أخبار عاجلة
رياضة : ضبط 4 قطع سلاح ناري في دمياط -
أهمية المؤثرين العرب في شراء الإعجابات -

رياضة : مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي

رياضة : مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي
رياضة : مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي

الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - جدد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي  لـ رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، التأكيد على دعم مصر الكامل والمتواصل للبنان في مواجهة اعتداءات الإحتلال الإسرائيلي على أراضيه.

ووفقا للبيان تدين مصر الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية، والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين" وفق ما ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لميقاتي.

وشدد بدر عبد العاطي على أن "مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة"، وتابع أن "مصر تدعم مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسؤوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة، وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلاً عن المؤسسات الأمنية اللبنانية".

كما أكد عبد العاطي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"أعطى توجيهاته لتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني، ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه".


شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

 وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

8c5db7ce19.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
519.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
522.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
520.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
514.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
521.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
518.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
513.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
512.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
515.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
517.jpg
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

وقد أعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

هذا، وقد شهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

لمقاومة الإسلامية في لبنان

ووسعت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، دائرة نيرانها شمالي فلسطين المحتلة، وتواصل عملياتها النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي، متصديةً لمحاولات التوغل الإسرائيلية جنوبي البلاد، وذلك دعماً لغزة ومقاومتها، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين. 

ودوّت صفارات الإنذار في "مرغليوت" و"مسكاف عام" و"حانيتا" وحيفا و"الكرايوت" وعكا و"نهاريا"، وفي "غور بيت شان"، و"غيشر"، و"ميناحيميا"، صباح اليوم الجمعة، بالتوازي مع انطلاق رشقات صواريخ من لبنان، فيما وصفته وسائل إعلام إسرائيلية بأنه "جنون في سماء حيفا والكاريوت". 

وقالت وسائل عبرية، إن نتنياهو وعدداً من الوزراء اختبأوا أثناء الهجوم الإيراني على "إسرائيل" في مكان محصّن تحت الأرض في مدينة القدس، فيما تحصن وزير الأمن يوآف غالانت في مبنى تحت الأرض تابع للوزارة في "تل أبيب".


اصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا كشفت فيه حقيقة تقديم الوزارة دعما ماليا لنادي الزمالك.

ونفى محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، صحة الأنباء التي يرددها بعض الإعلاميين على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تقديم دعم مالي لنادي الزمالك.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن هذه المعلومات المغلوطة عارية تماماً من الصحة، وأن الوزارة ملتزمة بتطبيق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع الأندية الرياضية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزارة لا تقدم أي دعم مالى لاية أندية تتعلق بنشاط كرة القدم.

واكد المتحدث الرسمي على أن الوزارة حريصة على إيضاح الحقائق أمام الرأى العام لمواجهة مثل هذه الشائعات التى يرددها البعض بهدف إثارة الشائعات والفتن بين الجماهير المصرية فضلا عن كونها احد أهم الأسباب في نشر التعصب الكروي.


 

 

يهتم الآلاف من الشباب بإعلانات وزارة النقل عن الوظائف الخالية حيث توفر الوزارة فصل عمل في العديد من قطاعتها

واليوم كشفت عن توافر فرص عمل سائقى الأوتوبيس الترددى BRT تزامناً مع تشغيل الأتوبيس الترددى، على الطريق الدائرى، فى المرحلة الأولى، والذى يتم تنفيذه ضمن أعمال التطوير بالطريق الدائرى، وضمن خطة توفير وسائل نقل حضرية.
ونقدم لكم الشروط الخاصة بالوظيفة:
- رخصة قيادة "درجة أولى" سارية لمدة سنة على الأقل.
- الإلمام بالقراءة والكتابة ويفضل من حصل على مؤهل.
- السن لا يزيد عن 40 سنة.
- حسن السير والسلوك.
- الانتهاء من أداء الخدمة العسكرية.
- اجتياز كافة الاختبارات أمام لجنة التقييم.
- اجتياز كافة الاختبارات الطبية والنفسية والعصبية وتحليل الكشف عن المواد المخدرة.
- مدة خبرة سابقة فى قيادة الأتوبيسات.
- الالتزام بالنظم واللوائح الخاصة بالعمل.

أما عن المستندات المطلوبة فهي.

- طلب التقدم للوظيفة موقع من مقدم الطلب.
- رقم الموبايل الخاص بالمتقدم.
- شهادة الميلاد.
- صورة بطاقة الرقم القومي.
- صحيفة الحالة الجنائية.
- شهادة المؤهل أو شهادة محو الأمية.
- صورة رخصة القياد.
- الموقف من التجنيد.
- شهادة خبرة فى نفس المجال المطلوب.

طريقة التقديم للوظيفة

يقدم المتقدم للوظيفة الطلب لقطاع "الموارد البشرية والشئون الإدارية بالشركة القابضة للنقل البري والبحري" على العنوان التالي (19 ش المعهد الاشتراكي - روكسي - مصر الجديدة) أو على البريد الإلكتروني "[email protected]".

كما يتم الاتصال تليفونيا بمقدمي الطلبات لإعلامه بموعد الحضور لاختبارات لجنة التقييم.
 


كشف مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله النقاب عن شعار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة والمقرر إقامتها على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري.

ويركز الشعار على كرة الريشة المصممة بشكلٍ ديناميكي، حيث تم تصوير الريش بخطوط متساوبة تصاعدية بين اللونين الأحمر والأسود، مما يرمز إلى التقدم والنجاح والمنافسة الدولية.

كما تم تقسيم الريشة إلى 7 أجنحة تعبر عن أقاليم مصر لتجسيد التنوع الجغرافي الذي يمتد من البحر المتوسط شمالا إلى البحر الأحمر شرقا و صعيد مصر جنوبا، فيما تعكس الألوان الأسود والأحمر علم مصر، مما يرمز إلى الفخر والهوية الوطنية.

وكان اتحاد الريشة الطائرة قد أعلن من أيام قليلة عدد الدول المنتظر مشاركتها في البطولة الدولية وهم 27 دولة وجاءوا كالتالي: "موريشيوس - الهند - سويسرا - الجزائر - السعودية - البرتغال - مالطا - إسبانيا - ماليزيا - المغرب - اسكتلاندا - المجر - هولندا - استونيا - الأردن - جزيرة كوك - لوكسمبورج - ليتوانيا - بلغاريا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - النمسا - الولايات المتحدة الأمريكية - تايلاند - سنغافورة - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وتعد البطولة من البطولات الكبرى المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي والتي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل مسؤوليه نظرًا لإنتظامها وقوة المنافسة بها.


