أخبار عاجلة

أخبار العالم : 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية

أخبار العالم : 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
أخبار العالم : 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية

الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - أبوظبي: «الخليج»
نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الاجتماع الأول للجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر.
ويُعقد المؤتمر تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» خلال نوفمبر 2025 وذلك بمشاركة 70 دولة.
وأوضحت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية ورئيس لجنة تنظيم المؤتمر، أن المؤتمر يستقطب أكثر من 3000 مشاركاً، وأكثر من 150 متحدثاً من أنحاء العالم.
واستعرضت وبحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بصورة متميزة عالمياً تعزيزاً لدور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والإسهام في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين، لافتة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره محورياً في تحقيق الأهداف لترسيخ الأمن والسلام في مجتمعاتنا.
وذكرت أن أجندة المؤتمر ستتضمن عقد ورش عمل، وحلقات نقاشية، وتنظيم مسيرة عسكرية للشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلاً عن أنشطة مخصصة للشباب، وتنظيم معرض مصاحب.
ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون على المستوى الدولي، إسهاماً في تطوير وتفعيل دور المرأة في مجالات العمل الشرطي والأمني على المستوى الدولي.


المصدر : أخبار العالم : 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الحبس والإبعاد لأسيوي استخدم تأشيرة مزورة
التالى أخبار العالم : «القابضة ADQ» تعين «مدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة»