أخبار عاجلة

رياضة : قمة كبيرة بين العين والوحدة في استاد هزاع الليلة

رياضة : قمة كبيرة بين العين والوحدة في استاد هزاع الليلة
رياضة : قمة كبيرة بين العين والوحدة في استاد هزاع الليلة

السبت 5 أكتوبر 2024 11:48 مساءً

نافذة على العالم - الشارقة: علي نجم 
يسدل الستار على مباريات المرحلة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 3 مواجهات، ستكون أبرزها القمة الكبيرة بين العين والوحدة.
ويخوض الشارقة المتصدر لقاء سهلاً على الورق أمام العروبة الصاعد، بينما يحل شباب الأهلي شريك الصدارة ضيفاً على بني ياس في مباراة معقدة.
العين- الوحدة 
سيكون استاد هزاع بن زايد في السابعة و45 دقيقة مساء اليوم مسرحاً ل«كلاسيكو» مثير، حين يستقبل العين الثالث (7 نقاط من 3 مباريات)، ضيفه الوحدة الرابع (7 نقاط من 4 مباريات).
وتمثل المباراة لقاء مفترق طرق بالنسبة إلى الفريقين على حد سواء، خاصة أن كلاهما سيرفع شعار الفوز من أجل فك الارتباط بينهما وبلوغ النقطة العاشرة.
ويمتلك العين أفضلية تاريخية على حساب الوحدة في دوري المحترفين، حيث تفوق عليه 16 مرة في 30 مواجهة جمعت بينهما، مقابل 8 انتصارات ل«العنابي».
ويمثل العين عقدة للفريق العنابي الذي خسر أمام «الزعيم» أكثر من أي منافس آخر، وستكون المباراة فرصة جديدة للوحدة من أجل نيل السعادة بعد التعثر في المباراتين الأخيرتين بالخسارة أمام شباب الأهلي والتعادل مع بني ياس. ويأمل العيناوية وجود «الجلاد» لابا كودجو أساسياً، بعدما ساهم في تسجيل 20 هدفاً أمام الوحدة (سجل 16 و4 تمريرات حاسمة).
في المقابل، يمثل عمر خريبين أمل الفريق العنابي لزيارة شباك خالد عيسى، وقد تشهد المباراة المشاركة الأولى للنجم الكولومبي كيفن المنتقل إلى الوحدة من النصر قبل إغلاق باب القيد والتسجيل.
الشارقة- العروبة
يريد الشارقة متصدر جدول الترتيب (12 نقطة) نيل الفوز الخامس على التوالي، حين يستقبل على أرض ملعب خالد بن محمد ضيفه العروبة. ويأمل «الملك» تحقيق الفوز في أول 5 جولات، وتكرار إنجاز موسم 2020-2021، وهو يعول على تألق الثلاثي المكون من التونسي بالعربي وكايو وكمارا.
أما العروبة الصاعد، فسيسعى جاهداً لإيقاف عداد الهزائم، والبحث عن كسب النقطة الأولى بعد 5 هزائم على التوالي.
بني ياس- شباب الأهلي 
يحل شباب الأهلي صاحب 12 نقطة أيضاً مثل الشارقة ضيفاً على بني ياس في الشامخة في الساعة الخامسة و10 دقائق في المواجهة رقم 27 بين الفريقين.
ويريد «الفرسان» تحقيق العلامة الكاملة بعد أول 5 مراحل للمرة الثالثة في تاريخ دوري المحترفين.
وتمثل المباراة اختباراً صعباً للفريق الأحمر أمام بني ياس الذي حصد العلامة الكاملة على أرضه في أول مباراتين خاضهما في الشامخة أمام الجزيرة وعجمان.
ويأمل صاحب الأرض، الذي حقق الفوز على عجمان في المرحلة الثالثة، وعاد من ملعب آل نهيان بالتعادل أمام الوحدة في الرابعة، أن يواصل الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم للجولة الثالثة على التوالي. ويشكل الفرنسي- المالي يوسف نياكاتيه أخطر أوراق الفريق السماوي الهجومية، بعدما نجح في التسجيل في المباريات الأربع الأولى من عمر الموسم.
وسيخوض فواز عوانة مع أوسامبا تحدياً كبيراً من أجل فرض التفوق أمام لوكا وسعيد عزت الله ثنائي الضيوف في دائرة الوسط.


المصدر : رياضة : قمة كبيرة بين العين والوحدة في استاد هزاع الليلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : بانيايا يفوز بسباق السرعة في جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية
التالى رياضة : دوري أبطال آسيا للنخبة.. الغرافة يتطلع لنقاط العين