تنظر محكمة أكتوبر، غدا السبت، أولى جلسات محاكمة إمام عاشور في الاعتداء على فرد أمن داخل مول بالشيخ زايد.

وأحالت النيابة العامة بالشيخ زايد، رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد وإشراف  المحامي العام لنيابات أكتوبر، إمام عاشور لاعب النادي الأهلى إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح بتهمة ضرب فرد أمن بمول في الشيخ زايد. 

وواجهت نيابة الشيخ زايد تحت إشراف المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة زايد أول وثاني، لاعب الكرة بالنادي الأهلي إمام عاشور بأقوال فرد الأمن في اتهامه بالتعدي عليه في خناقة المول، بادعاء تعرض زوجته للتحرش داخل المول.

ودافع عاشور عن نفسه بأنه تلقى اتصالا من زوجته ياسمين حافظ، تخبره بأن مجموعة شباب تحرشوا بها، وحضر إلى المول على إثر قولها له إن الأمن لم يتدخل، وشعر بضيق بسبب منعه من الدخول.

وأضاف لم يعتد عليه بالضرب، ولكنه حاول جذب التليفون المحمول الذي كان بحوزة فرد الأمن المجني عليه لقيامه بتصويره، أثناء تواجده وآخرين بالمكان، قائلا:"بتصور ايه" وحاول أخذ هاتفه منه.

وتابع أن فرد الأمن ابتعد عنه، فلاحقه لأخذ الهاتف منه لكنه لم يضربه أو يدفعه على الارض، وربما تسبب التدافع في سقوط فرد الأمن كما أنكر سبه بألفاظ بذيئة، قائلا: الواقعة كانت شد وجذب.


كشفت  شركة “آر إيه تي بي ديف” للنقل (كايرو)، المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف، عن توافر فرص عمل خالية في القطار الكهربائي الخفيف قطار العاصمة.

وتابعت الشركة في بيان لها، إنها تسعى لتوظيف عدد من سائقي قطار العاصمة من الرجال والسيدات.
 

كما قالت إنه يفضل يكون عندك خبرة في مجال السكك الحديدية.

وتنشر بوابة الوفد الشروط والمؤهلات المطلوبة

-قيادة قطارات LRT على الخط الرئيسي وفي المستودع.

* ضمان سلامة الركاب في أوضاع التشغيل العادية والمتدهورة والطارئة.

* إبلاغ مراقب المرور بأي حوادث أو حوادث أو شذوذ.

* تنفيذ قواعد وإجراءات السلامة والتشغيل فيما يتعلق بالتعليمات.

* التعامل مع حالات الفشل لضمان استمرارية الخدمة.

* ضمان تثبيت القطارات وفك تثبيتها.

* ضمان الامتثال الكامل لإشارات الطرق وعلى متن القطار.

* مراقبة تبادل الركاب في المحطات.

* الالتزام بالجدول الزمني و/أو التعليمات الصادرة عن OCC أو مراقبي القطارات في المستودع.

* التحقق من شروط سلامة القطار قبل بدء الخدمة.

* تلقي أي معلومات مطلوبة في بداية خدمته.

* احترام الوقت المحدد لحركات العودة وأوقات المغادرة المقررة في المحطة.

* تنفيذ تعديلات التشغيل المتدهورة وفقًا لتعليمات السلامة وتعليمات مراقبي المرور

ارتداء الزي الرسمي ومعدات الحماية الشخصية أثناء ساعات العمل.

* أداء واجبات ومهام أخرى حسب التكليف.

المؤهلات:

* التعليم الفني (الإلكترونيات - الكهرباء والميكانيكا والاتصالات).

* يفضل 7 سنوات من التعليم الصناعي.

المعرفة:

* فهم شامل للمصطلحات الفنية.

* معرفة عالية بالسلامة العامة.

* إتقان اللغة الإنجليزية

الخبرة:

* خبرة لا تقل عن عام واحد في أي تخصص.

* خبرة مفضلة في مجال السكك الحديدية.

السلوكيات المرغوبة

* القدرة على العمل كجزء من فريق.

* خبرة في خدمة العملاء.

* القدرة على التعامل مع الإجهاد والمواقف الحرجة.

* القدرة على العمل تحت الضغط من جانب العميل ومن الداخل.

* المرونة في العمل في أنماط الورديات وفقًا لخطة المحمص.

 


يشهد اليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024 بداية شهر ربيع الآخر لعام 1446 كما أعلنت دار الإفتاء المصرية، ويسمى أيضًا ربيع الثاني، هو رابع شهور السنة الهجرية، وقد شهد  أحداثًا هامة جرت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي ما يلي نذكر أبرز هذه الأحداث:

1- إتمام الصلاة أربع ركعات

في شهر ربيع الآخر من السنة الأولى للهجرة، تمت الصلاة الرباعية في الحضر أربعا، وكانت الصلاة فرضت ركعتين ركعتين في السفر والحضر، فأُقِرت صلاة السفر، وزيدت ركعتان في صلاة الحضر، كما ثبت عن أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق، رضي الله عنها.

2- غزوة بحران

في شهر ربيع الآخر من السنة الثالثة كانت غزوة بحران، وكان سبب هذه الغزوة، أن النبي صلى الله عليه وسلم وصله خبر يفيد بأن جموعا من قبيلة سليم قد اجتمعت في منطقة بحران، فخلف على المدينة عبد الله بن أم مكتوم، وخرج في 300 رجل وأغذوا في السير، لكن سليما تفرقت لما علمت بمسير النبي صلى الله عليه وسلم نحوها، ثم أقام صلى الله عليه وسلم أياما بتلك المنطقة، فلم يلق أحدا من بني سليم، ثم رجع إلى المدينة بعد أن غاب عنها مدة عشر ليال.

3- سرية زيد بن حارثة إلى الجموم

وفي ربيع الآخر من سادسة سني الهجرة، حدثت سرية زيد بن حارثة رضي الله عنه إلى الجموم، وهو موضع غير بعيد من المدينة المنورة، وكانت تسكنه قبيلة بني سليم التي توالي قريشا، وتناصب المسلمين العداء، وقد شاركت في الأحزاب إلى جانب قريش وهوازن وغيرهما، خلال غزوة الخندق.

 

4- سرية أبي عبيدة بن الجراح إلى بني ثعلبة

وفي شهر ربيع الآخر من سادسة سني الهجرة النبوية، كانت سرية أبي عبيدة بن الجراح إلى بني ثعلبة، وكانت هذه السرية ردا على قيام بني ثعلبة بقتل 9 من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، كانوا مع محمد بن مسلمة في سرية، وقد تقدمت تفاصيل ذلك في أحداث ربيع الأول.

