، وClean Up، والتي يمكنها إزالة الكائنات من خلفية الصور. 

ومن المتوقع أن تأتي ميزات Apple Intelligence الأخرى، مثل تكامل ChatGPT وGenmoji، مع الإصدارات الأحدث من iOS 18 والتي سيتم طرحها في نهاية العام وأوائل عام 2025.


يبدو أن شركة Apple لديها مجموعة من الإعلانات المتعلقة بالأجهزة في انتظارنا هذا الخريف.

 في نشرة Power On الإخبارية هذا الأسبوع، أفاد مارك جورمان من بلومبرج أن Apple تستعد للإعلان عن طرازات MacBook Pro الجديدة، وجهاز Mac mini المعاد تصميمه، وجهاز iMac M4 وجهاز iPad mini الجديد قبل نهاية الشهر، وتستهدف تاريخ إصدار الأول من نوفمبر لـ "بعض" هذه المنتجات على الأقل.

وفقًا لجورمان، من المرجح أن نرى جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة منخفض وعالي الجودة، وكلاهما مزود بشرائح M4. سيكون هناك أيضًا جهاز MacBook Pro عالي الجودة مقاس 16 بوصة. 

أما بالنسبة لجهاز Mac mini، فقد أفاد جورمان سابقًا أن جهاز Mac mini M4 القادم قد يكون صغيرًا مقارنة بسابقاته، مع حجم صندوق Apple TV تقريبًا. قد يعني تقليص الحجم أيضًا أنه سيتخلى عن منافذ USB-A.

 وبعد الإصدارات الخريفية، يتوقع جورمان أن يكون لدى Apple مجموعة من المنتجات الأخرى الجاهزة في أوائل عام 2025، بما في ذلك جهاز MacBook Air M4 مقاس 13 بوصة و15 بوصة، إلى جانب iPhone SE المحدث وiPad Air في كلا الحجمين.


أكد الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، أنه قفز فرحا بعد أنباء انتصار أكتوبر، مشيرا إلى أن مصر نجحت في كسر عقيدة الجيش الإسرائيلي بأنه الجيش الذي لا يقهر.

وقال وسيم السيسي، خلال لقاء له لبرنامج “الساعة 6”، عبر فضائية “الحياة”، أن “مصر ردت الهزيمة، وعبرت قناة السويس"، مؤكدا أنه حتى الآن يوم 6 أكتوبر هو بكل الأيام.

 الشعب المصري هو الجيش

وتابع وسيم السيسي أن الشعب المصري هو الجيش الذي على استعداد أن يحمل السلاح عشان كده "بيخافوا منه".

 

 قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، إن نصر أكتوبر ملحمة بطولية رائعة مر عليها 51 عامًا، ومازالت وستظل تُدرس كأحد أبرز الحروب العسكرية المضيئة في العصر الحديث، بما تمتلكه من مقومات وما حققته من إنجازات لم ولن تظهر على الساحة من قبل على رأسها التخطيط الاستراتيجي.

وأضاف «العمدة»، أن التخطيط الاستراتيجي لحرب أكتوبر مر بمراحل عدة، أهمها إعداد كل من السياسة الخارجية، والاقتصاد وأجهزة الدولة المختلفة، فضلًا عن إعداد وتجهيز القوات المسلحة ومسرح العمليات الإعداد التكنولوجي، إلى جانب تهيئة وتجهيز الشعب نفسه.


وتابع، أن مجموعة الإعدادات والتجهيزات سالفة الذكر كان لابد من سيرها في مسارات متوازية لتحقيق الهدف النبيل، مؤكدًا أهمية إعداد الاقتصاد لتحمل تبعيات هذه المعركة، سواء قبل أو بعد الحرب.


ووجه المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، تحية شكر وإجلال لشهداء نصر أكتوبر وأسرهم، والزعيم الراحل محمد أنور السادات، الذي قدم روحه في سبيل تحقيق أسمى وأعظم انتصار مصر قدمته للعالم أجمع، وستظل الأجيال تتحاكى بهذا الحدث العظيم، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين رمزي رجائي ومنة الشرقاوي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية.

 



المصدر : رياضة : نائب محافظ سوهاج يبحث توصيل الغاز الطبيعي لجميع المستشفيات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - في "رحلة الطريق إلى كأس العالم 2026".. طرح تذاكر مواجهة الأخضر مع اليابان
التالى كل ما تريد معرفته عن مرتبات شهر أكتوبر 2024