أخبار عاجلة

أخبار العالم : «ديوا» تضيء على مشاريعها ومبادراتها لدعم التنقل الأخضر

أخبار العالم : «ديوا» تضيء على مشاريعها ومبادراتها لدعم التنقل الأخضر
أخبار العالم : «ديوا» تضيء على مشاريعها ومبادراتها لدعم التنقل الأخضر

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - دبي: «الخليج»
تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» كراعٍ رئيسي في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 الذي تستضيفه هيئة الطرق والمواصلات في دبي من 16 إلى 20 سبتمبر الجاري، ويعد أكبر ملتقى دولي في مجال أنظمة النقل الذكية. وتعرض هيئة كهرباء ومياه دبي، عبر منصتها (C3، قاعة رقم 5) في مركز دبي التجاري العالمي، أبرز مشاريعها ومبادراتها الرائدة في مجال التنقل الأخضر، وفي مقدمتها مبادرة «الشاحن الأخضر» لتوفير بنية تحتية عالمية المستوى لمحطات شحن المركبات الكهربائیة بهدف تشجيع التنقل المستدام.
وأشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى أن استضافة المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي، يؤكد المكانة العالمية للإمارة في مجال أنظمة النقل الذكية وريادتها في اعتماد أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، إضافة إلى التوسع في استخدام تقنيات وحلول الطاقة الكهربائية في قطاع النقل في إطار استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030.
وقد أسهمت مبادرة «الشاحن الأخضر» منذ أن أطلقناها عام 2014 ووفرت أول بنية تحتية عامة لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة، في دفع عجلة تطوير البنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائية في إمارة دبي ليصل عددها إلى أكثر من 700 محطة شحن بمشاركة المعنيين، من بينها نحو أكثر من 400 محطة «شاحن أخضر» تابعة للهيئة، ووصول عدد السيارات الكهربائية في دبي إلى أكثر من 30 ألف سيارة بنهاية النصف الأول من العام الجاري، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم خلال الأعوام المقبلة.
تستعرض الهيئة في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية، أبرز جهودها في تطوير مبادرة «الشاحن الأخضر» بما في ذلك «لوحة بيانات مستخدم الشاحن الأخضر». وتعرض لوحة بيانات المستخدم السجل الكامل للمدفوعات الخاصة بالمتعامل ورسماً بيانياً يوضح كمية الاستهلاك ومعاملات الشحن وتواريخها كما تتيح للمتعامل إدارة بطاقات الشاحن الأخضر وتحديد موقع أقرب محطة متاحة.


المصدر : أخبار العالم : «ديوا» تضيء على مشاريعها ومبادراتها لدعم التنقل الأخضر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : «دبي القابضة» تشجع وتجذب الكوادر الإماراتية
التالى أخبار العالم : «الإمارات للعمل المناخي» يناقش الاستعدادات لـ «كوب 29»