وحاصل هذه السرية أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث أبا عبيدة بن الجراح في 40 رجلا، لتأديب بني ثعلبة والثأر لأصحاب ابن مسلمة، وصبحت السرية بني ثعلبة، ففروا هاربين في كل اتجاه، وتفرقوا في الجبال، ولم يلق ابن مسلمة منهم إلا رجلا واحدا، وقد أسلم، ثم رجعت السرية بغنائمَ كثيرة دون أن يصيبها أذى.


زعُم جيش الإحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.

وقال المتحدث العسكري للإحتلال الإسرائيلي نداف شوشاني إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية، واستهدف عناصر بشرية، وبنى تحتية لحزب الله، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام.

وأشار إلى أن من بين هؤلاء، الذين قتلوا خلال 4 أيام من النشاط المستهدف في جنوب لبنان، هناك "21 قائدا".

وأضاف أنه "تمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري، من بينها: أهداف بشرية، وبنى تحتية إرهابية، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات.. وأكثر من ذلك".


أعلن حزب الله، استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال شرق دوفيف و مستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.


وفي وقت سابق، قصف حزب الله ظهر يوم الجمعة تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في كريات شمونة بصلية صاروخية.

 

وقال حزب الله في بيان عبر حسابه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:20 من ظهر يوم الجمعة 4-10-2024 تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في كريات شمونة بصلية صاروخية.

 

حزب الله: غارات الاحتلال استهدف الدفاع المدني خلال إزالة الركام وانتشال المصابين


 

ومن جانبه، أعلنت العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن العدو الإسرائيلي يواصل جرائمه، مشيرا إلى أنه بعد غاراته التي أدت إلى تدمير العشرات من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية ليل أمس، قامت طائراته بالإغارة على فرق الدفاع المدني التي تعمل على إزالة الركام وانتشال المصابين.

 

وأضافت العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن هذه الغارات أدت إلى استشهاد أحد عناصر الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وجرح عدد آخر منهم.

 

وطالبت العلاقات الإعلامية في حزب الله، الحكومة اللبنانية والمؤسسات الدولية المعنية بإدانة العمل البربري والمخالف لكل الأعراف الإنسانية والقرارات الدولية وفعل ما يمكن فعله للسماح لهذه الفرق الإنسانية من القيام بواجباتها.

 

 

 


في ضوء الأولوية التي توليها مصر بتعزيز الحضور المصرى بالقارة الافريقية في المجال الطبي، من خلال إيفاد الخبراء المصريين في بعض الجراحات الدقيقة، وبالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، استقبل السفير  شريف سيف، سفير جمهورية مصر العربية في كوت ديفوار، الفريق الطبي المصرى برئاسة الدكتور عمرو عبد العال، أستاذ جراحة الكبد، بجامعة عين شمس، في إطار زيارة عمل لكوت ديفوار لإجراء عملية زراعة كبد لطفل يبلغ عمره ٧ سنوات، بالتعاون مع وزارة الصحة الايفوارية.

أوضح السفير المصرى أهمية التواجد الطبي المصرى في كوت ديفوار، خاصة في العمليات الدقيقة، حيث تعد هذه الحالة الثانية لزراعة الكبد تتم بواسطة نفس الفريق الطبي، ولأول مره في كوت ديفوار ومنطقة غرب افريقيا. وأضاف بأن الجانب الإيفواري يقدر كثيراً الجهود المصرية لتعزيز التعاون مع كوت ديفوار في المجال الطبي، من خلال الدورات التدريبة التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وتدريب الأطباء الايفواريين في كبرى المستشفيات المصرية. وأشار إلى أن مصر تحرص على مشاركة خبراتها في كافة القطاعات الطبية مع الأشقاء من الدول الافريقية.

قامت السفارة بتنظيم زيارة للوفد المصرى لمستشفى الأطفال بمنطقة بنجرفيل في أبيدجان، وكذلك لبعض المؤسسات الطبية في كوت ديفوار، لبحث التعاون في مجال تدريب الأطباء الايفواريين في مصر، وتعزيز السياحة العلاجية مع مصر.

 


شارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ممثلاً لمصر نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في افتتاح القمة التاسعة عشر للفرانكفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس  حيث عُقدت الجلسة الافتتاحية للقمة برئاسة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الرئيس الحالي لقمة الفرانكفونية، وبحضور عدد كبير من رؤساء الدول ورؤساء حكومات الدول اعضاء منظمة الفرانكفونية. 

كما شارك الوزير  في الاجتماعات التي عقدت بشأن "تجديد النظام الدولي متعدد الأطراف"، وتنعقد القمة هذا العام تحت شعار: (الإبداع والابتكار وريادة الأعمال)، في ظل تحديات جيوسياسية واقتصادية كبرى تشهدها الساحة العالمية. وتشهد فعاليات القمة تسليم الرئاسة من تونس إلى فرنسا التي ستترأس القمة في دورتها الحالية. 

الرئيس الفرنسي يشكر الرئيس السيسي على جهوده الدولية 

 قام الرئيس الفرنسي ماكرون والسكرتير العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية لويز موشيكيوابو خلال كلمة كل منهما في الجلسة الافتتاحية بتوجيه الشكر  للرئيس السيسي علي إنتهاء السلطات المصرية من إنشاء مشروع المقر الجديد لجامعة سنجور لخدمة التنمية في أفريقيا في مدينة برج العرب، حيث تُعد الجامعة أحد الاجهزة الرئيسية للمنظمة، وذلك كإسهام قَيًم من قبل مصر لدعم جهود التنمية المستدامة في القارة.

ومن الجدير بالذكر أن مصر  انضمت للمنظمة الدولية للفرانكفونية في عام 1970. وتضم المنظمة حالياً 88 دولة بينها 54 دولة كاملة العضوية وسبع دول مشاركة و27 دولة تتمتع بصفة مراقب. وتمثل الدول الأفريقية النسبة الكبرى من أعضاء المنظمة.

وتتمثل المهام الرئيسية للمنظمة الدولية للفرانكفونية في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لدعم التنوع الثقافي واللغوي، وتعزيز السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان، ودعم التعليم والتدريب والتعليم العالي والبحث، وتعزيز التعاون الاقتصادي لدعم التنمية المستدامة.


شهد الرئيس عبدالفتاح  السيسي ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة، وفقا لما ذكرته فضائية “اكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

 

وأعرب السيسي ورئيس الإمارات عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ مشروع رأس الحكمة من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية.

 

وشدد  السيسي ورئيس الإمارات على  أهمية مشروع رأس الحكمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين؛  كونه يمثل نموذجا للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

 


 كشفت تحقيقات جهات التحقيق بجنوب الجيزة، تفاصيل التحقيق مع المتهمين  في زراعة مخدر البانجو بمدينة الواحات البحرية.

التحقيق مع المتهمين بزراعة مخدر البانجو في الواحات البحرية


وأشارت التحقيقات إلى أن تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة كشفت عن صحة معلومات وردت من مصادر سرية بزراعة عاطلين لمساحات شاسعة من البانجو، فتم إعداد مأمورية ضخمة من مباحث الجيزة ورجال مكافحة المخدرات ونجحوا في إلقاء القبض على المتهمين داخل المزرعة.

وخلال التحقيقات، اعترف المتهمين، ببيع الإنتاج لشريكين لهما “خضر س"، و"مرعى.س”، في شمال سيناء، تم القبض عليهما وبحوزتهما 2 بندقية، 60 طلقة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

القبض علي المتهمين في الجيزة 
وردت معلومات أكدتها تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة عن زراعة عاطلين مخدر البانجو على مساحات كبيرة داخل مزرعة كائنة بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة تمت مداهمة المزرعة وتبين أنها مزروعة بمخدر البانجو على مساحة 3 أفدنة، وتم ضبط مالكيها واقتيادهما إلى ديوان القسم.
بمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وأن محصول المزرعة من مخدر البانجو يقومان ببيعه لشخصين بمحافظة شمال سيناء أمكن ضبطهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

كما تنظر محكمة أكتوبر ،غدا السبت ، أولى جلسات محاكمة إمام عاشور في الاعتداء على فرد أمن داخل مول بالشيخ زايد.

وأحالت النيابة العامة بالشيخ زايد، رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد وإشراف  المحامي العام لنيابات أكتوبر، إمام عاشور لاعب النادي الأهلى إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح بتهمة ضرب فرد أمن بمول في الشيخ زايد. 

وواجهت نيابة الشيخ زايد تحت إشراف المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة زايد أول وثاني، لاعب الكرة بالنادي الأهلي إمام عاشور بأقوال فرد الأمن في اتهامه بالتعدي عليه في خناقة المول، بادعاء تعرض زوجته للتحرش داخل المول.

ودافع عاشور عن نفسه بأنه تلقى اتصالا من زوجته ياسمين حافظ، تخبره بأن مجموعة شباب تحرشوا بها، وحضر إلى المول على إثر قولها له إن الأمن لم يتدخل، وشعر بضيق بسبب منعه من الدخول.

وأضاف لم يعتد عليه بالضرب، ولكنه حاول جذب التليفون المحمول الذي كان بحوزة فرد الأمن المجني عليه لقيامه بتصويره، أثناء تواجده وآخرين بالمكان، قائلا:"بتصور ايه" وحاول أخذ هاتفه منه.

وتابع أن فرد الأمن ابتعد عنه، فلاحقه لأخذ الهاتف منه لكنه لم يضربه أو يدفعه على الارض، وربما تسبب التدافع في سقوط فرد الأمن كما أنكر سبه بألفاظ بذيئة، قائلا: الواقعة كانت شد وجذب.


أمرت  نيابة الجيزة، باستجواب  فني تحاليل متهم بابتزاز طبيب بدائرة مركز شرطة العياط ، مقابل عدم افتضاح أمره بعلاقاته النسائية في محادثات قام بالاستيلاء عليها من هاتف الطبيب أثناء عمله بعيادة الطبيب وساومه على مبالغ مالية.

استجواب  فني تحاليل  ابتز طبيبا بعلاقاته النسائية في العياط

 وتلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة ، إخطارًا من  رئيس مباحث قسم شرطة العياط ،  مفاده تلقيه بلاغًا من طبيب بتضرره من فني تحاليل كان يعمل لديه في العيادة.

وقال الطبيب في محضره؛ إن المتهم أثناء عمله بالعيادة معه تحصل على هاتفه المحمول لإجراء تحديث للبرامج، لكنه قام بتصوير تلك المحادثات خلسة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات. 

التحقيق مع المتهمين بزراعة مخدر البانجو في الواحات البحرية

كما  كشفت تحقيقات جهات التحقيق بجنوب الجيزة، تفاصيل التحقيق مع المتهمين  في زراعة مخدر البانجو بمدينة الواحات البحرية.
وأشارت التحقيقات إلى أن تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة كشفت عن صحة معلومات وردت من مصادر سرية بزراعة عاطلين لمساحات شاسعة من البانجو، فتم إعداد مأمورية ضخمة من مباحث الجيزة ورجال مكافحة المخدرات ونجحوا في إلقاء القبض على المتهمين داخل المزرعة.

وخلال التحقيقات، اعترف المتهمين، ببيع الإنتاج لشريكين لهما “خضر س"، و"مرعى.س”، في شمال سيناء، تم القبض عليهما وبحوزتهما 2 بندقية، 60 طلقة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

القبض علي المتهمين في الجيزة 
وردت معلومات أكدتها تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة،  عن زراعة عاطلين مخدر البانجو على مساحات كبيرة داخل مزرعة كائنة بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة تمت مداهمة المزرعة وتبين أنها مزروعة بمخدر البانجو على مساحة 3 أفدنة، وتم ضبط مالكيها واقتيادهما إلى ديوان القسم.
بمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وأن محصول المزرعة من مخدر البانجو يقومان ببيعه لشخصين بمحافظة شمال سيناء أمكن ضبطهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.


أوصانا رسول الله بقراءة سورة الكهف كل جمعة في الحديث الشريف: د أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة، أضاء له من النور ما بين الجمعتين"، ولكن هناك من لا يستطيع قرائتها فهل يكفي سماعها؟

قالت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، موضحة أنه يسن قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها، على أن يبدأ وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة من وقت غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة.

وأوضحت، أنه من كان أميا لا يقرأ، واستمع إليها مبتغيا الأجر والثواب، الوارد في فضلها حصل عليه بإذن الله، لأن الميسور لا يسقط بالمعسور، كما نص الفقهاء، أما من كان يحسن القراءة فعليه بقرائتها ولا يكتفي الاستماع إليها، لأن الأجر ورد على القراءة وليس على الاستماع.

وتابعت لجنة الفتوى أنه لعل الحكمة من ورود الفضل في قراءة سورة الكهف كل أسبوع، كونها تعطى العديد من الدروس وتضم الكثير من العبر التي ينبغي على كل مسلم الوقوف عليها.

 

الأحاديث النبوية عن فضل قراءة سورة الكهف 

  • عن أبي الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم وآله وسلم قال: "من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف، عصم من فتنة الدجال".
  • عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ العشر الأواخر من سورة الكهف، عصم من فتنة الدجال".
  • عن البراء قال: قرأ رجل سورة الكهف، وفي الدار دابة، فجعلت تنفر، فنظر، فإذا ضبابة، أو سحابة قد غشيته، فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم، فقال: اقرأ فلان، فإن السكينة نزلت للقرآن. وهذا الذي كان يقرأ هو أسيد بن حضير، كما بينه الطبراني.
  • وأخرج الترمذي، وصححه، عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ ثلاث آيات من أول سورة الكهف، عصم من فتنة الدجال".
  • وفي قراءة العشر الآيات من أولها، أو من آخرها أحاديث، وأخرج ابن مردويه، والضياء في المختارة، عن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ الكهف يوم الجمعة، فهو معصوم إلى ثمانية أيام من كل فتنة تكون، فإن خرج الدجال، عصم منه".
  • وأخرج الطبراني في الأوسط، والحاكم، وصححه، وابن مردويه، والبيهقي، والضياء، عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ سورة الكهف، كانت له نورًا من مقامه إلى مكة، ومن قرأ عشر آيات من آخرها، ثم خرج الدجال، لم يضره".
  • عن أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة، أضاء له من النور ما بين الجمعتين". وأخرجه البيهقي أيضًا في السنن من هذا الوجه، ومن وجه آخر.
  • عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة، سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء، يضيء له يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين".
  • عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ألا أخبركم بسورة ملأ عظمتها ما بين السماء والأرض، ولكاتبها من الأجر مثل ذلك، ومن قرأها يوم الجمعة، غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى، وزيادة ثلاثة أيام، ومن قرأ الخمس الأواخر منها عند نومه، بعثه الله من أي الليل شاء؟ قالوا: بلى -يا رسول الله-، قال: سورة أصحاب الكهف".
  • عن عبد الله بن مغفل قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "البيت الذي تقرأ فيه سورة الكهف، لا يدخله شيطان تلك الليلة".

شاركت سفارة مصر في باريس بالتعاون مع وكالة "بيزنس فرانس" في تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي بمشاركة الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والسيد وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والسيد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي القطاع الخاص المصري والفرنسي.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر والتعريف بالفرص الاستثمارية المختلفة المُتاحة أمام القطاع الخاص.

وصرح السفير علاء يوسف سفير مصر في باريس أن وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية Sophie Primas ألقت كلمة في افتتاح المنتدى، حيث أكدت على الاهتمام البالغ الذي توليه فرنسا لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر في مختلف المجالات، استناداً إلى العلاقات الثنائية المُتميزة بين البلدين على الصعيد السياسي والثقافي والتواصل بين الشعبين. كما أثنت على الكوادر البشرية المصرية وما تتمتع به من مهارات مختلفة.

وأضاف السفير علاء يوسف أن المشاركة المصرية والفرنسية الرفيعة في المنتدى عكست حرص البلدين على تعزيز الشراكة الاقتصادية القائمة على المنفعة المشتركة والاحترام المُتبادل بين البلدين. وأشار إلى أن المنتدى مثَّل فرصةً كبيرة لتعريف القطاع الخاص الفرنسي بالفرص الواعدة في مصر في القطاعات المختلفة مثل الطاقة المتجددة والنقل واللوجستيات والصحة والصناعات الغذائية، وغيرها، فضلاً عن المزايا والحوافز المختلفة التي تتيحها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. كما أشار إلى أن المنتدى ساهم في إبراز حرص مصر الكبير على تهيئة أفضل الظروف أمام القطاع الخاص الأجنبي من خلال القيام بإصلاحات اقتصادية وسنِّ تشريعات وقوانين مختلفة تهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين الأجانب.

وعلى هامش المنتدى، تم عقد عدة لقاءات ثنائية بين المسئولين المصريين المُشاركين مع عدد من المسئولين الفرنسيين، فضلاً عن كبرى الشركات الفرنسية العاملة في القطاعات ذات الأولوية، علاوة على تنظيم لقاءات عمل بين ممثلي القطاع الخاص المصري والفرنسي لاستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والتجاري بين مختلف الأطراف.


حقق فريق الكرة النسائية بالنادي الأهلي انتصارا مهما على نظيره الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة دوري الكرة النسائية لموسم 2024-2025.

وسجل هدف النادي الأهلي الأول والثاني اللاعبة تشارتي روبن في الدقيقة 43 والدقيقة 72، فيما سجلت سبيستيا اكوى هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 91.

وتلقت اللاعبة نورا خالد لاعبة الأهلي البطاقة الحمراء في الدقيقة 88 بعدما حصلت علي الكرت الاصفر الثاني بالمباراة.


تشكيل الأهلي  
وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:‏

حراسة المرمى: مها الدمرداش.
خط الدفاع: إلكسندرا، ونورا خالد ورودينا عبد الرسول وثريا أشرف.

خط الوسط: أمنية سمير ولولو نصر وحبيبة عصام.
خط الهجوم: منة طارق وميا داردن وتشارتي روبن.

تشكيل الزمالك

وجاء تشكيل الزمالك كالتالى: نور مندور، ماهيتاب حسين، سمر محمد، سبيستيا اكوى، فدوى عاطف، علياء عطا الله، آية إبراهيم، ميرال خضر، سهر حامد، سليمزى بالير، يوتيندى.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية

ومن المقرر أن تنقل مباراة الأهلي والزمالك عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري للمباراة.

حكام مباراة الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية
وتدير مباراة الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية المحكمة شاهندة مغربي.


أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنه إذا استمر تصعيد العنف فإن الضرر المحتمل الذي قد يلحق بالمدنيين لا يمكن حسابه، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

وتابعت اللجنة أن الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح على مستوى المنطقة والمدنيون هم الأكثر عرضة للخطر.

 

مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي


 

وفي سياق منفصل، جدد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي  لـ رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، التأكيد على دعم مصر الكامل والمتواصل للبنان في مواجهة اعتداءات الإحتلال الإسرائيلي على أراضيه.

ووفقا للبيان تدين مصر الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية، والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين" وفق ما ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لميقاتي.

وشدد بدر عبد العاطي على أن "مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة"، وتابع أن "مصر تدعم مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسؤوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة، وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلاً عن المؤسسات الأمنية اللبنانية".

كما أكد عبد العاطي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"أعطى توجيهاته لتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني، ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه".

 

 


اليوم الجمعة هو غرة  شهر ربيع الآخر، الموافق 4 من شهر أكتوبر الجاري، ويبحث كثير من المسلمين عن دعاء الشهر الهجري الكريم حيث مولد رسول الله عبر محرك البحث العالمي جوجل، وفضل الدعاء عظيم خصوصًا عندما يكون في يوم الجمعة.

دعاء غرة ربيع الآخر 

« اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

“يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.

« اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ».

«اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن البخلِ وأعوذُ بك مِن الجبنِ وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا وأعوذُ بك مِن عذابِ القبرِ».

« اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الْهدمِ ، وأعوذُ بِكَ منَ التَّردِّي ، وأعوذُ بِكَ منَ الغرَقِ والحريقِ ، وأعوذُ بِكَ أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموتِ ، وأعوذُ بِكَ أن أموتَ في سبيلِكَ مُدبرًا وأعوذُ بِكَ أن أموتَ لديغًا».

 

أدعية شهر ربيع الآخر 

 

«اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة».

«اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

«اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك».

«اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم. لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».

«اللهم أسألك بعظيم قدرتك أن تجعل إخوتي وأهلي من عبادك الصالحين، وتجعل ختام أمرهم جنة الخلد يا رحمن يا رحيم. يا واسع الرزق يا كريم».

 


واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانئ المختلفة للبلاد، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة، وقد تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب استدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لاكتشاف راكبين (يحملان جنسيات أجنبية)، سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.

ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة

وقالت الداخلية في بيان مساء اليوم الجمعة: «بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة أحد الركاب «يحمل جنسية أجنبية» يجلس على مقربة منهما، وتبين قيامه بارتكاب الواقعة بأسلوب «المغافلة» وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده، وعثر بحوزته على 1680 دولارا أمريكيا و450 يورو و134 دينارا أردنيا و645 درهما إماراتيا و600 دينار عراقى و440 ليرة تركي و720 دينارا صربيا و440 بات تايلاندي و100 رنجت ماليزى و25 ألف ريال كمبودي متحصلات سرقة ركاب آخرين «غير محددين» قام بسرقتهم خلال تواجده بالمطار. تم اتخاذ الاجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق».

استجواب  فني تحاليل  ابتز طبيبا بعلاقاته النسائية في العياط

أمرت  نيابة الجيزة، باستجواب  فني تحاليل متهم بابتزاز طبيب بدائرة مركز شرطة العياط ، مقابل عدم افتضاح أمره بعلاقاته النسائية في محادثات قام بالاستيلاء عليها من هاتف الطبيب أثناء عمله بعيادة الطبيب وساومه على مبالغ مالية.




 وتلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة ، إخطارًا من  رئيس مباحث قسم شرطة العياط ،  مفاده تلقيه بلاغًا من طبيب بتضرره من فني تحاليل كان يعمل لديه في العيادة.

وقال الطبيب في محضره؛ إن المتهم أثناء عمله بالعيادة معه تحصل على هاتفه المحمول لإجراء تحديث للبرامج، لكنه قام بتصوير تلك المحادثات خلسة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات. 


تقدم النائب طارق عبد العزيز رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة و الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر، مؤكداً بأنها حققت نظرية الردع ورسخت للسلام وبنت قواعد الاستقرار في المنطقة لعقود من الزمن.

واضاف عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، اننا في أمسّ الحاجة خلال الوقت الراهن الذي تموج المنطقه فيه باضطرابات والحروب ما احوجنا إلى استلهام لروح العبور ليتكون جسر نعبر بة التحديات والأزمات الي افأق أوسع من البناء والاستقرار ، موضحاً بأن اكتوبر  رُدت الكرامة للمصريين وللعرب، وعبرت خط بارليف المنيع، واستردت الأرض .

وتابع عبد العزيز بأن كلمة الرئيس السيسي على هامش حفل تخرج الدفعات العسكرية الجديدة قطعت الطريق أمام المزايدات ووضعت الأمور في نصابها ، بتأكيد القاهره المستمر بأنه لاسلام الا بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، وان مايحدث من خراب ، السبيل الوحيد لحله لن يكون الا بإقرار السلام العادل في الشرق الأوسط.

ولفت رئيس برلمانية الوفد بالشيوخ بأنه وضح للشعب المصري صدق رؤية الرئيس السيسي الثاقبه في تدعيم صفوف وقدارات الجيش المصري ، والتي كان لها دلالات كبيرة ، في الاستقرار الذي ننعم به وسط عالم ومنطقة محترقه .


 


في إطار جهود السفير طارق المليجي، القنصل المصري العام في الرياض، والذي اعتمد فيها علي التقارب التام والوصول الي ابناء الجاليه في كل ربوع المملكة السعودية، يقام الملتقي الرابع لابناء الجاليه المصرية وهذة المرة في القصيم.

وبدوره اشاد علي عويس، رئيس التحالف الدولي للمصريين بمنطقة الخليج، بجهود القنصليه المصريه بالرياض بعد نجاح عدة لقاءات لابناء الجاليه وحشد اكبر عدد من الشركات والبنوك والمستشفيات لتقديم الدعم لابناء الجاليه.

أما عن الجهات المشاركة في "ملتقى الجالية المصرية الرابع " القصيم - مركز الملك خالد الحضاري،

يومي 5-4 أكتوبر 2024 ، فهم كالتالي:-

 

 

أولاً : الجهات الحكومية

 

1- فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية 

2-تجمع القصيم الصحي

3-فرع الهلال الأحمر السعودى

 

 

 

ثانياً : البنوك وشركات تحويل الأموال

 

1-بنك الرياض

2-بنك الإمارات دبي الوطني

3-شركة تحويلات كويك باي

4-شركة إنجاز للتحويلات

5-شركة تلي موني

6-شركة تحويلات الراجحي

7-شركة ارسال للتحويلات

 

 

 

ثالثاً : المستشفيات والمراكز الطبية

 

 

1-مستشفي الفريح

2-مستشفى القصيم الوطنى

3-مجموعة مستشفيات الحياة الوطني

4-مجمع السرايا الطبي

5-مجمع رفال الطبي

6-مجمع رشيد الطبي

7-مختبرات البرج 

8-مختبر بلازما

9-شركة مدار المبدعون

10-جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية (دمي)

11-الجمعية الأهلية لداء السكري ببريدة

مركز هنا الأمل للأطراف الصناعية-12

13- فريق خبرات التطوعي التابع لجمعية المتقاعدين بمنطقة القصيم

14-شركة حوافل الجمال "مستحضرات طبية"

15-شركة الخليج العالمية المتحدة للتجارة

 "مستحضرات طبية"

16-معارض أوراد الطبية

17-دكتور ام

18-زيار للنظارات

19-رؤية حوراء للنظارات الطبية والشمسية

 

 

رابعاً :المطاعم وشركات الأغذية والمشروبات

 

 

1-مطعم مسك

2-مطعم كازا ميزا

3-مطعم كشري وصلصة

4-مطعم فارس

5-شركة مخابز وحلويات الأرياف

6-شركة كوين للحلويات

7-دكان البلدي

8-الأسر المنتجة 

9-شركة حلا الجزيرة

10-شركة ديوان الخليج للتوابل والأعشاب والقهوة

11-شركة المصنع السعودى كوالتى للآيس كريم

12-عصائر الباشا

13-شركة الجميل العالمية للتجارة (كينزا)

14-شركة اتحاد الخليج للأغذية (اوريجنال)

15-شركة بن زومة للتجارة الدولية والإنماء المحدودة (مياه مكة)

16- مصنع الريان للمياه

17-عربات الوجبات السريعة

 

 

خامساً : شركات الطيران

 

1-مصر للطيران

2-طيران النيل

3- العربية للطيران

4- شركة جوهرة البحار للعمرة والزيارة

 

 

سادساً :  توكيلات السيارات

 

شركة الوعلان للتجارة

 

 

سابعاً : المدارس والأكاديميات الرياضية

 

1-مدارس مناهل التربية الأهلية

2-مدارس فجر القصيم

3-مدارس التميز العالمية

4-مدارس بوابة المعالي العالمية

5-مدارس نوران العالمية

6-مدارس منارات القصيم

7-أكاديمية مهارات لكرة القدم

8-أكاديمية جيل المستقبل

 

 

ثامناً : عطور

 

شركة النخبة للعود

 

 تاسعاً: شركات ملابس

 

1-الأسر المنتجة 

2-الغدونى للملابس الرياضية

3-مؤسسة بيت القميص

 

 

عاشراً  : شركات شحن وأجهزة كهربائية

 

1-شركة سما اكسبريس

2-شركة رمادة لوسطاء الشحن

3-شركه ركن اللمعه للشحن البرى الدولى 

4-شركة بي اتش ستور بن حمود للأجهزة الكهربائية

 

 

 حادي عشر : فعاليات أطفال وعروض فنية

 

1-الفنان أشرف عبقرينو 

2-الخطاط مصطفي سرور

3-شركة زمن الألعاب

4-شركة جزيرة الطفل

5-شركة عالم المغامرة للترفيه

6- فنون شعبيةد المحلات للشتوي.

 

 

baea7c14-8f27-4e0a-bc82-f288a053ee76
baea7c14-8f27-4e0a-bc82-f288a053ee76
bba3293d-8a08-4628-ad13-2efbc19854ad
bba3293d-8a08-4628-ad13-2efbc19854ad
4d08dd08-14a5-444f-8a7e-67b2735caf23
4d08dd08-14a5-444f-8a7e-67b2735caf23
544c9169-53d3-4100-b970-8a6120939ed0
544c9169-53d3-4100-b970-8a6120939ed0
0c26e149-d690-4c3d-81a6-7e4fa17835c9
0c26e149-d690-4c3d-81a6-7e4fa17835c9

أعلن جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، عن بيع 16 وحدة بالمزاد العلني ، ما بين محال فاكهة وخضار ثلاجات.

 وتتراوح المساحات بين 65 مترا مربعا الى 113 مترا مربعا، و تقع بسوق الجملة في الحي الخامس بالمدينه وتتوزع بواقع 8 محلات فاكهة و6 محلات خضار واثنين ثلاجة.

 تطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 299 جنيها لكل محل.

و تعقد جلسة المزاد الساعه 12 ظهرا بمقر الجهاز يوم الاثنين 21 اكتوبر الحالي.

 يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 100 ألف جنيه لكل محل في موعد غايته جلسه المزاد.

كما يتم استكمال سداد نسبه 10% زائد 1% مصاريف اداريه زائد نص من 1% لصالح مجلس الامناء من القيمه البيعيه الاجماليه الراسي بها المزاد وذلك فور رسو المزاد لكل محل.

كما يتم سداد 5% وديعه صيانه تسدد خلال شهر قبل الاستلام، و الباقي يتم سداده بنظم تقسيط ميسره يمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينه على الطبيعه  في مواعيد العمل الرسمية.


أعلن الحوثيون في اليمن، أن هناك غارات للتحالف الأمريكي البريطاني استهدفت صنعاء والحديدة باليمن، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الحوثيون يستهدفون 3 مواقع إسرائيلية ويتوعدون باستهداف مصالح أمريكا وبريطانيا


 

ومنذ يومين، أعلن الحوثيون فى اليمن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بثلاثة صواريخ، وقالوا إن العملية حققت أهدافها، واتهموا إسرائيل بالتكتم.

وأضاف الحوثيون، في بيان صحفي، أنهم مستعدون للمشاركة في أية عمليات عسكرية مشتركة ضد إسرائيل، مشددين على أنهم لن يترددوا في توسيع العمليات العسكرية ضد إسرائيل ومن يقف خلفها.

 

وتابع البيان: "استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار".

 

مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله جنوب لبنان

 

أفادت تقارير إعلامية، قبل قليل، عن مقتل 4 جنود تابعين لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله عند بلدة العديسة جنوب لبنان، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

 

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي، قد أعلن فى وقت سابق، عن انضمام الفرقة 36، إلى المناورات البرية على جبهة لبنان وتضم مقاتلي لواء جولاني.

 

كما أفاد جيش الاحتلال، عن انضمام وحدات مشاة ومدرعات نظامية إلى العملية البرية في لبنان.

تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف لإرغام إسرائيل على إيقاف اعتداءاتها

دعا رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، المجتمع الدولي إلى توحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الاحتلال الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته في أسرع وقت ممكن.

 

 

 

 

 


 


شيع الآلاف من الفلسطينيين بـ محافظة طولكرم، اليوم الجمعة، جثامين 18 شهيدا ارتقوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية على مخيم طولكرم.

‫والشهداء هم: غيث بديع رضوان (28 عاما)، وزاهي ياسر عوفي (40 عاما)، وأيمن خالد طنجي (31 عاما)، وعاصم نعمان قوزح (22 عاما)، وباسل محمود نافع (18 عاما)، وأنور محمد مسيمي (35 عاما)، وأحمد جمال عبيد (35 عاما)، وسجى ناصر خريوش (28 عاما)، وعمر نمر فيات (29 عاما)، ومحمد صلاح أبو زهرة (32 عاما)، ومحمد مأمون عنبص (16 عاما)، وركان بلال عواد، ومحمود ناصر خريوش (23 عاما)، وشام محمد أبو زهرة (7 أعوام)، وكرم محمد أبو زهرة (8 أعوام)، ومحسن غازي دبايا (23 عاما)، ومجدي جمال سالم (19 عاما)، وأثير مجدي لويسي (28 عاما).

 

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، وقد لفت جثامين الشهداء بالعلم الفلسطيني، محمولة على الأكتاف، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة والمنددة بمجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وجرائمه بحق شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وجاب المشيعون شوارع المدينة قبل أن يتوجهوا إلى منازل ذوي الشهداء في المخيم لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، ومن ثم أدوا الصلاة عليهم في ساحة قاعة العودة، قبل مواراة 17 شهيدا الثرى في مقبرة الشهداء بضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم، فيما تم تشييع جثمان الشهيد محسن غازي دبايا في مسقط رأسه بلدة عتيل شمال طولكرم.

 

وكان الشهداء الـ 18 ارتقوا جراء غارة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مبنى سكني يضم مقهى شعبيا في حارة الحمام وسط مخيم طولكرم، كما أصيب جراء الغارة أربعة مواطنين.

 

وباستشهاد المواطنين الـ 18، يرتفع عدد الشهداء في محافظة طولكرم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على شعبنا في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر 2023، إلى 170 شهيدا.

 

ومنذ بدء حرب الإبادة وعدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في أكتوبر من العام الماضي، تعرضت مدينة طولكرم ومخيميها: طولكرم ونور شمس، لعدة اجتياحات من آليات الاحتلال وجرافاته، وقصف بالطائرات، ودمار واسع في البنية التحتية والمنازل، إضافة لتشريد عشرات الأسر بنسائها وأطفالها وشيوخها.


شهد الأستاذ الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأحمدي بمدينة طنطا، وذلك بمناسبة احتفال محافظة الغربية بعيدها القومي، حيث حضر الصلاة معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والسيد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وسماحة الدكتور عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا.

الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية

من جانبه، أكد مفتي الجمهورية أن الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية يعكس عمق الانتماء الوطني لأبناء هذه المحافظة العريقة، مشيرًا إلى أن المسجد الأحمدي، كواحد من أبرز المساجد في مصر، يمثل رمزًا للوسطية والاعتدال الذي يجب أن نتمسك به في حياتنا اليومية.

وأضاف في تصريحاته عقب صلاة الجمعة بمناسبة احتفال محافظة الغربية بعيدها القومي، والذي يتزامن مع ذكرى نصر أكتوبر المجيد، أن نصر أكتوبر ليس مجرد انتصار عسكري فحسب، بل هو درس في الإرادة والإيمان والقدرة على تحقيق المستحيل بتوفيق الله والعمل الجاد.

وأشار فضيلته إلى أن هذا الانتصار الخالد يعكس وحدة الشعب المصري وتلاحمه، والذي يعد القوة الحقيقية التي مكنت مصر من استعادة أرضها وكرامتها، مضيفًا أن جنود مصر البواسل قدموا في حرب أكتوبر نموذجًا يُحتذى به في التضحية والفداء، وأن الجيش المصري سيظل دائمًا درع الأمة وحصنها المنيع.
كما دعا فضيلته الجميع إلى استلهام روح أكتوبر في حياتهم اليومية، من خلال العمل بإخلاص والتفاني في خدمة الوطن، لتحقيق المزيد من الإنجازات في جميع المجالات.

واختتم تصريحاته بالدعاء لشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بحياتهم من أجل رفعة الوطن، مؤكدًا أن تضحياتهم ستظل خالدة في ذاكرة الأمة، وأن مصر ستواصل مسيرتها نحو التقدم والازدهار بفضل الله وبفضل وحدة شعبها.


شارك طلاب جامعة الجلالة الأهلية في أوبريت "حبيبتي يا بلدي" الذي تم عرضه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وعرض أوبريت "حبيبتي يا بلدي" على هامش فعاليات حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، بالتزامن مع الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

أوبريت "حبيبتي يا بلدي" من كلمات: أيمن بهجت قمر، وألحان: عزيز الشافعي، وتوزيع: نادر حمدي. 

a4347e3ba0.jpg

حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يرافقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مراسم الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 في مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

واحتفلت الكلية الحربية بتخريج الدفعة الثلمنة عشر بعد المائة من الكلية الحربية وما يقابلها من الكليات العسكرية الأخرى. 

556.jpg

وشهد الحفل تخريج الدفعة الخامسة والسبعين بحرية، والدفعة الحادية والتسعين جوية، والدفعة الحادية والستين فنية عسكرية، والدفعة الثانية والخمسين دفاع جوي، والدفعة الثالثة والخمسين من الكلية التكنولوجية.

558.jpg

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، إذ يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

557.jpg

أبرمت أوبر صفقة جديدة لتقديم خيار المركبات ذاتية القيادة للعملاء في مدن مختارة. الشراكة مع أفرايد، التي كانت وحدة القيادة الذاتية لشركة ياندكس الروسية.

ستبدأ الصفقة التي تستمر لعدة سنوات بتقديم روبوتات أفرايد ذاتية القيادة كخيار توصيل لطلبات أوبر إيتس في أوستن بولاية تكساس. في وقت لاحق من هذا العام، من المتوقع أن تصبح الروبوتات متاحة لطلبات التوصيل في دالاس وجيرسي سيتي بولاية نيوجيرسي.

 ومن المقرر أن تبدأ القيادة الذاتية في خدمة طلبات رحلات أوبر في دالاس في عام 2025. لن يكون خيارًا إلا لـ "الطلبات المؤهلة" على أوبر أو أوبر إيتس، لكن الشركة لم تحدد ما هي تلك المؤهلات.

قبل أن تنفصل كشركة تجارية جديدة، أبرمت ياندكس صفقة مماثلة في عام 2021 لروبوتاتها ذاتية القيادة لتسليم طلبات جراب هاب إلى الحرم الجامعي في الولايات المتحدة. في ذلك العام، وصلت مركباتها ذاتية القيادة إلى إنجاز تاريخي بلغ 6 ملايين ميل تم تسجيلها في "ظروف صعبة"، وسافرت معظمها داخل وحول موسكو.

كان لدى أوبر قسم خاص بها لاستكشاف المركبات ذاتية القيادة. ومع ذلك، باعت الوحدة إلى أورورا، وهي شركة أخرى للسيارات ذاتية القيادة، في ديسمبر 2020.



المصدر : رياضة : مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - مخاوف الصراع تتزايد وأزمة تنتهي.. "أسعار النفط" تصعد 10% في أسبوع
التالى أخبار التعليم اليوم.. وزارة التربية والتعليم تصدر إحصائية بشأن المدارس الجديدة في محافظات سيناء والقناة